الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2013/11/15

من كتب الشيعة صوم عاشوراء!! وشهد شاهد من أهلها...

موضوع لـ: نمــــــــــــــــار.. 
من كتب الشيعة صوم عاشوراء!!
وشهد شاهد من أهلها.. 
===============
أيها الشيعي: أما آن لك أن تتحسس طريقك، وتفر إلى الله، وتنطرح بين يديه، وتستغيث به، وتلجأ إليه، وتسأله وتتوكل عليه، وتسأله بخضوع وخشوع ودموع أن يريك الحق حقاً ويرزقك اتباعه، وأن يهديَك الصراط المستقيم، صراط الذين أنعم عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.
فابحث عن سنة نبيك صلى الله عليه وآله وسلم، وتأمل إلى ما قاله إمامنا علي عليه السلام في تكفير صوم عاشورآء للذنوب من خلال كتبكم ..

1. يروى عن أبي عبد الله عليه السلام عن أبيه أن عليّاً عليهما السلام ! قال : " صوموا العاشوراء – هكذا - التاسع ، والعاشر ؛ فإنه يكفر ذنوب سنة " .
رواه الطوسي في " تهذيب الأحكام " ( 4 / 299 ) ، و " الاستبصار " ( 2 / 134 ) ، والفيض الكاشاني في " الوافي " ( 7 / 13 ) ، والحر العاملي في " وسائل الشيعة " ( 7 / 337 ) ، والبروجردي في " جامع أحاديث الشيعة " ( 9 / 474 ، 475 ).
2. وروي عن أبي الحسن عليه السلام أنه قال : " صام رسول الله صلى عليه وآله يوم عاشوراء " .
" تهذيب الأحكام " ( 4 / 29 ) ، و " الاستبصار " ( 2 / 134 ) ، و " الوافي " ( 7 / 13 ) ، و " وسائل الشيعة " ( 7 / 337 ) ، وهو في " جامع أحاديث الشيعة " ( 9 / 475 ) .
3. وروي عن جعفر عن أبيه عليه السلام أنه قال : " صيام يوم عاشوراء كفارة سنة " .
"تهذيب الأحكام " ( 4 / 300 ) ، و " الاستبصار " ( 2 / 134 ) ، و " جامع أحاديث الشيعة " ( 9 / 475 ) ، وهو في " الحدائق الناضرة " ( 13 / 371 ) ، و " الوافي " للكاشاني ( 7 / 13 ) ، والحر العاملي في " وسائل الشيعة " ( 7 / 337 ) .
4. وعن علي رضي الله عنه قال : " صوموا يوم عاشوراء التاسع والعاشر احتياطاً ؛ فإنه كفارة السنة التي قبله ، وإن لم يعلم به أحدكم حتى يأكل فليتم صومه " .
أخرج هذه الرواية : المحدث الشيعي حسين النوري الطبرسي في " مستدرك الوسائل " ( 1 / 594 ) ، والبروجردي في " جامع أحاديث الشيعة " ( 9 / 475 ) . 
عن أبي الحسن عليه السلام أنه قال: {{صام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم عاشوراء}}[تهذيب الأحكام (4/29) الاستبصار (2/134)، الوافي (7/13)، وسائل الشيعة (7/337)، جامع أحاديث الشيعة (9/475)، الحدائق الناضرة (13/370-371)، صيام عاشوراء (ص 112)].
عن جعفر عن أبيه عليهما السلام أنه قال: [[
صيام يوم عاشوراء كفارة سنة]] [ تهذيب الأحكام (4/300)، الاستبصار (2/134)، جامع أحاديث الشيعة (9/475)، الحدائق الناضرة (13/371)، صيام عاشوراء (ص 112)، الوافي (7/13)، وسائل الشيعة (7/337)].
وعن الصادق رحمه الله قال:
[[من أمكنه صوم المحرم فإنه يعصم صاحبه من كل سيئة]][وسائل الشيعة (7/347)، الحدائق الناضرة (13/377)، جامع أحاديث الشيعة (9/474)].
وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: {إن أفضل الصلاة بعد الصلاة الفريضة الصلاة في جوف الليل، وإن أفضل الصيام من بعد شهر رمضان صوم شهر الله الذي يدعونه المحرم}[نفس المصادر السابقة].
فهذه أقوال الأئمة الأعلام قد استفاضت بها مصادر الشيعة الضخام.. هذا الإسناد وهؤلاء الرجال، وهذه الكتب وهذه الأقوال، فأي عاقل يقول: إن صوم عاشوراء بدعة وهراء؟
فهو سنَّة في كل سَنَة: (( لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِى رَسُولِ ٱللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ )) [الأحزاب:21].  
فتأمل أيها الشيعي أن روايات صوم عاشوراء جاءت من طرق الشيعة بأسانيد معتبرة، في حين جاءت الروايات الناهية عن صومه بأسانيد ضعيفة، وقد اعترف بهذا الشيخ الحاج السيد محمد رضا الحسيني الحائري في كتابه: نجاة الأمة في إقامة العزاء على الحسين والأئمة. [صفحة (145، 146، 148) طبع قم إيران (1413هـ)].
أما الروايات التي تنسب ابتداع صيام هذا اليوم إلى بني أمية فلا يخفى عليك أنها تضعف لمخالفتها لهذه الروايات الصحيحة.
فهنا لابد لك من وقفة مع نفسك ايها الشيعي
هل بعد هذا كله ستقدم كلام البشر، أم كلام سيد البشر صلى الله عليه وآله وسلم؟!

هناك 7 تعليقات:

  1. موضوع في غاية الأهميه..
    أثابك الله أخيتاه..

    ردحذف
    الردود
    1. واياك استاذنا الفاضل
      جزاكم الله خير .

      حذف
  2. الروايات الصريحه إن لم يجدوا منها مخرجا حملوها على التقيه حتى لا يطيلوا الجدال فيها .. ( ما وافق العامة فاتركوه ) او ( خالفوهم فالرشد في مخالفتهم) قواعد أصيله بنوا عليها دينهم ومن خلالها دحضوا كل دليل يُدينهم .. فالأصل عندهم المخالفة ولو عارضت أقوال الأئمة أنفسهم ..

    بوكتِ أختي الكريمه ونفع الله بكِ ..

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيكِ اختي ريميه
      امامهم حلان فقط /
      1- إما أن يعترفوا بهذه الروايات ويقرون بمخالفتها .
      2- أو يكذبون كتبهم ومانقل فيها فبتالي يسقط دينهم بالكليه .
      فما بني على باطل فهو باطل .

      حذف
  3. ليتكم أتيتم بالروايات الناهية عن اللطم والنياحة لتزيدوا التأكيد على بطلان أعمال هؤلاء الكفرة الفجرة وبارك الله فيكم على جهودكم الرائعة :)

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيكم اخينا الفاضل خالد
      الروايات التي تحض على صوم عاشوراء هي اكبر دليل
      على ان الائمه لم يأمروا باللطم والنياحه لانه لايجتمع سنة
      مع بدعه ..

      حذف
    2. وفيكم بارك الله وجزاكم خير الجزاء ورحم الله أئمة أهل البيت فوالله كانوا أئمة للسنّة لا أئمة للبدع والكفر والشرك والإلحاد والزندقة.

      حذف