الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2013/11/06

نساءون للخير مستحضرون للشر...

هناك 8 تعليقات:

  1. بارك الله فيك على ذكرك لهذه الفائده في الوقت المناسب
    لقد كنت وضعت في العام الماضي موضوع يختص بهذه الحادثه ووجهتها الى
    إحدى الطوائف التي تفعل هذه الطقوس لعلِ اجد منهم أصغاء من قبلهم لنصحي ورشدي لهم

    فـ الموضوع يتكلم عن طقوس عاشوراء من محرم وماتفعله هذه الطائفه في ذالك اليوم وتجهزهم لذهاب
    فيه لذا كان خطابي معهم بما يختص في ذهابهم في هذا اليوم ففي الاعادهـ افاده نضع مشاركتنا لعلنا نصيب بهداية أحدهم
    والله ولي التوفيق .
    --------------------------------------------------------
    يتبع

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      الى كل شيعي يتجهز غداً للطم والضرب
      نقول له : لاتخالف أكابر علماء المذهب الشيعه لانك سوف تأثم ولا تأجر ؟!

      تحريم اللطم و النياحة من كتب الشيعة الإثنى عشرية
      الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة527 باب صفة مبايعة النبي (صلى الله عليه وآله النساء
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-5/21.htm#15

      4 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر (ع) يقول: تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) ؟ قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: لفاطمة (ع): إذا أنامت فلا تخمشي علي وجها ولا تنشري علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل

      وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء 3 صفحة272
      www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1041.html

      (3629) 5 - وفي (معاني الأخبار) عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن و أبا جعفر (ع) يقول في قول الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمن علي نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف)

      بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm

      لا تزال في أمتي إلى يوم القيامة: الفخر بالاحتساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم و النياحة وإن النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقوم يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب

      بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm

      حذف

    2. 11 معاني الأخبار: عن أبيه عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن القاسم بن يحيى عن الحسن بن راشد عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول في هذه الآية: (ولا يعصينك في معروف) قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنامت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي على نايحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: (ولا يعصينك في معروف)

      بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 79 صفحة 76 باب 16: التعزية والمأتم وآدابهما وأحكامهما
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar79/107.htm

      فقامت أم حكيم بنت الحارث بن عبد المطلب فقالت: يا رسول الله ما هذا المعروف الذي أمرنا الله به أن لا نعصيك فيه ؟ فقال: أن لا تخمشن وجها ولا تلطمن خدا ولا تنتفن شعرا ولا تمزقن جيبا ولا تسودن ثوبا ولا تدعون بالويل والثبور ولا تقمن عند قبر فبايعهن رسول الله صلى الله عليه وآله على هذه الشروط انتهى

      بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 22 صفحة 460باب 1 وصيته صلى الله عليه وآله
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar22/a46.html#t18

      7 - معاني الأخبار: أبي عن أحمد بن إدريس عن سلمة بن الخطاب عن الحسين بن راشد بن يحيى عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا الحسن أن أبا جعفر (ع) يقول في هذه الآية: " ولا يعصينك في معروف " قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي علي وجها و لا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل في كتابه: " ولا يعصينك في معروف "

      تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء 5 صفحة 308

      32 - محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال: سمعت أبا جعفر ع يقول: تدرى ما قوله تعالى: "ولا يعصينك في معروف" قلت: لا قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لفاطمة ع: إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخى على شعرا ولا تنادى بالويل ولا تقيمي على نائحة قال: ثم قال: هذا المعروف الذي قال الله عز وجل .

      حذف

    3. مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

      2441 / 10 فرات بن إبراهيم في تفسيره: عن عبيد بن كثير معنعنا عن جابر الأنصاري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) في مرضه الذي قبض فيه لفاطمة (ع): " بأبي أنت وأمي أرسلي إلى بعلك " إلى أن قال وفاطمة (ع) عنده وهي تبكي وتقول: وا كرباه لكربك يا أبتاه فقال لها النبي (صلى الله عليه وآله): " لا تشقي علي الجيب ولا تخمشي علي الوجه ولا تدعي علي بالويل " . الخبر

      مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

      2442 / 11 المفيد في الإرشاد: عن علي بن الحسين (ع): ان الحسين (ع) قال لأخته زينب: " يا أختاه إني أقسمت عليك فأبري قسمي لا تشقي علي جيبا ولا تخمشي علي وجها ولا تدعي علي بالويل والثبور إذا أنا هلكت "

      مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

      2443 / 12 الشهيد الثاني في مسكن الفؤاد: عن ابن مسعود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): " ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب "

      مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

      2444 / 13 وعن أبي أمامه: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعن الخامشة وجهها والشاقة جيبها والداعية بالويل والثبور

      مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 452
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

      2445 / 14 وعن يحيى بن خالد: أن رجلا أتى النبي (صلى الله عليه وآله فقال: ما يحبط الأجر في المصيبة ؟ قال: " تصفيق الرجل يمينه على شماله والصبر عند الصدمة الأولى من رضي فله الرضي ومن سخط فله السخط " . وقال النبي (صلى الله عليه وآله): " أنا برئ ممن حلق و صلق " أي: حلق الشعر ورفع صوته

      مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء 2 صفحة 451
      www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/wasael2/w32.htm

      2440 / 9 ثقة الإسلام في الكافي: عن محمد بن يحيى عن سلمة بن الخطاب عن سليمان بن سماعة الخزاعي عن علي بن إسماعيل عن عمرو بن أبي المقدام قال سمعت أبا جعفر (ع) يقول: " تدرون ما قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) قلت: لا قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لفاطمة (ع): إذا أنا مت فلا تخمشي على وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة قال: ثم قال: إن هذا المعروف الذي قال الله عز وجل: (ولا يعصينك في معروف
      الفروع من الكافي الجزء الخامس
      www.al-shia.org
      (10210) - 1 - أبوعلي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار، عن صفوان، عن إسحاق بن عمار، عن أبي عبدالله (ع) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إنما مثل المرأ مثل الضلع المعوج إن تركته انتفعت به وإن أقمته كسرته. وفي حديث آخر: استمتعت به

      *********

      حذف
    4. فسؤالنا لمن ينتمي لهذه الطائفه /

      هل مازلت مصمماً على الذهاب في الغد للطم والنياحه والضرب ؟!!

      حذف
    5. نعم..
      لا زلت مصمما للذهاب
      لأنه إن لم أأجر عليه فليس علي ذنب
      مثل صيام التطوع وصلاة النوافل...
      هههههههههههههه

      تحياتي لك

      حذف
  2. شتان بين الموقفين فصاحب حاتم الأصم لم يكن حزنه إلا من حرارة فقده لشخص عاش معه فأراد بفعله هذا تذكر مصيبته فقط وحين نُصح أستنصح وأناب .. أم هؤلاء فرغم أنهم لم يروا الحسين رضي الله عنه يوما إلا أن حزنهم فاق صاحب حاتم الأصم ليس محبة في الحسين رضي الله عنه بقدر ماهو إستحضار لثارات الثأر التي يريدون من خلالها تمرير مخطط خبيث وإعطاء صبغة شرعية لأعمال القتل التي يقومون بها .. سُألوا أكثر من مرة ممن تأخذون ثأركم إذا ماعلمنا أن قتلة الحسين لا وجود لهم اليوم يقولون ممن ينهج نهج يزيد !! هرطقات يرمون بها هنا وهناك دون أي إدراك لتبرير أفعالهم المشينة .. الحسين رضي الله عنه بشهادة جده صلى الله عليه وسلم سيد شباب أهل الجنة ولو كانوا أتباعه كما يزعمون لرضوا بهذا الأمر وسلموا لقضاء الله ولكن أُعيد وأكرر مصيبة الحسين يُراد منها الإباده لكل من يُخالف دهاقنة المجوس ولكنَها مغلفة بإحياء هذه المصيبه حتى لايُدرك حجم شرورهم ..

    رضي الله عنكم وبارك فيكم وجزاكم خير الجزاء ..

    ردحذف
    الردود
    1. بالطبع شتان بين الموقفين..
      كفانا الله شرورهم..
      توه الفهيد ساب الصحابه, ولو تعرفين حجم دفاعه عنه
      المصيبه يدافعون ويقولون أثناء دفاعهم أنهم لا يسبون الصحابه..
      لا حول ولا قوة الا بالله..
      رعاك الله وحفظك...

      حذف