الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2013/11/13

للرد على فيديو صديقي الشيعي..

للرد على فيديو صديقي الشيعي..
==============
الحسين عليه السلام لا أحد يساوم عليه من الشيعة أو السنه, فهو رمز ديني عظيم كما أنه رمز للحرية والأحرار, وكما قلت في موضوع سابق لا نكتب هنا لنعدد فضائل الحسين, لأننا لسنا في محضر علمي, وفضائل الحسين ومكانته لا تكفيها مقالة, بل مجلدات عظيمه..
صديقي الفاضل علاء..
أوردت بالفيديو كلاما مقتطعا من الدليمي والدمشقيه, وهذا من الإجتزاء الذي لا يجوز, فالدليمي يقصد الفعل بتجسيد القتل والحزن الذي لا يعيد حسينا ولا يكسب أجرا لعدم ثبوته في الدين أصلا, والدمشقيه قال أن الحسين أخطأ في خروجه على يزيد وهذه فيها تفصيل ولكن سأختصر:
في منهج السنة والجماعه أن الحق مع الحسين, ومات الحسين والحق معه, ولكن؛ أين يوجد الخطأ, هل هو قبل نقض عهد أهل الكوفة له أم بعده؟..
قبل نقض العهد فكان خروج الحسين صحيحا والكل معه, ولكن بعد نقض أهل الكوفة للعهد أصبح خطئا, فكيف؟..
لأن مظهر الموت والقتل أصبحت ظاهرة للعيان, فكيف تقاتل أمة كامله إشترى ولائها يزيد, وأنت فئة قليله, وأصبح قتلك هو النتيجه الحتميه لهذه المعركه, فهذا خطأ واضح, وكان الأصح أن تترك الإمارة له وتحقن دمك ودم أهلك, وتجعل أمر الباغي إلى الله..
فلو طلبت من جيش الكويت أو البحرين أو قطر أو الأردن أو أي دولة صغيره أن تحارب وتوجه أسلحتها لأمريكا أو روسيا فهل ستفعل؟, وإن فعلت فعل ستقول أن تصرفها صحيح حتى لو كان الحق؟..
إذا الخطأ ليس في الهدف الذي خرج من أجله الحسين بل في إستمراره بالخروج بعد أن علم بخيانة أهل الكوفه له الذين هم معقل قوته وثورته..
وكلنا نعلم أن الحسين عليه السلام كان يريد الرجوع عندما وصله خبر مقتل أخيه عقيل ورسالته بالعوده, ولكن أولاد عقيل وأخوته أجبروه بالإستمرار للإنتقام ممن قتله, فالحسين نفسه أدرك ذلك, وأراد الرجوع..
فسياسة الإجتزاء في الأقوال سياسة لا تظهر حقا, وهي سياسة غير ذي جدوى, لأنه عند إنكشاف الحقائق سينقلب الأمر بشكل عكسي..
إن منهج أهل السنة واضح ومعروف تجاه معاويه ويزيد, فمعاويه نحترمه لأنه صحابي, ونحن ضده في خروجه على علي رضي الله عنه, ولكن بعد أن تصالح معه الحسن والحسين, وكانوا كل فترة يزورنه ويكرم وفادتهم, فلم يعد لدينا موقف ضده, لأننا أتباع الحسن والحسين الذين صالحوه..
أما يزيد, نذم فعله في موقفه مع الحسين, ونترك أمره إلى الله لأنه أنكر أنه أمر بقتل الحسين أو رضي به, ولكي نحل هذا الإشكال قلنا القاعدة المشهوره في منهجنا:
" لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على من قتل الحسين أو شارك أو أعان أو رضي به ", أو كما قال ابن تيميه, وهذا يشمل يزيد وغيره, ويشمل كل من جاء بعدهم..
إن من يكره الحسين أو يعاديه خارج عن الإسلام, ومكذب للرسول صلى الله عليه وسلم ومعاديا لبيت النيوه مهما كانت المبررات و الأسباب, فأحاديث الرسول كثيره بسبطيه, وأهمها أنه قال عنهم أنهم أسياد شباب أهل الجنه, فأي فضل سيكون لغيرهم بعد هذا الفضل؛ وأي ميزة سنضيفها لهم بعد ذلك؟, لكنني كما قلت لك لست هنا بمحضر تعدد فضائل ريحانتا رسول الله..
أما مقطع المستشيخ الشاب الذي يقول أنفذ سنة الرسول في الحسين, فهذا المقطع مضى لك أكثر من سنه وأنت تكرره وتنشره, وكأنك لم تجد غيره وهذا هو الواقع ( أنك لم تجد غيره ), وبصراحه أنا ملتبس علي أمر هذا المستشيخ, لأنه لا يوجد سني واحد يمكن أن يسيء للحسين أو يقول هذا الكلام, ومن يقول هذا الكلام فهو خارج عن منهج النبوه والحق, ولكن لا أستطيع التهجم عليه لسبب واحد هو أن هذا المستشيخ غير معروف لدينا, ولا نعرف منهجه, ولا نعرف من هو, فنخشى أن يكون التسجيل أصلا ملفق أو ما شابه, فنكون قد إتهمنا أحدا بنبأ غير مؤكد, ولو كان صوت وصوره لكان الأمر مختلف..
لكن؛ كيف تحجنا أصلا بشيخ غير معروف لدينا وليس من الدعاة المعروفين الذين نقر لهم بالصلاح وبالأخذ عنهم, بمعنى؛ أنا لو أتيت لك بصورة معمم غير معروف لديكم وتسجيل أي كلام, فهل ستأخذ به؟, فأنتم غالبية معممي الشيعه يسبون الصحاية وأم المؤمنين بكلام صريح وهم من أشهر معمميكم, ومع ذلك تنكرون كلامهم الواضح وتفسرونه حسب مزاجكم وبعكس أحرفه الظاهره ومعناه البائن..
لذلك؛ مسألة المزايده على الحسين لا تفيدنا ولا تفيدكم, فالحسين رغما عنا وعنكم هو من الشهداء والصالحين وسيد شباب أهل الجنه..
وكلامك أن أهل السنة انقسموا في الحسين هو كلام غير دقيق البتة, فحتى الصوفيه المغالين وعبدة القبور منهم, والذين نعتبرهم منحرفين, وكل مسلم يشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول لا يتجرء أن يختلف على الحسين, ولكن الإجتزاء والتقطيع في القول جعل الحقيقة مغيبه, وإذا أردت الإنصاف أنزل مقاطع الدليمي والدمشقيه  كامله, أو ابحث عن إساءات أخرى كي نتأكد من أنهم يسيئون فعلا, وأقسم بالله العظيم أن من يسيء للحسين مهما كانت ملته ومذهبه فهو ملعون وخارج عن ملة الإسلام, تماما كمن يلعن أصحاب النبي وزوجه, لكن؛ الفرق بيننا أننا لا نغلوا في الصالحين وأنتم تغلون, فلو أردنا الغلو لغلونا في الرسول نفسه..
أقول هذا؛ وأنت تعلم جيدا أننا لا نعاني من الكذب ولا نستخدم التقيه لإيصال عقيدتنا, لأننا لا نخاف في الله لومة لائم, وفي عقيتنا أنه لا يجوز نشر الدين بالكذب, ومن يكذب على الله ورسوله فهو من الفجار المتبوئين مقعدهم في النار, وما أعنيه من كلامي هذا أن تثق بما أقوله, ولا تعتبره مجاملة أو محاباة أو تلميع صورة لنا, فنحن لا نحتاج إلى ذلك...
قد يكون هناك أشياء أخرى لم أعلق عليها, ولكن أكتفي لأن بي عادة سيئه وهي أنني لا أشاهد أي فيديو مرتين..
أما بالنسبة لتعليق أحدهم على موضوعك بقوله:
" اخ علاء شكرا على الجهود المبذولة وبارك الله فيك ولكن هناك نقطة يجب ان توضح هو ان الصراع ليس بين اهل السنة انفسهم ولكن الصراع بين المدرسة السنية ومدرسة ابن تيمية المدرسة الوهابية وهذا ما قام بتوضيحه ايه الله السيد كمال الحيدري في برامجه على قناة الكوثر "..
فأقول مختصرا لعدم الإطاله:
" طيب.. يا أخ علي.. أنت سمعت كلام الحيدري.. فواجب عليك كإنسان لك عقل وتفكر أن تبحث بنفسك, هل كلام الحيدري كان صوابا, أم أنه دلس عليكم ولفق؟!.. فلتبحث عن كتاب إسمه حقوق آل الييت بين السنة والبدعه, وكتاب آخر هو اقتضاء الصراط المستقيم لمخالفة أصحاب الجحيم؛ لتعرف من هو ابن تيميه بالضبط..
إن ابن تيميه يحارب الغلو فقط ولا يحارب آل البيت وكتبه تبين ذلك..
إن لك عقلا يفكر, ولكن مع ذلك اعتبرني كاذب وموال لمذهبي, فاكشف كذبي بالحقيقة والبرهان واقرأ هذين الكتابين.. وشكرا لك أخ علي "..
وختاما الخلاف خلاف عقدي, والنصح فيه يجب أن يكون صادقا نابعا من القلب ولا مجاملة فيه, فلا مجاملة في دين الله, وإن صاحبه إنفعال للدفاع عن الحقائق والدين فلا يجب أن تحملوه بمحمل البغض لشخصكم الكريم, فإنما هو إنفعال وقتي, وفي النهاية لكل منا رب يحاسبه ويجازيه.. 
هذا ما تم إيراده بإيجاز, والله الموفق والهادي.. 
موضوع كتبته منذ يومين أرجو الإطلاع عليه..
نحن أولى بالحسين وأل البيت منكم يا شيعه..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
=================
وكتبه / العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
Alllprooofالحجه_ابن_عائشه@
في 13  / 11 / 2013
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
================ 
                                                                               

هناك 19 تعليقًا:

  1. السلام عليكم
    ما الفرق بين ماقلته وما اوردته انا ؟
    الكلام واحد هناك نحبين لال البيت و هناك مبغضين

    ردحذف
    الردود
    1. الفرق أنه لا يمكن أن يوجد سني واحد يمكن أن يقول كلمة واحد تسيء للحسين أو لآل البيت, ومن يفعل ذلك فليس بسني..
      وانقل كلامي هذا لأكبر عالم سني, فإن عارضه فأتني به لأبصق في وجهه..
      وكلامي جاء للتوضيح أنه لا يوجد سني واحد ضد الحسين عليه السلام..
      فلا وجود لإنقسام ولا هم يحزنون, ووضحت ما جاء بالفيديو من كلام الدليمي والدمشقيه..
      وكان هذا هو سبب الرد..
      اما بشكل عام ففيديوك يتضح فيه النية الطيبه, والهدف النبيل..
      وجزاك الله خيرا...

      حذف
  2. يا سنه..
    أي إنسان يعارض على كلامي هذا فليتكلم ولا يخشى في الله لومة لائم...

    ردحذف
  3. ماحكم من يترضى على يزيد؟

    ردحذف
    الردود
    1. هل أنت في مصاب كما قلت في الفيس أم في حوار؟..
      سارد عليك لاحقا, لأنني مصطر للخرودج الآن, بسبب ان احد أفراد عائلتي في المستشفى وتجب علي زيارته..
      وحيث انني لا اعود إلا ليلا متأخرا, فسارد عليك حينما اعود..
      تحياتي لك..

      حذف
  4. الأستاذ المكرم علاء .. منهج أهل السنة في يزيد واضح ( يزيد بن معاوية ليس من الصحابة فيُترضى عنه، كما أن له من الجنايات ما يمنع إظهار الدعاء له، حتى لا يكون ذلك رضا بسيرته، أو تشجيع غيره من الحكام على أن يفعل ما يفعل وسوف يدعو له المسلمون. وأشد هذه الجنايات توليته مَنْ قتل الحسين - رضي الله عنه-، وأمْرُه باستباحة المدينة النبوية لما خلعوا بيعته، وقد سئل الإمام أحمد عن لعنته فقال لابنه السائل: "وهل سمعت أباك يلعن أحداً؟"، فقال ابنه: وهل تحبه؟ فقال: وهل يحبه أحدٌ وقد فعل بأهل المدينة ما فعل؟! )
    وكان في معرض رد الأستاذ ابن عائشه مايغنيك عن هذا السؤال ..


    ردحذف
  5. الفيديو مقطع بشكل كبير وكلام الدكتور الدليمي تابعته كاملاً
    عندما عرض مباشروليس كما عرضه الشيعي علا ؟!
    فالدليمي ضد من يجعل من يوم استشهاد الحسين يوم مهرجان
    وحزن ولطم وينتقد هذا بشده وخصوصاً علئ السنه
    الذين يجاملون الشيعه ويقصد بذالك الوجهاء والساسه
    ونحن نؤيده في ذالك لانه يوم بدعه وعبادة لم ينزل الله ورسوله
    بها من سلطان وجميع مادكر في الفيديو هو عباره عن قص ولصق
    غير محترف والمتشيخ الاخير الذي يقول اطبق سنة الرسول
    على الحسين فهذا ليس بشيخ بل نكره الحال والمنهج لانعرفه .
    وسؤال نطرحه لاهميته /
    س- ماذا كان يفعل الشيعه في يوم عاشوراء قبل استشهاد الحسين
    عليه السلام هل كان يصومونه ام كانوا يلطمون وينوحون على شئ لم
    يحدث بعد ؟!

    ردحذف
  6. لقد طلب مني الحجة ان اخاطبك في اي محفل
    لكن يجب علي ان افعل الان
    بما انك تابعت كلامي الدليمي كاملا فان الدليمي لم يتكلم لا عن بكاء ولا عن لطم لكن انتقد احد الشيوخ السنة الذين ذكروا الحسين في خطبهم
    ------------------
    ويبقى سؤالي
    ماحكم من يترضى على يزيد؟ ولا اعتقد انه سؤال صعب

    ردحذف
    الردود
    1. انا رددت عليك لان الموضوع ليس خاص بالاستاذ ابن عائشه
      بل يخص اهل السنه والشيخ الدليمي تكلم كما قلت علئ
      من ذكر الحسين لاجل ارضاء الشيعه في هذا اليوم البدعي !
      فالحسين منا وفينا ولكن نحن نتبعه ولانتبدع في حبه وموالاته
      فهذا هو الفرق بيننا وبينكم .. اما بالنسبة ليزيد فقد كفتني
      اختي ريميه العتيبي بالجواب لاننا اصحاب عقيده واحده ،
      ولكن السؤال والاهم لماذا التركيز على يزيد بما انه ليس هو
      القاتل وبأعتراف مصادر كتبكم ومراجعكم بأن القتله هم اهل
      الكوفه الذين بايعوا الحسين وبعدها غدروا به ؟!
      فالقاتل معروف في عقيدتك فلماذا تتعب نفسك بالبحث عنه
      وقد طرحت سؤال بسيط لايحتاج الى بحث وتنقيب في تعليقي
      السابق ولم يجاوبني عليه اي شيعي فهل اجد الاجابه عندك ؟!

      س- ماذا كان يفعل الشيعه في يوم عاشوراء قبل استشهاد الحسين
      عليه السلام هل كان يصومونه ام كانوا يلطمون وينوحون على شئ لم يحدث بعد ؟!

      حذف
  7. بما ان لا احد يرد
    واني استقطع الافلام ما رايك بالتالي
    http://www.youtube.com/watch?v=hVpmQfRBdUM
    -----------------------
    واعلم ان الاعذار والتبريرات محظرة
    ===============
    وهناك من يدعو ليزيد بالجنة
    http://www.youtube.com/watch?v=LCO5f0DoVyM
    ========================
    ولكن لمن بقول نحن لا نحب يزيد ولا نلعنه لكنهم فتحوا مدرسة تحمل اسمه
    http://www.google.iq/imgres?hl=ar&biw=1280&bih=675&tbm=isch&tbnid=qy1DcRe0bhmQ8M:&imgrefurl=http://alqumaa.net/vb/showthread.php%3Ft%3D93847&docid=8CLRLPMXqj95JM&imgurl=http://www5.0zz0.com/2012/10/18/10/450081545.jpg&w=600&h=439&ei=lcqDUszFCo7PsgaTn4HoBg&zoom=1&ved=1t:3588,r:3,s:0,i:86&iact=rc&page=1&tbnh=185&tbnw=263&start=0&ndsp=17&tx=156&ty=64
    ================================
    فانا لم اظلم احدا بل بينت ان هناك ملايين الشرفاء من اهل السنة يعشقوم الحسين وال البيت حتى لا يتيه الامر عليهم
    و الحمد لله شكرني الشرفاء على الخاص والعام واعترض القلة التي كنت اعنيهم فتبينت اني على حق
    ولم ارد على احد وبالنسبة لي علي ان اعود لان اليوم هو يوم عظيم على المسلمين وواجبي هو احياءه بالدعاء وتذكير بعضنا الاخر بمن هو الحسين والى من قام
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الضيف المكرم .. بينا لك منهج أهل السنة والجماعة في يزيد ولايهمنا رأي آحاد من الناس فآرائهم تخصهم وحدهم لايجوز تعميمها على الجميع .. ماذا بقي لديك

      حذف
  8. أبو أسيف الليبي13/11/13 22:26

    الزميل الرافضي علاء ، لقد أجابك الأخ إبن عاشة ونقل لك الكلام و اراك تكرر السؤال ولعلك لم تقراء أصلاً ما كتابه لك فراجع حتى تطلع على جواب سؤالك

    ومن قتل حسينناً هم الشيعة ؟ فمارئيك وباعتراف علمائك...!

    ردحذف
    الردود
    1. الأخ ابو اسيف..
      الأخ علاء لم يقرأ ردي الذي قلت فيه أن لي قرابة في المستشفى ويجب علي زيارتهم ومضطر للخروج
      ولم يقرأ رد الأخت جابريه ومر عليه كأن لم يره, واتهمنا بأننا لم نرد عليه
      فكيف تريده أن يرى الرد في الموضوع؟!..

      هو عودنا أنه لا يرى إلا ما يريد رؤيته فقط...
      جزاك الله خيرا...

      حذف
  9. الأخ علاء..
    نعم هناك خلاف بينك وبين الأخت نمار, ولكن الأخت نمار ترد على الموضوع بشكل عام وليس عليك
    وهي من وجهة نظرها فهي تدافع عن مشايخها..
    ولست مضطرا للرد عليها, ولا أستطيع أنا أن أمنعها من إبداء رأيها طالما أنها لم تتعدى حدود اللباقه, ولم تحدثك مباشره...

    ردحذف
  10. الرد على الأخ العزيز علاء في سؤاله:
    بما إن الأخت جابريه ردت عليك, ولم يعجبك ردها, أو انك لا تريده أن يعجبك فاقول:
    عند مشاهدتي لفيديوك الأخير لطه الدليمي, فالدليمي لم يات بشيء من عنده, فيزيد حكم فترة وكان خليفة للمسلمين, ولا يمنع ما فعله أنه كان أميرا وخليفه..
    فصدام حسين مثلا, تنظرون إليه على أنه مجرم خطير وفي النار ومن أهل الجحيم, فهل يعني ذلك أنكم تنكرون عليه حكمه العراق عشرات السنين؟..
    هذه حقائق, كما أنك لا تنكر ان الدولة الأمويه حكمت فترة من الزمن..
    ما لكم تنكرون الحقائق, فإن أنكرتم الحقائق الدينيه, فهل يعقل انكم تنكرون الحقائق التاريخيه؟..
    يا أخي لماذا لا تقولون أن يزيدا كان شبحا وخلصونا من هالقصه...
    أما من ناحية الترضي على يزيد, فلا يجوز في منهج الإسلام, ومن ترضى عليه إنما يريد أن يغيض الشيعه في حوار ما أو ما شابه, ومن فعل ذلك فامره إلى الله, ولم أجد حكما شرعيا أسقطه عليه, خاصة أن يزيد من المشمولين في حديث الرسول: " ‏أول جيش يغزو القسطنطينية مغفور له‏ "‏ وكان أول جيش غزا القسطنطينيه كان يزيد هو أميره,‏ وبالتالي؛ بما أنه تصادم هذا الحديث مع فعل يزيد, ونحن قوم لا نعلم الغيب, فقد وقفنا موقفا وسطيا, حيث تركنا أمره إلى الله, وقلنا:
    " لا نسبه ولا نحبه, وامره إلى الله "..
    أنا ماني عارف ليش ما يعجبكم حكم الله دائما...
    الآن.. ققد سألتنا فأجبناك.. فهل يمكنك أن تجيبنا نحن على أسئلتنا:
    1 - بالنسبه للفيلم الذي أوردته عن قصة علي رضي الله عنه:
    لماذا لم تظهر اللقطه التي يضع فيها عليا ( وحاشاه ) صليب النصراني ويسجد عليه ويقبله..
    هل تعرف هذه اللقطه أم أنها معلومة جديدة عليك؟..
    هكذا صورتم عليا في مسلسلاتكم, أن علي يسجد على صليب..
    هل تعرف ذلك فأخفيته أم أنك لا تعرف أصلا..
    2 - بالنسبه لقول النصراني أنه ( إلييا ) الموجود في كتابهم, فهل أنت مصدق لهذا الكلام؟...
    هل فعلا إسم علي مبشر فيه بالإنجيل؟..
    3 - طالما انك أتيت بكلام على لسان الدليمي يقول فيه أن يزيد أمير المؤمين:
    ما رأيك بمن يقول عن إبليس ( سيدنا ), بمعنى يقول ( سيدنا إبليس )..
    ما حكمه في الشرع؟...
    4 - كنت دائما تقول أن القرآن لا يفهمه إلا الأئمه:
    فما تفسيرك لهذه الآيه:
    " ولقد وصلنا لهم القول لعلهم يتذكرون "..
    فكما أجبناك, فأجبنا على أسئلتنا..
    واي إجابه خارج الموضوع أو أي لف ودوران, سأنهي الحوار ولن أرد عليك...
    تحياتي لك...

    ردحذف
  11. انا اؤكد على كلام الحجة واجزم انه لايوجد سني واحد يسئ ولو في جوفه لال البيت او سيدنا الحسين او سيدنا علي عليهم السلام وان وجد شخص فهو لاينتمي لاهل السنة

    ردحذف
  12. نجاة الروح19/11/13 11:32

    انا لا اعلم لماذا السيد علاء يناقش في شئ يعتبر تافها بالمقارنة مع فداحة معتقده فالاولى له ان يتدارس دينه الشيعي ويقارنه مع الاسلام وليكن على يقين انه اذا هداه الله الى الطريق الصواب فلن يكون بحاجة الى اي احد لاقناعه واذا حدث العكس فلو اجتمع الانس والجن لهدايته لما استطاعوا فدع عنك هذا واهتم باصول الدين ودقق وقارن وما موضوع يزيد الا تحصيل حاصل ومتى اهتديت الى الطريق السوي لن تكون مضطرا لسؤال احد
    وهنا دعني انا اسئلك ما رايك في شيوخك الذين قالوا بتحريف القران
    فقد صنف ذلك شيخ الشيعة الثقة عندهم (أحمد بن محمد بن خالد البرقي (كتاب التحريف)كما ذكره الرجالي الشيعي المشهور الطوسي في كتابه (الفهرست) والنجاشي في كتبه.

    والشيخ الثقة الذي لم يعثروا له على زلة في الحديث حسب قولهم (علي بن الحسن بن فضال) قد أفرد في هذا الباب (كتاب التحريف والتبديل ) كما ذكر الطوسي في الفهرست.

    وأحمد بن محمد بن سيار له (كتاب القراءات ) وهو أستاذ لمفسر شيعي معروف ابن الماهيار- كما ذكر في(الفهرست ) (والرجال) للنجاشي .

    وحسن بن سليمان الحلي له (التنزيل والتحريف) .

    والمفسر الشيعي المعروف محمد بن علي بن مروان الماهيار المعروف بابن الحجام له (كتاب قراءة أمير المؤمنين وقراءة أهل البيت ) .

    وأبو طاهر عبد الواحد بن عمر القمى له كتاب (قراءة أمير المؤمنين ) – ذكره ابن شهر آشوب في معالم العلماء .

    وذكر علي بن طاءوس (الشيخ الجليل لهم) في كتابه (سعد السعود) كتباً أخرى في هذا الموضوع، فمنها(كتاب تفسير القرآن وتأويله وتنزيله) ومنها كتاب (قراءة الرسول وأهل البيت ) ومنها (كتاب الرد على أهل التبديل ) كما ذكره ابن شهر آشوب في مناقبه، ومنها (كتاب السياري).

    وكما صنف المتقدمون في هذا الموضوع صنف أيضاً المتأخرون منهم ، فمنها الكتاب المعروف المشهور(فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) للميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفى 1320هجرية وهو كتاب شامل مفصل بحث فيه المحدث الشيعي بحثاً وافياً في إثبات التحريف في القرآن ورد على من أنكر أو أظهر التناكر من الشيعة ثم أردفه بكتاب آخر (لرد الشبهات عن فصل الخطاب).

    وفي القارة الهندية أيضاً صنف الشيعة كتباً عديدة في إثبات وإظهار هذه العقيدة الباطلة ، فقد ألف أحد علمائها من الشيعة كتاباً سماه (تصحيف كاتبين ونقص آيات كتاب مبين) واسمه ميرزا سلطان أحمد الدهلوي.

    (وضربة حيدرية ) للسيد محمد مجتهد اللكنوي، وغير ذلك من الكتب الكثيرة التي ألفت في اللغة الفارسية ، والعربية، والأردية.

    وهناك كثيرون منهم ، بوبوا لبيان هذه العقيدة المتفق عليها عندهم أبواباً مستقلة فمنهم أستاذ الكليني علي بن إبراهيم القمي، والثاني شيخهم الأكبر في الحديث محمد بن يعقوب الكليني ، والسيد محمد الكاظمي في (شرح الوافية) وسماه(باب أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة) أن عندهم جميع القرآن الذي أنزل على رسول الله)، وسعد بن عبد الله في كتابه(ناسخ القرآن ومنسوخه) باب باسم (باب التحريف في الآيات)هلم جراً.

    ولا يخلو كتاب من كتبهم في الحديث والتفسير ، والعقائد، والفقه، والأصول، لا يخلو من قدح وطعن في القرآن العظيم.

    ردحذف