============================
للرد على الصديق الشيعي علاء حول تعريف التوحيد, فقد ارتأيت ان أرد عليه بآيات القرآن, لأنني لا أستطيع أن أحجه بكتبي, أو فقه مذهبي, لذلك أنزل لكم بعض الآيات البينات التي كنت قد كتبتها بمنشورات في أماكن أخرى, وأكتفي بذلك..
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم..
بسم الله الرحمن الرحيم..
السؤال هو ماهو تعريف التوحيد و هنا تكمن المشكلة ؟
ردحذفالتوحيد >>>>>>>>>>>>>>>>>> مشكلة..
حذفالتوحيد هو أكثر أمر ذكر في القرآن بوضوح تام, ولا توجد في تعريفه أية مشكلة إلا لمن لا يريد أن يصل إلى التوحيد نفسه..
فلن تجد صفحة واحدة في القرآن إلا ووجد فيها من التوحيد نصيب...
وإن شاء الله ساقوم مساء يتنزيل مجموعة من الأيات كنت قد جمعتها سابقا ووضعتها في مناشير, لتعلم ما هو التوحيد بذكر من الله العلي العظيم, وليس بتعريف مني, لأنني لو عرفته ستاتي لي بدليل وكالة ناسا وتزامنات المصادفة, أو سنختلف بيننا في تعريفه على اساس روي عن فلان وقال كتاب التاريخ علان..
تحياتي وموعدنا مساء إن شاء الله..
يظن الكثير أن الشهادتان وحدها كافية لإطلاق كلمة مسلم على من قالها بغض النظر عن مدى العمل بها وأن ضل الطريق ... وهذا ماكانت عليه الجاهلية من قبل والفرق الضالة اليوم والتي تنسب نفسها للدين بمجرد قولها للشهادتين وماعلموا أن التوحيد إقرار وعمل متى ما أختل منهما جانب فقط سقط التوحيد برمته .. ومشكلة الكثير من الفرق الضالة مع توحيد الألوهية فالكل يقر بأن الله عزوجل خالق ورازق ومحيي ومميت إلى غير ذلك ومع ذلك يشركون معه غيره في أفعاله والعياذ بالله من باب إمام معصوم أو ولي صالح وما شابه بزعم التقرب إلى الله عزوجل وماعلموا أن هذا التقرب قد أوصل بهم إلى الشرك المودي إلى النار لا محالة ... ناهيك عن توحيد الأسماء والصفات وماطاله من تشبيه وتعطيل وتمثيل من باب فلسفة فارغة لا أكثر !! فطبيعي أن يكون التوحيد مشكلة لفهم هؤلاء ..
ردحذفجزاكم الله خير الجزاء وأحسن إليكم ...
كانت لدي مناظرة شفهية مع أحدهم بشأن التوحيد, وكنت قد جمعت هذه الآيات لأحاججه بها, وكان المحاور مشروع معمم, أي أنه يدرس في الحوزرة..
حذفالمهم, لم يستطع الرد على كثير من حججي, وانحرج وصغر أمام آيات الله وفي أعين أصحابه, خاصة أن المكان كان فيه آخرين ممن أتو لرؤية المناظرة التي كنا قد أخبرنا أصدقائنا بموعدها, فاستأذن واعتذر عن إكمال الحوار, وأراد الذهاب محتجا بحجج واهية لم تكن موجودة, مثل أنت لا تعطيني فرصة للرد, مع أنه لم يكن لديه رد أبدا أمام هذه الآيات, وعندما ودعته في الخارج, ومعه أصحابه, قال له احد أقرباءه الذي كان قد تسنن ولله الحمد سابقا, أن حججك واهية وأنت تريد الذهاب لعجزك عن الرد, ونحن كنا موجودين وشاهدون على ما حدث, فاكفهر وجهه واصفر فقال: اساله إذا كان يستطيع الرد: " أين الله"..
ضحكت ضحكا حتى بانت نواجذي ولهاتي وقلت: هذا ليس موضوعنا, موضوعنا عن التوحيد, فما دخل أين الله في الموضوع؟, ومع ذلك سأجيبك, يقول الله تعالى: " أأمنتم من في السماء", من هو الذي في السماء؟, كان يريد الدخول في موضوع : "أين الله" حتى يجد ثغرات وتأويلات وكلمات يتلاعب من خلالها كما هو معروف, وقد فعل وقال: أن الله أقرب إلى الإنسان من حبل الوريد, فقلت: أن هذا معناه أن كل ما تفعله فالله يعلمه مهما كان, ويعلم سكناتك وحركاتك وكل شيء عنك, وليس معناه أن الله موجود في دمك مثلا, وإلا لكان الله والعياذ بالله هو نفسه موجود في فتحة شرجك, وفي دم بواسيرك, ووالله معك في الحمام وفي كل مكان لا يليق بجلاله, فهل تؤمن بهذا الإعتقاد؟, فقال صاحبه المتسنن: اذهب واحفظ على ما تبقى من ماء وجهك..
لقد خاب من جعل كلام الله ندا له..
تحياتي لك ولردودك القيمة..
بوركت اخي الحجه على هذه الردود القيمه
ردحذفواكثر مااعجبني انك وضعتها في صور فأحسن الله اليكم .
[ لقد خاب من جعل كلام الله ندا له..]
صدقتم في هذه المقوله .
الله يبارك فيكم..
حذفبعد أكثر من كذا ما عاد فيه شيء نستطيع تقديمه, فمن لم يقتنع بهذا الكم الهائل من الآيات والتي تعد نسبة بسيطة مما جاء في مجمل القرآن فلن يقتنع بشيء آخر, والسبب موجود في الآيات نفسها, وأذكرمنها على سبيل المثال لا الحصر: "فإن لم يستجيبوا لكم فاعلموا أنما أنزل بعلم الله وأن لا إله إلا هو فهل أنتم مسلمون", وأهم شيء التركيز على: "فهل أنتم مسلمون"..
"ومانقموا منهم إلاأن يؤمنوا بالله العزيز الحميد"..............
ردحذفقال تعالى :
حذف"إن تحرص على هداهم فإن الله لا يهدي من يضل وما لهم من ناصرين"..
السلام عليكم
ردحذفالى الاخ العزيز الحجة ابن عائشة
بالنسبة الى الذات الالهية فلن اناقش بها لان الامر مختوم عندنا و مهما حاولوا علماء السنة والشيعه ان يدخلوا في هذا المدخل يجدون انهم سلكوا طريق لايعرفوا كيف يسيروا به فقد قال الله تعالى عن الروح (((ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا))) فكيف نسال عن الله الذي هو اعلى مرتبة من الروح و كما قلت لك فقد قالتها فاطمة الزهراء ع منذ فترة طويلة و صدقت و هي اصدق البشر بعد النبي ص (((الْمُمْتَنعُ عَنِ الأبْصارِ رُؤيَتُهُ ، وَمِنَ الأْلسُنِ صِفَتُهُ ، وَمِنَ الأوْهام كيفيته ))) اذن لافائدة من الدخول الى ابواب لا منفذ لها و نصيحة من اخ ان قبلتم النصيحة هذا الطريق لا نهايه له فلا تدخوا فيه
و اما لايات فهي كثير وني مفدر لك مجهودك الكبير و على راي الاخوة لن اجادل بها لكن من حقي السؤال
لكن لننظر لى هذه الاية
((((ان لم يستجيبوا لكم ))
اليست الاستجابة لله تعالى ؟
+++++++++++++
قوله تعالى (((قَالُوا سُبْحَانَكَ مَا كَانَ يَنْبَغِي لَنَا أَنْ نَتَّخِذَ مِنْ دُونِكَ مِنْ أَوْلِيَاءَ)))
اليس تعريف الولي لديكم هو النصرة و المحبة ؟ طيب هل انا وكل المسلمين كفرة لاني احب النبي ص وال بيته على ضوء هذا التعريف؟
+++++++++++++
قوله تعالى (({قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ ))) نعم و ان شاء لله ان يكون للنبي ضرا و نفعا لكان صحيح؟؟
طيب ماذا قال عيسى ((وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله))) و لنبي هو افضل من عيسى اذن لا نستبعد ن للنبي ضرا ونفعا بمشيئة لله و ليس لذاته
+++++++++++++++++
و قوله تعلى ((وَاتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آلِهَةً لَا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ وَلَا يَمْلِكُونَ ...)) لكن لو امعنا لنظر قليلا فسوف نسال هل ان القران متناقض على ضوء الاية (((أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله ))) لان الذي خلق هو عيسى و قدم قدرته على قدرة الله و حاشا لله تعالى من هذه التفسيرات
لان الانسان قادر على كل شيء لكن باذن الله
اذن من المقصود بكلمة من دونه؟؟
++++++++++++++++++
و قوله تعالى (((ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين))) اذن قد عرفنا اننا من اهل النار و على هذا التفسير سبجد النبي محمد ص معنا في جهنم لانه جعل الرجل الاعمى يتوسل بالنبي لله
+++++++++++
و شكر جزيلا
الصديق العزيز علاء..
حذفمن حقك أن ترد طالما أنك تعتقد ان الكلام موجه للشيعة, ولا احد يستطيع منعك..
لكن كل هذا الكلام تحاورنا بشانه عدة مرات, ولا داعي للتكرار من قبلي...
ولكن؛ أود التنبيه إلى أن كل ما ذكرته بشأن عيسى عليه السلام أو ( بإذنه تعالى ), فما حدث أخبرنا عنه الله في فترات الرسل, وبعد إكتمال الرسالة وختم النبوة, فلم تعد هناك أدلة يختص بها أحد عن غيره, ربما يكرم الله احد خلقه بقبول دعائه أو بجعله سببا في شفاء مرض أو قضاء حاجة على ان يكون حيا وليس ميتا, وهذا أمر لا أحد ينكره, لكن أن تختص احد بصنع معجزات وخرق السنن الكونية دون دليل من الله ورسولة والحجة (بإذن الله) والدليل عيسى ابن مريم, فهذا محض إفتراء على الله..
وتوسل الأعمى بالنبي فهو توسل حي بحي, وهذا يجوز كما ذكرنا سابقا ان يطلب أحد من أحد أن يدعو له بالتوفيق أو بالشفاء أو غير ذلك..
ألم اقل لك اننا سنكرر ما قلناه سابقا..
تحياتي لك...
طيب شيئن
ردحذفالاول هل ان للنبي ص في وفاته ليس كما في حياته؟
بالتأكيد لا... ليسو سواء..
حذففالحي ليس كالميت في أي حال..
وإذا اردت ان تقول أن الرسول نبي الله وله حالة خاصة, من باب صلوا علي فإن صلاتكم تصلني,
فسنقول لك, أن من تتبعون أنتم وتصفونهم بصفات آلهية او إعجازية ليسو رسل أصلا..
فأنتم خرجتم عن إطار الرسول بمجمله, فالخلاف بيننا ليس عن الرسول فحسب بل عن الآل الذين جعلتوهم في صف واحد مع الله بحجة (بإذن الله)..
وفي كل الأحوال: تكلمنا عن هذه الأمور كلها سابقا...
طيب دعنا من ال البيت و لنركز على النبي ص هل ان النبي في مماته كما هو في حياته في مسالة المعرفة والعلم؟
ردحذفكيف يعني هذا السؤال...
حذفأنا قلتلك أكثر من مرة:
لو تفتك من محاولات التفلسف والتمنطق هذه؛ لكنت الآن راكبا في سفينة النجاة,
سفينة الفرقة الناجية التي تستند إلى الكتاب والسنة وتتبع الصحابة وآل البيت..
لم افهم السؤال؟!...
اقصد هل ان النبي ص في حياته ليس كما في مماته من حيث العلم و لمعرفة باحوال الدنيا من قريب وبعيد ام لا؟
ردحذفتقصد وهو ميت:: يالتأكيد لا... لا يعرف أحوال الدنيا...
حذفهات ما لديك من فخ نصبته.. :)
تفضل..
ليس فخا بل اقول انه يعرف بشهادة زوج النبي ام المؤمنين
ردحذفحدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا أبو البحتري عبد الله بن محمد بن بشر العبدي ثنا إسماعيل بن أبي خالد عن قيس بن أبي حازم قال قالتعائشة رضي عنها: و كانت تحدث نفسها أن تدفن في بيتها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم و أبي بكر فقالت : إني أحدثت بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم حدثا أدفنونيمع أزواجه فدفنت بالبقيع
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه
(وقال الذهبي في التلخيص):على شرطالبخاري ومسلم
المستدرك الجزء 4 صفحة 7
وهذا سنده صحيح رجاله رجال البخاري ومسلم
1 –الفضل بن دكين وهو لقب واسمه عمرو بن حماد بن زهير بن درهم القرشي التيمي الطلحيأبو نعيم الملائي الكوفي الأحول
من رجال البخاري ومسلم وبقية أصحاب الصحاح
تهذيب الكمال الجزء 23 صفحة 197 – برقم4732
2 – الحسن بن صالح بن صالح بن حي وهو حيان بن شفي بن هني بن رافع الهمداني الثوري أبوعبد الله
ذكره البخاري في صحيح كتاب الشهادات وروى له مسلم وبقية أصحاب الصحاح
تهذيب الكمال الجزء 6 صفحة 177 – برقم1238
– إسماعيل بن أبي خالد واسمه هرمز ويقال سعد ويقال كثير البجلي الأحمسي مولاهم أبوعبد الله الكوفي
من رجال البخاري ومسلم وبقية أصحاب الصحاح
تهذيب الكمال الجزء 3 صفحة 69 – برقم439
4 – قيس بن أبي حازم واسمه حصين بن عوف ويقال عوف بن عبد الحارث
من رجال البخاري ومسلم وبقية أصحاب الصحاح
تهذيب الكمال الجزء 24 صفحة 10 – برقم4896
==============
لو نظرنا هنا لوجدنا ان زوج النبي التي قال عنها النبي خذوا نصف دينكم منها و المتعلمة تعلم ان لرسول الله ص اثر في الحياة بعد موته ص
ماتفسيركم لهذا الشيء
تفضل
ردحذفأبي توضيح لقصدك من هذا الكلام:
حذف1 - ما علاقة هذا الحديث بعلم النبي وهو ميت..
2 - ما تقصد بـ (أحدثت) الواردة في الحديث؟!...
لا تعتبر هذا حوارا, بل اعتبره ردودا سريعة..
تفضل...
السلام عليكم
ردحذفعلاقة هذا الحديث هو ان زوج النبي ص ام المؤمنين اعتبرت ان لا فرق بين النبي حيا كان او ميتا لرفضها ان تدفن جنبه في بيتها لحدث احدثته فهي اعتبرت النبي كالحي
الامر الاخر لااقصد بكلمة احدثت شيء لاني نقلت الحديث كاملا خشية ان تقولوا استقطعه و انا نقلته كاملا ليس الا
اعيد ان زوج النبي ص اخذت في الحسبان ان لا تدفن جنب النبي ص لندمها
فلو كانت تعلم ان النبي لا علم له في الدنيا بعد مماته فلماذا قامت بذلك
وشكرا
تفضل
الآن فهمت قصدك يعد جهد جهيد..
حذفأنا تقصد أنه لو كان الرسول لا يعلم بعد مماته شيئا, فلماذا عاقبت عائشة نفسها بعدم دفنها بجانبه, فهو ميت, فما الفرق؟!...
أما لماذا سالتك عن أحدثت, فهذا موضوع آخر, سأحطيك به بردي القادم..
الآن؛ أنا دخلت على عجالة لإنشغالي..
سارد عليك اليوم بالليل, إن شاء الله..
تحمل تأخيري جزاك الله خيرا..
بسم الله الرحمن الرحيم
ردحذفأما بعد:
الإحداث الذي ذكر في حديث عائشة رضي الله عنها ليس حدثا في الدين أو في الشرع كما قد تعتقد, فالإحداث نوعان: إما في الدين أو في الدنيا,
فالإحداث في الدين محرم ولا يجوز تطبيقه, وهناك حدث مخرج عن الملة وهناك ما هو ذنب ولكنه لا يخرج عن الملة, فهي بمعنى آخر البدع, أما الإحداث في الدنيا فهو مخالفة أمر شرعي بفعل دنيوي سواء بقصد أو بغير قصد ولكنه لم يحدث شيء في الدين كوضع قاعدة شرعية أو عبادة جديدة, وهناك الإحداث في الدنيا أي الإختراع, وهذا بإختصار...
فالقصد أن عائشة رضي الله عنها قالت أحدثت أي خالفت شرع الله بتاول خاطئ, وهذا من باب الندم على فعلتها, وكما نحن نعلم أنها لم تخالف شرع الله متعمدة, بل تاولت فأخطأت, وكانت تريد مصلحة المسلمين وحقن دماءهم.. فخرجت تقاتل قتلة عثمان في البصرة ولم تخرج على أمير المؤمنين علي كما هو موجود في كتبكم..
وعلى كل حال هي أخطأت وندمت, وهي تقر بذلك والمسلمين, ولم يدع أحد عصمة عائشة أو غيرها..
وإذا قلت لي: وكيف بأم المؤمنين الذين تأخذون أكثر أحاديثكم منها تخطئ, فأعود وأقول لك: لم يقل أحد أن عائشة معصومة, وأزيد وأقول لك: وكيف أنتم تتدعون عصمة عليا وصلاحه وإمامته وهو قد أحدث وأذنب بإعترافه الصريح: فقد أثر عنه أنه قال : (خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر وإنا قد (أحدثنا) بعدهم أحداثا يقضي الله تعالى فيها ما شاء)..
فعلي بن ابي طالب يقول (أحدثنا), وهذا يعني أمرين: أن الإحداث المقصود به بكلمة عائشة ليس البدعة في الدين, وإنما ألخطأ في إجتهاد ما تأولوه فلم يصيبوا, وإذا كان المقصود به البدعة فنقول هنا: وهل علي رضي الله عنه إبتدع في الدين؟, فبالطبع لا, ولكنه الخطأ الذي يقع فيه أي بشر آخر..
وقد تكون أخطائهم بسيطة, ولكن محاسبتهم لنفسهم تجعلهم يصفونها بكلمات كبرى مثل (أحدثت)..
وبالنسبة لقولك أن قصد عائشة بحديثك الذي أوردته أن النبي يعلم, فإنني أقول لك الآتي: لا يوجد للحقيقة معنيين, فالحقيقة واضحة لمن أراد رؤيتها, لأن الحقيقة لا يمكن أن تكون نسبية إلا لمن أرادها أن تكون كذلك, فمعنى الحديث ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بعلم النبي وهو ميت, ولكنك تريد ان تقلب المعنى إلى ما تريد, وتريد أن تغير الحقيقية, فماذا أفعل لك؟!..
إن محاسبة أم المؤمنين عائشة لنفسها, وندمها وإصدار عقاب تنفذه عليها هو من باب الإيمان الصادق النقي, ومن باب تكفير خطئها بأي صورة تراها, وليس لعلم النبي من عدمه علاقة في الموضوع, وإذا أردنا التوسع في الموضوع فسأقول لك: ولماذا لم تنظر لكلام عائشة نظرة وفاء منها لزوجها الذي هو الرسول؟..
الجواب: لأن الحكم الصادر المغلف بالسوء موجود مسبقا, ولذلك لن تقبل بأي حقيقية تغيره, فلو رأيت الحقيقة فستجزأها إلى أجزاء تركب منها ما تريد وتخفي ما لا تريد..
هل تعلم أن في وقت مضى كنت أتحاور مع شيعي بماذا حور وأول (الإحداث) الموجود في الحديث؟, لقد أوله بالزنى والعياذ بالله كما هو موجود في بعض كتبكم ان عائشة وحاشاها قد زنت مع طلحة, وانا لا أتهمك بقول ذلك أو الإعتقاد به, ولكن أوضح لك كيف ان الحقيقة صعبة لمن خالفت هواه وكان لا يريدها رغم أنه يراها, ولكن هل تعلم كيف هرب من الحوار ولم يعد: عندما ذكرت له كلام علي عن الإحداث, وانهم جميعهم أحدثوا, فعل يعقل أن (علي) كرمه الله وحاشاه زنى مثلا..
أخيرا:
حديث عائشة لا يدل على علم النبي وهو في موته, لأن عائشة كانت تعاقب نفسها بنفسها, ووفاء منها للنبي, وخجلا من نفسها, وقد تسأل: الهذه الدرجة وأنتم تقولون أنهم بشر ويخطئون, وأقول لك: نعم؛ يخطئون, ولكن محاسبتهم لأنفسهم ليست كمحاسبتنا نحن لأنفسنا..
وشكرا جزيلا لك, واتمنى أن أكون قد افدتك في الموضوع, وإلا فهذه بضاعة الفقير لله فردها عليه إن لم تعجبك..
السلام عليكم
ردحذفخطبة طويلة خرجت بها عن الموضوع كثيرا
اما بالنسبة لكلمة احدثت فلم اناقشك بها
اما بالنسبة ان في كتبنا ان عائشة قد زنت فاني اتحداك ان تاتي بكتاب او عالم يقول انها فعلت ذلك بل بالعكس انهم ينفون عنها ذلك فمثلا
قال السيد المرتضى علم الهدى : ( ولأن الأنبياء عليهم السلام يجب أن ينزهـوا عن مثل هذه الحال (1) ، لأنها تعر وتشين وتغض من القدر ، وقد جنب الله تعالى أنبياءه عليهم السلام ما هو دون ذلك ، تعظيماً لهم وتوفيراً ، ونفياً لكل ما ينفر عن القبول منهم ... ) (2).
قال الشيخ الطوسي : ( وما زنت امرأة نبي قط لما في ذلك من التنفير عن الرسول وإلحاق الوصمة به ، فمن نسب أحداً من زوجات النبي إلى الزنا فقد أخطأ خطئاً عظيماً ...) (3) .
قال عبدالرحيم الرباني الشيرازي : ( هذه مقالة يخالفها المسلمون بأجمعهم من الخاصة والعامة وكلهم يقرون بقداسة أذيال أزواج النبي صلى الله عليه وآله ... ) (9) .
قال الشيخ محمد جواد مغنية : ( فإن المسلمين يعتقدون أنه ما زنت امرأة نبي قط ) (10) .
قال العلامة السيد محمد حسين الطباطبائي : ( أنه على ما فيه من نسبة العار والشين(11) إلى ساحة الأنبياء عليهم السلام ، والذوق المكتسب من كلامه تعالى يدفع ذلك عن ساحتهم وينزه جانبهم عن أمثال هذه الأباطيل ... ) (12) (13) .
قال العلامة الشيخ ناصر مكارم الشيرازي : ( وعلى أية حال فإن هاتين المرأتين خانتا نبيين عظيمين من أنبياء الله . والخيانة هنا لا تعني الانحراف عن جادة العفة والنجابة ، لأنهما زوجتا نبيين ولا يمكن أن تخون زوجة نبي بهذا المعنى للخيانة ، فقد جاء عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " ما بغت امرأة نبي قط " ) (14) .
قال الشيخ علي آل محسن : ( ولا ريب فإنه لا يراد بالخيانة هنا ارتكاب الفاحشة ، فإن نساء الأنبياء منزهات عن ذلك ، حتى من كانت منهن من أصحاب النار ) (15) .
,========
و اتحداك ان تاتي بكتاب او اي شيء يثبت هذا علينا
وكان عليك ان تذكر هذا الامر مع ذكر الزنا
===========
اما ندمها او خجلها من النبي و شدة اسفها و الله غفور رحيم فالنتيجة واحدة هي انها اخذت في الاعتبار مقام النبي ص في ذلك
==============
اذن صدقني ان النبي يعلم بكل شيء في الدنيا و شكرا
(مشارف أنوار اليقين 86)
حذف(الكافي ج2 ص402).
علي بن إبراهيم في تفسيره (ضرب الله مثلا)
الشيرازي يقول في تسجيل صوتي على الإنترنت: ((من جملة أفعال عائشة جريمة جنسية...
بحار الأنوار: 22/240
وبشكل عام, نحن لا نتهم الشيعة كلهم بقول الزنا, ولكن على الاقل هم يعتبرون عائشة واقعة فيما هو اكبر منه, وهو الكفر..
وعلى العموم: ليس هذا موضوعنا, ولكنك طلبت دليلا واحدا على قول عالم شيعي ولم اكن أحب التطرق في هذا الحديث إحتراما للمدونة ولكنك اجبرتني من غير حول لي ولا قوة...
وكذلك لم اذكر قول ياسر الحبيب لأنك ستقول نحن ننبذه ولا نعترف به..
أخيرا:
طالما أنك مقتنع أن النبي يعلم كل شيء في الدنيا, فما فائدة الكلام والأدلة, فالحكم موجود لديك ولا تحتاج لاحد ينقضه, وما بيدي حيلة لنقضه..
تحياتي لك..
السلام عليكم
ردحذفاولا ياحبيبي انا لم ادخل في اي شيء عن عائشة بل ذكرت حديث خشيت ان استقطعه فتقولون استقطعه وانت حول الحوار الى هذا الموضوه
ثانيا عليك عندما تاتي بموضوع ان تتحقق منه فاما عن بجار الانوار فكان عليك ان تكمل الكلام الذي هو
وقد نقل العلامة المجلسي في (بحار الأنوار : 22 / 240) هذا عن القمي وقال عنه المحقق في الهامش ما نصّه : فيه شناعة شديدة, وغرابة عجيبة, نستبعد صدور مثله عن شيخنا علي بن إبراهيم, بل نظن قريباً أنه من زيادات غيره, لان التفسير الموجود ليس بتمامه منه قدس سره, بل فيه زيادات كثيرة من غيره, فعلى أي هذه مقالة يخالفها المسلمون بأجمعهم من الخاصة والعامة, وكلّهم يقرّون بقداسة أذيال أزواج النبي (صلى الله عليه وآله) مما ذكر, نعم بعضهم يعتقدون عصيان بعضهنّ لمخالفتها أمير المؤمنين علي (عليه السلام).
==========
اما عن المصدر الثاني
تفسير مولانا الإمام محمد بن علي الباقر (صلوات الله عليهما) للآية الكريمة: "ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبديْن من عبادنا صالحيْن فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين". (التحريم: 10) حيث فسّر الخيانة بالفاحشة بقوله صلوات الله عليه: "ما يعني بذلك إلا الفاحشة". (الكافي ج2 ص402)
أقول في هذه الرواية اشكالات:-
1- نجد ان السلفين يبترون سند هذه الرواية
علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن رجل، عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام
ونجد في سند الرواية عن رجل ؟! وهذه الرواية مرسلة والروايات المراسيل ليست راجحة عند أهل الحديث
وان العلامة المجلسي في مرآة العقول في ج 11 ص 192 يقول ان هذه الرواية : ((مرسلة ))
وفيها محمد بن عيسى و هو اسم مشترك بين العديد من الرواة و الذي يروي عن يونس بن عبد الرحمن هو محمد بن عيسى بن عبيد و قد نص على تضعيفه شيخ الطائفة الطوسي (رحمه الله ) في كتابه الفهرست ص 216 و في كتابه الرجال ص 422 وكذلك ضعفة السيد المحقق الخوئي قدس سرة في معجم رجال الحديث للإمام السيد الخوئي ( قدس سره ) ج 18 ص 116
ولمخالفتها الكتاب والسنة والاجماع والعقل هذه الروايه ساقطة ترمى عرض الجدار وهذه من ناحية السند
اما ياسر الحبيب نعم انا اتصلت به اكثر من مرة و سالته لما هذه الافعال و وصل بي الامر الى شتمه و كل الشيعه العدول ينبذونه كما تنبذ انت من قال ياريتني انا من قتل الحسين ع
===========
اما التسجيل الصوتي الذي تقول عنه انه للشيرازي فهل تعلم كم من الاحاديث في صحيحي مسلم والبخاري اللتان تسيء لعائشة
=========
لكن ياقلبي لا اعلم لماذا تظربون على هذا الوتر بالذات الذي تريدون به تهييج المجتمع
==========
على العموم
نعم الحكم موجود هو الله لكن هل النبي سيكون حليف ام خصم؟ هذا ماعلينا التفكير به
==========
الان نعود لموضوعنا ان الله واحد لاشريك له
و طالما انت تعتقد ان النبي لايسمك ولايراك فهذه مشكلتك اما انا فاعلم ان النبي يعلم و يسمع فاني ارجوا ان يدعوا لي لله عز وجل
تحياتي اليك