الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/02/01

سؤال هدم دين الشيعة وجعل الضيف خنفساءة لا يعرف ماذا يقول!

سؤال هدم دين #الشيعة وجعل الضيف خنفساءة داجة لا يعرف ماذا يقول!.. .. 
لو ابحلف.. الضيف كسر خاطري..
أي شيعي لديه إجابة على هذا السؤال فليتحفنا بها, ومن ليس لديه إجابة فليأكل شحما ويسكت..
وله الكرامة طالما أنه ساكت, وبلا تحلطمات وخمبقات وفلفسات ما لها داع.. 
( وركز وانت تقرا, ترى كتبت فلفسات وليس فلسفات :)..)..
وفي النهاية لا يسعنا إلا أن نقول: نسأل الله الهداية لمن أرادها وسعى إليها..

هناك 41 تعليقًا:

  1. فعلاً سؤال جوهري لم يستطع
    الشيعي الجواب عليهـ
    نتمنى ان نجد اجابه لهذا الاشكال من قبل
    عوام الشيعه ...
    بوركتم على هذه اللفته المهمه

    ردحذف
    الردود
    1. لن يجيبوا إلا إذا حوروا, ومن كثر ما حوروا أصبحوا يعرفون أنفسهم مكشوفين مسبقا..
      فحفظ ماء الوجه أحيانا يكون أولى..
      الله يبارك فيك..

      حذف
  2. هؤلاء يصدق فيهم المثل القائل ( تحفرها الفئران لتسقط فيها ..... ) معذرة على هذا الأمر ولكنّه واقع .. لم نرى معمما معروفا لديهم يقوى على المناظره والإجابه عن طوام هذه الكتب .. وحين يضغط عليهم العوام للإجابة على تساؤلاتنا يرسلون من هم أقل علما ودرايه حتى إذا سقط قالوا أنه لايملك العلم الكافي !! وهكذا يتحايلون للخروج من هذه المآزق .. كان أحدهم يتابعني في حوار مع أحد أبناء عقيدته وطال الحوار وهو ملتزم الصمت وكان يظن أنه سيُقضى علي بالضربة القاضية نظرا لإن محاوري من فطاحل الحوار ومعروف لديهم ولكنني فضلت ( أكل العنب حبه حبه عشان يتشرشح صح ) وبعد إفحام المحاور وحشره في زاويه فضل الإنسحاب بطريقة ملتويه للحفاظ على ماتبقى من صورته أمام مريديه .. أما هذا المتابع فبعد أن رأى سقوط رمزه في الحوار قال لي : تملكين علما وحجة قويه ولكن هذا لن يغير من قناعتي تجاه ديني لإنك لم تواجهي شيعيا متمكنا يستطيع أن يرد عليك !! .. فثق تماما أن أعذارهم بالنسبة لهذا الأمر جاهزة مسبقا على الأقل سينفي عنه العلمية التي يتمتع بها معمموه وإن حاك في نفسه ماحاك من هذا الأمر .......

    ردحذف
    الردود
    1. نفس هذا اللي دخل علي بالتويتر يقول: لو كان الحيدري لكان جوابه مفحما, فقلت له وماذا إذا كان الحيدري قد هدم مسلمات في دينك, فقال أصدقه, فقلت سأحضر لك كلام الحيدري في هدم اصول دينك..
      ويبدوا أنه بحث فوجد ما قلته له, فعاد وسب وشتم الوهابية وهرب.. هههههههههههههه..
      وكلامك هذا كله صحيح وواقعي وقد لمسناه كثيرا, وأستغرب كيف يرضى المرء من نفسه ان يكون في مكان هو نفسه لا يطمئتن إليه..
      والله إن الإنسان أحيانا يرتكب خطئا بسيطا مثل مشاهدة مسرحية فكاهية أو تمثيل كوميدي فيحاسب نفسه كثيرا ويقول: ماذا لو مت الآن وواجهت ربي عاصيا, فكيف بمن يعلم حقيقة المصير والمآل ويستمر في كبره وعناده, فهل كيف سيواجه ربه وهو مشركا؟!..
      تحياتي لقلمك الرائع الجميل.. وجزاك الله خيرا..

      حذف
  3. السلام عليكم
    جوابي على سؤالك هو نفسه الجواب الذي قلته لك من قبل
    لا يوجد امام قال و لن تجد اقول و لن تجد امام قال انه يعلم الغيب لان الغيب لايعلمه الا الله يطلع المختارين له بوحي مثل النبي محمد ص و عندنا الائمة و كما كان ينزل على مريم التي هي ليست نبية او يكون كروؤية و التي تصيب كل الناس اليه و ليس كله و لن تجد رواية عن اي امام بانهم يعلمون الغيب لا غيب مطلق و لاغيب جزئي
    اما قول الامام علي اسالوني قبل ان تفقدوني فهذه علوم من القران
    هذا جوابك
    تفضل

    ردحذف
    الردود
    1. وشهد شاهداً من أهله !
      تناقض قوي يدل على بطلان دين الشيعه .

      حذف
    2. أحسنت.. يعني الأئمة غير علي رضي الله عنه لا يعلمون علوم القرآن..
      وبما انه لا يوجد تفسير للقرآن من علي, فمعنى هذا أن التفاسير التي لطالما قرأنها في رواياتكم للقرآن بلسان جعفر الصادق وغيره هي تفاسير باطلة أو إجتهادية يمكن ردها لأنه لا يملك علوم القرآن, وهذا يناقض عصمته..
      وتقسير العسكري على سبيل المثال اتضح انه تفسير من شخص لا يملك علوم القرآن, اي يمكن رده ونقده..
      إذا: كيف صدقتم أن الماء هو المهدي والعصر هو العلي وتواصوا بالحق هو المعصوم وكهيعص هي كربلاء وهلاك العترة..الخ
      والبحرين هما علي وفاطمة والبرزخ الرسول, والشمس والقمر هما الحسن والحسين والجبال في واتخذي من الجبال بيوتا هم الموالين ومما يعرشون هم الخدم, وإن الله يامركم أن تذبحوا بقرة أي عائشة, وما إلى ذلك من طوام ودواهي لا تقبلها اللغة و العقل ينبذها..
      أنت نقضت تفسيرات قومك وعصمتهم دون أن تدري.. ولطالما قلت لك انه مكذوب عليهم ولم تصدقني..
      وشكرا لك يا عزيزي..

      حذف
  4. هههههههههههه انا اقول لك ان الامة وختى النبي لايعلمون الغيب اما التفسيرات التي قلتها فمنها صحيح و منها يرد لانه غير صحيح
    و انا قلت لك من قبل ان مسالة تفسير القران مسالة مهمة جدا ليس لدي العلمية ان اعطي فتوى بها
    اما مسالة عصمة الامة فهذا امر عاد لنا و اعيد و اكرر لن تجد كتاب و كتيب يقول بان احد الامة قال انه يعلم الغيب لا غيب مطلق ولاغيب جزي و هذا امر معروف لدى الشيعة بل نقول نحن الشيعة ان لديهم علم من الله علمه للنبي والنبي علمه علي و باقي الامة اما مسالة انه امر مكذوب عليهم فلا اقول لا لكن الاشكال محلول لدينا فاي قول يناقض القران لا يقبل لدينا
    الان الكرة في ملعبك هل الاقوال و الروايات التي تناقض القران مرفوضة لديك او لمذهبك

    ردحذف
    الردود
    1. يا اخي والله ما عرفنا يعلمون الغيب أم لا يعلمون الغيب
      تارة تقول لا يعلمون وتارة اخرى تقول (علم من الله علمه للنبي والنبي علمه علي و باقي الامة)..
      عموما: كل كتبك تقول بان الأئمة لديكم يعلمون الغيب, وهذا لا يخفى على أحد أبدا, ولكن لا اعرف لماذا تصر على إستغبائنا بهذا الشكل..
      أقدر لك محاولاتك تلميع إعتقادك ولكن لا تنكر الواضحات, يا اخي حتى ردك يكون متناقضا, لأنك تريد أن تنكر, وفي نفس الوقت لا تريد أن ينكشف إنكارك.. هاي شلون تنرهم ما ادري...
      تحياتي لك..

      حذف
  5. التفاسير التي فالها الاخ الحجه ابن عائشه طوام ولاتتناسب
    مع قيمة القران وتفسيرهـ وانت تقول للاخ ابن عائشه
    ( اما التفسيرات التي قلتها فمنها صحيح و منها يرد لانه غير صحيح ) !!!
    فهل تملك سنداً ومتناً متصلاً يصل للائمه يثبت انهم قالوا بصحة الصحيح
    من هذه التفاسير ؟!

    ردحذف
  6. طلبت مني الاخت نمار ان لا اتكلم معها في اي شيء وانا ملتزم بذلك و بامكان الحجة ان يسالني هذا السؤال
    اما كلام الحجة هو((((عموما: كل كتبك تقول بان الأئمة لديكم يعلمون الغيب, وهذا لا يخفى على أحد أبدا, ولكن لا اعرف لماذا تصر على إستغبائنا بهذا الشكل)))
    فما هي هذا الكتب والاقوال هل انت تقدر ان تجلبها ام هو قول منك تسمعه ممن لاعلم له

    ردحذف
    الردود
    1. حاضر من عيوني الثنتين..
      وهذا من حقك..
      بس الله يخليك, لا نريد حوارا جديدا.. لاني تعبت من الحوارات..

      حذف
  7. انت من حقك تسال و انا من خقي اجيب

    ردحذف
    الردود
    1. انتظر علي وسىتيك بالأدلة التي تثبت انكم تقولون بأن الأئمة يعلمون الغيب..
      يمكن بالليل إن شاء الله...

      حذف
  8. علا امين صح كلامك انا طلبت ذلك
    ولكن كلامي هنا هو تعقيب على كلام اخي الحجه ابن عائشه
    وايضاً بحكم اشرافي بـ المدونه ولكم كل الاحترام والتقدير
    لن اعقب بالموضوع مرة اخرئ واجعله لابن عائشه
    واذا احببت الاجابه على سؤالي فهذا يكفيني واذا لاتريد
    الاجابه فهذا حقك وشكراً لكم .

    ردحذف
    الردود
    1. الأخت الفاضلة نمار:
      حصل خير, والاخ علاء ملتزم بما سبق الإتفاق عليه, والذي كان طلبا منك..
      وله حرية الرد من عدمه..

      حذف
  9. الاخ علاء المحترم:
    ساكتفي بنقل الروايات بناء على طلبك لعدم رغبتي في الإطالة:
    قال أبو عبد الله " أي إمام لا يعلم ما يصيبه وإلى ما يصير، فليس ذلك بحجة لله على خلقه " (الكافي 1/202 كتاب الحجة باب أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم).
    قال أبو عبد الله " إني لأعلم ما في السماوات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة والنار وأعلم ما كان وما يكون" (الكافي 1/204 كتاب الحجة باب أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم الشيء).
    قال أبو الحسن " إن الإمام لا يخفى عليه كلام أحد من الناس ولا طير ولا بهيمة ولا شيء فيه الروح، فمن لم يكن هذه الخصال فيه فليس هو بإمام" (الكافي 1/225 كتاب الحجة باب الأمور التي توجب حجة الإمام).
    حدثنا أحمد بن موسى عن الحسن بن موسى الخشاب عن عبد الرحمن بن كثير الهاشمي عن أبي عبد الله قال قال الذي عنده علم من الكتاب انا اتيك به قبل ان يرتد إليك طرفك قال ففرج أبو عبد الله بين أصابعه فوضعها على صدره ثم
    قال والله عندنا علم الكتاب كله .
    جاء في (خطبة 128 من نهج البلاغة) ان الامام أمير المؤمنين (عليه السلام) حينما أخبر عن التتار بقوله: (كأني اراهم قوماً كأنَّ وجوههم المجانّ المطرَّقة يلبسون السَّرَق والديباج ويعتقبون الخيل العتاق ... قام اليه بعض أصحابه، وقال: لقد اعطيت يا أمير المؤمنين علم الغيب، فضحك، وقال للرجل وكان كلبياً: يا أخا كلب ليس هو بعلم غيب وانما هو تعلّم من ذي علم...).
    أورد الكليني، وهو أحد أوثق علمائهم، في كتابه الكافي، الذي هو بمثابة صحيح البخاري عندهم، الذي خصص فيه أبوابا في علمهم الغيب، ذكر منها: باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون ما كان وما يكون، وأنهم لا يخفى عليهم شيء، وباب أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم، وباب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل عليهم السلام، وتحت كل باب من هذه الأبواب عشرات الأحاديث، التي يشيب لهولها الولدان.
    ومنها ما ينسبونه إلى علي رضي الله عنه أنه يقول فيها: "ولقد أعطيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي: علمت المنايا والبلايا، والأنساب وفصل الخطاب، فلم يفتني ما سبقني، ولم يعزب عني ما غاب عني، أبشر بإذن الله وأؤدي عنه، كل ذلك من الله مكنني فيه بعلمه".
    ما ذكره الكليني في كتاب الكافي: "أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم.
    ومن حجج علمائهم ما قاله الإمام الصادق لهشام: (إنا نحن نتوارثُ الكمالِ والتمام، اللَّذَين أنزلهما الله على نبيه في قوله: (( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا ))
    ويحتجون بما أخبر به الإمام الرضا، ابن هذَّاب بما يجري عليه في المستقبل، حيث قال له: (إنْ أخبرتُك أنك سَتُبلى في هذه الأيام بذي رحم لك، كنتَ مُصدِّقاً لي؟ قال: لا، فإن الغيب لا يعلمه إلا الله تعالى، قال الرضا: أوَ ليس الله يقول: ((عَالِمُ الْغَيْبِ فَلاَ يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا * إِلاَّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ .. )) [الجن : 26 – 27]. فرسول الله صلى الله عليه وآله عند الله مرتضى، ونحن ورثة ذلك الرسول الذي أطلعه الله على ما يشاء من غيبه، فعلمنا ما كان، وما يكون، إلى يوم القيامة، وإن الذي أخبرتُك يا ابن هذاب لكائنٌ إلى خمسة أيام، فإن لم يَصحُّ ما قلتُ فبهذه المدة، وإلا فإني كذَّاب مُفتَرٍ، وإن صَحَّ فَتعلَمُ أنَّك الرَّادُّ على اله، وعلى رسوله، ولك دلالة أخرى، فَتُصاب بِبَصرك وتصير مكفوفا ، فلا تبصر سهلاً ولا جبلاً، وهذا كائن بعد أيام، ولك عندي دلالة أخرى، إنَّك ستحلِفُ يميناً كاذبة فَتُضرَب بأبرص.
    ويحتجون أيضًا بما جاء في خطبة للإمام عليّ يذكر فيها صفات الإمام، جاء فيها: (ويلبسُ الهيبة، وعلم الضمير، ويطَّلع على الغيب، ويعطي التصرُّف على الإطلاق) انظر مشارق أنوار اليقين : 115 .
    أئمة آل البيت عليهم السلام يعلمون الغيب ( المطلق ) بحد زعمكم وقولكم ..
    عن جعفر الصادق عليه السلام قال : ( إني لأعلم ما في السموات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة وأعلم ما في النار وأعلم ما كان وما يكون ) ." الأصول من الكافي 1 / 261 "
    وعنه ايضاً عليه السلام أنه قال : ( والله لقد أعطينا علم الأولين والآخرين ، فقال له رجل من أصحابه : جعلت فداك أعندكم علم الغيب ؟ فقال له : ويحك إني لأعلم ما في أصلاب الرجال وأرحام النساء ) . " بحار الأنوار 26 / 27 "
    عن جعفر الصادق عليه السلام أنه قال : ( إن الإمام إذا شاء أن يعلم علم وأن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا بالاختيار منهم ) ." أصول الكافي في كتاب الحجة 1 / 258 "
    الإمام المجتبى الحسن عليه السلام .. تنازل لمعاوية من أجل حقن دماء المسلمين .. معاوية كان يشرب الخمر ويقتل الناس ويظلم ..

    ردحذف
  10. السلام عليكم
    هنا نعم انا اقول لك ذلك ان الامام الذي لايعلم ماذا يصيبه فهو ليس بامام لدينا فالامام الحسين ع قال متى وكيف سيموت بشهادة كتبكم عن أنس بن مالك: أن ملك القطر استأذن أن يأتي النبي صلى الله عليه وسلم، فأذن له.. فقال لأم سلمة: املكي علينا الباب، لا يدخل علينا أحد.. قال: وجاء الحسين بن علي ليدخل، فمنعته، فوثب فدخل، فجعل يباع على ظهر النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى منكبه، وعلى عاتقه.. قال: فقال الملك للنبي صلى الله عليه وسلم:أتحبه؟.. قال:نعم، قال: إن أمتك ستقتله، وإن شئت أريتك المكان الذي يقتل به.. فضرب بيده، فجاء بطينة حمراء، فأخذتها أم سلمة فصرتها في خمارها..قال ثابت: بلغنا أنها كربلاء.. رواه أحمد، وأبو يعلى، والبزار، والطبراني بأسانيد.. وفيها عمارة بن زاذان، وثقه جماعة.. وفيه ضعف، وبقية رجال أبي يعلى رجال الصحيح.
    ثانيا الامام الحسن ايضا ابلغ انه سوق يموت مسموما و بقية الائمة ايضا و كما قلت لك سابقا انه علم علمه الله لنبيه و علمه النبي لعلي و باقي الائمة و هو علم ماكان و مايكون
    رما انت نسيت انك انت من قال لي هذا الامر و ان شات نسخت لك قولك
    اما قول الامام الصادق انه يعلم ما في السموات و ما في الارض ليس بعلم الغيب بل انه موجود في القران و هي علوم كان يدرسها الامام جعفر الصادق عندما افتتح مدرسته و علمها للكثير من طلابه باعتماده على القران اما الجنة والنار فوصفها موجود بالقران بالدقة و انا ايضا اعلم ما في الجنة و ما في النار الا تعلم انت ذلك؟؟؟؟؟؟
    اما عن قول ان الامام لا يخفى عليه شيء فقد تكلمنا عن ذلك في التجربة الروسية واراك تنسى كثيرا فالامام من صلب رسول الله ص اكرم الى الله من شخص ماركسي يعلم ماغاب في اقصى الارض
    اما قول علم الكتاب فلا اعلم مايضر في ذلك و مالذي يزعجك ان كان لال محمد علم الكتاب ياحبيبي علم من الكتاب و مادخل الغيب في علم من الكتاب ههههههههههههههههههههه
    اما ما اضحكني حقا فهي الرواية التي نقلتها
    جاء في (خطبة 128 من نهج البلاغة) ان الامام أمير المؤمنين (عليه السلام) حينما أخبر عن التتار بقوله: (كأني اراهم قوماً كأنَّ وجوههم المجانّ المطرَّقة يلبسون السَّرَق والديباج ويعتقبون الخيل العتاق ... قام اليه بعض أصحابه، وقال: لقد اعطيت يا أمير المؤمنين علم الغيب، فضحك، وقال للرجل وكان كلبياً: يا أخا كلب ليس هو بعلم غيب وانما هو تعلّم من ذي علم...).
    انظر الى الامام ينفي علم الغيب عنهم
    اما ما اورده الكليني فانت تعيد نفس القوانة ونفس الاشكال والجواب اعلاه
    واما رواية الامام علي
    ومنها ما ينسبونه إلى علي رضي الله عنه أنه يقول فيها: "ولقد أعطيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي: علمت المنايا والبلايا، والأنساب وفصل الخطاب، فلم يفتني ما سبقني، ولم يعزب عني ما غاب عني، أبشر بإذن الله وأؤدي عنه، كل ذلك من الله مكنني فيه بعلمه".
    اما علم المنايا والبلايا فاعيد انك انت الذي قلت لي انه علم علمه الله للنبي وعلمه النبي للامام علي
    و اما علم الانساب فاسالك اليس لديكم نسابة ؟؟
    اما فصل الخطاب فالامام علي غني عن التعريف بالبلاغة
    ولم يعزب عنه ماغاب عنه و هذا الذي نعيده مرارا و تكرارا انه اكرم الى الله من الرجل الروسي
    و كل ذلك من الله علمه النبي و النبي ص الامام علي ع
    اما الرواية ((عَالِمُ الْغَيْبِ فَلاَ يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا * إِلاَّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ .. )) [الجن : 26 – 27]. فرسول الله صلى الله عليه وآله عند الله مرتضى، ونحن ورثة ذلك الرسول الذي أطلعه الله على ما يشاء من غيبه، فعلمنا ما كان، وما يكون، إلى يوم القيامة،
    فهي قد حلت نفسها بنفسها (((ونحن ورثة ذلك الرسول الذي أطلعه الله على ما يشاء من غيبه، فعلمنا ما كان، وما يكون، إلى يوم القيامة ))))ولا اعلم لم لم تنتبه انت لذلك ؟
    و لكن انظر للامر انا طلبت منك ان تاتيني بقول واحد ان الائمة قالوا انهم يعلمون الغيب فلم تستطع
    و بدات تنسخ وبدون قراءة كي تلبس الائمة انهم يعلمون الغيب ثم تهاجم من هذا المنطلق و اقول لك اني قرات كل او اعظم اقوالهم فلم اعرف او اسمع او اقرا انهم قالوا انهم قالوا بانهم يعلمون الغيب اما معلافتهم بامور غابت عنهم فهي من عدة اشياء
    1- انهم تعلموا احداث من الرسول ص التي تعلمها من الله عز وجل وهذا بشهادتك
    2- بعض الامور التي يعرفونها امر اعتيادي يصير به اي انسان ذات موهبة و هذه ظاهرة معروفة اسمها التخاطر هو ان نقرا افكار شخص قريب او بعيد او حدث بعيد عنا كل البعد و لاحض انا شخصيا قمت بتجارب عدة على نفسي و نجحت بنسبة 40% باوراق و صور بطريقة معينة من التامل استطيع ان اعرف ما هي هذه الورقة والصورة التي عليها و لدينا مايثبت ذلك
    http://www.youtube.com/watch?v=AdmyUEVLRAM

    ردحذف
    الردود
    1. الحين ما عرفنا علم غيب أم علم علمه النبي لهم أم تخااااطر :)...
      الآن أنت رديت وقلت ما عندك..
      وقلت عني أنني قلت كذا وكذا, ولا أذكر أنني قلت ما نسبته لي..
      ملاحظة:
      نحن نعلم في ديننا أن الأئمة لا يعلمون الغيب ولم يقولوا ذلك عن أنفسهم, ولكن ما اوردته على لسان الائمة هو ما الفه علمائكم عليهم, وحاشاهم أن يكونوا كذلك وأن يصفون أنفسهم بما هو ليس فيهم.. وكما قال عالمنا السني جعفر الصادق عليه السلام (الناس أولعوا بالكذب علينا)..
      ولا تنس امرا: أن جعفر الصادق لدينا من علماء أهل السنة, ولكن يبقى الفرق بيننا وبينكم في صحيح السند والغلو..
      الآن.. نكتفي بردك وردك, ونترك الحكم للقارئ الكريم..
      تحياتي لك وشكرا لك...

      حذف
  11. السلام عليكم
    علم الغيب انتهى امره لانه العلم الذي لايعرفه الا الله و لكن مانختلف فيه هو تعريف هذا العلم الذي لايعلمة الا الله فكلما وضعنا له تعريف وجدنا مايناقضة اذن ان المشكلة في التعريف الذي وضعناه لعلم الغيب واتحجاك ان تاتيني بعريف غير قابل للنقض
    اما نحن فلازلنا نبحث عن تعريف لذا العلم و انتم؟
    نعم انت قلت لي مرة ان الامام علي علمه النبي و النبي علمة الله
    اما مسالة ان الامام جعفر الصادق سنيا فهذا و الحمد لله من خير الامور ان تحتسبوا بالامام جعفر الصادق

    ردحذف
  12. وعليكم السلام..
    يا اخي الحبيب علاء, أرجوك لا تحور كلامي على كيفك كما تحور الادلة..
    أنا تذكرت لما قلت لك ان علي رضي الله عنه علمه النبي, وقلت لك:
    أنه إذا ثبت عن علي أمر معين فهو حجة علينا كمسلمين, كأن يقول في الدين هذا يجوز وهذا لا يجوز, والسبب:
    أن علي بن ابي طالب لن يقول شيئا إلا وقد سمعه أو رآه من الرسول, وكلمة أن علي علمه الرسول كلمة صحيحة ولكن ليس العلم الذي تقصدون وهو علم الغييب وما كان وما سيكون وقسيم الجنة والنار ويحرك ذرات الكون..
    والرسول معلم المسلمين كلهم بدون إسثناء, وعلى رأسهم الصحابة, وقال صلى الله عليه وسلم: اقتدوا بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي, ولا شك ان علي أحد هؤلاء الخلافاء المهديين, شرط ان يكون المتواتر عن علي صحيح السند وليس مكذوبا عليه..
    فهل أخطأت في كلامي هذا, أما انك تريد تفسير كلامي على أن علي يعلم الغيب لأن الرسول علمه, فهذا أمر لا يصح ابدا..
    -------------------
    الإمام جعفر الصادق سنيا, وجميع الأئمة الذي تتبعونهم سنة, وإذا اتيت لي بدليل واحد صحيح السند يثبت أنهم يفعلون ما تفعلون فسأتشيع حالا..
    مثال: لطموا, طبروا, لديهم حسينبات ويمارسون فيها ما تماريسونه أنتم الآن, يصلون على تربة, زاروا كربلاء, دعوا القبور, احتفلوا بموالد.. إلخ..
    ------------------
    علم الغيب هو كل علم مجهول عن الإنسان ولم يره سواء كان ماضيا أو حاضرا أو غائبا أو مستقبلا, ما لم يعلمنا به الله أو الرسول.. علم الغيب يختلف عن التخاطرات وتوارد الافكار التي كثيرا ما تستدل بها, واخشى أن تستدل لاحقا بالمنجمين..
    عموما: ألم ينته هذا الحديث, وقد قلت ما لديك..
    يعطيك العافية وما قصرت..

    ردحذف
  13. السلام عليكم
    انت من حقك السؤال وانا من حقي الجواب
    السلام عليكم
    على فرض ان علي لا علم له بالغيب الذي هو من رسول الله ص وان اغلب ما نقلنا عنه مكذوب
    فالسؤال هو ماهذه الاشياء التي قال عنها و التي تتحقق في هذه الايام اليك بعض الروايات
    ( ولا غالب لأمر الله عند قوم لهم نهر عظيم اسمه أمزون يدعون للحق فيها مغاليس ، والظلم يفتن دهراً ، ينشر في أرضهم فقراً ،ولا يعلو لهم اسم الا في اللعبة السارحة،يمرح رجالها خلف مثل أضعاف بيضة نعامة،كرة من جلود ينصبون لأجلها الرايات ويعزفون المعازف ويرقصون رقص الأحباش، واقراوا ان شئتم (انما الحياة الدنيا لهو و لعب وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر بالموال والاولاد كمثل غيث اعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفرا"ثم يصير حطاما"وكان الله على كل شيء مقتدرا").... )كتاب/ماذا قال علي (ع)عن آخر الزمان-علي عاشور-ص399

    ردحذف
  14. ------------ ربما هذه الرواية تمت مؤخرا
    يظهر بلال من تحنف , في نجوم خمسين ليست في السماء 1 , انما هي بالا رض العظيمه , ولكن النجمة بني اسرائيل المرسومه في خطوط الدرع تبلعهم جميعا زمان وعد الاخره لهم , الذي يسوؤن فيه الوجوه كل العرب , وتبكي امة خالفت رسولها واطفات بيدها مصباحها , ويدخل تدجيلا ويزين القواطع الخمسين بزهرة الحياة الدنيا , ويربط المدائن الخمسين بحبل بني اسرائيل الاتي من جبل صهيون , يبغي الفساد في الارض وعلو للظالمين , يسمونها بلاد { الامرك 2} ويكون قائدهم من بني اسحاق وبني اسرائيل , يجمع امشاج الناس على لغتهم , ويدعوهم بدعوتهم , وتتم بلاد { الامارك }

    الفتنه, بعدما نشرت النعمه عليهم جناح كرامتها , واسالت لهم الدنيا جداول نعمتها , وارتعا ابليس في مدائنها وازقتها , وشعب شعابها وهتك اعراضها , ويظهر عندهم دين ابليس , شهوات وغرور وسراب العطش ,ويصبحون في النعمه غارقين, وفي خضره عيشها فكهين , وبعلومهم فرحين , وقد تربعت الامور لهم في ظل سلطان ال**** واوتهم الحال الى كنف غير غالب , الدنيا فقط مطالب , راغب لا ذاهب , فهم حكام على الاطراف الارض , يعرفون ما يجري , ويعرفون ما يجري فيها مسارات الارض الطول والعرض , وتكون لهم اعيون تتلصص خلف السحاب 3, وجور بالبحار الاعلام ويخزنون النار بها بيئة التراب , تهدد غضب المستضعفين في الارض غير المسلم و المسلم حقا , ويجعل الله حجته على الامريك , فيلعنهم بما عصوا بما كانوا يعتدون , وينزل المهدي في بلاد الامريك , من فوق السحاب , في بضع قباب من نور الشمش , لها نور في ظلام كالقمر والنجوم , ويهد الله بلاد الامريك هدأ وخسفأ وتأكل الارض في جوفها و امواجها بلادأ وشعوبا , جديد اسم كثيرا في عندهم 4 , ويبقى منهم جديد وجديد وجيد وجدد لمن يصنع الكذب والذهب , وتضيع هبأ منثورأ بأمر الله قرونه في الجهد والتعب , لو ميعاد الله لكان منتهاه مثل قارون , وهو من قوم موسى فلا

    تعجبون فاسرائيل فتنه الارض في باقي زمنها الممتد { فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ{176} الاعراف,,, الجديد اسم كثيرا لهم , وتأكل الارض والطوفان بلاد الامريك شعوبا فالا لزلازل ستبلع في جوفها مدنا واقواما , مياه ستبلع الولايات , عليه غضب من الله عليهم , ويملا مائده اليهود بالطير الدسم كأنه البخت العظيمه , والكنوز سما ونارأ يرسل الله عذاب الرجفه وحذر القارعة قبل حولها يرج الارض رجأ شرقأ وغربأ واعلاها واسفلها ليس المناجات الامن الله , للواقعة زئير الرئيال يفتك النساء كالرجال ورجال كالرجال , ودور رفعت للشيطان رايات لها وميض النجوم , وتحرق وتغرق البلاد وبلاد تعوم يا ويلها ويا ويلها ثم يا ويلها من د وران الفلك لهذا اليوم لم تقرأ قوله تعالى { فَكُلّاً أَخَذْنَا بِذَنبِهِ فَمِنْهُم مَّنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِباً وَمِنْهُم مَّنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُم مَّنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُم مَّنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ{40} العنكبوت,,,,

    على الامريك , وتمطر السماء ولويل لهم , وتشب النار الحطب الجزل الغربي الارض فا يرون معهم موات وحصد نبات وآيات بينات , وابشروا بنصر من الله عاجل ونصر فتح مفتوح , امام عادل . يقرا الله به اعينكم ويذهب به حزنكم و يفرق به اوليأئه الله واعدائه .
    ======== وربما هذه الرواية نحن ايضا حورناها
    صاحب مصر علامة العلامات وآيته عجب
    لها إمارات, قلبه حسن ورأسه محمد
    ويغيّر اسم الجد ( )!!!ا

    و ايضا
    ...... يسيرون وراء كذاب اسرائيل ، ويكون منهم ائمة الضلالة والدعاة الى جهنم ، يركب مركبهم ملوك وامراء جعلوها حكاماً على رقاب ، فاكلوا بهم الدنيا والله لو شئت لسميتهم باسمائهم وال فلان وال النون وال العود ، والمتبرك والمتعرف والمتيمن والمتمصر والقاذف بالكلام والصادم بالنار والفاتن بالفتن ومنهم الملك والقيل والامير والرأس والوالي والزعيم . في زمنهم يضيع المسجد الاقصى ، ويعود مع صحابي مصر ، وجمع ابن مصر قبله لقاضي اسرائيل مع قاضي القدس ، لكن اسرائيل تعلو بالفساد والنفير والنار
    ======
    قل لي انت هل هذه اخبار مكذوبة
    ام انها اخبار من الله علمها الرسول و الرسول علمها لعي
    ام ماذا بالضبط ؟؟؟ اعطني تفسيرك

    ردحذف
  15. ++++++++++++++
    اما الوعد الذي وعدته بان تتشيع فالله وانا وانت نعلم انك لن تنفذه فلن اتعب نفسي بجلب ادلة لك
    ++++++++++++++
    اما التخاطر فهي قرائة افكار الشخص الاخر بكون تواصل ان لم يكن هذا يناقض تعريفك فكيف هو اذن
    و لكن علن التخاطر اكتشف مؤخىا وسميت بالتخاطر
    فهل كان هذا العلم غير موجود في السابق و لم يعمل به؟
    ======
    اما التنبؤ و معرفة ما حدث بالماضي بالماضي وقد بينته لك في عدة تجارج و سوف اعيدها اخشى ان لا تكون قد قرائتها جيدا
    محاولة تحديد العضو المسؤول عن الأحاسيس الخارقة يعود إلى أيام أرسطو وأفلاطون - مروراً بابن سينا وابن رشد . وقبل وقت طويل من اختراع أجهزة المسح المغناطيسي رجح العلماء وجود الحاسة السادسة فيما يعرف بالجسم الصنوبري في الدماغ .. و\" الجسم الصنوبري \" غدة غامضة اختلف العلماء في تحديد وظيفتها رغم مسؤوليتها عن إفراز هرمون الميلاتونين . ويعتقد ان هذه الغدة العريقة \" ذات الشكل الصنوبري \" مسؤولة عن الظواهر النفسية الخارقة وتلعب دورا مهما في توارد الخواطر، واستشفاف بالمستقبل، والإحساس عن بعد، والشعور المسبق بالكوارث . وقد وصفها الفلاسفة الهنود ب \" العين الثالثة \" ، وقال عنها الفيلسوف الفرنسي ديكارت إنها الجهاز المنسق بين الروح والجسد .
    =====
    هذا في الامور المتعلقة بالمستقبل القريب اما المستقبل البعيد فهذا مانقله ال البيت عن النبي ص و لكن قل لي
    1- انها مكذوبة مصطنعة
    2- ان النبي قد علمها لهم اقصد لعلي
    3- او اشرح لي الامر من نفسك

    ردحذف
  16. يا حبيبي إنت لم تقل أن علي عنده علم الفراسة مثلا أو ما شابه ذلك, فهذه كلها نعرف أن علي يمتلكها, فهو أشجع الشجعان وحيدة الكرار وعالم وفقيه..
    لم ينكر أحد هذا كله, ولكنك تقول علم الغيب الذي يعلمه الله كعلم المستقبل وهذا وجه إختلافنا, ثم تذهب للتخاطر وتريد ان تقول أنه موجود من زمن ولم يتكشف إلا الآن, فهل يمكن أن نقول لإنثنين تخاطرا او تواردت أفكارهما أنهما يعلمان الغيب..
    ثم أن هذه الخطابات المستقبلية التي أوردتها عن علي رضي الله عنه, هناك امرين لا بد أن تعلمهما:
    1 - أن كثير من خطب علي لم يقلها وإنما صاغها أدباء لغة على لسانه, وهذا أمر معروف وبإمكانك أن تبحث عن ذلك, واستدلوا بذلك بجمل ضعيفة لغويا جاءت في الخطابات, وأشياء مخالفة للقرآن والسنة, ولتاريخ علي واقوال له اخرى مما لا يمكن لعلي أن يكون قد قالها, فعلي لا يمكن ان يناقض نفسه.. ك (الشقشقية)..
    2 - أن من جاء في هذه الخطابات ولنفترض في بعضها أنه علي هة الذي قالها, فهي لم تأت بشيء جديد سوى الصياغة الأدبية والتمطيط والتطويل بعكس أحاديث الرسول التي جاءت مختصرة وتامة وكاملة (لأنه أوتي جوامع الكلم), فكل ما ذكر بها جاءت في أحاديث الرسول عن آخر الزمان..
    وهذه أمور تكلمنا عنها سابقا, ولذلك أنا لا أود الحوار لأننا سنكرر كلاما قلناه مرارا وتكرارا..
    والرسول لم يعلمها لعلي بل هي أحاديث للأمة الإسلامية كلها, فالرسول لم يكن رسولا لعلي فقط كما تودون أن تزعمون..
    ففي التويتر ألاحظ كذير من الدكاترة أو المشهورين يحاولون ان يصنعوا لأنفسهم فكر, فيمسك حكمة قالها حكيم أو مشهور او حديث أو مقولة ويغير فيها ويعدل ثم ينزلها كتغريدة بإسمه, وبعد قليل تجد الناس يتداولونها قال الدكتور الفلاني أو الجهبذ العلاني, فهل يكون فعلا قد قالها وهي من بنيات أفكاره إذا كان المعنى واحد وما تغير سوى الاحرف.. فهي قد تمر على العامة من الناس لكنها لا تمر على المطلع والمثقف..
    كذلك لو قام شيخ أو رجل دين بشرح أحاديث دون ذكر متنها أو نصها الاصلي, فهل سيكتب عنه أنه قال كذا وكذا من افكاره أو من ابداعاته, فقد يكون مبدعا في علمه, وحافظا, وفصيحا, ولكن هو قام بشرح مادة معينة ولم يخترع شيئا جديدا فيها..
    وقد قلت لك إن كان عليا قد قال كلاما ثابتا عن الرسول فهو صادق, لأنه لم يقل شيئا إلا وقد اقتبسه من الرسول, فعلي كباقي الصحابة ناقل لسيرة النبي وافعاله واقواله, وهذا امر يشمل الصحابة كلهم بما فيهم علي..
    يا اخي قسما بالله هذا الكلام فلناه مئة مرة.. ارجوك اقفل الموضوع..

    ردحذف
  17. ساقفل الموضوع اذا لم تطرح اشكال لكن اجبني في هذه النقطة بالذات
    قال علي ع في خطبة له
    في نجوم خمسين ليست في السماء 1 , انما هي بالا رض العظيمه , ولكن النجمة بني اسرائيل المرسومه في خطوط الدرع تبلعهم جميعا زمان وعد الاخره لهم , الذي يسوؤن فيه الوجوه كل العرب , وتبكي امة خالفت رسولها واطفات بيدها مصباحها , ويدخل تدجيلا ويزين القواطع الخمسين بزهرة الحياة الدنيا , ويربط المدائن الخمسين بحبل بني اسرائيل الاتي من جبل صهيون , يبغي الفساد في الارض وعلو للظالمين , يسمونها بلاد { الامرك 2} ويكون قائدهم من بني اسحاق وبني اسرائيل , يجمع امشاج الناس على لغتهم , ويدعوهم بدعوتهم , وتتم بلاد { الامارك }
    -----
    فسر لي هذا الامر بالذات بناء على ما اتيت به من ادله

    ردحذف
  18. ربما انت بحاجة الى تفسير
    النجوم الخمسين هو العلم الامريكي في بلاد امريكا
    و نجمة اسرائيل في خطوط الدرع لايحتاج الى تفسير
    يجمع الناس على لغتهم الامريكية و كل العالم الان يدرس اللغة الانكليزية الامريكية

    ردحذف
  19. حسنا: أحبني على اسئلتي..
    1 - من مؤلف هذا الكلام, هل هو في الكتاب الاصلي ام مؤلفين جدد.. المصدر لو سمحت..
    2 - هل انت مؤمن بهذا الكلام, وماذا لو اثبت لك بما لا يدع مجالا للشك أنه كذب, فهل ستدخل ديني ام تبقى على دينك؟!..
    أرجو الرد على هذين السؤالين ثم لي تعقيب..
    واعلم ان الجواب لا يستحق اكثر من سطر واحد, بدون مرواغات وتحويرات وهروب من السؤال...

    ردحذف
  20. اما هذا الكلام فقد قاله الامام علي ع بامكانك تحميل الكتاب اسمة ماقاله الامام علي ع عن اخر الزمان تتبعه و اكشف لنا الحقيقة
    لكن كائن من كان قد قال هذا الكلام كيف عرف ؟

    ردحذف
  21. اي ابمان اقول لك ان الامر قد حدث فعلا وليس متوقع الحدوث

    ردحذف
    الردود
    1. ما كو فاسدة, نفس الإسلوب تتبعه, ما تجاوب على طول..
      ايش يضرك لو جاوبت على السؤال مباشرة..
      بعدين ليس كل ما في الخطاب تحقق, فهل المهدي ظهر..
      جاوب على السؤال... تأمن أو لا نأمن...

      حذف
  22. عن اي ايمان تقصد وكانما انت تقول لي هل انت تؤمن ان الرئيس الامريكي اوباما ام لا؟
    وان كان قصدك ان كان هذا الكلام قد قاله احد غير الامام علي ع و نسبه الى الامام فانا اقول لك تتبع الامر و اكشف لنا الحقيقة وازل الغمامة عن عيوننا

    ردحذف
  23. او اشرح لي قصدك بالضبط عندما تقول لي هل تؤمن بهذا الكلام ؟

    ردحذف
    الردود
    1. يا اخي والله كلامي واضح.. حسنا سأصيغه بأسلوب آخر..
      لو أثبت لك إثباتا قاطعا أن هذا الكلام كذب, فهل ستترك مذهبك وتدخل مذهبي وتصبح سنيا؟!..
      لانه بتلك الحالة سيكون كلامنا صحيح أن هذا كله مكذوب على علي.. وانت تعلم أن دينك قائم على هذه الخطابات والروايات..
      ام أن الحالة لديك كما هي, لن يتغير شيء...
      أعتقد هالمرة كلامي واضح...

      بعدين.. الظاهر عندكم إجازة, فكل ما دخلت النت لقيتك.. يا عمي متى يجي دوامكم.. ههههه..
      مزحة...

      حذف
  24. اذا كشفت لي بما لايقبل الشك ان هذا الكلام لم يقله الامام علي ع فقد نجخت بزرع الشك في اتجاه مذهبي
    باشر العمل
    بالتوفيق

    ردحذف
    الردود
    1. أووووف.. واخيرا طلعت منك الإجابة..
      طيب.. ليش يا اخ علاء ما تقولها من أول مرة وتخلصنا..
      على العموم..
      سوف ياتيك الرد غدا إن شاء الله.. لأنني الىن متعب قليلا ومش مركز أبد..
      يعطيك العافية..

      حذف
  25. والله لم افهمها لان سؤالك لم يكن مفهوم لان تقول هل تؤمن بهذا الكلام و انت تعرف ان هذا الكلام هل اصلا متحقق على العموم حصل خير

    ردحذف
  26. الجواب هنا......>>>>>>>>

    http://antibiotic-for-all.blogspot.com/2014/02/blog-post_10.html

    ردحذف
  27. لم تات بالجواب

    ردحذف