الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/02/10

القول الفصل في الجدال الشيعي السني

القول الفصل في الجدال الشيعي السني
====================
في الرابط أعلاه احتج صديقي الشيعي علاء بما جاء في كتاب الجفر الشيعي المنسوب كذبا وزورا إلى الإمام علي رضي الله عنه في هذا الكلام مع شرح الشيعة له فيما بين الأقواس..
((( يظهر بلال (يعني الرجل الافريقي او قد ربما اوباما) من تحنف (من الدين الحنيف او الاسلام), في نجوم خمسين (العلم الامريكي به 50 نجمة) ليست في السماء 1، انما هي بالارض العظيمه (القوة العظيمة على الارض، امريكا)، ولكن النجمة بني اسرائيل المرسومه في خطوط الدرع تبلعهم جميعا(“شعار امريكا” به نجوم كلهم جميعا يشكلون نجمة سداسية، نجمة داوود)زمان وعد الاخره لهم (وهذه ان شاء الله آخر وجود لليهود على الارض)، الذي يسوؤن فيه وجوه كل العرب (اعداء كل دول العرب)، وتبكي امة خالفت رسولها واطفات بيدها مصباحها (لان العرب خالفوا رسالة رسول الله وأطاعوا الحكام الظالمين وهم من تسببوا لانفسهم بذلك)، يدخل تدجيلا ويزين القواطع الخمسين (لم افهم هذا) بزهرة الحياة الدنيا (لم افهم هذا)، ويربط المدائن الخمسين (لم افهم هذا) بحبل بني اسرائيل الاتي من جبل صهيون(واضح هنا المعنيون هم اليهود الصهاينة)، يبغي الفساد في الارض وعلو للظالمين (خطط الماسونيين واليهود)، يسمونها بلاد { الامرك 2 } (اسم أمريكا واضح جدا) ويكون قائدهم من بني اسحاق وبني اسرائيل (يهود ونصارى)، يجمع امشاج الناس على لغتهم (امريكا مكونة من عدة اعراق وشعوب، لكن لغتهم واحدة هي الانجليزية)، ويدعوهم بدعوتهم، وتتم بلاد { الامارك }
الفتنه, بعدما نشرت النعمه عليهم جناح كرامتها (الامريكان ينشرون الفتن عبر العالم بعدما الله من عليهم بالنعم)، واسالت لهم الدنيا جداول نعمتها (مسيطرون على نفط العالم ومناجمه والاعلام والبنوك والمال والاقتصاد … الخ من النعم)، وارتعا ابليس في مدائنها وازقتها (لكن ابليس يزين لهم سوء اعمالهم في مدنهم وازقتهم)، وشعب شعابها وهتك اعراضها (حتى انهم لا يكترثون في الاخلاق وشرعوا الاباحية حتى في اعراضهم)، ويظهر عندهم دين ابليس (الماسونية وعبدة الشيطان)، شهوات وغرور (وطبعا عندهم مجلات الفساد وافلام التعري وكتب فنون الفسق) وسراب العطش (وشرب الخمور، لان شرب الكحول يجعل الانسان دائما عطشان)، ويصبحون في النعمه غارقين (لكن الله يزيدهم في النعم), وفي خضره عيشها فكهين (حتى الارض تنبت لهم بأصناف النعم)، وبعلومهم فرحين (ويملكون كل انواع العلوم)، وقد تربعت الامور لهم في ظل سلطان الخبيث (لكن ابليس دائما يصور لهم سوء اعمالهم) واوتهم الحال الى كنف غير غالب، الدنيا فقط مطالب (لا يهتمون في الاخلاق ولا في الدين)، راغب لا ذاهب، فهم حكام على الاطراف الارض (كل حكام الارض يعملوا لهم ما يريدون)، يعرفون ما يجري (ومخابراتهم موجودة في كل دوائر العالم)، ويعرفون ما يجري فيها مسارات الارض الطول والعرض (حتى ممكن تتبع اي شيء على الارض بالاقمار الصناعية ومن اجهزة GPS وغيرها من تكنولوجيا)، وتكون لهم عيون تتلصص خلف السحاب 3 (الاقمار الصناعية), وجور بالبحار الاعلام(وعندهم ناقلات الطائرات والغواصات للفتك والظلم) ويخزنون النار بها(الصواريخ والقنابل) بيئة التراب (من تراب اليورانيوم)، تهدد غضب المستضعفين في الارض غير المسلم و المسلم حقا (يهددون بها كل شعوب العالم قاطبة)، ويجعل الله حجته على الامريك، فيلعنهم بما عصوا بما كانوا يعتدون (لكن غضب الله سينزل عليهم يوما بما فعلت ايديهم)، وينزل المهدي في بلاد الامريك (على يد عبده الصالح الامام المهدي)، من فوق السحاب(سينزل عليهم من وراء الغيوم)، في بضع قباب من نور الشمش (بقليل من الطائرات او صواريخ العابرة للقارات)، لها نور في ظلام كالقمر والنجوم(المصابيح الكهربائية)، ويهد الله بلاد الامريك هدأ وخسفأ (وستأتي امريكا كوارث طبيعية) وتأكل الارض في جوفها (زلازل وبراكين) و امواجها بلادأ وشعوبا (وهيجان البحار والعواصف)، جديد اسم كثيرا في عندهم 4 (كثير من مدن امريكا تبدأ بإسم جديد مثل نيويورك ونيوجيرسي)، ويبقى منهم جديد وجديد وجيد وجدد لمن يصنع الكذب والذهب (لم افهم هذا)، وتضيع هبأ منثورأ بأمر الله قرونه في الجهد والتعب (وستضيع كل اعمال امريكا بقدرة الله بعد كل هذه السنوات والقرون)، لو ميعاد الله لكان منتهاه مثل قارون (كما ضاعت مملكة وكنوز قارون لما بلعتها الارض)، وهو من قوم موسى فلا تعجبون فاسرائيل فتنه الارض في باقي زمنها الممتد (وكل هذه الفتن اصلها اليهود والصهاينة) { فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ{176} الاعراف، (وهم دائما يلهثون مثل الكلاب في الراحة وفي التعب، يعني شعب لا يهدأ ابدا) الجديد اسم كثيرا لهم، وتأكل الارض والطوفان بلاد الامريك شعوبا فالا لزلازل ستبلع في جوفها مدنا واقواما (سيأتي تسونامي على الحدود الامريكية)، مياه ستبلع الولايات (وستختفي مدنهم وشعوبهم تحت الارض)،عليه غضب من الله عليهم، ويملا مائده اليهود بالطير الدسم كأنه البخت العظيمه (وستحصل اسرائيل على كل انواع السلاح الطائر مثل الصواريخ والطائرات)، والكنوز سما ونارأ (وكل انواع الدعم من مال واعلام وكل شيء تريده اسرائيل) يرسل الله عذاب الرجفه (وسيصبهم زلازل او انفجارات مدمرة) وحذر القارعة قبل حولها (هم سيعلمون متى سيحصل الدمار لكن لا مفر منه ابدا) يرج الارض رجأ شرقأ وغربأ واعلاها واسفلها ليس المناجات الا من الله (لكن الله سينجي من يستغيث به ويطيع اوامره في بلاد المؤمنين)،للواقعة زئير الرئيال (لتلك الزلازل اصوات مخيفة) يفتك النساء كالرجال ورجال كالرجال، ودور رفعت للشيطان (من اندية اباحية ودور سينما لنشر الفساد) رايات لها وميض النجوم (صواريخ اذا انفجرت ترى شعاعها من بعيد)، وتحرق وتغرق البلاد وبلاد تعوم يا ويلها ويا ويلها ثم يا ويلها من دوران الفلك لهذا اليوم (كرر الامام يا ويلها، يعني دمار شامل على كل امريكا، وهذه هي سنة الحياة، الظالم تدور عليه الايام) لم تقرأ قوله تعالى { فَكُلّاً أَخَذْنَا بِذَنبِهِ فَمِنْهُم مَّنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِباً وَمِنْهُم مَّنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُم مَّنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُم مَّنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ{40} العنكبوت„„
على الامريك، وتمطر السماء ولويل لهم، وتشب النار الحطب الجزل الغربي الارض (والويل سيصيب البلدان الغربية كذلك) فا يرون معهم موات وحصد نبات وآيات بينات (وسيريهم الله آياته)، وابشروا بنصر من الله عاجل ونصر فتح مفتوح (وهنا نصر الله الاكبر لكل المؤمنين)، امام عادل (الامام المهدي). يقرا الله به اعينكم ويذهب به حزنكم و يفرق به اوليأئه الله واعدائه (لكم الفخر يا مؤمنين يا من نذرتم بأرواحكم في خدمة الله ودينه) . )))...
تعليقي..
أما أنا فلا أعرف محتوى هذا الكتاب إلا من خلال ما أورده الصديق الفاضل, ولا أعرف مصدره, ومن كتبه, وتاريخ إصداره, وغير ذلك, وإن كنت قد سمعت به قبلا, وحاولت البحث عن مصدر للكتاب أو تاريخه فلم أوفق أو أنني لم أبذل الجهد المطلوب لإنشغالي, ولكن من خلال قراءتي لهذه الخطبة استوقفتني نقطة أراها مهمة في فصل النزاع الشيعي السني, ومن لم يقتنع بها فلن يقتنع بشيء ولو نزلت عليه آية من السماء, والأمر لديه تكبر وعناد ودين آباء وأجداد..
لقد ربطت الخطبة بين رئيس أمريكا الأفريقي أوباما وبين ظهور المهدي, وما فهمته أن وقت ظهور المهدي سيكون في زمن هذا الحاكم الأفريقي لأمريكا..
إذا أصبحت الفترة الباقية من ولاية أوباما هي الفيصل في الحكم على النزاع السني الشيعي, فإن ظهر المهدي الشيعي في هذه الفترة فهذا يعني أن الدين الشيعي هو الحق وأن أهل السنة أكلوا (خـ) مرتبت مكسو بطعم العسل, وإن لم يظهر المهدي الشيعي كما هو موجود في الخطبة المذكورة أثناء ولاية أوباما, وحدث أن جاء رئيس آخر ولم نر أبو صالح ولا أبو فالح فهذا يعني أن هذه الخطبة خرافة مدسوسة في زمن لاحق جدا, أي من قريب للضحك بها على أذقان الشيعة, وإن كان هناك كتاب جفر فهو ليس هذا الكتاب المذكور  فيه هذه الخطبة المزعومة, وعلى الشيعى الكرام في حالة عدم ظهور مهديهم في فترة أوباما أن يستسلموا للأمر الحق وان يعودوا أدراجهم في إتباع الحق والدخول في دين الإسلام وليس التشيع ..
إذا.. وإختصارا لما أود قوله:
سننتظر جميعا فترة نهاية ولاية أوباما, فإن ظهر المهدي, فلن نتشيع نحن السنة, لأن الموضوع سيكون بمثابة (شربت مروقها), وأبو صالح لن يقبل منا التوبة لأن من مهمته أصلا قتل أهل السنة, وهي كما وصفت أكلنا مليون (خـ), وإن لم يظهر فعلى الشيعة مراجعة حساباتهم من جديد والدخول وترك التشيع, لأنه سيكون هناك ما لا يقبل الشك أن هذه الخطبة وهذا الكتاب (الجفر) وسواهما مكذوب ومزيف على علي والأئمة, وهل يمكن أن يعتنق الإنسان ذو العقل الراجح دينا قائما على كتب وخطب وروايات مكذوبة..
فلننتظر جميعا هذا الحدث العظيم, وهو نهاية ولاية أوباما, فإما أن نتشيع نحن أهل السنة أو يقتلنا المهدي, أو يتسنن الشيعة وحيهلا بهم..
الفارق هو زمن بسيط جدا سيمر بلمح البصر..
وأعتقد أن هذا حل منصف بيننا وبين الشيعة, فإما هم على حق أو نحن!, وقد وجدنا الطريقة التي تفصل بيننا وبينهم بالحق والله خير الشاهدين..
ولننتظر؛ إنا معكم منتظرين..
  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
=================
وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
@Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
في 10 / 2 / 2014
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
================= 

هناك 24 تعليقًا:

  1. السلام عليكم
    اولا ان المهدي سيظهر ويقتل النواصب و الناصبي هو من يريد الحاق الاذى بمحمد وال محمد و الدين الاسلامي و ليس حسب ما تقول انهم اهل السنة اعيد ان الناصبي هو من نصب العداء لمحمد وال محمد من اي ديانة كانت اسلامي او مسيحي او اي شي
    ----
    ثانيا لم تذكر الخطبة اوباما و لم يفسر احد انم من ال اسحاق هو اوباما فلا اعرف من اين استنتجت انت هذا الكلام و هذه الخطبة امامك لا تحتوي مايشير الى اوباما
    -----
    ثالثا كان الاتفاق ان تاتي بان من قال هذه الخطبة هو ليس الامام علي لكي اشك في مذهبي و لم نتكلم عن اوباما
    -----
    الامر الاخير الذي انت لم تجب عليه ولا اعتقد بان هناك مايسعفك بالاجابة هي هل هذا الكلام يعتبر غيبا ام لا؟
    ان كان لم غيبا فكيف عرف القائل به ان كان الامام علي ام لا بالعلم الامريكي وووو

    ردحذف
  2. لكن في الحقيقة فتفسيرك كان ممتع للغاية و ايروني على كل حال كان لديك الوقت الكافي لتفسر الكلام و تترجمه ولم يكن لديك الوقت لتبحث مصره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مرة اخرى ان وجدت من قال هذا الكلام فسافكر بترك دين التشيع و التحق بمن قال هذا الكلام لان اغلبه تحقق وانت الذي تعرف ذلك اكثر من سواك
    تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. يا حبيبي إنت ما تقرا..
      ((( يظهر بلال (يعني الرجل الافريقي او قد ربما اوباما) من تحنف (من الدين الحنيف او الاسلام), في نجوم خمسين (العلم الامريكي به 50 نجمة) ليست في السماء)))
      من هو بلال ومن هو الرجل الأفريقي... والذي شرح هذا الكلام يقول (وربما أوباما), يعني ما لها تفسير آخر
      أم انكم ستجعلون الأمر بلا نهاية..
      ثم ان المصدر يفترض ان تاتي به انت, لأنك صاحب الخطبة.. وانا طلبته منك ولم تأت به..
      وتقول مستهزئا: لم يكن لديك الوقت لتبحث ولديك الوقت لتكتب هذا الكلام.. واقول:
      لقد بحثت ولم أجد مصدرا, ومن باب إحترامك قلت وربما أنني لم ابذل جهدا في ذلك,
      أما من ناحية وقتي للكتابة, فأنا أكتب كي لا أتأخر عليك في الرد, وإلا فأنا مشغل ويا دوب أكتب مواضيع المدونة التي تأخذ جهدا كبيرا من وقتي في النت, وقد قلت لك مرار أقفل الموضوع ولم تستجب..
      أنا قرأت في ردودك السابقة ان كاتب الكاتب إسمه عاشور , وهذا إسم حديث, فهل هو فعلا عاشور أم شخصية تاريخية فعلا..
      إن كان عاشور فاعلم انه مؤلف حديث, وإن كان شخصية تاريخية فأثبت لنا أن هذا الكتاب تاريخي..
      وإذا كنت لا تريد لا هذا ولا ذاك فأنت ملزم بما جاء بالموضوع..

      حذف
  3. السلام عليكم
    حسنا سوف افسر لك الامر ولكنك تركت كل شيء و امسكت باوباما
    المسالة ان كل او اغلب المقدمات لظهور الامام المهدي عجل الله فرجه قد تحققت ولا انكر عليك نرجوا ان يكون اوباما هو الرئيس الذي نتكلم عنه لكن هذا لا يعني ان نترك اعمالنا و كل شيء و انتظار فترة حكم اوباما فربما يوجد احتمال لان يكون هناك من يطابق نفس مواصفاته فعلينا ان نتاكد بما لايقبل الشك . اما اني لا اوافقك على التوقيت الذي وضعته لسبب ان هناك لدينا امر هو كذب الموقتون للامام فلا يجوز ان نضع التوقيت
    اما المقدمات التي تسبق ظهور المهدي بالاضافة لما ذكرته انت اعلاه و لا نعلم كم تستمر حتى ظهوره و لا اعتقد انها بحاجة الى تفسير هذا الكلام ماخوذ من كتاب اسمه ماقال الامام علي ع عن اخر الزمان للمؤلف علي عاشور و قد جمع فيه الاحادديث و الروايات للامام علي التي تتكلم عن اخر الزمان
    http://narjes-library.blogspot.com/2011/07/blog-post_2881.html
    او
    http://ahlalbeit12.blogspot.com/2011/02/blog-post_3053.html
    ولا تنسى ان في الكتاب المصادر التي جمعت منه الروايات و الخطب التي تشير الى هذا الزمن
    اليك بعض العلامات التي تحققت

    1- علامة خروجه ، تختلف ثلاث رايات : راية العرب ، فياويل لمصر وما يحلّ بها منهم وراية من البحرين من جزيرة ( أوال ) من أرض فارس وراية من الشام فتدوم الفتنة بينهم سنة . المصدر إلزام الناصب 2/149
    2- جند مصر يكسرون رقبة اسرائيل الكذاب، ويثقبون السد في الأرض المباركة لما قادهم أحمد، (( من هو احمد ؟؟؟؟
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A5%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84_%D8%B9%D9%84%D9%8A

    3- صاحب مصر علامة العلامات وآيته عجب لها أمارات ، قلبه حسن ورأسه محمد ويغير اسم الجد(((محمد حسني السيد الذي غيره لمبارك)))
    4- عن أمير الموَمنين عليّ بن أبي طالب عليه السلام قال:تَختَلِفُ ثَلاثُ رَايَاتٍ، رَايَةٌ بِالمَغْرِبِ، وَيْلٌ لِمِصْـرَ وَما يَحِلُّ بِهَا مِنْهُمْ، وَرَايةٌ بِالجَزِيرَةِ، وَرَايَةٌ بِالشّامِ، تَدُومُ الفِتْنَةُ بَيْنَهُمْ سَنَةً.
    5- فَيُفاجِئُهُمُ السُّفيانيُّ في عَصائِبِ أهلِ الشَّامِ، فَتَخْتَلِفُ الثَلاثُ رَاياتٍ رِجالُ وُلْدِ العبّاسِ هُمْ التُّـرْكُ والعَجَمُ، وَرَاياتهمْ سَوْداءُ، وَرَايَةُ البَـربَرِ صَفْراءُ وَرايَةُ السُّفيانيِّ حَمراءُ، ( اما السفياني فقد بدات حركتة الان بلسان العرعور)) المصدر عقد الدرر: 90ـ 9

    انا انقل هذا الكلام وانا مؤمن و ليس رغبة بان اجعلك تتقبله ام لا لكن الموضوع هو كيف عرفوا به
    اذن نعود الى نقطة البداية
    1- هل اخبره النبي بذلك وانت تقول بما معناه انه لم يختص علي به بل نقل كل شيء للصحابة فلماذا لم نسمع هذا الكلام من الصحابه ؟
    2- هل ان الائمة يعلمون الغيب؟ و انا اقول لم بانهم لم يقولوا بانهم يعلمون الغيب بل قيل عنهم انهم يعلمون الغيب
    3- الراي الثالث هو الانسب ان هذه الاحداث موجودة في القران لكن انها بحاجة الى تفكير عميق و عملية دقيقة و نحن نقول ان الائمة لهم القدرو باستخراج العلوم و الاخبار من القران
    و ان كان لديك راي اخر فتفضل مشكورا واعيد كيف عرف من قال هذا الكلام امام او لم يكن امام من ال البيت او لم يكن من ال البيت سني او شيعي كيف عرف بهذه الامور المستقبلية التي تحققت؟ هذا هو سؤالي
    تفضل

    ردحذف
  4. ما شاء الله كل هذا رد..
    هذا بحث مو رد.. :)
    ان شاء الله اتفرغ واقراه بروقان وأرد عليك غدا..

    ردحذف
  5. الكتاب الذي نقلته تاريخ أول طبعة هي 2008 وبالتالي هو ليس بدليل على صحة ما جاء فيه ما لم يثبت كتاب قديم فيه نفس الكلام بالضبط عندها ساقول لك: إن هذا فعلا من غريب القول, ولا أنكر ذلك إن ثبت فعلا, ولكن ليس معنى هذا أن دين التشيع هو الصحيح لعدة أسباب:
    1 - أن خلافنا مع الشيعة ليس علامات القيامة أو ما شابه.. فالخلافات في الأصول وليس لهذه الخطب علاقة..
    فالدين الشيعي يخالف جملة وتفصيلا القرآن والسنة وآل البيت, فمن غير المعقول أن يترك كل هذا من أجل خطبة لا يعرف حتى الآن تاريخها ومتى قيلت..
    ولو كان الأمر كذلك, لأصبح للناس كل يوم دين جديد, بفعل السحر أو التنجيم أو روايات ليس لها سند صحيح من القرآن والسنة, وحاشا لعلي أن يكون كذلك, وأنا شخصيا أكرمه أن يكون قد قال هذا الكلام, وأرجح تلفيقه من قبل أديب شيعي أو ادباء اجتمعوا كي يدلسوا عليكم العوام هذا الكلام, ولا بد لك من معرفة تاريخ الخطبة الحقيقي مع أن هذا لوحده ليس بدليل, وفي اسوء الأحوال لو كان علي رضي الله عنه قال هذا الكلام, فليكن إلهام من الله كما ألهم بعض الصحابة في أمور لن اذكرها لأنها لن تروق لك, وكان منها زمن الرسول نفسه, وغير الرسول رأيه بناء عليها مثل حادثة آبار بدر, ونزلت آيات تأكد رأي بعض الصحابة في احكام شرعية ولم يقل احد انهم يعلمون الغيب أو انهم يدركون ما لم يدركه الرسول مثلا مثل عدم صلاة الرسول على المنافقين, وربما تعرف القصة ولكن صاحبها لن يعجبك على اي حال.. ولم ياخذ أحد منهم آلهة ليعبدها من دون الله..
    2 - إن صح تاريخ قديم قبل مئات السنين للخطبة فسيكون الخلاف على شرعيتها من عدمه, بمعنى هل علي هو الذي قالها أم منجم, وكذب المنجمون ولو صدقوا, وليس خلاف يبطل دين أو أو عقيدة.. فالخلاف بيننا ليست مجرد خطبة معينة..
    3 - كل ما أستطيع أن أقوله لك لو تبت تاريخ قديم للخطبة هو غرابتها, وهذا الإثبات أعتقد أنك لن تستطيع جلبه, فلازلت تستند على كتاب عاشور الحديث..
    4 - ليس من حق أحد إصطناع دين جديد بناء على خطبة معينة حتى لو صحت أو ثبتت تنبؤاتها, فبإمكانك تصديق الخطبة والإيمان بها, ولكن هل اتبعت باقي الشرائع الإسلامية كما جاءت في الكتاب والسنة وما أثر عن الصحابة الكرام وأزواج النبي وآل البيت والتابعين والصالحين!..
    هذا هو السؤال الحقيقي الذي يتوجب عليك إجابته بكل صدق وأمانة..
    وهل الدين هو اللطم والنواح والحسينيات والمزامير والقبور والقصص الحزينة وزيارة مقدسات مصطنعة ما فعلها النبي ولا أحد من آل البيت..إلخ
    أم أن الدين عبادات من صلاة وصيام وحفظ قرآن ودراسته وتتبع سنة النبي والعمل بها خصوصا السنن المؤكدة..‘لخ..
    وهل للخطبة المذكورة علاقة بهذا الأسئلة؟!..
    2 - لازلت متمسكا بالفترة الزمنية التي ذكرتها, وعليك إن كنت منصفا ان تتمسك بها كما جاء في تفسيرات المواقع الشيعية للخطبة..

    وشكرا لك..

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    هو امر علمي معروف اي كتاب لا يحتوي على مصدر معلومات فهي اذن يعبر عن راي صاحبه و لكن الكتاب الذي قدرمته لك يحتوي على المصادر و سوف اعطيك المصادر اذا احببت علما ان المصدر موجود عندك من المكان الذي اتيت منه الخطب
    اما هذه الخطبة للامام علي ع فهي موجودة في كتاب للسيد علي عاشور ماخوذه من كتاب اسمة الزام الناصب
    http://narjes-library.blogspot.com/2012/02/blog-post_3216.html
    هذا عنوان الكتاب في حال اردت تحميله
    المولف هو عبد الكريم الحائري. توفي في 30 يناير 1937. انظر يا حبيبي انه توفي قبل حدوث الكثير من الاشياء في الرواية
    الان انا ارشدتك الى مصدر الخطبة فعليك و استطيع ان اردت ان اتتبع لك مصدرها لكن اعتقد ان الامر سيطول
    ++++++++++++++++++++++++
    الامر التالي هو اني لم اتناقش معك بمن هو الصحيح فكلامي معك كيف عرف من قال هذا الكلام بهذه الامور ان كان لا احد يعرف علم الغيب؟
    ++++++++++++++++++++
    و الامر الامهم الذي انا اردت ان تنطق به هو الالهام من رب العالمين و لكنك بدات بكلامك في اسوء الاحوال . طيب ساتبعك لاعرف كيف ستكون النهاية.
    ++++++++++
    اعيد واقول لك ان كان من قالها منجم فانا اول من انكره لكن هناك علوم تنسبونها الى التنجيم و السحر و الشعوذة كما كان علم الكيمياء وعلم التشريح و علم الفلك و الان هذا نوع من العلوم لا استغرب ان تنكروه ايضا و لكن اعلم ان مصدر هذه المعلومات هو القران و لكن بما انك ذكرت الامر ماهو التنجيم؟
    ++++++++++
    اما ثالثا فقد اجبت عليه اعلاه و اكرر لحد سنه وفاة الحائري اقول لو اقول لو و اعيد لو كان هو من كتبها ففسر لي بعض النقاط
    1- سيطرة اممريكا و علومها
    2- الاقمار الصناعية
    3- دولة اسرائيل
    4- ويعرفون ما يجري فيها اي المقصود خطوط الطول و العرض
    و الكثير الكثير لكن هذا ما ورد في الموضوع اعلاه بعد موت صاحب الكتاب
    اعيد كيف عرف من قال هذا الكلام؟
    +++++++++++++
    رابعا نحن لم نبن دين جديد على خطبة معينة لكن بالعكس لايجوز في عقيدة الشيعة بناء اي شي على الروايات المستقبلية لكن اخذ الحذر فقط و بامكانك التاكد بنفسك و عند سؤال احد المراجع عن هذه الامور فانه لا يجزم بها و لا يبني عليها اي فتوى
    ++++++++++++++++
    و مرة اخرى تركت ما حججتك به و التفت الي اللطم والنواح والتطبير وسب الصحابة وقد نسيت ان موضوعك الاساسي هو علم الغيب الذي لم تستطع ان تجيب عليه
    +++++++++++
    اما الفترة الزمنية فقد قلت لك اتمنا ان يكون اوباما هو الشخص المنشود و كل الشيعة يترقبون ذلك لكن يوجد مجال للشك ان يكون هناك من يطابق مواصفاته
    واذكر بكلمة قلتها لي و انا اعرف انك تلتزم بالكلام
    انك شرط علي انك ستجلب لي مالايقبل الشك و اوباما مشكوك فيه فقد خالفت ذلك بنفسك فلم اعد ملزم الا بما لا يقبل الشك
    +++++++
    تحياتي
    تفضل

    ردحذف
    الردود
    1. أنا لم أدخل اللطم والنواح في الموضوع سوى من باب نقطة معينة كنت أريد إيصالها لك, ولم يكن خروجا من الموضوع مني, فهو ليس موضوعنا على اي حال..
      نعم.. أنا التزم بكلامي, فأنا أظن أن ما أوردته لك حجة زمنية عليك, ولكنك تنكر ذلك ولا تقبله, وهذا من حقك, لكن أيضا هذه حجتي التي أقتنع بها..
      والدليل على صدقي معك وأنني إنسان صريح جدا فأنا قلت منذ البداية أنه إذا ثبتت تاريخية هذه الخطبة فهي امر غريب, ولكنها بأي حال ليست حجة تستدعي تغيير الدين, فلم انكر غرابتها ابدا بهذه الصيغة, لكن في المقابل يحتاج إلى بحث طويل لمعرفة مصدر هذه الخطبة, وهل فيها تحريف إن كانت موجودة أصلا, ومتى كان أول تدوينها, وهذا يحتاج لتفرغ وبحث, وأنت قلت تتبع مصدرها امر يطول..
      وأنا إن شاء الله إذا تفرغت سأحاول أن أجد تفسيرا لهذه الخطبة أو أعرف مصدرها..
      أنت قلت انها ليست بحجة على أحد وقلت: ((لايجوز في عقيدة الشيعة بناء اي شي على الروايات المستقبلية لكن اخذ الحذر فقط و بامكانك التاكد بنفسك و عند سؤال احد المراجع عن هذه الامور فانه لا يجزم بها و لا يبني عليها اي فتوى )), وهذا كلام يفض باب النزاع, إذا نحن متفقين على أن هذه الخطبة ليست بحجة, فلماذا نصيع الوقت على الجدال حولها..
      فإن صحت فهي من غريب القول, ويكون لها تفسيرات عند العلماء, ولن يتغير من الأمر شيئا, وإن بطلت فهي غيض من فيض روايات كثيرة غير ثابتة..
      شكرا لك وهدانا الله وإياك سواء السبيل...

      حذف
  7. انا لا اضيع الوقت لكن النقطة هي ماهو الغيب الذي لا يعلمه الا الله ؟؟
    انظر نحن وصلنا الى متاهة لا يمكن الخروج منها

    ردحذف
  8. النقطة الاساسية من كلامي والتي اريدك ان تستوضحها من نفسك هو اني اريد ان اقول لك انه يوجد طرق غير الطرق التي نعرفها و و ما نسميه سحر و شعوذة قد يكون علم لم تصل اليه عقولنا بعد مثل التنويم المغناطيسي و الذي يعاقب بالحرق من يمارسة اما التنجيم فهو الاعتماد على النجوم و اشياء معروفة عند السحرة لمعرفة و قائع للمستقبل قد تكون صحيحة او كاذبة المهم يجب ان نعرف ماهو التنجيم لكي نفرق بين الامرين؟
    اعيد ان كل ما اتيت به من تعريف لمعنى الغيب قد تم نقضه بالدليل ان كان من روايات الشيعة التي تعتبر من الامور المكروهة لديك والتي لا يستطيع قلبك الاخذ بها اطلاقا او من خلال تجارب علمية ثبتت و اريد ان اقول لك ان هذا الامر بداوا بتطبيقه الى علوم تطبيقية حيث انهم صنعوا اجهزة و طائرات قاددرة على قراءة عقل البشر و التحرك حسب مايريد فهل هذه الالات تعلم الغيب
    http://www.youtube.com/watch?v=wjmK3EVsobc
    http://www.youtube.com/watch?v=CPVvvDoLNgw
    الامر الاخر ان لدى الحيوانات القدرة على التنبؤ بالكوارث الطبيعية كالزلازل و الفيضانات و الامطار و لكن الله قد كرم بني ادم افلا يقدر الانسان ان يعلم بالذي سوف يحدث له ؟
    اذن يبقى السؤال قائما ماهو الغيب الذي لا يعلمه الا الله؟ و اكرر ان الائمة لا يعلمون الغيب بل ان ماقاموا به اعتمادا على علوم و العلم بدا باثباتها
    اكرر اعتمادا على نظريتك التي نقضها ما اتيت بها فما هو الغيب ؟
    اعيد ان موضوعنا الاساسي الذي اتيت انت به هو ان الامام علي لا يعلم الغيب وانا وافقتك لكن ان كان علي ع لا يعلم الغيب فما كان تلك الامور التي يقولها و ان لم يكن هو قائلها فكيف عرف كائن من كان قد قالها ؟ وان لم تكن موجودة اصلا فعلم اليوم اثبت صحتها اعيد كيف عرف من قال بها ان كان علم الغيب لايعلمه الا الله ؟
    و ارجو التركيز على هذه النقطة رجاءا لكي لا يتيه القاري
    تفضل

    ردحذف

  9. قلت لك في رد سابق من هذا الحوار ما هو الغيب, ولكن أنا أعاني معاك من مشكلة التكرار, وأكثر كلامنا هذا مكرر..
    عموما: الغيب هو ما غاب علمه ومعرفته عن الإنسان, سواء ماضيا أو حاضرا, ولا يعلمه إلا الله, وقد أعطى سبحانه وتعالى بعض غيبياته لرسله وأنبيائه فقط (أقول لرسله وأنبيائه), ومن يدعي علم الغيب أو ان أحدا يعلمه غير الله سوى الرسل فهو كاااااافر لأنه خالف آيات القرآن المحكمة في هذا الأمر: (عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا إلا من ارتضى من رسول).. و (وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين) و(عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير) و(عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال), وهناك آيات كثر..
    وهناك غيب مطلق وهناك غيب نسبي لا مجال لبحثه هنا حتى لا نطيل..
    أتذكر انني ذكرت لك ذلك في حوارنا الطويل زمان.. لكن مشكلة التكرار مشكلة..
    أنت مشكلة مع العلم الحديث والروبورتات والأجهزة الحديثة, والدين يا صديقي لا يفسر بالعلم الحديث, لان الدين حقيقة ثابته بينما العلم نظريات متغيرة, وهذا ما لا تريد أن تستوعبه لأنك تحمل في عقلك فكرا معينا تريد أن توصله بأي وسيلة وطريقة, وإسلوبك في تفسير الدين هو إسلوب ميكيافيلي بحت, فالغاية لديك في تفسير أمر ما تبرر لك إستخدام أي مصدر ولا تبالي بمدى قناعته من عدمه, وهذه هي المعضلة لديك..
    وقد تحدث أن تكون هناك نظرية تطابق نص قرآني مثلا, ونسقطها عليه, ولكن هذه مجرد بحوث وإستدلالات لا تفهم بطريقة الجزم بها, لأن القرآن يبقى ثابتا مهما كان ويكون وما سيكون, واعرف انك ستقول لي: (هذا انتم أيها الوهابية تنبذون العلم), واقول لك: لا صديقي, إن ما نقوم به هو حماية للقرآن من الشك الذي قد يعتري ضعاف النفوس, فقد نسقط نظرية علمية على القرآن ونراها في زمننا هذه متطابقة ثم تاتي نظرية اخرى لاحقة أو في زمن آخر فتنقضها, وهنا نعتبر كمن كذب القرآن أو تلاعب به, ثم ستقول لي: وما الحل إذا؟, فاقول لك: إذا كنت تأمن بان القرآن كلام الله وتأمن بحفظه عن الخطأ والتحريف فعليك أن لا تقارن القرآن بأي علم آخر حتى لو كانت نظريات ثبت صحتها خشية ان تكون هناك نظريات يتبين خطئها لاحقا تنقض ما آمنت به سابقا, وهنا تبدأ الشكوك تعتري من يأتي بعد من اجيال مسلمة, وإذا كنت تريد أن تسقط النظريات العلمية على القرآن وتقارنها بها فكن كمن جعل العلم دينه واترك ديانتك وآمن بالعلم وانتهى الأمر..

    يتبع >>>>>>>>>>>>>>>>>>

    ردحذف
    الردود
    1. إن الوضع في مثل حالتك ليس صعيا ومستحيلا, فإما أن تجعل العلم دينك أو القرآن, أما مسألة وضعهما في مستوى واحد فهذا يعني انك قريب من الإلحاد اكثر من الإيمان, أو انك تريد نصرة دينك ومذهبك بأي إستدلال ودليل....
      ستقول لي أرمستونغ وغيغارين وكيف اكتشف نيوتن الجاذبية وعلم ما وراء الطبيعة والفضاء والمضاء, والعقل والتنويم المغناطيسي والإيحاء والتخاطر وكيف صنوعوا فتيلة السراج لتعمل دون انقطاع لفترة طويلة وما إلى ذلك من علوم عامة نتائج أخطائها أكثر من صوابها بنسبة90%, وستخلط العلم بالغيب والتوقع بالغيب والصدف بالغيب, ولكن هذا ما لدي, وليس لدي سوى كلام الله, فإن كان لا يعجبك ولا يقنعك فليس لدي شيء آخر أثبته لك سوى القرآن..
      وما جاء في كتاب الجفر وبالذات الخطبة المزعومة والمنسوبة كذبا وبهتانا إلى علي بن ابي طالب هو خوض في الغيب, ولهذا قد قلت لك حتى لو صحت أنها تاريخية بنفس اللفظ الذي تذكرونه فلن نؤمن بها لأنه ساعتها ستعتبر من التنجيم, والسبب انها تخالف القرآن (القرآن كلام الله وليس كتاب خاص لأحد عن أحد)..
      إن ما تعانون منه دائما في إثبات حججكم هو أنكم يمكن أن تستدلون بأي شيء عدا الإستدلال بالقرآن وأحاديث الرسول, فانظر كم تستدل بروايات وكتب موضوعة من مجهولين والأختراعات الحديثة ولا تستدل أبدا بالقرآن أو أحاديث النبي..
      ولقد لاحظت أمرا جللا في كتاب الجفر وهو أنه حتى أحاديث الرسول قيلت على لسان علي بن ابي طالب ولكن بصيغة أخرى وبإسلوب آخر, وهذا ما ذكرته لك مرارا وتكرار وفي هذا الحوار بالذات, وهذه الامور أنتم تعتبرونها وحي من الله لعلي, ولكنها في حقيقتها أحاديث للرسول كتبها أدباءكم بصيغة أخرى ونسبت إلى علي..
      ولكن إذا كان حديثا لصالحكم أو هو حديث تريدون أن تثبتوا فيه أمرا معروفا لدى المسلمين, وتريدون ان تستدلوا مثل حديث الرسول عن الحسن والحسين أنهما سيدا شباب أهل الجنة, فقد ذكرتموه ايضا على لسان علي, ولكن بطريقة غريبة مثل (قال أمير المؤمنين: تعالى هنا يا حسن فأنت وأخيك سيدا أهل الجنة, فقد كنت اجلس مع جدكما وقال (الحديث المعروف)...)... وهكذا, (ولا تآخذني على الحرفية في النقل, فأعتمد على ما اتذكره) ولا أعرف لماذا لا يذكر الرسول مباشرة, فحتى حديث معروف للرسول لم تذكروه مباشرة وإنما بصيغة (قال أمير المؤمنين كذا وكذا, ثم وهذا قد قاله الرسول, اي بعد ان يثبت قول علي قبل الرسول, والقصد واضح), وهذا فقط في الاحاديث المعروفة والمشهورة والتي لا تستطيعون نسبتها كليا لعلي, أما ما استطعتم نسبته لعلي فقد ذكرتموه من أقوال علي ولكن بتغيير الإسلوب على نمط ( وستظهر لكم دابة ثم ينزل المسيح... إلخ), أليس هذا كله كلام ورد في أحاديث الرسول..

      يتبع >>>>>>>>>>>>>>>>>>

      حذف
    2. وقد قلت لك سابقا ذلك وأنا لم اكن قد قرأت كتاب الجفر, وقلت لك إن كل ما ذكر على لسان علي إذا كان صحيحا فقد قاله الرسول قبله, وهو أخذ عن الرسول, وهو إنما يقوم بدور المعلم الذي يعلم الناس أمور دينهم بإسلوبه, كخطيب الجمعة الذي يخطب عن أمور شرعية صاغها بقلمه, فما يقوله ليس من عنده أو هو وحي من الله بل هو مما علمه من رسول الله كحديث أو غيره, (وعلي بن ابي طالب من أفقه الناس وأعلمهم في الدين والشرع والدنيا, لكنه ليس بنبي وليس بعالم للغيب), هذا بشأن ما يثبت نسبته لعلي, أما ما لم يثبت فقد قام أدباء الشيعة وعلمائهم بتغيير أساليب الحديث وإعادة صياغتها ثم نسبتها لعلي, وهذا فعلا ما رأيته في كتاب الجفر, وقد صدق توقعي وحدسي...
      وهذا الحدس هو الذي دائما ما تريد ان تثبت لنا أنه من علم الغيب, وتقول: هل نستكثر على علي رضي الله عنه أن يكون ذو حدسا أو خواطر مستقبلية تتحقق؟..
      وأقول لك: إن الخواطر هي عبارة عن صدف قد تتحقق وقد لا تتحقق, ولو كانت حقائق لقلت لك أنها من علم الغيب, كذلك هي ليست حقائق, ولا تكون نتائجها جازمة مئة بالمئة, بل قد لا تصل نسبتها إلى 2%.. فانا لوقلت لك عشرات المرات سيقع زلزال في إيران, ولم يتحقق إلا عند الرقم 85 فهل يعني هذا انني أعلم الغيب..
      أما الحدس فهو الفراسة أو كالفراسة تماما, ولا يكون إلا بعلامات, وهي ما تسمى في العلم الحديث بلغة الجسد, ولا تقل أنني لم أر أحدا من علماء الشيعة ولم أرك لأعرف لغتة جسدك, واقول لك: إن ما أريد معرفته من لغة جسدك هو عينه ما أعرفه من خلال كتاباتك وقلمك, فالكتابة ايضا تكشف عن شخصية المرء, وهي في نظري أهم واقوى وأكثر من لغة الجسد أو الحدس أو الفراسة أو ما تريد أن تسميه وتسقطه على الغيب, وقد قال سقراط ذات مرة لطالب دائم السكوت لديه (تكلم حتى أراك)..
      ولا شك أنه إذا كان الامر فراسة أو حدسا فعلي بن ابي طالب من أكثر الناس إمتلاكا لهذه الصفات..
      إن ما نخوض به يا صديقي يفصله كلام الله الذي تدعي دائما أنه لا يعلم تفسيره إلا الائمة كي تهرب من حجة كلام الله الدامغة, ولذلك نحن ندور في حلقة مفرغة يعتريها الجدال العقيم, فانت تستطيع ان تاتي لي بمئة رواية من منحرفين تبطل آيات القرآن وسنة النبي (في نظر عديم الإيمان), وأنا استطيع أن آتي لك بمئات الآيات التي تبطل فيها رواياتك المزعومة, وإذا قررت أن أستخدم إسلوبك فلدي أيضا آلاف الروايات التي تسيء وتفضح دين الشيعة, وأنت تستطيع جلب الف رواية تطعن في مذهبي وديني وقد اتيت بالكثير منها سابقا, ولكي يكون بيننا حكم يفصل في الأمر لجأنا للقرآن والسيرة النبوية ولكنك نبذتها ولا تريدها, وبالتالي فلا طائل من الحوار والنقاش الذي هو عبارة عن نصرة لهوى وإنتصارا لنفس وعقيدة ما, وهذا لن يوصلنا إلى الحق ابدا, بل سيثير الاحقاد والضغائن, وربما يأدي بنا إلى جرح بعضنا..
      يا صديقي: لو تركت هذه الخزعبلات ودرست اولا القرآن ثم لجأت لأحاديث نبيك التي لا تخالف القرآن والإسلام, ثم بدات في قراءة هذه الكتب التي دائما ما تستدل بها لعلمت حقا أين يكمن الصواب والحق واين يقع الجواب الشافي, فهلا فعلت ذلك يا صاح..

      أسأل الله ان يهدينا ويهديك والسامعين...

      حذف
  10. السلام عليكم
    نعم انك قد عرفت لي الغيب في الحوارات السابقة لكن اني اعيد نفس السؤال ليس لاني اريد تكرار الموضوع بل انه اسلوب يستعمل لاني اريد منك جوابا يجتلف و تعريف اخر قابل للاخذ به.
    ++++++++++++++++
    نظرا للتعريف الذي وضعته (((الغيب هو ما غاب علمه ومعرفته عن الإنسان, سواء ماضيا أو حاضرا, ولا يعلمه إلا الله, وقد أعطى سبحانه وتعالى بعض غيبياته لرسله وأنبيائه فقط (أقول لرسله وأنبيائه) ........ وهناك غيب مطلق وهناك غيب نسبي لا مجال لبحثه هنا حتى لا نطيل..)))
    ابسط لك الامر
    1- لو ان شخص جالس امامي و قلت له ان مايدور في راسك هو كذا و كذا و هذا الامر منتشر فان هذا ما تسمية و يسمية العلم بالتخاطر و هو ما ينفض تعريفك اعلاه
    2- لو اني جلست في غرفة و قلت لصاحبي ان فلان سوف يدخل علينا الان و حصل هذا اذن هذا يسمى بالتخاطر و هو ماينقض تعريفك اعلاه
    3- لو اني رايت في منامي ماسوف يحصل في المستقبل و هذا امر ثابت وحصل اذا هذا سوف ينقض تعريفك اعلاه
    اذن انا مقتنع ان الغيب لا يعلمه الا الله لكن الفكره هي ماهو هذا الغيب الذي لايعلمه الا الله و ليس انك تاتيني بحوادث و تسميها غيبا ثم تقول انها لا يعلمها الا الله هذه هي الفكرة و الهدف من كلامي
    اعيد ان المشكلة في تعريف الغيب و ليس في الغيب نفسه
    +++++++++++++
    اما العلم فهو حقيقة ثابته و ليس مجرد نظريات فاحيانا النظريات لاتكون صحيحة و الدين الذي لا يوافق العلم هو دين مصطنع ليس من الله تعالى
    اما انا فجلبت لك حقائق و ليس نظريات جلبت لم امور ان لم يوافق عليها الدين فان هذا الدين ليس اهلا للاتباع لان الدين يركز على العلم و يامر الناس بالتعلم و ليس فقط التدين
    لكن على عيني انت تريد دليل من القران و هذا حقك و اعيد ان الدين الذي لا يعتمد و ينفصل على العلم لا اشريه بفلس
    اما الدليل من القران فهي (((الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون) الزمر 42.)))
    و التي فسرها علماء بما حدث في حادثة عمر مع سارية الذي كلمها من المدينة وسمعته في الشام
    http://fatwa.islamweb.net/Fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=130567
    و هذا العلم اليوم منتشر و هو موجود منذ مئات ان لم يكن الاف السنين و لكن الغرب و ضعوا له اسس و قواعد
    اعيد عليك يوجد اختلاف بين النظريات العلمية والحقائق العلمية و النظرات ما يحتمل نقضها ام الحقائق فهي ثابته علميا مثل ان 1+1= 2
    لكن المشكلة في تعميمها و ليس اثباتها
    +++++++++++++

    ردحذف
  11. و لا اعلم لماذا تسمون السخص الذي يحب العلم ملحدا فكل نظرية علمية نحن ناخذ بها على قول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) نعم علينا التاكد اولا قبل ان نطلق كلمة ملحد و نحن له و سوف نكون نادمين بسبب ان الذين سوف يحرمون هم اطفالنا لاننا زرعنا لديهم ان هؤلاء كفرة و كفااااار و بعد ان نموت سيثب لابنائنا انهم على حق واننا على باطل و ان كان هدفنا حماية الدين و سوف يكرهون الدين بالنهاية و المصيبة الكبرى ان من يقول ذلك يطلق عليهم علماء فكما هو الحال بنظرية كروية الارض انظر كيف واجهها علمائكم بالبداية و لما اثبحت النظرية حقيقة لم يغفر التاريخ لهم ذلك لا عندنا و لا عندكم
    +++++++++++++++++++
    اما العلماء الذين ذكرتهم فقد و ضعوا نظريات و عملوا بها و فشلوا ثم عملوا بها بطريقة ثانية و فشلوا و لم يدخل الياس في قلوبهم الى ان نجحوا فلهم كل الاحترام والتقديرو لا اعتقد انهم كانوا مشركين بالله لان العلم من اساسياته التقريب الى الله
    هل تعرف ديكارت ابحث عن كلامه و انظر جيدا له
    +++++++++++++++++++
    اما ما ورد في كتاب الجفر و الذي تقول عنه تنجيم و الذي انت لا تعرف الفرق بين علوم القران المستقبلية والتنجيم اصلا فهذا هو سؤالنا كيف عرف قائل هذا الكلام كائن من كان ؟
    +++++++++++++++++++
    اما عن الاستدلال بالقران فقد اتيتك بما تريد اعلاه لكن اعيد ورد في القران ان في القران علوم وعلوم كبيرة و اعيد هل انت قادر على ان تستخرج العديد من العلوم بالنسبة لي نحن نعمل على ذلك و انت ؟
    ++++++++++++++++++++
    و نحن حقيقة نبحث عن الادلة في كل شيء و نحاول ان لانكون منطوين باطار فكري ضيق
    ++++++++++++++++++

    ردحذف
  12. ثم انك قد اعطيت جوابا شافيا
    ((((((((((وقد قلت لك سابقا ذلك وأنا لم اكن قد قرأت كتاب الجفر, وقلت لك إن كل ما ذكر على لسان علي إذا كان صحيحا فقد قاله الرسول قبله, وهو أخذ عن الرسول, وهو إنما يقوم بدور المعلم الذي يعلم الناس أمور دينهم بإسلوبه, كخطيب الجمعة الذي يخطب عن أمور شرعية صاغها بقلمه, فما يقوله ليس من عنده أو هو وحي من الله بل هو مما علمه من رسول الله كحديث أو غيره, (وعلي بن ابي طالب من أفقه الناس وأعلمهم في الدين والشرع والدنيا, لكنه ليس بنبي وليس بعالم للغيب))))))))))))))

    فلماذا كنت خائف من قول هذا الامر
    +++++++++++++++ا
    اما عن الخواطر فنحن لم ناتي بذكرا فهناك فرق بين التخاطر و الخواطر؟
    ++++++++++++++++
    اما عن الحدس فهو يختلف اختلافا كبيرا و اخشى ان لا تكون تعرف الفرق بين كل ما ذكرت فالحدس هو توقع شي في الخفاء او غير ظاهر للعيان فمثلا اقول لك مثلا
    انك انت الان جالس اما الكمبيوتر على مكتب لونه بني وفيه قطع من الالمنيوم و انك الان ترتدي الدشداشة البيضاء و لا تحب ارتداء اي لون اخر و انك تحب العزلة الى حد كبير و انه يوجد رجفة في اصابع يدك
    قلت مثلا اعرف انك ستقول ليس هذا صحيح اقول مثلا هذا مايسمى بالحدس
    ++++++++++++++

    ردحذف
  13. و مرة اخرى انت تريد دليلا من القران و السيرة و النبوية وانا جلبت لك ما حدث مع عمر بن الخطاب واعلاه
    او تريد اثبات في القران علوم
    قال تعالى (قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقراً عنده قال هذا من فضل ربي ...)
    انظر لمن لديه علم من الكتاب مع ان الاختلاف هنا انه ليس الكتاب القران لكن ان القران هو افضل الكتب اذن من يملك علم القران يكون له العلم الاقوى
    ---
    روى عن الشافعي ومحمد بن الحسن انهما كانا بفناء الكعبة ورجل على باب المسجد فقال احدهما :اراه نجار وقال الاخر : بل حداد فسأل من حضرهما الرجل فقال: كنت نجار واليوم حداد
    -----
    ما رواة الترمذي عن ابي سعيد الخذري ان رسول الله صلى الله علية وسلم قال: "اتقو فراسة المؤمن فأنة ينضر بنور الله"
    _-----
    قال رسولنا الأعظم صلوات الله عليه :/روّحوا القلوب ساعة بعد ساعة فإن القلوب إن كلّت عميت/
    وعمى القلوب هو وصف لضعف الطاقة وليس للجسد
    -------------
    اعيدها لك نحن ننكر كل شيء حتى يثبت الامر ليس مجرد نضرية علمية بل حقيقة علمية ثم نبدا بالبحث في ديننا على امر يناس ما توصل اليه العلم الحديث لكي لانكون اضحوكة للعالم
    انا اعترفت بخطائي فلماذا لا نعترف كلنا بذلك
    على العموم انت تريد ما يثبت من القران والسنة وقد اتيت لك بها
    ثم من قال لك اني لك افعل ذلك والحدمد لله اني درست القران و درست حياه النبي ص الائمة رغم انك تعتقد انها مكذوبه عليهم و درست البخاري ومسلم و علمائكم علماء الخير و ليس الدعاة و هناك فرق

    ردحذف
  14. نفس الكلام مكرر ونفس الإسلوب في فهم الكلام على كيفك وكما تريد:
    إذا جلست أنا وشخص وقرأت أفكاره اسمه علم غيب ههههههههههههه..
    الأحلام علم غيب هههههههه..
    أنا لم اقل ان الشخص الذي يصدق بالعلم ملحدا لكنها تفسيراتك على هواك, أنت فسرتها هكذا, ولن أشرح ما قلته لأنه واضح ومفهوم..
    أنا لم اقل عن كتاب الجفر أنه تنجيم, ولكن قلت لا اعترف به.. أيضا فسرت على كيفك...
    كلمة خواطر خطأ مطبعي والقصد تخاطر, لكن هذه الأشياء البسيطة هي ثمينة لديك لإثبات وجهة نظرك.. وأجزم أنك تعرف انها خطأ مطبعي..
    وهناك في ردك كلاما كثيرا من كلامي فسرته بطريقتك..
    وبصراحة أرى أن الموضوع أخذ كفايته من الحوار...
    ولك الحق بالرد على ردي هذا, ولكن من جهتي سأقفل الموضوع...
    سعدت بحوارك ونقاشك الجميل, واتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصا فكرة ما..
    مع السلامة...

    ردحذف
  15. و انس لشاكر لك لسعة صدرك
    و على راسي

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبي.. ما قصرت.. ومشاكساتك المستمرة اسعد بها.. والمدونة مدونتك ونحن أحبائك وأصدقائك فيما يرضي الله..
      وللحقيقة: لم أكن أكثر سعة صدر منك..
      ضع هذا الدعاء بين جفنيك: "اللهم اهدني خير السبل لا يهدي إليها إلا أنت"..
      تحياتي لك...

      حذف
    2. السلام عليكم :بخصوص موضوع علم الغيب،هل ان الامام علي-ع- يعلم علم الغيب ام لا(طبعا باذن من الله تعالى)؟...فاني اود ان الفت انتباهكم الى اية في كتاب الله تجزم بذلك الامر قطعيا.ألآ وهي الآية : 43 -سورة الرعد؛ قوله تعالـى: {وَيَقُولُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَىَ بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ }. اجمع المفسرون -عدى النواصب- بان المعني بتلك الاية هو الامام علي(ع) من خلال الرابط التالي (http://www.mezan.net/radalshobohat/18Elm.htm ) .اما من يدعي ان الاية نزلت بحق عبد الله ابن سلام ،فهو كذب وافتراء بدليل الرواية عند الطبري:( حدثنا الحسن قال: حدثنا سعيد بن منصور قال: حدثنا أبو عوانة, عن أبي بشر قال: سألت سعيد بن جبير, عن قول الله ( وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ ) أهو عبد الله بن سلام؟ قال: فكيف وهذه السورة مكية؟ (تفسير الطبري/الحديث رقم20556)....والاستنتاج البديهي هنا انه بما ان كتاب الله هو يعني كلام الله وعلمه وفيه تبيان كل شيء (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ -النحل 89) وبما ان علمه كله عند الامام علي(ع)،اذن نعم ان الامام علي(ع) عند علم الغيب من الله تعالى. اما قوله (ع):(اسألوني قبل ان تفقدوني) فذلك ان الامام (ع) يتكلم عن الفترة الحاضرة التي كان يعيش بها وهو يعلم بان الائمة من بعده عندهم نفس العلم ولكنه لايجزم بعلم الغيب الذي عنده وعندهم لانه مؤمن بقوله تعالى : { يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاء وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ }الرعد 39

      حذف
    3. سبحان الله: (ومن عنده علم الكتاب) هو علي رضي الله عنه..
      طيب: وشدخل علم الكتاب بعلم الغيب..
      أولا: علم الكتاب على الأرجح هم أهل العلم من أهل الكتب السماوية..
      ثانيا: لو قللنا نحن أن هذه الآية نزلت في عمر هل ستصدقين!..
      مثل ما تفسرون على كيفكم وبدون دليل, كمان نحن من حقنا نفسر على كيفنا وبدون دليل.. صح ولا لا..
      ثالثا: الطبري قال أنا ليست في بن سلام, ولكنه لم يقل انها في علي..
      رابعا: فسروا على كيفكم, واخذوا دينكم بلا دليل, وفي الآخرة هجمة عكسية مرتدة على قفاكم..

      حذف
    4. المفسرون الذين فسروا هذه الآية هم الشيعه وليس المسلمون المسمون عندكم ب النواصب !!! هذا أولاً
      ثانياً / كتبكم متناقضه تنقض احياناً اصول معتقدكم وتارة
      توافقها فكيف تريد من مسلم ان يأخذ تفسير آية من كتاب الله من خلال كتبكم التي أجزم بعض مراجعكم كـ الحيدري وفرقد القزويني بأنها ذات موروث وثني من اليهوديه والنصرانيه والمجوسيه !!!
      ب المختصر المفيد أنتم ودينكم عباره عن مضحكه ومهزله
      لايلتفت لكم الا اشباهكم من الهندوس والمجوس ..

      حذف