الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/01/31

حوار مع الصديق ابن مسلم

http://antibiotic-for-all.blogspot.com/2013/04/blog-post_28.html?showComment=1391155581995#c363586124754979855
  1.  ابن مسلم30/1/14 20:39

    الاخ الحجة
    السلام عليكم
    معاك ابن مسلم قد بلغني انك ترحب بمحاورتي حول بيان كفر ابي بكر من القران الكريم والسنة النبوية الشريفة
    ردحذف
  2. وانا ارسل لك الرابط الذي نشرت فيه البحث والمناظرة التي تثبت ان ابو بكر في النار
    ردحذف
  3. ابن مسلم30/1/14 21:02
    http://www.safa-tv.net/vb/showthread.php?t=25941
    ردحذف


    1. حياك الله صديقنا وبياك بين أصدقائك وأحباءك..
      سوف أفتح موضوع خاص في الحوار...
    2. =========================
    3. الرد..
    4. بسم الله الرحمن الرحيم.. 
    5. قد حاورنا كثيرا وجادلنا أكثر مما حاورنا, وليست لي رغبة في محاورة أحد لانشغالي هذه الأيام, ولأنني قلت ما لدي في حواراتي السابقة..
      ولكن عرضوا علي أن أدخل عليك في صفا وأحاورك, فقلت: أنا لدي مدونة, فمن أراد محاورتي فحيهلا به, والسبب ليس تنقيصا من موقع صفا الذي لي فيه صفحة خاصة, ولكن لأن لي مكان خاص بي ومتابعين ولا أستطيع التنقل كثيرا من مكان لآخر, منعا لتشتت ذهني, وعدم التزامي..
      وقد كان لي ملف كامل اسمه (خوار مع العميل x ) وهذا هو إحدى الحوارات الطويلة التي حاورت بها الشيعة, بإمكانك أن تقرأه وتعتبر نفسك كأنك حاورتني, وقد قلت ما لدي فيه, وما سأقوله في حوارات أخرى ما هو إلا تكرار لما قلته سابقا..
      هذا رابط الملف:
      http://antibiotic-for-all.blogspot.com/p/x.html
      http://www.4shared.com/office/XmrbGFQa/______.html
      ثم أنني دخلت على رابطك الذي فيه حوارك ووجدت أنك رجل تحاول أنك تحاور بصدق وان تكون منصفا, ولكن أود أن أقول لك أنك لن تستطيع أن تكون كذلك كذلك لعدة أسباب كثيرة منها أنك ما دمت تبحث الأخطاء الصغيرة والهفوات الحقيرة (صغيرة) وتصنع منها ألف حكاية وحكاية وتأول منها عداوات ونزاعات شتى فلن تستطيع أن تكون منصفا, وكما يقال في مقولة ما (بتصرف): (لا تحاول أن تكون صادقا نزيها عفيفا شريفا أمام من يريد ان يمسك عليك ممسكا, لأنه سيجد ما يمسكه عليك), فحتى لو ابتسمت في وجهه فسيفسر ابتسامتك على أنها استهزاء به أو أنك تريد منه السخرية, وفي هذا الحال لن يستقيم معك أن تكون منصفا أبدا, لأنك طالما أنك وضعت أبا بكر والصحابة في مخيلتك, فستجد ما تسيء به عليهم, وستعمل على ذلك حتى لو استدللت ضدهما بحديث ضعيف أو أولت حديث وآية قرآنية بغير معناهما الصحيح كي تصل إلى مبتغاك, وفي المقابل سوف تجلب رواية مكذوبة تعزز بها حجتك وستحضرها وكأنك قصمت ظهر البعير..
      والدليل على هذا أنه في حوارك مع الأخوان استدلوا عليك بأخطاء لعلي رضي الله عنه مع فاطمة وحديث النبي له (من أغضب فاطمة), وتمسكت بموقف أبي بكر من فدك, ووجدت مخرجا لها هو أن علي وفاطمة تصالحوا وأما أبو بكر فقد مات وهي غاضبة عليه..
      ولو نظرنا إلى هذا الكلام لوجدنا أن فيه من المغالطات ما الله به عليم, فكيف يا ترى؟, وهل ستكون منصفا يا هذا بعد سماعك هذه الحجة التي سأوردها لك:
      هل أبو بكر خالف فاطمة ومنعها فدك لأمر دنيوي أو لمصلحة خاصة له؟, أم أنه منعها تحقيقا لحديث الرسول وتنفيذا له, وإقامة لشرع الله؟..
      إن قلت أنه منعها لأمر دنيوي ولمصلحة خاصة به فأثبت لنا ذلك, وإن قلت أنه منعها إقامة لشرع الله وتحقيقا لقول النبي فنقول لك: وهل غضب فاطمة من أبي بكر لأنه أقام شرع الله يعتد به؟..
      فالرسول الكريم يقول: "والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها", فأيهما أولى في نظرك تطبيق شرع الله أم غضب فاطمة؟..
      هذه أول صفعة لن تجيب عليها وأقسم بالله العظيم انك لن ترد مباشرة وستروغ..
      إذا: فلو غضبت فاطمة من تنفيذ شرع الله, فلا يعتبر أبو بكر أغضبها, وإنما هي غضبت من نفسها, مع أن هذا يناقض الواقع وهو أن فاطمة قد اقتنعت ورضيت لاحقا, كما أثبت سنده أن أبا بكر استرضاها فرضيت: "عن إسماعيل بن أبي خالد عن الشعبي قال جاء أبو بكر إلى فاطمة حين مرضت فاستأذن فأذنت له فاعتذر إليها وكلمها فرضيت عنه", لكنك لن تعترف بذلك على أي حال وستنكره لأنه لا يتماشى مع رغباتك الجامحة في الإساءة إلى أبي بكر..
      وفي المقابل: هل سكوت علي بن ابي طالب عن حقوق زوجته على مدار أربع حقب من الخلافة من بينها حقبته يعتبر شريكا مع أبي بكر في جريمته التي تراها كذلك؟.. أم أن علي (المعصوم) مرفوع عنه القلم كما تريد أن يكون هذا, وهو هنا غير معصوم..
      أنت قلت أن عمر أعاد لفاطمة بعض الذي حرمها منه أبي بكر, فهل سيكون عمر بن الخطاب في نظرك الآن وحسب قولك خليفة للمسلمين عادلا ومنصفا ومن أهل الجنة؟..
      بالطبع لا.. ولعدة أسباب: منها: أولا: انك كما قلت لك تريدون أن تستدلون بما يوافق أهوائكم, وتتركون الحقائق الدامغة, فانظر إلى نفسك كيف مدحت عمر دون أن تشعر وفي المقابل فإن عمر في نظركم مجرم أيضا ومن أهل النار, فكيف يستقيم ذلك!, إلا إذا أفحمتني وأثبت لي عكس ذلك..
      ثانيا: أنني كما قلت لك, لن ترى غير العيوب ولن ترى الفضائل, ففضيلة عمر التي ذكرتها لم تذكرها على أنها فضيلة بل على أنها تدخل أبي بكر النار وتثبت أنه آذى بنت رسول الله, وإلا فما هي عقيدتك في عمر بعد إثبات أنه أعاد لفاطمة حقوق ضائعة في زمن أبي بكر؟, هل عمر في نظرك أمينا مسلما مؤمنا لم يرتد؟!, بالتأكيد لا.. فمثال: (لا تحاول أن تكون صادقا نزيها عفيفا شريفا امام من يريد أن يمسك عليك ممسكا, لأنه سيجد ما يمسكه عليك حتى لو كانت ابتسامة) الذي ذكرته لك, ينطبق عليك كواقع ملموس لا غبش فيه..
      وبما أننا بحثنا في هذا الأمر لا بد أن أعرج لك على روايتك التي أتيت بها مستندا عليها على صحة رواية كشف بيت الزهراء من قبل أبي بكر وهي (ثلاث وددت أن لو لم أفعلهن, وددت أن لو لم أكشف بيت فاطمة), ولا أعتقد انه يخفى عليك على أن هذه الرواية قد ضعفها غير واحد, ولكنها لديك تصبح حقيقة دامغة أيها المنصف العادل, كما هي رواية كسر ضلع الزهراء التي أنكرها علماء شيعة كثر وآخرهم حسين فضل الله, ولم ينكرها العوام والأسياد المضللة لديكم, لأنهم لو أنكروها فإنهم بهذا يهدمون الدين الشيعي عن بكرة أبيه..
      ماذا لو أتيت لك بآيات قرآنية كثيرة تبين لك مكانة أبو بكر في الإسلام فهل ستقتنع كما أتيت لنا بآية (إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والأخرة وأعد لهم عذابا مهينا) وأسقطتها عنوة على أبي بكر, فقد قال الله تعالى: "إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا", فمن الذي كان مع رسول الله في الغار؟, ومن هم الذين معهم الله؟, وهل الله سيكون مع منافق كافر مرتد حتى لو كانت في فترة زمنية معينة؟, وهل الله لم يكن في علم غيبه أن أبا بكر من أهل النار المخلدين فيها بسبب كفره برسالة نبيه من بعده؟!, إنها أسئلة لن تنصف في الإجابة عليها مهما فعلت, ولو أنصفت لأسلمت في الحال..
      ولا تغضب من إتياني لك بهذه الآية فأنا أعلم أنك ستنكرها بأي شكل وبأي صيغة, ولذلك لن أحجك بها, بل سأحجك من كتبك مباشرة, فقد جاء في كتبك أن آية: "وسيجنبها الأشقى" نزلت في أبي بكر (الطبرسي - مجمع البيان), ويا ترى ما هي التي يتجنبها الأشقى, أليست نار جهنم الذي تحاول جاهدا أن يكون أبا بكر من أهلها؟!..
      إذا يا صديقي: من هنا قد أثبتنا لك أنك لن تنصف أبدا ولو حاولت, إن كنت رجلا منصفا فهذا الرد البسيط سيكون كافيا عليك, إلا إذا كانت لديك حجة دامغة تقولها, وأما أسلوب الشيعة المتبع في عدم الرد على النقاط والهروب منها واسلوب (اعمل حالك ميت), أي لم أرى النقاط ولم أقرأها, فهنا يكون الحوار عقيما والجدال مقيما فلا حاجة لنا في ذلك, لأنه سيعتبر مضيعة للوقت لنا ولك..
      وتذكر دائما ايها الضيف العزيز أن مشكلتكم ليست مع أبي بكر لوحده, فهناك مقولة للدليمي دائما ما أحب أن أذكرها وهي: "لا تقل لي أن استاذا المادة الفلانية مستقصدك في الرسوب, فأنت راسب في كل المواد", فهل علتكم مع أبي بكر فحسب؟, أم هي مع الخلفاء الإثنين اللاحقين, أم هي مع 120000 صحابي ارتدوا بعد رسول الله عدا ثلاثة, ومع بيت النبي (زوجاته) ومع القرآن الذين تؤمنون بتحريفة وإن أنكرتم ذلك في العلن من باب التقية؟!, فالمسألة معقدة لديكم, حتى أنه لم يبق في الدين قطعة لحم من كتف لتأكل, لأن الدين حسب شرائعكم أصبح هيكلا عظميا لا زاد فيه ولا إيداما, أو حتى لية لتأكلوها, فحتى اللية التي هي شحم لا تأكل وتألم في البطن وتضر وترفع السكر رميتموها ولم تستفيدوا منها شيئا, ولو استخدمتموها في دهن الشعر لكان أجدى وأنفع, على الأقل تخرجون بشيء بدلا من خفي حنين, وقد وصفت حالكم ذات مرة بقولي: "كلنا أمام شجرة مليئة بالثمار الطيبة, الشيعة أخذوا ثمرة وحرقوا بقية الثمار, والسنة أخذوا الثمار كلها, فمن الرابح!".
      أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم, وأسأله الهداية للجميع..
      -----------------------
      وأي مسلم سواء من رواد المدونة أو أعضائها أو من خارجها يريد أن يتصدى لحوارك فلا مانع لدي, وسأكون شاكرا له, لأنني كما قلت أن كل ما لدي ذكرته في حوارات سابقة ما عدا هذه النقاط التي ذكرتها هنا كانت أول مرة أذكرها, وقد ذكرتها..
      فمن لديه رغبة فلا مانع لدي, شرط الكفاءة في الحوار واحترام الضيف, ووجوب الحوار الراقي الذي يستفيد منه الجميع, فلا سب ولا شتيمة ولا إساءة ولو بالتلميح لأي من الطرفين ورموزهما.. 
    6. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      =================
      وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
      داعي التوحيد و نابذ البدع
      @Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
      في 31 / 1 / 2014
      http://antibiotic-for-all.blogspot.com
      antibiotic.for.all@gmail.com
      =================

هناك 105 تعليقات:

  1. اصبح البحث اسهل بكثير من الحوار والنقاش
    فعلى الضيوف الشيعه إن أرادوا الحق والهدايه
    ان يدخلوا الى المواقع والمنتديات التي تعتني ب
    الحوار بين السنة والشيعه وان يقرأ الادله من كتب
    الفريقين فهي أدعى الى قبول الحق بدلاً من الدخول
    في الحوارات والتي طالما يكون فيها الطرفان مشحوناً
    وحريصاً في الانتصار لمذهبه ورأيه .
    وفق الجميع للهدايه وسواء السبيل بارك الله فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك اختي الكريمة, وجزاك الله خيرا على هذه الكلمات الطيبة..

      حذف
  2. غير معرف31/1/14 20:26

    كلامك في الصميم وهم يعرفون الحق بس ما يتبعونه

    ردحذف
  3. ابن مسلم31/1/14 21:02

    ارجو منك ان تناقش كل نقطة على حدة ليكون هنالك تركيز وسوف ابدا بالنقطة الاولى وهي هل كانت فاطمة على حق في طلبها ام لا ومن ثم اسمع ردك على جوابي ومن ثم نذهب الى مناقشة النقطة الثاني. ارجو ان تقبل عرضي
    ان فاطمة عليها السلام كانت احد الذي نزلت بحقهم اية التطهير بسم الله الرحمن الرحيم(( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا)) واحد انواع الرجز هو الكذب والبهتان ولم يكن ابو بكر من الذين انزلت بحقه هذه الاية المباركة فمن الاولى ان يكون صادقا فاطمة ام ابو بكر فاكيد فاطمة عليها السلام صادقة بطلبها وهي فاهمة بعلوم الدين وتشريعاته كون معلمها ابوها صلى الله عليه واله وسلم لذلك لم تخطا بطلبها من ابو بكر . وان اكبر دليل ان فاطمة عليه السلام لا تغضب عن خطا هو قول النبي الاعظم من اغضبها اغضبني دلالة مطلقة ان الرسول الاعظم الذي (لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ) متاكد ان غضب فاطمة دوما على حق وغيرها هو الباطل. واني متمسك بالحديث انها ماتت وهي غضبانه عن ابو بكر لاني قد استدليت به من صحاحكم ولن اقبل الا ان تقول لي ان ليس كل ما في صحيحنا(صحيحكم) صحيح. وانشاء الله هذا جوابي على النقطة الاولى وبعد ان اسمع الى جوابك يمكن ان نذهب اغلى النقطة الثانية وهي سكوت علي عليه السلام وسوف ابين لك لماذا علي عليه السلام لم يطالب بحق فاطمة عليها السلام

    ردحذف
    الردود
    1. كل ما تريدني أجيبك عليه قد أوردته في محضر الموضوع, وكل ما تريد أن تقوله ومنه لماذا سكت علي أنت قد أوردته في موضوعك الموجود في قناة صفا, وهذا ما يجعلني اكره الحوارات معكم, فأنتم تحبون التكرار وكأنكم لم تقرئوا الردود..
      عموما, قد تكون هناك نقطة لم أوردها, وهي انه بالطبع فاطمة ليس كاذبة, ولا أبي بكر, ولكن فاطمة عندما طالبت بفدك لم تكن قد سمعت بحديث الرسول : "نحن معشر الانبياء لا نورث", وأبو بكر لن يخالف قول الرسول مهما كان الثمن, وفاطمة لن تخالف حديث الرسول ايضا..
      فكلهم رموز وكلهم صالحون, وهذا هو الفرق بيننا في تقييم آل البيت والصحابة..
      ثم تقول لا تجمع أكثر من نقطة, وقد ادخلت آية التطهير ولا اعرف ما هو موقعها من الإعراب في الموضوع, فهل أنكر أحد هذه الآية أو قال احد ان فاطمة ليست من المطهرين, ام أن الرد خلط الأوراق لديك فلم تعد تعرف ماذا تقول؟..
      أتمنى منك أن لا تكرر ما قد كتبته في موضوعك بصفا لأنني قرأته, وتقرأ ردودي جيدا قبل الر, ولا تجبرني على التكرار..
      شكرا لك..

      حذف
  4. ابن مسلم31/1/14 21:35

    بالمناسبة قد ذهبت الى الروابط اعلاه التي وضعتها انت ولكني لم اجد اي مقالة فيهما ارجو توضيح الموقع اكثر وايظا لم افهم منك اني احاول التمسك بالهفوات الحقيرة ( الصغيرة) ارجو التوضيح

    ردحذف
    الردود
    1. أي الأخطاء البسيطة التي قد تكون قد حدثت من أحد من الصحابة, وبالطبع ان أخطاء آل البيت لن تتمسك بها لانهم لديكم ليسو بشرا وإنما ملائكة معصومين..
      وكلمة (حقيرة) ليست فيها إساءة لأن معناها الأصلي في اللغة العربية أي (صغيرة), وقد وضعتها لك بين قوسين, ولا تاخذها بمعناها العامي أي (منحط أو دنيء), لأننا هنا نكتب بالعربية الفصحى..

      حذف
  5. على فكرة يا ضيفنا ابن مسلم:
    لم تجبنا على أسئلتنا المعلمة بالأحمر
    سويت روحك ميت وما شفتها ولا قاعد تفكر وتبحث
    وفي كلا الأمرين نحن بإنتظار أجوبتك..
    وأتمنى أن تطلع على موضوعي الأخير وتتحفنا بإجابة إن كنت تملك ذلك..
    http://antibiotic-for-all.blogspot.com/2014/02/blog-post.html

    ردحذف
  6. اين ذهب المحاور ابن مسلم ولماذا دائما يطلبون الشيعه منا
    الحوار ثم يهربون ؟!

    ردحذف
    الردود
    1. هداك الله..
      هل تريدينه بعد هذا الرد يرد..
      يكفي سؤاله عن عقيدته في عمر وهو الذي قال انه أعاد لفاطمة حقوقها؟..
      هذا السؤال بحد ذاته لا تجعله يهرب, بل يهرب ولا يلتفت ورائه.. :)

      حذف
  7. ابن مسلم21/2/14 17:48

    اولا السلام عليكم
    وثانيا ارجو ان لا تتهم الاخرين دون ادلة ففي بداية محاورتك اتهمتنا بالهروب وبعدها تكررت تهمتك لي بعد انقطاعي عنك وكان الاولى اولا ان تستفسر عن ابتعادي هذه الفترة قبل ان تكل لي الاتهامات . اعلم ان الذي اخرني لا الخوف منك والهروب وكيف وانا اقتدي بامير المومنين علي بن ابي طالب وانما الذي قطعني عنك هو اني تحولت من سكن اللى اخر ولم احصل على الانتريت حتى مساء امس لذا ارجو ان تكون مسلما حقا وتاخذ اخاك على سبعون محمل حسن قبل ان تخرج من فمك التهم زيفا. على العموم ها انا عدت وارجو منك ان تقبل اعتذاري على التاخير وتقبل بدانا المحاورة واما سوالك عن عقيدتي في عمر فهذا لا يجعلني اهرب فعقيدتي في عمر هي عقيدتي في ابي بكر وانشاء الله بعد نهاية المناظرة عن ابي بكر نتحول للناظرك في عمر لذا انا سوف انتظر منك الرد

    ردحذف
    الردود
    1. ماشي.. عذرك مقبول..
      جاوبنا على الأسئلة ذوات اللون الأحمر...

      حذف
  8. ابن مسلم23/2/14 00:04

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  9. ابن مسلم23/2/14 00:13

    عذرا لاعادتي الكتابه بسبب وجود بعض الاخطاء الاملائية وانني صححتها بهذا التعليق
    شكرا لك على قبول اعتذاري وسوف اجيبك على اول ما كتبته باللون الاحمر(هل أبو بكر خالف فاطمة ومنعها فدك لأمر دنيوي أو لمصلحة خاصة له؟, أم أنه منعها تحقيقا لحديث الرسول وتنفيذا له, وإقامة لشرع الله؟..)
    انك قد ذكرت انه حديث الرسول . لذا دعنا نناقش هذا المقطع. حديث الرسول . يا اخي الكريم انكم ونحن نتفق ان الغرض من اي حديث للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم هو من اجل ان يبن الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم للمسلمين من تعاليم دينهم ليتفقهو فيه ويعملوا به . لذى فالمنطق يتطلب ان يصل الحديث النبوي الشريف الى اكبر عدد من المسلمين وباسرع وقت. فلا اعرف ما تفسيرك ان مثل هذا الحديث لم يصل الى اسماع فاطمة عليها السلام وطالبت وهي جاهلة بما هو ليس من حقها وكيف ايظا لم يصل هذا الحديث الى مسامع الامام علي عليه السلام وهولاء الشخصين هم الاقرب للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم. لنقل كما تزعم انت بانها كانت جاهلة بهذا الحديث اليس كان اولى بالرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم ان يذكر هذا الحديث امام فاطمة عليها السلام وذلك ليمنع حصول احتمال ان تطالب فاطمة بما لا تسنحقه بعد موته وهذا ما حدث فعلا . كان على الرسول الاعظم ان لا يترك مجال لمثل هذه المجادلة (بالتاكيد حاشا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ان تفوته مثل هذه الفائته ويترك الامر ان يذهب الى ما ذهب عليه) وان يخبر فاطمة عليها السلام بهذا الحديث حتى قبل ان يخبر ابو بكر وايظا ان يخبر علي عليه السلام وكما قلت لك ان المنطق يقول ان اي حديث للرسول الاعظم هو حديث مهم ويجب ان يصل الى كافة المسلمين حتى ابعد ابعدهم. . ولكننا نسمع منكم ان الحديث اللذي يخص ارث الزهراء يصل الى مسامع ابو بكر ولا يصل الى مسامع علي وفاطمة عليهما السلام وهم اصحاب الشان . هذا غير منطقي ولا يمكن قبوله . لذا نرى نحن واستنادا الى ما ذكرته انا بان ابو بكر قد تعمد الافتراء على فاطمة بحديث من عنده ولم يذكره النبي .يا اخي انك تتحدث الى شخص عنده دكتوراه بالهندسة ويعتمد على الدليل المنطقي الذي يقبله العقل بكل نظرية. ارجو ان اكون قد اجبتك على مقالتك وسوف انتظر ردك ومن ثم اجيبك على الجملة التي بالاحمر التالية . ارجو منك ان يكون جوابك خالي من الكلمات التي ليس لها علاقة بالمناقشة والتي تضعف من قدرك كقول لي وكانك قصمت ظهر البعير وغيرها

    ردحذف
    الردود
    1. إنت تعرف شنو مشكلة الحوارات المتباعدة زمنيا, هي أن المحاور ينسى الحوار بجملته, فيضطر يعيد قراءة كل شيء كل مرة بتركيز, وتكون الصعوبة أكثر إذا كان الحوار طويلا..

      عموما.. سأرد عليك غدا إن شاء الله...

      حذف
    2. أولا: هذا يعود إلى أن كل الصحابة عدول (برءاء من النفاق والكذب), وثقة في النقل عن الرسول, وعلى راسهم أبو بكر وعلي, وإذا شككنا بواحد منهم شككنا في الكل, وانهدم الدين كله, لأنهم هم من نقلوا الدين وأهم ما في الدين القرآن المحفوظ من الله عز وجل, ولو أتانا التاريخ بان أبا بكر مثلا له مثالب ونزوات وإنحرافات لقلنا أن تحليلك هذا منطقي, لكنه لم يذكر لنا التاريخ أن أبا بكر وهو أقرب وأخلص واعز أصحاب النبي قد فعل أمرا يجعل المرء يشكك في قوله, لذلك أي نقل من أحد اصحاب النبي عن النبي يعتبر صحيحا إذا ثبت انه قاله..
      وأما قولك أن كل كلمة يقولها الرسول يجب أن يعلم بها المسلمون كافة, فليس من المنطقي أبدا أن الرسول كلما قال كلمة جمع أهل المدينة أو مكة ونادى مناديا كي يقول حديثا معينا, فهذا من المستحيل, لأن هذا يعني أن الرسول كل دقيقية سيجمع الناس ويأتي بهم من أعمالهم وبيوتهم, وما بالك بالمسافر وبالمدن الأخرى, فمهمة النقل هي مهمة الصحابة, فقول الرسول صلى الله عليه وسلم لـ عبد الله بن عباس رضي الله عنهما: ( يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ), فالكلام هنا موجه لواحد فقط وهو عبدالله بن العباس لكنه في الواقع موجه للأمة الإسلامية كلها, فلم يجمع الرسول المسلمين ليقول لهم هذا الحديث وهو من أساسيات التوحيد بالله عز وجل ومن أهم الاحاديث على الإطلاق واهم من واقعة فدك نفسها, لأن واقعة فدك شخصية وهذا عامة, لكن الرسول كان يعلم أن ابن عباس سينقله عنه, وكانت جميع أحاديث الرسول هكذا, وليس شرطا ان كل حديث قاله الرسول تعرفه فاطمة أو عائشة أو علي أو أبا بكر نفسه, فعلي بن ابي طالب رضي الله عنه نقل عن الرسول من الأحاديث ما مجموعه أكثر مما نقل أبو بكر وعمر وعثمان كلهم عن الرسول, ولم يقل احد واين كانوا هؤلاء الصحابة حينما قال هذه الاحاديث ولم يسمعها سوى علي, فاذا نظرت للأمور بهذه الطريقة فالأولى لك ان تهدم الدين كله ولا تثق بأي حديث وانتهى الأمر, وسيِأتي من بعدك من لا يعجبه حديث فيلغيه..
      ولا تنسى يا عزيزي, بان بنت ابي بكر عائشة وهي في ريعان شبابها وزوجة الرسول نفسه وارثة في فدك, وزوجة عثمان بنت النبي وارثة أيضا فهل يعقل أن ابا بكر يحرم بنته من ميراثها مثلا, أم أنه أورثها وترك فاطمة, هذا هو التفكير المنطقي الذي يجب ان تفكر فيه وليس كما ذكرت, ولماذا لم يتكلم عثمان وزوجته بنت الرسول, وهكذا..
      وهذا ينطبق على المتعة لديكم, فقد حرمها الرسول ولم يكن كثير من الصحابة يعلم بالتحريم, فلم يصلهم حديث الرسول, فلما خطب عمر بتحريمها قال علي بن أبي طالب الحديث المشهور أنه سمع رسول الله قد حرم يوم خيبر المتعة, فهل يا ترى يمكن أن نقول ولماذا لم يعلن الرسول ذلك على الملأ, ولماذا لم يعلم الرسول ذلك لجمع من المسلمين حتى لا يختلفوا من بعد كإختلاف السنة والشيعة الآن, وايهما أخطر في نظرك فدك أم المتعة على المجتمع وما يتعلق بإنشقاق المسلمين..
      إن الرسول لا يعلم أنه سيظهر من بعده من يفرق في آيات القرآن وبأحاديثه ويشكك بصحابته الذين رافقوه في دعوته والذين قال عنهم: اهتدوا بسنتي وسنة الخلافاء المهديين من بعدي’ وقال عن أبي بكر لو كنت متخذا خليلا غير ربي لاتخذت أباب بكر خليلا, وهلا تركتم لي صاحبي الذي صدقني حينما كذبني الناس وهاجر معي حينما تركني الناس أو كما قال...
      وقاعدة أن الأنبياء لا يورثون هي قاعدة معروفة اتفق المسلمون عليها لتنزيه الانبياء عن امور الدنيا وأطماعها, فهل في هذا ما يضيق به صدر الشيعة, وهل الإسلام توقف عند هذا النقطة..

      حذف
    3. إن المنطق (الذي تحدثت عنه) يقول إن الإسلام وأبو بكر أكبر من هذه الإتهامات وفوق ان يكونون في موقع شبه, فأنت تتكلم عن صحابة الرسول الذين زكاهم القرآن والرسول نفسه ولا تتكلم عن أشخاص أتوا من بعد الرسول لتشكك في نزاهتم, وتحلل الأمور كما يريد هواك ثم تقول هذا منطقي وهذا غير منطقي, فانا استطيع أن اقول لك إن رمي ابليس في الحج ليس منطقيا, فكيف أرمي عامودا من كنركيت واقو ان هذا ابليس, والغرب الكافر يقولون أن المسلمين يعبدون غرفة, فهل ستتبع الكفار في منطقهم, ونحن من الذي علمنا أن الرسول فعل ذلك بالحج, ومن الذي نقل إلينا أن الرسول كان يطوف حول غرفة تسمى بالكعبة, فهناك أمور بالدين يا ضيفنا العزيز لا يمكن أن تعالجها أو تفكر فيها بالمنطق طالما أنها ثابتة بالكتاب والسنة والنقل المسنود سندا صحيحا عن الصحابة, فلا انا ولا انت رأينا الرسول وسمعناه, لذلك فالدين يقوم على نقل الصحابة للدين, والشك فيهم يهدم الدين ويعتبره كأن لم يكن, وهذا ما يفعله الكثيرون, وهو سبب تعدد المذاهب وانحراف كثير منها لدرجة الخروج من الملة..
      شكرا جزيلا لك...

      حذف
  10. ابن مسلم24/2/14 20:41

    اخي الكريم انك ترد علي بما تعتقد انت وهذا لا يعني انك تلزمني به الا اذا كان مقرون بكتاب الله او حديث نبوي شريف متفق على صحته بسند قوي اما مجرد راي لك فهذا لا يعني انه علي ان اقبل كل ما تقوله وهذا يعني انه لا داعي من النقاش اذا تريديني اوافقك على ما تهوى. فقولك ان كل الصحابة عدول فلو اني اخذ به لما بحثت وتاكدت من ان ابو بكر في النار. وقولك كل الصحابة عدول هو ليس برد على ما قلته انا في مدونتي الاخيرة والتي لا يجب ان اعيد ما قلته فكانت مدونتي الاخيرة هي جواب على سوالك بان اجيبك على المكتوب بالاحمر وقد اجبتك فيجب ان يكون ردك على ماقلته انا.
    ونحن لا نؤمن بان كل الصحابة عدول بل نومن بان فيهم المنافق كعبد الله بن سلول وابو بكر وبهم البار كابي ذر وعمار وغيرهم كثر وان شات لمسيتهم لك كلهم.
    وموضعي هو اثباتي لكفر ابو بكر من القران والسنة . فلا تجيبني بانه ليس بكافر لانك تعتقد بان كل الصحابة عدول .
    اما اذا كنت تريدني ان اذكرك لك مثالب ابو بكر من التاريخ فهذا طلب جيد وانا على استعداد لذلك ومن مثالبه طبعا اغضابه فاطمة عليها السلام.
    اما قولك بان ليس عاى النبي صلى الله عليه واله وسلم ان يخبر بحديثه كل مسلم . فانا لم اقل ان على النبي اخبار كل صحابي بحديثه وارجو منك ان تعود الى مدونتي الاخير فاني اذكرك بما انا قلته وارجو ان تقرا ما قلته جيدا لكي لا تضطرني ان اقول لك الرجاء الرجوع الى ما قلته انا وهو الرجاء قراءة النص كاملة
    (لذى فالمنطق يتطلب ان يصل الحديث النبوي الشريف الى اكبر عدد من المسلمين وباسرع وقت. فلا اعرف ما تفسيرك ...................................................................حتى قبل ان يخبر ابو بكر وايظا ان يخبر علي عليه السلام وكما قلت لك ان المنطق يقول ان اي حديث للرسول الاعظم هو حديث مهم ويجب ان يصل الى كافة المسلمين حتى ابعد ابعدهم)
    فلا تقولني ما لم اقول واني اريد ان يصل كل حديث نبوي شريف عن طريق النبي شخصيا اكيد هذا غير ممكن وغير مقبول وانما المنطق يقول ان يصل الحديث النبوي الشريف الى اغلب المسلمين كون الاحاديث هي تعاليم للمسلمين من اجل ان يتفقهو في دينهم .
    اما قولك
    (لكن الرسول كان يعلم أن ابن عباس سينقله عنه, وكانت جميع أحاديث الرسول هكذا, وليس شرطا ان كل حديث قاله الرسول تعرفه فاطمة أو عائشة أو علي أو أبا بكر نفسه, فعلي بن ابي طالب رضي الله عنه نقل عن الرسول من الأحاديث ما مجموعه أكثر مما نقل أبو بكر وعمر وعثمان كلهم عن الرسول, ولم يقل احد واين كانوا هؤلاء الصحابة حينما قال هذه الاحاديث ولم يسمعها سوى علي, فاذا نظرت للأمور بهذه الطريقة فالأولى لك ان تهدم الدين كله ولا تثق بأي حديث وانتهى الأمر, وسيِأتي من بعدك من لا يعجبه حديث فيلغيه.. )
    فجوابي على ما قلت بسيط جدا وسهل الفهم
    انت تريد ان تبين لي بان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم قد اخبر بحديث فدك الى ابي بكر ولم يخبر به فاطمة عليها السلام ولا حتى علي عليه السلام وان ابو بكر ومن سمعه من ابو بكر قد تكتما عن هذا الحديث تجاه علي وفاطمة او لم تسنح لهم الفرصة ليتحدثوا بهذا الحديث طيلة حياة الرسول حتى مماته لذلك جهله علي وفاطمة عليهما السلام لانه لا يوجد تفسير اخر لجهلما لهذا الحديث . و لاادري كيف تريد الناس ان تتفق معك على تفسيرك بان فاطمة وعلي عليهما السلام قد جهلا هذا الحديث وهو حديث يخص ميراث فاطمة عليها السلام وان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم قد علم هذا الحديث الى ابو بكر ولم يعلم به اصحاب الشان علي وفاطمة عليهما السلام بل اكثر من ذلك ان هذا الحديث ظل مجهولا عن علي وفاطمة عليهما السلام حتى وفاة الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم.
    فاني اسئلك هل من المقبول والمعقول والمنطقي ان انسان عادي يترك تبليغ ابناءه بحقوقهم( ما لهم وما ليس لهم) بعد موته ويترك اولاده جاهلين بما لهم وعليهم ولا يتفطن بان اولاده ربما سوف يسئلون ما ليس لهم به حق. ثق ان الانسان العادي سوف لن يفعل ذلك وسوف يفقه ويبلغ اولاده بما لهم وعليهم قبل موته ولن يترك هذا الامر لشخص اخر ليبلغ فيه. فكيف برسول الله الاعظم صلى الله عليه واله وسلم وهو معلم البشرية كلها وهو الذي علم المسلمون امور دينهم ودنياهم.
    ولكي لا يطول النقاش فيما ذكرت انت في مدونتك الاخير فسوف اكتفي بهذا الحديث اليوم لامكنك من قرائته والرد عليه اذا كان لك رد . وسوف ارد عليك غدا انشاء الله بما قلته انت ايظا وهو (ولا تنسى يا عزيزي, بان بنت ابي بكر عائشة .........................................في هذا ما يضيق به صدر الشيعة, وهل الإسلام توقف عند هذا النقطة.. )

    ردحذف
  11. ردك هذا يدخل في خانة إما أن تقبل فيما اقول أو أن الحوار فاشل وليس علمي..
    تقول أنني لا ألزمك فيما جاء في كتبي, وفي نفس الوقت تريد أن تلزمني أنت فيما جاء كتبك, مع أن كتبي أقرب للواقع والمنطق والحقائق من كتبك, وهي ذات إسناد بعكس كتبك التي لا يوجد بها إسناد واحد فقط..
    تتقول على الصحابة وتريد ان تاتي بآيات قرآنية تفسرها بما يرتضيه هواك من نمط (المؤمنون) هو علي و (المنافقون) هم ابو بكر وعمر والصحابة وهكذا..
    أنت يا عزيزي مشكلتك ليست مع أبي بكر لوحده ولا عمر وعثمان ولا هي مقتصرة بفدك وحديث الأنبياء لا يروثون, إن مشكلتك مع الدين الإسلامي كامل, فلو سلمنا جدلا ببعض ما تقول فستوصلنا لمرحلة تحريف القرآن وطغيان عائشة وكفر ونفاق 120000 صحابي لم يؤمن منهم سوى ثلاثة, فهل تريدنا أن نبحث في كل الصحابة..
    لو قلت لك إن الطعن في الناقل هو طعن في المنقول, وبذلك بما إن كل الصحابة منافقين وكفار فهذا يعني أن القرآن الذي بين أيدينا وسنة النبي والفتوحات الإسلامية كلها أوهام وخرافات, وبما أنها كذلك فهذا يعني أنه حتى الدين الشيعي الذي تعتنقه باطل لأن من نقله إليك هم هؤلاء المنافقون والكافر, ولو قلت لي وما دخلنا فسأقول لك: والقرآن الذي تدعي إيمانك به وعدم تحريفه من نقله لك سوى منافق وكافر, فكيف ستقبل بنقلهم, وهل ستقبل أن دينك باطل!...
    أعرف ان لديك قرآن آخر (مصحف فاطمة) لدى المهدي غير قرآننا, أنك لا تعترف بقرآننا إلا من باب التقية, ولكنني أحدثك وفق تقيتك التي تظهر بها..
    إن الآيات القرآن جاءت بتزكية الصحابة ورضاء الله عليهم, وليس كما تقول أن لديك آيات تكفر ابي بكر, لكنني أعرف ماذا ستفعل وبأي آيات ستستدل, وكما قلت لك ستبحث عن أي كلمة كافر ومنافق وتقول هذه في أبي بكر, وستنكر جميع الآيات التي زكت الصحابة ناهيك عن الأحاديث التي بشر بها الرسول صحابته بالجنة..
    ثم انك أدخلت بعض الكلمات الجارحة في حق أبي بكر وهذا أمر مرفوض لدي, وعليك الإلتزام بإحترام الصحابة, أنا أعرف أنك ستقول هذا حوار, ولكن ما ذكرته إستغلال للحوار لتقول ما تريد, فأنت تريد أي ثغرة لتلقي بها شبهك التي لا تستند على قرآن ولا سنة, فمن غير المعقول أن أقبل أن تحرف بالقرآن على مزاجك وتأول الآيات كما تريد وتسقطها كما تشاء على الصحابة...
    من هنا أقول لك:
    بما أنني لن اقتنع بكتبك وأنت لن تقتنع بكتبي ولا تلزمنا (كما قلت أنت ذلك), وكذلك سيعتمد الحوار على إلقاء الشبه غير المنطقية فقط,
    فإنني أرى الحوار عقيما ولا يستقيم..

    أعتذر لك عن إكمال الحوار... وشكرا لك على ما سبق منه...

    ردحذف
  12. ابن مسلم25/2/14 07:06


    اشكرك اخي الكريم على المحاورة واقبل اعتذارك بالانسحاب رغم اني كنت اتمنى ان نتحاور من اجل الوصول الى الحقيقة لا ليفوز احد منا وكانها مباراة. وهنا اود ان ارد على ما قلته فقط للتوضح
    1- اني ابدا لم استدل عليك ولو بكلمة واحدة من كتبنا وانما كل ما استدلت به في موضوعي هو كفر ابو بكر من القران الكريم والسنة النبوية الشريفة اعتمد بالمطلق على القران وكتبكم.
    2- اما نحن (انا) فلم نقل ان كل الصحابة منافقون وكفرة كما قولتني انت وانما نقول ان من الصحابة في الجنة وهم كثر ومنهم في النار حسب سيرتهم في التاريخ ومسافتهم من الرسول صلى الله عليه واله وسلم واهل بيته فالذي اتهم الرسول الاعضم بالهجر او حرق دار فاطمة عليها السلام او غصبها حقها او قاتل الامام علي عليه السلام او قتل الحسين عليه السلام وسبا اهل بيت النبوة ليس كالذي كان يقبل التراب اللذي يمشي عليه الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم ولا كالذي ناصر علي عليه السلام وناصر الحسن والحسين.
    3-اما قولك باني استخدمت كلام جارح بحق ابو بكر فاقول لك اني لم استخدم اي كلمة بحق ابو بكر سوى الكلمات التي بدانا المحاورة من اجلها ووافقت انت على المحاورة.
    4- اما قولك فاننا عند مصحف فاطمة فنعم اتفق معاك ولكنه ليس بالقران الكريم الذي بيم يدينا وانما هو احاديث وتعاليم الرسول الاعظم لاهل بيته ليفقهو المسلمون به وانما اسمه مصحف بمعنى يجمع مجموعة من الصحف ليس الا.
    وشكرا لكم متمنيا الله ان يهديكم الى الحق والمنطق اللذي قبله العقل لان دين الاسلام هو دين العقل ولهذا السبب تغلب على بقية الاديان
    وفي النهاية ادعو الله الواحد الاحد بعد هذه المحاورة ان يحشرك يوم القيامة مع من تحب ويحشرني مع فاطمة وعلي عليهما السلام وان يبعدني من اعدائهم

    ردحذف
    الردود
    1. بالفعل ضيفي العزيز, أنا أعترف بانني من طلب الإنسحاب للاسباب التالية:
      1 - لن يستقيم أبدا حوار بين شيعي وسني إلا بقبول الحقائق وتصديق القرآن وإتباع السنة من أحاديث وأثر..
      2 - لن يستقيم أبدا حوار يكون أساسه إلقاء التهم والشبه جزافا على غير بينة ودليل من القرآن والسنة, لمجرد أنك عدو لأحد ما, فالأدلة يجب أن تكون واضحة ومعترف بها بأسانيد صحيحة وليست شبه وتقسيرات وتأويلات على حسب المزاج, وهذه بالطبع ليست موجودة لديكم..
      3 - أحسست في ردي الاخير أنني أكرر ما قلته مرارا وتكرارا في حواراتي السابقة مع غيرك, وكان أحدهما هذا الحوار الطويل الذي وضعته في ملف وطلبت منك الإطلاع عليه, وستجد أن كل ما تريد ذكره أنت فيه, وكل ما أريد الرد عليك به موجود فيه أيضا, لذلك لا داعي لحوار آخر:
      http://antibiotic-for-all.blogspot.com/p/x.html
      http://www.4shared.com/office/XmrbGFQa/______.html
      4 - انشغالي هذه الفترة وعدم تفرغي للحوارات..
      ملاحظة:
      يبقى الفرق بيننا شاع وكبير فانت تقول: (ادعو الله الواحد الاحد بعد هذه المحاورة ان يحشرك يوم القيامة مع من تحب ويحشرني مع فاطمة وعلي عليهما السلام وان يبعدني من اعدائهم), وأنا أرد عليك فأقول: (ادعو الله الواحد الاحد بعد هذه المحاورة ان يحشرني مع فاطمة وعلي ومع الصحابة الكرام وآل البيت وزوجات النبي, وان يهدي كل من ضل إلى صراطه المستقيم)..
      وحسبي أن هذا الفرق بيننا هو تفاوت عظيم, بين من يكره ومن يحب وبين من هو متعصب وطالب حق..
      فهناك فرق بين من يدعو لحب للجميع ويدعو لمعارضيه بالهداية, وبين من يتخذ أحزابا وشيعا وفرقا يشكلها حسب هواه ويدعو لمعارضيه بالويلات..
      تبقى المدونة تحت أمرك في اي سؤال عارض أو إستفسار أو مشاركة عامة..
      وأكرر إعتذاري لك عن اي حوار لا فائدة منه, وإذا كان فيها فائدة فهي موجودة بالملف الموضوع رابطه..
      شكرا لك وتشرفت بمعرفتك...

      حذف
  13. ابن مسلم25/2/14 14:36

    بدون تعليق

    ردحذف
  14. ابن مسلم7/3/14 13:46

    الاخ ابن عائشة المحترم
    اسف على محادثتك ثانية ولكن الذي جعلني احادثك مرة ثانية هو الرجاء ان تتطلع على مناظرتي مع شخص يسمى ابو عبد الرحمن في موقع قناة صفا
    وارجو منك التعليق على شخص مثل هذا فهل هو فعلا يمثل علماء المذهب السني ام لا لانني في الحقيقة لا استطيع ان اجد وصف له. وانه ليختلف عنك بصورة كبيرة. فلا ادري كيف توافقون ان يمثلكم مثل هذه الشخصيات .
    الموقع هو
    http://www.safa-tv.net/vb/showthread.php?t=25941&page=4
    وشكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. بالعكس, حياك الله في اي وقت.. وإذا كان لديك إستفسار فالكل هنا جاهز لإيضاحه لك..
      لكن الحوارات قد تعبت منها, وكررت ما قلته مئات المرات, وأنا كنت في المنتديات ولي حوارات كثيرة, ولي ملف كامل كتبت فيه كل ما اريد..
      وانتم فيكم ميزة الخروج عن نقطة البحث, ولا تجيبون مباشرة, وكذلك تستدلون بما ليس له علاقة بالموضوع, وتريدون إسقاطه عليه غصب وعنوة, وهذا متعب جدا, ولا يوصلنا لنقطة نتفق عليها..
      ---------------
      سأطلع على الموضوع بناء على طلبك, وأرد عليك خبر...

      حذف
  15. ابن مسلم7/3/14 14:22

    اشكرك الشكر الجزيل ولكن انشاء الل اتمنى عليك ان لا تتهمنا دون برهان اي عندما تقول انة فينا ميزة الخروج عن نقطة البحث ولا نجيب مباشرة واستدلانا بما ليس له علاقة بالموضوع فعليك اولا اعطاءي الدليل اين وقعت انا في مثل هذا الموقف وارجووك ان تكون منصف في الاجابة كوني فعلا احترم اسلوبك

    ردحذف
    الردود
    1. يا أخ ابن مسلم, هذا أمر موجود لدى جميع المحاورين الشيعة ولم اقصدك أنت بالذات..
      لكن هذا لا يمنع إنك مثلهم, لماذا؟, لأنك لو لم تتبع هذا الإسلوب لما استطعت أن تقاوم صفحة واحدة في حوار..
      مثلا: أنت تقول في آية "إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا", أنها نزلت في أبي بكر لأنه آذى فاطمة, مع أنه لا يوجد دليل واحد ولو من أقوال فاطمة أو علي أو المفسرين أو أن هذه الآية تنطبق على أبي بكر, ولو افترضنا جدلا أن فاطمة ماتت وهي واجدة على أبي بكر في مسألة فدك, فهذا لا يبرر ابدا أن هذا الغضب الفاطمي يبطل: جميع الآيات والأحاديث التي جاءت في فضل أبي بكر, ففاطمة ليست طلابة دنيا, فإن اختلفت مع أبي بكر فهي لا تنسى فضل أبي بكر في الإسلام, ولا تنسى أن ابي بكر هو صاحب والدها, ومن البر في أبيها ان تبر في أبي بكر, لذلك غضبها لن يصل أبدا إلى درجة الحقد الذي يخرج أبي بكر من الإسلام وينسي فضله فيه خاصة أن ابي بكر ساواها في الظلم (إن وجد كما تعتقد) مع ابنته عائشه التي حرمها من ميراث فدك أيضا مطبقا بذلك حديث رسول الله, ففاطمة أكبر من هذه الترهات, والغضب بين هؤلاء الصالحين لا يفقد أيا منهم رحمته ومودته, فالوالد قد يغضب من ولده والأخ من أخيه والإبن من أبيه, لكنه بالكاد حين يتوفى يتمنى له أن يكون من المغفور لهم, وهذا هو ما تفتقدونه في عقيدتكم, لأنها عقيدة تحمل الحقد والإنتقام والكره, وهذا يخالف المنهج النبوي والفاطمي والعلوي واللأبي بكري والعمري, لذلك يجب أن يكون قلبك نقيا وصافيا وطاهرا مع رموز الإسلام حتى لو اختلفت معهم حتى تكون منصفا في قولك..
      لو قدمت لك دليلا على جريمة قتل ولكن هذا الدليل لا يأكد لك أنه خاص بهذه الوقعة, وفي المقابل قدمت لك مئة دليل يدل بما لا يقبل الشك أنني بريء من هذه التهمة, فكيف تأخذ بالدليل الواحد المشبوه وتنبذ بقية الأدلة القاطعة؟!, هلا سألت نفسك هذا السؤال..
      حدثتك وفق فكرك, ولا أعتقد بما تتهمون أبي بكر فيه..
      والآن فكر في كلامي جيدا بينك وبين نفسك, ودعني أراجع موضوعك في صفا, ولا تجرني إلى حوار متعب لا فائدة منه..
      وشكرا..
      انتظر ردي بشأن حوارك في صفا..

      حذف
  16. أنا ماني شايف في حوارك مع الأخ شيء يستحق الذكر, فأنت تقول ما لديك بكل حرية وهو قال ما لديه أيضا..
    هل تقصد بعض الالفاظ مثلا: (بله واشرب مايه), أم أن هناك أشيءا اخرى منزعج منها, اذكرها لي..
    إذا كان اقصدك هذه الالفاظ, فلا شك ان هذا إسلوب مرفوض, ولا أأيد الاخ فيها ابدا, وإن كنت تقصد غيرها اذكره لي..

    ردحذف
  17. ابن مسلم7/3/14 18:44

    1-اني طلبت منك ان تكون منصفا بيني وبينه حيث انني طلبت منه ان نتفاهم على شروط نقبلها نحن الطرفين ووضعت له الشروط وطلبت منه مناقشتها ومن ثم الاتفاق عليها او على اي تعديل ممكن ان نتفق عليه قبل المناظرة الا انه لم يوافق فاريد رايك بهذا الامر
    2- اراك قد رجعت الى الموضوع مرة ثانية بعد انسحابك وانا سوف اطرح نفس الشروط التي وضعتها مع المحاور في قناة صفا واطلب منك ان تقراها وترد علي بالموافقة او التعديل عليها قبل البدا بالمناظرة
    والشروط هي
    1- لا تبتعد عن موضوع البحث وهو كفر ابو بكر من القران والسنة
    2-انا احتج عليك بكتبكم المعتبرة ولا احتج عليك باي شيء من كتبناوانت تحتج علي بكتبنا المعتبرة . فما موجود في كتبكم حجه عليك وما موجود في كتبنا حجة علي. وعليك وانا ان نحدد الكتب المعتبره اي انت تقول لي اي الكتب سوف تستخدمها انت وانا اوافق على اي من هذه الكتب. وايظا انا اقول اي الكتب سوف احتج عليك بها ومن ثم عليك بالموافقة على اي الكتب تريد ان احتج عليك بها. وان نحدد اسم الكتاب وكاتبه ومكان طباعته وتاريخ الطبع وتسلسل الصفحة الموجود بها الاحتجاج
    3- اذا ما قمت انا بالاحتجاج عليك بامر قد وجدته انا في كتبكم فلا ترد (تحتج)علي بشيء من كتبكم فيجب ان يكون ردك من القران الكريم وتفسيره من كتبنااو بحديث شريف مروي فكتبنا . والعكس صحيح بالنسبة لي.
    4- لا تقولني ما لا اقول ولا اقولك بما لا تقول
    5- اي تفسير لاية بالقران من كتبكم فهو حجة عليك وليس علي. واي تفسير لاية بالقران من كتبنا حجة علي
    وليس عليك .
    6- اي احد يخل بالفقرات الخمسة عليه بان يقر ويعترف بانه اخطا والاعتراف بالخطا فضيلة ويعطي الحق لمحاوره
    اذا ما وافقت على هذه الشروط فاني سوف اكون سعيد لمحاورتك وسوف يكون الله حكما بيني وبينك وعلينا قراءة سورة الفتحة قبل بدا الحوار
    وايضا اود ان اضيف عليهن قول الله تعالى في محكم كتابه عندما اراد النصارى محاججة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم
    7-
    { فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ
    فسوف اكون سعيدا بل ممتنا اليك بمحاورتك وفق هذه الشروط او ربما انك تعدل على بعض منهن فلا باس فلنتفق اولا ومن ثم نبدا المحاورة وانا اعتقد انها ستكون محاورة من اجل اعلاء كلمة الله تعالى اذا ما تمت

    ردحذف
    الردود
    1. 1 - أنا لم اعد للموضوع ولكن وضحت لك..
      2 - إذا ما وافق ابو عبدالرحمن على شروطك فأنت لست مجبورا على محاورته..
      لا اعرف بماذا أستطيع افادتك في هذا الموضوع..
      3- بالنسبة لمحاورتي فشروطك التي وضعتها رهيبة جدا, ورائعة, ولكن المشكلة هو أنك أول من سينقضها..
      لذلك: أنا لا استطيع محاورتك على الاقل في الوقت الحالي, وإذا أردت ان أضع شروطك في موضوع خاص لمن يريد محاورتك فأنا حاضر..
      لكن انا وقتي لا يسمح أبدا, ويادوب الحق على مواضيع المدونة..
      واذا لم يتقدم احد لمحاورتك, فانا أحاورك ولكن ليس الان, لظروفي هذه الايام..
      ماذا قلت؟!..

      حذف
  18. ابن مسلم7/3/14 22:24

    انا ارجوك واسئلك بالواحد الاحد ان لا تتهمني باطل
    فانت قلت اني اول من سينقض شروطي الرهيبة والرائعة
    ارجوك اني قد حاورتك سابقا ونحن على الانترنيت وهناك الكثير من الناس من يقرا مدونتك ويشاهدك والله هو الشاهد الاكبر فوق الجميع فارجوك بل اتوسل اليك ان تقول لي في اي موقع او جملة او كلمة اني نقضت عهدا او كلمة وانت حاورتني سابقا . لا اسئلك هذا لشي وانما لاعرف خطاي وعيبي اين واصححه لانني اعتقد اني لم انقض اي عهد عاهدته معك ولكني لست بمعصوم فربما لذا ارجوووووك بينها لي.
    واعلم اني سوف اقبل الانتظار لمحاورتك اذا لم يتقدم احد في هذه المدونة ويدافع عن ابو بكر

    ردحذف
  19. ابن مسلم7/3/14 22:30

    ولكن اعلم انه اذا لا اجد احد يدافع عن ابو بكر وفقا لشروط المناظرة التي اعترفت انت بنفسك انها شروط رائعة ورهيبة يدل على صدق منطقي وصحة تحليلي ان ابو بكر في النار وبالتالي يكون مذهبكم كله غير صحيح

    ردحذف
    الردود
    1. أنا رددت عليك في الموضوع الاصلي عن ابي بكر ولم ترد عليها وهي التي علمت عليك بها باللون الاحمر, وطلبت منك اكثر من مرة الرد عليها ولم ترد..
      واليوم رددت عليك عن تهمتك لأبي بكر والآية التي ستستدل بها وهي" "إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا ", وقلت لك ما اريد قوله وتجاهلته.
      وبدلا من أن ترد على اسئلتي عدت وقلت: " يدل على صدق منطقي وصحة تحليلي ان ابو بكر في النار وبالتالي يكون مذهبكم كله غير صحيح"..
      الم اقل لك انك أول من سينقض شروطك..
      الحوار العلمي يا صاح يعتمد على: واحد زائد واحد يساوي اثنين, ولا تاتي لتقنعني بأن واحد زائد واحد يساوي عشرة..
      الآن لو سالتك سؤال:
      هل صلى عليا والحسن والحسين والأئمة وفاطمة على تربة؟
      هل بنوا حسينيات ولطموا فيها وزمروا ...؟
      هل زاروا كربلاء واكلوا تربة وعبدوا قبورا؟...
      لن ترد وستخرج عن الموضوع إلى روايات ليس لها سند صحيح..
      وساقول لك, وهل لديك دليل من القرآن واسنة: وستقول : "ومن يعظم شعائر الله..الخ", واقول لك وما دخل هذه الاية بتلك البدع وستهرب إلى موضوع آخر وتاخذ وضعية الميت, وهكذا..
      عمومأ: ساحاول أن اجد لك من يحاورك عن ابي بكر فقط..
      ولكن دلني على كيفية الوصول اليك إن وجدت من يحاورك, وان لم أجد فساحاورك عندما افرغ قليلا..

      حذف
  20. ابن مسلم8/3/14 00:07

    الله الله عليك تقول اني لم اجبك على الاسئلة المعلمة بالاحمر وتدعي انت طلبت مني الرد اكثر من مرة وانا لم ارد
    اذن مع من كان حديثي الموجود في هذه الصفحة في ابن مسلم يوم 23/2/14 00:13 والذي ظلينا نتحاور فيها حتى انت عرضت الانسحاب
    الله الله فنحن اصحاب الدليل اينما مال نميل فها انا ابين لك انك تفتري علي وتدعي اني لم ارد على المكتوب بالاحمر ولكن الله شاء ان يريك ويري المشاهدين افتراءك علي
    اما قولك وعن اي اسئلة تريدني ان اجيب فعليك اولا ان تقبل بشروط المناظرة اولا قبل التحدث معي لكي لا تتهمني باطل كما حصل في رسالتك الاخيرة
    الحمد لله الذي نورة قلبي بمذهب اهل بيت النبوة العرب الاصال الذي ليس فيهم فارسي مجوسي

    ردحذف
  21. ابن مسلم8/3/14 00:16

    انا موجود دائما هنا عندك او في موقع صفا او على ايميلي
    abba_70@live.com ولكني افضل ان يكون الحديث على المواقع الالكترونية لكي يطلع عليه اكبر عدد ممكن من الناس

    ردحذف
    الردود
    1. عموما, حتى لو افتريت عليك كما تقول: فكل شيء موجود ومكتوب, ومن يقرأ ويتابع هو من سيحكم..

      بالطبع سيكون الحوار هنا وعلى مرأى من العامة, ولكن عنوانك كي إذا فرغت أدعوك للحوار..
      أنا مشغول بمناسبة معينه سيحتاج ترتيبها لوقت وانشغال مخ..

      ومن هنا أدعو:

      كل من يرغب بحوار الضيف (ابن مسلم) فليتقدم..

      حذف
  22. بعد إذن الاستاذ ابن عائشه سأكون أنا من يحاور( ابن مسلم ) في هذا الموضوع
    وسأضيف شرطا واحد لجملة الشروط التي ذكرت أن يكون النقاش ضمن دليل واحد بدون إسهاب
    بعد أن نفرغ من هذا الدليل نذهب للدليل الآخر .. منعا للتشتت
    انتظر رد المحاور ...

    ردحذف
  23. ابن مسلم8/3/14 07:39

    اولا ردي على الاخ المحترم ابن عائشة: ان من يقرا ويتابع هو يحكم فازيد عليه ان الله تعالى هو الحاكم والمراقب الاكبر
    ثانيا الى الاخ , الاخت جابريه : سعدت بان اجد من يحاور فتفضل ضع شرطك وانشاء الله نتفق
    بعد شرطك والشروط الاخرى سوف تكون مكتوبة ونبدا ببسم الله . تفضل

    ردحذف
  24. جابرية أخت وليس اخ, يا اخي واضح من تاء التأنيث, كما أن الإسم واضح..
    قبل ان أحاورك سابقا طلبت منها محاورتك واعتذرت, والسبب هي نفسها اسبابي التي ذكرتها لك..
    لذلك نريد يا أخ (ابن مسلم) أن تلتزم بكلامك, ولا تخرج عن نقطة الحوار ولا تتجاهل الأسئلة, ولا تتشعب خارج نقطة البحث لتهرب من نقطة أنت لا تريدها, ولا تتأخر في الردود أياما ثم تعتذر وتستأنف الحوار.. وهكذا..
    نربد حوارا علميا انتصارا للحق وليس للنفس, 1 + 1 = 2 , وليس 1 + 1 = 10 , ولا تطيلون في الردود حتى تقرأ الردود..
    تذكروا جيدا: أي همز ولمز يقصد بها الإساءة للصحابة مرفوض, وكذلك لرموز الشيعة ..
    الآن:
    هل تريدون أن نفتح موضوع خاص (صفحة جديدة) بهذا الحوار أم ستتحاورون هنا..
    تفضلوا على بركة الله, ونحن لكم متابعون..

    ردحذف
  25. ابن مسلم8/3/14 13:03

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا انا اوافق على الشروط التي وضعتها لكينا وهي
    1- ان نلتزم بكلامنا
    2- لا نخرج عن نقطة الحوار ولا نتجاهل اسئلة بعض
    3-لا نخرج من نقطة الحوار وطبعا حوارنا عن اثباتي كفر ابو بكر من القران والسنة ولا نزج اي صحابي اخر معه حتى ننتهي منه
    4- لا نهرب من نقطة نحن لانريدها
    5- ولا نتاخر في الردود لاي سبب كان وان حصل يصبح الحوار منتهيا
    6-يكون الحوار علمي ومنطقي ومقبول من قبل العقل البشرية وعدم الاطالة بالردود ولا اساءة لاي صحابي ولكن ( القول بكفر او نفاق فلان منهم لا يدل على انه اساء ولكنه موضوع الحديث الذي نريد ان نتحاور به)
    ثانيا: عليك ان تقبل بشروطي المذكورة اعلاه واولها بل الشرط الرئيس هو
    { فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ
    وتكون لعنة الله على الكذاب المنافق المراوغ منا واهله
    وبقيتها هي
    -اني طلبت منك ان تكون منصفا بيني وبينه حيث انني طلبت منه ان نتفاهم على شروط نقبلها نحن الطرفين ووضعت له الشروط وطلبت منه مناقشتها ومن ثم الاتفاق عليها او على اي تعديل ممكن ان نتفق عليه قبل المناظرة الا انه لم يوافق فاريد رايك بهذا الامر
    2- اراك قد رجعت الى الموضوع مرة ثانية بعد انسحابك وانا سوف اطرح نفس الشروط التي وضعتها مع المحاور في قناة صفا واطلب منك ان تقراها وترد علي بالموافقة او التعديل عليها قبل البدا بالمناظرة
    والشروط هي
    1- لا تبتعد عن موضوع البحث وهو كفر ابو بكر من القران والسنة
    2-انا احتج عليك بكتبكم المعتبرة ولا احتج عليك باي شيء من كتبناوانت تحتج علي بكتبنا المعتبرة . فما موجود في كتبكم حجه عليك وما موجود في كتبنا حجة علي. وعليك وانا ان نحدد الكتب المعتبره اي انت تقول لي اي الكتب سوف تستخدمها انت وانا اوافق على اي من هذه الكتب. وايظا انا اقول اي الكتب سوف احتج عليك بها ومن ثم عليك بالموافقة على اي الكتب تريد ان احتج عليك بها. وان نحدد اسم الكتاب وكاتبه ومكان طباعته وتاريخ الطبع وتسلسل الصفحة الموجود بها الاحتجاج
    3- اذا ما قمت انا بالاحتجاج عليك بامر قد وجدته انا في كتبكم فلا ترد (تحتج)علي بشيء من كتبكم فيجب ان يكون ردك من القران الكريم وتفسيره من كتبنااو بحديث شريف مروي فكتبنا . والعكس صحيح بالنسبة لي.
    4- لا تقولني ما لا اقول ولا اقولك بما لا تقول
    5- اي تفسير لاية بالقران من كتبكم فهو حجة عليك وليس علي. واي تفسير لاية بالقران من كتبنا حجة علي
    وليس عليك .
    6- اي احد يخل بالفقرات الخمسة عليه بان يقر ويعترف بانه اخطا والاعتراف بالخطا فضيلة ويعطي الحق لمحاوره
    اذا ما وافقت على هذه الشروط فاني سوف اكون سعيد لمحاورتك وسوف يكون الله حكما بيني وبينك وعلينا قراءة سورة الفتحة قبل بدا الحوار
    بعده نبدا بسم الله على هذه الصفحة

    ردحذف
  26. ابن مسلم8/3/14 13:06

    وايظا علينا ان نحدد الوقت المناسب والفترة( فترة المناظرة ) لليوم الواحد

    ردحذف
  27. الكرة في ملعب الأخت جابرية..
    وتقول لكم:
    "فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ"..
    على بركة الله..
    تفضلوا ونحن لكم متابعون....

    ردحذف
  28. وأنا قبلت الشروط .. تفضل بأول دليل مع التنبيه أنه يوجد لدينا روايات صحيحه وضعيفه وموضوعه فلا تحتج علي إلا بالصحيح فقط ومتى ما أثبت لك لك ضعف الروايه فلا يجوز لك الإحتجاج بها علي ..
    أما مسألة وقت المناظره فلا أستطيع أن أوافقك على وقت محدد نتواجد فيه .. ولكن ثق تماما ان الرد سيأتيك كل يوم بغض النظر عن الوقت
    تفضل هات ماعندك ..

    ردحذف
  29. السلام عليكم..
    وقت المناظرة اليوم كله, وأنا لما قلت عدم التأخر أقصد هو الغياب أياما ثم الظهور فجأة وهذا أمر عانينا منه مرار, ولو حدث ان انشغل أحد يوم فلا بأس, فلكل انشغالاته..

    وفقكم الله لما فيه الخير والهدى..

    ردحذف
  30. ابن مسلم8/3/14 16:53

    ان اثبات ضعف الرواية يجب ان يكون اساسه هم الرواة فاذا كان الرواة ثقاة عندكم ومن مصادركم المعتبرة فاني استخدمت في بحثي كفر ابو بكر من القران الكريم والسنة النبوية الشريفة من المصادر التالية
    1- صحيحي البخاري ومسلم
    2- مسند احمد بن حنبل
    3- تاريخ الطبري وتاريخ ابن كثير
    4- وايظا اذا تطلب الامر اثبات شيء ما فاني سوف استعين بالكتب التالية
    النسائي ، البيهقي,فتح الباري,الموطا,الدر المنثور,نيل الاوطار, فتح الباري , تفسير الطبري وابن كثير,المعجم الكبير للطبراني, سنن الترمذي, تاريخ الخلفاء للسيوطي , الصواعق المحرقة العقد الفريد, الرجاء بيان فيما اذا كانت هذه المصادر معتبرة لديكم ام لا او ممكن ان نعتبر كلها معتبرة ونناقش كل رواية فيهن عن صحتها من عدمه بالبحث في رواة الرواية في اي كتاب وهل هم ثقاة لديكم ام لا وعلي انا اثباة هل هم ثقاة لديكم ام لا
    اما بخصوص دليلي فارجو قراءة المناظرة بيني وبين قناة صفا حيث تجدين ابحث الخاص في كفر ابو بكر وانا سوف انتظر ردك على هذا البحث او قصدكي ان اكتب لكي هنا الدليل ومن ثم تردين . وايظا عليكي تحديد كتبنا التي تريدين ان تحتجين بها علي لاعطي راي فيها ان كانت مقبولة لدي ام لا. او كما اقترحت في معرفة الرواية في كل كتاب وانتم عليكم اثباة ان الرواة هم ثقاة لدينا ام لا ومن كتبنا
    تفضلي

    ردحذف
  31. أبدأ أنت بأول دليل هنا .. وأعيد وأكرر بعض الكتب التي استعرضتها تحوي الغث والسمين متى ما ثبت ضعف إسنادها تسقط مباشرة ولا يحق لك ان تتشبث بها لتبت شيئا ما ..
    أما بالنسبة لكتبك فأنا أعلم أنه لا يوجد لديكم كتب صحيحه معتبره بشهادة علمائكم .. فأنت من تحدد الكتب الصحيحة التي أستطيع بها أن احتج عليك حتى لا تتنصل من أي روايه فيها
    تفضل

    ردحذف
  32. الله الله ها انتي تتهميننا حتى قبل ان نبدا المحاورة فقلت انكي تعلمين ان ليس لدينا كتب صحيحة بشهادة علماءنا فها انا اول ما اطلبه بل اووكد على طلبي باثبات اي من علماءنا قال انه ليس لدينا كتب صحيحة.
    انما نحن نقول ليس كل ما ذكر في كتبنا صحيح فعلينا ان نرجع الرواية المذكورة في كتبنا الى الرجال الرواة فهل هم ثقاة ام لا وهل هذه الرواية لا تعارض القران والسنة الماخوذه عن الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم من قبل اهل بيته علي واولاده المعصومون عندنا. مع هذا ارجوكي ان تقدمي اثبات انه ليس عندنا كتب صحيحة بشهادة علمائنا. وهنا انتي خالفت احد الشروط وهو رقم 2 بالشروط
    ((2-انا احتج عليك بكتبكم المعتبرة ولا احتج عليك باي شيء من كتبناوانت تحتج علي بكتبنا المعتبرة . فما موجود في كتبكم حجه عليك وما موجود في كتبنا حجة علي. وعليك وانا ان نحدد الكتب المعتبره اي انت تقول لي اي الكتب سوف تستخدمها انت وانا اوافق على اي من هذه الكتب. وايظا انا اقول اي الكتب سوف احتج عليك بها ومن ثم عليك بالموافقة على اي الكتب تريد ان احتج عليك بها. وان نحدد اسم الكتاب وكاتبه ومكان طباعته وتاريخ الطبع وتسلسل الصفحة الموجود بها الاحتجاج)).

    ردحذف
  33. اما دليلي على كفر ابو بكر فهو
    أعوذ بال من الشيطان الرجيم
    بسم ال الرحمن الرحيم
    (ان الذين يؤذون ال ورسوله لعنهم ال في الدنيا والخررة وأعد لهم عذابا مهينا")سورة الحزاب
    . الية المباركة 57
    2002 م) صفحة 915 نجد - ففي كتاب صحيح البخاري الطبعة الولى في ( 1423
    3714- حدثنا .................. فاطمة بضعة مني , فمن اغضبها اغضبني)) ومن ثم يذكر البخاري انظر الحديث 926:3110
    وايضا الحديث في باب مناقب فاطمة عليها السلام وقال النبي صلى الله عليه واله وسلم ((فاطمة سيدة نساء اهل الجنة)) حديث رقم 3767
    ((فاطمة بضعة مني , فمن اغضبها اغضبني))
    وايضا في صحيح مسلم طبعة بيت الافكار الدولية -الرياض السعودية(1419-1989)
    قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ((انما فاطمة بضعة مني , يوذيني ما اذاها))
    قل لي رجاء هل لديكي شك في هذه الاحاديث او اي تعليق او رد

    ردحذف
  34. (( ان الذين يوذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة واعد لهم عذابا مهينا))
    هذا فقط تصحيح للاخطاء الطباعية التي وردت بذكر الاية في الرسالة السابقة

    ردحذف
  35. كيف استطعت أن تُسقط هذه الآية تحديدا على أبا بكر الصديق رضي الله عنه ..
    ربما ستقول لي من خلال قضية فدك .. فالبخاري الذي أرودت منه رواية ( فاطمة بضعة مني ... ) أيضا ذكر في رواية آخرى ( إنا معشر الأنبياء لا نورث ، ما تركنا صدقة )
    فعمل أبا بكر رضي الله عنه بهذا الحديث .. والحق أحق أن يُتبع .. فما سرى على فاطمه رضي الله عنها سرى على بقية نساء النبي صلى الله عليه وسلم شريكات الزهراء في الإرث .. فهل يُعقل أن تخالف الزهراء كلام أبيها

    ردحذف
  36. اولا طلبت منكي اثبات ما اتهمتينا به وهو اننا ليس لدينا كتب صحيحة معتبرة بشهادة علمائنا واي من علمائنا وفي اي كتاب ذكر ما اتهمتينا اياه انتي فلا تتهربي كون هنالك شروط بيينا والها بل اساسها
    "فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ"..
    وايضا الشرط الثاني الذي ذكرته لكي فاني مصر على طلبي هذا ولن ارد عليك حتى تثبتي ما قلتيه بحقنا وعند اثباتكي اياه سوف اعتذر انا منكي لجهلي بالموضوع واكمل الحوار معاكي
    او عليك الالتزام بالشرط السادس(6- اي احد يخل بالفقرات الخمسة عليه بان يقر ويعترف بانه اخطا والاعتراف بالخطا فضيلة ويعطي الحق لمحاوره))
    لانه لا يجوز الحوار دون الالتزام بالشروط وايظا الشروط الذي وضعها الاخ بن عائشة واحدهم هو (( ان تلتزم بكلامك)) فالرجاء الالتزام بما قلتيه ولا تتهربي من اثباته وبخلافه سوف لن اقبل المحاورة معكي كونكي استنادا الى شروطي وشروط الاخ ابن عائشه التي اتفقنا عليها انتي لم تلتزمي بكلامك((فأنا أعلم أنه لا يوجد لديكم كتب صحيحه معتبره بشهادة علمائكم))

    ردحذف
  37. سأعطيك الرابط لتراه فقط ولا تناقشني بحجة أنك تقلد هذا العالم أم لا تقلده لإنه ليس موضوعنا .. السيد حكى بلسان علمائكم
    http://www.youtube.com/watch?v=PhHGLAngJvg

    الآن تفضل بموضوعك الأصلي عن أبو بكر رضي الله عنه ولا تشتت الموضوع ...

    ردحذف
  38. انتي تدعين انني اشتت الموضوع وهذه ثاني اشكالية عليكي فاين انا شتت الموضوع
    فهل مطالبتي حق لي وهو دحض افترائك علينا انه تشتيت الموضوع اذن فلا داعي للشروط التي اتفقنا عليها . فانني في صلب الموضوع والدفاع عن تهمة كاذبة منكي هو من اصلب المواقف ضد الباطل . فلو مثلا ادعيت انا شيئا غير موجود عندكم( حاشاي ان اعمل ذلك) الن تقومي الدنيا ولا تقعديها باني افتريت عليكم
    انا لم اذكر حديث واحد غير موجود في كتبكم المعتبرة وقد انهالت علي التهم من قناة صفا ومن الاخ ابن عائشة وغيرهم. طبعا هذا بسبب التعصب الاعمى.
    اما ما ذكرته بالرابط فهو ليس ضمن الشروط الموضوعة بيني وبينك ونحن قد حدنا ان يكون كتاب معروف الطبع والتاريخ والكاتب ورقم الصفحة
    لذا انه ليس علي بحجة ولكن مع هذا فاني اتحداكي ان تذكري لي اي من المتحدثين ذكر ان كل كتبنا غير معتبرة وليست صحيحة بل ان احدهم وهو الاول قال انه ليس كل ما موجود في كتبنا صحيح فمنه من وضع كذبا او سياسيا او طائفيا ( وانا هنا لا اناقش ما قاله) وبعض ما موجود في الكتب صحيح اي انه لم يذكر كما افتريت انتي. واما الاخر فقال ان كل ما موجود في الكافي صحيح ( وانا لا اتفق معه) وعلى العموم انا سوف ابدا النقاش معك في ما يخص كفر ابو بكر ولكن سوف اضل محتفضا بحقي ان تبرهني افترائك الى اخر يوم في المناظرة واقسم بالله العلي العظيم ان اثبتي ذلك استنادا الى الشروط المتفق عليها سابق لاني اعتذر منك امام من تحبين واين ما تحبين في قناة تلفزيونية او على مواقع التواصل الاجتماعية

    ردحذف
  39. اولا سوالك الاول وهو (كيف استطعت أن تُسقط هذه الآية تحديدا على أبا بكر الصديق رضي الله عنه) فاقول لكي انا لم اقل مطلقا ان هذه الاية تسقط تحديد على ابو بكر وانما اني ذكرت الاية الكريمة والاحاديث النبوية الشريفة التي تثبت ايذاء النبي في حالة ايذاء الزهراء عليها السلام
    فكل من يثبت ايذاءه الزهراء عليه السلام فهو في النار خالدا فيها .
    اما قولكي فان في البخاري موجود ايظا ( إنا معشر الأنبياء لا نورث ، ما تركنا صدقة ) ابدا لا اعترف به وليس حجة علي لكي تطرحيها وهي ايضا مخالفة صريحة واضحة منكي للشروط المتفق عليها كلينا(2-انا احتج عليك بكتبكم المعتبرة ولا احتج عليك باي شيء من كتبناوانت تحتج علي بكتبنا المعتبرة . فما موجود في كتبكم حجه عليك وما موجود في كتبنا حجة علي. وعليك وانا ان نحدد الكتب المعتبره اي انت تقول لي اي الكتب سوف تستخدمها انت وانا اوافق على اي من هذه الكتب. وايظا انا اقول اي الكتب سوف احتج عليك بها ومن ثم عليك بالموافقة على اي الكتب تريد ان احتج عليك بها. وان نحدد اسم الكتاب وكاتبه ومكان طباعته وتاريخ الطبع وتسلسل الصفحة الموجود بها الاحتجاج ) فاستنادا الى هذا الشرط يجب ان تاتي بهذا الحديث من كتبنا لكي يكون حجة علي والا فلا داعي للمناظرة اذا كان الحجة علي من كتبكم .
    ولكني سوف اثبت اليكي بالعلم ان هذا الحديث غير صحيح وقد افترى ابو بكر بهذا الحديث على الزهراء عليها السلام بمقولة سابقة قد حاججت بها الاخ ابن عائشة وعلى اثرها انسحب معلل انسحابه كما ورد منه في اعلاه واذكره لكي بين القوسين((بالفعل ضيفي العزيز, أنا أعترف بانني من طلب الإنسحاب للاسباب التالية:
    1 - لن يستقيم أبدا حوار بين شيعي وسني إلا بقبول الحقائق وتصديق القرآن وإتباع السنة من أحاديث وأثر..
    2 - لن يستقيم أبدا حوار يكون أساسه إلقاء التهم والشبه جزافا على غير بينة ودليل من القرآن والسنة, لمجرد أنك عدو لأحد ما, فالأدلة يجب أن تكون واضحة ومعترف بها بأسانيد صحيحة وليست شبه وتقسيرات وتأويلات على حسب المزاج, وهذه بالطبع ليست موجودة لديكم..
    3 - أحسست في ردي الاخير أنني أكرر ما قلته مرارا وتكرارا في حواراتي السابقة مع غيرك, وكان أحدهما هذا الحوار الطويل الذي وضعته في ملف وطلبت منك الإطلاع عليه, وستجد أن كل ما تريد ذكره أنت فيه, وكل ما أريد الرد عليك به موجود فيه أيضا, لذلك لا داعي لحوار آخر:
    http://antibiotic-for-all.blogspot.com/p/x.html
    http://www.4shared.com/office/XmrbGFQa/______.html
    4 - انشغالي هذه الفترة وعدم تفرغي للحوارات..))

    ردحذف
  40. الضيف الفاضل أنت من أستشهد بالبخاري في قضية إيذاء الزهراء .. فوجب عليك من باب أولى أن تؤمن بكل ماجاء فيه من روايات لا أن تنتقي مايحلو لك وتدع الباقي ...
    وإن قمت بتفصيل هذا الأمر تحديدا على أبو بكر رضي الله عنه فليس أبو بكر وحده شريك في إيذاء الزهراء بل حتى عمر وعثمان وعلي والحسن هم شركاء في هذا الأمر لإنهم لم يُرجعوا فدك لفاطمة رضوان الله على الجميع .. مارأيك هلى تقبل أن يشملهم الأمر ام ستنتقي كعادتك

    ردحذف
  41. مع العلم انه ما قلته انا هو كالاتي والذي ايظا اقوله لكي بخصوص منع ابو بكر الزهراء عليه السلام حقها
    انك قد ذكرت انه حديث الرسول . لذا دعنا نناقش هذا المقطع. حديث الرسول . يا اخي الكريم انكم ونحن نتفق ان الغرض من اي حديث للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم هو من اجل ان يبن الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم للمسلمين من تعاليم دينهم ليتفقهو فيه ويعملوا به . لذى فالمنطق يتطلب ان يصل الحديث النبوي الشريف الى اكبر عدد من المسلمين وباسرع وقت. فلا اعرف ما تفسيرك ان مثل هذا الحديث لم يصل الى اسماع فاطمة عليها السلام وطالبت وهي جاهلة بما هو ليس من حقها وكيف ايظا لم يصل هذا الحديث الى مسامع الامام علي عليه السلام وهولاء الشخصين هم الاقرب للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم. لنقل كما تزعم انت بانها كانت جاهلة بهذا الحديث اليس كان اولى بالرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم ان يذكر هذا الحديث امام فاطمة عليها السلام وذلك ليمنع حصول احتمال ان تطالب فاطمة بما لا تسنحقه بعد موته وهذا ما حدث فعلا . كان على الرسول الاعظم ان لا يترك مجال لمثل هذه المجادلة (بالتاكيد حاشا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ان تفوته مثل هذه الفائته ويترك الامر ان يذهب الى ما ذهب عليه) وان يخبر فاطمة عليها السلام بهذا الحديث حتى قبل ان يخبر ابو بكر وايظا ان يخبر علي عليه السلام وكما قلت لك ان المنطق يقول ان اي حديث للرسول الاعظم هو حديث مهم ويجب ان يصل الى كافة المسلمين حتى ابعد ابعدهم. . ولكننا نسمع منكم ان الحديث اللذي يخص ارث الزهراء يصل الى مسامع ابو بكر ولا يصل الى مسامع علي وفاطمة عليهما السلام وهم اصحاب الشان . هذا غير منطقي ولا يمكن قبوله . لذا نرى نحن واستنادا الى ما ذكرته انا بان ابو بكر قد تعمد الافتراء على فاطمة بحديث من عنده ولم يذكره النبي .يا اخي انك تتحدث الى شخص عنده دكتوراه بالهندسة ويعتمد على الدليل المنطقي الذي يقبله العقل بكل نظرية. ارجو ان اكون قد اجبتك على مقالتك وسوف انتظر ردك ومن ثم اجيبك على الجملة التي بالاحمر التالية . ارجو منك ان يكون جوابك خالي من الكلمات التي ليس لها علاقة بالمناقشة والتي تضعف من قدرك كقول لي وكانك قصمت ظهر البعير وغيرها.
    وارجو منكي ان لايكون جوابكي كجوابه لانني سوف اضطر اعادة ما قلته وعليك قراءة المناظرة بيني وبينه اولا قبل ان تسئليني كما سئلني هو
    والان ارجو ايظا بيان توضيحكم( شرحكم) للاحاديث ادناه المذكور في صحيح البخاري/طبعة دار بن كثير / بيروت دمشق -1423-2002 كتاب الرقاق
    6582-حدثنا مسلم بن ابراهيم حدثنا وهيب حدثنا عبد العزيز (( عن انس عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: ليردن علي ناس من اصيحابي الحوض حتى اذا عرفتهم اختلجوا دوني, فاقول أصحابي , فيقول : لا تدري ما احثوا بعدك).
    6583- حدثنا سعيد بن ابي مريم حدثنا محمد بن مطرف حدثني ابو حازم (( عن سهل بن سعد قال :قال النبي صلى الله عليه واله وسلم اني فرطكم على الحوض : من مر علي شرب, ومن شرب لم يظما ابدا . ليردن علي اقوام اعرفهم ويعرفوني , ثم يحال بيني وبينهم.)
    وايظا انظري الحديث 6584و6585و6586و6587. لتبيني لي ما معنى هذه الاحاديث

    ردحذف
  42. رجاء أنا طلبت أن يكون النقاش ضمن دليل واحد متى أستوفينا فيه النقاش ننتقل للآخر ..
    أنت تقول أن الحديث لم يبلغ عليا رضي الله عنه وابنه الحسن فلماذا لم يبطلاه حين آلت لهم الخلافه ويرجعوا حق فاطمة رضي الله عنها لورثتها
    تفضل ...

    ردحذف
  43. نعم اجيبكي بما اجاب ائئمة اهل البيت ابا عبد الله الحسين بن علي بن بي طالب و جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم الصلاة والسلام حينما سئلهما القوم.
    1- : لم لم يأخذ أمير المؤمنين (عليه السلام) فدك لمّا ولي الناس ، ولأي علة تركها ؟ فقال : لأن الظالم والمظلومة قد كانا قدما على الله عز وجل ، وأثاب الله المظلومة وعاقب الظالم ، فكره أن يسترجع شيئاً قد عاقب الله عليه غاصبه وأثاب عليه المغصوبة.
    2-لأي علة ترك أمير المؤمنين فدكا لمّا ولي الناس ؟ فقال : للاقتداء برسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لمّا فتح مكة ، وقد باع عقيل بن أبي طالب داره ، فقيل له : يا رسول الله ألا ترجع إلى دارك ؟ فقال ( صلى الله عليه وآله ) وهل ترك عقيل لنا داراً ، إنا أهل بيت لا نسترجع شيئاً يؤخذ منّا ظلماً ، فلذلك لم يسترجع فدكاً لمّا ولي.
    3-سألته عن أمير المؤمنين (عليه السلام) لم لم يسترجع فدكاً لمّا ولي الناس ؟ فقال : لأنّا أهل بيت لا نأخذ حقوقنا ممّن ظلمنا إلا هو ( يعني إلا الله ) ، ونحن أولياء المؤمنين ، إنما نحكم لهم ، ونأخذ حقوقهم ممّن ظلمهم ، ولا نأخذ لأنفسنا .

    ردحذف
  44. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  45. ولكن انتي تقولين اني ذكرت (الحديث لم يبلغ عليا رضي الله عنه وابنه الحسن) فارجو بيان اين انا ذكرت ذلك . الرجاء لا تقولوني ما لم اقل فهذا غير صحيح وليس نقاشا علميا .

    ردحذف
  46. يارجل هذا نص ماذكرت ( ان مثل هذا الحديث لم يصل الى اسماع فاطمة عليها السلام وطالبت وهي جاهلة بما هو ليس من حقها وكيف ايظا لم يصل هذا الحديث الى مسامع الامام علي عليه السلام وهولاء الشخصين هم الاقرب للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم.) تريدني أن أنقل كلامك حرفيا حتى تقتنع !!
    أما مسألة أنه ترك فدك لإن الظالم والمظلوم قدما إلى الله فهذا لا يستقيم !! إن تنازل علي رضي الله عن حقه فذاك له ولكن لا يجوز له أن يتنازل عن حق باقي الورثه ..
    أنت تتكلم من منظور إنشائي لتثبت التهمة على أبي بكر رضي الله عنه ليس إلا ..
    ثم لماذا لم يعترض علي حينها على أبو بكر وكذبه أمام الملأ .. لماذا لم يرد الصحابة على أبو بكر فريته وقالوا أنك تتقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
    وهذه إضافة من كتبكم تدل على صدق أبي بكر رضي الله عنه
    الحديث الذي رواه الكليني في الكافي عن أبي البختري عن أبي عبدالله جعفر الصادق(ع) أنه قال: «إن العلماء ورثة الأنبياء، وذاك أن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا ديناراً وإنما أورثوا أحاديث من أحاديثهم فمن أخذ بشيء منها فقد أخذ حظاً وافراً»

    ردحذف
  47. الحديث بدأ متعبا ثم إستقام في الردود الأخيرة..
    اتمنى أن تستمروا على هذا الشكل.. البحث نقطة نقطة حتى لا تتشتوا وتتشتونا معكم..
    تسجيل متابعة..

    ردحذف
  48. السلام عليكم ...
    للأمانه قرأت الحوار بين الاخت ريمية والضيف ابن مسلم
    فردود الاخت ريميه واضحه بدليل المقنع اما الضيف ابن مسلم
    فعتمد في مسألة ثبوت حق فدك بتعاليل التي تعتبر في نظر
    القارئ مجرد انشاء في مقابل الروايات المثبته . انا لا احكم الان
    مجرد انطباع منذ الوهله الاولئ من متابعة النقاش الذي بدأ لي
    شيق منذ بدايته .
    ارجوا التوفيق للجميع واتمنئ من الضيف ابن مسلم
    وهو يعتبر طلب من متابع للحوار ان يجعل من ردود قصيره نوعاً
    في حدود قدر ردود الاخت ريميه ليتسنئ للمتابع سهولة المتابعه .
    وشكراً للجميييع .

    ردحذف
  49. انا اجبتكي على ما سئلتي لماذا علي عليه السلام لم يطالب فدك عن لسان ابنائه .
    ولكن يجب عليكي ان تبقى في موضوع كفر ابو بكر فاين دليلكي على انه ليس بكافر ولا تنطبق عليه الاية القرانية اوالايات المذكورة اعلاه واحدها اغظابه وايذاءه سيدة نساء العالمين . فلا تتهربي من اصل الموضوع اريد جوابا كيف تبررين ان ابو بكر ليس في النار .
    اما ما قلتيه في الكليني فعليكي ذكر الطبعة واين طبعت وتاريخها ورقم الصفحة كما افعل انا باثباتي كفر ابو بكر من كتبكم المعتبرة
    اما قولكي دون برهان فلا قيمة له عند المتعلم المثقف الواعي ولكن يمكن ان يجد صداه عند الجهلة فقط
    فاي رواية او حديث يجب ان تكون مسنودة للتعرف على الرواة.
    اما ما جئت به انتي من نص الي وهو
    ( ان مثل هذا الحديث لم يصل الى اسماع فاطمة عليها السلام وطالبت وهي جاهلة بما هو ليس من حقها وكيف ايظا لم يصل هذا الحديث الى مسامع الامام علي عليه السلام وهولاء الشخصين هم الاقرب للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم.)
    فهو كذب وبهتان ودليل على انكي لا تستحقي ان احاوركي لان اهم ما في المحاور ان يكون صادقا مع الله اولا ومع نفسه ثانيا ومع الاخرين
    اما ما قلته انا بالنص يجب ان تذكريه كامل دون ان تجزئي الكلام ليصبح يصلح لماربك كمن يقرا الاية( لا تقربوا الصلاة ويقطع الباقي ) فتصبح الايه دليل للضالمين والكفرة الفسقة.
    اما ما قلته انا بالنص فهو
    . فلا اعرف ما تفسيرك ان مثل هذا الحديث لم يصل الى اسماع فاطمة عليها السلام وطالبت وهي جاهلة بما هو ليس من حقها وكيف ايظا لم يصل هذا الحديث الى مسامع الامام علي عليه السلام وهولاء الشخصين هم الاقرب للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم. لنقل كما تزعم انت بانها كانت جاهلة بهذا الحديث اليس كان اولى بالرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم ان يذكر هذا الحديث امام فاطمة عليها السلام وذلك ليمنع حصول احتمال ان تطالب فاطمة بما لا تسنحقه بعد موته وهذا ما حدث فعلا.
    واني والله لا ادري ماذا اسمي تعهدك ان تقبلي بالشرط الرئيسي الذي ذكرنا اعلاه وانت تستخدمين المراوغة والكذب في محاورتك وايضا المضحك جدا ان الاخ هظالي او هذالي يقول للامانة ان طرحكي واضح بدليل المقنع
    فالله الله على هذه الامانة. واقول لعنة الله الواحد الاحد الذي لا يخفى عنه شيء والذي يرى حوارنا هذا على الكذاب المراوغ منا والحقه بالدرك الاسفل بالنار

    ردحذف
  50. لو سمحت لا تستفيض في الشروحات سواء نقلت لك كلامك حرفيا أو استبدلت به كلاما آخر يدل على معناه فلا فرق .. المهم أن تصل المعلومه
    أما الرواية فهي موجوده في كتاب الكافي صفحة 83 ... ولك أن تبحث عن ذلك بغض النظر عن الطبعة فالكتب لا تتوافر لدينا
    وقد صحح هذه الروايه الخميني في كتاب الحكومة الإسلاميه صفحة 93 ..
    أتمنى أن تكون الإجابة في إطار ضيق ولا داعي لإن تسرد الشروط في كل مره

    ردحذف
  51. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  52. انت تدلسين كلامي وتريدين ان اتجاهلهبل تقولين انتي لم تنقليه حرفيا الا ان المعنى واحد فكيف المعنى واحد وانتي تقصدين انا قلت انا فاطمة كانت جاهلة بالحديث وكذلك علي عليهما السلام وانما الحقيقة ان ابن عائشة هو من قال ذلك وانا كنت ارد عليه انه لا يمكن ان اقبل ان تكون جاهلة بالحديث ولا علي عليهما السلام . فكيف انه له نفس المعنى( هذا تدليس وافتراء لا يمكن السكوت عليه)
    وانتي تتهمين ان ليس لدينا كتب صحيحة معتبرة وبشهادة علماءنا وتقولين لا تشتت الموضوع وابقى في الموضوع كفر ابو بكر
    وانتي تستشهدين بيوتيوب وهو غير مقبول ضمن الشروط بان احد الموجودين فيه هو اعترف بان ليس لدينا كتب معتبرة صحيحة وطلبت منكي تحديد هذا المقطع الذي قال فيه وتجاهلتي طلبي لانه غي موجود اصلا ان احدهم قال انه ليس لدينا كتب صحيحة ومعتبرة
    وانتي لم تجيبني لحد الان ولم تدافعي عن كفر ابو بكر الذي انا اطرحة بل لم تتطرقي لاي جملة انا قلتها في بحثي عن كفر ابو بكر
    وانتي لم تجيبيني عن رايك بالاحاديث التي رويتها عن البخاري في الصحابة
    وانتي تذكرين لي الصفحة 85 في الكافي وتقولين لا داعي للطبعة فالكتب لا تتوافر لديكم وكذلك رواية الخميني في كتاب الحكومة الاسلامية ايظا دون معرفة الصفحة وتريدين ان اقبل ذلك
    وانتي تريدين ان لا اذكرك بالشروط التي تخرقينها كل مرة اذن لماذا وضعناها
    ما هكذا الحوار العلمي وارجو ان تتفقهي في علم المحاورة
    ان ابن عائشة قد انسحب من المحاورة معي لا لشيء سوى انه اتهمنا بتهم ليس لها وجود وطلبت منه اثبات ذلك الا انه تجاهل طلبي واوكد عليه الان باثباتها
    وقد طلبت منكم مرارا وتكرارا ان تقراو كل ما كتبته واطلبه ثانيتا انا اتحداكم ان وجدتم تهمة واحدة وجهت الي من ابن عائشة او غيره او منكي فلن تجدوا
    وبالعكس انتي ففي كل يوم تكذبين وتدلسين وتريدين مني دائما ان اغض النظر عن كل هذه الاكاذيب وكانها سهلة بسيطة وايظا ان اسمح لكي بالسوال دائما وانا اجيب ولا يحق لي السوال
    لذا لا يستحق ان احاوركي مستقبلا حتى تعتذري لي عن اخطاءك او تثبتي لي صحة اتهاماتك فقد مللت من الاكاذيب والتدليس منكم ومن موقع صفا
    واني لم اجد منك ولو شخصا واحدا دون ان يفتري علي ويكذب علي ويتهمني بالباطل وعندما اطلب منه البرهان يتجاهل طلبي ويطلب مني ان اكمل
    لا والف لا اما ان نتحاور بصدق وان من يثبت انه افترى ودلس وكذب هو الخسران الاكبر
    ولكني كان الغرض من مناقشتكم انتم العمرية لا ثبت للنفسي اولا انني اصدق منكم ولا اكذب مطلقا وانتم تفترون وتكذبون وتتهمون

    ردحذف
    الردود
    1. الضيف الشيعي ابن مسلم ..
      لايحتاج ان تقول كل هدا الكلام ! ولايحتاج ان تخرج
      عن صلب الموضوع وتكثر الكلام في التعليق دون فائده
      وقولك انك على حق وانك اصدق منا
      يناهي المقصد الشرعي من الحوار !
      ارجوا منكم ان تتقيدوا بالهدوء وبهدف الحوار ليستفيد
      الجميع ، واعتذر لتدخلي ولكن هذا التدخل هو من باب
      الاشراف . وشكراً

      حذف
  53. اني مصر على راي اما ان تعتذر الاخت المحاورة عن تجاوزها علي بتدليسها واتهاماتها او ان تثبت انها لم تدلس وتزور حديثي وان تثبت اتهامتها
    والا ما فائدة الحوار.
    انا لم ولن اخرج عن صلب الموضوع وان صل هذا فعليك اثبات ذلك وان تقل لي اين . ام انه ايظا اتهام دون دليل
    بل اني يوميا اطالب الاخت المحاورة وهذا ما انا طلبته من الاخ ابن عائشة وعليه ان تبدا بالموضوع الا انها تبتعد عن الموضوع الاصل. ولا ادري يمكن انها لم تفهم موضوع المحاورة
    فموضوع المحاورة اني اقول استنادا الى بحث بسيط ان ابو بكر قد اغضب الزهراء عليها السلام وكل من يثبت عليه ايذاء الزهراء يعني ايذاء الرسول ص وبالتالي دخوله النار.
    فلم تقم الاخت المحاورة لحد الان رد تهمة اغضاب الزهراء من قبل ابو بكر
    فلا ادري اذن على ماذا اتحاور معاها ومن انحرف عن الموضوع الاصل
    وعليها ان تلتزم بكل الشروط المتفق عليها مسبقا وخاصة شرط ذكر رواية ما.
    وشكرا

    ردحذف
  54. للعلم يا اخ ابن مسلم:
    أنت تكثر من الخروج عن الموضوع في أمر الجميع يعرفه, ولا حاجة لإثباته, وإذا أردت الدليل فهو الآتي:
    أما مسألة القزويني فلا احجك بها, لأنه لا يجوز الأخذ بقول اليوتيوب..
    لكن: دائما ما تردون علينا بأننا نساوي البخاري في القرآن, وأنه لا يوجد كتاب صحيح سوى القرآن, وأننا نسمي البخاري أصح الكتب بعد القرآن, وبأنه لا يجوز القول بأن هناك كتاب صحيح لأنه ليس صحيح سوى القرآن, وتتهموننا بما ليس فينا, وهذا يعني أنه ليس لديكم كتاب صحيح, لأنه لو كان كذلك لما حاججتمونا بذلك..
    طبعا كلامك تعرفه جيدا ليس من باب الدفاع عن القرآن ولكن من باب دفع التهمة عنكم بأنكم تحرفون القرآن ولا تتبعونه, يعني (تقية), ولكن هذا ليس موضوعنا الآن..
    ثم انك قلت أنكم تعتمدون على الكافي وهو أصح كتبكم, ثم قلت: ( وانا لا اقول أن كل ما جاء فيه صحيح) يعني إنت تعترف بأن اهم كتاب لديكم ليس صحيح..
    ثم أن الأخت نسخت لك كلامك نسخا حرفيا ولم تقتنع..
    ثم ردت عليك الأخت المشرفة نمار برد يكفي لأن تفهم منه ما قلته لك..
    وعلى فكرة كل أسئلتك واتهاماتك لأبي بكر كنت قد رددت عليها أنا في هذا الموضوع لما كنت أحاورك..
    الأخ ابن مسلم:
    إذا كنت تريد الحوار بطيب خاطر وبإحترام وبعدم التطويل غير المبرر وبعدم تصيد الهفوات (رغم عدم وجودها أصلا) فأهلا بك..
    وإذا كنت تريد أن تحاور لأجل التشكيك وما إلى ذلك فاعلم أننا صادقين كل الصدق معك, ولا نعرف نيتك بل نحسن الظن بك..
    الآن الكرة بملعبك: ماذا تريد بالضبط!..
    إن اردت إكمال الحوار مع الأخت الفاضلة فأكملوه نقطة نقطة وحجة حجة..
    ولنفتح صفحة جديدة..
    نفضلوا...

    ردحذف
  55. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  56. اولا السلام عليكم
    ثانيا انت تقول((أنت تكثر من الخروج عن الموضوع في أمر الجميع يعرفه, ولا حاجة لإثباته, وإذا أردت الدليل فهو الآتي:))
    فاين الدليل على ما تقول
    ثالثا انت قلت((وبأنه لا يجوز القول بأن هناك كتاب صحيح لأنه ليس صحيح سوى القرآن, وتتهموننا بما ليس فينا, وهذا يعني أنه ليس لديكم كتاب صحيح, لأنه لو كان كذلك لما حاججتمونا بذلك..)) بل هذا يعني ان في اي كتاب عندنا هنالك حديث صحيح ويمكن وجود حديث مدسوس وعليه يجب ارجاع كل حديث الى رواته ومن ثم دراسة رواته هل هم ثقاة ام لا وايضا عرض الحديث على القران فان كان يخالف القران لا ناخذ به
    وليس كما فهمته انت .
    وقولنا انه ليس صحيح سوى القر ان اي انه لا يوجد كتاب صحيح بالمطلق سوى القران وهذا هو الفرق بيننا.
    ثالثا- وانت تقول اننا نحرف القران فلا نتبعه ( رغم انه ليس موضوعنا) ولكني اطالبك بان تاني باية واحد نحن قد حرفناها بكتبنا اوكما ادعيت علي سابقا اننا لنا قران اخر يسمى قران فاطمة ( انظر فهذا يعتبر افتراء منك علينا ,الا ان تاتي بالدليل على كلامك)
    4- انت قلت ((ثم انك قلت أنكم تعتمدون على الكافي وهو أصح كتبكم, ثم قلت: ( وانا لا اقول أن كل ما جاء فيه صحيح) يعني إنت تعترف بأن اهم كتاب لديكم ليس صحيح..)) ارجوك بين اين انا قلت اننا نعتمد على الكافي وانه اصح كتبنا. رغم اني اعترف انه اصح الكتب المعتبرة لدينا ولكني لم اقلها سابقا فمن اين جئت بها انت. عليه اذكر اين وسوف اعتذر منك . اما قولي ان ( لا اقول ان كل ما جاء فيه صحيح) يا اخي يا بن عائشة فهذا لا يعني انه ليس بكتاب معتبر ولكن معناه واضح ان ليس كل ما فيه صحيح اي ممكن ان يحتمل بعض احاديته مدسوسة.
    رابعا : انت قلت(ثم أن الأخت نسخت لك كلامك نسخا حرفيا ولم تقتنع..) فانا اقسم عليك بالله الواحد الاحد هل هي نسخت كل كلامي ام نسخت جزء منه مما ادى الى تحريف معناه حيث اصبح المعنى اني قلت ان فاطمة عليها السلام كانت جاهلة بحديث فدك والحقيقة هو انت قلت ذلك واني رددت عليك هذا حيث بينت لك استنادا الى العقل والمنطق ان فاطمة عليها السلام لا يمكن ان تكون جاهلة.
    وانت تقول انك قد رددت علي كل اتهاماتي لابي بكر وانا اقول لقد صدقت انت وانا لا انكر هذا ولكنها لم تكن مقنعة بالنسبة للمنطق والعلم وبعدها انت انسحبت ولكن الاخت المحاورة ابدا لم تدافع عن اي تهمة وذهبت عن الموضوع بعيدا
    والان انت تسمي انا اتصيد الهفوات (رغم عدم وجودها أصلا)
    عليه ادعوك ان تكون مراقبا و حكما صادقا بيننا وان اخل احدا بالشروط المتفق عليها يجب عليك ان تقول انه تجاوزها وعليه الاعتذار
    يا اخي ابن عائشة ان الاعتذار عن الخطا هو شيم الاقوياء والصادقين وانه ليس بعيب. لذا اقسم عليك بالله العظيم ان تقرا ما قالته الاخت من الاول وما قلته اناايضا واذا ما وجدت خطا او كذبا او تدليسا من احدنا فقله واني سوف اقبل بك حكما علي وعليها( والله هو الحاكم فوقنا جميعا) فاذا وافقت انت على ذلك فانا موافق. لذا ارجو جوابك على كل اسئلتي اعلاه كقاضيا يقضي بالعدل حتى ولو على نفسه
    تفضل

    ردحذف
  57. ولك يا روح قلبي, يا حياتي, إذا كنا غلطانين ف حقك على راسي من فوق..

    تفضل كمل الحوار..

    ردحذف
  58. اشكرك على هذه الملاطفة الكريمة والاعتذار الذي جاء على استحياء ولكنه مقبول
    الى الاخت الفاضلة الرجاء بيان شرحكم وفهمكم لحديث ايذاء الزهراء عليها السلام والاحاديث ادناه
    المذكور في صحيح البخاري/طبعة دار بن كثير / بيروت دمشق -1423-2002 كتاب الرقاق
    6582-حدثنا مسلم بن ابراهيم حدثنا وهيب حدثنا عبد العزيز (( عن انس عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: ليردن علي ناس من اصيحابي الحوض حتى اذا عرفتهم اختلجوا دوني, فاقول أصحابي , فيقول : لا تدري ما احثوا بعدك).
    6583- حدثنا سعيد بن ابي مريم حدثنا محمد بن مطرف حدثني ابو حازم (( عن سهل بن سعد قال :قال النبي صلى الله عليه واله وسلم اني فرطكم على الحوض : من مر علي شرب, ومن شرب لم يظما ابدا . ليردن علي اقوام اعرفهم ويعرفوني , ثم يحال بيني وبينهم.)
    وايظا انظري الحديث 6584و6585و6586و6587.
    تفضلي

    ردحذف
  59. لو سمحت نحن لم نستوفي النقاش بعد في قضية فدك .. أجبني أولا عما ورد في كتبك هل صحت هذه الروايه أم لا
    (الحديث الذي رواه الكليني في الكافي عن أبي البختري عن أبي عبدالله جعفر الصادق(ع) أنه قال: «إن العلماء ورثة الأنبياء، وذاك أن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا ديناراً وإنما أورثوا أحاديث من أحاديثهم فمن أخذ بشيء منها فقد أخذ حظاً وافراً»)
    لا تنسى أن الخميني صححه في كتاب الحكومة الإسلاميه .. تفضل أدلي بدلوك في هذه الرواية فقط

    ردحذف
  60. السيدة المحترمة
    الرجاء بيان رقم طبعة الكتاب وتاريخ طبعة وجهة الطبع , هذا كا افعل انا عندا استشهد بحيث عندكم
    حيث من الصعب للحديث المطلوب دون هذه المعلومات حيت هنالك عدة طبعات للكتاب وايظا للطبعة الواحدة عدة اجزاء فالرجاء ذكر هذه المعلومات حيث ان فقط تعطي اسم الكتاب والصفحة صعب جدا ان اجد ما تريدين
    وايضا ان من سياق الحديث انه فير موثوق به لانه في مخالف صريحة للقران الكريم ونحن لا نصدق بالحديث المخالف للقران الكريم
    فهنالك ايات تعارض هذا الحديث مثل
    أ- قوله تعالى: (يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ فَإِنْ كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِنْ كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِنْ كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ آَبَاؤُكُمْ وَأبناؤكم لَا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًا فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا)[11: النساء].

    ب- قوله تعالى: (وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أزواجكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ فَإِنْ كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ وَلَدٌ فَإِنْ كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُمْ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَإِنْ كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلَالَةً أَوِ امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ فَإِنْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاءُ فِي الثُّلُثِ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَارٍّ وَصِيَّةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ)[12: النساء].

    ج- قوله تعالى: (يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلاَلَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِن لَّمْ يَكُن لَّهَا وَلَدٌ فَإِن كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِن كَانُواْ إِخْوَةً رِّجَالاً وَنِسَاء فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّواْ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)[176: النساء].
    وايضا
    - من سورة النحل (16) (وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ).

    2- من سورة مريم (5-6) (... فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً{5} يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً).
    ولا توجد اية تصرح ان اولاد الانبياء لا يورثون من ابهاته سوى العلم
    لذا لا يمكن ان نقبل بحديث يخالف القران وهذا ايضا ما احتجت به الزهراء عليها السلام عندما منعها ابو بكر الارث بهذا الحديث المفترى
    والا ماذا نسمي اصرار الزهراء عليها السلام ان ترث من ابوها فهل هي طالبة دنيا( حاشاها ) اكيد لا وانما ارادت ان تحافظ على دين الله من التحريف وكانت مكلفة ان تحاجج ابو بكر بان لها حق في الميراث حفاظا على الاسلام من الانحراف لا لامر دنيوي فالقضية اكبر من ورث مادي بال القضية هو ان الاسلام سوف ينحرف بهذه الاكاذيب.


    ردحذف
  61. لا مانع من أن تبحث عن صحة هذه الروايه إن كنت جادا في طلب الحق .. بإمكانك تحميل الكتاب للإطلاع على هذه الروايه
    أو أبحث في كتاب الحكومه الإسلاميه عن صحتها .. لا تتشعب في أي دليل مالم ننهي النقاش في هذه الرواية تحديدا

    ردحذف
  62. انا لم اتشعب في اي دليل وانما اجبتك انه حتى لو كان هذا الحديث موجود على حد زعمك( وعليكي ان تزويديني بالرابط لكي اقرا الرواية) ولكن هذا حقيقة شيء مضحك ارجو منكي بيان اين انا تشعبت بدليل لا يخص الحديث فانا ما قلته موجود اعلاه وهو ردي على اننا لا نصدق باي حديث يخالف القران وان وجد في امتن كتبنا ( هذه قاعدة اسلامية عامة حيث لا يمكن ان يورد حديث عن النبي الاعظم صلى الله عليه واله وسلم يخالف او يغير باية موجودة فعلا) وانما الاية القرانية لا تنسخها او تغير منها الا اية قرانية . وعليه فقد وردت لكي دليل فاطمة الزهراء على ابو بكر على افتراءه عليها في هذا الحديث وقد حاججته الزهراء عليها السلام بهذه الايات لاثبات حقها في الميراث وخوفا على دين ابيها من الانحراف. واعلمي ان الزهراء عليها السلام قد اخفى الامام علي عليه السلام قبرها في المدين بطلبا منها كي يبقى دليلا على احتجاجها على ظلم ابو بكر لها( ابحثي في التاريخ لن تجدي اي سبب مقنع لاخفاء قبرها غير الذي ذكرته انا) فانا في صلب الرواية وقد بينت لكي بطلانها وبطلان اي رواية حسب معتقد كل المسلمين من كل المذاهب. فلا تقولي اتشعب ( لاني لم اتشعب وهذا هو ردي على الرواية وهو رد سيدتي الزهراء على سيدكي ابو بكر وليس عندي غيره رد)
    والان اجيبني عن ما طلبته منكي سابقا في الاحاديث الواردة في البخاري ولا تتهربي.

    ردحذف
  63. لا لم تجب .. أنت تقول أي رواية لدينا لا تثبت حتى نعلم سندها ..
    أبحث عن صحة الروايه ولا تتعلق برقم الصفحة والطبعه .. فقوقل يغنيك عن كل هذا
    والآيات سأجيبك عليها لاحقا ..

    ردحذف
  64. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  65. والله ما اعرف ماذا اقول , ارجوكي انقلي كلامي بالكامل فهذه المرة الثانية التي تستقطعين من كلامي مما يودي الى تغيير معنى ما قلته فانا لم اقل
    (أنت تقول أي رواية لدينا لا تثبت حتى نعلم سندها ..)) وانما قلت (ابن مسلم8/3/14 18:54
    الله الله ها انتي تتهميننا حتى قبل ان نبدا المحاورة فقلت انكي تعلمين ان ليس لدينا كتب صحيحة بشهادة علماءنا فها انا اول ما اطلبه بل اووكد على طلبي باثبات اي من علماءنا قال انه ليس لدينا كتب صحيحة.
    انما نحن نقول ليس كل ما ذكر في كتبنا صحيح فعلينا ان نرجع الرواية المذكورة في كتبنا الى الرجال الرواة فهل هم ثقاة ام لا وهل هذه الرواية لا تعارض القران والسنة الماخوذه عن الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم من قبل اهل بيته علي واولاده المعصومون عندنا)
    وكوني اقسمت اني اكون صادقا معك فاقول لكي نعم اني ذهبت الى الكوكل وبحثت ووجدت هنالك مقالات و محاورات تذكر وجود هذه الرواية في الكليني لذا اعتبري ان الرواية (: «إن العلماء ورثة الأنبياء، وذاك أن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا ديناراً وإنما أورثوا أحاديث من أحاديثهم فمن أخذ بشيء منها فقد أخذ حظاً وافراً») موجودة في الكليني ولكن الرواية لم تذكر ان الانبياء لا يورثوا درهما ولا دينارا كما ذكر ابو بكر وانما الرواية تقول ان الانبياء لم يورثوا درهما ولا دينار, والفرق واضح حتى لجهال اللغة العربية بين لم ولا حيث لا ناهية تشمل الماضي والحاضر والمستقبل و لم هي تخص الماضي اي ان الانبياء لم يورثوا ابنائهم لان اغلبهم ماتوا فقراء اما من كان يملك منهم فقد ورث ابناءه ودليل على ذلك ان نبي الله سليمان قد ورث من نبي الله داود كل املاكه من اراضي وقطعان واموال وكنوز وتستطيعين ان تتاكدي من ورث سليمان من كتب التاريخ المعتبرة لديكم اما معنى انهم لا يورثوا غير موجود في الحديث ولكن موجود بذهن ابو بكر وبذهنكي ونحن( انا) لا اوومن بحديث الانبياء لا يورثوا , كوني قد ذكرت حتى قبل ان نبدا المحاورة نحن( انا) لا اوومن باي رواية وان كانت في اصح الكتب اذا ما خالفت القران الكريم ( وحديث لا نورث يخالف القران وايضا غير موجود في كتبنا التي ذكرتها انتي وما موجود هو لم يورثوا وقد بينت الفرق لكي) واني قد اثبت لكي بطلان الرواية( لا يورثوا) عن لسان الزهراء عليها السلام لانها تخالف القران الكريم. فماذا تريدين بعد هذا لا ادري ان كنت لم تفهمي ما اجبتكي اعلاه ففعلا انا لا استطيع ان افهمك . عذرا

    ردحذف
  66. لا إستثناء إلا بدليل .. من قال لك ان النبي إذا كان غنيا يورث وإن كان غير ذلك فلا يورث
    ستستشهد بــ ( وورث سليمان داوود ) سأقول لك ان داوود عليه السلام كان له الكثير من الأبناء لماذا خص سايمان عليه السلام بالإرث ؟؟
    لتعلم أن داوود ورث سليمان العلم والحكمه وراجع الآية من بدايتها لا ان تجتزأ شيئا منها لتثبت مدعاك

    ردحذف
  67. لا ادري ما قصدك ( لا إستثناء إلا بدليل) ارجو التوضيح
    و لااحد قال لي ان النبي الغني يورث وان لم يكن لن يورث وانما هو شيء واضح ان فاقد الشيء لا يعطيه فاذا كان نبي ما فقير فاكيد انه لن يورث احدا لانه ببساطة لا يملك.
    اما بقولكي لا تجتزا الاية
    فاقول لكي انه ليس من شيمي تجزيأ اية من القران وانتي تعرفين شيم من هذه الافعال وانه من المستحيل استغلال جزء من اية الى معنى ليس المعنى الكامل في الاية كون القران موجود و لايمكن احد ان يحرفه والا سيصبح هذا الشخص كافر مغفل
    وكما قلت لكي اني قد ادليت بجوابي على سوالكي بقضية فدك وليس لي جواب اخر واعتذر ان لم تفهمي جوابي لاني حقيقتا لا استطيع بعد كل هذا التوضيح ان ازيد عليه.
    وانا الان سوف انتظر جوابكي على سوالي اياك حول حديث الايذاء وبقية الاحاديث المروية في البخاري وارجو ان تجيبي عليهن لاني اعتقد جاء دوري لاستلم جوابكي على سوالي كوني قد اديت ما علي
    تفضلي

    ردحذف
  68. أنت إلى الآن مازلت ترواح مكانك ولم تعترف بصحة الروايه لحاجة في نفسك ..
    تقول الروايه ( «إن العلماء ورثة الأنبياء، وذاك أن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا ديناراً وإنما أورثوا أحاديث من أحاديثهم فمن أخذ بشيء منها فقد أخذ حظاً وافراً» )
    أقرأ جيدا ( الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا ) جميع الأنبياء عليهم السلام غنيهم وفقيرهم ولم يُستثنى منهم أحد .. دليل أن داوود عليه السلام داخل ضمن الروايه وبالتالي فهو لم يورث ابنه سليمان عليه السلام مالا .. وبالتالي يبطل إحتجاجك بهذه الآيه
    بقي هنا أن نعلم هل الروايه صحيحة على مبناكم أم لا .. ولن انتقل لدليل آخر مالم ننهي النقاش في هذا الامر .. تفضل

    ردحذف
  69. ايها الاخت الكريمة
    قلت لكي لا استطيع ان اخذ بصحة الوراية اذا كان مقصدها يخالف القران( هذه قاعدة اسلامية مشهورة لا يمكن تجاهالها) وان مقصد الرواية في نظر ابو بكر ونظركي هو ان الانبياء لا يورثوا وهذا المقصد يخالف القران وعليه تكون الرواية باطلة وان وجدت في امتن كتبنا كما قلت سابقا وان مقصد الرواية يخالف الكثير من ايات الميراث العامة الموجودة في القران الكريم التي لم تسثني لا نبي ولا اي رجل من الورث فلا ادري ان الانبياء لايورثوا استندت الى اي اية بالقران . واكرر ان الزهراء عليها السلام هي التي احتجت بايات الورث في القران ضد هذه الرواية امام ابو بكر وهذا ثابت في التاريخ والزهراء عليها السلام كما سماها الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم( ام ابيها) وكما نزل فيها الله ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا) لا تكذب ولا تجهل عندما ذهبت الى ابو بكر واحتجت عليه الذي بدوره اذاها واغضبها حتى موتها واستحق على ذلك دخول النار.
    وعليه ان الرواية على مقصدك ومقصد ابو بكر غير صحيحة) وضعي مليون خط تحته غير صحيحة وان وجدت في امتن كتبنا وكتب العالم
    يا بنت الحلال ان مقصد ابو بكر ومقصدكي في الرواية يخالف القران مخالفة صارخة وصريحة وبشهادة اعظم اثنين بالتاريخ الاسلامي علي وفاطمة عليهما السلام واضفي لهم ام ايمن.
    فها انا كررت عليكي بان الرواية ( لا يورثوا) غير صحيحة غير صحيحة غير صحيحة واثبت لكي كفر ابو بكر فماذا تريدين بعد ذلك

    ردحذف
  70. من باب التوضيح وليس النقاش حتى أبين لك أن للأنبياء عليهم السلام حالات خاصه لا تنطبق عليهم فيها آيات القرآن الكريم
    اسمع يارعاك الله .. يقول الله عزوجل ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ) .. والرسول صلى الله عليه وسلم تزوج تسعة نساء هل خالف النبي صلى الله عليه وسلم هذه الآيه حسب مدعاك ( الأمر هنا للتوضيح فقط )
    نرجع للرواية تقول انها غير صحيحه !! من أنت وماهو علمك حتى تحكم بهذا الحكم .. هل الخميني الذي صحح الروايه مدلس ام ماذا
    تفضل ..

    ردحذف
  71. كما ذكرتي انتي الرواية وهي موجودة في الاعلى ( ان الانبياء لم يورثورا) وليس( لا يورثوا) والفرق واضح كما شرحته سابقا وكل كتبنا ومن ضمنها التي ذكرتي انتي لم تقل( لا يورثوا) . وعليه ان مقصدنا يجب ان لا تخالف القران
    وان قال الخميني ان معناها ( ان الزهراء لا تستحق الورث) ( وطبعا حاشاه ان يقل ذلك ) او غيره من العلماء فلا ناخذ بهم وان حجتنا الوحيدة هي احتجاج الزهراء نفسها وعلي عليهما السلام على ابو بكر واستخدموا هذه الايات كبرهان .
    اما ما ذكرتي في قضية الزوجات فهذه رخصة لرسول الله الاعظم صلى الله عليه واله وسلم من ربه كانت في حياة النبي ومارسها في حياته
    فشتان بين هذه وبين امر لم يبينه الرسول الاعظم في حياته وغير موجود في القران بل امر يخالف القران كما حصل مع الميراث الذي لم يسمع به احدا في حياة الرسول سوى ابو بكر وعمر . فمثل هذا الامر يختلف عن مسئلة تعدد الزيجات للرسول الاعظم والتي بينها الرسول لكل الناس في حياته.
    ونحن نصدق بافعال الرسول الاعظم ( بكل افعاله) حتى وان لم تذكر في القران
    ولكن لا نصدق باحاديث عنه تخالف القران تروى بعد وفاته( عندها نعرض الحديث الى القران فان خالفه نضرب هذا الحديث عرض الحائط
    فكفاك مغالطة وتهربا انتي سئلتيني وان اجبتكي واكرر للمرة المليون ان كان الحديث ( لا يورثوا) وليس ( لم يورثو) كما موجود في كتبنا فنحن لا نعترف به لمخالفته القران . ولا ادري لماذا اصرارك قبول الحديث حتى وان خالف القران ( هل لانه من ابو بكر فمقبول مخالفة القران عندكم. الله ما هذا المذهب) فوالله لو صدر حديث من علي عليه السلام ويخالف القران ( حاشاه فعلي مع القران والقران معه ) فاني لا اخذ به .
    وعليه اعتبر ان هذا اخر رد لدي على حديث فدك . ولن اتحدث به ثانية وان اصريت عليه ثانية بعد اربعة ايام من النقاش فهو دليل على
    1- اعترافكي الواضح والصريح بقبولكي لاحاديث تروى عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بعد وفاته تخالف القران وهذا وحده يجعل صاحبه بعيدا عن الاسلام.
    2- تهربكي من اصل الموضوع وهو ان ابو بكر قد اذا الزهراءعليها السلام ( حيث انكي لحد الان لم تقومي برد هذه التهمة عن ابو بكر) وهذا دليل على ثبوتها واستحقاقه النار عليها.
    3- تهربكي من الاجابة عن الاحاديث المروية عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم في اصح كتبكم ( البخاري) والتي فيها يقول ان بعض اصحابي يدخلون النار( اي ليس كلهم في الجنة) فان هروبكي عن هذه الاجابة ايضا يدل على عدم استطاعتكي من ردها
    وعليه لا فائدة من حوار الاصل فيه تبراة ابو بكر من قبلكي وعدم استطاعتكي التبراة دليل على فعلته المشينة بحق الزهراء عليها السلام
    انتهى الحديث معكي

    ردحذف
  72. تقول أن الحديث انتهى .. هذا شأنك أحببت أن أوضح للقراء ماعجزت أنت عن توضيحه
    أولا .. قلت حرفيا ( كما ذكرتي انتي الرواية وهي موجودة في الاعلى ( ان الانبياء لم يورثورا) وليس( لا يورثوا) والفرق واضح كما شرحته )
    وبدأت تتلاعب بالألفاظ ( لم يورثوا ) و ( لا يورثوا ) لتجد لك مدخلا وأنت تعلم تمام العلم أن داوود عليه السلام كان غنيا وبالتالي لا بد أنه ورث مالا قبل أن يموت ومع ذلك دخل في جملة الأنبياء في الروايه ...
    ثانيا .. الخميني نفسه صحح الروايه في كتاب الحكومه الإسلاميه وقلت عنه ( وطبعا حاشاه ان يقل ذلك ) ولكن إذا قالها فلا نأخذ بها .. تناقض
    عجيب تزكيه ثم لا تأخذ بقوله ..
    ثالثا تقول حرفيا (اما ما ذكرتي في قضية الزوجات فهذه رخصة لرسول الله الاعظم صلى الله عليه واله وسلم من ربه كانت في حياة النبي ومارسها في حياته فشتان بين هذه وبين امر لم يبينه الرسول الاعظم في حياته وغير موجود في القران )
    كيف علمت أنها رخصة هل ورد فيها دليل من القرآن .. ولماذا لا تعامل الإرث كما عاملت الزواج فكلاهما لم يرد عليهما دليل وبينتهما السنة الشريفه ..
    رابعا .. هذا الدليل بالذات إن ثبت نفيه فهو يدين أبو بكر الصديق رضي الله عنه أكثر من دليل الحوض الذي مازلت مصرا أن تبحثه بالرغم أنه جاء بشكل عام ولم يخص أحد ..
    فتهربك هذا لهو دليل على مصداقية أبو بكر الصديق رضي الله عنه من كتب الطرفين ..
    وإضافه أخرى فهذا هو السيد مرتضى يقول:
    ( فلما وصل الأمر إلى علي بن أبي طالب (ع) كلم في رد فدك، فقال: إني لأستحي من الله أن أردّ شيئاً منع منه أبو بكر، وأمضاه عمر ) .
    ["كتاب الشافي في الإمامة" ص213، أيضاً "شرح نهج البلاغة" لابن أبي الحديد].
    إن رغبت في الحوار فلا مناص من هذه الروايه حتى تقر بها بعد أن أقر بها علمائك .. لنبحث بعد ذلك عن روايات آخرى لربما تدين بها أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه

    ردحذف
  73. أنا ما فهمت من الضيف الكريم:
    هل تريد إنهاء الحوار أو إكماله بنقاط أخرى.
    وفي الحالتين الامر يعود إليك,
    ولا داعي للتبرير أو ذكر أسباب لأن الحكم للقارئ وليس لك أو للأخت المحاورة..
    نرجو التوضيح..

    ردحذف
  74. احسنت
    اكيد الحكم لله قبل اي واحد ولك بعد الله لاني وضعتك حكما بيني وبينها والثالث للقراء الكرام
    اما ما ذكرته اعلاه هو ليس بتيرير وانما هو بيان الاسباب للاخت لماذا انا لا ارغب الحوار معها بعد الان
    اتمنى الله ان يهدي الجميع الى الطريق المستقيم الحق
    مع التقدير

    ردحذف
  75. حياك الله ضيفنا الكريم..
    نتمنى أن نكون معازيب كرام معاك :)..

    الحـــــــكـــــــــم:

    تذكر يا صاحبنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غضب من علي عندما أراد أن يتزوج على فاطمة رضي الله عنهما
    فهل خالف الرسول الشرع في ذلك؟!..
    وتذكر قول الله تعالى: "وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا", فما يقره الرسول في الشرع على سبيل الجزم
    فحكمه حكم القرآن, حتى لو لم يذكر في القرآن, وحديث الرسول بأن الأنبياء لا يورثون خاص بالأنبياء فقط, لذلك ياخذ حكمه وكأنه ذكر في القرآن..
    ولو كان القرآن بكفي, لأعلن الرسول نبوته ثم تلا القرآن وترك الرسالة وقال: (هذا القرآن وقد اديت مهمتي ومع السلامة), لذلك عندما ظهر القرآنيون وهو الذين ينبذون أحاديث الرسول حكم عليهم بالكفر, لأن القرآن والسنة صنوان لا يتجزءان, وإذا كان الأمر كما تعتقد فلسنا بحاجة لسيرة الرسول ولا إلى أحاديثه أصلا, وأنت تأخذ بحديق أم سلمة عن تربة الحسين رغم أنه لم يذكر الحديث سواها ولم يذكر في القرآن وهو مخالف للقرآن والسنن الكونية لو أخذنا الأمر بمنظورك القاصر, فلماذا لم تأخذ بحديث أبي بكر وهو من هو بالإسلام, فهل هذا هو إنصافك الذي تدعيه!, علما أنه لو كذب أحد حديث أم سلمة لاتهمته بمعادة آل البيت وبالكفر..
    لكن؛ نحن نثق بأم سلمة ونصدقها, وهذا هو الإسلام الحقيقي أن تثق بمن نقل إليك الإسلام, وإلا لبطل الإسلام بجملته وأوله القرآن, فهم من نقلوا القرآن إلينا ناهيك عن الأحاديث..
    وتذكر إن تجزئة الأدلة والاخذ بما يوافق هواك وترك ما لا يوافقه, هو عين الإنحياز وعدم الحيادية, فالأمر ليست مزاجية أو تقديرية, الأمر ثقة ودليل وإنصاف..
    وتذكر أن على الرسول عبادات غير الفرائض لم تفرض على المسلمين بل فرضت عليه وحده, ولم تذكر في القرآن..
    وتذكر أن هناك أحكاما خاصة للأنبياء لا يمكن أن تكون للبشر الآخرين, فعيسى والرسول لهم معجزات تخالف السنن الكونية كإحياء الموتى وانشقاق القمر..الخ, وأنت تساوي بين فضل الله على الأنبياء وفضل الله على البشر, وكما قالت لك الأخت أن الرسول تزوج 9 نساء في ذمته في آن واحد, فهل خالف الرسول الشرع والقرآن بذلك, أو أنه حالة خاصة به, وكذلك حديث الأنبياء لا يورثون هي حالة خاصة للأنبياء ولا يمكن إسقاطها على الأحكام الشرعية الأخرى كما تريد أن تقول لتمرر بها ظلم ابو بكرللزهراء.. وهلم جرا..
    وتذكر أنك كذبت أصح كتبك التي أوردتها لك الاخت المحاور..
    وتذكر أنالأذى الموجود في الآية هو الاذى في بمعناه الحقيقي وليس كما تعتقده, فأنت قد تتشاجر مع أحد ما وأنت المخطئ, وبالأدلة الموجودة لدي علمت انك أنت المخطئ وأن الحق مع الآخر, فحكمت له, فهل آذيتك أنا كقاض بذلك أم انني طبقت الحق..
    وتذكر أنه لا يوجد مثالب على ابي بكر كي نستند عليها ونسيء الظن بأبي بكر, بل كلها مزايا ومنها آيات قرآنية وأحاديث للرسول, وكذلك لتعلم أنه قضى حياته مع الصادق الأمين ولا يمكن أن يقضي إنسان حياته مع صادق إلا إذا كان صادق مثله, وقيل: عن المرء لا تسل وسل عن قرينه .. فكل قريـن بالمقـارن يقتـدي, أو أن الرسول كان يمثل علينا الصدق وهو ليس كذلك فهذا أمر آخر.. ولولا هذه المزايا لأسأنا الظن مثلك, ولكن مزاياه لا تقارن بموقف يتيم إختلف فيه بين مذهبين أحدهما تسعة أعشاره يقوم على التفية..
    فأنت لو اشتبهت باحد معين تنظر إلى سوابقه, وتسأل عنه من يعرفه, فهلا انصفت واتخذت هذه الطريقة كمعيار لحكمك على أبي بكر, أم ان الامر لا يعدو لديك كونه انتصار للنفس وللمذهب فحسب..
    وتذكر أنك تستخدم إسلوب: (اقتنعوا بأدلتي رغم أنها غير صريحة وعامة ولا يوجد فيها أسماء, وأنا لا أقتنع بما تحاجونني به رغم أن به أسماء ومخصصة ومن أهم كتبي), وأنت أصبت بالإنسحاب لأن في مثل هذه القاعدة لا يمكن أن يستقيم الحوار...

    أشكرك على هذا الحوار الجميل, ونتمنى أن لا نكون قد ضايقناك بشيء, ونسأل الله الهداية لنا ولك...

    أرجو عدم الرد منعا للإطالة بعد هذا الحكم...

    ردحذف
  76. انت حكمت والله هو الحاكم الاكبر

    ردحذف
    الردود
    1. يعلم الله أنني حكمت وفقا للعدالة وليس لأنني على مذهب الاخت المحاورة؟..
      عموما..
      نتشرف فيك وفي صداقتك دائما, ولا يعني هذا انقطاع الإتصال بك..
      فالمدونة تحت أمر كل إنسان شريف باحث عن الحق...

      حذف
  77. أذا كنت انت حكمت بالعدل( وانا اصدقك وهي رؤيتك انت للحوار)
    فما رؤيتك اذا جعلتك حاكما الى رؤيا اوضح من هذه الحوار وضوح الشمس
    وهي ان تحكم بين شخصين أختصما . الشخص الاول شهد كل الناس له بصدقه والثاني شهد له الله بصدقه
    فالى من سوف يكون حكمك .

    ردحذف
    الردود
    1. بالتأكيد أن هؤلاء الإثنان لن يختصمان أبدا..
      فالصادق لا يختصم مع الصادق..
      وغالبا من يشهد الله بصدقه فهو عند الناس صدوق..
      ياخي إنتم منين تطلعون هالأمثلة المعوجة هذه..
      عموما: حكمت بينهما وأنا لا اعرف من هما, حتى لا تتهمني بالإنحياز...

      حذف
  78. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  79. بلا فقد اختصما اما الصادق عند الله فهو الصادق الحق لان الشاهد له لا يمكن ان يغفل و لاينسى اما الذي شهد الناس له فهو محتمل ان يكذب كون الذي شهد له ممكن ان يغفل و ينسى او قد ضحك عليه .
    اما من اين اطلع هذا المثال فهو حقيقة والخصام كان خصاما تاريخيا متواتر عند كل المسلمين بين الزهراء عليها السلام( الذي اذهب الله الرجس عنها وطهرها تطهيرا) وبين ابو بكر الذي يشهد له بعض الناس وانت منهم بصدقه. وعليه فانت قلت (وغالبا من يشهد الله بصدقه فهو عند الناس صدوق) ( استغفر الله ) .اعلم ان حكمك (غالبا) دلالة على ان هنالك احتمال ان يكون الذي شهد الله بصدقه ليس بصادق وهنا تدخل نفسك بالتشكيك في مطلقية وكمال الله عزوجل لذا ارجو منك وانت شخص محترم تخاف الله ان تستغفر الله على قولك هذا وتتوب اليه . وانما
    وانا اقول (ودائما من يشهد الله بصدقه فهو عند الناس صدوق ). لان الله تعالى له المطلق الكامل من دون نقص في كل شيء
    فانظر اي الحكمين صحيح غالبا من يشهد له الله ( استغفر الله واتوب اليه) ام دائما من يشهد له الله.
    وعليه لايمكن اعطاء من يشهد له الناس على من يشهد له الله

    ردحذف
    الردود
    1. أنت فسرت كلامي على مزاجك, فأنت ذكرت (الناس) ولم تتخصص ب (المسلمين), فالناس فيهم الكافر وفيهم الملحد الذي قد يكذب كلام الله لو وصله..
      وأما قولك أن الله له الكمال المطلق فمن شهد له فهذا يكفي أن يكون صادقا فهذا الخطاب يكون ل (المسلمين), يا رجل الملحدين أنكروا وجود الله اساسا, والكفار كذبوا القرآن وهو من عند الله..
      إن الفلسفة الزائدة لديك ومحاولة إبراز مقدرتك الحوارية ونصب الأشراك للخصم تجعلك تتوه عن الطريق وتفسر على مزاجك وتفهم على كيفك, لكنها لا تستمر طويلا ثم ترد إليك, فاحذر يا صاح من هذه الحركات, فقد كسر على رؤوسنا مليون طبلة..
      ونحن لدينا أن فاطمة منزهة عن الكذب, وأن أبو بكر صادق لدرجة أنه لا يمكن أن يكذب, ولا أعتقد إن كنت صاحب حق أنك ستنكر من الذي لقبه ب (الصديق), فإن قلت أنه الرسول فساقول لك وها أنت تكذب الرسول, ومن كذب الرسول فقد كذب الله, وإن قلت انه ليس الرسول فساقول لك: أنك خالفت شروطك وكان أهمها ان لعنة الله على الكاذبين..
      وأنت ستجبرني على حوارك, وفي نفس الوقت أنت الذي طلبت إنهائه, وليس من اخلاقي أن اقطع حوارك مع الأخت المحاورة تنفيذا لرغبتك ثم احاورك أنا..
      أتمنى منك إن يا أخ ابن مسلم أن تنهي الموضوع بالرد على النقطة التي ذكرتها لك وهي من سمى أبو بكر يالصديق, وهل كان الرسول يخدعنا به, أم أن الرسول لا يعلم الغيب (كما في معتقدكم أنه يعلم الغيب) ولم يعلم أن ابو بكر كذاب منافق مرتد, ارجو الرد دون إستفاضة ثم تنهي الحوار..

      حذف
  80. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  81. اما ما تعتقده انت فهو ليس حجة علي فلو شهدت انا ان ابو بكر سمي بالصديق من قبل الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم لما اثبت كفره . فعليك برهان ذلك من القران او بحديث نبوي شريف من كتبنا.
    اما انا فاملك الدليل القاطع على انه لم يلقب بالصديق ودليلي على انه لم يسمى بالصديق هو تسمية الزهراء عليها السلام له بابن ابي قحافة عندما حاججته في فدك ولايمكن لفاطمة عليها السلام ان تكون قد سمعت من ابيها صلى الله عليه واله وسلم انه الصديق أن تدعوه باسم ابيه.
    وهذا مقطع من خطبة الزهراء عليها السلام في محاججتها ابي بكر. التي تستطيع ان تجدها في كل كتب التاريخ
    ((افحكم الجاهلية تبغون ومن احسن من الله حكما لقوم يوقنون ؟ ! أفلا تعلمون ؟ بلى قد تجلى لكم كالشمس الضاحية : أني ابنته . ايها المسلمون أغلب على ارثي ؟ يابن أبي قحافة أفي كتاب الله ترث أباك ولا ارث أبي ؟ لقد جئت شيئا فريا ! أفعلى عمد تركتم كتاب الله ونبذتموه وراء ظهوركم ؟ اذ يقول : ( وورث سليمان داود ) [ النمل : 16 ] وقال فيما اقتص من خبر يحيى بن زكريا اذ قال : ( فهب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب ) [ مريم : 6 ] وقال : ( واولوا الارحام بعضهم اولى ببعض في كتاب الله ) [ الانفال : 75 ] وقال : ( يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين ) [ النساء : 11 ] وقال : (إن ترك خيرا الوصية للوالدين والاقربين بالمعروف حقا على المتقين ) [ البقرة :180 ] وزعمتم ........
    اما لقب الصديق فهو لعلي عليه السلام واثباتي لك من القران الكريم في سورة المباهلة حين قال الله تعالى في اية المباهلة(وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ) وانت وكل المسلمون يعلمون ان الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم اصطحب عليا عليه السلام معه كنفس له والنفس للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم هي اكيد الصديق الاكبر له دون منازع
    واذا ما اردت ان اثبت لك ايظا ان لقب الفاروق هو لعلي عليه السلام ( علي مع الحق والحق مع علي) لا لعمر وايظا لقب ذو النورين لعلي عليه السلام ( النورين وهما الحسن والحسين لا غيرهما) فاني حاضر وبالخدمة . ولكنك طلبت ان انهي الحوار معك. فهدانا الله وهداك الى الاسلام الحق

    ردحذف
    الردود
    1. لقب الصديق ل ( فاطمة) رضي الله عنها
      و لقب (الفاروق) ل (علي) رضي الله عنه..
      ولقب ذو النورين ل (علي)..
      هل فعلا وصل بك الامر إلى هذا الحد!, حتى الألقاب اختلستها...
      يا أخي إن لم تخجل مني ولا من ربك, اخجل من نفسك, وأنت من قلت:
      ((((ثانيا: عليك ان تقبل بشروطي المذكورة اعلاه واولها بل الشرط الرئيس هو
      { فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ
      وتكون لعنة الله على الكذاب المنافق المراوغ منا واهله))))..........
      هذه معلومات لم يذكرها أحد غيرك, وأعتقد أنها غير موجودة في كتبك, فهل أنت عالم جديد ظهر فجأة في الدين الشيعي!..
      وأنا متأكد انني لو بحثت عن خطبة الزهراء التي أوردتها لتبين أنها موضوعة ومكذوبة, واعتقد انه من صياغتها يتضح ذلك..
      ولي نقطة أود أن أوضحها بما انك ذكرتها هنا, وقد بحثتها أنت مع الأخت المحاورة, ولم يكن لي الحق في التدخل وقتها, وهي أن الأنبياء ك (داوود) و(يحي) ورثوا النبوة والحكمة والعلم وليس المال كما تعتقد, ولو أكملت الآيات دون عادة إجتزاءها التي برعتم بها لاتضح لديك أن الوراثة المقصودة هي وراثة النبوة والملك والعلم: (وورث سليمان داود وقال يا أيها الناس علمنا منطق الطير وأوتينا من كل شئ), وهكذا..
      ولإنهاء الحوار أكتفي بما قلته أنا وأوردته أنت, ولن ابحث في صحة ردك, لكي لا نطيل أكثر من ذلك..
      تحياتي لك وشكرا جزيلا على هذا الحوار الشيق..

      حذف
  82. فقط تصحيح ان لقب الصديق هو لنفس الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم وليس لفاطمة عليها السلام
    وارجو منك ان تبحث بكتبكم قبل كتبنا عن خطبة الزهراء(GOOGLE ) ليس بعيد للتاكد انها صحيحة وضخمة ولا تقل انها ركيكة فسال اهل اللغة عنها فيجيبوك كم انها عظيمة الا اني اوردت لك منها جانب واحد . واما ببقية الالقاب فاذهب الى الترمذي، في حديث بسنده عن علي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، وقد جاء فيه: «رحم اللّه عليّاً، اللهمّ أدر الحقّ معه حيث دار»(1).
    * الحاكم النيسابوري، رواه بسنده كذلك، وقال: «هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه»(2).
    وايضا

    المعجم الكبير
    الطبراني ج 23
    المعجم الكبير للحافظ أبي القاسم سليمان بن أحمد الطبراني 260 ه‍- 360 ه‍حققه وخرج احاديثه حمدي عبد المجيد السلفي
    ص 330
    حدثنا فضيل بن محمد الملطي ثنا أبو نعيم ثنا موسى بن قيس عن سلمة بن كهيل عن عياض بن عياض عن مالك بن جعونة قال سمعت أم سلمة تقول كان علي على الحق من اتبعه اتبع الحق ومن تركه ترك الحق عهدا معهودا قبل يومه هذا)
    وهنالك الكثير من الاحاديث في كتبكم المعتبرة تبين ان علي عليه السلام هو الذي يفرق بين الحق والباطل ولكن( اكثرهم للحق كارهون). وغيرهم كثر
    انتهى الحديث بيني وبينك تمنياتي لك ولنا بالهداية

    ردحذف
    الردود
    1. أنا لا أأخذ ديني من كتبت التاريخ لأنه يوضع فيها الصحيح وغير الصحيح , وهي تذكر قول الكاذب وقول الصادق, من باب أمانة النقل..
      وأنا لم انف صفة الصدق عن علي ولم اقل أنه لا يفرق بين الحق والباطل, ولكن كما قلت لك سابقا انت تاول وتفسر على مزاجك..
      نحن تكلمنا عن ألقاب اختص بها أحد معين واشتهر بها, فإن كان أبو بكر امتاز بلقب الصديق فلا يعني هذا ان عليا ليس بصادق..
      وإن كان عمر امتاز بلقب الفاروق فليس هذا ان عليا لا يفرق بين الحق ولاباطل..
      وإن كان عليا حيدرة الكرار فلا يعني هذا ان غيره من الصحابة ليسوا كذلك..
      يعطيك العافية, واللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق..

      حذف
  83. هدانا الله واياكم الى الاسلام الحق. وهذه صفحتي على الفيس بوك التي نقلت كل ما دار بيني وبينك وبين قناة صفا عدا ما ذكر منك ومني في اخر مقطعين . واني ذكرتها لك للامانة. تحياتي
    https://www.facebook.com/ibnmuslim70?notif_t=page_new_likes

    ردحذف
    الردود
    1. حياك الله وبياك..
      واذا أردت متابعتي بالفيس فسو لي لب صداقة, وانا اتشرف بك
      لكن ارجوك لا تكثر علي الحوارات لأنني لا استطيع بحكم أنني كاتب ولي مواضيع
      ووقتي كله أهدره في هذا الأمر..
      أما من أرادت ومحاورته ومن أراد محاورتك فالمدونة تحت أمرك..
      تحياتي لك..

      حذف