الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2013/04/28

المحاور المجهول تفضل هنا...

المحاور المجهول تفضل هنا...
=============
الأخ المحاور المجهول الذي وصفنا بأننا 
( مثل الذين حمّلوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا ) 
ويقصد ( القرآن الكريم ) حيث قال أن له أسرار لا يفهمها إلا الأئمه.. 
وقال: لماذا تتبعون كلام علماء وتجعلونهم واسطه من دون الله, ثم تنكرون علينا واسطة الأموات بيننا وبين الله.. 
طبعا.. 
لا احد يسألني عن العلاقه بين هذه وتلك, لأنني لازلت لا أعرف... 
ثم أسقط آيات عده على ( علي ) رضي الله عنه, ومنها آية ( راكعون )...
وقال كلاما آخر.. 
لذلك.. 
أدعوه للحوار هنا مع الأخت نمار عضوة المدونه... 
أما أنا فقد حاورت قبله شيعي كريم, وما لدي قلته هناك,
وما ساقوله هنا سيكون تكرارا.. 
الأخ المجهول تفضل هنا مشكورا في حوار رسمي يتابعه كل من الشيعة والسنه سواء ليستفيد الجميع... 
بدلا من حوار في موضوع قديم, لا يراه إلا نحن.. 
وذلك كي يستفيد المسلمون من علمكم الغزير.. 
وتثبت للناس اجمعين أننا حمير نحمل القشور بينما أنتم أسودا تحملون الجمل بما حمل.. 
أو أننا نحن نثبت ذلك عليكم... 
وإن لم تقبل فسأحذف ردودك الجديده هناك متأسفا ومعتذرا.. 
واعلم أننا في موقف الدفاع, أي ضع شبهك والأخت المحاوره ترد عليك...
وإعلم ان جميع حقوقك محفوظه في الرد ما لم يكن هناك سب وشتم.. 
واعلم أنه لا يحق لاحد التدخل في الحوار حتى لو كنت أنا...
ولكن رجاء: 
عدم التأخر في الردود اياما واسابيع... 
الرجاء.. 
تفضل هنا مشكورا, مع ذكر إسمك كي نتشرف بالتعرف عليك...
وتقبل تحياتي... 
================
حوار الاخ السابق على هذه الرابط...
من أراد أن يطلع عليها...

هناك 53 تعليقًا:

  1. غير معرف28/4/13 16:53

    نمار /

    السلام عليكم ورحمة الله
    بورك في جهودك أخي ابن عائشه
    نحن بأذن الله في إنتظار الضيف المحاور
    ليدلو بدلوه ...

    ردحذف
    الردود
    1. ونحن ايذا بالانتظار...
      ثم نترك الأمر لكما...
      جزاك الله خيرا...

      حذف
  2. أم الشهيد السلفية29/4/13 10:18

    يا ليته يقبل عل الله يهديه من سراديب الظلام الي هو عايش فيها،
    بارك الله فيك أخونا المبارك ابن عائش لحرصك كل الحرص للخير للناس، وما مدونتك إلا خير دليل،
    أختي نمار وفقكِ الله فيما وكل اليكِ واعانكِ وبأذن الله أنتِ لها .

    ردحذف
    الردود
    1. وبارك الله بكم جميعا...
      زجزاكم الله عني خيرا...

      حذف
    2. جزاك الله خير أختي الفاضله ام الشهيد
      اسعدني مرورك الكريم (:

      حذف
  3. ولازالوا يهرفون هناك...
    ولازلنا ننتظر حضورهم...
    ------------
    إذاإستمروا بهذا الهذيان دون قبول حوار رسمي بذلك
    فساضطر لإعادة رقابة التعليقات...

    ردحذف
    الردود
    1. ولن يأتو اخي الفاضل
      لانهم لايملكون حُجه لدفاع عن دينهم وجميع الادله
      تدينهم !!
      أُويد رقابة التعليقات من قبلكم .

      حذف
  4. السلام عليكم .....
    اتشرف بالحوار مع اي شخص عاقل بامور ديني عبر الدليل النقلي او العقلي وانا طالب للحقيقة على ان حضوري لاوقات محدده لا بسبب مااتهمني به الاخ بل لاني لا امتلك خدمت نت خاصة ,كما اني احترم رأي كل انسان وتقبل الآخر فالناس صنفان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق والسلام

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام..
      نحن لا نتهمك ولكن لا نعرف ظروفك, وقد قلتها..
      ونحن نقبل عذرك إن شاء الله..
      وإذا كنت طالب للحقيقه فستجدها بإذن الله, وسيهديك الله لها قريبا..
      حوارك سيكون مع الأخت نمار فقط, حتى لا نشتت عليك الحوار, ولا تعرف على من ترد..
      وليس القصد أننا لا تريد حوارك, بل انا للتو منتهي من حوار طويل وشاق جدا, وكل ما قلته هناك سأكرره هنا...
      كما أن هناك أخ آخر يبحث عن الحقيقه إسمه ( يحي ), إن لم يتكفل أحد بحواره, فسأضطر لحواره..
      وتأكد أنك ستجد هنا أخوة لك, يحبون لك الخير ويسعون لحصولك عليه, ولن يسيء لك أحد, وإحترامك وإحترام دينك ورموزك محفوظ...
      من لديه دليل قليقدمه, ومن ليس لديه دليل يعتذر عن الإجابه بحجة أنه ليس بعالم أو متخصص في العلم الديني وإنتهى الأمر...
      أتمنى لكم التوفيق, وأنا متابع ومراقب, دون تدخل بالحوار أبدا...

      حذف
  5. ارجو تبيان كيف لا يوجد وسيله او واسطه او وسيط بين العبد وربه ؟ كما في المخطط الملصق وما الدليل النقلي الروائي من احاديث النبي عليه الصلاة والسلام الصحيحه الصريحه المتفق عليها؟ وكذلك الدليل العقلي على ذلك على ان يكون النقاش في هذا الموضوع افيدونا مشكورين .

    ردحذف
    الردود
    1. للمتابعين...
      الأخ المحاور بقصد بالملصق, أي الموضوع الموجود على الرابط:
      http://antibiotic-for-all.blogspot.com/2010/11/blog-post_8718.html
      وللتنتبه أيها الأخ المحاور أنا قلت ( وسيط ) وليس ( وسيله )..
      أي ندا له أو أحد يدعى من دون الله, ونظن أنه واسطة لنا كي يقبل الله أعمالنا...
      هذا القصد...
      والسلام عليكم ورحمة الله...
      بالتوفيق...

      حذف
  6. غير معرف30/4/13 12:36

    وعليكم السلام ..
    حياك الله ايها الزميل الفاضل سوف يرد على سؤالك هذا
    غداً إن شاء الله .. ومسألة أنك لاتستطيع الدخول الى النت إلا
    بشكل محدود فلك كُل العذر ..
    والسلام عليكم .
    نمار

    ردحذف
  7. ارجو تبيان كيف لا يوجد وسيله او واسطه او وسيط بين العبد وربه ؟ كما في المخطط الملصق وما الدليل النقلي الروائي من احاديث النبي عليه الصلاة والسلام الصحيحه الصريحه المتفق عليها؟ وكذلك الدليل العقلي على ذلك على ان يكون النقاش في هذا الموضوع افيدونا مشكورين .

    ردحذف
  8. سنقوم بالرد أخينا الفاضل غداً ان شاء الله
    فنتظرونا ..

    ردحذف
  9. حوارك إيها الزميل سيكون معي أنا
    ولن يكون مع الأخ الفاضل الحُجه ابن عائشه ..

    ردحذف
  10. بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين
    وصحبه الغُر الميامين .. اما بعد
    ((ستكون الادله التي أستدل بها عليكم من القرآن الكريم ، وماصح به من احاديث
    الرسول عليه السلآم الموافقه للآيات القرآنيه ، ومن الروايات الموجوده في كُتب الشيعه والتي يوافق مضمونها مضمون القران ومن الادله العقليه ))
    ---------------------------
    سؤال الزميل الشيعي (رائد ) الذي طرحه علينا ليعرف أجابته من قبلنا هو /
    س - ارجو تبيان كيف لا يوجد وسيله او واسطه او وسيط بين العبد وربه ؟ كما في المخطط الملصق وما الدليل النقلي الروائي من احاديث النبي عليه الصلاة والسلام الصحيحه الصريحه المتفق عليها؟ وكذلك الدليل العقلي على ذلك على ان يكون النقاش في هذا الموضوع افيدونا مشكورين ؟؟
    الجواب /
    نقول إن من المُسَلَّم به أن الله تعالى لم يطلب منا أن نتوسط إليه بأي واسطة في دعائنا إيّاه وطلبنا الحوائج منه، والله - كما تدل عليه آيات القرآن - قريب منا بل أقرب من أي شيء آخر إلينا، ومعلوم عقلاً أن ترك الله الحي القادر العالم بالسـرّ والخفيات والذهاب نحو أشخاص هم عرضة للموت والغفلة والنوم وعدم الإحاطة بالمصالح، عمل لا يمكن تبريره ولا قبوله، هذا بمعزل عن شبهة الوقوع في الشرك الذي يعد أسوأ المعاصي وأشد الذنوب خطراً لأن الله لا يغفر أن يُشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء، فما الحاجة إذن لهذه الطقوس والأعمال التي هي من آثار الأمم الماضية وعادات الأديان والمذاهب الباطلة؟!
    ثم أين نجد في جميع الآيات والأخبار والأحاديث الصحيحة وغير الصحيحة أن الله أمر أحداً بالتوجه على نحو غير مقيد إلى النبيِّ أو الإمام ليتوسل به لأجل قضاء حاجته وشفاء مريضه والحصول على ولد أو نحو ذلك من الطلبات؟! فلو بحثنا في جميع آيات القرآن وسيرة الأنبياء فلن نجد أثراً لهذه الأعمال!
    الأدله من القران الكريم /
    لقد نهت آيات القرآن الكريمة الإنسان صراحةً عن التوسل ودعاء غير الله دعاءً غيرَ مقيَّد
    كقوله تعالى: (إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ) [الفاتحة/5]، وقوله سبحانه: (.. فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللهِ أَحَدًا) [الجن/18]، وقوله عز من قائل: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي..) [البقرة/186]، وقوله تبارك وتعالى: (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ..) [غافر/60]، وآيات أخرى كثيرة ومنها ،،، قوله تعالى :
    {‏ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده‏}
    لاحظ : لاينفعك ولايضرك أي الذي تتخذه واسطه لايملك لك شيئاً .
    ثم قال تعالى :
    {‏ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون وإذا حشر الناس كانوا لهم أعداء وكانوا بعبادتهم كافرين‏}
    لاحظ أيضاً هنا يقول تعالى (لايستجيب له وهم عن دعائهم غافلون !) أي لايشعر بك
    ولابدعائك وندائك له ..
    وقال هنا تعالى :
    {‏ومن يدع مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون‏}
    لاحظ يقول من يدعو مع الله ؟؟ أي يتخذه وسيلة وواسطة بينه وبين الله وصفه الله هنا
    بالكافر !!
    {‏قل ادعوا الذين زعمتم من دون الله لا يملكون مثقال ذرة في السماوات ولا في الأرض وما لهم فيهما من شرك وما له منهم من ظهير ولا تنفع الشفاعة عنده إلا لمن أذن له حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا ماذا قال ربكم قالوا الحق وهو العلي الكبير‏}
    وقال ايضاً :
    {‏ذلكم الله ربكم له الملك والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير‏}
    لايملكون من قطمير أتعرف مامعنى قطمير هي القشره التي تغلف نواة التمر
    فهم لايستطيعون ان يملكون هذا الشئ البسيط فكيف سيلبون حاجات البشر ومتطلباتهم ؟!
    وقال تعالى :
    {‏قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين‏}
    هنا الرسول عليه السلام يقول ان حياتي ومماتي ونسكي اي عبادتي لله وحده لاشريك له
    وبذلك امرني الله عزوجل وانا اول المسلمين ،
    امر صريح من رب العالمين فلماذا لاتتقيدون به ؟!
    ومن أعظم وجوه بطلان دعاء المخلوقين هو تصريح الله بأن دعاء غيره باطل ، وفي هذا كفاية وشفاء لمن أراد الحق ، وذلك في قولـه تعالى في سورة الحج (ذلك بأن الله هو الحق وأن ما يدعون من دونه هو الباطل) [92]،
    وقوله تعالى في سورة لقمان (ذلك بأن الله هو الحق وأن ما يدعون من دونه الباطل)[93].
    أما دعاء الله فقد وصفه الله بأنه حق كما في قوله تعالى (له دعوة الحق والذين يدعون من دونه لا يستجيبون لهم بشيء إلا كباسط كفيه إلى الماء ليبلغ فاه وما هو ببالغه وما دعاء الكافرين إلا في ضلال)
    --------------
    يتبع

    ردحذف
  11. نكتفي بالادله القرانيه وننتقل الى الادله الاخرى
    الادله من كُتب الشيعه الموافقه للأيات القرانيه التي تنهى عن أتخاذ الوسيط والوسيله والواسطه
    بين الله وعبده /
    نقول أن أخبار الأئمَّة تدلُّ على تأكيد هذا المعنى الذي وضحته الايات القرانيه أي وجوب أن يكون دعاء الله دعاءً مباشراً من غير توسيط واسطة بين العبد والله. لقد وصَّى أمير المؤمنين عليٌّ ابنَه الإمام الحسن - عليهما السلام - فقال له: «...وَ اعْلَمْ أَنَّ الَّذِي بِيَدِهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قَدْ أَذِنَ لَكَ فِي الدُّعَاءِ وَتَكَفَّلَ لَكَ بِالْإِجَابَةِ وَأَمَرَكَ أَنْ تَسْأَلَهُ لِيُعْطِيَكَ وَتَسْتَرْحِمَهُ لِيَرْحَمَكَ وَلَمْ يَجْعَلْ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ مَنْ يَحْجُبُهُ وَلَمْ يُلْجِئْكَ إِلَى مَنْ يَشْفَعُ لَكَ إِلَيْه‏..» (نهج البلاغة، الرسالة رقم 31).

    ويقول الإمام زين العابدين - عَلَيْهِ السَّلامُ - في دعائه الذي يرويه عنه «أبو حمزة الثمالي»: «وَ الحَمْدُ لِـلَّهِ الَّذِي أُنَادِيهِ كُلَّمَا شِئْتُ لِحَاجَتِي وَأَخْلُو بِهِ حَيْثُ شِئْتُ لِسِرِّي بِغَيْرِ شَفِيعٍ فَيَقْضِي لِي حَاجَتِي وَالْحَمْدُ لِـلَّهِ الَّذِي لَا أَدْعُو غَيْرَهُ وَلَوْ دَعَوْتُ غَيْرَهُ لَمْ يَسْتَجِبْ لِي دُعَائِي وَالْحَمْدُ لِـلَّهِ الَّذِي لَا أَرْجُو غَيْرَهُ وَلَوْ رَجَوْتُ غَيْرَهُ لَأَخْلَفَ رَجَائِي‏..»(166).

    وقد جعل أمير المؤمنين (ع) في نهج البلاغة (الخطبة 110) الإيمان بالله ورسله والجهاد في سبيله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة و..... وسيلةً فقال: «إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَوَسَّلَ بِهِ المُتَوَسِّلُونَ إِلَى اللهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى الإِيمَانُ بِهِ وَبِرَسُولِهِ وَالْجِهَادُ فِي سَبِيلِهِ فَإِنَّهُ ذِرْوَةُ الإِسْلَامِ وَكَلِمَةُ الإِخْلَاصِ فَإِنَّهَا الفِطْرَةُ وَإِقَامُ الصَّلَاةِ فَإِنَّهَا المِلَّةُ وَإِيتَاءُ الزَّكَاةِ فَإِنَّهَا فَرِيضَةٌ وَاجِبَةٌ وَصَوْمُ شَهْرِ رَمَضَانَ فَإِنَّهُ جُنَّةٌ مِنَ العِقَابِ وَحَجُّ البَيْتِ وَاعْتِمَارُهُ فَإِنَّهُمَا يَنْفِيَانِ الفَقْرَ وَيَرْحَضَانِ الذَّنْبَ وَصِلَةُ الرَّحِمِ فَإِنَّهَا مَثْرَاةٌ فِي المَالِ وَمَنْسَأَةٌ فِي الأَجَلِ وَصَدَقَةُ السِّرِّ فَإِنَّهَا تُكَفِّرُ الخَطِيئَةَ وَصَدَقَةُ العَلَانِيَةِ فَإِنَّهَا تَدْفَعُ مِيتَةَ السُّوء.... إلى آخر الخبر»(161).
    وبناء عليه نلاحظ أن القرآن والأخبار كلاهما يشهدان أن لا حاجة في دعاء الله تعالى إلى واسطة أو شفيع، وهذا إحدى مزايا الإسلام العالية، أنه لا يجعل بين العبد وربه أي وسطاء أو شفعاء، خلافاً للأديان الأخرى، بل يربط الإسلامُ العبدَ بِرَبِّهِ مباشرةً ويدعوه إلى أن يطلب منه حاجاته بشكل مباشر، وقد علَّم الله المسلمين ذلك فقال: (فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ 9[فصلت/6].
    ------------------------
    يتبع

    ردحذف
  12. الدليل العقلي على ماتم تفصيله /
    1-فربما أيها الزميل الفاضل تستدل علي بالآيه الكريمه ( ابتغوا إليه الوسيلة )
    وجواز التوسل بالائمة على ضوئها ..
    فنقول بآن الوسيلة هنا لا تقام معنها إلا بقرينة مبينة لها , كمثل قولنا ابتغوا إليه التقرب ... فلا تقام المعنى إلا بسياق الجملة .
    ولذلك ابتغوا إليه الوسيلة فى حكم المتشابهه تحتمل أكثر من معنى ولا يرقى بآن يكون محكم وهذا فى حد ذاته ينسف إدعاء من تمسك بها لتوسل بدعاء غير الله من الائمه والصالحين فى هذه الآية .
    ولذلك آن كانت متشابهه نبحث عن أوامر الله ونواهى حتى نصل الى مراده بالتوسل المشروع , الله عز وجل أمرنا بآلالفاظ واضحة وصريحة بالصلاة والزكاة وحج البيت والصوم و العدل والدعاء له وغيرها فهل آمرنا بآن ندعوه بواسطة أحد ؟؟ أعتقد السؤال يحتاج منكم بحث وتدقيق فى كتاب الله ؟ وأن وجد أتفضلوا اعرضوه لنا هنا ؟؟

    2- أن دعاء غير الله من الأنبـياء والصالحين لو كان صواباً لأمر به الله ولفعله النبـي صلى الله عليه وسلم وآل بيته الاطهار وصحابته عليهم السلام ، لأنهم أحرص الناس على الخير وأعلمهم بالحق ، وقد رضي الله عنهم ورضوا عنه ، وأعدّ لهم جنات تجري من تحتها الأنهار ، وفيهم الخلفاء الأربعة ، وفيهم أهل بيته ، وفيهم المشهود لهم بالجنة ، وفيهم الذين غفر الله لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر ، ومع هذا فلم يحصل منهم بتاتا أن دعوه وطلبوا الحاجات منه ، بل لم يرد عنهم أثر صحيح حسن أو ضعيف أو منقطع أنهم كانوا إذا كانت لهم حاجة قصدوا القبور .
    3- أن الذي يتوجه إلى غير الله بالعبادة والدعاء قد ساوى هذا المعبود بالله عز وجل في الحب والتعظيم ، وشبهه به ، لكونه توجه له كما توجه لله ، وهذه المساواة والتشبيه هي حقيقة الشرك ومعناه ، وقلبه وقالبه ، قال تعالى مبـينا حقيقة الكفار (ثم الذين كفروا بربهم يعدِلون) ، أي يجعلون له معادلاً ومساوياً .
    ---------------------
    هنا أكتفي بما أوردته حتى لا أطيل ويمل المحاور والقارئ
    فأذا كان لكم تعقيب فعرضوه لنناقشكم فيه ..
    والسلآم عليكم ورحمة الله وبركاته .

    ردحذف
    الردود
    1. رائد2/5/13 12:19

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
      بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على خاتم الانبياء وسيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ابي القاسم محمد وآله الطيبن الطاهرين وصحبه المنتجبين.
      الاخت الفاضله والاخ الفاضل هدانا الله واياكما الى طريق الحق والصواب وجعلنا ممن يستمع القول فيتبع احسنه وممن يحب الناس كل الناس لانهم اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق والحديث الشريف يقول (لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه).
      اطلعت بحمد الله على جوابكم وانا شاكر لكم على تجشمكم العناء والتعب لأجلنا واسئل الله ان يصلح نياتكم واعمالكم فجزيتم خيراً.
      بيد اني اود اوضح المسالة لكم اكثر, ان جانب التوسل الى الله والتوجه اليه بالوسيله,
      ليس مقصودي الوحيد من السؤال عن الوسيط والواسطه فالدعاء والتوسل حصيلة حاصل
      ومسالة فرعيه عن حقيقة وجود واسطه من عدمها وحقيقة وجود علل مؤثرات ومسببات في هذا الوجود وماهية هذه العلل والاسباب ؟والتي هي باذن الله كما لايخفى ولكن مشيئته وحكمته اقتضت ذلك , وهناك آيات قرانيه تتحدث عن دور الملائكه في هذا الوجود وانها عله وواسطه ووسيط في تدبير الكون وما فيه وحتى لبعض بني البشر والجن الصالحين .
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.




      حذف
    2. شكرا للأخ على إطراءه, وحسن أخلاقه..
      أنا مجرد متابع, ولست طرفا في الحوار..
      فمن غير العدل أن يحاورك إثنان, والأخت كافيه إت شاء الله...
      وكون ضمن معلوماتك أننا أيضا نحن باحثين عن الحق مثلك..
      ولكن؛ إن تقبلت نصيحتي بما أنك وصفتني ( بالأخ ), فحاول الإبتعاد عن الكلام الفلسفي غير المفهوم, وحاول التركيز على نقطة الحوار, فبصراحه, كلامك عن الملائكه ودورهم والجن, وضرب أمثلة به للعباد والعباده, ليس له علاقة بالموضوع بتاتا..
      فخلق الملائكة كخلقنا؛ كل خلق لما يسر له, والملائكة لم تجعل مع الله شريكا, ولم تدع غير الله, ولم تجعل بينها وبين عبادة الله وسيطا..
      فأمثلتك خارجه عن الموضوع...
      كانت تلك مجرد نصيحه, ومع أنني ليس لي الحق في الرد, لكن الدين نصيحه,,,
      بارك الله فيكم...

      حذف
  13. غير معرف2/5/13 13:39

    نمار /

    اللهم آمين .. جزاكم الله خير
    أرجو منكم ذكر الآيات التي تحدثت
    عن هذا المفهوم الذي تم ذكره من قبلكم ؟؟
    والسلام عليكم ...

    ردحذف
  14. نمار4/5/13 21:30

    مازلنا بنتظار الزميل الشيعي ..
    يرفع بلا إله الا الله .

    ردحذف
    الردود
    1. يعني لا اعرف...
      هل اسائ له أحد...
      هم يطلبون الحوار وهم يذهبون بدون إسئذان من تلقاء أنفسهم...
      ونحن فعلنا ما يمليه علينا ديننا وضميرنا...
      ومع ذلك نحن بالإنتظار, ولكن هذا التاخير يملل المحاور وينسيه نقاط الحوار مع طوله..
      ارجو من الزميل الشيعي ان يظهر وأن لا يتاخر هكذا...
      وشكرا...

      حذف
    2. رائد6/5/13 10:59

      السلام عليكما سادتي الاكارم ورحمة الله وبركاته وعلى كل قارئ ...
      اخوتي الاعزاء العذر شيمة المقصرين وانا مقصر بحقكم. لكن والله ليس بملكي ذلك لاني كما قلت لكم من قبل ليس لدي نت خاص ,وانا كل ما سنحت لي الفرصة آتي مسرعا اليكم , فإرجو ان تقبلوا عذري اليكم, ولا تؤاخذوني بكثرة تأخري ,
      ونحن كلنا في عجل من امرنا لان الزمان ادركنا ولم يبق ان بقى الا القليل, عسى ان نجمع شتات امرنا ونصير الى ما هو الواجب علينا من التوحد والتآلف لدفع الخطر عن الاسلام واهله.

      حذف
    3. غير معرف6/5/13 11:39

      نمار/
      وعليكم السلام ..
      لابأس اخي الفاضل اسأل الله ان يرفع
      كُل مسلم مقبول العذر والآن تفضل
      وأجب على طلبنا في المشاركه الأخيره .

      حذف
    4. رائد6/5/13 12:23

      اخي الحجه وعدتنا بعدم التدخل في الحوار بيننا والمسلم يحترم وعده متأسياً بالله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله...

      حذف
    5. رائد6/5/13 13:10

      قال تعالى ( قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم)
      حسبك سورة النازعات
      (بسم الله الرحمن الرحيم والنازعات غرقا*والناشطات نشطا *والسبحت سبحا*فالسابقات سبقا*فالمدبرات امرا*)
      وهذه الايات تتحدث عن دور الملائكه في الاماته ومابعدها وتدبيرهالشؤن الكون مع كثرة الايات التي الداله على ذلك

      اما لبني آدم فقصة نبي الله موسى والعبد الصالح في سورة الكهف تكشف عن ولايته التكوينيه التي اعطاه الله ودوره في احداث بعض الامور من قتله للغلام وخرق السفينه واصلاح الجدار (وما فعلته عن امري ذلك مالم تسطع عليه صبرا*82/الكهف)وذلك كله باذن الله
      الم يكن العبد الصالح العالم هو الواسطه في احداث هذه الامور وكشفها لموسى عليه السلام والدليل كان موسى عليه السلام يتلقى العلم باتباعه للعبد الصالح

      قال تعال(فوجدا عبدا من عبادنا آتينه رحمة من عندنا وعلمنه من لدنا علما* قال له موسى هل اتبعك على ان تعلمني مما علمت رشدا*-65-66/الكهف)
      اختصاراًهذه الايه تدل على علم نقل لموسى بواسطة العبد الصالح الذي علمه الله وعلى الرغم من كون موسى كليم الله ...

      حذف
    6. اما للجن قال تعالى (قال عفريت من الجن اناآتيك به قبل ان تقوم من مقامك وإني عليه قوي أمين*39/النمل)
      في قصة عرش بلقيس حينما ارادالنبي سليمان عليه السلام احضاره

      حذف
    7. أخي الفاضل...
      أنا لم أتدخل بالحوار, ولن أتدحل..
      إذا فهمت ذلك تدخلا.. فالمعذره...

      حذف
  15. غير معرف6/5/13 17:45

    نمار /
    الملائكه والصالحين من بني آدم والجن التي ذكرتهم الآيات القرآنيه
    لايوجد بها دليل واحد أو مفهوم واحد على إشراك الأئمه والصالحين
    مع الله في دعائه وعبادته !
    وماستدليت به من معنى وشرح بهذه الأيات على أن مع الله وسيط أو
    شريك في الولايه التكوينيه باطل بصريح القران ولكن هذا ليس موضوعنا
    فالمطلوب منك حتى لايتشتت الحوار هو نص قرآني صريح وواضح
    من الله عزوجل بجواز وإباحة دعائه والأستغاثه به بواسطة الأئمه والصالحين
    من خلقه ؟؟
    أريد جواب على هذا السؤال ولا أريدكم أن تخرجو عنه فإذا كان هناك
    آيه صريحه لهذا الخصوص أذكرها وإذا لم تجد فقول إنه لايوجد
    حتى ننتقل لمسألة أخرى .

    ردحذف
  16. رائد8/5/13 10:07

    على مايبدو ان انكم لم تقرأوا جيداً الرد,
    لم اقل ان الملائكه او الصالحين او الجن مع الله شركاءفي الواسطه,ليس المعيه ولامن دونه,

    بل هم باذنه وجعله
    وهناك فرق بين ان تقول باذن الله ومع الله ,فالاولى توحيد والثانيه شرك بالله وهذا بين

    ردحذف
    الردود
    1. رائد8/5/13 10:15

      على ان السؤال الذي طرحته عليكم هو عن وجود وسيط او واسطه او وسيله وطلبت منكم اثبات عدم وجود الوسيط ,
      اما الدعاء والتوسل بواسطة الانبياء والصالحين و القران و الكعبه فيثبت او يبطل بتبيان وجود واسطه من عدمها...

      حذف
    2. رائد8/5/13 10:29

      وعلى حسب كلامكم ان التوجه الى الله بواسطه هو اشراك مع الله
      ماذا تقولون في هذه الايات التي تدعو المسلمين الى التوجه الى رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ليدعو لهم قال تعالى (واذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله لوّوارؤسهم ورأيتهم يصدون وهم مستكبرون*5/المنافقون)
      قال تعالى(وما أرسلنا من رسول الا ليطاع بامرنا ولو انهم اذ ظلموا أنفسهم جآوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما *64/النساء)



















      حذف
    3. رائد8/5/13 10:56

      قال تعالى (... فاذا استئذنوك لبعض شانهم فأذن لمن شئت منهم واستغفرلهم الله إن الله غفور رحيم*لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعآء بعضكم بعضا...*62-63/النور)

      وهذه ايات واضحة الدلاله وصريحة بصيغها فمرة واذا قيل لهم , وهل القائل الا من الصحابه؟
      ولما الاستكبار وليّ الرؤوس؟!.

      والثانيه ولو انهم اذ ظلموا انفسهم استغفروا الله وجاؤك لتستغفر لهم,ايمانا منهم بالله ورسوله وتشفعاً بالنبي الخاتم عليه وآله افضل الصلاة وازكى السلام

      والثالثه امر من الله جل وعلا لنبيه بالاستغفار للمسلمين
      مع تحذير لهم بعدم جعل دعاء الرسول كدعاء بعضهم بعضا....

      حذف
    4. رائد8/5/13 11:11

      قال تعالى (وماكان للنبي والّذين آمنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا اولي قربى من بعدماتبين لهم انهم اصحاب الجحيم*113/التوبه).
      وهذه الاية تثبت ان الدعاء للاستغفار ليس فقط من النبي انما هناك مؤمنين لهم تلك الخاصية التي كانت لرسول الله والتي تؤهلهم للاستغفار للمذنبين من المسلمين ...

      حذف
  17. رائد8/5/13 13:08

    انتم تنفون قضية التوسل بالانبياء والاوصياء على السواء فان اثبت واحدسقط الادعاء واليكم البقية من الحديث والسنة الشريفة شرط الصحيح عندكم...
    روى احمد بن حنبل والترمذي وابن ماجة والبيهقي عن عثمان بن حنيف ان رجلا ضرير البصر أتى النبي ( ص ) فقال ادع الله ان يعافيني ، قال ان شئت دعوت وان شئت صبرت فهو خير لك ، قال فادعه ، قال فأمره ان يتوضأ فيحسن وضوءه

    ويدعو بهذا الدعاء : " اللهم اني أسألك واتوجه بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد اني توجهت بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي ، اللهم شفعه في " ( 3 ) صححه البيهقي والترمذي . (مسند أحمد 4 / 138 . وسنن الترمذي ، كتاب الدعوات ج 13 / 80 - 81 وسنن ابن ماجة ، كتاب اقامة الصلاة والسنة فيها ، باب ما جاء في صلاة الحاجة الحديث 1385 ص 441 وابن الاثير بسنده بترجمة عثمان بن حنيف من اسد الغابة والبيهقي برواية صاحب تحقيق النصرة عنه . تحقيق النصرة / 114 .

    الاستشفاع بالعباس عم النبي (ص) في صحيح البخاري أن عمر بن الخطاب (رض) كان إذا قحطوا استسقى بالعباس بن عبد المطلب فقال: اللهم انا كنا نتوسل بنبينا فتسقينا وانا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا، قال فيسقون (2).
    كان الاستشفاع بالعباس لأنه عم رسول الله (ص) وليس لصفة أخرى فيه.(صحيح البخاري، كتاب الاستسقاء، باب سؤال الناس الامام الاستسقاء إذا قحطوا. وكتاب فضائل أصحاب النبي، باب مناقب العباس بن عبد المطلب.)

    ردحذف
  18. نمار8/5/13 21:32

    زميلنا الفاضل ماستدليت به هو طلب من الشخص الحي بان يدعو له الى الله سواء كان هذا الشخص من الانبياء او صالحين وهذا جائز في كل زمان ومكان أن تسأل من عبد صالح حاضر عندك أن يدعو لك وتؤمن أنت على دعائه أو تسأل من مسافر الدعاء بظهر الغيب ونحو ذلك كما ثبت عن النبي صلى الله عليه و سلم ودرج عليه السلف الصالح رحمهم الله تعالى
    ولايجوز الاستدلال بهذا على جواز التوسل بالاموات لانه مخالف للقران وأحاديث النبي عليه السلام والادله قد أستدلينا بها في بداية مشاركتنا ولكم مراجعتها ..
    ----------------------------------------------------------------
    ملاحظه /
    قال تعالى (.واذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله لوّوارؤسهم ورأيتهم يصدون وهم مستكبرون*5/المنافقون)

    وهذه ايات واضحة الدلاله وصريحة بصيغها فمرة واذا قيل لهم , وهل القائل الا من الصحابه؟
    ولما الاستكبار وليّ الرؤوس؟!.
    ----------------------------------------------
    هذه الآيه لم تنزل في الصحابه الكرام كما ذهبت في فهمك لها بل نزلت في المنافقون وعلى رأسهم عبد الله بن أبي
    وسبب نزولها /
    قوله تعالى : وإذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله لما نزل القرآن بصفتهم [ ص: 117 ] مشى إليهم عشائرهم وقالوا : افتضحتم بالنفاق فتوبوا إلى رسول الله من النفاق ، واطلبوا أن يستغفر لكم . فلووا رءوسهم ; أي حركوها استهزاء وإباء ; قاله ابن عباس . وعنه أنه كان لعبد الله بن أبي موقف في كل سبب يحض على طاعة الله وطاعة رسوله ; فقيل له : وما ينفعك ذلك ورسول الله صلى الله عليه وسلم غضبان فأته يستغفر لك ; فأبى وقال : لا أذهب إليه . وسبب نزول هذه الآيات أن النبي صلى الله عليه وسلم غزا بني المصطلق على ماء يقال له " المريسيع " من ناحية " قديد " إلى الساحل ، فازدحم أجير لعمر يقال له : " جهجاه " مع حليف لعبد الله بن أبي يقال له : " سنان " على ماء " بالمشلل " ; فصرخ جهجاه بالمهاجرين ، وصرخ سنان بالأنصار ; فلطم جهجاه سنانا فقال عبد الله بن أبي : أوقد فعلوها ! والله ما مثلنا ومثلهم إلا كما قال الأول : سمن كلبك يأكلك ، أما والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز - يعني أبيا - الأذل ; يعني محمدا صلى الله عليه وسلم . ثم قال لقومه : كفوا طعامكم عن هذا الرجل ، ولا تنفقوا على من عنده حتى ينفضوا ويتركوه . فقال زيد بن أرقم - وهو من رهط عبد الله - أنت والله الذليل المنتقص في قومك ; ومحمد صلى الله عليه وسلم في عز من الرحمن ومودة من المسلمين ، والله لا أحبك بعد كلامك هذا أبدا . فقال عبد الله : اسكت إنما كنت ألعب . فأخبر زيد النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ، فأقسم بالله ما فعل ولا قال ; فعذره النبي صلى الله عليه وسلم . قال زيد : فوجدت في نفسي ولامني الناس ; فنزلت سورة المنافقين في تصديق زيد وتكذيب عبد الله . فقيل لعبد الله : قد نزلت فيك آيات شديدة فاذهب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ليستغفر لك ; فألوى برأسه ، فنزلت الآيات . خرجه البخاري ومسلم والترمذي بمعناه . وقد تقدم أول السورة . وقيل : " يستغفر لكم " يستتبكم من النفاق ; لأن التوبة استغفار .

    فالقران واضح وصريح في تحريم اتخاذ الاموات من الانبياء والصالحين واسطه في الدعاء الى الله .انتهى

    ردحذف
  19. رائد9/5/13 12:29

    طلبتم منا
    (نص قرآني صريح وواضح
    من الله عزوجل بجواز وإباحة دعائه والأستغاثه به بواسطة الأئمه والصالحين
    من خلقه ؟؟)
    ونحن اعطيناكم النصوص من القرآن والسنه وهي تبين جواز الدعاء والاستغاثه يه بواسط ووسيله وانه ليس شرك
    سواء اكام النبي او من المؤمنين وهو عم النبي
    على ان ادعائكم ان الله لم يأمر بأتخاذ وسيله وواسطه وانه شرك بالله ولاحاجه للواسطه

    وبعد ثبوت وجود وسيله وواسطه باذن الله فقد بطل ادعائكم .
    واما استغفار النبي للمسلمين هو واضح سؤال هو دعائه لهم الله في ان يغفر لهم
    كما يقول القائل (اللهم اغفرلفلان)وهو دعائه المغفره له من الله

    اما ما قلتم
    (القران واضح وصريح في تحريم اتخاذ الاموات من الانبياء والصالحين واسطه في الدعاء الى الله )

    اين هذه الايات في القران ؟؟
    (قل هاتو برهانكم ان كنتم صادقين)
    اوتجوز في الحياة وتبطل بعد الممات ...

    ردحذف
  20. نمار9/5/13 17:26

    وهل الرسول عليه السلام والائمه الصالحين رضوان الله عليهم على قيد الحياة الان حتى أطلب منهم
    الدعاء لي ؟!
    الادله التي أستدليت بها هي مقيده في حال حياتهم وليس بعد مماتهم كما تتمسكون بذلك وتستدلون به !
    ففي حال حياتهم يستطيعون ان يدعون للمؤمنيين بدعائهم في صلواتهم وعباداتهم اما بعد موتهم فلا يستطيعون ذلك لانهم اموات !
    فلماذا الصحابه رضوان الله عليهم بعد موت النبي لم يذهبو الى قبره وطلبو منه ان يتشفع بدعائه لهم عند الله ؟!
    فهم لم يتوسلو بالنبي في حال وفاته بل - توسَّلوا بالعباس - رضي الله عنه - وهذا يدل على أن التوسل المشروع هو التوسل بدعائه وشفاعته،في حال حياته لا في حال مماته إذ لو كان هذا مشروعًا لم يعدل عمر والمهاجرون والأنصار عن السؤال بالرسول - صلى الله عليه وسلم بعد موته- إلى السؤال بالعباس - رضي الله عنه"؛في حال حياته ؟!
    قال - تعالى -: ﴿ إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ﴾ [فاطر: 14]، وقوله: ﴿ وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ ﴾ [يونس: 106].
    هل ينفع؟ لا يستطيع النفع.

    هل يضر؟ لا يستطيع أن يملك ضرك.

    ﴿ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴾ [يونس: 106]؛ أي: المشركين.

    وقال تعالى: ( والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى ) [الزمر:3].

    ( ومن أضلُّ ممن يدعوا من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون وإذا حشر الناس كانوا لهم أعداءً وكانوا بعبادتم كافرين )) .
    فالأنبياء والصالحون لا يسمعون دعاء الداعي بطلب دعائهم ، ولو سمعوا ما استجابوا ، ثم هو شرك يكفرون به يوم القيامة بنص الآية .

    فعليك الان بأعطائي دليل قراني أو حديث نبوي صحيح السند والمتن بجواز طلب الشفاعه والدعاء من الاموات ؟؟؟
    مايحدث الآن عند قبور الائمه رضوان الله عليهم من طواف حول قبورهم وسجودهم عند هذه القبور والغلو فيهم هل هو داخل
    في الوسيله واذا كان جوابكم بنعم فماهو الدليل على هذا؟!!
    انتهى .

    ردحذف
  21. غير معرف12/5/13 21:34

    نمار /
    نرجو من الزميل المحاور الأستعجال قليلاً
    في مسألة الردود ..

    ردحذف
  22. السلام عليكم ..
    استميحكم العذر لطول تاخري عن الاجابة والرد ...

    ردحذف
    الردود
    1. اولا..
      طلبنا منكم الايات التي تنهى عن التوسل بالاموات , وانتم جئتم لنا بايات حاجج بها الله تعالى الكفار في بطلان آلهتم التي يعبدونها ويدعونها...الخ,
      ولاتدل على عدم التوسل بالاموات الى الله ...

      ثانيا..
      ماهو دليلكم في ان الايات التي ذكرت انها مقيده في حياة الرسول الاكرم ولاتصلح بعد وفاته ؟
      واين ذكر ذلك القيد ؟
      والصريح والواضح انها مطلقه
      ثالثا..
      تدعون ان الاموات لا يسمعون وسنثبت لكم من القران والسنه بأن الاموات من البشر يسمعون وحتى لبعض اموات الحيوانات..
      وبعد ذلك ان شاء الله نذهب الى ماذكرتم من طواف حول القبور او السجود عندها وهل ذلك يعد غلوا ...

      حذف
  23. غير معرف20/5/13 11:14

    عجيب أمرك والله !
    كل ماذكرت من أدله من كتاب الله ومن خلال كتبكم ومن
    خلال الادله العقليه والتي تثبت تحريم التوسل بالأموات لاتقتنع بها
    وتقول هي لاتدل على تحريم التوسل بالأموات !!! ثم تقول بعد ذلك
    أثبتي بأن الايات التي ذكرتها انت مقيده في حياة النبي ولاتصلح بعد
    موته ؟؟!!
    إذاً فعليك انت الآن ان تثبت بأن الادله التي إستدليت بها انا في تحريم
    التوسل بالاموات تخص الكفار مع آلهتهم ولاتشمل كل من يدعو مع الله
    ويتخذ دونه وسيله لتقرب والاستغاثه به ؟؟؟
    يضاف هذا السؤال إلى بقية الأسأله التي طرحتها
    عليكم ..
    اما سؤالك عن ادلتك التي ذكرتها والتي توضح
    طلب الدعاء من الرسول في حال حياته فهي تجاوبك على إستفسارك
    فلو كانت مطلقه كما تقول فلماذا كانت فقط في حياته دون موته ؟!
    لماذا الصحابه بعد موت الرسول لم يطلبو الدعاء منه واستبدلو ذلك
    بعمه العباس ؟!
    لو كان الدعاء من الميت جائز وليس شرك لماذا لم يشير العباس الى
    عمر بأن يطلب الدعاء من عند الرسول في قبره ولا يطلبه منه هو ؟!
    لو كان طلب الدعاء من الميت وجعله واسطه بين الله وعبده جائز ومباح
    لماذا تكلم الله في القران بشكل عام ومطلق بتحريم طلب ذلك من أصحاب
    القبور ؟!
    حتى تستطيع ان تقنع غيرك بذلك فأعطينا أجوبه مقنعه .
    نمار /

    ردحذف
  24. غير معرف20/5/13 11:49

    نمار /
    لتوضيح اكثر لماتم ذكره من قبلنا ..
    قال تعالى : أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ (3)وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (18)فالمشركين الوارد ذكرهم في الآيه الكريمه .. اتّخذو من دون الله أولياء .. ودعوهم من دون الله (مانعبدهم) فالدعاء عباده كما هو معلوم .. فمن صرف العباده لغير الله فقد اشرك . وهذه الآيه واضحه وصريحه بأن الشرك ليس محصوراً على من انكر الاله او اتخذ مع الله اله آخر , بل من انواع الشرك شرك الالوهيه كصرف نوع من أنواع العبادات لغير الله .
    فلفظ من دون الله وردت بمعنيين : الأول: أن تكون بمعنى (مع)، (من دون اللّهِ) يعني مع الله، وعبَّر عن المعية بلفظ (من دون اللّهِ) لأن كل من دُعِيَ مع الله فهو دون الله جل وعلا فهم دونه، والله جل وعلا هو الأكبر هو العظيم وفي هذا دليل على بشاعة عمله.والثاني: أن قوله (من دون اللّهِ) يعني غير الله؛ (من ماتَ وهوَ يَدعو من دون اللّهِ) يعني وهو يدعو إلـها غير الله، فتكون (من دون اللّهِ) يعني أنه لم يعبد الله وأشرك معه غيره؛ بل دعا غيره استقلالا، فشملت من دون الله الحالين: من دعا الله ودعا غيره، ومن دعا غير الله وتوجه إليه استقلالا.ثالثاً: هل هنالك فارق بين من يدعو مع الله اله اخر او من يدعو آله اخر وتوجه إليه باستقلاليه ؟؟؟؟
    تفضلو الان بالاجابه .

    ردحذف
  25. اشارة الى قولكم ان كتبنا تحرم التوسل باالنبي وآله والاموات الصالحين فهذه دعوى كاذبه بينه ...من اتيت بهذه ؟!
    وهذه كتب الشيعه على النت وفي المكتبات لمن اراد ان يطلع...

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف22/5/13 19:59

      نمار /
      لوكُنت تقرأ ردودي جيداً لما سألت هذا السؤال الأستنكاري !!
      للمرة الثانيه أنقل لك ماذكرته كتبكم والتي توافق ماجاءت به الآيات
      القرآنيه من تحريم جعل الواسطه بين العبد وربه ..
      .......................

      نقول أن أخبار الأئمَّة تدلُّ على تأكيد هذا المعنى الذي وضحته الايات القرانيه أي وجوب أن يكون دعاء الله دعاءً مباشراً من غير توسيط واسطة بين العبد والله. لقد وصَّى أمير المؤمنين عليٌّ ابنَه الإمام الحسن - عليهما السلام - فقال له: «...وَ اعْلَمْ أَنَّ الَّذِي بِيَدِهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قَدْ أَذِنَ لَكَ فِي الدُّعَاءِ وَتَكَفَّلَ لَكَ بِالْإِجَابَةِ وَأَمَرَكَ أَنْ تَسْأَلَهُ لِيُعْطِيَكَ وَتَسْتَرْحِمَهُ لِيَرْحَمَكَ وَلَمْ يَجْعَلْ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ مَنْ يَحْجُبُهُ وَلَمْ يُلْجِئْكَ إِلَى مَنْ يَشْفَعُ لَكَ إِلَيْه‏..» (نهج البلاغة، الرسالة رقم 31).ويقول الإمام زين العابدين - عَلَيْهِ السَّلامُ - في دعائه الذي يرويه عنه «أبو حمزة الثمالي»: «وَ الحَمْدُ لِـلَّهِ الَّذِي أُنَادِيهِ كُلَّمَا شِئْتُ لِحَاجَتِي وَأَخْلُو بِهِ حَيْثُ شِئْتُ لِسِرِّي بِغَيْرِ شَفِيعٍ فَيَقْضِي لِي حَاجَتِي وَالْحَمْدُ لِـلَّهِ الَّذِي لَا أَدْعُو غَيْرَهُ وَلَوْ دَعَوْتُ غَيْرَهُ لَمْ يَسْتَجِبْ لِي دُعَائِي وَالْحَمْدُ لِـلَّهِ الَّذِي لَا أَرْجُو غَيْرَهُ وَلَوْ رَجَوْتُ غَيْرَهُ لَأَخْلَفَ رَجَائِي‏..»(166).وقد جعل أمير المؤمنين (ع) في نهج البلاغة (الخطبة 110) الإيمان بالله ورسله والجهاد في سبيله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة و..... وسيلةً فقال: «إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَوَسَّلَ بِهِ المُتَوَسِّلُونَ إِلَى اللهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى الإِيمَانُ بِهِ وَبِرَسُولِهِ وَالْجِهَادُ فِي سَبِيلِهِ فَإِنَّهُ ذِرْوَةُ الإِسْلَامِ وَكَلِمَةُ الإِخْلَاصِ فَإِنَّهَا الفِطْرَةُ وَإِقَامُ الصَّلَاةِ فَإِنَّهَا المِلَّةُ وَإِيتَاءُ الزَّكَاةِ فَإِنَّهَا فَرِيضَةٌ وَاجِبَةٌ وَصَوْمُ شَهْرِ رَمَضَانَ فَإِنَّهُ جُنَّةٌ مِنَ العِقَابِ وَحَجُّ البَيْتِ وَاعْتِمَارُهُ فَإِنَّهُمَا يَنْفِيَانِ الفَقْرَ وَيَرْحَضَانِ الذَّنْبَ وَصِلَةُ الرَّحِمِ فَإِنَّهَا مَثْرَاةٌ فِي المَالِ وَمَنْسَأَةٌ فِي الأَجَلِ وَصَدَقَةُ السِّرِّ فَإِنَّهَا تُكَفِّرُ الخَطِيئَةَ وَصَدَقَةُ العَلَانِيَةِ فَإِنَّهَا تَدْفَعُ مِيتَةَ السُّوء.... إلى آخر الخبر»(161).وبناء عليه نلاحظ أن القرآن والأخبار كلاهما يشهدان أن لا حاجة في دعاء الله تعالى إلى واسطة أو شفيع، وهذا إحدى مزايا الإسلام العالية، أنه لا يجعل بين العبد وربه أي وسطاء أو شفعاء، خلافاً للأديان الأخرى، بل يربط الإسلامُ العبدَ بِرَبِّهِ مباشرةً ويدعوه إلى أن يطلب منه حاجاته بشكل مباشر، وقد علَّم الله المسلمين ذلك فقال: (فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ 9[فصلت/6].
      ...........
      فمن نصدق كلام الآئمه عليهم السلام الذي وافق كلامهم
      القرآن أو نصدق كلام مراجعكم الذي يخالف كلام القران والآئمه ؟!

      حذف
  26. غير معرف1/8/13 02:29

    هل انتهى الحوار ام ماذا؟

    ردحذف
  27. ابن مسلم30/1/14 20:39


    الاخ الحجة
    السلام عليكم
    معاك ابن مسلم قد بلغني انك ترحب بمحاورتي حول بيان كفر ابي بكر من القران الكريم والسنة النبوية الشريفة

    ردحذف
  28. وانا ارسل لك الرابط الذي نشرت فيه البحث والمناظرة التي تثبت ان ابو بكر في النار

    ردحذف
  29. ابن مسلم30/1/14 21:02

    http://www.safa-tv.net/vb/showthread.php?t=25941

    ردحذف
    الردود
    1. حياك الله صديقنا وبياك بين أصدقائك وأحباءك..
      سوف أفتح موضوع خاص في الحوار...
      أتمنى أن تدخل هنا:
      http://antibiotic-for-all.blogspot.com/2014/01/blog-post_31.html

      حذف