الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2010/11/15

الملصق الذي سيهدم عقائد الديانات الضاله و الفرق المنحرفه ,,,

إنتباه : -
 يرجى قراءة الشرح لفهم المقصود بالملصق ,,,
مع أن الملصق يشرح نفسه لكن زيادة في الخير ,,,


الملصق الذي سيهدم عقائد الديانات الضاله و الفرق المنحرفه
 ,,,
==========================
أحسب و الله أعلم أن هذا الملصق هو النموذج الأمثل لإبطال عقائد الديانات و المذاهب الأخرى ,,,
========================
شرح الملصق ,,,

==========
سأوضح بشكل مختصر جدا المقصود بالملصق ,,,
 رغم أن هذا الملصق يحتاج شرحه إلى كتاب كامل ,,,
(( هنا خريطة الملصق تشرح نفسها )) ,,,
أولا : -
=====
التعاريف ,,,
========
يقصد ب ,,,
========
المسلمون : -
==========
هم أهل السنة و الجماعه الذين جعلوا القرآن شرعة و منهاجا , و إتبعوا سنة الرسول و جعلوها سراجا وهاجا , و لم يبتدعوا , و لم يتأولوا على الله , و لم يشذوا عن الطريق القويم الذي كان عليه الرسول صلى الله عليه و سلم , و صحابته الكرام من بعده ,,,
النصارى : -
========
جميع الطوائف النصرانيه الكنسيه من كاثوليك و بروتستانت و مارون و آرمن  و ما تشعب منها من فروع مختلفه تتخذ من الأقانيم الثلاثه آلهة ,,,
الصليب : -
=======
هي تلك الحديده التي يتقربون بها إلى الثالوث ,,,
الخروف : -
========
هو رب الأرباب و ملك الملوك و القائم على العرش عند النصارى , هذا مسمى ( الله ) و العياذ بالله عندهم , من اراد معرفة المصدر فسأذكر أهم مصدر إختصارا , و هو الكتاب المقدس ( سفر الرؤيا ) ,,,
اليهود : -
======
المتأولون على الله بصفات خلقوها من محض خيالهم , و الذين يجعلون الله كإله حسب مشتهياتهم و أمزجتهم , فالله عندهم ما وافق مرادهم و جانس طباعهم ,,,
التأول : -
=======
سبق بيانه في فقرة تعريف اليهود ,,,
العجل : -
======
هو العجل الذي صنعه السامري لهم فعبدوه عندما ذهب نبيهم موسى عليه السلام إلى ميقات ربه , و كان بينهم أيضا نبي الله هارون ,,,
بإختصار ,,,
عبدوا عجلا صنعوه بأيديهم و إثنان من أنبياء الله بينهم , فما هو حالهم بدون أنبياء ؟؟؟ !!! ,,,
الهيكل الثالث : -
==========
هو ثالث هيكل يريدون بنيانه على أنقاض هيكل سليمان  ,,,
و هم يعتبرونه معبدا لهم يحجون إليه و يتبركون به رغم أن مكانه غير معروف ,,,
الشيعه : -
=======
هم الإثنا عشريه ,,,
و هم أبطال الوثنيات و الشركيات بجدارة واضحه , تفوقوا على من سبقوهم في الكفر و الطغيان , و هم أصحاب أكثر الآلهه التي عبدت على مر الأزمان و الآباد , فقد وصلوا في الوقت الحالي إلى أربعة عشر إلها , و هم في إزياد , و لا نعرف من أين يستخرجون آلهتهم , ففي كل زمان يزيدون ,,,
و تشمل الشيعه جميع الفرق المتفرعه عنها نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ,,,
الإسماعيليه , النصيريه العلويه , الدرزيه , اليزيديه , و غيرها من الفرق الضاله ,,,
الصوفيه : -
=======
و ما أدراك ما الصوفيه ؟؟؟ ,,,
أصحاب الطرائق المبتدعه التي يتعبدون بها الله , و كل ولي عندهم له طريقة مختلفه , و للتمويه يسمونها مدارس و تربية دينيه , نذكر منها على عجالة , الرفاعيه و النقشبنديه و التيجانيه و القادريه و الشاذليه ,,,
و هم أهل بدع مدروسه دراسة وهميه ,,,
و يرتكزون في عبادتهم على حب القبور و الرقص على دف الطبول و هز الجسم من الرأس مرورا بالخصر و إنتهاءا بالقدمين , مع خلط قليل من الموسيقى عند بعضهم , و هم في طريقهم لعمل كباريه للعباده ,,,
بقية الديانات و الفرق المذكوره : -
===================
جميع الديانات و الفرق و المذاهب التي لم يتسع المقام لذكرها , نذكر منها بإختصار شديد ,,,
البوذيه , الهندوسيه , السيخيه , البهائيه , البابيه , القاديانيه , الزرادشاتيه , الأزيديه , الكونفوشيه و عبدة الشيطان ..... إلخ ,,,
و الفرق المنتسبه زورا و بهتنا إلى الإسلام و لم نذكرها هنا , كالأحباش , و البهره , و كل من حذا حذوهم ,,,
التماثيل : -
=======
هي الأصنام التي يعبدها الأفرقه المذكوره مجتمعة , و يختلفون فقط بهيئاتها و بنيانها , فيصممونها على أشكال و أجسام معينه كل حسب هواه و ميله , و يتفنون في تزيينها و تلوينها , و تشمل أيضا تصوير بعض الأنبياء و الصالحين بصور رسموها لهم من مخيلاتهم و يعلقونها في دورهم و أماكن عبادتهم ,,,
================================
ثانيا ,,,
التفصيل المختصر : -
============
يوجد لدينا ملصق فيه مجموعتين مختلفتين تماما ,,,
مجموعه فيها فرقة واحده منفرده بفكرها و إعتقادها ,,,
و مجموعه أخرى تضم فرق متشابهه بفكرها و إعتقادها ,,,
و السؤال أين هو الحق ؟؟؟ ,,,
فالحق موجود في إحدى المجموعتين ,,,
ففي أي منهما وقعت على عاتقه حمل الرساله الربانيه الحقيقيه ؟؟؟ ,,,
إذا قلنا المجموعه الأولى ,,,
فسيحتج أتباع المجموعه الثانيه ,,,
و إذا قلنا المجموعه الثانيه ,,,
فسيعترض أتباع المجموعه الأولى ,,,
دعونا نكون منصفين و لو لمرة واحده ,,,
و ليكن العقل هو حكمنا ,,,
المجموعه الأولى منفرده لا شبيه لها ,,,
أما المجموعه الثانيه فجميع طوائفها متشابهه ,,,
ذلك لأن الفكر واحد ,,,
و المنطق وحيد ,,,
فلا فرق بين أن تقول قبر أو تقول ضريح ,,,
و لا فرق بين أن تقول ( علي ) إله أو أن تقول ( عيسى ) إله  فكلهم بشر ,,,
و لا فرق بين أن تقول تمثال أو تقول صنم ,,,
فقط المسميات هي التي تختلف ,,,
إذا ,,,
هناك إشكاليه يجب حلها ,,,
فالمجموعة الثانيه تحتوي على كثرة معتقدات ,,,
بعكس المجموعه الأولى التي لا تحتوي إلا على معتقد واحد ,,,
هنا نفتح الباب على مصراعيه للبحث ,,,
 فقد يقول قائل ,,,
(( ليس من المعقول في شيء أن تكون كل معتقدات المجموعه الثانيه على خطأ و هم الأكثريه , و يكون معتقد المجموعه الأولى هو الصحيح و هو شاذ منفرد وحيد )) ,,,
نقول ,,,
سؤال وجيه ,,,
 لا بد من أن نبحثه معا ,,,
هناك مرحلتين ,,,
في المرحلة الأولى ,,,
سنأخذ بالمجموعة الثانيه أولا ,,,
بما أن المجموعة الثانيه هي الأكثريه ,,,
فسنفترض أن الحق معها مبدئيا ,,,
فأي طائفه من بين تلك الطوائف هي التي على الحق في المجموعة الثانيه ؟؟؟ ,,,
سؤال آخر وجيه أيضا ,,,
دعونا نبحثه ,,,
بداية ,,,
لا بد من التنويه ,,,
)) أن الأخذ بواحدة من الفرق في المجموعة الثانيه ,,,
يعني بطلان عقيدة الفرق الأخرى في نفس المجموعه ,,,
لا بد من الإنتباه لهذه النقطه و تذكره في سياق البحث  ((,,,
نكمل ,,,
فإذا قلنا النصارى هم الذين بيدهم لواء الحق ,,,
 ستحتج بقية الديانات و الفرق الأخرى ,,,
لأن هذا يعني بطلان معتقداتها ,,,
و إذا قلنا اليهوديه فنفس الفعل سيكون ,,,
و إذا قلنا الشيعه مثلا فلن يرضى الآخرون ,,,
و هكذا ,,,
هنا نصل إلى نتيجه ,,,
هو أن المجموعة الثانيه فيها خلل ,,,
فهل نستطيع أن نجبر هذا الخلل ؟؟؟ ,,,
بالتأكيد أن إيجاد حل لهذه المعضله ضرب من ضروب الخيال ,,,
ذلك أن الحل الوحيد سيكون التالي ,,,
أن تتحد جميع الديانات السابقه و تكون بمجملها دين جديد بمسمى جديد ,,,
و هذا الدين يجب أن يعتقدوا به جميعا ,,,
و بما أن هذا لن يكون ,,,
فهذا يعني أنهم جميعا على باطل ,,,
و إلا لما إختلفوا بما إن فكرهم واحد وعقيدتهم متشابهه ,,,
و بالتالي ,,,
سيكون الشك هو سيد الموقف لمن ينضم للمجموعه الثانيه ,,,
و سيبطل الإدعاء بصحة معتقد أصحاب هذه المجموعه ,,,
و لن تكون هي الناجيه ,,,
ذلك أن هذه المجموعه متحدة الافكار , مختلفه في العقيده و التطبيق ,,,
و إختلافهم في العقيده و التطبيق بين دياناتهم رغم إتحاد الفعل و الفكر يولد الشك و الريبه في صحتها ,,,
لأن الأصل أن فكرهم و أساس دينهم نابع من مصدر واحد ,,,
و إتحاد فكرهم لا يقبل التجزئه ,,,
فإما أن تأخذ به جله , أو تتركه كله ,,,
و التجزئه تبطل فكرتها بأكملها ,,,
و لكنهم جزءوه و جعلوه فرقا متباينه فأبطل معتقدهم ,,,
الآن ,,,
ننتقل إلى المرحله الثانيه ,,,
المرحله الثانيه ,,,
بما أن المجموعة الثانيه سقطت دليلا و حجة و عقلا و منطقا ,,,
 سنبحث في المجموعة الأولى ,,,
و سنجد أنه لا منافس لها ,,,
و لا شبيه لها ,,,
و لا مثيل لها ,,,
فمفهومها أنها تنفرد من فكرة واحده ,,,
فإذا أخذنا به ,,,
فلا منافس لهذه الفكره و لا ناقض لها ,,,
و بالتالي ,,,
نصل إلى نتيجه واحده هي أنه ,,,
لا إشكال فيها ,,,
فهي الأصح فكريا و عقليا و منطقيا ,,,
و هي الأحق بالإتباع لشذوذها عن غيرها من الطوائف التي ثبت بطلانها ,,,
و هذا يوصلنا إلى الإطمئنان ,,,
و يبعدنا عن الشك و الريبه ,,,
و من هذا المنطلق ,,,
يتبين لنا أن الحق مع المجموعة الأولى ,,,
و أنها هي الفرقة الناجيه ,,,
شئنا أم أبينا ,,,
لأن الحقائق تدعمها ,,,
و العلم يسندها ,,,
و العقل يتبناها ,,,
و المنطق ينصفها ,,,
و الفطرة تقبلها ,,,
فهلم أيها المكابرون ,,,
دعونا نتبع ملة واحدة ,,,
ملة الحق ,,,
و ملة الحجة و الدليل ,,,
و يكفي معاندة لأنفسنا ,,,
و يكفي تضادنا لذواتنا ,,,
و يكفي تناقضنا لعقولنا ,,,
و يكفي تحد للحقيقه الجلية البائنه ,,,
فالمسألة نجاة من نار ,,,
أو خلود فيها ,,,
و دخول في جنة ,,,
أو خروج منها ,,,
و رضاء لله أولى ,,,
و إجتناب سخطه هدف و غايه لكل متمني ,,,
و نم بعدها قرير العين ,,,
 أيها الإنسان الباحث عن الحق ,,,
يرعاك الله ,,,
==========
هذا ما مكني فيه ربي ,,,
مبحث من بنيات أفكاري ,,,
لا أحمل غيري خطأه أو ضلاله إن وجد ,,,
فإن أصبت فهذا من فضل ربي ,,,
و هو للمسلمين ,,,
و إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان ,,,
و هو مردود علي ,,,
مع مغفرة من الله بإذنه تعالى ,,,
أسأل الله أن يمنع وجهي من النار ,,,
و أن يبلغني رضائه ,,,
و أن يحشرني مع رسله ,,,
و مع الشهداء و الأبرار و الصالحين ,,,
و حسن أولئك رفيقا ,,,
و أن يغفر لي ما تقدم من ذنبي و ما تأخر ,,,
إنه سميع مجيب ,,,
و على كل شيء قدير ,,,

=================
التوقيع/العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
آلحٍّجًِْهٍَ آبٌَِنْ عًٍآئشًِْهٍَAlllprooof
ملحوظه : -
(( يوصى بتداول هذا الملصق و شرحه بين المواقع و المنتديات )) ,,,
======================================== 

هناك 33 تعليقًا:

  1. غير معرف15/7/11 13:51

    الله يطيح حضك على طول ضهرك يافاشل لانك ماتعرف من الدين الا اسمه ولا من القران الا رسمه وتستنتج وتستدل بما ليس لك

    ردحذف
  2. غير معرف15/7/11 14:03

    ولك ربك الخالقك يكول وموسى وعيسى والنبيين لانفرق بين احد من رسله كل الرسالات السماويه تكمل احداها الاخرى ولم ياتي نبي الابشر بمن بعده والله اذ ارسل نبيه الخاتم جعله خاتم الرسل وجعل الاسلام خاتم الاديان ولكل جعل الله شرعه ومنهاجا واستدلالك بان اهل السنه اهل حق مردود عليك بنص القران بسوره المنافقين افان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم هذا من القران ويقول االاعراب اشد كفرا ونفاقا والدين عند الله الاسلام

    ردحذف
  3. غير معرف15/7/11 14:09

    ثم اذا كان اهل السنه كما تدعي هم فقط اهل الحق هل يتحقق العدل في البلدان التي يحكمونها ام هل تطبقون شرع الله في السعوديه مثلا او في المغرب او في اليمن اولستم على طريق الله وتطبقون تعاليمه فهل انتهى الجوع والفقر في بلدانكم وتسيرون على نهج محمد ياريت يتحقق ذلك وكل الناس تمشي وراكم انتو غاطين بالحرام لحد روسكم وانته تصيح احنا على حق يامسودن انتم مو افتيتم بوجوب اتباع الحاكم وان كان ظالما بعد منين اجاكم الشرف وتكول احنا احسن الناس

    ردحذف
  4. أنا الآن متفرغ للرد على موضوعك بعنوان (( هل هذا شرك أم توحيد يا صديقي الشيعي )) ,,,
    بالنسبة للانبياء و المرسلين فهؤلاء كلهم مسلمين , ليسوا كما تحاول أن تدلس لصالح باطلك بانهم غير مسلمين ,,,
    فحسب قولك تريد أن تقول أن موسى يهودي مثلا , و أن عيسى مسيحي , و هذا نتيجة جهلك في الدين ,,,
    فالله يقول على لسان الأنبياء (( قولوا آمنا بالله و ما أنزل إلينا و ما أنزل
    إلى إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الأسباط و ما أوتي موسى و عيسى و ما أوتي
    النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد نهم و نحن له مسلمون )) ,,,
    لاحظ نهاية الىيه (( و نحن له مسلمون )) ,,,
    نحن أهل القرآن لا نستدل بشيء إلا من كتاب الله و سنتة رسوله , و ليس عن طريق زراره الذي ضرط في لحية الإمام ,,,
    و أنا أقول روح ادرس القرآن احسن لك من الذهاب للحسينيات ,,,
    و بالنسبة للحكام العرب و انهم من اهل السنه ,,,
    فهذا استمرار لتحويرك للحديث , الاحتجاج بما هو ليس موضوعنا ,,,
    أنا معك ان الحكام ظالمين , و خونه , بل انني اذهب الى ابعد من ذلك و اعتبرهم ليس لهم مذهب ديني يخاربون من اجله ,,,
    و لكن ليس معنى هذا أن تحملنا مسرولية سياستهم ,,,
    و اما المشايخ الذين منعوا الخروج على الحكام , فايضا هناك من اجاز الخروج , فلماذا احتججت بمن رفضوا و تركت من اجازوا ,,,
    هذا يدل على انك ليس طالب حق , و انما تريد نصرة دينك باي ثمن ,,,
    و احب اقول لك شيء ,,,
    لو طبق الحكام شرع الله فلن تجد شيعيا واحدا يدخل مكه مثلا , او شيعيا واحدا مواطنا ,,,
    فكل العالم يعرف الان ان الشيعه خونة لاوطانهم و انهم يتعاونون مع ايران ضد العرب , و ان ولائهم لايران ,,,
    فالحكام لو كانوا يطبقون الدين على منهج اهل السنه, لكنتم أنتم الضحية الاولى ,,,
    ذلك انكم كفار مشركين , غيرتم الدين بشكل مخز و فضيع , و جواسيس على بلدانكم ,,,
    فادع الله ان لا يأتيكم من يطبق شرع الله تطبيقا فعليا ,,,

    ردحذف
  5. غير معرف22/4/13 11:12

    ايها الجاهل بالله وبكتابه المنزل على قلب الحبيب المرسل صلى الله عليه وآله وسلم , تدعي بأن المسلمون ليس بينهم وبين الله واسطه الى اين تصفح بوجهك العابس البائس عن قوله تعالى(وابتغوا اليه الوسيله)وقوله تعالى (ياابانا استغفر لنا)وقوله تعالى (يوم ندعوا كل أناس بأمامهم) الم ترى الى جميع العبادات هي انهاوسائل بين العبد وربه ,فمثلاًالحديث الوارد (الصلاة قربان كل تقي)هل يحتاج الرب للصلاة ام جعلها واسطة العبد للعروج الى ساحة القدس الالهي, وحسب ادعائك اذ لا واسطه, لبطلت نبوة الانبياء وكتبهم وشرائعهم ويكون ارسالهم من قبل الرب عبثاً تعالى الله عما يقوله الظالمون امثالكم, أسألك ان كنت مسلماًعن حديث النبي الكريم عليه وآله الصلاة والسلام عن القرآن الكريم كتاب الله حبل ممدود من السماء الى الارض طرف بايديكم والاخر بيد الله, اليس هذا الحديث يدل على ان القران واسطه ووسيله الى الله ,ايها الجاهل ان قولك لاواسطه هو عينه قول ابليس الذي ابى واستكبر ان يكون من الساجدين لادم اذ امره الله جل وعلا بالسجود له فرفض ان يكون آدم الذي هو خليفة الله ومظهر تجلياته الواسطه بينه وبين الرب ,لجهله بأن ادم اعلم واعرف بالله ويهدي للحق ,فافهم المطلوب وتبين سبيل الحق ولاتكن من الجاهلين المعاندين

    ردحذف
    الردود
    1. كل كلامك هذا خارج عن الموضوع, وتقويل لي بما لم اقله, ولكنه كما عهدناكم الوسيلة الوحيده التي تلجئون غليها لتبينوا للناس أن حججكم سليمه ويمكن لها ان تصمد أمام حجج أهل السنه..
      الوسيله هي العبادات من دعاء وصلاة واعمل خير , ومنها الصدقات مثلا... الخ..
      نحن نتكلم عن وسائلكم التي ابتدعتمومها من عبادة قبور ولجوء لغير الله كلجوئكم للأموات, والتبرك بالأضرحه, والاعتقاد بان كل ذلك واسطة لكم عند الله...
      وأنت تفهم قصدي من البدايه ولكنك لا تستطيع مواجهته مباشره...
      طلب دعاء ابناء يعقوب من ابيهم أن يستغفر لهم, هو طلب من حي, وهذا يجوز, فالمؤمنون يدعون لبعضهم, والحي يدعو للحي, وأنت تفهم قصدي ايضا ولكنك ترواغ...
      أما عن ( يوم ندعوا كل أناس بأمامهم ), فهي لها عدة تفاسير أقربها, أننا ندعو كل إنسان بما إتبعه, فمن إتبع الرسل فسيدعون برسلهم, ومن إتبع المبتدعين والدجالين والمغيرين لدين الله, فسيدعون بما أضلوهم, مثلكم تماما, فنحن إتبعنا محمد, وتتبعنا ما صدر من من قول وفعل في الدين وصدقناه واتبعناه, وانتم اتبعتم من اضلكم في دين الله وجعلكم تتبعون طقوسا وشرائع ما نزل الله بها من سلطان, ولو قلت لك الآن ما هو دليلك على كربلاء وقدسيتها والحج إليها واللجوء إلى القبور واكل التربه والصلاة عليها ووجود حسينيات, ووجود مهدي حي الآن في سرداب وووووالخ, لما استطعت أن تجيب لا من قرآن ولا من حديث رسول, ولو سالتك هل فعل الرسول ذلك او احد من آل البيت لما استطعت أن تثبت ذلك حتى من كتبكم...
      إذا من ايت أتيتم بدينكم؟ّ...
      وهذا هو مربط الفرس..
      ثم تدخل على المسلمين لتعلمنا أمور ديننا...
      وتريد أن تحتج بألفاظ القرآن وتحورها حسب ما تريد, فانت تريد أن تقول أن ( بإمامهم ) أي الأئمة الإثني عشر, فهات دليلك إن كنت من الصادقين...
      وللمعلومه, فالإمام هنا يمكن أن تكون صحيفة الاعمال حسب قول الله تعالى:
      ( وكل شيء أحصيناه في إمام مبين )...
      وشكرا.....

      حذف
    2. غير معرف23/4/13 14:12

      ان كلامي الذي تقول هو خارج الموضوع هوفي بيان ان هناك وسيط او واسطه او وسيله بين العبد وربه وليس كما تدعي في مخططك بان المسلمون ليس بينهم و بين خالقهم وسيط هذا ما اود ان ابينه للقارئ اولا,وانت في ردك جلعت الوسيلة للعبادات وحدها, اسألك ماذا يقول المسلمون بعد انتهاء الاذان,اليس انهم يدعون للنبي عليه وآله السلام(اللهم ربّ هذه الدعوة التامه والصلاة القائمه آت سيدنامحمد صلى الله عليه وآله الوسيلة والفضيلة وابعثه المقام المحمود الذي وعدته انك لا تخلف الميعاد)واسالك ما الوسيلة هنا ,اما استدلالك بان ابناء يعقوب سألوا اباهم وهو حي فهذه دعوة قاصره,قال تعالى(وقل اعملوافسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )وهذا يعني ان النبي يرى اعمال امته وهذا الحال ليس للدار الاخره فقط وقوله تعالى(لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا)وكيف يشهد الرسول علينا ان كان كما تدعون من انه قد مات وانقطع عن الدنيا وولايسمع ولايجيب وذلك ظن الذين كفروا انظر قوله تعالى(كما يئس الكفار من اصحاب القبور) ظنو ا بان الموت فناء واعدام ,الم تقراء او تسمع عن حادثة نداء النبي الكريم لمن قتل من الكفار في وقعة بدر الكبرى والذين طرحوا في القليب فناداهم باسمأهم في ان قد وجدنا ماوعدنا ربنا حقا فهل وجدتم ماوعد ربكم حقا فسأله بعض الصحابه أو يسمعون فرد عليهم صلى الله عليه وآله ما أنتم باسمع منهم وعلى ذلك نحن نؤمن ونعتقد بان النبي صلى الله عليه واله يسمع ويرد ,على ان هناك نكته اخرى ينبغي الالتفات اليها آية صريحة في القرءان الكريم تبين حال المقتول في سبيل الله قال تعالى (ولاتقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياءولكن لا تشعرون)اي انهم احياء يسمعون ويردون ومتنعمون بنعيم الله ولاكن ضرب على ابصارنا فلا نرى ذلك والحال ان الانبياء شهداء الله على خلقه وهكذا هو حال الائمه الطاهرين من آل بيت االنبي الاعظم

      حذف
    3. الأخ المحترم:
      أولا: كل كلامك هذا مردود عليه..
      ثانيا: أنا للتو انتهيت من حوار طويل جدا وتعب, ولست راغب في حوار جديد..
      ولـــكـــــن؛
      إذا اردت الحوار, فسأفتح جوارا رسميا جديدا بموضوع جديد, في صفحة خاصه, فإن عذرتني عن الحوار, فساطلب من أحد زملائي حوارك, شرط أن لا يتدخل احد بينكما, ولا يشكل اي كلام لك ليس فيه سب وشتم..
      وإن رغبت بي شخصيا ولم تعذرني, فسأحاورك وامري إلى الله, وكل يدلي بدلوة...
      فاختر ما شئت ورد علي..

      حذف
    4. غير معرف24/4/13 11:19

      يااخ الاسلام ترد كل الكلام جملة واحده دون دليل اوبينة نقليه كانت اوعقليه منطقيه ,وتتهرب عن تبيان انه ليس هناك واسطه بين الرب وعباده,وهذه المسأله الاولى والاهم والاخطر فأن عرفت وتبين لك انه لابد من وسيط سيهون عليك فهم مابعدذلك من الشبهات التاليه ,واقول لك صادقا لا تسمع ممن لايعرف الحق من الباطل بل عليك الاطلاع على الاخر وعلى معتقداته ولاتكفر بدون حجه ولادليل فهذه الفرق الاسلاميه على اختلاف فرقها تقر بان كل من قال لاآله الا الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم رسول الله فهو مسلم وكل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه كما في الحديث الشريف بالرغم من وجود بعض الخلافيات في المسائل الفرعيه وليس في اصول الدين ,فالاصل ثابت بالتوحيد للذات المقدسه والعدل والنبوة والمعاد لكل الفرق , واما ماتدعي بأن الشيعه يعبدون الائمه ويجعلونهم كاوثان المشركين فهذا لانك لم تعرف مقام الوسيلة وحسبنا قوله تعالى (بل عبادمكرمون لايسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون)وقوله تعالى(ولايشفعون الا لمن ارتضى)ونحن نقول فيهم ماقال عز وجل بانهم عباد مكرمون ولهم مقام ومقعد صدق عند مليك مقتدر,فاتق الله في جميع المسلمين ولا تنسب الكفر لمن لم يكن وهابي المذهب ,والسلام لاهله.

      حذف
    5. لا اعرف.. لماذا تتخذون يا شيعه يا كرام نفس الأسلوب..
      هل قرأت ردي أم لا ... ولماذا تجاهلته تماما...
      هل تريد الحوار.. إذا سافتح موضوع رسميا بذلك, وسيحاورك أحد غيري أو أنا...
      أما غير ذلك فلا...
      ----------------
      وهذه الهرطقات التي أتيت بها كلها مردود عليها...
      ساضرب لك مثالا:
      (( بل عبادمكرمون لايسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون ))..
      هذه الآية نزلت قبل الأئمه بعشرات السنين, فما دخل الأئمة بها..
      ثم أنها نزلت في الملائكه حينما قال عنهم الكفار أنهم بنات الله, واقرأ الآية التي قبلها حتى تعرف المعنى: (( وقالوا اتخذ الرحمن ولدا )) و (( لا يشفعون إلا لمن ارتضى ))...
      هل كان الأئمة موجودين حتى يقول الكفار اتخذتهم يا الله أولادا..
      المصيبه أنك بدأت كلامك بالكلام عن الدليل والبية النقليه...
      تحرفون الكلم عن موضعه, وتفسرون على مزاجكم بما يتناسب مذهبكم, ثم تقولون نحن مسلمون, لماذا تقولون عنا أننا كفار..
      حتى أنك لما نقلت الآيات اجتزءت منها ما تريد, لأنها كاملة تبطل معناك الذي قصدته...
      إذا ماذا يسمى لديكم هذاالتحريف الواضح في القرآن .. أفدنا أفادك الله...
      المسلم لا يكذب على الله, ولا يفسر القرآن على مزاجه...
      وكلامك الآخر مردود عليه خاصة من قال ( لا إله إلا الله )..
      ولكن كما قلت لك اذا اردت الحوار فهناك من يرغب بمحاورتك, وسافتح موضوعا في ذلك..
      ولا تنسى تعرفنا بإسم ( نك ) نناديك به...
      واعلم أن حقوقك في الرد محفوظه, ولا احد يتعرض لردودك, طالما أن ليس فيها سب وشتم للصحابه وامهات المؤمنين, كما لا نقبل ان نسب نحن رموزك أو نسيء اليهم...
      أما بالنسبة لقول كفار..
      فانت ايضا قل عنا كفار, ولكن أثبت ذلك بالدليل والبرهان كما نفعل نحن, ولا احد يتعرض لكلامك...
      يا أخي الكريم..
      يا إما إحنا كفار وخارجين عن المله, أو أنتم, لا يوجد حل وسط...
      صح ولا لا...
      لا، دينينا مختلفين تماما, ولا يلتقيان بأي نقطه كانت...
      دافع عن دينك وقدم الدليل والبرهان بحوار مستتقل, حتى ندعو اليه الناس ويحكمون بيننا..
      علما أن من سيحاورك ليس أنا...
      والسلام لمن اتبع الهدى............

      حذف
    6. اقرأ هذه الآية وتمعن فيها أيها الاخ الكريم, بدلا من هذا التجريف الواضح للقرآن, كما تزعمون في تفسيراتكم...
      ((( ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ... ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون )))...
      هذا كلام الله وليس كلام الوهابيين...

      حذف
    7. واقرأ أيضا...
      ((( ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد )))...
      لماذا الواسطه...
      هذا كلام الله وليس كلام الوهابيين...

      حذف
    8. ((( أم اتخذوا من دونه أولياء فالله هو الولي وهو يحيي الموتى وهو على كل شيء قدير ))).........
      ههههههههههههههه
      جاي تعلمنا القرآن إنت....

      حذف
    9. غير معرف28/4/13 11:47

      قال تعالى( مثل الذين حمّلوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا ) ,من اين تعلمت القرآن انت ومن عرّفك اسراره ؟ اخذتموه من كل من هب ودب وتخبط فيه بعشوته,اما نحن فاخذناه من اهل بيت النبوه وموضع الرساله ومهبط الوحي اخذناه ممن هو باب مدينة علم الرسول صلى الله عليه واله وسلم قال رسول صلى الله عليه وآله وسلم(انا مدينة العلم وعلي بابها) ولاينكر هذا الحديث الامن كان ناصب العداء لآل الرسول الاكرم عليهم السلام أخذناه عن سبطي الرسول وعن زين العابدين وسيد الساجدين وعن باقر علم الاولين والاخرين وعن امام أئمة المذاهب الصادق وعن موسى بن جعفر الكاظم وعن علي بن موسى الرضا وعن محمدبن علي الجواد وعن علي بن محمد الهادي وعن الحسن بن علي العسكري وعن بقية الله القائم الحجة المهدي ونوابه عليهم السلام والمثل يقول أهل مكه ادرى بشعابها, اعود مرة اخرى اقول بين لناكيف لايوجد وسيط بين المسلمين وربهم كما في مخططك على خلاف الاسباب والمسببات ولماذا اختص الله ثله من بني آدم فحمّلهم عباءالدعوه اليه وعرضهم للاذى والقتل؟ولماذا تتبع انت مذهبا دينيا وافكار علماءمحدّدين وتاخذ بارائهم وفتاويهم اذ لاحاجة الى وسيط او واسطه او وسيله؟ افدنا مشكوراً

      حذف
    10. غير معرف28/4/13 13:08

      بسم الله الرحمن الرحيم(انما وليكم الله ورسوله والّذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون*ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون)لاتؤمنوا ببعض الكتاب وتكفروا ببعضه وارجع في تفسير كلام الرب لاهل العلم لا بما يناسب رأيك من عطف القرآن عليه

      حذف
    11. أول مره اعرف أن للقرآن اسرار لا يعرفها غير الأئمه, مع ان الله وصف القرآن بالواضح والبين...
      أول مره أعرف أن من ينكر حديث ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ) ناصبي,
      فهذه قاعدة ( يا اما صدقوا كذبنا أو أنتم نواصب )..
      أول مره أعرف أن أي شيء بدون دليل وحجة على المسلمين يمكن أن يأخذ به كدين وعباده, فاين الدليل على أن للقرآن اسرار لا يعرفها غير الأئمه, حتى لو كان من قول الرسول...
      أول مره أعرف أن كلمة ( المؤمنون ) و ( راكعون ) و ( الذين آمنوا ) تعني ( علي ) حصرا...
      وفوق هذه كله:
      أول مره اعرف عن كثب أن من به داء يرميه علنا على غيره..
      فالآية ( مثل الذين حملوا التوارة .... الخ ), تنطبق عليكم وليس علينا ...
      هذا بإختصار فقط...
      ولكن:
      يبدو أنك لا تفهم أو لا تريد أن تفهم, وتريد أن تأتي كل أسبوع وترمي شبهاتك وتذهب, ونحن مجبرين على إنتظارك والرد على ترهاتك...
      للمره الثالثه أو الرابعه اقول لك:
      اذا كنت تريد الحوار فسافتح حوار خاصا بذلك, واذا كنت لا تريد فلا تتبع هذا الإسلوب..
      والمرة القادمه لن أرد عليك أبدا, وساحذف خرافاتك...
      تريد الحوار أهلا وسهلا, وان كنت لا تريد فلا تزعجنا...
      ما له داعي اسلوب التجاهل هذا...
      تحياتي...

      حذف
    12. هذا رابط الحوار.. إن شئت..
      http://antibiotic-for-all.blogspot.com/2013/04/blog-post_28.html
      فإن أبيت:
      فأعتذر منك لاحقا عن حذف ردودك...

      حذف
  6. الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم ,لكل نبي وصي فمن وصي رسول الله محمد صلوات الله عليه ِ\وباي طريق اوصى امته لاتباعه \ومن اولى الناس بعد رسول الله للاخذعنه ؟جزاكم الله خير يا ابناء رسول الله

      حذف
    2. من أين أتيت ب ( لكل نبي وصي )..
      هل هناك آية أية حديث في ذلك..
      أولا أثبت لنا هذا الكلام, ثم نبحث في الأسئلة الأخرى ونجيب عليها...
      أما إذا لم تثبت ما ادعيته, فلا جدوى من بحث البقيه...
      تحياتي....

      حذف
  7. السلام عليكم ...
    بسم الله الرحمن الرحيم.بمزيد من الاهتمام بطلبكم حول اي دليل عن وجود اوصياء للانبياء وعن تلك السيرةوالسنةالربانية وهناك المزيد الا اننا اقتصرنا على المصادر المتواترة عند الطوائف
    و روى بالاسناد عن محمّد بن أسحاق، قال: لما حضرت آدم عليه السلام الوفاة دعا ابنه شيثاً فعهد إليه عهده، و علّمه ساعات الليل و النهار، و أعلمه عبادة الخلق في كل ساعة منهنّ ... و كتب وصيته، فكان شيث وصيّ أبيه آدم عليه السلام، و صارت الرياسة من بعد وفاة آدم لشيث، فأنزل اللّه عليه فيما روي عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله خمسين صحيفة (تاريخ الطبري 1: 152.)
    أورد عن سالم بن أبي الجعد، قال: لما مضى من عمر آدم عليه السلام مائة و ثلاثون سنة، وذلك بعد ما قتل قابيل هابيل بخمس سنين ولد له شيث ، وتفسيره هبة اللّه، يعني أنه خَلَف اللّه من هابيل، و علّمه اللّه ساعات الليل والنهار و عبادة الخلق في كل ساعة منها ، و أنزل اللّه عليه خمسين صحيفة، و كان وصيّ آدم و ولي عهده (4).
    و قال: ذكر أهل التاريخ و أصحاب الأخبار أن آدم عليه السلام مرض قبل موته أحد عشر يوماً ، وأوصى إلى ابنه شيث، و كتب وصيته و دفعها إلى شيث، و أمره أن يخفي ذلك عن ولد قابيل(عرائس المجالس / الثعلبي: ص 40 ـ المكتبة الثقافية ـ بيروت.
    عرائس المجالس: ص 41عالتوالي)
    بن سعد (ت / 230 هـ) ذكر اتصال الوصية من آدم إلى نوح عليه السلام في رواية عن ابن عباس، جاء فيها أولاً ذكر شيث ابن آدم (و هو هبة اللّه) قال : و هو بالعربية شث، و بالسريانية (شاث) ، و بالعبرانية (شيث) و إليه أوصى آدم صلوات اللّه عليه (3)... و ولد شيثُ بن آدم أنوشَ و نفراً كثيراً ، و إليه أوصى شيث، فولد أنوشُ قينانَ و نفراً كثيراً و إليه الوصية، فولد قينانُ مهاليلَ و نفراً معه و إليه الوصية، فولد مهلاليلُ يرذَ ـ و هو اليارذ ـ و نفراً معه و إليه الوصية ... فولد اليارذُ خنوخَ و هو إدريس النبي عليه السلام و نفراً معه، و هو أول نبي بُعث في الأرض بعد آدم عليه السلام ... فولد خنوخُ متو شلخَ و نفراً معه و إليه الوصية، فولد متوشلخُ لُمكَ و نفراً معه و إليه الوصية، فولد لمكُ نوحاً صلّى اللّه عليه و سلّم(الطبقات الكبرى 1: 37 ـ دار صادر ـ بيروت.
    الطبقات الكبري 1: 39 ـ 40)
    عن الزهرينقل في تفسير الآية (14) من سورة يس قوله تعالى: (فَعَزَّزْنا بِثالِثٍ) عن مقاتل أنه قال: و اسم هذا الثالث شمعون، وكان من الحواريين ، و هو وصي عيسى عليه السلام (زاد المسير في علم التفسير / ابن الجوزي 6: 276 ـ دار الكتب العلمية ـ بيروت)
    لشهرستاني (ت/ 548 هـ)، ذكر قول اليهود في وصية موسى عليه السلام وقال: قالوا: كان موسى عليه السلام قد أفضى بأسرار التوراة و الألواح إلى يوشع بن نون وصيه و فتاه والقائم بالأمر من بعده، ليفضي بها إلى أولاد هارون؛ لأن الأمركان مشتركاً بينه و بين أخيه هارون عليه السلام، إذ قال تعالى حكاية عن موسى عليه السلام في دعائه حين أُوحي إليه أولاً: (وَ أَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي)(1) و كان هو الوصي، فلما مات هارون في حال حياة موسى انتقلت الوصية إلى يوشع بن نون وديعةً ليوصلها إلى شبير و شبر ابني هارون قراراً، و ذلك أن الوصية و الإمامة بعضها مستقرّ و بعضها مستودع.(لملل و النحل / الشهرستاني 1: 192 ـ مكتبة الانجلو المصرية ـ القاهرة.)

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      أطول ضحكه ضحكته بحياتي...
      هل هكذا أثبت أن الرسول محمد أوصى الخلافة لعلي...
      أصلا في كل ما ذكرته, لم تذكر لا محمد ولا علي..
      حتى سؤالي الذي سالته لم تتطرق إليه, هل تعلم لماذا؟,
      لانك لم تجد بمثل ما ذكرته من قصص الأنبياء في قصة الرسول..
      أيضا؛ هل تعلم لماذ؟..
      لأن محمد كان خاتم الأنبياء, والإسلام آخر الأديان, والله يقول من بعد ما أنزل الذكر, وختم بالرسل, فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر...
      وأن الإسلام إكتمل فلا حاجة لوصي ولا لولي ولا لشيء أبدا...
      .
      يقولون: أنكم " أغبى خلق الله "..
      ولكن للاسف كنت أدافع عنكم وأقول: " بل هم بشر مثلنا يفكرون "..
      وكلما إحتككت بكم تاكد لي خطئي, وأيقنت بصدق قولهم...
      -----------
      عموما..
      لا تعتبر هذه إجابه, لأنني تعبت أقول لكم من اراد الحوار رسميا فسأفتح له موضوعا حواريا خاصا بذلك, ولكنكم تابون أن تاتون وترمون شبهاتكم وتهربون, ثم تعودون بعد إسبوع وتفعلون نفس ما فعلتموه سابقا..
      وعلى هذه الطريقه سوف اضطر لوضع الرقابه على التعليقات...
      وكل جواب خارج الموضوع, أو غير متعلق في كلامنا معكم سوف يحذف...
      ولكنني إلى الآن لم افعل, لأنني لا اريد أن اضايقكم..
      فارجوكم, إن كنتم تريدون الحوار فسنفتح لكم موضوعا جديدا, وكفاكم رمي هذه الترهات في طريقنا...
      وقد فعلت ذلك للأح الذي فوقك, وفتحت له موضوعا, فلم يظهر حتى الآن, ولازلنا بالإنتظار...

      نسال الله لكم الهدايه...

      حذف
  8. السلام عليكم....
    اتشرف بالنقاش حول مسائل ديني وان اعاب علي الغير وانا طالب للحقيقة وارغب في النقاش على اي رابط بعد ان اذكر الاحاديث التي تطلبها مني وانا خادم والتي تذكر كل من النبي والوصي والخلافة نصا ومن كتب اهل السنة والجماعة ولاكن هياهات من المعاند
    وانصحك ان تجد ذريعة بعد ان طلبت فقط ذكر احاديث تنص على اسماء النبي والوصي فخذها محمدية علوية من كتب اعلامكم ان كنتم تامنون بمنهاج لسنتكم غير اهوائكم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عن ابن عباس، قال: قال النبي صلّى اللّه عليه و آله لعليّ عليه السلام: « أما ترضى أن تكون منّي بمنزلة هارون من موسى إلّا أنك لست بنبيّ ، إنه لا ينبغي ان أذهب إلّا و أنتخليفتي »مسند أحمد 1: 331، مستدرك الحاكم 3: 133 ـ 134 و صححه، مجمع الزوائد 9: 123، الاصابة 2: 509
    ـ وعن بريدة، قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله: « لكلّ نبي وصيّ ووارث، و إنّ علياً وصيي ووارثيتاريخ دمشق / ابن عساكر 42: 392 ـ دار الفكر ـ 1415هـ ، الرياض النضرة 3: 119، ذخائر العقبي: 71 ، مناقب علي عليه السلام / ابن المغازلي : 201 / 238 ـ دار الأضواء ـ 1403 هـ ، فتح الباري، 8: 150، الفردوس / الديلمي 3: 336 / 5009 ـ دار الكتاب العربي ـ 1407 هـ، كفاية الطالب: 620، وسيلة المتعبدين / الملّا 5 : 162 ـ القسم الثاني ـ حيدر آباد ـ الهند ـ 1400 هـ.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام...
      أنت تعرف أن الحديث الأول له قصة وسبب متعلق بالقصه نفسها..
      والحديث الثاني سنده ضعيف...
      ولكن..
      أفهم من كلامك هذا أنك تريد الحوار رسميا, لكي افتح لك موضوعا خاصا بذلك أم لا..
      أرجو الرد...
      وشكرا

      حذف
    2. يحيى4/5/13 11:50

      تحية طيبة ...اتشرف بالحوار العقلي
      واستميحكم عذرا حول بيان بعض النقاط قبل ان تبعثو لي الرابط الخاص
      اذا ثبت الاول عندك وقبلته فالحمد لله و لي فيه حجج الاول (لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى) استحلفك بالله رسول الله عندما عزم ان يذهب لحرب في الدنياابى الاان يخلف بعده احدا فكيف به اذا حضر الموت سلام الله عليه وهو سفر لاعودت بعده اليس من الاولى وهنا حكم العقل ان يترك راعيا هذه اشارة من رسول الله وقد صاحبتها تصريحات عديدة في مواطن كثيرة منها غدير خم وحديث الثقلين والقربى وكلها احاديث صحيحة لسنا بصددها من ان رسول الله سنته سنة موسى الاان ه لانبي بعده كما اشار الحديث
      الحجة الثانية تابع قوله تعالى (واجعلي وزيرا من اهلي هارون اخي ..... قد اوتيت سؤلك ياموسى )ان موضوع الاستخلاف حتى مع موسى النبي لم يجري الا بتعين من الله بعد طلب من موسى عليه السلام السؤال كيف ومن اي جهة اخذ الخلفاء اذن استخلاف النبي
      واستحلفك بالله اذا اردنا ان نختار من يخلف رسول الله اما يكون من الاولى ان نختار من اختاره الرسول وامنه على اهله وقد شهد له الناس بالقرب لرسول الله والعلم فقد قال به الرسول (انامدينة العلم وعلي بابها)و(من كنت مولاه فعلي مولاه) ونحتج بهذا بمثل ما احتج به ابو بكر في سقيفة بني ساعدة على الانصار حيث قال نحن المهاجرين اقرب لرسول الله
      واما الحديث الثاني كيف حكمت عليه بالضعيف بين لنا؟ شكرا جزيلا

      حذف
    3. يا اخي شكلك لا تفهم إلا بالتكرار...
      إذا أردت الحوار فسافتح لك موضوعا خاصا للحوار,
      وسنجيب على كل أسئلتك, وإذا كنت لا تريد ذلك فلا تظهر كل فترة لتلقي شبهات وترحل...
      الرجاء منك أن لا تفعل..
      كلامنا واضح, ونحن مستعدون لكل ما تريد في حوار رسمي يتابعه سنة وشيعة آخرين...
      وشكرا...

      حذف
    4. يحيى4/5/13 20:43

      وأنا قلت للمرة الثالثة لا مانع لدي ٠٠٠إلا أنك متعصب كما يبدو ٠ ‏ ‏

      حذف
    5. يا اخي أنت تقول لا مانع لدي, ثم تسترسل في الحوار..
      سافتح لك موضوعا, ثم إسترسل على راحتك...
      ومع ذلك, عذرا إذا لم افهم عليك...
      --------------
      تفضل هنا...

      http://antibiotic-for-all.blogspot.com/2013/05/blog-post_4.html

      حذف
  9. غير معرف8/5/13 19:37

    السلام عليكم٠٠٠أي مذهب يبدأ بفلتة وتدعون شرعيته ألم يعترف عمر حيث قال كانت خلافة أبو بكر فلتة وقى الله شرها المسلمين وأي تكذيب كذب على الله ورسوله عندما قالو اأمر الخلافه يحسم للشوره ولم يسمحوا لرسول الله أن يعين خليفته في رزية الخميس وبعد وطر قضاه الخليفه الأول سلمها لخادمه عمر بوصية عينية دون شورى وهم يعلمون أن محل أبو الحسن منها محل القطب من ا لرحى بقول الله ورسوله

    ردحذف
    الردود
    1. من الذي منع رسول الله أن يعين خليقه؟,,
      وهل لو كان الرسول أراد أن يعين خليفه سيمنعه أحد يا جهله؟..
      ولماذا كان الرسول سيعين علي خليفة؟..
      لماذا لم يكن أبو بكر مثلا أو عمر أو العباس؟..
      كل شيء في الدين سخرتوه لعلي حتى أن معمميكم يقولون أنه آل البيت كانوا قبل آدم, وأن الله قال لآدم لولاهم لما خلقتك..
      ومن بنى الإهرامات الدعاء والإستعانه بعلي..
      ومن أنقذ بنت ملك الصين الحسين..
      والقرآن كل ما جاء فيه المقصود فيه علي...
      والأحاديث قلبتوها فجعلتم سنتي ( عترتي )...
      كل شيء لديكم جعلتموه لعلي وآل البيت...
      وهكذا انتم, بحثتم في رزيو الحميس, وجعلتم الوصية لعلي, ولماذا لا يكون أحد غير علي..
      وقد أوصى الرسول بأن يأم المسلمين أبو بكر وليس علي, وقال كل جازيناه إلا أبا بكر فجزاءه على الله, وقال عن ابي بكر " يأبى الله والمؤمنون إلا أبي بكر "..
      وأحاديث فضل أبو بكر أقوى من أحاديث فضل علي, فلماذا لا يكون المقصود أبو بكر يا جهله..
      وفي النهايه, لماذا لم يصر الرسول على الكلام ويقول ما في نفسه ويعين خليفه وينتهي الأمر...
      هذا من جهلكم, والعياذ بالله منكم ومن دينكم...
      للعلم,,أن الرسول كان سيوصي بان لا يجتمع في جزيرة العرب دينان كما ثبت من الواقع..

      حذف
  10. مسلم موالي10/5/13 03:09

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  11. ممن تخاف10/5/13 03:37

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أنت لم تجب ولا على سؤال واحد من أسئلتنا,
      وفي نفس الوقت وضعت عشرين سؤال لم يكن قصدك منها البحث عن إجابه, بل رمي الشبهات..
      لذلك شطبت تعليقاتك..
      إن كنت تريد الحوار رسميا فاطلب الحوار ونحن نحاورك,
      أما عبثك هذا فنحن لدينا ما هو أهم منه...
      وشكرا...

      حذف