الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/11/29

جواسيس وقنابل موقوتة..

جواسيس وقنابل موقوتة..
==============
هذا المنظر يذكرني بشيء, اللي عنده نفس الإحساس يقول..
ردت الأخت نمار وقالت أن هذا حالنا نحن العرب, قوم متناحرون كهذه الثيران..
ولولا تناحرنا لما سيطر علينا الأعداء وأفل نجمنا.. 
------------------------------
علي عبدالله صالح لأمريكا: "لم تنجبه أمه من يطالبني بترك #اليمن"..
أيام كان رئيس كانت أمه تنجبه.. يا ترى بأي سرداب متخبي الآن..
------------------------------
بالنسبة للعرض المقدم من مليونير عربي لشراء سيارة رئيس الأورغواي بمليون دولار, فقد رفض الأخير العرض..
الظاهر شاك بالفلوس, وما يبي يوكل المشردين حرام..  
------------------------------
يقول معمم: "إن معرفة الإمام من أصول الدين, فإن لم تتبع الأصل فلا ينفعك الفرع"..
سبحان الله؛ وأين هذا الأصل من الكتاب والسنة, لم يذكر بكلمة!..
------------------------------
سئل عمر بن عبدالعزيز عند الموت: ماذا تركت لأبنائك؟, قال: تقوى الله، فالصالحين يتولاهم، وإن كانوا عاصين فما تركت لهم مالا يعينهم ع العصيان..
ما أروع هذا الإيمان والحذر, فقد رأينا كثيرا تركوا لأبنائهم أموالا انحرفوا بسببها, وتفرقوا وأصبح الأخوة أعداء, هذا في الدينا فكيف بالآخرة!..
------------------------------
دخل ابن السماك على هارون الرشيد وفي يده شربة من ماء, فقال له: لو عطشت وبعتك هذه الشربة فكم ستدفع لها, قال: نصف ملكي, قال ولو حبستها في داخلك فكم ستدفع لإخراجها, فقال: نصف مالي الآخر, فقال ابن السماك: دنيا لا تساوي شربة ماء وبول حري بنا أن لا نتكأ عليها, ونجعلها همنا دون الآخرة..
------------------------------
ثم مضى كل إلى غايته..
دخلت إلى غرفة الصلاة المخصصة في مستشفى خاص, وإذا بأحدهم يضع تربة كبيرة يصلي عليها, بعد قليل رأيته يجلس بمكان ما في إحدى صالات الإنتظار, وكنت بإنتظار إحدى نسائي حتى تخرج من الدكتورة, فدنوت منه مستهبلا: قلت: السلام عليكم, قبل شوي لقيتك تصلي على صخرة أو شيء لونه بني, فما هو هذا الشيء؟..
قال: تربة..
قلت: وما هي التربة؟!..
قال: نحن مذهبنا هكذا..
قلت: مذهبكم: ماذا تعني بمذهبكم؟!..
قال: شيعة..
قلت: اعذرني على جهلي, فأنا إنسان بسيط, ومعلوماتي ضعيفة, فهل هذا (الشيعة) دين, فأنا لم أسمع به من قبل..
قال: لا.. نحن مسلمون, ولكن هناك سنة وشيعة..
قلت: إذا, لماذا نحن لا نصلي مثلكم على تربة؟!..
قال: هناك إختلاف بيننا..
قلت: يا أخي, قد أكون أنا ضال وأنت على حق, وقد تكون صلاتي خطأ فلا تقبل مني وتكون صلاتك صحيحة فتنجيني, لذلك فإنني أود أن أسألك سؤالا لعلني أهتدي على يدك..
هل هناك دليل من القرآن أو السنة على أن الصلاة يجب أن تكون على تربة؟, بمعنى آخر: هل الرسول كان يصلي على صخرة أقصد تربة أو توجد آية أو حديث يأمرنا بذلك؟!, أفدني أفادك الله, فأنا عامي جاهل..
قال: لا أعلم, بإمكانك أن تسأل مشايخنا..
كيف أسأل مشايخك, هل تفعل شيئا يعتبر من أهم أصول دينك ولا تعرف دليل واحد عليه؟!, أنا لم أسألك عن مسألة فقهية تحتاج إلى مشايخ, بل سألتك عن عبادة ليس بها نصف حل, فإما أن تصح أو تبطل, ويجب على كل مسلم مهما كان عامي أن يعرف دليلها وسببها, وأن لا يفعلها إلا بعد أن يتأكد من صحتها..
مثلا: لو جاءني انا كمسلم نصراني وقد رآني أصلي وقال: هل لديكم دليل على الصلاة من القرآن أو السنة حتى تفعلها في أوقات معينة؟, فسأرد عليه مباشرة من القرآن وأقول: "إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا", فمن غير المعقول أن أقول له اسأل مشايخي, أما لو سألني عن فترة عدة المرأة في الطلاق أو عن تقسيم الميراث, فقد أحيله إلى شيخ متخصص في هذا الأمر..
تلخبط, وقال: كلامك صحيح, ولكن أنا لا أعلم دليلها, كل الذي أعرفه أن الرسول كان يصلي على التراب..
قلت: بالتأكيد أن الرسول سيصلي على التراب, فالتراب طاهر, ولكن لا بد من تخصيص دليل بالصلاة على التربة, كقول للرسول أن لا تصلوا إلى على تراب أو مما تنبت الأرض, أو أنه كان يحمل صخرة عفوا تربة في جيبه وكلما أراد أن يصلي وضعها تحت جبهته..
قال: لا أعلم, هكذا يقول مشايخنا..
قلت: إذا أنت تتبع مشايخك دون أن تطلب منهم دليل على أهم أصل في الدين وهي الصلاة, التي إن صلحت صلح عملك وإن بطلت بطل عملك..
لو جاءني أنا شيخ أو عالم من السنة وقال: "ضع تحت جبهتك حبات رز وأنت تصلي, حتى إذا انتهيت من صلاتك تكون صدقة للطير المار في الطريق", فهل أفعل ذلك دون أن أقول له: "وما هو الدليل على ذلك؟!, فالصلاة عمود الدين لا أفعل شيئا منها إلا بدليل", أم أنفذ كلامه بدون دليل وأفعل ما قاله حتى لو خالف العقل والمنطق, وأحمل في جيبي أنى رحلت رزا..
قال: وشدخل الرز في الموضوع, شكلك جوعان..
قلت: ولماذا استغربت من الرز ولم تستغرب من صخرة تحملها في جيبك؟!, على الأقل الرز إذا جعت تأكله, المهم: أجبني وإن استغربت سؤالي..
قال: تطلب الدليل على الفعل..
قلت: ولماذا لم تفعل أنت؟!..
قال: لم أفكر في الأمر من قبل..
قلت: إذا فكر فيه, وسأتركك الآن, واعلم أنني أردت سببا للدخول معك في حوار, والحقيقة أنني أعلم في الدين الشيعي اكثر منك أنت الشيعي, وكم هو مخجل أن يعرف سني في دينك أكثر منك, هل تعرف لماذا؟!..
قال: لماذا؟!..
قلت: لان الأديان كثيرة والمذاهب أكثر, فما يدريني لعل الدين الشيعي هو الصحيح وأنا على خطأ, ولعل النصراني على حق وأنا على باطل, فيجب الإطلاع على ديانات الآخرين حتى تعرف هل الطريق الذي تسلكه صحيح أم خاطئ؟, وهل سينجيك ويدخلك الجنة أم سيهوي بك إلى جهنم؟, ولا يكفي أن نقول: "إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون" كما وصف حالهم ربنا, أو أنني ولدت وأنا هكذا وسأبقى هكذا, فمن وصله الحق فقد أقيمت عليه الحجة والبيان, وأصبح مسئولا مسئولية كاملة عن إختياره, ناهيك عن إن الإنسان الذي اعطاه الله فرصة للبحث والتحري فيجب عليه أن يفعل ولا يكتفي بقول: "قال مشايخي"..
واعلم أن الدين لا يمثله الحكام أيا كانوا, فلا يمثله آل سعود وأنا أعرف مدى كرهكم لهم وحقدكم عليهم, ولا يمثله الخميني والخامنائي, ولا الحكام الآخرين, ولا أنا أو أنت والعوام, أو العلماء ما لم يكونوا من العلماء الربانيين الموثوق بهم الذين ينقلون غلينا الدين الصحيح منقحا من الشوائب والبدع, فالدين يمثله أولا القرآن والسنة, ثم العلماء الربانيون, وضع تحت ربانيون عدة خطوط, فليس كل شيخ أو عالم هو على حق, هناك علماء ضلالة, ومنحرفون يضلون الناس بالبدع والخرافات..
قال: صحيح كلامك, ولكن نحن لدينا روايات نستند عليها..
قلت: هذه هو أول الأخطاء التي تنتهجها, فانظر إلى نفسك وراجعها, أقول لك قرآن وسنة, وتقول لي روايات, فهل أنت متأكد أن تلك الروايات صحيحة أو مزورة أو محرفة أو مشوهة؟..
قال: لا..
قلت: ها أنت أجبت بنفسك عن نفسك, فأنا أعرف ماذا تقصد, إنك تقصد الروايات المنقولة عن جعفر الصادق, فهل تترك القرآن والسنة وتذهب إلى غيرهما, وإنني لأعلم أن جعفر الصادق من الصالحين, ولكن هل ما نقل عنه له سند صحيح, ووصلكم كما قاله أو دون تقول عليه؟..
هل تعرف ماذا كان جعفر الصادق يقول: إنه يصف شيعته بالكذب والخذلان والغدر والخيانة, هل تعلم ذلك؟..
قال: لا..
قلت: وهل تعرف أن عليا عندما آلت إليه الخلافة رفضها في بادئ الأمر حتى أجبر عليها, وكان قد قال: "دعوني والتمسوا غيري", و"أنا لكم وزير خير مني أمير", فكيف لمعصوم خصصت له الخلافة من الله ورسوله تأتيه فيرفضها؟!, هل عصى الله ورسوله, أم أن الأمر لا يعدو كونه كذبة كبيرة خدعوكم بها؟!....
هل تعلم أن عليا كان وزيرا وأحيانا قاضيا لدى أبو بكر وعمر وعثمان, فكيف لعدو أن يكون كذلك لدى عدوه؟!..
هل تعرف لماذا رفض عليا الخلافة عندما وصلته؟, لأن الصالحين لا يتمنون أن يتولوا أمور الناس خشية التقصير, بل إن كثير من الصالحين رفض تولي القضاء وهو ليس خلافة, ولا أظنك تجهل القاضي الذي جعل من نفسه مجنونا عندما علم أن الوالي سيرغمه على تولي القضاء..
قال: لا أعلم شيئا مما تقول, فلعله كلام غير صحيح, فالرسول قد قال عن علي: "من كنت مولا فعلي مولاه", هل تعرف أنت غدير خم؟..
قلت: إجابة على الجزء الأول من جوابك, فهذا لأنك لم تبحث ولم تحاول بذل الجهد في معرفة حتى دينك, فكيف ستعرف دين غيرك؟, وكيف ستعرف أين يقف الحق معك أم مع غيرك؟!, أما الجزء الثاني فأقول لك: (قصصت له قصة غدير خم, وبينت له معنى المولى), وقلت قال الرسول عن عمر: "لو كان بعدي نبي لكان عمر", فهل يمكن أن نعتبر عمر نبيا؟!..
قال: بالطبع لا, ولكن؛ أنا قرأت كتاب واحد في حياتي وهو للمستبصر التيجاني, ولم اقرأ غيره, وقد أعجبني..
قلت: قرأت كتاب واحد لمستبصر في نظرك, فهل لو كان من الشيعة المهتدين ستقرأه؟, بالطبع لا, لأنك بحثت عما يوافق هواك ورأيك, ولم تبحث عن الحق..
إذا كان هناك مستبصر إلى الشيعة واحد, فهل تعرف كم عدد العلماء الشيعة الذين اهتدوا والفوا كتبا بهدايتهم؟, أقول العلماء وليس العوام, فكيف لو عددت لك العوام وكتبهم؟!..
هل قرأت يوما كتابا لشيعي اهتدى, هل قرأت كتاب "ربحت الصحابة ولم أخسر آل البيت", أو "لله ثم للتاريخ", أو "صرخة من القطيف", وغيرها كثير, ولكن ما يحضرني تلك, هل تعرف آية الله البرقعي وسنكلجي و خارقاني وكسروي, وغيرهم كثير من علماء وعوام, ولعل آخرهم من عدة أيام خلت حسين المؤيد؟..
ليس عليك إلا كتابة أسماء الكتب والعلماء في محركات البحث وستجد ما يهولك, واكتب أيضا: "مهتدون", سيخرج لك مواقع لمهتدين عوام من الشيعة إلى الإسلام, واسمع بألسنتهم لماذا اهتدوا, واقرأ كتب بعضهم التي ألفوها..
لقد قرأت يا صاحبي عن التيجاني, ولكنك لم تكلف نفسك بالقراءة للفكر المضاد لأنك تريد ما يثبت لك فؤادك على ما أنت فيه..
ولو سألتك: ماذا تعني آية: "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا", ومتى نزلت على الرسول فتلاها علينا؟, أليس في ذلك دليلا على ان دين الإسلام اكتمل قبل وفاة الرسول بأيام, فلا حاجة لنا بإضافات جديدة عليه كما تفعلون أنتم.. فكر في الأمر..
إن ما ينقصك يا صديقي هو البحث البسيط, فلن تدفع فلسا, سوى ضغطة زر  في النت عما تريد, شريطة أن تكون صادقا, عندها سترى النور بعينيك, وتشاهد الحق متجليا أمام ناظريك..
ثم مضى كل إلى غايته..
------------------------------
قال صلى الله عليه وسلم: "في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف"، فقال رجل: ومتى ذلك؟ قال: "إذا ظهرت القِيان والمعازف وشربت الخمور"..
لكأنني أراه زماننا..
------------------------------
الصالحون يظنون أن غيرهم في الجنة وهم في النار رغم عبادتهم وتقربهم إلى الله, ونحن نظن أننا في الجنة وغيرنا في النار رغم تقصيرنا وبعدنا عن الله..
------------------------------
أغلب القنوات العربية الآن عبارة برامج مسابقات غناء ورقص..
بدلا من أن يخرجوا لنا العلماء والباحثين, يخرجون لنا مغنين وراقصات..
------------------------------
أثناء #صلاة_الجمعة تجد كثير من المصلين "متربعين", ويتركون مسافات بينهم وبين الآخرين, وكثير من المسلمين يأتون ولا يجدون مكانا يجلسون فيه..
ناهيك عمن يأتون ويصلون خارجا لأن أكثر المصلين يتركون فرجا بينهم وبين من في جانبهم..
أليس من مهام الخطباء تنبيه المصلين وإرشادهم!..
------------------------------
هادي يقترح تعيين 20000 حوثي في جيش #اليمن..
عشرون ألف جاسوس وقنبلة موقوتة..
هل نحن مغيبون لهذه الدرجة؟!.. هل نحن بلداء لدرجة التفاهة؟!...
------------------------------
------------------------------
في #اليمن كل قبيلة تحذر #الحوثيين من الإقتراب لأراضيها..
طيب: ليه ما تتحدون وتشيلون خطر #الحوثي الصفوي الإيراني عنكم..
لولا التفرق لما سادوا..  
------------------------------
#الحوثي ينتف ريش #اليمنيين ريشة ريشة, وغدا سيصبحون بلا ريش, وعندما يستولي #الحوثيون بالكامل يتسابقون لكسب ودهم, وشيخ القبيلة الشهم هو الذي يخفض جناح الذل أكثر من غيره, كي يكون مقربا, وبهذا ينتصر لعشيرته, وعشيرته تحكي قصة حنكته ودهائه وكبر كرشه التي جعلت منه شخصية مهابة..
هكذا حالنا نحن العرب, قبائل متناحرة, أسود على بعضهم نعامات أمام المحتل..
------------------------------
حزب اللات يرسل للحوثيين خبراء لمحاربة القبائل اليمنية..
هزلت ومن هزالها سامها كل مفلس..
------------------------------
#عكاشة: "#الإسلام أسوأ دين على وجه الأرض, ومعتنقوه يصابون بأمراض نفسية"..
بالعكس يا عكشكش, هذا إنت أكبر مريض نفسي, ومع ذلك غير مسلم..
------------------------------
دائما نصل متأخرين, وبعد أن يمتطينا خونة المسلمين..
ثلة من شعب #اليمن يتظاهرون ضد التواجد المسلح لـ #الحوثيين..
تو الناس, لسه بدري, كملوا نومتكم..
------------------------------
عندما هجر #الحوثيين أهل #دماج وطردوهم شر طرده, كنتم تتفرجون, وتظنون أنفسكم بمنأي عن الخطر الحوثي القادم, ولكن السرطان الصفوي تمدد حتى وصل لرقابكم..
------------------------------
وهذا هو حال العرب كلهم, ينتظرون الذئب يأكل الأغنام الأخرى ظنا منهم أن الذئب سيكتفي, ولكن الذئب سيجوع لاحقا ويأكلهم..
------------------------------
حركة مذيعة العربية التي صادتها الكاميرا عندما قالت "fuck" حركة وحدة محترفة هذه الأجواء..
وأنا كل ما حبيت وحدة تطلع متمردة.. شهالحظ.. :)..
=================
وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
@Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
في 29 / 11 / 2014
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
================= 

هناك 8 تعليقات:

  1. ايناس29/11/14 19:30

    يقول معمم: "إن معرفة الإمام من أصول الدين, فإن لم تتبع الأصل فلا ينفعك الفرع"..
    ياخي بلاقوه بالكافي ولا ما بعرف شو كتبهم ..او المهاجر يؤلف كتاب فيه وبتنحل المشكلة
    ......................................
    دنيا لا تساوي شربة ماء وبول حري بنا أن لا نتكأ عليها, ونجعلها همنا دون الآخرة.
    الاخت ريميه التعيبي نقلت عن قول احد الصالحين .الدنيا لا تساوي عند الله شيئا وهو يملكها ونحن تساوي عندنا الكثير ولا نملكها..
    نصيحة لتحمل المصاعب والمصائب في الدنيا كثرة القراءة عن ذم الدنيا ومتاعها كذلك مراجعة ايات و احاديث تتعلق باحتساب الاجر على الصبر ومن كلام السلف ايضا ..لاننا بحاجة لمثل هذا الكلام وتكراره
    ..........................................
    أغلب القنوات العربية الآن عبارة برامج مسابقات غناء ورقص..
    طبعا لاننا شعوب موهوبه لكن الحياه الاجتماعية تقف عائقا في وجوهنا .فشكرا للقنوات التي اظهرت المواهب ..كذلك الشعوب تقدر الامر وتدفع وتصوت وتقوم بالواجب ... وبنسأل عن الي بصير فينا ..هو قليل الي بطلع من هالامة ؟ الله يهدي عباده
    .........................
    عندما هجر #الحوثيين أهل #دماج وطردوهم شر طرده, كنتم تتفرجون, وتظنون أنفسكم بمنأي عن الخطر الحوثي القادم, ولكن السرطان الصفوي تمدد حتى وصل لرقابكم..
    نفس الشي لما تركوا فلسطين لليهود ..اليهود احتلتهم اقتصاديا وفكريا وتقاسمت ايران عليهم وكل سنة العرب بحتفلوا باستقلالهم .. كأنهم جد مستقلين .......................................
    قال صلى الله عليه وسلم: "في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف"، فقال رجل: ومتى ذلك؟ قال: "إذا ظهرت القِيان والمعازف وشربت الخمور"..
    وسئل الرسول صلى الله عليه وسلم هل يشهدون ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله قال نعم ..وللتوضيح اكثر انقل لهذا الحديث : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا تقوم الساعة حتى يخسف بقبائل, فيقال: من بقي من بني فلان؟ قال: فعرفت حين قال: قبائل أنها العرب, لأن العجم تنسب إلى قراها))
    .............................
    جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

    ......................

    ردحذف
    الردود
    1. لا أجد ما ارد عليك فيه سوى قول يسلم بئك على هذه الجملة: (وكل سنة العرب بحتفلوا باستقلالهم .. كأنهم جد مستقلين)...

      حذف
  2. في واقعنا بعد اليمن نحن الان في بداية اليوم الدراسي كل ما اخذه الصفويين ﻻ يعدو ان يكون قشور واطراف الذبيحه يا ترى من منا سيكون الذبيحه من جهتنا نحن متحصنون مع ابناء العمومه ههههههه ويا ويل اللي ما اله وﻻد عم هههههههههههه

    ردحذف
    الردود
    1. ههههههههههههههههههههه... الله يعين يا رب..
      ان شاء الله ما نكون نحن الذبيحة...
      بارك الله فيك أخي الكريم...

      حذف
  3. هادي يقترح تعيين 20000 حوثي في جيش #اليمن..
    عشرون ألف جاسوس وقنبلة موقوتة..
    =============================
    الأمور في اليمن تجري على قدم وساق بغية إرساء المخطط في أقرب وقت للتفرغ لما بعده .. إضافة لهذا الخبر فقد قام وزير الداخلية اليمني بتكليف ضابط محسوب على جماعة الحوثي بقيادة قوات الأمن الخاصة اليمنية !! ليست أخبار بمحض الصدفه ولكنها إملاءات عالمية فرضت نفسها على المشهد .. نموذج العراق ولبنان يتم إستنساخه في اليمن وويل لأهل السنة من شر قد إقترب مالم يتداركون الموقف ويأخذون من التاريخ العبر
    _______________________________________________

    أغلب القنوات العربية الآن عبارة برامج مسابقات غناء ورقص..
    بدلا من أن يخرجوا لنا العلماء والباحثين, يخرجون لنا مغنين وراقصات..
    ================================
    ربما لو توقفت هذه القنوات على الغناء والرقص لهان الأمر ولكنَها أصبحت وسيلة لتدمير الكيان الشخصي والمٌثل العليا لأي شخص يشارك فيها أو يتابعها .. فكثيرا ما وقف بعضهم ينتظر رأي لجنة تحكيم في إحدى برامج هذه القنوات ليبدأ مسلسل الإستهزاء والسخرية وقاموس من الألفاظ المزرية بحجة أن من يتفوه به حكم وله كامل الحق في التقييم !! بينما ترى هذا المُشارك قد كساه من الذل والهوان مايندى له الجبين دون أن ينبس ببنت شفه على الاقل من باب الرد بالمثل ويصبح أضحوكة الجميع بل ويتقبل ذلك بصدر رحب من باب أنه نال شرف المشاركة !! فأي جيل تنشده الأمة وهو يتربى بين يدي أولئك الأوباش ..
    ______________________________________________

    سئل عمر بن عبدالعزيز عند الموت: ماذا تركت لأبنائك؟, قال: تقوى الله، فالصالحين يتولاهم، وإن كانوا عاصين فما تركت لهم مالا يعينهم ع العصيان..
    =====================================
    ركنّا تاريخنا على الرف لنتغنى به عند المواجهة فقط دون أن يكون له تأثير ملموس على واقعنا بحجة أن الزمان أختلف !! بالرغم أن التاريخ يعيد نفسه ولكن شخوصه مازالت بعيدة كل البعد عن إستلهام عِبره .. وكان نتاج ذلك مانراه من إنفلات وإنحلال يصعب السيطرة عليهما ثم نتداعى لإستجلاب وصفات طبية لمعالجة أمر كان بالإمكان تداركه لو تفكرنا قليلا ..

    جزاكم الله خير الجزاء وأحسن إليكم ..

    ردحذف
    الردود
    1. بمناسبة برامج المسابقات الغنائية, فالدليل على أنها تجارية وليس لها اي قيمة فنية:
      1 - أن اللجنة غير مختصة أكاديميا في هذا الأمر, أذكر في إحدى البرامج أن أحد أعضاء اللجنة فنان شاب يغني منذ أكثر من عشر سنوات ولم يحقق لنفسه أي شهرة تذكر, وربما لو ذكرت اسمع لا أحد يعرفه حتى الآن..
      ومن الأمثلة شيرين التي لا تملك أي إمكانيات تأهلها لأن تحكم على الآخرين بمستواهم الفني, والدليل أنها غنت أكثر من مرة مع متسابقين فتفوقوا عليها, ولترقيع موقفها قال: "أنا مش كويسه النهار ده"..
      طبعا أنا ما أتابعم, ولكن أرى أخبارهم صدفة بالجرائد أو بالنت..
      2 - أن التصويت يكون من الجماهير العربية, وكل واحد يصوت لابن بلده وليس للأقوى إمكانيات فنية..
      3 - كل سنة يختاورن متسابق من بلد حتى لا يزعلون البلدان الأخرى...
      4 - كثرة البرامج من هذا النوع في في كل القنوات..
      5 - إختفاء الفائزين بعد انتهاء المسابقة, لأنه ينتهي دورهم, ويبقى مغن في كباريهات ونواد ليلية..
      هذا كله يدل على أن المسألة كلها سرقة جيوب الشعوب الفقيرة, وأنا اقص إيدي إذا في غني يصوت..
      قالت لي ذات مره مدرسة سوريه راتبها 5 آلا ليرة, أن راتبها كله ذهب للتصويت لمواطنتها رويدا عطية..
      بارك الله فيك, دائما تلهميني لكتابة جديدة, هذا يصلح موضوع جديد أو على الأقل تغريد :)..

      حذف
  4. قال صلى الله عليه وسلم: "في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف"، فقال رجل:
    ومتى ذلك؟ قال: "إذا ظهرت القِيان والمعازف وشربت الخمور"..
    لكأنني أراه زماننا
    تعليقي/ نعم هو زماننا وزاد عليه من يترحم على هؤلاء القينات وهم على ملة الكفر
    لاتقول لي الحين إني أتكلم في الأموات ترى ما ذكرت ولأ أسم (:
    =====================
    أغلب القنوات العربية الآن عبارة برامج مسابقات غناء ورقص..
    بدلا من أن يخرجوا لنا العلماء والباحثين, يخرجون لنا مغنين وراقصات..
    تعليقي /
    إذا ضيعت الأمانه فنتظر الساعة ،، المسؤولون فرطوا في هذا
    الجانب المهم ونسبوه إلى غير أهله فكانت هذه النتيجة !
    =======================

    عكاشة: "#الإسلام أسوأ دين على وجه الأرض, ومعتنقوه يصابون بأمراض نفسية"..
    بالعكس يا عكشكش, هذا إنت أكبر مريض نفسي, ومع ذلك غير مسلم..
    تعليقي /
    شفت الفيديو المقاطع مجزئه لكن ما أستبعد هذا المريض ينطقها !!
    ===========
    يعطيكم العافية .



    ردحذف
    الردود
    1. هههههههههههههه.. لا.. هالمرة جت سليمة, لأنك تكلمتي في العموم..
      الله يعافيك..

      حذف