الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/11/01

دين إسلامي جديد

دين إسلامي جديد
========
أزهريون مع وزارة أوقاف #مصر: "المسيحي الذي يموت في الحرب شهيد لأنه مرابط في سبيل الله ويدافع عن مصر"..
يبدو أن الدين الإسلامي أصبح سياسة أكثر منه شريعة وعقيدة, فكل أصبح يسيسه ويلويه كما يريد هو أو واليه..
يقول جابر طايع وكيل أوقاف #مصر: "المسيحي مرابط في سبيل الله ويحارب عن #مصر فكيف لا يكون شهيدا!", وكأنه يخاطب الله: كيف لا تجعله شهيدا يا رب, فإن لم يكن كذلك فهذا ظلم"..
ثم يقول: "ما يصحش نخصص ده شهيد وده غير شهيد, ونوزع صكوك الجنة والشهادة على مزاجنا", هو يفعل ذلك ثم يقول: "لا يجوز"..
يبدو أنه يجوز له فقط ومن على شاكلته, فقد أصدر حكما مخالفا للشريعة, ومن المعلوم من الدين عند أجهل مسلم, ثم يقول: "لا يجوز تخصيص الشهادة لناس معينين"..
هو يقصد أنه لا يجوز تخصيص الشهادة للمسلمين, فالمسيحيون قد يكونون شهداء أيضا؛ وكذك اليهود والملحدين والوثنيين, هذا حسب مفهومه طبعا؛ وكأنه لم يسمع خلال علمه الديني وحياته التي قضاها في العلم الشرعي ودراسته الأزهرية أن من يموت على غير ملة #الإسلام وقد وصلته الرسالة فهو محكوم عليه من القرآن ومن لسان رسول الله أنه في النار لا محالة, كما أن مسيحي هذا اليوم مشرك بإيمانه بثلاثة آلهة أو أقانيم كما يصفون, وعبادته للصليب وفعله الوثنيات التي يتعبد بها في الكنيسة على نمط التعميد وفطيرة الرب ودم اليسوع الشربات, وهي في شرع الإسلام كفر وشرك, ولا يعذر من بلغه القرآن ورسالة #الإسلام, ثم يصفونه أنه مرابط في سبيل الله, ومحارب عن #مصر..
الآن: لم نعرف؛ هل هو مرابط في سبيل الله أم محارب عن #مصر, أم أن الرباط في سبيل الله مساو في المكانة الدفاع عن مصر!..
مصر الحالية دولة مدنية, وليست دينية, والمسيحي الذي يكون في الجيش هو فيه من باب التجنيد أو العمل أو المواطنة التي لا تفرق بين مسلم ومسيحي, فما دخل المرابطة في سبيل الله في الموضوع؟!..
أم أن الموضوع على مزاج مشايخ السلطة, ومن ثم يناقضون أنفسهم بالهجوم على من يصفون أحدا بالشهيد..
قال الله تعالى في محكم كتابه آيات كثيرة يصعب حصرها في حكم غير المسلم, منها: "ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه, وهو في الآخرة من الخاسرين", و: "إن الدين عند الله الإسلام, وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن سريع الحساب"..
وقال الرسول:"والذي نفس محمد بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار", فهل سمع مسيحيو #مصر عن محمد خاتم الأنبياء, ثم تشبثوا بالوثنيات والصليب, ثم ماتوا شهداء؟!.
وصفت أحد المواقع هذا الأمر بـ: "دين إسلامي جديد", وأعتبر أن هذا أبلغ وصف في مثل هذه الحالات وهذه الفتاوى الشاذة المخالفة لمحكم الآيات والحديث, ولا تدخل ضمن الإجتهاد المباح لتبين الجواز فيها من عدمه..
بقي أن نقول أنه حتى كلمة "المسيحي" التي تطلق عليهم, هي من الأخطاء الشائعة, والصحيح: "نصراني", فالمسيح عيسى عليه السلام بريء مما يفعلون, وهم لم يتبعوه بحق حتى ينسبون إليه, ومن هنا أقول ليس معنى هذا أنني أكره أو أعادي النصارى, فالمحترم يحترم, وصاحب الحق يحفظ حقه, ولهم دينهم ولنا دين, ولكن هذا شرع الله فلا مجاملة فيه, وشكرا.. 
=================
وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
@Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
في 1 / 11 / 2014
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
================= 

هناك 8 تعليقات:

  1. ايناس1/11/14 16:36

    .استوقفني احد المنشورات في الفيس يقول:هيلين حنا متبرعة من 50 عاما للمكفوفين تسجل الكتب ليسمعوها مجانا..ثم ياتي الواعش ويقتلوها بتهمة الكفر..وبعد موتها ستجد احد المسلمين يقول لا تترحموا عليها ..ماتت كافرة ؟ قلت سبحان الله الله كتب على من يموت كافرا النار .. وين الاعتراض والانتقاد . فالفكر هذا منتشر ..يعني وباء وانتشر
    واظن تحدثنا سابقا عن شهيد الحرية وشهيد الكلمة وشهيد الراي وشهيد الحب ..قد مات شهيدا يا ولدي من مات فداء للمحبوب ..ظلت عالمسيحي ..اما سبحان الله !!!!!!!! بس يموت واحد من تنظيم اسلامي ومن اهل السنة والجماعة بتطلع الفتاوى والحكم على اخرته.. بصير الارهابي الخارجي التكفيري .. اما النصراني ربما يقولك وهل شققت عليه قلبه حتى تعرف مستوى ايمانه
    ويا ريت وكيل اوقاف مصر يتحفنا برأيه بمن يهجر اهالي سيناء من بيوتهم وما قوله بمن يتهم سبب الارهاب والاعتداءات لناس استشدوا من فترة وغيرهم مات ب 2010..اقول استشهد يعني اسرائيل قتلته يعني..اغتالته
    يعطيك العافية ..الموضوع هام جدا

    ردحذف
    الردود
    1. لقد أفتى مفتي مصر عن حكم من يهجر من سيناء بقول أن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح..
      ومن اراد تبيرير أمر ما فما اسهل أن يخرج حكم شرعي لا ينطبق على حالته فيسقطه عنوة على حالته..
      الله يعافيك...

      حذف
    2. ايناس2/11/14 21:53

      والله كتبت التعليق مبارح واليوم لقيت الفتوى .. وبالنسبة للتهم بعد ما ايقنوا انها موجهة للاموات انسحبوا ..ايضا اليوم رايت الخبر وقالوا لن نستبق الاحداث .لما علقت ما توقعت والله يطلع فتوى بهذه الغرابة..كنت توقعت سكوت المفتي عن القصه كانه لا يرى ولا يسمع

      حذف
  2. الاتجار ب الدين بدأ يخرج ويطفح على السطح في مصر
    منذ الثوره على حسني مباارك تزعمها شيوخ رابعه
    وحزب النور وشيوخ الاخوان حول العالم وخصوصاً اخونجية الخليج
    اكبر تجاار دين وبعد سقوط رمزهم في مصر سلموا راية الاتجار
    بالدين لشيوخ الصوفيه اكبر دجاجله دين يلمعهم الاعلام المصري
    العلمااني فأصبحنا نترنح في زمننا هذا بين سماسرة دين
    مشكلين ومنوعين في المذاهب والاحزاب ... وضل من متمسك
    بالسنة الغراء منبوذ مجهول محارب !!
    جزاك الله خير واحسن الله اليك .

    ردحذف
  3. ويأتيك مسلم يبرر هذا الأمر أنهم ليسوا أهلا للإفتاء !! وأن القائل وكيل الأوقاف وليست الأوقاف بعينها !! ولا أعلم سر هذا الدفاع في أمور معروفة بداهة لاتحتاج لفتيا .. بهذا وأمثاله ميعنا الدين وأرخصنا قدره في وقت سما فيه الأعداء بأديانهم بل وكفروا من أجله الأمم لمجرد أنهم عارضوه فكيف بمن حاربه ناهيك أن هذه المقولة تُصدّر من بلد معروف إسلاميته العريقة والتي أتخذ منها طغاته هذا الدين بالذات ليكون متسامحا وكريما ويشمل الفرقاء طواعية أو كرها دون أن يطال هذا الأمر بقية الأديان .. نفتقد كثيرا لنماذج خيّرة كأبو إسلام والذي لم تأخذه في الله لومة لائم في أن يقول للنصراني بملئ فيه أنت كافر هكذا يتكلم عنك قرآني ولا أستطيع أن أحيد عنه قيد أنملة ..
    http://www.youtube.com/watch?v=ObBpC3FVEiI

    غفر الله لكم وبارك فيكم ...

    ردحذف
  4. البابا شنودة , لا يجوز الترحيم على من يموت على غير المسيحية و لا يصلى عليه !! السؤال هنا متى سنعتز بهذا الدين ؟؟
    https://www.youtube.com/watch?v=-s018UFp5A8#t=189

    ردحذف
    الردود
    1. من حق كل إنسان الإعتزاز بدينه,فهل يعي مشايخ السلطة ذلك..
      التمييع في الدين أصبح هدف كل من يريد ان يغير شيئا لهدف معين..
      أعتقد انه الزمن سائر غلى وضع أسوء تحقيقا لنبوءة الرسول القابض على دينه كالقابض على جمرة من نار..
      الدنيا في آخر حقباتها, والإسلام تتقلص أراضيه بشكل واضح, وةالله يستر من القادم..
      غفر الله لنا ولك ولجميع المسلمين..ز

      حذف