الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/11/18

ثم مضى كل إلى غايته..

ثم مضى كل إلى غايته..
============
دخلت إلى غرفة الصلاة المخصصة في مستشفى خاص, وإذا بأحدهم يضع تربة كبيرة يصلي عليها, بعد قليل رأيته يجلس بمكان ما في إحدى صالات الإنتظار, وكنت بإنتظار إحدى نسائي حتى تخرج من الدكتورة, فدنوت منه مستهبلا: قلت: السلام عليكم, قبل شوي لقيتك تصلي على صخرة أو شيء لونه بني, فما هو هذا الشيء؟..
قال: تربة..
قلت: وما هي التربة؟!..
قال: نحن مذهبنا هكذا..
قلت: مذهبكم: ماذا تعني بمذهبكم؟!..
قال: شيعة..
قلت: اعذرني على جهلي, فأنا إنسان بسيط, ومعلوماتي ضعيفة, فهل هذا (الشيعة) دين, فأنا لم أسمع به من قبل..
قال: لا.. نحن مسلمون, ولكن هناك سنة وشيعة..
قلت: إذا, لماذا نحن لا نصلي مثلكم على تربة؟!..
قال: هناك إختلاف بيننا..
قلت: يا أخي, قد أكون أنا ضال وأنت على حق, وقد تكون صلاتي خطأ فلا تقبل مني وتكون صلاتك صحيحة فتنجيني, لذلك فإنني أود أن أسألك سؤالا لعلني أهتدي على يدك..
هل هناك دليل من القرآن أو السنة على أن الصلاة يجب أن تكون على تربة؟, بمعنى آخر: هل الرسول كان يصلي على صخرة أقصد تربة أو توجد آية أو حديث يأمرنا بذلك؟!, أفدني أفادك الله, فأنا عامي جاهل..
قال: لا أعلم, بإمكانك أن تسأل مشايخنا..
كيف أسأل مشايخك, هل تفعل شيئا يعتبر من أهم أصول دينك ولا تعرف دليل واحد عليه؟!, أنا لم أسألك عن مسألة فقهية تحتاج إلى مشايخ, بل سألتك عن عبادة ليس بها نصف حل, فإما أن تصح أو تبطل, ويجب على كل مسلم مهما كان عامي أن يعرف دليلها وسببها, وأن لا يفعلها إلا بعد أن يتأكد من صحتها..
مثلا: لو جاءني انا كمسلم نصراني وقد رآني أصلي وقال: هل لديكم دليل على الصلاة من القرآن أو السنة حتى تفعلها في أوقات معينة؟, فسأرد عليه مباشرة من القرآن وأقول: "إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا", فمن غير المعقول أن أقول له اسأل مشايخي, أما لو سألني عن فترة عدة المرأة في الطلاق أو عن تقسيم الميراث, فقد أحيله إلى شيخ متخصص في هذا الأمر..
تلخبط, وقال: كلامك صحيح, ولكن أنا لا أعلم دليلها, كل الذي أعرفه أن الرسول كان يصلي على التراب..
قلت: بالتأكيد أن الرسول سيصلي على التراب, فالتراب طاهر, ولكن لا بد من تخصيص دليل بالصلاة على التربة, كقول للرسول أن لا تصلوا إلى على تراب أو مما تنبت الأرض, أو أنه كان يحمل صخرة عفوا تربة في جيبه وكلما أراد أن يصلي وضعها تحت جبهته..
قال: لا أعلم, هكذا يقول مشايخنا..
قلت: إذا أنت تتبع مشايخك دون أن تطلب منهم دليل على أهم أصل في الدين وهي الصلاة, التي إن صلحت صلح عملك وإن بطلت بطل عملك..
لو جاءني أنا شيخ أو عالم من السنة وقال: "ضع تحت جبهتك حبات رز وأنت تصلي, حتى إذا انتهيت من صلاتك تكون صدقة للطير المار في الطريق", فهل أفعل ذلك دون أن أقول له: "وما هو الدليل على ذلك؟!, فالصلاة عمود الدين لا أفعل شيئا منها إلا بدليل", أم أنفذ كلامه بدون دليل وأفعل ما قاله حتى لو خالف العقل والمنطق, وأحمل في جيبي أنى رحلت رزا..
قال: وشدخل الرز في الموضوع, شكلك جوعان..
قلت: ولماذا استغربت من الرز ولم تستغرب من صخرة تحملها في جيبك؟!, على الأقل الرز إذا جعت تأكله, المهم: أجبني وإن استغربت سؤالي..
قال: تطلب الدليل على الفعل..
قلت: ولماذا لم تفعل أنت؟!..
قال: لم أفكر في الأمر من قبل..
قلت: إذا فكر فيه, وسأتركك الآن, واعلم أنني أردت سببا للدخول معك في حوار, والحقيقة أنني أعلم في الدين الشيعي اكثر منك أنت الشيعي, وكم هو مخجل أن يعرف سني في دينك أكثر منك, هل تعرف لماذا؟!..
قال: لماذا؟!..
قلت: لان الأديان كثيرة والمذاهب أكثر, فما يدريني لعل الدين الشيعي هو الصحيح وأنا على خطأ, ولعل النصراني على حق وأنا على باطل, فيجب الإطلاع على ديانات الآخرين حتى تعرف هل الطريق الذي تسلكه صحيح أم خاطئ؟, وهل سينجيك ويدخلك الجنة أم سيهوي بك إلى جهنم؟, ولا يكفي أن نقول: "إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون" كما وصف حالهم ربنا, أو أنني ولدت وأنا هكذا وسأبقى هكذا, فمن وصله الحق فقد أقيمت عليه الحجة والبيان, وأصبح مسئولا مسئولية كاملة عن إختياره, ناهيك عن إن الإنسان الذي اعطاه الله فرصة للبحث والتحري فيجب عليه أن يفعل ولا يكتفي بقول: "قال مشايخي"..
واعلم أن الدين لا يمثله الحكام أيا كانوا, فلا يمثله آل سعود وأنا أعرف مدى كرهكم لهم وحقدكم عليهم, ولا يمثله الخميني والخامنائي, ولا الحكام الآخرين, ولا أنا أو أنت والعوام, أو العلماء ما لم يكونوا من العلماء الربانيين الموثوق بهم الذين ينقلون غلينا الدين الصحيح منقحا من الشوائب والبدع, فالدين يمثله أولا القرآن والسنة, ثم العلماء الربانيون, وضع تحت ربانيون عدة خطوط, فليس كل شيخ أو عالم هو على حق, هناك علماء ضلالة, ومنحرفون يضلون الناس بالبدع والخرافات..
قال: صحيح كلامك, ولكن نحن لدينا روايات نستند عليها..
قلت: هذه هو أول الأخطاء التي تنتهجها, فانظر إلى نفسك وراجعها, أقول لك قرآن وسنة, وتقول لي روايات, فهل أنت متأكد أن تلك الروايات صحيحة أو مزورة أو محرفة أو مشوهة؟..
قال: لا..
قلت: ها أنت أجبت بنفسك عن نفسك, فأنا أعرف ماذا تقصد, إنك تقصد الروايات المنقولة عن جعفر الصادق, فهل تترك القرآن والسنة وتذهب إلى غيرهما, وإنني لأعلم أن جعفر الصادق من الصالحين, ولكن هل ما نقل عنه له سند صحيح, ووصلكم كما قاله أو دون تقول عليه؟..
هل تعرف ماذا كان جعفر الصادق يقول: إنه يصف شيعته بالكذب والخذلان والغدر والخيانة, هل تعلم ذلك؟..
قال: لا..
قلت: وهل تعرف أن عليا عندما آلت إليه الخلافة رفضها في بادئ الأمر حتى أجبر عليها, وكان قد قال: "دعوني والتمسوا غيري", و"أنا لكم وزير خير مني أمير", فكيف لمعصوم خصصت له الخلافة من الله ورسوله تأتيه فيرفضها؟!, هل عصى الله ورسوله, أم أن الأمر لا يعدو كونه كذبة كبيرة خدعوكم بها؟!....
هل تعلم أن عليا كان وزيرا وأحيانا قاضيا لدى أبو بكر وعمر وعثمان, فكيف لعدو أن يكون كذلك لدى عدوه؟!..
هل تعرف لماذا رفض عليا الخلافة عندما وصلته؟, لأن الصالحين لا يتمنون أن يتولوا أمور الناس خشية التقصير, بل إن كثير من الصالحين رفض تولي القضاء وهو ليس خلافة, ولا أظنك تجهل القاضي الذي جعل من نفسه مجنونا عندما علم أن الوالي سيرغمه على تولي القضاء..
قال: لا أعلم شيئا مما تقول, فلعله كلام غير صحيح, فالرسول قد قال عن علي: "من كنت مولا فعلي مولاه", هل تعرف أنت غدير خم؟..
قلت: إجابة على الجزء الأول من جوابك, فهذا لأنك لم تبحث ولم تحاول بذل الجهد في معرفة حتى دينك, فكيف ستعرف دين غيرك؟, وكيف ستعرف أين يقف الحق معك أم مع غيرك؟!, أما الجزء الثاني فأقول لك: (قصصت له قصة غدير خم, وبينت له معنى المولى), وقلت قال الرسول عن عمر: "لو كان بعدي نبي لكان عمر", فهل يمكن أن نعتبر عمر نبيا؟!..
قال: بالطبع لا, ولكن؛ أنا قرأت كتاب واحد في حياتي وهو للمستبصر التيجاني, ولم اقرأ غيره, وقد أعجبني..
قلت: قرأت كتاب واحد لمستبصر في نظرك, فهل لو كان من الشيعة المهتدين ستقرأه؟, بالطبع لا, لأنك بحثت عما يوافق هواك ورأيك, ولم تبحث عن الحق..
إذا كان هناك مستبصر إلى الشيعة واحد, فهل تعرف كم عدد العلماء الشيعة الذين اهتدوا والفوا كتبا بهدايتهم؟, أقول العلماء وليس العوام, فكيف لو عددت لك العوام وكتبهم؟!..
هل قرأت يوما كتابا لشيعي اهتدى, هل قرأت كتاب "ربحت الصحابة ولم أخسر آل البيت", أو "لله ثم للتاريخ", أو "صرخة من القطيف", وغيرها كثيرو ولكن ما يحضرني تلك, هل تعرف آية الله البرقعي وسنكلجي و خارقاني وكسروي, وغيرهم كثير من علماء وعوام, ولعل آخرهم من عدة أيام خلت حسين المؤيد؟..
ليس عليك إلا كتابة أسماء الكتب والعلماء في محركات البحث وستجد ما يهولك, واكتب أيضا: "مهتدون", سيخرج لك مواقع لمهتدين عوام من الشيعة إلى الإسلام, واسمع بألسنتهم لماذا اهتدوا, واقرأ كتب بعضهم التي ألفوها..
لقد قرأت يا صاحبي عن التيجاني, ولكنك لم تكلف نفسك بالقراءة للفكر المضاد لأنك تريد ما يثبت لك فؤادك على ما أنت فيه..
ولو سألتك: ماذا تعني آية: "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا", ومتى نزلت على الرسول فتلاها علينا؟, أليس في ذلك دليلا على ان دين الإسلام اكتمل قبل وفاة الرسول بأيام, فلا حاجة لنا بإضافات جديدة عليه كما تفعلون أنتم.. فكر في الأمر..
إن ما ينقصك يا صديقي هو البحث البسيط, فلن تدفع فلسا, سوى ضغطة زر  في النت عما تريد, شريطة أن تكون صادقا, عندها سترى النور بعينيك, وتشاهد الحق متجليا أمام ناظريك.. 
ثم مضى كل إلى غايته.. 
=================
وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
@Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
في 18 / 11 / 2014
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
================= 

هناك 6 تعليقات:

  1. حوار ماتع مع هذا الرافضي البسيط لكن أتمنئ أن يستخدم عقله بعد أن مضئ من عندك وأن لايرجع ويعطله ويجعله تحت أدارة المراجع ! جزاك الله خير .

    ردحذف
  2. في هذا وأمثاله يصدق قوله تعالى { إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون} وحين يأتي دور التوضيح والتبيان يعرضون لذلك عقب الله لهم بهذه الآية لمعرفة مصيرهم { قال أولو جئتكم بأهدى مما وجدتم عليه آباءكم قالوا إنا بما أرسلتم به كافرون فانتقمنا منهم فانظر كيف كان عاقبة المكذبين}
    .. أخترع لهم أسيادهم مبدأ (ذبها براس عالم واطلع منها سالم ) ومن هذا المنطلق عطل الشيعي عقله وجعل من نفسه شاة تٌقاد طالما أن العالِم الخبيث سيتكفل بأحماله ولكن هيهات .. يقول أحدهم ممن سخط على هذا الوضع المُهين ( ذبها يراس عالم واطلع منها سالم
    من اخطر المقولات المتداولة في تربيتنا الدينية والمخيف في المقولة لا نحن طلعنا سالمين و لا العالم بقى يحمل صفة العلم الحقيقي ، لكن الوحيد الذي بقى سالما هو النظام التربوي الذي يحافظ على ان تبقى المؤسسة الدينية هي المستفيده الوحيدة وهي المستمرة في صناعة ثقافة القطيع - هذه الانظمة التربوية تساهم في قتل القدرة العقلية وتصفي ادوات الوعي البسيط ويتحول الانسان بموجبها الى تابع في كل شي)

    بارك الله فيكم ...

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا لئن نحينا الدين جانبا لوجدنا ان العقيده الرافضيه تقوم على خليط من متعة الجنس والمال ومن اجل ذلك تهون الدماء واﻻرواح واﻻخلاق المساله كلها بلاد كسر انفها ومرغت جبهتها بالتراب وتتعاون مع الشيطان للثار قبحهم الله

    ردحذف