الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/11/27

اتقوا الله واتركوا التنظير والتفقيه

هناك 6 تعليقات:

  1. بارك الله فيكم ... كل نصراني او يهودي او صاحب ديانة اخرئ غير الاسلام فهذا أمره محسوم وهو الخلود في النار والخسران المبين فمن حدد مصير صباح بانها من اهل النار فأنه لم يخطئ لانها معروفة الديانه والطائفه التي تنتمي لها ، أما الاسائه والتشمت بها وذكر الشائعات عنها فهذا ليس من ديننا الحنيف واتفق معك في هذا .. لكن وجب على كل مسلم النصح للمسلمين بوجوب ترك الترحم على غير المسلم لان هذا منزلق خطير لاينفع فيه قول
    ( دعوا الخلق للخالق ) ولكن الاحترام واجب للنفس الانسانيه ولايعارض هذا ذكر الحكم الشرعي في المسأله فوجب التنبيه ... شكر الله سعيكم .

    ردحذف
    الردود
    1. كل الديانات غير الإسلام أهلها في ضلال, ويحكم على اصحابها وفق الشريعة الإسلامية أنهم من اهل النار إذا وصلتهم رسالة الإسلام ولم يتبعوها, ولكن هذا في المجمل وعلى وجه العموم, أما على وجه الخصوص, فالعلم عند الله..
      وأما مسألة الترحم, فأنت ذكرتيها من باب الفائدة, ولكن أنا لم أتطرق إليه, لأن موضوعي عن الإساءة فقط..
      تحياتي لك وجزاك ربي خيرا..

      حذف
  2. ايناس27/11/14 13:14

    بارك الله فيك .انا الي اعرفه انه الي بموت على غير دين الاسلام وهو بعرف عن الاسلام ورفضه دخل النار ..لكن الي بقهر بتلاقي الناس بتسمع لصاحب الاغنيه وبحضروه بحياته وبعد موته ..فلولا المسلمين صباح ما اشترت اصلا يعني شونسبه المسيحين بالوطن العربي؟ وبسبوا مثلا قنوات فضائية وهم الي بدعموها وبصوتوا لبرامجها ومتابلعينها على الفيس وتويتر ووو ..يعني لو ما بتدعموا ما بشتهر المغني ولا القنوات ..يعني اصلح نفسك بالاول .. ولو الموت فيه شماته ..كلنا بدنا نموت ما ظلت على صباح وغيرها

    ردحذف
    الردود
    1. جاي علبالي أقدملك وردة بيضاء على هذا التعليق الجيد...
      بارك الله فيك...

      حذف
  3. عين الصواب ماذكرت كان يُفترض بنا أن ننهج منهج الوسطية في هذا الأمر بلا إفراط ولا تفريط .. ولكنّنا أمة مردت على شد الحبل حتى يبلغ الشد مُنتهاه بين طرف مُغالي وآخر مميع يرى ألّا يُقحم الدين في كل تفاصيل الحياة فنشأت هذه التجاذبات وأصبحت محط إهتمام البعض وسخرية الآخر {ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم } ..

    بارك الله فيكم ..

    ردحذف
    الردود
    1. أحسنت, وليس هو بغريب عليك هذه الفوائد..
      فالمقروض ان ينظر للامر بما بفيد الإسلام والدعوة إليه, وليس إلى من ينتصر لنفسه, فالواضح أنه دفاع عن النفس أكثر منه دفاعا عن الدين, وكأن المرء يريد أن يقول للآخر (هيييييه, أنا أحسن منك)..
      والله أمر سيدنا موسى أن يقول لفرعون قولا لينا, وأمرنا أن دعو إليه بالحكمة, وليس بالعشوائية...
      كانت مهنة صباح الغناء, ونحن قنواتنا مختصة بتخريج المغنين, فهل انتقدوا هذه القنوات ودينهم يحرم الغناء بدلا من انتقاد امرأة لا يمنعها دينها عن الغناء, وكما قالت الأخت ايناس, نسبة النصارى لا تأهلهم لأن يصل مغن فيهم لهذه الشهرة, فمن الذي اشهرهم, ألسنا نحن المسلمون, ثم يخرج من يعيب عليهم, بدلا من أن يتحسر على فوات دعوتهم إلى الإسلام..

      حذف