الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/05/09

أركان وشروط لا إله إلا الله

هناك 5 تعليقات:

  1. بارك الله فيك التوحيد وإفراد العباده لله شرط من شروط
    قبول الطاعه والعمل الصالح وهذا الشئ لايفهمه أهل البدع !
    {وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ} [الأنبياء: 25]؛
    أي: قلنا للجميع: لا إله إلا الله؛ فأدلَّة العقل شاهدةٌ أنه لا شريك له، والنقل عن جميع الأنبياء موجود، والدليل إمَّا معقولٌ وإما منقولٌ، وقال قتادة: لم يُرْسَل نبيٌّ إلا بالتوحيد، والشرائع مختلفة في التوراة والإنجيل والقرآن، وكلُّ ذلك على الإخلاص والتوحيد .. فلاعذر لأهل الأهوآء والبدع من زوار القبور .

    ردحذف
  2. لم يُحذر الله عزوجل من شئ كتحذيره من الشرك بل وصفه بالظلم العظيم .. ظلم الإنسان لنفسه حين حاد بها عن الطريق القويم وجعل ما دون الله عزوجل في مرتبته والعياذ بالله من باب { ليقربونا إلى الله زلفى } !! وكذبوا في ذلك فالأمر تعدى ذلك إلى سؤالهم والإستغاثة بهم فيما لا يقدر عليه إلا الله عزوجل .. ولو أن الله عزوجل مناط القربة كما يزعمون لاستغنوا به عن غيره وهم العارفين به ولكن زين لهم الشيطان أعمالهم فأضلهم .. ليس هذا فحسب بل حتى الرياء رغم عدم رؤيته سماه الله شركا لإن النية فيه عين المخلوق لا الخالق أنظر إلى هذا الحرص من قبل الباري على قلب العبد وجوارحه لئلا يتطرق إليهما طارق يفسد علاقة الإنسان بربه وقليل من يفقه هذا الأمر ويعتبر ..

    جزاكم الله خير الجزاء وعفا عنكم ..

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا
    ما المصدر؟ اسم الكتاب؟

    ردحذف