الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/05/04

هل تلاحظون هذا الأمر الغريب وما هو بغريب؟

هل تلاحظون هذا الأمر الغريب وما هو بغريب؟
====================
أقول غريب علينا أن نراه أمام أعيننا بثا مباشرا, وواقعا حيا ملموسا, وليس بغريب لأن هذا هو وعد الله الذي وعد به المجرمون في الأرض وعلى رأسهم المفسدون..
هل تلاحظون أن كل حاكم طغى وتجبر وفسد وأفسد وحارب الإسلام والمسلمين كانت نهايته مخزية لحد الإمتهان والخذلان, ومن هؤلاء حسني وبن علي والقذافي وقريبا إن شاء الله بشار الفار..
في الحقيقة ليس هذا موضوعي ولأن هذه الأمور أصبحت معلومة للجميع, وقد تكلمنا عنها كثيرا, ولم يعد يخفى على أحد هذا الأمر..
موضوعي عن الفنانين والفنانات الذين ضحكت لهم الدنيا كثيرا, و تبوئوا مكانة عالية بين الشعوب, لدرجة أنهم أصبحوا محبوبين بصورة جنونية, و يلقبون بالألقاب, و يسمون بالتسميات القيادية العظيمة على شاكلة الزعيم, لكنهم خذلوا في أواخر حياتهم الشعوب التي أحبتهم, وانقلبت محبة الناس لهم إلى بغض وكره, فقد كانوا مع المجرمين صفا واحدا في محاربة شعوبهم, ولقد ثبت بما لم يدع مجالا للشك أنهم منافقين, يلعبون على عدة حبال, و يركبون الموجة التي يرون فيها مصالحهم, وهم من كانوا يخدعون الشعوب بفنهم الذين كانوا يدعون فيه محاربة الديكتاتوريات, ويطالبون فيها بحقوق الشعوب وحرياتهم, وبنصرة الفقراء والبسطاء فإذا بهذا كله زيف وخداع, ولا يمثل وجهة نظرهم الحقيقية..
كنا نتساءل قديما, كيف يجرأ هذا الفنان بعمل فني سياسي ينتقد فيه السلطة, والسلطة لا تحرك ساكنا رغم أنها تضع في كل بيت مواطن مخابرات بحيث أنه لو تكلم بكلمة للحيطان لذهب مهب النسيان, ومن يسأل عنه مجرد سؤال يكون مصير السائل كمصير المسئول عنه..
لم نكن نعلم أن كل هذا بإيعاز من السلطة التي تريد التنفيس عن الشعب من الغضب الذي يكبتونه في نفوسهم, وهم بذلك يريدون أن يقولوا للعالم بأنهم يهبون الشعوب قدرا من الحرية لدرجة أن هناك أفلاما أو أعمالا فنيه تنتقدهم و لم يعترضوا عليها أو يمنعوها..
و لكن فساد هؤلاء الممثلين لم يكن ليفت أبدا من غير عقاب دنيوي, فقد كشف الله ألاعيبهم, وأهانهم في الدنيا قبل الآخره, وعلم كل مواطن أنهم كانوا ضحية مسرحية كبرى يؤدونها هؤلاء الممثلون لحساب سلطاتهم الحاكمة..
انكشف الغطاء عن عادل إمام, ودريد لحام ومنى واصف وغيرهم, ويكفي بهؤلاء أنهم كانوا يصنفون الأوائل على الفنانين, وتاريخهم ذهب أدراج الرياح التي ستحمله إلى مزابل التاريخ الفني..
لم نكن نعلم أنهم مجرد مهرجين وليسوا فنانين, فعندما ثارت شعوبهم كانوا أول من تصدى لحريات الشعوب وكراماتهم , ونددوا واعترضوا, و تحولوا من فنانين إلى سياسيين فجأة وبدون سابق إنذار..
لقد أصبح الفنان ليس فنانا للشعب, بل فنانا لمصالحه وبما يكسب به, وهذا يبين حقيقة أن هؤلاء الفئه هي فئة فاسدة دائما, ومن يمتهن هذه المهنة يكون موضع شبهات و طعن في أخلاقياته وسيرته وذمته وربما شرفه..
لقد كان الفن محتقرا إلى وقت قريب عند كل من له عزة نفس وكرامه, فقد كان آباءنا مستعدين لقتل أبنائهم فيما لو تبين لأحدهم أنه فكر أنه سيصبح مغنيا أو ممثلا, حتى جاء زيف الحضارة الغربية, فأصبح الفنان مقدما حتى على رجال الدين وعلى المصلحين وعلى العلماء وعلى أهل المهن الإنسانية,  فجاءت الثورات فكشفت للناس أنهم كانوا يتوهمون وينظرون إلى سراب يحسبونه ماء, و أن من ابتغى الحياة الدنيا وزينتها وترك دين الله وذكره فما له من مكرم, ولن يخرج في هذه الدنيا ممثل فاسد قام بإفساد الخلق إلا وهو مهان كما أهين حكام كانوا يوالونهم لأنهم كانوا من نفس المنهج, وهو منهج البعد عن الله..
كم أفسد هؤلاء الممثلون في أفلامهم, وكم تعدوا على حرمات الله, ففسقوا وحللوا حراما وحرموا حلالا, ومثلوا لقطات فيها قبل وأحضان وتعر, وانتقدوا دينا, ووصموه بالتخلف, ودعوا إلى حضارة التغريب وإلى الإنحلالات الجنسية والأخلاقيه..
و هؤلاء هم يجنون في الدنيا المذلة والخذلان, بعد أن علوا كثيرا, وسيكتب التاريخ لهم خيانتهم لأوطانهم وبلدانهم وشعوبهم, وفي هذا عبرة لمن يعتبر... 
=================
وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
@Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
في 4 / 5 / 2014
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
=================

هناك 9 تعليقات:

  1. من أرشيف مكتبتي, موضوع قديم جدا, لم اتمكن من إنزاله إلا الآن...

    ردحذف
  2. احسنت اخي اباالقاسم الحجه ابن عائشه لقدكانت فئة الفنانين مقتصره على اراذل الناس في فتره من الفترات وكان لهم نظره دونيه من ناحية انهم يتمتعون (بالإنحلال الأخلاقي والدياثه وإلخ ..)وبعدزمن قصير بدأالتلميع لهم والإعلام له الدورالأكبرطبعآ لأنفتاح الناس على العالم الخارجي (المنحل)وبدأت اللعبه على العامه من هنا وبدأالجيل الذي نشأ ينظرون وعلى ابصارهم غشاوه نظرة المنبهر والطامع والفقيروالحالم والغاوي ينظرون على انه هؤلاء الممثلين والمغنيين كل شخصية منهم مايقوم به من دور غناء أو.تمثيل هي واقع فغرتهم الأماني وبعدذلك ظهرفئه كتجار المخدرات ومروجيها همهم المال فقط حرام حلال لايهم المهم انه يصل لمراده فكانت هذه مصيبه أخرى واصبح هناك سوق كبيرلتعليم المفاسد (لترويج اللمخدرات بطرق نظاميه )وبدعم من اموال الشعوب وسرقه مافي الجيوب بطرق ايضآ نظاميه كوزارات الآعلام أو السياحه ......والكلام في هذا قديطول ويحول مجرى الحديث والمقال فاإلى هنا اقف حائر إلى اين يقادالعامه وإلى ماذا سنصل .

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا على هذا الكلام الطيب والمفيد, والذي أضاف للموضوع شكلا جميلا ورونقا..

      حذف
  3. مقال جداً قيم فين كنت خاشه من زمان (:
    هؤلاء اهل العفن لايتوقع منهم ماهو في صالح الشعوب
    بل هم جنود مجنده وخفيه لكل حاكم جبار متظلم وهي
    سياسه غربيه مستخدمه منذ زمن !
    أذكر اني أطلعت على كتاب لكاتب أمريكي وأسم الكتاب
    هو ( القوة الناعمه ) ملخص الكتاب يتحدث عن سيطرة
    امريكا على العالم يكمن في شاشاتها السينمائيه انطلاقاً
    من عاصمة السينما العالميه هوليوود ، فهذه القوة الناعمه
    صدرت لعالمنا العربي بكل أريحيه لان مع الاسف العالم العربي
    شاطر في إستراد كل ماهو سلبي وترك كل ماهو إبجابي !!
    فخلاصة تعليقي انهم لايهتمون للجمهور العربي بل يهتمون
    لاسيادهم لان هناك المصدر الحقيقي لأموالهم !

    ردحذف
    الردود
    1. لدي اكثر من مئة موضوع لم أنشره, والسبب انني أكتبهم بوقتهم, فيأتي موضوع أهم فأنزل الأهم وأترك المهم, حتى يذهب وقته دون أن أحس, فأتركه لوقت آخر, ولكن إلى متى..
      سأقوم بنشر بعض المواضيع التي لم انشرها إن شاء الله بين مواضيعي الآنية... وسأشير إلى أنها قديمة حتى لا يسأل المتابع عن مناسبة الموضوع..
      لا شك أن السينما لها دور فعال في توجيه الرأي العام الامريكي, ولكن لا اعتقد أنه دور رئيسي..
      بارك الله فيك وجزاك الله خيرا...

      حذف
  4. وما للمرء خير في حياة ... إذا ماعُد من سقط المتاع
    أنسب وصف لهؤلاء الذين ضحكوا على عقول العوام كثيرا بل عملوا على تخديرهم عن الواقع المر الذي جنينا ثماره اليوم علقما .. كانوا مجرد دمى بيد الساسة يوجهون به الرأي العام كيفما أرادوا مقابل حفنة من المال أرخصوا أنفسهم من أجلها ليعيشوا فقط !! بعيدا عما يسمونه رسالة سامية يريدون إيصالها فهم أخون من أن يأتمنهم أحد على درهم فضلا عن أخلاق ومفاهيم يزعمون أنهم دعاتها .. كشفت الأحداث معادنهم الرخيصة وأفكارهم البالية التي ستروا عوارها ردحا من الزمن بسبب إنخداع الجهلة بهم بل وتبجيلهم حتى ظنوا أنهم شعب الله المختار !! وعزفوا على هذا الوتر من باب رد الجميل لمن كان السبب في إبرازهم وصُفعوا بعد ذلك بشعوب وعت أنها كانت مسرح لخداع الثعالب فانقلبت عليهم وحجمت مكانتهم ومع ذلك لم تثنيهم وقاحتهم عن التواري والإحساس بالخجل من أفعالهم المشينة فمن كان همه تحصيل الفتات لن يفتأ عن لعق الأحذية مادام فيه عين تطرف ..( بالمناسبة سمعت أن منى واصف وابنها ضد النظام )

    شكر الله لكم وبارك فيكم ....

    ردحذف
    الردود
    1. منى واصف مع النظام بدعوى حب الوطن, وهي قالت أن ابنها حر في آرائه السياسية فقط, ويبدو أن ابنها انتهج نهج المعارضة لأنه يعيش في أمريكا فتعلم منها الحرية السياسية المصادرة في سوريا, أو انه لا ينوي العودة لسوريا فقال الواقع...
      بارك الله فيك على ردودك المميزة..

      حذف
  5. ايناس5/5/14 22:13

    الممثل ياسر العظمة الي كان ينتقد السلطة طلع مخابرات حسب ما نشرعنه والهدف كان يشعر الشعببدرجة المراقبه من السلطات السورية حتى الكل يخاف ..من جهة ثانية ..انظر للعاقبه في الدنيا قبل الاخرة لكثير من الفنانين بانهم اصبحوا شبه متسولين ..تقدم في السن ومرض وقله احترام ..وبعضهم مات في الشارع في مصر ..
    اما بالنسبة للفن اليوم .. انظر مثلا لمحمد عساف وين اشهروه واشعروا الجميع باهميته حتى الجميع يقلد ..ويتمنى يكون مثله .. (كلمة امي ترددها دائما عندما تسمع عبارة الفنان النجم ..تقول الله اقسم بالنجم حتى اتفه خلق الله يصيروا نجوم) ..رفعوا انفسهم للنجوم والله جلهم ادنى من الحشرات في اخرها ..جزاك الله خيرا على كل مجهود اخي

    ردحذف
    الردود
    1. لا أعتقد ان ياسر العظمة طلع مخابرات, والأرجح أنها اشاعات عنه...
      الله يحفظ امك فقد صدقت فيما قالت..
      بارك الله فيك وجزاك ربي خيرا...

      حذف