الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/05/05

ماذا يريدون بالضبط؟!..

ماذا يريدون بالضبط؟!..
==========
الآن هم ماذا يريدون بالضبط؟!..
توضيح:(هم) المقصود فيها كل من يدعي أنه مسلم سني يقف في وجه #الثورة_السورية..
إن كانوا يريدون النظام السوري, فليعلنوا ذلك صراحة, لعل ثوار #سوريا يستسلمون ويسلمون رقابهم وينتهي الأمر, ولينتهوا عن تشويه صورته.. وإن كانوا يريدون الخداع؛ أي نحن ننصر وفي نفس الوقت نخذل , فالشعوب تعلم, والله الأعلم بما يفعلون.. إن إسلوب مسك العصا من المنتصف هو كمسك الهواء أو الماء, لا يغني عن الأمر شيئا, ولا يحقق الولاء والبراء المطلوب من المسلم.. والمؤمن المسلم الحقيقي هو كيس فطن, ولا تمر عليه هذه الخدع والأفاعيل الملتوية.. ومن كان جاهلا فلا يقحم نفسه في الأمر, وليكف.. هذا اللي يقولون:"لا من خيرك ولا من كفاية شرك"..
------------------------------
#كلنا_سيف_عبدالله #سيف_عبدالله
حفظ الله بلاد الحرمين وأهلها من الشرور, هم معقل التوحيد ورأس الجسد العربي والإسلامي فإن هموا ذهبوا ذهب الجميع ورائهموا..
------------------------------
اللي يحزر أين نحن من بين هذه الدببة له جائزة عبارة عن كلمة شكر وإعترافا بذكائه الخارق, وربما دهائه المتفتق عبقرية..
أحسن بعض الأخوات صنعا, إذا لاحظن أن الصورة لضباع وليس لدببة, وكان هذا هو الفخ, واستحققن الجائزة..
------------------------------
لا نريد أن نزكي أنفسنا: "رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه"..
لا نريد: "إذا ما منادي الحيَّ نادى أجبتهُ وخيْلُ المنايا بالجماجمِ تعثُرُ", أشعارا لا فعل معها..
لا نريد أسلحة للعرض والإستعراض ونحن نرى هذا ونصمت, ونخبئ رؤوسنا بحجة الحكمة..
نريد فعل, نريد عمل, نريد إتحاد خليجي عربي إسلامي, نريد خلافة تمتد وتهاب من جديد, نريد سياسة يقف أمامها العدو مذهولا, وقوة ترتعد فرائصه حينما يذكرها أحد أمامه..
------------------------------
طريقة قصف البراميل المتفجرة في #سوريا مع سيجارة..
http://www.youtube.com/watch?v=h9G6BWeyCs4&feature=youtu.be
اللهم العن الظالمين, واهزمهم, واخزهم, واخذلهم, ودمرهم يا رب بالعالمين..
------------------------------
سامر المصري يترشح في وجه الرئيس السوري ويقول أن كل من لم تتلطخ يداه في الدم الحاصل في #سوريا له الحق في الترشح..
وهل زعيمك بشار لم تتلطخ يداه!..
------------------------------
منذ بداية الأزمة السورية وسامر المصري يقول: أنا لست مع النظام ولست مع الثورة..
طلع مشروع تيس مستعار مستقبلا يترشح شكلي ضد الريس..
------------------------------
مغني الجاز الإسرائيلي جلعاد اتزمون: "إسرائيل نظام عنصري يطهر الفلسطينيين عرقيا، ولا يختلف عن النازية الألمانية"..
لا يجرؤ كثير من العرب على قولها..
------------------------------
#حجاج_العجمي_يسب_الجيش_السعودية
حتى لو اختلفنا مع سياسة #السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام, فلا يجوز هذا الكلام المحرض والمؤدي للفتن..
------------------------------
يذكر الله تعالى على لسان ابراهيم من يعبد غيره أو يجعل له شريك: "أف لكم ولما تعبدون من دون الله"..
والتأفف دليل على قوة التضجر والتقبح من الفعل..
وعندما يخبرنا الله تعالى أن نبيه قال "أف" فهذا يعني أن هذا الفعل عظيم في الإثم الذي لا ينجو صاحبه منه, فهو نبذ للفاعل كليا..
وقد قال عيسى ابن مريم لله: "إن تعذبهم فإنهم عبادك, وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم", ولم يقل: "الغفور الرحيم".. لماذا؟, لأن المغفرة يوم الحساب تقدير لله وحده, وعيسى لم يضع نفسه بموضع المذكر لربه بالمغفرة, فإن غفر الله فإنها لقوته وكرمه, وإن عذب فتكون لحكمة يراها..
------------------------------
يقول الله تعالى في الحديث القدسي: " أنا عند ظن عبدي بي", فيا ترى لماذا لم يقل الله: "أنا عند حسن ظن عبدي بي"..
لأن الظن قد يكون حسنا وسيئا, فإن كان ظنك بالله حسنا فسيكون حسنا, وإن كان سيئا فسيكون سيئا, وليس الأمر متعلقا بالحسن فقط كما قد نعتقد..
------------------------------
لم أجد بدا حين سماعي ل #الشعب_السعودي_الشقيق من الضحك على عفوية الملك, لكن هذه العفوية غنيمة عند الحاقدين.. مبارك لأهل #السعودية جوهرتهم..
#السعودية تستحق الكثير, و#الشعب_السعودي يستحق أكثر اللهم سخر لهذه الأرض الطيبة الحكام الموحدين, ووحدها, واحمها بعين التوحيد..
------------------------------
#بدر_آل_زيدان_يشمت_بالملك
#فهد_البتيري_يستهزء_بكلام_ابو_متعب
 مكلجة ملكجة مجلكة استهزئوا كما تريدون يكفي حب شعبها لها..
أمر مؤسف, يستهزئون بزلة لسان, وصحيفة عربية تصفها بالخطأ الفادح..
تخلف بلا حدود..
------------------------------
بروناي تطبق الشريعة الإسلامية, وقال سلطانها ردا على منتقديه: "إن الله قال عن قانونه عادل وأنتم تقولون قاس, احترمنا إختياراتكم فاحترموا إختيارنا"..
------------------------------
اللهم إني وكلت إليك أمري فكن لي خير وكيل, وسلمت إليك أمري فكن لي خير حفيظ, ولا تردني خائبا, ولا تكلني إلى نفسي وغيري, إليك ألجأ وإليك أنيب..
------------------------------
مللنا من سماع خطبة جورج كلوني من اللبنانية الأصل, وكأن العرب حققوا إنجازا عظيما ب "صهر اللبنانيين"كما يصفون, خطيبته ربما لا تعرف لبنان أين تقع؟..
والبعض محروق قلبه لأن مسلمة تزوجت من نصراني, وهذا حرام شرعا: أولا: هي درزية, ثانيا: من قال لكم أن هذه تعرف شيئا عن الإسلام أصلا أو لها علاقة به؟!..
تذكرت سلمى حايك عندما مثلت بطولة أمام أنطونيو بانديراس في فيلم لا يخلوا من الجنس, كان العرب يفتخرون بها لأنها من أصول لبنانية..
كذلك ذات الأصل اللبناني الذي حازت على لقب ملكة جمال أمريكا, وهل يعقل أن أمريكا لا يوجد فيها عرب مبدعون إلا تلك النماذج..
------------------------------
شوفو شلون يشوهون صورة #الإسلام في الإعلام أمام الناس, فهل يعقل أن فتاة لو افترضنا أنها ذهبت لجهاد النكاح أن تفتحها بحري..
------------------------------
الإعلام السوري يصور فتيات من طرفه ويلبسهن لباس محتشم ليدعي أنهن من مجاهدات النكاح, ومن يقع في هذه الخدعة كثير من عوام السنة خاصة المنحرفين فكريا..
------------------------------
#ويكند_قطر_ثلاث_ايام
#قطر تتخبط في قراراتها, فلا يوجد دولة في العالم تعطل هكذا, وهذا يعني أنها دولة لا يوجد بها عمل أو أنها دولة كرتونية..
------------------------------
حتى الآن 22 مرشحا وهميا أمام الجحش بشار, أو قولوا 22 حمارا مركوبا لشرج بشار, أو قولوا 22 حذاء مستعملا لأقدام بشار, أو قولوا 22 حفاظة لبراز بشار..
------------------------------
د. عبدالله النفيسي: يبدو ان قانون الوحدة الوطنية عندنا في الكويت يجيز الإساءة للرسول, ولكنه لا يجيز التنبيه للخطر الصفوي الايراني .. م/ن..
------------------------------
#حسينيات_الشرك_بالمدينة
إذا وصل الأمر منتهاه, وحده الأقصى فاعلم أن الفرج آت.. إن قطع دابر هذا الدين قرب بإذن الله.. لكن كيف سمحوا لهم؟!..
إن بداية الألف ميل خطوة, وأعتقد أن الرافضة بهذه الخطوة قد وصلوا للخطوة التسعمائة, فهل سننتبه لما تبقى لهم من خطوات؟..
تدنيس الحرم المدني بالشركيات, وقبله المكي عواقبه وخيمة علينا, فلم ينصر الله المسلمين بسبب ذنب في أحد, فكيف سينصرنا ونحن متساهلون حتى في الشرك في أطهر بقاع الأرض التي منحنا الله شرف حمايتها؟!..
"لن يستطيع أحد أن يمتطي ظهرك لو لم تكن منحيا", فلا تعتقدوا الروافض وإيران معهم أقوياء, بل نحن حنينا ظهورنا لهم وفلقناها..
أين الصاروخ النووي إياه الذي رقصنا فرحا به, أم أنه للإستعراض فقط, هذا وقته, اجلدوهم وفرقوا شملهم وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين..
أين الصاروخ النووي إياه الذي رقصنا فرحا به, أم أنه للإستعراض فقط, اجلدوهم وفرقوا شملهم وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين..
"إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك", أعتقد أن السكوت عن الشرك مع القدرة ع صده ورده مجاراة للمشرك وشراكة معه, ولذلك؛ يجب علينا أن ننتبه أن لا يأخذنا الله بعقوبة المشركين, سواء بخزي في الدنيا أو بجحيم في الآخرة, أو بكلتاهما..
إن السياسة والكياسة لا تعني القبول بالشرك من باب أننا مسالمين أو نسعى للتهدئة وعدم الفتنة, "إن تنصروا الله ينصركم"..
خدعونا في السياسة فقالوا تقبلوا الشرك, فلما تقبلناه, استعمرنا واحتللنا وها نحن لا نستطيع حماية أنفسنا, ولا صد أهون الأخطار..
معدذرة يا رسول الله, إن كنا لا نستطيع أن نبعد الشرك عن مدينتك, فكل رداء نرتديه جميل, حتى لو كان رداء المذلة والعار..
------------------------------
#حسينيات_الشرك_بالمدينة
لو افترضنا أن هؤلاء فعلوا فعلتهم على حين غرة من السلطة, فهل هذا الكلام في الصورة صحيح؟!..
تعجز الكلمات عن التعبير,ولا نملك إلا قول: لا حول ولا قوة إلا بالله, وحسبنا الله ونعم الوكيل..
اللهم إنا نبرأ إليك..
=================
وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
@Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
في 5 / 5 / 2014
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
================= 

هناك 30 تعليقًا:

  1. قلت انه ظهرت الشركيات في الحرم المكي و المدينة فماذا كان يفعل الشيعة هناك من شركيات تحديدا اريد ان اسمعها منك؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أي فعل يفعله المتعبد فيما لم ينص عليه في الكتاب والسنة فهو إما بدعة أو شرك, وكما هو معروف أن غالبية طقوس الشيعة مرفوضة لأنه لم ينص عليها لا في الكتاب ولا في السنة, ومن الهتافات والرادوديات حزنا على أحد مهما كان, حتى لو كان الرسول نفسه وليس الحسين أو علي أو آل البيت فحسب كما ستدعون, وكما تعلم أنه بداية الغيث قطرة, فإذا سمح الآن بترديد المواويل والهتافات المرفوضة دينيا فسيتبعها صورا لصالحين ماتوا أو تماثيل أو قبور أو أدعية بصوت مسموع لغير الله, كذلك سيأتي كل مذهب آخر وسيطالب بأحقيته في فعل طقوسه, وأنت تعلم كم يوجد مذهب في الإسلام, هذا إذا اعتبرنا أنها مذاهب وليست أديانا مبتدعة جديدة..
      طبعا؛ لن أقول لك أن هذه الأماكن هي أماكن خشوع وروحانية مع الله تعالى, وانفراد العبد بربه بالدعاء والتضرع خشية وخيفة لأنك لن تفهم هذا الكلام على الأرجح, وسأكتفي بالفقرة الأولى..
      لو أتى أحد في كربلاء وخالف عقيدة الشيعة بأصول وعبادات أنتم تعتبرونها دخيلة على دينكم فهل ستقبلون بها لديكم أم ستوقفون أصحابها؟..
      لو أتى سني وصدح بأعلى صوته أن دعاء الأموات واللجوء إلليهم حرام, هل ستباركون له فعلته؟..
      تحياتي لك..

      حذف
    2. اسف لكنك لم تجب ماذا كان يفعل الشيعه هناك تحديدا؟
      انت لديك صور و انا شاهدته فديو اعيد السؤال ماذا كان يفعل الشيعة؟ لطم او تطبير او بكاء او مواويل او ماذا بالضبط
      تفضل

      حذف
  2. أحسن بعض الأخوات صنعا, إذا لاحظن أن الصورة لضباع وليس لدببة, وكان هذا هو الفخ, واستحققن الجائزة..
    تعليقي .. ما أخذت الجائزه الى الآن !!
    ................................................
    سامر المصري يترشح في وجه الرئيس السوري ويقول أن كل من لم تتلطخ يداه في الدم الحاصل في #سوريا له الحق في الترشح..
    وهل زعيمك بشار لم تتلطخ يداه!..
    تعليقي ... الي اعرفه انه اصبح ضد النظام وهو الان في دبي !
    لكنهم طلعوا كلهم كلاب النظام الوفيين ؟! لم اجد احقر من الممثلين
    السوريين فعلاً انهم شبابيح متربيه في خدمة النظام المجزري ؟!
    ................................................
    #حسينيات_الشرك_بالمدينة
    الحكومه يجب ان تضرب بيد من حديد على كل طائفه بدعيه
    تدخل الحرمين الشرفين فأذا تركنا الحبل على الغالب لكل طائفه
    بان تقيم طقوسها وبدعياتها في بيوت الله فستصبح فوضى وستطغى
    البدعه على السنة وستتفشى وتنتشر ! فهذا الامر خطيييير ولايجب
    ان يتهاون ويستهان به .
    ......................................................
    شوفو شلون يشوهون صورة #الإسلام في الإعلام أمام الناس, فهل يعقل أن فتاة لو افترضنا أنها ذهبت لجهاد النكاح أن تفتحها بحري.
    تعليقي .. من وضع هذه الكذبه لم يحبكها جيداً (:
    فقد نسي ان يقول السوريين مع بقية الجنسيات لانه لايعقل
    ان لاتجاهد جهاد نكاح مع أهل البلد وتفعله مع من هاجر الى سوريا !!
    اعلام غبي دائماص يقع في ثغرات كذبته .
    ..............................................
    يقول الله تعالى في الحديث القدسي: " أنا عند ظن عبدي بي", فيا ترى لماذا لم يقل الله: "أنا عند حسن ظن عبدي بي"..
    لأن الظن قد يكون حسنا وسيئا, فإن كان ظنك بالله حسنا فسيكون حسنا, وإن كان سيئا فسيكون سيئا, وليس الأمر متعلقا بالحسن فقط كما قد نعتقد..
    تعليقي ...
    نسأل الله ان يجعلنا ممن يحسن الظن بربه ويتوكل عليه
    عز التوكل .
    ............................................

    بارك الله في قلمك .

    ردحذف
    الردود
    1. الجائزة هي الإعتراف بذكائكن الخارق... ما شاء الله...
      سامر المصري ما كان ضد النظام أبدا, بس كان موضوع ليقول أنا مش مع النظام ولا مع الثورة, علشان الدور هذا اللي قاعد يمثله,
      واذا قصدك حساب كان يغرد منه ضد النظام قبل فترة طويلة شوي, فالحساب كان مزور...
      الله يبارك فيك...

      حذف
  3. مو لازم6/5/14 06:30

    استيريو في ساحات الحرم لاحول ولاقوة الابالله خل اللى يحبوهم ويتعاطفون معهم واهلكونا بتكفيريين يشفون المهازل ذي
    هذي ساحات حرم تقام فيها الصلوات وعبادة الله وليس لديسكوالحزين عندك مزرعة العمري روحوا لها فيها ديسكو زين
    الله ينتقم منكم

    ردحذف
  4. مو لازم6/5/14 06:38

    على طاري الملك والله ما احد حب الشعب غيره واحد فكر فيه مثله الله يجزاه خير ان شاء الله
    وهذا اللى مسمى نفسه فهد لايكون مبتعث في برنامج الابتعاث انت تضحك عليه وهو يعلمك حتى الابتعاث بعثهم يتعلمون ويتحدثون لغات فضحونا قدام العالم

    ردحذف
    الردود
    1. هلا والله مو لازم...
      خوفك بعد الإستيريو تصير دي جي ردادوية مع لطمية...
      الله يخفظ الدين والتوحيد والحرمين...
      ولا يهمك الملك بعيونا, بس لو يعطيني قلم هدية أحطه في عيوني.. ترى القلم وصل عشرة ملايين ريال...

      حذف
  5. لا نريد: "إذا ما منادي الحيَّ نادى أجبتهُ وخيْلُ المنايا بالجماجمِ تعثُرُ", أشعارا لا فعل معها..
    لا نريد أسلحة للعرض والإستعراض ونحن نرى هذا ونصمت, ونخبئ رؤوسنا بحجة الحكمة..
    ================================
    للأسف أن هذه الأسلحة إن لم تكن للإستعراض فهي حتما لقتل الشعوب والشواهد على هذا كثيره .. ولو وُجهت التوجيه الصحيح لأصبحنا قوة مهابة يُحسب لها ألف حساب ولكن من سمح لنا بإقتنائها وضع المنهجية الصحيحة في إستخدامها !! وإلا كان مصير صدام لهم بالمرصاد .. فما الفائدة من سباق التسلح إن كان هذا الأمر يقتات من قوت الشعوب المجوعه ويصب في جيوب المصنعين الذين ضربوا عصفورين بحجر دعم الإقتصاد والحفاظ على مكتسباتهم في المنطقة .. هذا عدا أن الردئ من هذه الأسلحة هو المسموح ببيعه لنا تحت ذريعة مواجهة التهديدات التي ألفوها من باب التخويف والإستنفار الدائم .. بالمختصر هي لعبة الضحك على الذقون والتي مازلنا بغبائنا اللامتناهي نصدقها حتى اليوم ..
    ____________________________________________________________

    بروناي تطبق الشريعة الإسلامية, وقال سلطانها ردا على منتقديه: "إن الله قال عن قانونه عادل وأنتم تقولون قاس, احترمنا إختياراتكم فاحترموا إختيارنا"..
    ======================================
    بمثل هذه العقليات والرؤوى تتقدم الدول وتزدهر .. أعلنها بكل جراءة في الوقت الذي يشكك بعض من ينتمون لهذا الدين في شرائعه على مستوى الحكومات والأفراد بل ويريد أن يتنصل منه بقوانين وضعية تماشيا من سياسات شوهاء تريد سلخنا دينيا وأخلاقيا بحجة مواكبة العصر !! وليت الأمر أقتصر على هذا بل أصبح هناك من يلمز ويهمز في سلطان بروناي من بعض المحسوبين علينا حين علق على هذا القرار قائلا ( سلطان بروناي يريد القبض على اللي مايصلون الجمعة والسنة القادمة سيبدأ بقطع الأيدي وقتل اللوطية والسحاقيات .. فعلا تستحق الدراسه ) !!! هكذا استبقوا التطبيق بتشويه هذا الدين وتنفير الناس منه بل وصوروه أنه دين إجرام همه سحق المجتمع .. وماذا لو قرأ أحدهم هذا الكلام جاهلا بالدين ماذا ستكون ردة فعله .. عليهم من الله مايستحقون
    ___________________________________________________________

    #حسينيات_الشرك_بالمدينة
    لو افترضنا أن هؤلاء فعلوا فعلتهم على حين غرة من السلطة, فهل هذا الكلام في الصورة صحيح؟!..
    ==================================
    دعك من هذا .. رفسنجاني يأتي لهذه الحسينيات ليباركها ويطلع على أنشطتها بحماية أمنية !! تخيل أننا نحمي من يريد ذبحنا ونُؤمن لهم إجتماعاتهم من باب الحفاظ على خُططهم أي غباء هذا ؟؟ .. كشف الله عزوجل لرسوله صلى الله عليه وسلم خُبث طوية المنافقين حين بنوا مسجد ضرار فأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بهدمه بعد أن علم أنه مُسيس لتفريق المسلمين وحربهم وهذه الحسينيات تقوم الآن بنفس الدور فمع الإشراك المتأصل فيها أصبحت بؤر فتنه وخداع تُطبخ داخلها كل ماله علاقة بزعزعة أمن البلد ونحن نحينا القرآن جانبا وقبلنا بها من باب حوار الأديان المبتدع والذي سمح لمثل هذه الطفيليات أن تتكاثر لتعتاش من دماء الشعوب .. مالم تكن الوقفة جاده تجاه هذا الأمر سندفع ثمن هذا الغباء غاليا جدا ..
    __________________________________________________

    يذكر الله تعالى على لسان ابراهيم من يعبد غيره أو يجعل له شريك: "أف لكم ولما تعبدون من دون الله"..
    والتأفف دليل على قوة التضجر والتقبح من الفعل..
    =====================================
    اللهم صل وسلم وبارك على داعية التوحيد إبراهيم الخليل وعلى بقية أنبيائك .. كثيرا ماكان يُحذر من الشرك وكل طريق يؤدي إليه ولا تتعجب أن يدعو الله عزوجل وهو من هو في صلابة الإيمان { رَبِّ اجْعَلْ هَـذَا الْبَلَدَ آمِناً وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ } خوفا من أن يطوله سهم الإشراك .. والعجيب أن هناك من أتخذ إمامة هذا النبي الكريم فقط منهجا لإثبات عقيدة ما أنزل الله بها من سلطان وهي الإمامة وبسببها وقع في الشرك الذي حذر منه هذا النبي الكريم فأي تناقض هذا ؟؟ .. دع مايريبك إلى مالا يريبك ولا تكن ممن يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض فتخسر الدنيا والآخرة ..

    جزاكم الله خير الجزاء ووفقكم لما يحبه ويرضاه

    ردحذف
    الردود
    1. رائعهة جدا ردودك كلها, جعلها الله في موازين حسناتك.. يارب ...

      حذف
  6. اسف لكنك لم تجب ماذا كان يفعل الشيعه هناك تحديدا؟
    انت لديك صور و انا شاهدته فديو اعيد السؤال ماذا كان يفعل الشيعة؟ لطم او تطبير او بكاء او مواويل او ماذا بالضبط
    تفضل

    ردحذف
    الردود
    1. اقرأ الردود أعلاه ستجد الإجابة في خانة الرد على سؤال أول مرة والذي بدايته:
      "أي فعل يفعله المتعبد فيما لم ينص عليه في الكتاب والسنة فهو إما بدعة أو شرك, وكما هو معروف أن غالبية طقوس الشيعة مرفوضة...الخ"..
      وشكرا.........

      حذف
  7. نعم قراته لكن اريد ان اعرف مايفعله الناس الشيعة في الصورة التي انت وضعتها في هذا المكان ؟
    ماذا كانوا يفعلون ان كنت لا تعرف قلها و لا تخجل ؟

    ردحذف
    الردود
    1. قسما بالله ما عندي جواب اجيبك اياه إلا ما سبق وأجبتك به..
      اقرأ الرد مرة أخرى فلعلك كنت مستعجلا في المرات الأول ولم تفهم منه شيئا.
      ألا يكفي الإستديوهات التي احضروها, لكي يمارسوا فيها ألحانهم التي ما أنزل الله بها من سلطان..
      لم احفظ مما قالوه ولست ريكوردا لأحفظ تجمعاتهم, فالمكان مكان خلوة بين العبد وربه, وليس نواحا ورثاءات على أحد..

      حذف
  8. طيب انا سوف اجيبك انهم اجتمعوا و كانوا يذكرون الحسين و يبكون عليه
    فهل في ذلك اشكال او بدعه او مايريب ؟

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا بدعة..
      هل الرسول فعل ذلك لأحد ممن مات في حياته ولنفرض حمزة أو ابنه عبدالله..
      هل علي فعل ذلك على الرسول مثلا أو فاطمة..
      هل أحد من الأئمة الذين تدعون إتباعهم فعلوا ذلك على الحسين..
      لماذا تتغب نفسك وترهقنا معك, الفيصل في الأمر بيننا: إن كان لديك جواب على ما ذكرته لك بالإيجاب فاذكره
      وإن لم كان جوابك بالسلب فقد بطل إعتقادك..
      طبعا بما أن الجواب بالسلب فلن تجاوب وستدخل بكلام آخر وكأنك لم تقرأ كلامي, وأتحداك إذا أجبت..
      يا اخ علاء: الدين الإسلامي هو 1 زائد 1 يساوي اثنين, واقرأ المعلومة التي ذكرتها في موضوعي: أركان وشروط لا إله إلا الله
      تلك المعلومة حول أمر الله لرسول بالإستفامة كما ( أمر )وليس كما يريد هو, أي كما يريد الله..
      هل رأيت أحد يذكر عمر مثلا في تجمعات ما, مع أنه مات مفتولا كعلي رضي الله عنهما..
      إن المعيار في الدين ما شرعه الله وليس ما شرعته أنا أو إنت..
      أنا ماني عارف إيش المشكلة في ذكر الله وحده لديكم, وكلما دعيتم إلى ذكر الله وحده اشمئزت قلوبكم وأصابكم ضيق من الأمر..
      هل يمكن أن تنطبق عليكم هذه الآية: "وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون"..
      آه.. نسيت العفو منك.. القرآن غير مفهوم وعبارة عن كومة أسرار..
      وأرجوك لا تزعل مني على صراحتي, فصديقك من صدقك وليس من صدقك, فمن غير المعقول أن أجاملك وأنا أراك تسير نحو الهاوية ثم أدعي انني صديقك, ف "إن من يصفعك لتصحو وتنجو, خير ممن يبتسم لك وأنت تلتفت إليه لترد إليه ابتسامته بإبتسامة منك بينما أمامك حفرة فيها هلاكك, وهو يراها ولا ينبهك لها"..
      وشكرا لك..

      حذف
  9. السلام عليكم
    او لا القران ليس كومة اسرار لان الكومة لها نهاية اما القرار فهو اسرار بلا نهاية و اما التشريعات فقد اكتملت في عهد النبي ص والسلام
    و لكن انت قلت (((((طبعا بدعة..
    هل الرسول فعل ذلك لأحد ممن مات في حياته ولنفرض حمزة أو ابنه عبدالله.. )))))
    اجيبك لا يوجد مايضير في ذلك و ان الله لم يحرم البكاء على الاموات و الدليل هو ان علمائكم يبكون على الحسين ويذكرون المقتل ايضا في ايام عاشوراء و في الحرم المكي فلا اعرف ماهوالضير ان بكى عليه الشيعة؟
    https://www.youtube.com/watch?v=bsKx9NsazgI
    -----
    https://www.youtube.com/watch?v=7dGBgZi0QRI
    ------
    الان لنرى هل ينطبق كلامك على اصحابك ؟
    هل اشمازت قلوبهم؟
    هل هملوا بدعه؟
    هل اعتقادهم باطل ؟
    هل عملوا ان 1 + 1= 2؟
    هل لديهم مشكلة في ذكر الله وحده؟
    ============
    و هل من الممكن ان تجيب في صلب الموضوع دون الاطالة؟

    ردحذف
    الردود
    1. بالفعل كما توقعت لن تجيب على أسئلتي وستمر عليها كأنك لم ترها..
      أم عن اصحابي فهم يبكون على الحسين لأنهم في خطبة عن سيرته, ولا بأس في ذلك..
      أنت تعرف ما قصدنا في البدعة, وقد ذكرنا ذلك مرارا وتكرارا في حوارتنا السابقة..
      أنت تقول ابق في صلب الموضوع, والغريب انك انت من يخرج عن صلب الموضوع, فنحن نتكلم عن تجمعات للبكاء والنواح في الحرمين
      وأنت تأتي لي بخطب خارج الموضوع لتستدل بها..
      هربت من أسئلتي, ومن الآية القرآنية التي انطبقت عليك, إلى موضوع آخر ليس له علاقة بموضوعنا..
      والآن بإختصار: جاوب على أسئلتي أو اعلن انهزامك؟..
      تحياتي لك...
      للتذكير:
      هل الرسول فعل ذلك لأحد ممن مات في حياته ولنفرض حمزة أو ابنه عبدالله..
      هل علي فعل ذلك على الرسول مثلا أو فاطمة..
      هل أحد من الأئمة الذين تدعون إتباعهم فعلوا ذلك على الحسين..

      حذف
  10. السلام عليكم
    اولا ان اصحابك من العلماء بكوا على الحسين و هذا واضح و في وقت عاشوراء ان كان في ذلك بدعة فنحن في بدعه على حسب ماتقول و تدعي .
    ثانيا اما عن البدعه فعليك ان تعرف ماهي البدعه لكي تقرر ان كان مانعمل به بدعه ام لا
    ثالثا اما عن اسئلتك فانا حاضر
    1- ان النبي بكى على امة صحيح مسلم ج2 ص672

    - حدثنا : ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏وزهير بن حرب ‏‏قالا : ، حدثنا : ‏محمد بن عبيد ‏ ‏، عن ‏ ‏يزيد بن كيسان ‏، عن ‏أبي حازم ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : ‏ ‏زار النبي ‏( ((((صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قبر أمه فبكى وأبكى من حوله فقال : ‏ ‏إستأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي ، وإستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي فزوروا القبور فإنها تذكر الموت.
    2- بكائه على إبن عمه جعفر :


    صحيح البخاري ج3 ص1328

    ‏3431 - حدثنا : ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏أيوب ‏، عن ‏‏حميد بن هلال ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏أن النبي ‏(ص) ‏نعى ‏ ‏جعفراً ‏ ‏وزيداً ‏ ‏قبل أن يجيء خبرهم وعيناه تذرفان.

    3- بكائه على إحدى ربائبه :

    صحيح البخاري ج1 ص432

    1225 - حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏أبو عامر ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏فليح بن سليمان ‏ ‏، عن ‏ ‏هلال بن علي ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : ‏ ‏شهدنا ‏ ‏بنتا ‏ ‏لرسول الله ‏ (صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال : ورسول الله ‏ ‏(صلى الله عليه وسلم ‏جالس على القبر قال : فرأيت عينيه تدمعان ، قال : فقال : ‏ ‏هل منكم رجل لم يقارف الليلة فقال ‏ ‏أبو طلحة ‏ : ‏أنا قال : فانزل قال : فنزل في قبرها

    ==========
    اانت ستقول ان النبي بكى لانها عاطفة و انا اقول لك ان البكاء على الميت لا شرك فيه و لا بدعه هذا من جانب
    من اجانب اخر انت متوتر من تجمع الشيعه لهدف البكاء و تريد ان تعرف هل النبي عمل تجمع للبكاء
    ان كان هذا قصدك فهلا لا يضر بالفعل شيء فالعمل واحد هو البكاء ان كان في تجمع ام لا ولو و قد رايت كيف ان علمائكم قد اجتمعوا على البكاء على الحسين في عاشوراء
    ================
    و ايضا ان النبي بكى على الحسين قبل ان يقتل
    عن على بن ابى طالب رضى الله عنه قال

    دخلت على النبى صلى الله عليه وسلم (وعيناه تفيضان ) قلت يانبى الله أغضبك احد ؟ ما شأن عينيك تفيضان

    قال قام من عندى جبريل قبل فحدثنى ان الحسين يقتل بشط الفرات وقال لى هل لك ان اشمك من تربته قلت نعم فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم املك عينى ان فاضتا

    رواه احمد 648 وصححه العلامة احمد شاكر فى تخريج المسند
    ----
    ذكر الشيخ أبو الحسن علي بن محمد الماوردي الشافعي في كتابه " اعلام النبوة " صفحة : 83 طبع مصر " :
    و من إنذاره ( صلى الله عليه وآله ) ما رواه عروة عن عائشة قالت : " دخل الحسين بن علي ( عليه السَّلام ) على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) و هو يوحى اليه ، فبرك عل ظهره و هو منكب و لعب على ظهره .
    فقال جبرئيل : يا محمد ، إن أمتك ستفتن بعدك و تقتل ابنك هذا من بعدك ، و مدَّ يده فأتاه بتربة بيضاء ، و قال : في هذه الأرض يقتل ابنك ـ اسمها الطف ـ .
    فلما ذهب جبرئيل خرج رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) الى أصحابه و التربة في يده ، و فيهم أبو بكر و عمر و علي و حذيفة و عمار و أبو ذر و هو يبكي .
    فقالوا : ما يبكيك يا رسول الله ؟
    فقال : أخبرني جبرئيل أن ابني الحسين يقتل بعدي بأرض الطف ، و جاءني بهذه التربة ، فأخبرني أن فيها مضجعه .


    >> و ذُكر الخبر ايضاً بالفاظ مختلفة و بطرق متعددة في المصار التالية :
    - مستدرك الصحيحين 3 : 176 ، 4 : 398
    - مسند أحمد بن حنبل 3 : 242 ، 265
    - المحب الطبري في ذخائر العقبى 147 ، 148
    ========
    في حذا الحديث يوجد شيء مثير لا اعلم لم لا تنتبهون اليه
    ان النبي ص بكى على الحسين ع قبل ان يقتل الحسين ع و الحسين كان جنبه و النبي لا ينسى قوله تعالى كل نفس ذائقة الموت والنبي يعلم ان الحسين سيموت في يوم من الايام فما الداعي من بكاء النبي ص؟ ان كان هذه عاطفة من النبي ص على ولده ع قبل ان يقتل فلما تلومون الناس على عاطفتهم بعد ان قتل الحسين ع؟
    ==============
    اما في كتبنا فهو موجودة ان الائمة بكوا اعلى الحسين واقامو العزاء عليه لكنها ليست حجة عليك و في كتبكم انها كتبت في عهد الاموي والعباسي و انهم كانوا يحملون الكره الشديد للائمة ع فلن اجد في كتبكم ما يسعفني و هذه هي الحقيقة
    ==============
    و لكن الامر محتوم
    هل البكاء على الحسين في مجموعه يحاسب عليها الله؟ سؤال بسيط

    ردحذف
  11. اما قولك انه لا تاخذك في الله لومة لائم
    فهذه نصيحة من اخ لاخيه ان لا يدخل اليك الشيطان من هذه المقولة لان الشيطان يدخل للانسان من كلمة (((((((((((((انا))))))))))))))

    ردحذف
  12. السلام عليكم
    اما اصحابك فقد بكوا لانهم ذكروا الحسين و سيرته في ايام عاشوراء و هذا امر جميل و هو ما نفعله نحن فلماذا تريد الامر ان يكون حكرا علينا و مسموحا لكم ؟
    ==============
    اما البدعه فاشرحها لي عسى ان اكون جاهلا فتعلمني
    +++++++++++++++++++
    اما عن اسالتك فدعنا نرى
    1- هل الرسول فعل ذلك لأحد ممن مات في حياته ولنفرض حمزة أو ابنه عبدالله..
    بكى على قبر أمه
    كان الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه مع الصحابة الكرام عائدين من إحدى الغزوات وفي الطريق توقف الرسول الكريم عند قبر قديم منفرد في الصحراء ليس حوله شيء فجلس الرسول الكريم ثم بكى بكاء شديدا وعندما رجع للصحابة سأله: عمر بن الخطاب عن سبب بكاءه الشديد عند هذا القبر فأجابه الرسول الكريم : هذا قبر أمي فاستأذنت الله أن أزورها فأذن لي
    ===============
    بكى عندما رأى قلادة خديجة
    بموقف أخر بكى فيه رسولنا الكريم وهو عندما وقع أبو العاصي أسيرا في أيدي المسلمين بعد إحدى الغزوات (وكان على الشرك آن ذاك) وكان زوجا لزينب رضي الله عنها ابنة الرسول الكريم وكان الزواج من المشركين لم يحرم بعد فجاءت زينب لتفدي أبو العاصي ولم يكن معها مالا فأتت بقلادة ورثتها من أمها خديجة رضوان الله عليها فعندما رأى الرسول هذه القلادة تذكر خديجة الزوجة الصالحة المخلصة الوفية فبكى فى هذا الموقف

    ============
    و ايضا قد بكى على الحسين ع
    احمد في مسنده ، وابن عبد البر ، والعسقلاني، من الاستيعاب والإصابة ، وفي الصواعق : ان ابن عباس رأى في المنام النبي (صلى الله عليه وآله) نصف النهار، أشعث اغبر وفي يده قارورة فيها دم يلتقطه ،

    فسأله ابن عباس (عن الدم)

    فقال (صلى الله عليه وآله ) : دم الحسين وأصحابه لم أزل أتتبعه منذ اليوم .... فنظروا فوجدوه قد قتل في ذلك اليوم .

    2ـ الصواعق والترمذي : ان أم سلمة رأت النبي (صلى الله عليه وآله) ( فيما يراها النائم ) باكياً وبرأسه ولحيته التراب ،

    فسألته (أم سلمة عن ذلك)

    فقال (صلى الله عليه وآله) : قتل الحسين آنفاً .

    3ـ أعلام النبوة / للماوردي الشافعي .... عن عائشة قالت: دخل الحسين بن علي على رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهو (صلى الله عليه وآله) يوحى إليه

    فقال جبرائيل ( ): ان أمتك ستفتتن بعدك، وتقتل ابنك هذا من بعدك ،

    ومد يده فأتاه بتربة بيضاء ، وقال جبرائيل ( ): في هذه يقتل ابنك ، اسمها الطف .

    فلما عرج جبرائيل ( ): خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى أصحابه والتربة بيده ، وفيهم أبو بكر وعمر وعلي وحذيفة وعمار وأبو ذر ، وهو (صلى الله عليه وآله ) يبكي

    فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله (صلى الله عليه وآله) ؟

    فقال (صلى الله عليه واله وسلم): اخبرني جبرائيل ان ابني الحسين يقتل بعدي بأرض الطف ، وجاء بهذه التربة فأخبرني ان فيها مضجعه.

    4ـ المالكي في العقد الفريد ، وفي الصواعق ....عن أم سلمة قالت: كان عندي النبي ( سلم) , ومعه الحسين ( ) فدنى من النبي ( سلم) فأخذته فبكى الحسين ( ) فتركته فدنى الحسين منه (من النبي (صلى الله عليه وآله ) ) فأخذته , فبكى الحسين فتركته فقال جبرائيل ( ) : أتحبه يا محمد (صلى الله عليه وآله) ؟

    قال (صلى الله عليه وآله) : نعم

    قال جبرائيل ( ) : أما ان أمتك ستقتله وان شئت أريتك الأرض التي يقتل بها .

    فبكى النبي (صلى الله عليه وآله) .
    +++++++++++++++
    هنا لنا في هذا الموضوع و قفة هو ان النبي قد بكى على الحسين و الحسين كان حيا . فلماذا وان النبي يعلم ان الكل سيموت وانه يعلم ان كل نفس ذائقة الموت و هو يعرف ان علي و الحسن و الزهراء سيموتون قبل الحسين و لكنه بكى على الحسين ؟
    اعيد ان النبي بكى عليه و هو حي على انه سيموت في المستقبل البعيد بعد عشرات السنين بكى عليه في مواضع عدة كما مبين اعلاه
    ان كانت عاطفة من النبي ص قبل مقتل الحسين فهي عاطفة منا للحسين ع بعد مقتله
    ان كان النبي ص اخطا بالبكاء فلماذا اعانه جبرائيل على خطئه من قبل الله عز وجل
    و هذا من كتبكم
    =================================
    اما عن علي و فاطمة و الائمة فكتبكم قد كتبت في زمن الخلافة الاموية و العباسية و هي من اشد الكارهين لال محمد فلن نجد بها ماتريد اما كتبنا فموجود بها بكثر لكنها ليست حجة عليك
    و لكن ما احظرته لك عن النبي ص يكفي
    ===========
    الامر الاخر و هي نصيحة من اخ لاخيه ان قبلت النصيحة
    لاتردد كثيرا كلمة انك لا تاخذك بالله لومة لائم لان الذين كانوا لا تاخذهم بالله لومة لائم لم يقولوها على انفسهم بل انها صفة لهم ثبت لان الشيطان ياعزيزي يدخل الى الانسان من خلال كلمة ((((((((((((((((((( انا ))))))))))))))))))

    ردحذف
    الردود
    1. اراك متمسك في قولي لا تأخذني في الله لومة لائم, وكأنني قلت أمورا خالفت فيها منهج الدين, أو راوغت أو كذبت أو دلست أو لم أقبل بالحق..
      وأنا إن قلت ذلك فيإنني أحاول, ولا ادعي الكمال في ذلك..
      أراك تطلب مني عدم الخروج عن الموضوع والإختصار, ولكنك تفعل عكس ما تطلبه مني, فانت تخرج عن الموضوع وتطيل..
      عموما..
      أنت تتكلم شرق وانا أتكلم غرب, وبالتالي لن نصل إلى نقطة نتفق عليها, فأنت تتكلم عن البطيخ وفوائده وأنا أتكلم عن الزهور وانواعها..
      أولا: قلت واكرر أن البكاء الطارئ على أمر ما أو فعل معين أو ذكرى مؤلمة دون أن يكون ذلك عبادة أو عادة يراد بها التقرب إلى الله فلا بأس فيها, ومثال ذلك الأمثلة التي أوردتها عن الرسول, ومشايخ السنة الذين بكوا على الحسين..
      لكنكم أنتم تبكون عبادة وتقرب إلى الله, وتعتبرونها من شعائر الله.. وتتواعدون, وتنشرون الإعلانات, وتتجمعون ليكون ذلك في مكان متفق عليه فتمارسون هذا البكاء وهذا العويل والنواح, ناهيك عن المناسبات الدينية المحدد تواريخها سلفا, وهذه عين البدع والكفر والشرك (ولا تزعل مني) فأنا لن أجاملك في دين الله, وهذه ما أختلف معك فيها, وليس ما هو عابر, وهذا كلام تكلمنا فيه سابقا وعدة مرات, ولكن ماذا افعل لك, انت تريد مني كلاما تستقطعه لتنشره على أنك هزمتني..
      إذا الفعل على شكل البدع هو المحرم وليس ما هو عابر وطارئ, فهمتام لا..
      والبدعة هي الفعلة التي يتفق عليها على أنها من الدين وهي ليست من الدين, فالفاعل يتعمد أن يفعلها في أوقات معينة وبإستمرار, ويقصد من ورائها التقرب إلى الله, ويدعي قبول الله لها, والأدهى إن ادعى أنها من شعائر الله..
      فهل الرسول ومشايخ السنة الذين ذكرتهم استمروا في الأفعال التي ذكرتها, أم أنها أمورا طارئة..
      بمعنى آخر: لو كنت أنا أقرأ بسيرة الحسين, وبكيت أو حزنت, فهل ارتكبت إثما أو بدعة.. بالطبع لا..
      لو أنت تذكرت أمك المتوفية أو أبيك (أطال الله في عمرهما إن كانوا أحياء), فهل سيقول لك أحد أنك ارتكبت بدعة أو عملا كفريا, بالطبع لا..
      يجب أن تفهم المفصود قبل أن تدخل في حوارات تشرق فيها وتغرب خارج الموضوع, وتجعلنا نحن نركض ورائك لعلنا نمسك بتلابيبك ولا نستطيع..
      تحياتي لك...

      حذف
  13. اذن نقطة الحوار هي ((( فالفاعل يتعمد أن يفعلها في أوقات معينة وبإستمرار, ويقصد من ورائها التقرب إلى الله, ويدعي قبول الله لها, والأدهى إن ادعى أنها من شعائر الله))))
    اولا نحن نفعلها في اوقات معينه و مالضير في ذلك ؟
    ثانيا انت تقول نحن نفعلها عباده . و لا اعرف مصدر كلامك هذا ؟ ان كنت صادقا اتني بكتاب او كتيب معتبر يقول ان البكاء على الحسين عبادة ؟ نحن نبكي عليه كما بكى عليه النبي ص؟ اعيدها اتني بكتاب من كتبي يقول ان البكاء على الحسين عبادة بل اتحداك على هذا؟
    ثالثا ان التقرب الى الله في كل شيء صالح اي عمل صالح هو تقرب الى الله نحن عندما نبكي على الحسين ع هل يدخلنا البكاء الجنه او يمنع عنا النار اكيد لا . لا اعرف ما هو مصدر معلوماتك ربما كما قلت لي سابقا انه مطبخك
    رابعا لم يقل احد انها شعائر من شعائر الله فشعائر الله معروفة
    ===============
    نحن نبكي على ما بكى عليه النبي ص و نفرح على مافرح عليه النبي ص و انتم ؟

    ردحذف
    الردود
    1. انت تقول ((نحن نفعلها عباده . و لا اعرف مصدر كلامك هذا ؟ ان كنت صادقا اتني بكتاب او كتيب معتبر يقول ان البكاء على الحسين عبادة ؟ نحن نبكي عليه كما بكى عليه النبي ص؟ اعيدها اتني بكتاب من كتبي يقول ان البكاء على الحسين عبادة بل اتحداك على هذا؟))...
      ====================
      عن الإمام جعفر الصادق (ع) :
      (من بكى أو تباكى على الحسين (ع) وجبت له الجنة) ؟
      الشيخ: حسين الراضي
      العلاقة بين الخشوع لله والحزن لمصاب الحسين(عليه السلام) وطيدة جداً فإن الخشوع والخضوع والحزن والأسى ورقة القلب والبكاء لمصاب أبي عبدالله الحسين بن علي(عليهما السلام) راجعٌ إلى ذكر الله والخشوع له وهو داخل في باب تعظيم الشعائر التي هي من تقوى القلوب، (ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ)من أعظم الأهداف وأكبرها في الدين الإسلامي هو طرح تقوى القلوب، وكل ما يؤدي لتحقيق هذا الهدف يكون أمراً مقدّساً ومرغوباً فيه حتى من الناحية الشرعية.
      إن نهضة الإمام الحسين(عليه السلام) بمختلف أبعادها وعمقها هي في الحقيقة من أهم العوامل التي تؤدي إلى تقوى القلوب، كما أن عرض ثورة الإمام الحسين(عليه السلام) بأبعادها العقائدية والتاريخية والاجتماعية والأخلاقية والمأساوية والدعوة للتمسك بتلك الأهداف كل ذلك شعيرة من شعائر الله سبحانه التي تؤدي بالنتيجة إلى تقوى القلوب.
      1 ـ ما رواه ابن قولويه عن مالك الجهني عن الباقر عليه السلام قال : من زار الحسين عليه السلام يوم عاشوراء من المحرم حتى يظل عنده باكياً لقى الله تعالى يوم القيامة بثواب ألفي ألف حجّة وألفي ألف عمرة وألفي ألف غزوة وثواب كل حجّة وعمرة وغزوة كثواب من حجّ واعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وآله ومع الأئمة الراشدين الى آخر الحديث . كامل الزيارات : 174 .
      2 ـ عن الامام الباقر عليه السلام قال : بكيت الإنس والجن والطير والوحش على الحسين بن علي عليهما السلام حتى ذرفت دموعها . المصدر السابق : 79 .
      3 ـ عن الامام الصادق عليه السلام : انّ أبا عبد الله الحسين بن علي عليهما السلام لما مضى كت عليه السماوات السبع والأرضون السبع وما فيهن وما بينهن ومن يتقلب عليهن والجنة والنار وما خلق ربّنا وما يرى وما لا يرى . المصدر السابق : 81 .
      زيارة الحسين : والأحاديث الواردة في فضل زيارة الحسين والمروية عن أئمة أهل البيت عليهم السلام بلغت حد التواتر، منها: صحيحة محمد بن مسلم، عن أبي جعفر ، قال: مروا شعيتنا بزيارة قبر الحسين ، فإن إتيانه يزيد الرزق، ويمد في العمر، ويدفع مدافع السوء، وإتيانه مفترض على كل مؤمن يقر له بالإمامة من الله. (تهذيب الأحكام 6/42).
      وروى الكليني قدس سره في الكافي 4/589 بسنده عن حنان، عن أبيه قال: قال أبو عبد الله : يا سدير تزور قبر الحسين في كل يوم؟ قلت: جعلت فداك لا، قال: فما أجفاكم، قال: فتزورونه في كل جمعة؟ قلت: لا، قال: فتزورونه في كل شهر؟ قلت: لا، قال : فتزورونه في كل سنة ؟ قلت : قد يكون ذلك ، قال : يا سدير ما أجفاكم للحسين أما علمت أن لله عز وجل ألفي ألف ملك شعث غبر يبكون ويزورون لا يفترون وما عليك يا سدير أن تزور قبر الحسين في كل جمعة خمس مرات، وفي كل يوم مرة؟ قلت: جعلت فداك إن بيننا وبينه فراسخ كثيرة! فقال لي: اصعد فوق سطحك، ثم تلتفت يمنة ويسرة، ثم ترفع رأسك إلى السماء، ثم انحُ نحو القبر، وتقول: «السلام عليك يا أبا عبد الله، السلام عليك ورحمة الله وبركاته»، تكتب لك زورة، والزورة حجة وعمرة، قال سدير: فربما فعلت في الشهر أكثر من عشرين مرة.
      البكاء على الحسين : والأحاديث الواردة عن أئمة أهل البيت في فضل البكاء على الإمام الحسين مستفيضة، منها: صحيحة الفضيل بن يسار، عن أبي عبد الله قال: من ذكرنا عنده ففاضت عيناه ولو مثل جناح الذباب غفر الله له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر. (كامل الزيارات: 207).

      ومنها: صحيحة محمد بن مسلم، عن أبي جعفر قال: كان علي بن الحسين يقول: أيما مؤمن دمعت عيناه لقتل الحسين حتى تسيل على خديه بوأه الله بها غرفاً يسكنها أحقاباً. (وسائل الشيعة 10/391).
      ============
      يتبع

      حذف
    2. الجزع على الحسين : وقد ورد في الندب على الجزع على الإمام الحسين روايات متعددة، منها: خبر علي بن أبي حمزة، عن أبي عبد الله ، قال: إن البكاء والجزع مكروه للعبد في كل ما جزع، ما خلا البكاء والجزع على الحسين بن علي ، فإنه فيه مأجور. (كامل الزيارات: 202).
      إنشاد الشعر في الحسين : والأحاديث في ذلك كثيرة، منها: خبر صالح بن عقبة، عن أبي عبد الله قال: من أنشد في الحسين بيتاً من الشعر فبكى وأبكى عشرة فله ولهم الجنة، ومن أنشد في الحسين بيتاً فبكى وأبكى تسعة فله ولهم الجنة، فلم يزل حتى قال: من أنشد في الحسين بيتا فبكى، وأظنه قال: أو تباكى فله الجنة. (ثواب الأعمال للصدوق: 84).
      المجالس الحسينية: وأول من أحياها هم أئمة أهل البيت ، فإن الشاعر أو المنشد كان يدخل على الإمام ، فيقول له: أنشدني شيئاً في الحسين؟ فينشده، فيبكي ، ويُبكي من حوله، حتى يسمع بكاء النساء من خلف الستر.
      وردت الروايات عنهم في الحث على الاجتماع لإحياء أمر أهل البيت، منها: خبر بكر بن محمد الأزدي، عن أبي عبد الله ، قال: تجلسون وتتحدثون؟ قال: قلت: جعلت فداك نعم. قال: إن تلك المجالس أحبها، فأحبوا أمرنا، إنه من ذكرنا وذكرنا عنده فخرج من عينه مثل جناح الذبابة غفر الله ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر. (ثواب الأعمال: 187).
      ورد في حديث طويل عن أبي عبد الله ، أنه قال: إن الله تبارك وتعالى أطلع إلى الأرض فاختارنا، واختار لنا شيعة ينصروننا، و يفرحون لفرحنا، ويحزنون لحزننا، ويبذلون أموالهم وأنفسهم فينا، أولئك منا وإلينا. (الخصال: 635).
      =================
      أنت تقول أن لا يكون فيها ثواب يدخل الجنة أو إثم يدخل النار, وتحديتني أن آتي لك من مصادرك ما يتثبت أن علماءك يقولون أنها من شعائر الله التي تغفر الذنوب وتكفر السيئات..
      فهل قرأت: (( مروا شعيتنا بزيارة قبر الحسين ، فإن إتيانه يزيد الرزق، ويمد في العمر، ويدفع مدافع السوء، وإتيانه مفترض على كل مؤمن يقر له بالإمامة من الله))... وهل قرأت: ((ال: من ذكرنا عنده ففاضت عيناه ولو مثل جناح الذباب غفر الله له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر))... وهل قرأت: ((ن البكاء والجزع مكروه للعبد في كل ما جزع، ما خلا البكاء والجزع على الحسين بن علي ، فإنه فيه مأجور)).. وهل قرأت: (( من أنشد في الحسين بيتاً من الشعر فبكى وأبكى عشرة فله ولهم الجنة، ومن أنشد في الحسين بيتاً فبكى وأبكى تسعة فله ولهم الجنة، فلم يزل حتى قال: من أنشد في الحسين بيتا فبكى، وأظنه قال: أو تباكى فله الجنة))... وهل قرأت: ((من زار الحسين عليه السلام يوم عاشوراء من المحرم حتى يظل عنده باكياً لقى الله تعالى يوم القيامة بثواب ألفي ألف حجّة وألفي ألف عمرة وألفي ألف غزوة وثواب كل حجّة وعمرة وغزوة كثواب من حجّ واعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وآله ومع الأئمة الراشدين الى آخر الحديث)).. وهلمجرا..
      أظنك كنت جاهلا في قولك: (( اعيدها اتني بكتاب من كتبي يقول ان البكاء على الحسين عبادة بل اتحداك على هذا؟)).. وقولك: ((نحن عندما نبكي على الحسين ع هل يدخلنا البكاء الجنه او يمنع عنا النار اكيد لا . لا اعرف ما هو مصدر معلوماتك ربما كما قلت لي سابقا انه مطبخك)).. لا يا عزيزي ليس من مطبخي بل كمن كتبك..
      فإذا كنت تجهل كتبتك فهذا شانك. وإذا كنت تروواغ لتنصر دينك فهذا من حقك, ولكن لا تتهمني بالهروب إن حاولت إقفال موضوع لا فائدة من الحوار فيه..
      تحياتي لك..

      حذف
  14. السلام عليكم
    كل ما قلته صحيح موجود منها صحيح ومنها غير صحيح لكن يمكن الاجابة عنها بجواب واحد من المرجعية التي لا تعترفون بها (((((نعم ورد في أحاديث متعددة ـ جملة منها معتبرة ـ الوعد بالجنة لمن بكى على الحسين (ع ) كما في بعضها مثل ذلك لمن تباكى عليه أو أنشد شعراً فتباكى عليه.
    ولا غرابة في ذلك إذ الوعد بالجنة قد ورد في أحاديث الفريقين في شأن جملة من الأعمال، ومن المعلوم أنه لا يراد بذلك أن يشعر المكلف بالأمان من العقوبة حتى لو ترك الواجبات وارتكب المحرمات، وكيف يشعر بذلك مع ما ورد من الوعيد المغلظ في الآيات بالعقوبة على مثل ذلك، بل المفهوم من هذه النصوص في ضوء ذلك أن العمل المفروض يجازى عليه بالجنة عند وقوعه موقع القبول عنده سبحانه، وتراكم المعاصي قد يمنع من قبوله قبولاً يفضي به إلى الفوز بالجنة والنجاة من النار))))).

    لكن انتبه لما ترمي به انت قلت ان الشيعه يقولون ان البكاء على الحسين يدخل الجنه وكان مقصد كلامك ان اذا دعينا الى ذكر الله اشمئزت قلوبنا و نجلس ونبكي على الحسين لانه سوف يدخلنا الجنةو قلت لك لايوجد كتاب او كتيب يقول ذلك و انت اتيتني بالروايات بل ازيدك انه يوجد عشرات العشرات منها ولكن انت ابتعدت عما انت تريده و اتيت بما انا اريده
    ان البكاء على الحسين وحده لا يدخل الجنة ابدا
    بدون الواجبات ساقولها حرفيا حتى لايتم تحريف كلامي
    ان البكاء على الحسين لا يدخل الجنة بدون صلاة وصوم و دعاء و قراءة قران و ايتاء الزكاة بل ان الانسان يدخل الجنة اذا قام بالواجبات ولم يبكي على الحسين ع

    بل اظنك تعرف هذا منذ البداية لكنك الان اوقعتني في فخ و احييك على ذلك
    و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههههههههههه.. بل أنت احسنت الخروج من المأزق..
      أنت أنكرت الأمر في البداية جملة وتفصيلا, ثم عدت واعترفت به ولكن بعد أن صغته بصيغة أخرى..
      وأنا أترك لك نيتك يحاسبك الله عليها, فهل قصدت فعلا ما ذكرته آنفا في ردك الأخير أم ما حاولت إفهامنا إياه في ردودك الأولى؟..
      فهذه أمور بينك وبين ربك.. المهم: أنك لم تنكر الروايات وهذا ما يهمني..
      عموما: معنى "اشمئزت" ليس أن المفصود بها أن الشيعي إذا ذكر الله أصبته (حالة نفسية) من الحزن والكآبة, فبالتأكيد أن الشيعي لن يكون كذلك, وهذا ما أظنه بكم, ولكن المقصود أنه بمجرد ذكر أي مخلوق أكثر من ذكر الله فهذا يحمل نفس المعنى لأن النتيجة واحدة..
      فعندما نقول أن وجود المسلم في الحرمين يجب أن تكون فيه عبادة لله وحده, وأن يتفرع المسلم لمناجاة ربه والدعاء إليه, واللجوء إليه, بينما أنت تدافع عن وجود نجمعات واستديوهات لرثاء الحسين أو غير الحسين لا فرق (حتى لو كان لعمر أو أبو بكر), فهذا يحمل نفس المعنى وهو ذكر غير الله اكثر من الله نفسه.. وقد ذكرت لك آيات كثيرة تدل على تحذير الله من هذا الامر, ولكن القرآن اسرار كما تدعي وتقول..
      الآن: تقريبا توصلنا لنقطة فهم فيها كل منا ما يريده الآخر, وأعتقد أن الحوار في هذا النقاط انتهت..
      وشكرا لك على حواراتك الراقية, وإني أشهد لك بحسن أدبك وخلقك..
      تحياتي لك...

      حذف
  15. اعود و اقول ان القران ليس من جانب التشريعات اكتمل على عهد النبي اما من خلال العلوم فهو ليس كومة اسرار بل اكثر من ذلك بكثير
    ان كنت تريد ان تقفل عقول الناس على انه مصدر للتشريع فحسب فهذا شانك لكن لاتروج لهذا لكن دع الناس تتعلم منه الكثير
    +++++++++++++++
    الامر الاخر انت تعرف ان هذا هو قصدي من الامر من البداية و هو الذي نتكلم عنه لكنك سحبتني الى فخ جميل الصنع
    _____________
    انت ترفض تجمعهم لاسباب انت تعرفها
    اولا انهم شيعه
    ثانيا انهم يذكرون الحسين ع
    ثاثا شكرا على صبركم علي

    ردحذف
    الردود
    1. قولك: (اولا انهم شيعه, ثانيا انهم يذكرون الحسين ع ).. يدل على أمر واحد فقط, هو كيف يخدعك الشيطان ليزين لك باطلك ويوهمك أنك على حق.. والدليل: أنني لم أدعو لتجمعات لأشخاص غير الحسين حتى تقول: (أنه لأجل الشيعة ولذكر الحسين), وأنا ذكرت أكثر من مرة حتى لو كان التجمع لعمر أو أبو بكر فهو مرفوض وبدعة في الدين وأن تعرف حكم البدع..
      لكنكم مخدوعين لدرجة عظيمة في أننا نعادي الحسين, أو أننا ضده, وأنت ترانا نتعامل مع الحسين كتعاملنا مع بقية الصحابة وعلى رأسهم أبا بكر وعمر..
      عموما: هذا ظنك وهذا إثمك وأنت تحمله فوق ظهرك, ورغم محاولاتي الحثيثة لتخفيف الحمل الإثمي عنك إلا أنني دائما أفشل, ويقول الله تعالى: (فذكر إن نفعت الذكرى), وأنا أعلم أن الذكرى لم تعد تفيد معك (وآخرها صورتني على أنني عدو للحسين وهذه جارحة لي بصراحة), لكنني أنا أتعامل معك كصديق وليس كداعية, ولو كنت أتعامل معك كداعية لتركت تذكيرك منذ فترة طويلة من باب أن الذكرى (كما قال الله تعالى) لن تنفع وبالتالي لم يعد علي واجب ديني تجاهك أبدا..
      يعلم الله أنني لم أرغب يوما معك إلى في هدايتك, وأسأل الله أن يهديك وينجيك من النار, فقد بلغتك الحجة بما لم يعد لديك مجال لإنكارها..
      تحياتي..

      حذف
  16. ان كنت تظن انها حجة وانت واثق منها
    فهدانا الله
    و اثابك على ماتعمل لاجله في توحيد شمل الامة

    ردحذف