الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/05/02

بين نزوة وزنى تاه الشيعة في خالد..

بين نزوة وزنى تاه الشيعة في خالد..
================
نشر أحد أصدقائي الشيعة هذا الفيلم ووضع الأبيات الآتية: "قال حمار الحكيم يوما *** لو أنصفوني لكنت أركب *** أنني جاهل بســــيط *** وصاحبي جاهل مركــب", ولا أعلم هل كان يقصد بها أهل السنة لأنهم يحبون خالدا ويقدرون صحبته للرسول ودوره في الإسلام, أم انه يقصد الشيخ الذي في الفيديو, وكان هذا ردي المقتضب والمتواضع على الموضوع.. 
ومن لديه رأي فليدليه هنا بالحجة والبرهان دون المس بالسب والشتم أو الإزدراء بعقائد الشيعة أو السنة, وبالكلمة الطيبة والحسنة.. 
بسم الله ارحمن الرحيم.. 
الدليل على كذب الرواية أن النار بقيت قايدة في رأس مالك حتى استوى, وعللوها بكثر شعر رأسه, ولو أن عاقلا فكر لعرف أنه مهما كان الشعر كثيفا فلن يبقى حتى استواء الرأس.. إن الروايات الموضوعة هي التي أضلت الناس, وضيعت دينهم وجعلتهم يتبعون البدع استنادا لها.. وعلى المسلم الحقيقي أن يشغل عقله وفكره ومنطقه ولا ينساق وراء كل أكذوبة يلقيها شيعي أو سني, فالله ميز الإنسان بالعقل وكرمه بأن جعله يتفكر ويتدبر, ومن يلغي عن نفسه هذا التفكر والتدبر ولا يستعملهما فهو يصبح كالبهيمة ينقاد قودا إلى حيث لا يعلم وهو في نفس الوقت يخدع نفسه بأنه يعلم... فلو علمت النعجة أنها تنقاد لحتفها لقاومت وهي تجلب من مكان بيعها.. نعم إن خالدا أخطأ, ولم يعاقبه أبو بكر لحكمة أنه رأى في تركه مصلحة للإسلام, فالإسلام في حالة حروب كثيرة وأعداء كثر, فتركه بعد أن حذره ونبهه وتجاوز عنه لمصلحة للإسلام يراها, ولا ننسى؛ ونحن نقول أنه أخطأ في حالة ثبوت أن مالك أسلم, ولكن هناك روايات تقول أنه لم يسلم, ومن بينها رواية تقول أن مالك قال لخالد: "إن صاحبكم" يقصد رسول الله, فقال خالد: "أوليس بصاحبك أنت أيضا" فامر بقطع عنقه لأنه فهم من هذا الكلام أنه لا يقر بصحبة النبي له أي لا يعترف به نبي عليه, فالموضوع مبهم ومختلف فيه ولا يعلم به إلا الله, ونحن أهل السنة لم ندع لأحد من الصحابة العصمة, ونقول أيضا؛ إن كان خالد قد قتله بعد إسلامه على إعتبار أنه أسلم خوفا وليس يقينا فهو أخطأ وعقابه عند الله بقدر خطئه, ولكن لا أحد ينكر فضل خالد في الإسلام, وأنه صاحب رسول الله وأنه سيف الله المسلول, مع أنني أميل للرأي القائل أنه أمر بقتله ولم يكن يعلم أنه أسلم أو أنه تا:د له أنه لم يسلم فعلا إستنادا إلى قول "إن صاحبكم", فمن غير المعقول أن خالد بن الوليد يرتكب جرما مخالفا للإسلام وهو يعلم بأنه مخالف لشرع الله, فهو من مات على فراشه ولم يبق في جسده مكان إلا وفيه جرح غائر في سبيل الله..
ما لكم كيف تحكمون!, انتبهوا أن يكون خصيمكم يوم القيامة أحد من أصحاب رسول الله, وانتبهوا أن تنزهوا أنفسكم عن الأخطاء, وتحاسبون غيركم مهما علا شانه بأخطائه وكأنكم لا تخطئون, هذا في حالة ثبوت خطأ من أحد أصحاب رسول الله, وانتبهوا أن تأولوا على الله ما ليس لكم به من علم أو حق, وأنتبهوا للروايات الموضوعة والمكذوبة التي تضيع دين المرء.. 
أما الشيخ الذي بالفيديو فنسأل الله له المغفرة, فهل يعقل أنه لم يميز أن الرواية موضوعة من المبالغة في وصفها, ونرجو أنها من الأخطاء وليست من الجهل وعدم التدبر, فليس من عادتي أن أهاجم أحدا من جراء خطأ واحد, وأسأل الله أن يعود لرشده, ففي هذه الرواية الواضح مبالغتها إساءة لخالد ومخالفة لشريعة الله التي ترفض التشبيه, والحجة في ترهيب الكفار حجة واهية وضعها من صنع الرواية لكي تصدق..
أما تعليق الشيعة في ان الشيخ قال ان خالد زنى بزوجة مالك, فلم أجدها في الفيديو, ولكن وجدت أنه قد بنى بها بعد إنقضاء عدتها, أي تزوجها, وهذا ممن نعتبره نحن أهل السنة خطأ خالد ولم ننكره, وأمره في هذا الشأن إلى الله, فإن شاء عذبه بقدر خطئه, وإن شاء غفر له, فالصحابة لهم أخطاء, وهم بشر, ولم يصفهم أحد بالعصمة أبدا, وإن كان هذا الشيخ قد قال بأن خالد زنا بزوجة مالك, فليضع لي من يدعي ذلك الدقيقة التي قال فيها ذلك, فلعلي كنت مستعجلا ولم أركز.. وربما بعد تفكير أن الشيعة سمعوا كلمة (بنى) فظنوها (زنى), فيا أحبتي الشيعة (بنى) تعني دخل عليها في يوم عرسها.. 
وبعد كتابتي لهذه الكلمات أرسل لي الاخ علاء الشيعي الدقيقة فإذا بها 1,9 فتبين قول الشيخ: "ونزوت على امرأته", والنزوة بالكاد ليس معناها الزنى, وإنما تعني "رغبت" أو "هفوت" أي "اشتهيت بدون تفكير", وهذا لا يعني الزنى لأن خالد انتظر حتى انتهاء عدتها فتزوجها, ولما رأى عدم رغبتها به طلقها, فلا وجود لحالة زنا أبدا في كلام الشيخ.. 
شكرا لكم على تقبلكم كليماتي, وسامحونا على الإزعاج.. ولكم حق الرد.. 
=================
وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
@Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
في 2 / 5 / 2014
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
=================

هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    اولا انا قصدت بهذه الابيات الشيخ الذي يقول ان شعر الشيخ كان كثيفا فطبخ عليه الطعام
    ثانيا ان كان هذا الشيخ يصدق بهذه الرواية فانه يعرف ان خالد قد مثل بالميت و الذي نهى عنه الرسول
    ثالثا قال ان ابا بكر قد سامحه فعلى ماذا سامحه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم, أعرف انك تقصد الشيخ, وهذا الكلام قلته لي بالفيس, ولكن أحببت أن تكتبه بنفسك...
      أنا رديت في الموضوع على كلام الشيخ من ناحية شوى رأس مالك بشعره, ورديت بشأن مسامحة أببو بكر له, واسبابه,
      واعتبر ابو بكر أنه "تأول وأخطأ" في قتله مالك, وأعتبر أمره لله, في سبيل مصلحة الإسلام, وهذا كلام قلته في الموضوع..
      وشكرا لك صديقي العزيز..

      حذف
  2. التوجيه الصحيح في مقتل مالك بن النويرة ..
    الشبهة: أن خالد بن الوليد قتل مالك بن نويرة صبراً ونزا على زوجته ؟
    الجواب :فدخل بها في نفس الليلة. وكان عمر يقول لخالد: يا عدوّ الله قتلت امرءاً مسلماً ثم نزوت على امرأته، والله لأرجمنّك بالأحجار، ولكن أبا بكر دافع عنه وقال هبه يا عمر، تأوّل فأخطأ فأرفع لسانك عن خالد».يتجاهل الشيعة « أن خالداً استدعى مالك بن نويرة فأنّبه على ما صدر منه من متابعة سجاح، وعلى منعه الزكاة وقال: ألم تعلم أنها قرينة الصلاة؟ فقال مالك: إن صاحبكم يزعم ذلك، فقال: أهو صاحبنا وليس بصاحبك؟ يا ضرار اضرب عنقه، فضربت عنقه» (تاريخ الطبري2/273 تاريخ ابن الأثير2/217 البداية والنهاية6/326).ومن مضحكات التيجاني في منهجه أن يقول « وقد حدّث المؤرخون أن خالداً غدر بمالك وأصحابه». فليسأل أصحابه الأصولية من الشيعة ما قيمة « روى المؤرخون» في فن الجرح والتعديل؟إن الرواية التي اعتمدها التيجاني والتي تدّعي أن خالداً أراد قتل مالك بن نويرة بسبب زوجته لا قيمة لها لنكارتها وشذوذها، وقد عزاها التيجاني بالهامش على المراجع التالية (تاريخ أبي الفداء يعني البداية والنهاية وتاريخ اليعقوبي ووفيات الأعيان) فبمجرّد مراجعة بعض هذه المراجع يتضح لكل باحث عن الحـق إسلال هـذا التيجاني في النقل، فلو راجعنا كتاب ( وفيات الأعيان ) لابن خلكان في خبر مقتل مالك لوجدناه يورد القصة بخلاف ما أوردها التيجاني فإبن خلكان أورد القصة على النحو التالي « ولما خرج خالد بن الوليد رضي الله عنه لقتالهم في خلافة أبي بكر الصديق رضي الله عنه نزل على مالك وهو مقدم قومه بني يربوع وقد أخذ زكاتهم وتصرّف فيها، فكلمه خالد في معناها، فقال مالك: أني آتي بالصلاة دون الزكاة، فقال له خالد: أما علمت أن الصلاة والزكاة معاً لا تقبل واحدة دون أخرى، فقال مالك: قد كان صاحبك يقول ذلك، قال خالد: وما تراه لك صاحباً؟ والله لقد هممت أن أضرب عنقك، ثم تجاولا في الكلام طويلاً فقال له خالد: إني قاتلك، قال، أو بذلك أمرك صاحبك؟ قال: وهذه بعد تلك؟ والله لأقتلنك.وكان عبد الله بن عمر رضي الله عنهما وأبو قتادة الأنصاري رضي الله عنه حاضرين فكلما خالداً في أمره، فكره كلامهما، فقال مالك: يا خالد، ابعثنا إلى أبي بكر فيكون هو الذي يحكم فينا، فقد بعثت إليه غيرنا ممن جُرْمه أكبر من جرمنا، فقال خالد: لا أقالني الله إن أقلتك، وتقدّم إلى ضرار بن الأزور الأسدي بضرب عنقه، فالتفت مالك إلى زوجته أم متمم وقال لخالد: هذه التي قتلتني، وكانت في غاية الجمال فقال له خالد: بل الله قتلك برجوعك عن الإسلام، فقال مالك أنا على الإسلام، فقال خالد: يا ضرار اضرب عنقه، فضرب عنقه».ويدعي التيجاني بأن خالدا قبض على ليلى زوجته ودخل بها في تلك الليلة ويعزوها لكتاب وفيات الأعيان، ولكن عندما نرجع للكتاب نجده يقول « وقبض خالد امرأته، فقيل إنه اشتراها من الفيئ وتزوج بها، وقيل إنها اعتدت بثلاث حيض ثم خطبها إلى نفسه فأجابته» (وفيات الأعيان لابن خلكان 6/14). ومن هنا نعلم أن خالداً قتل مالك بن نويرة معتقداً أنه مرتدٌ ولا يؤمن بوجوب الزكاة كما في الرواية التي ذكرتها كتب التاريخ.أما ادعاؤه أن عمر قال لخالد « يا عدوَّ الله قتلت امرءاً مسلماً ثم نزوت على امرأته، والله لأرجمنَّك بالأحجار». ويعزوها إلى تاريخ الطبري وابن كثير واليعقوبي والإصابة، فبمجرد مراجعة تاريخ اليعقوبي والإصابة فلا تجد لهذه الجملة أثرا! وأما تاريخ الطبري فقد أوردها ضمن رواية ضعيفة لا يحتج بها مدارها على ابن حميد ومحمد بن اسحاق، فمحمد بن اسحاق مختلف في صحته (تهذيب الكمال للمزي ترجمة رقم5057 والضعفاء للعقيلي ترجمة رقم 1578).وابن حميد هو محمد بن حميد بن حيان الرازي ضعيف، قال عنه يعقوب السدوسي: كثير المناكير، وقال البخاري: حديثه فيه نظـر، وقال النسائـي: ليس بثقة، وقال الجوزجاني: رديء المذهب غير ثقة (تهذيب التهذيب25/102 رقم (5167). وضعّفه ابن حجر في التقريب (2/69 رقم (5852).

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا للأخت نمار نقلها لهذه الموضوع المميز والذي يزيل اللبس بشكل واضح عن الشبهة موضوعنا.
      اتمنى من كل شيعي قراءة هذا الرد.
      وجزاها الله عنا خير...

      حذف
  3. لو كان المراد حرص هؤلاء على دماء المؤمنين ( إذا سلمنا جدلا بإسلام مالك بن نويرة ) لقلنا أنهم دعاة خير همهم إصلاح المجتمع وإحقاق الحق .. ولكنّهم قوم بهت من وجدوا لهم فيه مطعنا تمادوا في سلخه وإن لم يجدوا أوجدوا له حتى يتم إسقاط الرموز واحدا تلو الآخر .. الأمر لا يعدوا كونه حرب معلنة على صحابة محمد صلى الله عليه وسلم مع الإحتفاظ بأقل القليل حتى لا تُتهم النوايا ولن يسلم هؤلاء القليل من الطعن إذا ماتم لهم المراد ونزعوا هيبة الجميع من النفوس لتتوجه السهام حتما لمربيهم وقائدهم عليه أفضل الصلاة والسلام .. يكفيهم شرفا صحبتهم للرسول الكريم وشهادته للكثير منهم بالخير هذا بحد ذاته إخراس لكل منتقص لهم ..

    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم .. وشكر الله للأخت نمار هذا النقل

    ردحذف
    الردود
    1. وإذا كان الرسول يعلم الغيب كما يقولون في مذهبهم, فكيف لا يعلم بأن خالد بهذا السوء فسماه "سيف الله المسلول"..
      وكيف يكون سيف الله زانيا مثلا؟ّ!..
      فهذا يعني إما أن رسول الله لا يعلم الغيب أو أنه مخطئ, مع العلم أن الرسول معصوم عندهم عن الخطأ حتى الدنيوي, فكيف يستقيم ذلك؟!..
      أسئلة تحتاج لتفكر من الشيعة...
      بارك الله بك..

      حذف