الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2011/03/01

لا زالت عندي غصه و في فمي حبة رمل أرغب بلفظها ,,,

لا زالت عندي غصه و في فمي حبة رمل أرغب بلفظها ,,,
=============================
تضطرم في قلبي نارا , أكاد أخفيها , و لكنها تأبى إلا أن تشتعل فيلسع الآخرون حريقها , تصطرعني أفكارا ربما تكون فريدة خاصة بي , و أسأل نفسي مرارا و تكرارا هذه الأسئلة التي ما فتئت تفارقني , و ماذا بعد يا هذا ؟؟؟ ,,,
إلى أين ستذهب بك الأفكار في المرة القادمه ؟؟؟ ,,,
و ماذا لو كنت ما تنشره باطلا ؟؟؟ ,,,
و لكن أجيب نفسي و أقنعها رغما عنها ,,,
أنك يا نفس لم تتعودي أن تتقبلي اللامعقول و اللافطري ,,,
إن كنت مؤمنة حقا فصرحي دفاعا عن دين ربك ,,,
و لا تكتمي ما إستفتاك به قلبك ,,,
فإن كان حقا فلك الأجر العظيم بمساهمتك و جهدك ,,,
و إن كان باطلا فالله يعلم نيتك و يعلم إنك ما أردت إلا الإصلاح ما إستطعت ,,,
فليس ثمة راحة نهائيه إلا في الحياة الأبديه عند ملك الألوهيه ,,,
أعترف بأن شخصيتي غريبه بعض الشيء , خاصة في هذا الزمن الذي يحتاج المرء فيه إلى النفاق و المجامله و المداهنه حتى يصل إلى ما يريد ,,,
و ربما أقلها أن يمدحه الناس , أو يتحاشى هجومهم عليه لئلا يصفوه بالمنحرف أو المفارق للجماعه , أو بحديث السن , و هم لا يعلمون أن مخاطبهم تجاوز حداثة السن ,,,
أحب ان أقول ما في قلبي و لا أخزنه كي لا أنفجر فجأة و أحرق الأخضر و اليابس و ربما أصبح إرهابيا فيما بعد ,,,
لا يهمني سوى أن أرضي ضميري تجاه ربي , و غير هذا لا وجود لشيء في حياتي ,,,
فأن أكون مع الله وحده خير لي من أكون مع البشر مجتمعين بكافة مشاربهم و أجناسهم,,,
لذلك و من هذا المنطلق أرغب في طرح أسئلة تصول و تجول في خاطري , غير عابىء بمن سيعترض طريقي , أو من سيصفني بأي وصف ,,,
و مثلما آليت على نفسي أن أكون ضد الباطل عند الشيعه , فالأولى أن أحاول تقويم الإعوجاج لدى أئمة مذهبي خاصة المطبلين للسلاطين منهم ,,,
و من ليس مفيدا لبيته فلن يكون مفيدا للآخرين ,,,
و الحديث الشريف يقول أن من بين من يضلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله , كلمة حق في وجه سلطان جائر ,,,
و أنا لن أقول كلمة حق في وجه أي سلطان , لأنني لم أتشرف بحمل العلم الذي يؤهلني لذلك , بل سأقولها هنا في الشبكه التي تحتوى على جميع الآراء بجميع إختلافاتها و إنتماءاتها إنطلاقا من رآي رجل عامي أو فكر كاتب معين غير ممثل لدين أو ملة أو طائفه ,,,
فمن أراد أن يضم صوته لصوتي , فمرحى به , و من أراد معارضتي , فليعارض حسب إقتناعه ,,,
أسئلة حيرتني و جعلت أمزجتي في مهب الريح ,,,
لماذا ؟؟؟ ,,,
كيف هذا ؟؟؟ ,,,
إلى متى ذلك ؟؟؟ ,,,
و هكذا ,,,
فأرجوا أن لا أحد يعيب علي طرحي , و ليحترم رأيي ,,,
و من يريد أن يخدمني فليحضر فقيها أو شيخا يرد على تساؤلاتي بدلا من إنتقادي إن كان معارضا لفكري ,,,
فوالذي نفسي بيده , لو أن الفتاوى التي خرجت تحرم الخروج بإستخدام القوه عن الحاكم , لكففت عن من أفتاها , و لكن أن تحرم المظاهرات السلميه المراد منها تحقيق العدالة و الإصلاح , فهذا أمر فيه إعادة نظر لمن أفتاها ,,,
و إن كان الله يعلم ما في النيات , فإننا نتعامل مع الظاهر ,,,
فلربي ما خفى , و لكم الظاهر ,,,
إليكم أسئلتي التي دوختني ,,,
السؤال الأول ,,,
و هو أهم سؤال في نظري ,,,
هل رأي العلماء الموجود في الفقه الإسلامي الحديث و المعاصر ( تحريم المظاهرات حتى لو كانت سلميه ) , ينطبق على الحكام الحاليين , و ما يأتون به من نواقض كثيره تهدم الإسلام أو تعيق إنتشاره أو تثبطه , و تحل محله العلمانيه و الليبراليه و القوانين المستورده ؟؟؟ ,,,
السؤال الثاني ,,,
بما أن منهج أهل السنة و الجماعه هو أن الخروج على السلطان و لو كان جائرا و فاسقا لا يجوز حتى بمظاهرات سلميه ما لم يأت بكفر بواااااااح ,,,
و أن المعارضه تكون بالنصيحة الشفهيه أو الكتابيه ؟؟؟
فهل هذه الفتوى خاصة بالحاكم الفرد الذي هو على رأس السلطة و الحكم , أم أنها تشمل جميع أفراد عائلته و ذريته و زبانيته و المحسوبين عليه , الذين هم في الواقع يحكمون مثله ؟؟؟ ,,,
و هل يتوجب علينا تقديم النصح لكل واحد منهم على حده ؟؟؟ ,,,
بالطبع أن هذا السؤال جاء نتيجة إفتراضين : -
1- أنكم لا تعلمون عن هذا الأمر شيئا ( و هو أن الشلليه و المحسوبيه و العائله و الذريه هي التي تحكم و ليس الحاكم فحسب ) , لأنكم لم تسطلوا بنار الفقر و الظلم بحكم أنكم منهم ,,,
2- في حال إفتراض أن كل مواطن يستطيع مخاطبة الحاكم بالنصح سواء بالشفاهة أو بالكتابه , و لم يكن مصيره سرداب لا يعلم مصيره إلى الله ,,,
السؤال الثالث ,,,
بما أن منهج أهل السنة و الجماعه هو أن الخروج على السلطان و لو كان جائرا و فاسقا لا يجوز حتى بمظاهرات سلميه ما لم يأت بكفر بواااااااح ,,,
فهل خروج الشيوخ القرضاوي و محمد حسان و مشيخة الأزهر على السلطان حسني مبارك , يعتبر خروجا على الحاكم ؟؟؟ ,,,
و هل خروج علماء تونس و ليبيا على حكامهم يعتبر خروجا محرما ؟؟؟ ,,,
السؤال الرابع ,,,
أليس تطبيق القوانين الوضعيه و هي أحكام ما أنزل الله بها من سلطان , يعتبر كفرا إٍستنادا إلى الآية (( و من لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون )) ؟؟؟ ,,,
السؤال الخامس ,,,
هل سرقة أموال الدوله من قبل الحاكم حلال أم حرام عليهم ؟؟؟ ,,,
و إذا كان حلال في نظركم , فهل ينطبق ذلك على أهله و عشيرته التي تحميه و ذويه و أعوانه و محسوبيه و زبانيته ؟؟؟ ,,,
و إذا كان حرام , فهل الخروج بمظاهرات سلميه لمطالبة الشعب بحقوقه حلال أم حرام ؟؟؟ ,,,
السؤال السادس ,,,
هل لعب الحاكم و ذريته و أعوانه في أموال الدوله في صالات القمار و الكازينوهات و الكباريهات , وبناء القصور تحت الماء و فوق الهواء , و شراء اليخوت المصنعة من الذهب الخالص , و ما إلى ذلك من بطر و طغيان , حلال أم حرام ؟؟؟ ,,,
و إذا كان حرام , و المظاهرات السلميه حرام ,,,
فما هي الوسيلة الشرعيه التي يمكن للشعب أن يطالب بحقوقه , خاصة أن من بيدهم إيصال النصيحة مليئوا البطون , و يخافون على رقابهم و إنقطاع أرزاقهم فلا يتكلمون ؟؟؟ ,,,
ثم , ماذا لو فشلت النصيحه لو إفترضنا أن أحدا تجرأ و فعلها و لم يذهب وراء الشمس ؟؟؟ ,,,
السؤال السابع ,,,
كيف نميز بين فقيه السلطان و الفقيه الرباني , إذا كنا لم نسمع بحياتنا أن فقيها عارض السلطان بقرار أو حكم أنفذه ؟؟؟ ,,,
السؤال الثامن ,,,
لماذا لا نسمع من الفقهاء ساعة حدوث الثوره سوى كلمات مثل ( حرام الخروج على السلطان , لا بد من كفر بوااااح ) , و حين نجاح الثوره نجدهم كلهم يباركون و يقدمون التهاني و التبريكات بنجاح الثوره , و يلحقونها بكلمات غير كلماتهم السابقه مثل ( إنتصر الحق , ذهب الباطل , الله أعانهم , كان الحاكم ظالما فاجرا سارقا ) ؟؟؟ ,,,
السؤال التاسع ,,,
لماذا لم نسمع عن تكفير الحكام قبل سقوطهم أو الثورة عليهم , و بعد سقوطهم يشرحون أعمالهم الكفريه تشريحا و كأنهم لم يكونوا يعلموها من قبل ؟؟؟ ,,,
علما أن حكام العرب يحكمون منذ عقود طويله , و يفنون الشعوب قبل أن يفنوا ؟؟؟ ,,,
أين كلمات الحق في عهدهم ؟؟؟ ,,,
أين الغيرة على دين الله في زمنهم ؟؟؟ ,,,
ألم يظهر كفرهم إلا بعد سقوطهم أو الثورة عليهم ؟؟؟ ,,,
هل سمع أحد منكم شيخا فقيها كفر زين الهاربين أو القذرآفي قبل سقوطهم و قيام الثورات عليهم ؟؟؟ ,,,
و الآن يتسابقون على إصدار الفتاوى بتكفيرهم ,,,
 و نسوا أنفسهم و هم لم يصدروا فتوى واحد بتكفير من ينشر الفساد و الإنحلال في القنوات العربيه المحسوبة على الإسلام , و التي تدخل بيت كل مسلم ؟؟؟ ,,,
السؤال العاشر ,,,
هل السلطات الحاكمه التي تطبق إيديولوجيات مستوردة من الخارج كالإشتراكيه , و الشيوعيه , و العلمانيه , تعتبر قد أتت بكفر بواااااااح حسب وجهة نظر الفقهاء المفتين بهذا الأمر ؟؟؟ ,,,
و إذا كان فعلا كفرا بواااااحا ,,,
فلماذا حاولوا إيقاف الثورات بفتاويهم الغريبه التي تشترط الكفر البوااااح عندما خرجت الشعوب ضد الحكومات العلمانيه و الإشتراكيه و هددت دولا أخرى تحمل نفس الفكر ؟؟؟ ,,,
فزين الهاربين كان مرتدا و علمانيا أقرب للإلحاد ,,,
و القذرآفي كان كافرا ليس له ملة و لا مذهب ,,,
و ذلك نصيريا يعمل على نشر الفكر الشيعي بين أوساط أهل بلده المسلمين ,,,
و منذ طلائع البعث و هم ينشرون الفكر العلماني المنحل بين الأجيال ,,,
و غيرهم ممن أباحوا الفسق و الفجور و حكموا بالقوانين الوضعيه , و جعلوا بلادهم مرتعا للدعارة و الإنحلال و المجون ,,,
السؤال الحادي عشر ,,,
هل الإعلان عن الكفر البوااااااااح يجب أن يكون باللسان , أم أن الأفعال تكفي لمعرفة إن كان الحاكم كافرا من عدمه ؟؟؟ ,,,
و إذا كانت الأفعال تكفي ,,,
فهل معظم ما يمارسه الحكام العرب من ظلم و جور و سرقة و فسق علني و فساد و قتل و تهجير و تضييق على الملتزمين دينيا , ليست كافيه للحكم بكفرهم و إرتدادهم ؟؟؟ ,,,
السؤال الثاني عشر ,,,
إن من نتائج سرقة ثروات الشعوب و التضييق عليهم في عيشهم , و إضطهادهم , و ظلمهم , و عدم إحترام حقوقهم , أدى ذلك إلى هجرتهم عن بلدانهم إلى بلدان غربيه لا تنتمي لأي ملة أو دين ,,,
و بالتالي فإن ذلك سيؤدي إلى إنحلال الأسر العربيه عن دينها و الإندماج مع الحضارات الغربيه المهاجر إليها بفكرها و هويتها و الذوبان في ثقافتها , و جيلا بعد جيل سينسى هؤلاء أنهم مسلمين , و ربما يرتدون إلى ديانة اخرى و ربما يلحدون و يصبحون لا دينيين أو لا أدريين , أو يكفي أنهم لا يتبعون أي ديانة على أقل توقع , و هذا أمر قد وقع فيه كثير مما هاجروا و تركوا بلدانهم و غدا الإسلام بالنسبة لهم ماض و إنتهى ,,,
بل إن البلدان العربية الآن أصبح فيها كثير من المجتمعات الذين لم يهاجروا ( فما بالك في الذين هاجروا ) لا يعرفون عن دينهم شيئا و لا يطبقون تعاليمه , بسبب القوانين الوضعيه و تأصيل الإيديولوجيات الغربيه في نفوسهم منذ الصغر كما ذكرنا آنفا ,,,
و تجد كثيرا من العائلات العربية المسلمة في الدول العربية نفسها تتعرى علانية و تلبس ملابس يستحي الغربيون أن يلبسوا مثلها في مجتمعاتهم ,,,
فهل كل هذا لا يمثل للفقهاء شيئا حتى يفتوا بغير علم بما يحدث في المجتمع على أرض الواقع ؟؟؟ ,,,
و من يتحمل ذنب ضياع الدين و ضياع هؤلاء ؟؟؟ ,,,
أو أنهم يغمضون الأعين عنه إرضاء لولي الأمر ,,,
و كأنهم لا يعلمون ,,,
صم بكم عمي فهم لا يفقهون ,,,
ماذا يعني كل هذا بالنسبة للفقهاء الأفاضل ؟؟؟ ,,,
الجواب برأيي حسب منطقهم العجيب ,,,
أن يختفي الإسلام تدريجيا ( لا يهم ) ,,,
أن ينحرف المجتمع عن دينه و يفقد هويته العربية الإسلاميه ( بستين مليون داهيه ) ,,,
المهم أن يبقى الحاكم ,,,
لأن الخروج عليه مفسده , و بقاءه يعني تثبيت مراكزهم و ملأ جيوبهم ,,,
السؤال الثالث عشر ,,,
ما قصة حساب الأضرار كشرط للخروج على الحاكم و لو كان الخروج سلميا ,,,
هل ضياع دين الله , و مجتمعات المسلمين , و مقدساتهم أكثر خسارة , أم موت نفر قليل و إتلاف ممتلكات محدودة ؟؟؟ ,,,
السؤال الرابع عشر ,,,
ما رأي العلماء المعاصرون في تقسيم ثلث السودان ( أكثر من 800 ألف كم ضاعت من أرض الإسلام ) , و أضحت دولة نصرانيه بحته , و الحكام العرب يلهون و يرتعون و لا يحركون ساكنا ؟؟؟ ,,,
و هل الخروج على البشير الذي جاء على ظهر دبابه في مثل هذه الحاله مباحا أم أنه أيضا محرما ؟؟؟ ,,,
بالأمس ضاعت فلسطين و القدس ,,,
ثم ضاع لواء الإسكندرون ,,,
ثم ضاعت الأحواز ,,,
ثم ضاعت جزر من الخليج العربي ,,,
و اليوم ضاع السودان ,,,

و الشيئ بالشيء يذكر ,,,
هل يعتبر الحاكم الذي جاء على ظهر دبابه , أو حكم بإنقلاب غير مشروع , أو زور الإنتخابات أو فرض حكمه بإستفتاء صوري , فهل يعتبر ذلك الحاكم شرعيا لا يجوز الخروج عليه حتى و لو سلميا ؟؟؟ ,,,
السؤال الخامس عشر ,,,
لماذا كانت بعض المواقع الإسلاميه في الشبكة العالميه لا تتجرأ على وضع كلمة واحدة تذم أو تكفر حاكم عربي أو حتى تدعوا للخروج عليه , و الآن يتسابقون لوضع المواضيع التي تكفرهم و تبيح الخروج عليهم كلما قامت ثورة في دولة ؟؟؟ ,,,
أين كلمة الحق في وجه سلطان جائر قبل الثورات ؟؟؟ ,,,
أين الذي لا يخشون في الله لومة لائم يا هداكم الله ؟؟؟ ,,,
هل المصالح أصبحت أهم من الدين أو السمعة أو النفاق و المجامله ؟؟؟ ,,,
طبعا , حجة الخشية من الفتنة , حجة أكل عليها الدهر و شرب بعد إتضاح تغيير المواقف حسب الأمزجه , و وفقا لما يشتهيه السلطان ,,,
و حسب السوق يسوق الفقيه و صاحب الموقع و صاحب القناة ووو الخ ,,,
لو إفترضنا جدلا , أن دولة إسلامية قامت بكامل مقوماتها , و قام الحاكم الإسلامي المفترض بإصدار قرار يلغي فيه جميع القنوات الإباحيه التي تنشر الفساد , و يدعوا إلى عدم إذاعتها في الدوله ,,,
لوجدت آلاف الفقهاء يصحون من نومهم و يقولون : -
لقد كان كفرا , و كان إرتدادا , و كانت زندقة و ما إلى ذلك من ألفاظ و مصطلحات كثيره ,,,
و لكنهم الآن صامتون , لايسمعون و لا يرون , لا ينبسون ببنت شفه ,,,
لماذا ؟؟؟ ,,,
لأن الحاكم المبجل المستمد سلطته من الله ( في نظرهم ) يريد ذلك ؟؟؟ ,,,
و ما يريده الحاكم فهو حلال بنص شرعي طالما أنه لم يأت بكفر بوااااح باللسان , أما بالفعل فلا يهم ,,,
و ما لا يريده الحاكم فهو حرام حتى يغير رأيه أو تقوم ثورة ,,,
ثم تظهر رؤوسهم الصلعاء ليتفننوا بإصدار الفتاوى , و السياقة حسب الموج ,,,
أكتفي بهذا القدر و اعتقد أن هذه الاسئله كافية لان يحملوا وزرها يوم القيامه ,,,
و ( بلاااااااش ) ضحكا على الذقون ,,,
لا مهادنة و لا مجاملة و لا منافقة في دين الله ,,,
و من لديه علم فليظهره لنا بأدلة آنيه حالة الوقوع و إلا فأدلته مردودة عليه من الآن , لأن الزمن تغير , فلم تعد تعنينا الأزمان التي كان الحاكم يفعل فيها ما يريد و لا يعلم بفعله إلا الله و حواشيه , أما الآن فكل شيء معلوم و مكشوف للجميع , و بالتالي يفترض ان العلم الفقهي الديني يتغير بما يتلائم مع تطور العلم الصناعي و التكنلوجي التي يستطيع تصوير الحاكم حتى و هو يبدل ملابسه في دورة المياه ,,,
و كما لا يخفى على الجميع , أن دين الإسلام دين مرن خلقه الله ليتناسب مع كل مرحلة من الزمن و يتطور بتطورها ,,,
فلم يعد شيئا خفيا ,,,
و ننتظر الإفاده بالإجابه , فأفيدونا أفادكم الله ,,,
(( رب إنك تعلم السر و ما أخفى , فاغفر لي خطيئتي إن زللت عن الطريق المستقيم )) ,,,
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ,,,
 ===================
التوقيع العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه ,,,
داعي التوحيد و نابذ البدع ,,,
ابن عائشهAlllprooof

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق