الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/09/06

ولازلت أتفكر!..

ولازلت أتفكر!..
======
كنت قد تفكرت في الشمس, فإذا كان الكون موجود من مليارات السنوات, فكيف لطاقتها لم تنتهي ولا لمصدر شرارتها أن ينقضي ما لم يكن خلف وقودها فاعل أبدي أزلي خلقها وخلق ما قبلها وما بعدها!..
وهل يستطيع الـ #ملحدون أن يفسروا لنا هذه الحالة, وأن يكشفوا لنا عن مدى قوة إدراكهم العقلية كما يصفون أنفسهم بـالعقلانيين!..
إن الذين استبدلوا ألوهية الله بألوهية المادة لم يفكروا سوى بالأحداث المادية التي بين أيديهم وتناسوا الأحداث الكونية التي لا يرونها, لأن العقل يدعوا فيها إلى التفكر بينما هم لم يتجاوز حدود تفكرهم أرنبة أنفهم, فيسمون أنفسهم تارة بالعلمانيين نسبة إلى العلم الذي كان سببا في التطور والتقدم (بعد الله طبعا), وتارة بالعقلانيين رغم أن عقولهم تفكيرها محدود, ولو كان واسعا لتفكروا في خلق السموت والأرض وإختلاف الليل والنهار, والشمس والقمر والقفار والبحار والنباتات والمخلوقات من جميع الأشكال والأصناف..
ولازلت أتفكر؛ أما آن لمصدر الطاقة الشمسية أن ينتهي لو لم تكن من ورائه قوة عظيمة توقدها وتمدها بالإستمرارية, أم أن وجودها محض صدفة كما يدعون, أم هي بفعل الطبيعة كما يعتقدون!..
من المفارقات العجيبة أن يؤمن عالم ما غير عربي وغير مسلم فيصبح مسلما بسبب إكتشافه أن العالم لا بد له من موجد, وكلما تعمق في العلم ازداد إيمانا, ثم يأتي "غر" وبرواية أخرى "كر" للتو دخل الجامعة, أو بعثته دولته للدراسة في الغرب ليظن نفسه أنه وصل لمرحلة من الفهم والعلم تأهله أن يعارض الحقائق وينبذ الحقيقة ويتحدى الله.. 
تبدأ الفلسفات التي لا معنى لها ولا داعي بحجة أنهم مفكرين فيجب عدم تجاهلهم, فيقول أحدهم: "هل خلق الله بشرا قبل آدم؟, فتقول له: بالطبع لا, لأن الله ذكر ذلك في القرآن, ولم يثبت ذلك في السنة؟, فيقول لك: ولكن الباحث الإسلامي فلان الفلاني قال أنه يوجد, فتقول له: نصدقك أم نصدق باحثك أم نصدق الله؟!, فيقول: ولكن الأمر يدعو للتفكير والجدية في بحث الأمر..
من هنا تبدأ المداخل والمخارج الشيطانية تغزو أدمغتنا, فما أن يحصل منا على شهادة جامعية أو دكتوراة في مجال ما إلا وأ راد أن يغير حتى ما ثبت عن الله أنه لا يوجد, لذلك حذر أهل العلم من قراءة الفلسفات لأنها تسيطر على أصحاب الفكر الناقصين فيظنون أنفسهم أنهم قد اطلعوا على أشياء لما يطلع عليها أقرانهم..
تخرج شاب من معهد بعد الثانوية فأصبح يمشي في الطريق والأماكن العامة وفي فمه "سيجار" ظنا منه أنه أصبح مفكرا وربما عالما بالمرة, والسيجار غير السيجارة, بل ذلك التبغ البني الملفوف العريض الذي لا يدخنه غير كبار السن الأثرياء كنوع من الوجاهة ولزوم الشخصية..
كذلك؛ لو تلاحظون أن أغلب طلاب السنة الأولى في الجامعة وخاصة في الأشهر الأولى يبحثون عن نظارات طبية ليلبسونها للقراءة كناية عن أن نظرهم تعب من العلم (القراءة), فكل هذه حالات قد نكون مررنا بها كلنا أو بعضنا, ولكن أن يصل الأمر إلى الإلحاد أو التعدي على الله, فهذا يكون قد وصل لمرحلة مرضية خطيرة يجب أن تعالج أو ينظر في تشخيصها, أو تعاقب بحكم الشرع في حالة الإصرار.. 
=================
وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
@Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
في 6 / 9 / 2014
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
================= 

هناك 11 تعليقًا:

  1. لك نشاط مميز في تناول موضوع الالحاد في تويتر تشكر عليه فعلاً ، ومقالك لامس واجهة الواقع واحب ان اضيف على كلامك مشاركة للمحامي خالد العبدلي في مقال عن الالحاد والملحدين جميل جداً في طرحه وتناوله لهذه المسأله ...
    http://www.al-madina.com/node/555238

    ردحذف
  2. بارك الله فيك ياحجه

    ردحذف
    الردود
    1. الله يبارك فيك ويجزاك خير...
      لطالما ادعوهم للحوارات ولكنهم لا يستجيبون...
      وفي هذا أذكر نفسي واياكم بعدم نشر حساباتهم حتى لو كان للتحذير منهم, لأنهم يشتهرون بهذه الطريقة,
      وإماتة الكفر بالسكوت عنه من قبل العامة, لأن عقابهم يفترض انه من الدولة..
      أما تناقله حتى لو كان بحسن نية فهو لا يؤدي الا إلى مزيد من الشهرة والإنتشار, وهم يريدون ذلك..

      حذف
  3. يصفون أنفسهم بالعقلانيون ويسندون الأمور لمفاهيم غير عقلانية هروبا من إستحقاقات نفسية مُلحّة لوضع الأمور في نصابها الصحيح .. أكثر الناس غموضا وأقلهم مشاركة في الحوار فحججهم أوهى من بيت العنكبوت لن ترقى إلى الحقيقة فضلا عن مقارعتها .. لم يكن الإلحاد دينا يُتعبدُ به بقدر ماهو هروب من واقع يعتقدون أنه يكبل حرياتهم خصوصا لمن يعيش بين ظهرانينا وعند أول نقاش تكتشف الخواء الفكري الذي يحمله فأغلبهم ناعقون ليس إلا عجز عن إقناع نفسه بما يعتقد فكيف بغيره وفاقد الشئ لا يعطيه ..

    جزاكم الله خيرا ...

    ردحذف
    الردود
    1. (لم يكن الإلحاد دينا يُتعبدُ به بقدر ماهو هروب من واقع يعتقدون أنه يكبل حرياتهم خصوصا لمن يعيش بين ظهرانينا وعند أول نقاش تكتشف الخواء الفكري الذي يحمله)...
      هذا هو الكلام العقلاني, قد اجدت الوصف حقا..
      بارك الله بكم..

      حذف
  4. مولازم9/9/14 04:19

    يريدون الحياة الشهوانية يفعل مايريد وهذا نابع من النفس لا تغيره البيئة الا من تعرض لتشكيك في عقيدته ولم يهرع لسؤال اهل العلم
    ثم انه سبحان الله في زماننا ظهرت جليا ما تحدث عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    كم نسبة الملحدين من المبتعثين برايك ولماذا يعود الينا
    ويوجد ايضا نصارى يلبسون على المسلمين بلالحاد قرات لبعضهم في يوتيوب ويعلقون على الفيديوهات الدعويه

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح.. التلبس بلباس المسلمين على أنهم ملحدين موجودين بكثرة في النت...
      جزاك الله خيرا..

      حذف
  5. مولازم9/9/14 19:17

    ما جاوبت على سؤالي
    واذا كان اصل الانسان قرد ليش مايتزوجون من القرود ونشوفالمسخ اللى بيطلع وهل تكتب له الحياة. لاختلاف الروح الانسانية عن الروح الحيوانية

    ردحذف
    الردود
    1. ما فهمت سؤالك..

      ههههههههه وبالنسبة لزواجهم من القرود, فهو سؤال وجيه, يستحق أن يفكروا فيه ويردوا عليه...

      حذف
  6. مولازم9/9/14 20:23

    كم نسبة الملحدين في رايك من المبتعثين السعوديين

    ردحذف
    الردود
    1. أكيد النسبة قليلة, ولا تكاد تذكر, بل هناك العكس, من ذهب للغرب فتدين لأنه رأى أن الإنحلال الموجود هناك لا يوجد شيء ينظمه, وقارن بين تنظيم الإسلام وبقية الديانات فعلم أنه يجب عليه ان يلتزم بدينه العظيم, فالتزم وكان متقيدا في السنة حتى في الشكل واللباس..
      لكن لا يعني هذا ان نغفل المنحرفين حتى لا يكثرون...

      حذف