الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/09/19

وهكذا؛ ضاعت الطاسة..

وهكذا؛ ضاعت الطاسة..
============
داعية في برنامج في قناة فضائية سأنقل لكم كلامه حرفيا:
يقول حفظه الله من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه: "اخرج للشواطئ, وسر بين المتسكعات على الشواطئ واسبح في البحر, ولكن بنية صالحة, وانت بتعوم (ثم أشر بيديه كالسباح في البحر) قول أسماء الله الحسنى, الملك؛ القدوس؛ السميع؛ البصير؛ (ويستمر في رفع يده كالسباح في البحر, ومع كل تحريكة إسم من أسماء الله), طب لو لقيت وحدة قدامك عريانه قل: الجبار؛ المنتقم؛ شديد العقاب"..
لا أعرف إن كان هذا مقطع مجتزء أو ما شابه كأن يرد على أحدهم أو ينقل كلام غيره, ولكن لا أعتقد أنه كان يفند أو ينقل, فكلامه كان أقرب لأن يكون مباشرا وصريحا في إباحته لأمر ما, وأتمنى من لديه العكس أن يرشدني لذلك..
لم أكن أتوقع أن يصل الأمر لداعية أن يقول هذا الكلام, وأن يستهل المحرمات بهذا الشكل الذي فيه إستهزاء واضح بالعقيدة وبأسماء الله سواء كان يقصد أم لا يقصد, ولا يدخل في ذلك سبق اللفظ أو الخطأ في الإرتجال الكلامي, لأن بعض الأخطاء لا يقع فيها حمار بليد ناهيك عن داعية معتمد في قنوات فضائية, ولو فرضنا جدلا أنه خطأ, فمن كان يقع في خطأ كهذا فكيف حاله في الأخطاء الأدق منها أو المتشابهات على الفقهاء أو ذات الأدلة المتعددة والظاهر منها للعامي تناقضاتها إلى أن يتم شرحها من العلماء وتفنيد تناقضها!..
إن لاعب كرة قدم الذي لا يستطيع أن يعدو مئة متر إلا ويسقط لا يمكن أن يكون لاعبا أساسيا في فريق من الدرجة الأولى مهما كانت مهارته في التحكم في الكرة, لأنه سيأتي بالطوام بعد دقائق من اللعب, كذلك الداعية؛ فمن لا يستطيع أن يميز خطأ فاضح ومشوه للإسلام والمسلمين ولا يمر على جاهل أو عامي, فليس عليه أن يمتطي صهوة المايكات في البرامج ليدعو الناس إلى الفاحشة ويستهزء بأسماء الله وهو يظن أنه يحسن صنعا وأنه يدعو, فمهما بلغ من العلم أو حصل على الشهادات فلا يبيح له ذلك التصدي لدعوة الناس طالما أنه لا يستطيع التفريق بين الغث والسمين..
لكنه زمن المتناقضات, زمن اختلط فيه الحابل بالنابل, زمن الرويبضة (ولا ادعي أن هذا الشيخ رويبضة والعياذ بالله, فما علمت عنه إلا خيرا رغم عدم متابعتي لبرامجه), ولكنني أتحدث عن هذا الزمن..
كثرت الفضائيات والباحثون عن الشهرة لدرجة أنني سمعت أن هناك قنوات فضائية تستضيف أي مغمور يريد أن يظهر ويتحدث في برنامج مقابل مبالغ مالية يدفعها للقناة, فأصبحنا نرى المتفقيه يتحدث في الدين, والشويعر ينبح بإنفعال بشعر تافه, والممثل التافه أو المغني الفاشل كل يوم في قناة, حتى أن القنوات سارعت لعمل برامج مسابقات في الرقص الشرقي لتقول والدة إحدى المتسابقات لإبنتها: "ربنا يوفقكي", ولتخرج لنا مذيعة قضت سنوات شبابها في تقديم البرامج كهالة سرحان لتعلق على فيديو داعشي جاء فيه أن رسول الله قال: "ظهر الإسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء", فتعلق على هذا الفيديو بقول: "هو إنتو بتعرفوا حاجة عن الإسلام علشان تقولوا قال عفريت ابن قرد", ولا أعرف هل فعلا قصدت الرسول صلى الله عليه وسلم أم أنها سبق لفظ, ولكن في كلتا الحالتين: ألم يشفع لها تاريخها الطويل في أن تقع بخطأ فادح كهذا, أم أن نيتها ظهرت في فلتات لسانها دون أن تنتبه؟!..
وهكذا؛ ضاعت الطاسة بين منافق ومنحرف وضال وصادق وصاحب نية سليمة وصاحب نية خبيثة.. 
وعلى العموم؛ ليس أدل على تناقضات هذا الزمن وسيره بطريقة لا يعلمها إلا الله سوى أن أوبرا وينفري عندما تقدمت أول مرة لمقابلة كمذيعة تلفزيونية "شاتوها شلوتي" من أقرب باب وقالوا لها: "إن وجهك معفن ولا يصلح أن يظهر للناس كي لا تخيفنهم أو تخيفين أطفالهم", وقد صدقوا في ذلك, لكن الواقع أنها أصبحت أشهر وأغنى مذيعة في العالم..
(طبعا ملحت وبهرت طريقة طردهم J).. 
ومن تناقضات الزمن أن أوباما الذي يعتبر بالنسبة للخوال ملك جمال, كان يطارد ميشيل (زوجته الحالية) سنتين حتى قبلت به كزوج, والحقيقة أنا مش عارف مين كان حيتجوزها لو ما تجوزها هذا صاحب الذوق العجيب..  
----------------------------
بعد أن أنزلت هذا الموضوع, أرشدني أحدهم إلى أن هذا الفيديو مفبرك وقدم لي الفيديو الاصلي وكان الشيخ يرد على فتاوى بعض المتمشيخين, وللحقيقة انني لم أذكر إسم الشيخ في موضوعي أو انقل الفيديو لأنني أحسنت الظن بالشيخ رغم أن إسلوبه في المقطع المجتزء غرني, ولازلت أحسن الظن به حتى أنني لما ذكرت "الرويبضة" نزهته عن هذا المسمى..
إذا والحال هذه فلنجعل الموضوع الذي كتبته عن أولئك المشايخ الذين تكلم عنهم الشيخ في برنامجه, والذي قال عنهم أنهم أفتوا بذلك.. 
والشيخ هو مسعد أنور, وهذا مقطع من الفيديو الذين اجتزءوا منه الكلام المذكور وكان ينقل كلاما ليس له ليفنده, والطريف انهم عنونوا الفيديو بـ: "السلفيون يبيحون السباحة مع العاريات مع ذكر أسماء الله" ليشوهوا صورتهم, فهل يمكن أن تهزموا خصمكم وتنصرون دينكم أيها الدجالون بالكذب والبهتان؟, وأين أنتم من الله حين تقفون بين يديه في يوم من الأيام ليحاسبكم على تزويركم وتشويهكم للحقائق؟!.. 
=================
وكتبه/ العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
@Alllprooofالحجة_ابن_عائشة
في 19 / 9 / 2014
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
================= 

هناك 9 تعليقات:

  1. أولاً خفّ شوي على المسكينه ميشيل أوباما , وأوبرا ونيفيري شكلك حاسدهم على هالمناصب (:
    ثانياً تمنيت انك ذكرت اسم هذا الداعيه على الاقل نعرف تاريخه وليش طلع منه هذا الكلام الي مايطلع من طفل صغير
    عُلم على التمسك ب السنه ! هذا ليس بشيخ ولا داعيه هذا صاحب شهره هذا رأيي فيه قبل ما اعرف من هو علشان ماتنتقدني
    ياحجه وتقولي انت متحامله عليه بسبب خلفية أنتمائه (:

    ردحذف
  2. ايناس19/9/14 15:39

    بسبب المقاطع التي تجتزأ دائما كما تفضلت من الصعب الحكم على هذا الداعية..بحثت عن الفيديو كله 20 ثانية ..لا اعرف الداعية ولا بعرف ان كان الكلام منه . ..ربما كان يصف بتصرفات بعض الفرق مثلا..وان شاء الله يكون هيك ..الله اعلم.. لكن المصيبه في بعض الدعاة الي بكون لصفحاتهم الملايين من المسلمين وانا الاحظ مثلا مشاركة دائمة من اصدقائي على الفيس لمنشوراتهم..لا معلومة صحيحة ولا مفيدة بل كلام فاضي ظاهره الحكمة اما لو تدقق قليلا ترى الكلام الفاضي الموافق لعقول العوام والجهلة ليكثر المعجبون .. (لا اقصد اني لست من العوام لكن استغرب كثرة المعجبين للكلام الفارغ )
    اما بالنسبة لهالة سرحان .. ما كانت تخفيه ايام شبابها ظهر عندما اصابها الخرف . مثل شارب الخمر والعياذ بالله.يظهر ما في نفسه عندما يسكر
    اما هذه المذيعة التي اصبحت اشهر الاعلاميين بحثت لها عن صور .. اثارت فضولي بس ما لقيتلها ولا صورة..خلص الوصف كافي

    ردحذف
  3. ايناس19/9/14 15:54

    أوبرا وينفري هذا اسمها انا كتبت الاسم غلط..بعرفها انا فكرت اسمها شاتوها شلوتي ..لما ما لقيت ولا اسم هيك فراجعت القراءة هههههههه

    ردحذف
  4. أخواتي الكريمات: نمار وإيناس:
    الحمدلله طلع المقطع مفبرك..
    راجعوا إضافتي في الموضوع ومقطع الفيديو..

    ردحذف
    الردود
    1. ايناس19/9/14 16:21

      نعم الحمد لله .. شكرا للتعديل

      حذف
  5. العِرق الشيعي بدأ يدب في أوصال الكثير من القنوات لتشوية الإسلام من خلال ضرب أتباعه الصادقين .. فسياسة القص واللصق أصبحت حرفة كل مارق يريد النيل من هذا الدين لحقد يحمله يساعده في ذلك عوام جهلة يعملون عمل وكالات أنباء عاجلة لبث مثل هذه الترهات دون تثبت إما من باب تعجب أو تخوين لحزب غير مبالين بمبدأ { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ } وكأنها مجرد آية لا يجب أن يُعتد بها في زمن إعلام الصوت والصورة اللذان لا يكذبان !! .. وطالما أن البيئة تعج بمثل هذه النماذج فسترى العجب العجاب حتى يتم إقصاء العلماء الصادقين تمهيدا لمنهج ( اتخذ الناس رؤوساً جهالاً، فسُئلوا، فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا)

    بوركت جهودكم وغفر الله لكم ..

    ردحذف