الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2011/06/27

الرد على هرطقة الدكتور طارق الحبيب الجديده ,,,

الرد على هرطقة الدكتور طارق الحبيب الجديده ,,,
========================
رد الدكتور طارق الحبيب على من استنكر عليه كلامه حينما وصف الرسول محمد صلى الله عليه و سلم بأنه ناقص قبل النبوه لأنه كان قد حرم من حنان الأمومه عندما كان طفلا , فلما كبر بحث عن حضن حنون يلجأ إليه , فتزوج خديجة لأنها أكبر منه سنا , كي تعوضه ذلك الحنان الذي افتقده و هو صغير ,,,
و لمح الدكتور دون قصد على أن النبي كان ناقصا حتى بعد نزول الرسالة عليه حيث قال أنه تزوج عائشة الصغيرة في السن وقتها , مع أنه كان كبيرا عليها , لأنه أراد أن يمارس عليها دور الأب ,,,
إلى ما آخر ما ذكر من هرطقات تقشعر لها الأبدان ,,,
و قد رددت عليه بمقالة بعنوان (( رساله طارئه إلى الدكتور طارق الحبيب قبل أن يختل )) ,,,
و بالطبع , أن كثير من المشايخ الأجلاء ردوا عليه ,,,
فتوقع الجميع أن يعلن الدكتور رجوعه إلى الحق بعد أن تبين له الرشد من الغي , و أنا واحد ممن توقعوا ذلك , لما عرف عنه أنه رجل متدين و ملتزم , و ما علمنا عنه إلا خيرا ,,,
لكن ماذا حدث ؟؟؟ ,,,
لقد قام الدكتور بالرد على من دحض كلامه بالحجج و البراهين , بأن سفههم , و وصفهم بأنهم يتخيلون أعداء وهميون , و أنهم لا يكادون يفقهون حديثا ,,,
تفاجأ الجميع ,,,
و بما أن الجميع مسؤول , فقد آليت على نفسي أن ارد على رده التافه السخيف , و أن أساهم مع المسلمين فيما أستطيع فعله ,,,
لقد وضعت كلام الدكتور بين أهلة ثلاثة , و لونته بالأخضر فقرة فقره , بينما عنونت ردي عليه بكلمة ( التعليق ) و لونته بالأزرق ,,,
فإليكم تشريح كلام الدكتور و الرد عليه من قبل ابن عائشه ,,,
الدكتور طارق ,,,
نقلا عن مصدر الخبر و هو العربيه ,,,
((( رفض الدكتور طارق الحبيب الاتهامات التي وجّهت إليه بالتنقّص من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وزوجه أم المؤمنين عائشة، موضحاً أن البعض فهم حديثه بشكل خطأ.))) ,,,
التعليق ,,,
يبدو انك يا دكتور لم تعد عن هرطقاتك كما تمنينا منك ذلك او بالاصح كما تعشمنا منك ان تفعل , بل رحت تدافع سوء ادبك مع رسول الله بكل ما اوتيت من ضلاله ,,,
وليس لدينا الا المواصلة في نصحك و رد سفاهاتك عليك باسلوب الحجة والبرهان ,,,
و في الحقيقة ليس لدينا حججا اقوى من تلك التي ذكرناها في مقالتنا السابقه , لاننا اعتمدنا بها على القران ,  و من لم يردعه القران فلا رادع له ,,,
و لكن هذا لا يعني أن نصمت إزاء ما يجري و يستجد ,,,
و للتعليق على ضلالاتك الاخيره حيث قلت ان حديثك فهم خطأ ,,,
نقول ,,,
ما قصة الفهم الخطأ المنتشر هذه الايام بين الناس ؟؟؟ ,,,
فكلما ارتكب احد شيئا قال انتم فهمتوني خطأ ,,,
لقد كان كلامك صريحا الى درجة انك كررته في ردك هذا كنوع من التأكيد , و دافعت عنه ,,,
تقول عن الرسول انه ناقص قبل الرساله , ولمحت الى انه ناقص بعد الرساله ثم تقول فهمتوني خطأ ,,,
هل كل من رد عليك فهم خطابك خطأ ؟؟؟ ,,,
 و انت الوحيد الذي فهمت صح , ذلك لانك ترى في نفسك انه لا أحد يفهم غيرك ,,,
هل هو نتيجة علاج نفسي  تتعاطاه يجعل المرء يفهم أكثر من الآخرين ؟؟؟ ,,,
أخشى أن يصنفك رجال الدين يا دكتور من فصيلة الذي جاء إلى رسول الله و قال (( اعدل يارسول الله )) فقال الرسول (( ويحك من يعدل ان لم أعدل و أنا رسول الله )) , فهم الصحابة بقطع عنقه .............الخ القصه المعروفه ,,,
أنت الآن في وضعك هذا يا دكتور كذاك الرجل , فتتهم الرسول بالنقصان ثم تقول أنتم فهمتوني خطئا ,,,
و نزيد عليك بالقول (( لعنة الله على الفهم الذي سيؤدي بنا إلى إساءة الأدب مع رسول الله , فلا بارك الله به من فهم , و نحن نتركه لك و لأمثالك , من غرهم العلم بأنهم وصلوا لدرجة الكمال )) ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وقال في بيان خص به "العربية.نت": "إن البعض قد يتخيل مشكلات لا حقيقة لها، ويتناطح مع أعداء لا وجود لهم". وأكد أنه لا يمكن أن يتجاوز أو يسيء إلى النبي.))) ,,,
التعليق ,,,
قول لا يسانده فعل , و قد قال الله تعالى في امثالك : -
 ((يقولون ما لا يفعلون ))
و قد قلت ما لم تفعل ,,,
فإن لم تكن تلك إساءه , فكيف تكون الإساءة إذا ؟؟؟ ,,,
لم يبق إلا أن تقول كقول الفرق الضاله عن الرسول حتى تقول أنك أسأت ,,,
كقولهم أن القرآن محرف أو أن الرسول لم يبلغ الرساله على الوجه المطلوب , أو أن أن زوجاته فاحشات ,,,
ماذا تنتظر ؟؟؟ ,,,
لماذا لم تقل مثل قولهم ؟؟؟ ,,,
فقد تشابهت قلوبكم ,,,
تقول عن الرسول ناقص , و أنه شخص بحاجة لأمور دنيويه , لو قلتها لشخص عادي لرماك ببصقة في وجهك , ثم تقول عن نفسك أنك لم تخطأ ,,,
فكيف هو شكل الخطأ إذا ؟؟؟ ,,,
و ما هو لون الخطأ في نظرك ؟؟؟ ,,,
أحمر, أصفر , أخضر ,,,
يا سبحان الله ,,,
لم تعد عن ضلالاتك بل أنكرت على من أنكرها ,,,
الدكتور طارق ,,,
 ((( وأعاد استخدامه مفردة "فرفوشة فرائحية" لأنه يدرك أن هذه اللغة يسهل فهمها لدى جمهور المتلقين و"سعياً في تحبيب الفتيات الناشئات في أم المؤمنين عائشة (رضي الله عنها)، وتصويباً للنظرة الاجتماعية الخاطئة التي تربط رزانة العقل بعدم الحيوية والعكس".))) ,,,
التعليق ,,,
تدعي مراوغة أنك تقول فرايحيه و فرفوشيه لأجل تحبيب فتيات النشأ الجديد بعائشه ,,,
فهل هذا يعني أن الشيعه عندما صنعوا صورة صغيره لفاطمة الزهراء و بيعها في الأسواق بحجة تحبيب الصغار في فاطمه ,,,
هل يعني هذا أنهم كانوا على حق ؟؟؟ ,,,
و ما الفرق بين فعلهم هذا و فعلك أنت ؟؟؟ ,,,
ألم أقل لك تشابهت قلوبكم ؟؟؟ !!! ,,,
فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة و إن كنت تدري فالمصيبة أعظم ,,,
هل يحتاج الدين الإسلامي إلى إساءة الأدب مع الرسول و بيته بحجة أننا نحبب الجيل الجديد في الإسلام ؟؟؟ ,,,
أين دليلك على هذا الأسلوب من القرآن و السنه ؟؟؟ ,,,
ألم تعجبك جميع الكتب الإسلاميه التي أصبحت الآن أكثر من حبات الرمل و في متناول الجميع لتحبب الناس في الإسلام ,,,
فتخرج علينا و تقول فرفوشه فرايحيه ,,,
و ماذا ستقول عن الرسول غدا ؟؟؟ ,,,
هل ستقول عنه (( واي ما احلاه , حبوب , روح لماما و بابا يا كتكوت )) ؟؟؟ ,,,
هل تخدع نفسك أم تخدعنا ؟؟؟ ,,,
و ماذا تركت لأعداء الإسلام من شيء يصفون به الرسول ؟؟؟ ,,,
و هل هناك أقذر و أوطأ من قول ( ناقص ) ؟؟؟ ,,,
الدكتور طارق ,,,
")))لم أكن أول مَنْ استخدم هذه الطريقة"وأكد الحبيب أنه لم يكن الأسبق في هذه الطريقة التعبيرية، ولا يدّعي التجديد فيها، "فقد تعلمتها من الشيخين الجليلين (رحمهما الله) عبدالحميد كشك ومحمد متولي الشعراوي، ومن الدكتور الفاضل الشيخ محمد العوضي وغيرهم كثير". ))) ,,,
التعليق ,,,
هناك مثل مشهور و لا بد أنك تعرفه (( قال أين شهودك يا أبا الحصين , فحرك ذيله و قال : - ذنبي )) ,,,
تركت علماء أهل السنة و الجماعه التي تعج بهم الأرض و ذهبت للإستدلال بالإشاعره و بمن تأثروا بالفلسفه و الهرطقه مثلك ,,,
نعم هم من المشايخ الفضلاء , و الشعرواي عالم جليل لا ينكر علمه إلا جاهل أو جاحد ,,,
و لكنه معتنق مذهب الأشاعره التي تجيز التبرك بالقبور و بناء الاضرحه ,,,
فهل ستؤيده بهذا الرأي كما أيدته بكلامه الذي نسبته إليه ؟؟؟ ,,,
هذا مع إفتراض أنه قد قال ما قلت ,,,
حيث أنك لم تأت بالدليل على انه قال عن عائشه ( فرايحيه فروفوشه ) أو حتى ما شابهها ,,,
إذا الشعراوي عالم و لكن له سلبيات كأي عالم آخر , و هو من مذهب آخر , فنأخذ منه ما يتوافق مع مذهبنا و ننكر عليه ما خالفه , و كذلك عبد الحميد كشك ,,,
أما الشيخ محمد العوضي , فلماذا استبدلت به ابن باز و ابن عثيمين , و تتبعت سقاطاته إن كان قد قال ؟؟؟ ,,,
و علمي بهذا الشيخ أنه قارئ للفلسفات و متعمق في الماديات الإلحاديه , و ما حسبت عنه إلا أنه قد تعمق من أجل الرد عليهم و النفح عن دين الله ,,,
و لكن إن كان قد قال ما قلته عنه , فهو مثلك قد تعمق لدرجة أن عقله قد شطح ,,,
و لا نرغب في الكلام أكثر لأنك أيضا لم تأت بدليل على قوله الي نسبته عليه ,,,
و باختصار ,,,
هل أنت لازلت على المذهب السني الذي يعتمد على القرآن و سنة الرسول و ما ثبت عن صحابته و التابعين الموثوق بهم ؟؟؟ ,,,
أم أنك اعتنقت مذهبا آخر ,,,
فإن كنت قد اعتنقت مذهبا آخر فقل لنا كي نكف عنك ,,,
و نجعلك حبة رمل في كومة من الرمال التي لا ترى بالعين المجرده ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وأشار إلى عدم وضوح المفاهيم لدى البعض، حيث "يتعاملون مع مشكلات موجودة كأنها كالخيال، ومع الأعداء كأنهم محايدون"، مستنكراً إصرار البعض على منهجية التفكير التي تلزم "افتراض البعد الواحد، ورفض أي أبعاد أخرى تفسّر ذات الحدث". ))) ,,,
التعليق ,,,
هنا لجأت للفلسفه التي لا تقدم و لا تأخر , و ربما أنك اردت للقارئ أن يتوه فيترك الأمر برمته ,,,
المشكله يا دكتور ليست من الخيال بل هي موجوده و مسطرة على لسانك , و شفتك هي من نطقت بها على شاشات التلفاز ,,,
فاين الخيال التي تتحدث عنه ؟؟؟ ,,,
يبدو أنك نسيت أننا في عصر التطور الذي يسجل كلامك صوتا و صوره ,,,
و قد صورت لنفسك زمنا ماضيا ينكر فيه المرء ما قاله في مجلس آخر ,,,
لا تشطح كثيرا يا دكتور , فكل شيء مصور و مسجل ,,,
و ما الخيال إلا في عقلك و تصورك أنت ,,,
و بهذا انطبق عليك مثلين ,,,
أحدهما يقول (( رمتني بدائها و انسلت )) ,,,
و الآخر يقول (( يقتلوا القتيل و يمشو بجنازته )) ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وقال الحبيب إنه "حينما يتم قراءة حدث ما برؤية نفسية فهذا لا ينفي الأبعاد الاجتماعية والشرعية والسياسية والاقتصادية عن ذلك الحدث، بل يفسّر لنا ضخامة المعنى لذلك الحدث، وهو تماماً حينما أضيف قراءة نفسية إلى قراءة أئمة السلف الفقهية وغيرها من القراءات لحدث من أحداث حياته صلى الله عليه وسلم". ))) ,,,
التعليق ,,,
استمرارا للفلسفه و الهرطقه التي يبدو أنك جعلتها دينا جديدا لك ,,,
و يبدو أنك قد قررت أن يتوه العامه بفصاحتك و بلاغتك كي يقتنعوا برأيك , فأنت الدكتور النفساني التي تقرأ ما في القلوب و تشاهد ما في العقول , لدرجة أنه حتى رسول الله لم يسلم من وضعك له مريضا بين يديك تحلل شخصيته و نفسيته ,,,
أما ( و هذا في نظرك ) علماء الدين فما هم إلا ( شوية عيال بيلعبوا ) , فهو يتصورون المشكلات , و ينمونها في عقولهم , و يخلقون لأنفسهم أعداء غير موجودين ,,,
فهل يمكن أن تخاطبنا من الأخير , و تعلن لنا أنك عالم دين ايضا و تخلصنا من هذه المعضله ؟؟؟ ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وأضاف أنه لم يكن أول مَنْ يكتب بهذه الطريقة، مبيناً أن السياسيين كتبوا عن نهج النبي (صلى الله عليه وسلم) السياسي، وكتب الاجتماعيون عن حياته الاجتماعية, مستغرباً "تأثر البعض من الفضلاء"، حين تكلم عن حياة النبي (صلى الله عليه وسلم) الأسرية. ))) ,,,
التعليق ,,,
أيضا كلام مبهم بدون دليل ,,,
و لو صح استدلالك ,,,
فما دخل الساسه و الاجتماعيين في الدين ؟؟؟ ,,,
أليس الساسه و علماء الإجتماع يملؤون الساحة قيحا و زفرا بكتابتهم و كتبهم التي تمتلأ بالضلاله ؟؟؟ ,,,
فهل أنت مؤيد لهم في كل ما يقولون ؟؟؟ ,,,
ألم تعلم أن من الكتاب السياسيين و الإجتماعيين من هو ليبرالي و علماني و ملحد و شيوعي و اشتراكي و شيعي و صوفي و غيرهم ؟؟؟ ,,,
فهل تؤيد جميع من يكتب عن الدين حتى لو كان ليس من أهله ؟؟؟ ,,,
أم هي هرطقات لإثبات رأيك فحسب ؟؟؟ ,,,
فمثلا ,,,
تعرف سلمان رشدي و نصر ابو زيد و احمد البغداي و تركي الحمد و غيرهم ,,,
ما الفرق بين فكرك هذا و فكرهم الذي نشروه و دافعوا عنه ,,,
سوف تطلب مثال و ساعطيك مثال : -
يقول تركي الحمد في إحدى مؤلفاته (( مسكين أنت يا الله )) ,,,
فهل توافقه الراي في هذا القول ؟؟؟ ,,,
أليس هذا مثل قولك (( ناقص انت يا رسول الله )) ,,,
و هل ستتضخم ذاتك يوما لتحلل شخصية الله و تقول عنه أنه ناقص أو مسكين ( لا فرق ) كما قال شبيه فكرك ؟؟؟ ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( صناعة المصطفى وإعداده لمهمة النبوة وأشار الحبيب إلى أنه تم اصطفاء النبي من بني البشر، "لتبدأ صناعته وإعداده لحمل أعباء النبوة قال تعالى: (ولتصنع على عيني)، فالذي تتم صناعته لا يعيبه ذلك بل هو إثبات لتمام كماله عند بعثته صلى الله عليه وسلم، فالاصطفاء كان للصناعة فحدث بعدها له الكمال ((( ,,,
التعليق ,,,
لا زلت لا أفهم ,,,
ماذا تستفيد من هذا الكلام ؟؟؟ ,,,
و ما هو الريع الذي ستجنيه جراء فلسفتك الكاذبه هذه ؟؟؟ ,,,
صناعه , اعداد ,,,
كلمات تلفظت بها في غير محلها , و لو جاءت بمحلها فلا بأس ,,,
ألفاظ لا تتناسب مع الفكره التي تتكلم عنها , فالله يخلق من العدم , لا يصنع من مواد خام موجوده من قبله كما يفعل البشر ,,,
و كأنك تقول أن الرسول مصنوع ,,,
ما هذا الكلام ؟؟؟ ,,,
 ألا تراعي كلامك يا هذا مع الرب جل في علاه ؟؟؟,,,
ثم تحاول أن ترقع ما شققته بيديك , و تقول إنه نقص للوصول إلى الإكتمال ,,,
و لم تنتبه إلى أنك قلت عن الرسول أنه كان محتاج لأن يعطي حنان الابوه لشخص اخر فتزوج عائشه لكي يمارس عليها دور الاب الراعي ,,,
و هذا يعني إشباع نقص فيه ,,,
و المعلوم أن الرسول لما تزوج عائشه كانت رسولا و نبيا ,,,
و بناء على كلامك فانه كان ناقصا وقتها ايضا ,,,
كلامك يحتوى على متناقضات كثر , ذلك أنك لا تستند على علم شرعي , فقد أوقعك علمك الدنيوي في تصادمات فكريه , لم تعد تعرف كيف تتخلص منها ؟؟؟ ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وبرر الحبيب حديثه بأنه ليس من المعقول أن يحمل فكرة انتقاص رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ويطلقها في مجتمع متديّن شرّفه الله بأن جعله أحد أبنائه ((( ,,,
التعليق ,,,
بل فعلت يا هذا ,,,
فوالذي نفسي بيده إنك قد ارتكبت ظلما و بهتانا عظيمين ,,,
أما تذكرت قول الله تعالى : -
(( فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون )) ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( ووجّه رسالة إلى العلماء والمشايخ قائلاً: "إن غضبتم لله فلنتأدب بآداب الله في الحوار، ولنكن كشجرة الصندل تعطر الفأس الذي يهشمها"، مستغرباً "التشكيك في النية والقصد".))) ,,,
التعليق ,,,
(( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون )) قرآن كريم ,,,
من ينتقص من رسول الله فليس له إلا الحذاء يلقم فيه من فمه ,,,
فلو تكلمت عن أبينا و أمنا و أهلنا من منطلق علمي أو كعلم من الأعلام المسؤوله أو المشهوره , فلن نرد عليك , لأن هذا من حقك أن تنتقد ,,,
و لكن رسول الله ليس خط أحمر فحسب , بل هو جميع الخطوط الحمر التي وجدت على الارض , فاحذر أنت و أمثالك من المساس به ,,,
و لا تطلبون منا احترامكم بافعالكم هذه ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وأعاد الاختلاف إلى مسألة اختيار اللفظ، مبيناً أنه على افتراض "أن انتقاء اللفظ لم يوافق البعض فهل يلزم من ذلك الخطأ في المعنى، ولنسلّم أن المعنى أيضاً خطأ فهل يلزم من ذلك سوء النية وسفاهة العقل".))) ,,,
التعليق ,,,
اللفظ واضح , فلا تحاول أن تموه أو تلعب على وتر اللغه ,,,
فكلامك واضح لا يحتاج إلى بيان ,,,
فهلا أخرست لسانك القذر هذا و اكتفيت بما قلت ,,,
و هلا توقفت عن المرواغة و التحايل في محاولة توضيح أننا فهمناك خطئا ,,,
بل ,,,
هلا توقفت عن جدالك العقيم هذا ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وقال الحبيب مواصلاً حديثه إلى المشايخ: "وجدتُ بعضكم يردد في حقي آيات اللعن والطرد من رحمة الله، ولذا أجد عذراً لتلك التعليقات التي يكتبها بعض الناس معقباً على مقالاتكم لأنهم ينتهجون ذات الأسلوب تقرباً إلى الله فأنتم قدوتهم وقدوتي".))) ,,,
التعليق ,,,
نحن لا نلعنك , و من لعنك فهذا شانه ,,,
ديننا لا يطلب منا لعنك ,,,
خاصة أنك في نظرنا أنك مسلم ما لم يثبت غير ذلك ,,,
أما و قد خانك علمك و أوصلك لنقطة الهاويه ,,,
و نحن ندعو لك بالهدايه و ان تعود الى رشدك ,,,
و لكن ما وجدناه من دفاعك المستميت عن غيك في ردك هذا , اجبرنا على أن نرد عليك بهذه الكليمات ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وأضاف "لماذا تخلطون في تقييمكم لي وتقارنوني بمن منهجهم التجاوز والتعدي على مقام رسول الله؟!".))) ,,,
التعليق ,,,
إن لم يكن هذا تعد ,,,
فكيف يكون التعدي إذا ؟؟؟ ,,,
هل ترانا لسنا عربا و لا نعرف العربيه ؟؟؟ ,,,
أم تجدنا جهالا ليست لدينا أدنى ثقافه ؟؟؟ ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وصف عائشة بـ"الفرفوشة والفرائحية"وأصر الحبيب على أنه لم يخطئ في حق أم المؤمنين عائشة حين وصفها بـ"الفرفوشة والفرائحية"، وأوضح "أنا أجده وصفاً جميلاً تتميز به المرأة عمن سواها من النساء، ومطلب مميز يحبه الزوج في شخصية الزوجة أن تكون ذات حيوية وخفة في الروح".))) ,,,
التعليق ,,,
أيضا شطحات و تشبيهات في غير محلها ,,,
يا هذا ,,,
افهم ,,,
أنت تتكلم عن رسول الله و ام المؤمنين ....
كيف نستطيع افهامك جهلك ؟؟؟ ,,,
أنت لا تخاطب واحد منا ,,,
أنت لا تخاطب مرضى لديك ,,,
أصح على نفسك فقد عميك الجهل ,,,
أنت تخاطب خليل الله و حبيبه ,,,
أنت تخاطب أمهات المؤمنين ,,,
كيف نستطيع إيصال الفكرة لديك ؟؟؟ ,,,
الله أعلم ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وأبان "أن خفة الروح لا تقتضي خفة العقل، فقد اجتمع في أم المؤمنين عائشة (رضي الله عنها) روح مليئة بالحياة وعقل راجح"، مشيراً إلى أن "هناك معادلة اجتماعية في أذهان البعض أن المرأة ذات الدعابة هي امرأة خفيفة العقل ناقصة الدين، أما المرأة الهادئة فأقرب لرجاحة العقل وتمام الدين".))) ,,,
التعليق ,,,
أيضا محاوله لتصوير الأمر خطئا في اذهان الآخرين ,,,
فنعود و نقول إليك ,,,
يا هذا ,,,
الأمر ليس في الكلمات و ظاهرها ,,,
إن الأمر يعود إلى سوء أدب و أخلاق مع الرسول و بيته ,,,
و لنقرب الأمر لك أكثر , لأنه يبدو أنك لا تفهم بالإشاره و لا حتى بصريح العباره ,,,
هل تستطيع أن تجلس مع الحاكم و تقول له هذه الكلمات : -
(( يا أيها الحاكم , إنك بتصرفك هذا يتضح لي انك ناقص في الإدراك , مما يجعلك تتخبط أحيانا فتتوه عن الطريق , و هذا سببه بعدك عن حنان أمك لأنك تربيت يتيما )) ,,,
و عندما يحتج الحاكم عليك ( و هذا افتراضا , لانه لن يحتج ساعتها بل ...... )) ,,,
تقول : -
(( أنت مثل للشعب و أنا أحلل شخصيتك كي أصل بك للكمال المعهود إليك الوصول إليه , و الشعب ينتظر لحظة وصولك للكمال )) ,,,
أو أن تقول له : -
(( زوجتك فرفوشه حلوه , خفة دمها تجعلها كالدمية التي تتلاعب بها كما تشاء , كما أن جسمها جميلا كجسم باربي , يبدو أنك مبسوط جدا معها أيها الفرفوش )) ,,,
و عندما يحتج الحاكم عليك  ,,,
تقول له : -
(( يا ولي أمرنا إنما أنا أمدح امرأتك بصفتي طبيب نفسي احلل حالكما , فلماذا غضبت علي ؟؟؟ )) ,,,
هل تستطيع فعل ذلك ؟؟؟ ,,,
أم أن فرائصك سترتعد ساعتها , و ستلقم نفسك حجرا , و تخرس ,,,
و لماذا لا تخرس أمام رسول الله و هو أحق ؟؟؟ ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وأعاد الحبيب استخدام مفردة "فرفوشة فرائحية" لأنه يدرك أن هذه اللغة يسهل فهمها لدى جمهور المتلقين، و"سعياً لتحبيب الفتيات الناشئات في أم المؤمنين عائشة (رضي الله عنها)، وتصويباً للنظرة الاجتماعية الخاطئة التي تربط رزانة العقل بعدم الحيوية والعكس(((,,,
التعليق ,,,
اعادة لهرطقة ترغب منها تثبيتا لرأي فاسد ,,,
الدكتور طارق ,,,
((( وشدد على أن ما كتبه "ليس تشريحاً نقدياً لمقام النبي (صلى الله عليه وسلم)، إنما وصفاً لعظمته وتسهيلاً لاقتداء الأجيال الجديدة، تلك الأجيال التي لم تنشأ نشأة الجيل السابق".))) ,,,
التعليق ,,,
( حسب رؤيتك الفاسده ) ,,,
فأنعم بها من عظمه , تلك التي نشأت من رسول ناقص , يبحث عن أحضان النساء الكبار ليتشبع من حنانهن , و بعد أن يكبر قليلا , يبحث عن النساء الصغار ليمارس عليهن دور الرجوله المتمثله في الأبوه ,,,
لا بارك الله فيك و في علمك و في كلامك ,,,
اللهم أعنا على مجاهدتكم , فوالله إن ما في بطوننا أخطر بكثير ممن هم خارجها ,,,
و الله لم يتجرأ نصراني و لا يهودي على قول هذا ,,,
أما الآن ,,,
فهذه مادة دسمه سيتلقفونها , فهنيئا لهم هذا الصيد الثمين , الذي يأتيهم من غير حول لهم و لا قوه ,,,
بل هي أفواه سفهائنا و ألسنتهم ,,,
 و قد صدق الصادق المصدوق : -
 (( و هل يكب النار في وجوههم من حصاد ألسنتهم )) ,,,
فلم تنتهوا أيها السفهاء ,,,
 و قد تبين أنكم من الذين إذا نهوا لا ينتهون ,,,
فقد قال الله تعالى : -
(( و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون )) ,,,
و هذا هو حالك يا دكتور ,,,
نقول لك لا تفسد ,,,
فتقول لنا ,,,
إنما أنا مصلح ,,,
حمى الله دينه و رسوله من هذا الضلال ,,,
و هدى الله من ضل إلى سواء السبيل ,,,
=================
التوقيع العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
آلحٍّجًِْهٍَ  آبٌَِنْ عًٍآئشًِْهٍَAlllprooof
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
==================

هناك تعليقان (2):

  1. اخي الحبيب .. لاشك ان في كلام الدكتور ماهو خطا بين ، لكن اسلوبك في النقاش ضعيفة اسلوبا ، واكبر اشكالية ان تنقل عن قناة العربية لا من حوار مباشر منه

    ردحذف
  2. شكرا لك مداخلتك, ويبدو لي أن كلام الدكتور عاجبك, وياليته عجبك لو كان الموضوع في غير الرسول, لقلنا أنه إختلاف في الرؤى, لكن أن يكون الكلام في الرسول, فأنت دافعت عن الدكتور, دون أن تنبس ببنت شفه دفاعا عن الرسول سوى قولك أنه خطأ, ثم تطرقت لإسلوبي الضعيف في النقاش, والموضوع لم يكن نقاشا بل مقالة...
    وبالنسبة لحواره مباشره, فأذكر أنني كلمته في في حسابه ولم يرد علي, ربما تكبرا وربما انشغالا وربما كثرة الردود لديه ولم يستطع إحتواءها...
    أما أن تمنعني عن الدفاع عن الرسول فهذا أمر عجيب...
    أما من ناحية المصدر (العربية), فلا يهم المصدر بقدر ما تكون المعلومة صحيحة...
    والحقيقة إلى الآن لا أعرف هل أنت محتج على إسلوبي أو نقاشي الضعيف أم أنك معترض على المصدر (العربية)أم على الخط, فعلى الأقل اذكر ميزة طيبة في الموضوع...
    وشكرا لك تفاعلك...

    ردحذف