الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2012/10/09

ماذا تكشف لنا ثورة سورية؟

ماذا تكشف لنا ثورة سورية؟
=============
بقلم: نمـــــــــــــــــــــار
رغم الأسلحة التي استخدمها النظام السوري وسيل الشهداء الذي تجاوز الألآف، لم ينجح نظام الأسد في إنهاء الثورة، بل أدى القتل وحرق القرى والأحياء إلى انتشار الثورة وسط قطاعات جديدة من السكان. الذي مر على سورية منذ آذار (مارس) 2011 لم يكن عادياً، وقد أخطأ النظام وكل من فكر في إطاره في تبسيط الحالة السورية على أنها جماعات صغيرة. في سورية ثورة تنتشر وسط أغلبية السكان، لقد هب الشعب السوري العظيم منتصرا لدينه وكرامته وحريته وأنسانيته لا ينتظر من أحد منة أو شفقه بل هو معتمدا على الله وحده لاشريك له متوكلا عليه ضاربا بعرض الحائط كل الكلآم المحبط للهمم والتعجيزات التي تطاله من الشرق الى الغرب لم تكن هذه الثوره مدبره بل كانت قدرا محتوما ينتظر السوريين في الشام فهم على موعد مع التغيير مع أرجاع أرض الشام الأبيه الى حاضنة الأسلآم والعروبه التي سرقت منها سوريا على مدئ 50 عاما من الظلم والقهر والعبوديه والاستبداد تحت نظام عائلة الاسد العميله للغرب واسرائيل والتي تميل كل الميل عقائديا وعرقيا الى عدوة العرب والاسلام ايران فماذا ننتظر وقد تكالبت الأمم على أرض الشام الأرض التي وعد الله عزوجل بأنها ستكون في آخر الزمان أرض المسلمين وحاضرة الاسلآم , ألهذا الحد أصبحت الشام رخيصة عليكم يامسلمين ؟؟ ألهذا الحد أصبحت الشام من الثانويات ؟؟
أصبح الجرح السوري مفتوحا على مدئ عام ونصف ولا ندري الى متئ هذا الجرح يظل ينزف وينزف وينزف !! ونرى كل يوم أشلآء الاطفال وبكاء الثكالئ وقهر الرجال والأدهئ والامر على على نفس المسلم هو ضياع العرض وانتهاكه ! حرائر الشام ؟ حرائر الشام ؟ حرائر الشام يامسلمين ؟
ماذا بعد ضياع العرض وإمتلآء الارحام بالأجنة من هؤلآء الخنازير هذه الارحام الطاهره ماذنبها ؟ ماذنبها ؟
أين جوابكم ياحكام المسلمين ؟ أين هو ؟
هل حضرتم جواب لهذا السؤال عند وقوفكم بين يدي قاضي القضاة ! يوم لاحاكم ولاملك الا هو سبحانه وتعالى ، الم يكن لكم في فاروق هذه الامه عمر ابن الخطاب رضي الله عنه أسوة حسنه عندما قال :
(لو أن بغلة عثرت في العراق لسألني الله عنها لما لم تمهد لها الطريق ياعمر) 
هذا عمر ابن الخطاب القائل : ( متئ استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار ) !
عذرا ياعمر لم يعد فينا رجل !
قهر رجالنا وقتل أطفالنا وأنتهكت اعراض حرائرنا ، وحكامنا نائمون خائفون لايعنيهم مايحدث لهم 
وشبابنا منشغلون بالانديه واخبار نجوم الكرة وفتياتنا مشغولات بالاسواق وادوات الزينه !!
عذرا ياشام !! 
لم نتبع ديننا لهذا ضعتي من أيدينا ولكن سوف ترجعين بقوة وأصرار وأكثر أيمانا كما وعدنا الصادق المصدوق نبي هذه الامه محمد ابن عبد الله القرشي صل الله عليه وسلم في عدة أحاديث بينا لنا فيها 
فضل الشام وأهلها / 
1_ قال صلى الله عليه وسلم : ((صفوة الله من أرضه الشام ، و فيها صفوته من خلقه و عباده ، و لتدخلن الجنة من أمتي ثلة لا حساب عليهم و لا عذاب))
الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: صحيح لغيره - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1909
2_ وقد ورد عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: ((يا طوبى للشام، يا طوبى للشام، يا طوبى للشام، قالوا يا رسول الله وبم ذلك ؟ قال: تلك ملائكة الله باسطوا أجنحتها على الشام )).
الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: فضائل الشام - الصفحة أو الرقم: 1 
3_ قال عليه الصلاة والسلام: (( بينما أنا نائم رأيت عمود الكتاب أحتمل من تحت رأسي فعُمِدَ به إلى الشام ، ألا وإن الإيمان حين تقع الفتن بالشام )).
الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3094
4_ وقال صلى الله عليه وسلم :" هل تدرون ما يقول الله تعالى للشام ؟ يقول: أنت صفوتي من بلادي أُدخل فيك خيرتي من عبادي .. ورأيت ليلة أُسري بي عموداً أبيض كأنه لؤلؤة
تحمله الملائكة . قلت: ما تحملون ؟ قالوا: نحمل عمود الإسلام، أُمرنا أن نضعه بالشام ".
وعن واثلة بن الأسقع الليثي قال: سمعت رسول الله يقول لحذيفة بن اليمان ومعاذ بن جبل وهما يستشيرانه في المنزل فأومأ إلى الشام ثم سألاه فأومأ إلى الشام ، قال:
((عليكم بالشام فإنها صفوة بلاد الله يسكنها خيرته من خلقه فمن أبى فليلحق بيمنه وليسق من غدره فإن الله تكفل لي ب الشام وأهله )).
لراوي: واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة - خلاصة الدرجة: صحيح لغيره - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3090 _ انتهئ ..
سبحان الله ! رأينا هذا الايمان بأم اعيننا في صبر وتحمل هؤلآء الابطال على أشرس اعداء الله عزوجل واعداء دينه الحنيف ، صبرا ياشام صبرا فأن أشارات النصر قريبه تلوح في الافق وأن غدا لناظره قريب 
....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق