الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2012/03/24

بين حكمة محشش و تدقير وليه ...




بين حكمة محشش و تدقير وليه ...
=================
بصراحه يا اخوان أنا كنت في مصر الأسبوع الماضي , و إزا مش مصدئين روحوا اسألوا عني في الجوازات المصريه ,,,
طبعا , ليس كل ما يحدث مع المرء يقال , و لكن ما يهمني هي الدعوة إلى الله , لذلك وجب علي أن أحكي موقفين حصلوا معي قد استغربت من أحدهما , و تفركشت من الآخر ,,,
حكمة محشش ,,,
=========
كما هو معروف أن الحشيش في مصر عند كثير من أصحاب التاكسي هو بمثابة فصوص بزر يتسلى بهما , و نادرا جدا ما تجد سواق تاكسي لا يحشش , و إن وجدت فيكون غالبا متدين و ملتزم جدا ,,,
ركبت مع صاحب تاكسي يتعاطى الحشيش أمام الزبون , و يشعل السيجارة تلو الأخرى , فهممت بالدردشة معه كي أقطع مسافة الطريق المزدحم إزدحاما شديدا ,,,
دردشة معه إلى حين وصلت إلى : -
من سترشح ؟؟؟ ,,,
قال : -
حازم ابو اسماعيل طبعا ,,,
نظرت إليه و الحشيشة بين أصابعه يرفعها إلى فمه و يرشفها رشفة مزاجيه مع تسكيرة عيون شويه دليل على الإنتعاش ,,,
قلت له : -
ترشح حازم ابو اسماعيل و انت صايع و تحشش و بعيد عن الدين و يبدو أنك لا تصلي و لا اتهمك ,,,
قال بحكمة بالغه : -
صحيح انني لا اصلي , و صحيح أنني ارتكب السبع الموبقات , و انني صايع , بس ( بص أقولك ) : -
(( المسلم إذا خير بين الإسلام و بين غيره , وجب عليه أن يختار الإسلام )) ,,,
اندهشت و نظرت إليه نظرة لا تخلوا من إستنكار الموقف و غرابته ,,,
قلت : -
ماذا قلت , أعد كلامك , أنت قلت حكمه أم أنني سمعت خطئا ,,,
( أعاد نفس الكلام ) ,,,
تمتمت بصوت مرتفع و قلت : -
المسلم ..... إذا خير ..... بين الإسلام .... و بين غيره .... وجب عليه أن .... يختار الإسلام ,,,
قلت : -
دنت قلت حكمه يا راجل ,,,
ثم قلت مازحا : -
هو الحشيش بيخلي الواحد حكيم كدا , امال بيعملوا عليكم نكت ليييييه ,,,
قال : -
بص أقولك , دي مش حكمه و ملهاش علاقه بالحشيش , أنا راجل غلبان مش بتاع حكم و لا حاجه , بس العقل هو اللي بيقول كده , دي الحقيقه و بلاش نضحك على نفسنا او نخللي الشيطان يضحك علينا , يعني ازاي انا ابئى مسلم و بختار طريق تاني مخالف جدا للإسلام , ميركبوش , ميصحش ابدا ,,,
قلت : -
هل تعرف معنى كلامك ؟؟؟ ,,,
معنى كلامك أن من يختار غير الإسلام فهو غير مسلم , كمن يرشح ليبرالي أو علماني أو شيوعي او غيرهم ,,,
قال : -
أنا معرفش الكلام ده , أنا عقلي بيقولي أن ده اختيار بين إسلام و بين غيره , و بس ,,,
ثم تابع قائلا : -
انت بتعرف انو أنا صاحب تاكسي , و كثير من شغلي بيعتمد على الكازينوهات و الكباريهات , و ممكن يجي مرشح إسلامي يمنعهم , و أنا بخسر و ملاقيش شغل , أو بيخف شغلي , و محصلش على نفس المدخول اللي بيجيني من الاماكن دي , و انا لو قعدت يوم واحد بدون شغل ملئيش آكل , بموت من الجوع , بس لو رشحت واحد ملتزم بدين ربنا يبقى ده اسمه أنو أنا بختار ديني وغير كدا أنا بلغيه من الوجود , و انا كمسلم مش ممكن اقبل الغي ديني عن الوجود حتى لو كان الثمن حياتي , لأنو وراي حساب و عذاب , وانا مؤمن بأن ربنا حيحاسبنا في يوم من الايام , و حنخش جنه و لا نار ,,,
( بس انت واحد مش عارف طلعتلي منين , فوقتني من الحشيشه اللي شربتها ) ,,,
التعليق ,,,
اترك التعليق لمن ألقى السمع و هو شهيد , فهذا محشش , و ذو علم ضئيل جدا , و بعقله أو بفطرته فهم أنه ( إذا خير المسلم بين الإسلام و بين غيره وجب عليه أن يختار الإسلام ) , فما بالنا بالمتعلمين و القارئين و الباحثين و أصحاب الشهادات , و المستخدمين للتكنلوجيات ,,,
ربما أترك كلامه بخصوص أن من يختار غير الإسلام من أصحاب الإيديولوجيات الأخرى فهو غير مسلم للعلماء و المختصين , لأنني لست هنا من أجل إصدار فتاوى , فأنا لست اهلا لذلك , و لكن دعونا نتدبر كليماته قليلا ,,,
أليس فيها شيء من المنطقية و العقلانيه ؟؟؟ !!! ,,,
تدئير وليه ,,,
=======
أيضا , و من خلال المقوله ( كل بهمه سرى و انا بهمي سريت ) كنت أتعبث مع الشغاله التي تخدمني في الشقه التي سكنتها , و استدرجها كي اعرف مذهبها , فإن كانت صوفيه و تتعبد بالقبور مثلا او تطلب منها الحاجات و المحتاجات , انصحها و افهمها العباده الصحيحه ( لقافه ) ,,,
قلت مستدرجا : -
إيه مرحتيش مولد الحسين ؟؟؟ ,,,
( كانت الأيام هي أيام المولد ) ,,,
قالت : -
لا , أنا من خمسه و عشرين سنه مش ممكن أروح مولد ابدا ,,,
استغربت من جوابها , و قلت أنها تعرف أنها بدع , و لكن لا بد من التأكد ,,,
قلت : -
و ليه ؟؟؟ ,,,
قالت : -
(( يابني دول بيدقروا بالبنات )) ,,,
قلت : -
(( لحظه , يعني إيه بيدقروا , و هم مين أصلا )) ,,,
قالت : -
انا آخر مره رحتها لمولد كان عمري 17 سنه , و كنا لما نهز و نرقص بنكون مجموعة رجال و نساء بنفس المكان , و كانوا الرجاله بيجوا ورانا احنا الستات , و يعملوا نفسهم مندمجين و هم بيلزقوا فينا و بنحس بحاجات عيب تتقال , و من وقتها قلت : ( أنو دول مش بتوع ربنا ) , و تركتهم و معدش رحت ابدا لحد اللحظه دي ,,,
لاحظوا ( دول مش بتوع ربنا ) ...
قلت : -
طيب , بتروحي للقبور و بتطلبي منها حاجات و محتاجات ؟؟؟ ,,,
قالت بفطرة واضحه : -
لا أعوذ بالله , و هو ربنا راح فين , انا بطلب من الله , ايه حينفعني الميت ده , حتى لو كان مين , ده ربنا اللي بيسمع و بينفع ,,,
قلت : -
انت قالك حد الكلام ده و لا انت بتعرفيه من نفسك ؟؟؟ ,,,
قالت : -
انا مبشوفش حد , انا يادوب الحق لقمة عيشي و اجري اوكل العيال , بس ما يصحش نطلب من حد ميت حاجه , و ربنا سامعنا و شايفنا , منطلب منو هو على طول , ليه بنروح لغيروا ,,,
التعليق ,,,
سبحان الله ,,,
يكاد يتطابق منهج ذلك المحشش الغلبان مع عقل هذه الوليه الغلبانه , و اتفقوا من غير موعد مسبق على الفطره الإنسانيه التي فطر الله بها الخلق , فذلك المحشش يعلم ان الدين عند الله الإسلام و لا يرضى لنفسه تجاوزه , و تلك الشغاله المسكينه تعلم ان الله يسمع و يرى و لا تحتاج إلى غيره لتسأله الرزق و المغفره , فكيف بالدكتور و المهندس و المحامي إلى آخر هذه المسميات و التي يتمسحون و يتبركون بأضرحة و أموات أو يعلقون تمائم ما أنزل الله بها من سلطان , و مثل هؤلاء كثير ؟؟؟ ,,,
هذا يدل على أن من قرأ و تعلم و شاهد و نصح و جادل و حاور أنه يعلم الحق و يتكبر ,,,
و هذا ما نلمسه دائما و ابدا من حواراتنا مع محاورينا ,,,
فلو ضربنا هاتين الحكاتين على أرض الواقع لوجدنا أن كل أهل العلمنه و اللبرله و المذاهب المنشقه يعرفون الحق و يكتمونه , و أنهم أصحاب هوى أو بالغي شف يتبعون كل ناعق و لا يريدون أن يتعبوا أنفسهم في معرفة الحقيقه , فهم مرتاحون بجهلهم و جهلهم يخدمهم إما لمصالح دنيويه أو لراحة جسمانيه ,,,
و إنني أجزم أن أكثر الناس يعلمون الحق و لا يريدونه , فلو فرضنا مثلا النصارى , فهم مرتاحون لدينهم الذي لا يكلفهم عبادات شاقه ( في نظرهم ) كالدين الإسلامي , كما أن دينهم ( المبتدع ) لا يحرم عليهم كثير من الأشياء ,,,
فماذا يريدون بدين يلزمهم بما هم غير ملزمين به أصلا ؟؟؟ ,,,
كان هناك مسلما يناظر نصرانيا فقال له المسلم : -
أيهما أفضل ديني أم دينك ؟؟؟ ,,,
فقال النصراني : -
بالطبع ديني ,,,
قال المسلم ,,,
كيف ؟؟؟ ,,,
قال النصراني : -
ديني لا يلزمني بصلاة على مدار اليوم بعدد خمس صلوات مع وضوئهن غير النوافل , و صلاة فجر توقظني بها من النوم ,,,
و صيامي ليس مجهدا كما هو حال صيامكم المجهد في دينكم الإسلامي ,,,
و ديني لا يلزمني ب.....
استوقفه المسلم فقال له : -
مهلا , مهلا أيها الصديق , لم اسألك ايهما أسهل , بل سألتك أيهما أفضل ؟؟؟ ,,,
التعليق ,,,
من هنا نستنبط نقطة مهمه : -
ان معيار كثير من الضالين عن هدي الإسلام سواء بدين مختلف كالدين النصراني و اليهودي أو كمذهب منشق كالمذهب الشيعي ( و إن كان يعتبر دينا آخر ) و غيرهم , هو معيار الاسهل و الاصعب و ليس معيار الأفضل و الأصح و الأحق بالإتباع ,,,
و نهاية حديثي معكم اقول : -
لسنا بمنأي عن الضلالة إن لم يثبتنا الله , فلندعوا الله دائما أن يهدينا صراطه المستقيم و يثبتنا ثباتا لا عوج فيه ...
نسأل الهداية للجميع ...
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
24 – 3 – 2012 م ...
==================
و كتبه / العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
آلحٍّجًِْهٍَ آبٌَِنْ عًٍآئشًِْهٍَAlllprooof
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
=================

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف26/3/12 02:37

    اولا الحمد لله على سلامتك ايها الاخ الحبيب من غير بطن امي ...ثانيا عندما تظلم الدنيا في وجوهنا والله العظيم انني اشعر بان حملا هائلا ينزاح عن قلبي عندما اقول (يا ربي) ثالثا اشتركت في دوره عسكريه مع زميل ضابط كبير من جيش سيريلانكا في بيشاور في باكستان عندما كنا نجلس في غرفته ونتناقش في امور الدين كان يخرج لنا من حقيبة الحلاقه تمثال صغير فيجلس ويبتهل لمن اشتراه ببضعة قروش وانا لا الومه لانه فطر على هذا من يلام هو من فطر على الفطره الصحيحه وانحرف عنها لك تحياتي

    ردحذف
  2. أخي الحبيب ,,,
    ياسفني ان اراك تترك المنتديات كامله , و كم اتمنى ان تعود ,,,
    و قد سبق ان قلت لك أن خلافك في منتدى واحد لا يعني تركك للمنتديات الاخرى ,,,
    انا تركت منتديات في خلال الفتره السابقه , و لكن بقيت في منتديات اخرى ,,,
    ثم ان هذا ليس حلا ,,,
    عموما ,,,
    ان احببت ان اخدمك بشيء , فاطلب مني و ستجدني جاهزا ان شاء الله ,,,

    ردحذف