كتب / ابن عائشهalllprooof ,,,
================
توضيح الواضح و تبيين البين في فكر ابن عائشه ,,,
=============================
في بعض الموضوعات التي أكتبها قد يتهمني البعض بتهم هي أبعد ما تكون عني ,,,
فقد واجهت ردودا من بعض أخواننا أهل السنه أو من بعض زملائنا الشيعه في مواضع مختلفه تنتقد فيها بشده دعوتي للقتل بخصوص مواضيعي عن الشيعه , أو للخروج على السلطان بالقوه بخصوص موضعي الأخير المعنون ب (( المنطق الأهوج في فكر فقهاء السلاطين الأعوج )) ,,,
و قد آثرت أن أضعها في موضوع مستقل حتى يكون الرجوع إليها سهلا و سلسا فيما لو واجهتني مشكلة جديده , كما أنني أريدها أن تكون دليلا بينا على حسن نيتي ,,,
بالنسبة للشيعه و الإباده ,,,
==========
ففي مواضيعي الكثيره عن الشيعه إدعى بعضهم أنني أحرض على القتل أو إلى إبادتهم ,,,
و هذا أمر يعد محض إفتراء و تجن علي ,,,
فحاشا لله أن أدعو إلى قتل أحد حتى لوكانت ذبابه ,,,
فأنا لا أقتل ذبابه بل افتح لها النافذة كي تخرج من تلقاء نفسها , فكيف أدعو لقتل إنسان ؟؟؟ ,,,,
لست بالإرهابي و لا أدعو إليه لسبب رئيس و هو أن ديني ليس بدين الإرهاب و لا يدعو إليه ,,,
ديني يدعو للجهاد إن كان هناك مجالا مفتوحا له ,,,
أو جهاد بالكلمة إن كان هناك من يعتدي و لم يكن لنا باب الجهاد مفتوحا ,,,
و هذا هو ما أقوم به ( جهاد الكلمه ) ,,,
ليس معنى أن أدافع عن ديني و مذهبي المقتنع بصحته , و أن أدعو لوضع الحدود لإنتشار المذاهب الأخرى الفاسده أو الديانات الضاله , أنني أدعو لقتل الآخرين المناهضين لفكري أو ديني ,,,
ربما أكون جافا وقاسيا في بعض أطروحاتي , و لكن هذا لا يسوغ لأحد أن يبيح لنفسه أن يدخل في عقلي و قلبي و يقرر ما بهما ,,,
و الدليل على هذا أمور كثيره , و ردود عده بعضها لا أتذكر مكانه أو أن تاه في متاهات الإنترنت و بعضها موجود إلى الآن ,,,
هذه منها ,,,
ظن زميلي الشيعيي أن جملة (( لا خير فينا إن تركناكم فرادى أو جماعى )) أنني أدعو لقتلهم ,,,
و قد يكون من ظاهر الكلام ذلك ,,,
و لكن باطن الكلام يخالف ظاهره ,,,
فمقصدي يكمن في نقطتين : -
1 – لا خير فينا إن تركناهم ينشرون دينهم بشكل فردي أو على شكل جماعات و وقفنا متفرجين نطالب بتقريب وجهات النظر بيننا , بينما الماء يجري من تحتنا و نحن نتغافل عنها ,,,
2 – لا بارك الله فينا إن تم إعتداء علينا من قبلهم يهدفون من وراءه نشر دينهم بالقوة أو بالتجسس أو بتنظيم خلايا إرهابيه , و وقفنا موقف محايد أو مجامل أو منافق ,,,
لأن الله يأمرنا بأن نكف إعتداء الآخرين علينا حتى لو كان بإعتداء مثله ,,,
و كذلك ليعلم الجميع طريقة تفكيري حتى لا يعتقد بي إعتقادا آخر ,,,
أنقل لكم محادثة جانبيه بيني و بين أحد الأخوه كان نتاجها هذا الحوار الذي انقله لكم حرفيا كما جاء ,,,
((( الأخ المحاور : - شكرا اخوي على اجابتك عندي سؤال اخر هل يجوز قتل الروافض ,,,
أنا : - أخي ( ........ ) ,,, طبعا لا ,,,,
لا يجوز قتل الروافض من العامه , إنما الأمر موكل لولي الأمر إذا أتي أحد منهم بفعل يستحق القصاص عليه , و في هذا الأمر شأنهم شأن أهل السنه ,,,
و من يقول لك غير هذا فهو مخطئ من راسه حتى إخمص قدمه ,,,
================
توضيح الواضح و تبيين البين في فكر ابن عائشه ,,,
=============================
في بعض الموضوعات التي أكتبها قد يتهمني البعض بتهم هي أبعد ما تكون عني ,,,
فقد واجهت ردودا من بعض أخواننا أهل السنه أو من بعض زملائنا الشيعه في مواضع مختلفه تنتقد فيها بشده دعوتي للقتل بخصوص مواضيعي عن الشيعه , أو للخروج على السلطان بالقوه بخصوص موضعي الأخير المعنون ب (( المنطق الأهوج في فكر فقهاء السلاطين الأعوج )) ,,,
و قد آثرت أن أضعها في موضوع مستقل حتى يكون الرجوع إليها سهلا و سلسا فيما لو واجهتني مشكلة جديده , كما أنني أريدها أن تكون دليلا بينا على حسن نيتي ,,,
بالنسبة للشيعه و الإباده ,,,
==========
ففي مواضيعي الكثيره عن الشيعه إدعى بعضهم أنني أحرض على القتل أو إلى إبادتهم ,,,
و هذا أمر يعد محض إفتراء و تجن علي ,,,
فحاشا لله أن أدعو إلى قتل أحد حتى لوكانت ذبابه ,,,
فأنا لا أقتل ذبابه بل افتح لها النافذة كي تخرج من تلقاء نفسها , فكيف أدعو لقتل إنسان ؟؟؟ ,,,,
لست بالإرهابي و لا أدعو إليه لسبب رئيس و هو أن ديني ليس بدين الإرهاب و لا يدعو إليه ,,,
ديني يدعو للجهاد إن كان هناك مجالا مفتوحا له ,,,
أو جهاد بالكلمة إن كان هناك من يعتدي و لم يكن لنا باب الجهاد مفتوحا ,,,
و هذا هو ما أقوم به ( جهاد الكلمه ) ,,,
ليس معنى أن أدافع عن ديني و مذهبي المقتنع بصحته , و أن أدعو لوضع الحدود لإنتشار المذاهب الأخرى الفاسده أو الديانات الضاله , أنني أدعو لقتل الآخرين المناهضين لفكري أو ديني ,,,
ربما أكون جافا وقاسيا في بعض أطروحاتي , و لكن هذا لا يسوغ لأحد أن يبيح لنفسه أن يدخل في عقلي و قلبي و يقرر ما بهما ,,,
و الدليل على هذا أمور كثيره , و ردود عده بعضها لا أتذكر مكانه أو أن تاه في متاهات الإنترنت و بعضها موجود إلى الآن ,,,
هذه منها ,,,
ظن زميلي الشيعيي أن جملة (( لا خير فينا إن تركناكم فرادى أو جماعى )) أنني أدعو لقتلهم ,,,
و قد يكون من ظاهر الكلام ذلك ,,,
و لكن باطن الكلام يخالف ظاهره ,,,
فمقصدي يكمن في نقطتين : -
1 – لا خير فينا إن تركناهم ينشرون دينهم بشكل فردي أو على شكل جماعات و وقفنا متفرجين نطالب بتقريب وجهات النظر بيننا , بينما الماء يجري من تحتنا و نحن نتغافل عنها ,,,
2 – لا بارك الله فينا إن تم إعتداء علينا من قبلهم يهدفون من وراءه نشر دينهم بالقوة أو بالتجسس أو بتنظيم خلايا إرهابيه , و وقفنا موقف محايد أو مجامل أو منافق ,,,
لأن الله يأمرنا بأن نكف إعتداء الآخرين علينا حتى لو كان بإعتداء مثله ,,,
و كذلك ليعلم الجميع طريقة تفكيري حتى لا يعتقد بي إعتقادا آخر ,,,
أنقل لكم محادثة جانبيه بيني و بين أحد الأخوه كان نتاجها هذا الحوار الذي انقله لكم حرفيا كما جاء ,,,
((( الأخ المحاور : - شكرا اخوي على اجابتك عندي سؤال اخر هل يجوز قتل الروافض ,,,
أنا : - أخي ( ........ ) ,,, طبعا لا ,,,,
لا يجوز قتل الروافض من العامه , إنما الأمر موكل لولي الأمر إذا أتي أحد منهم بفعل يستحق القصاص عليه , و في هذا الأمر شأنهم شأن أهل السنه ,,,
و من يقول لك غير هذا فهو مخطئ من راسه حتى إخمص قدمه ,,,
و لا تظن أننا أعداء لهم بل نحن نريد هدايتهم و إن قسونا عليهم بأسلوبنا ,,,
الأخ المحاور : - لكن هم حللو قتلنا في العراق شيعتهم الساداتهم حللو قتلنا في العراق ,,, سامحني اخوي على سؤالي هذا لكن فعلا بطو جبدي جننوني ووصلوها لي اكثر من حدها ,,,
أنا : - نحن شرعنا شرع الله و رسوله , لا نتعداه , اما هم شرعهم شرع الشيطان و الطاغوت ,,,
و هذا لا يعتبر مبرر لأن تقتل بريئا إنتقاما من حزب او منظمة معينه ,,,
فمن لا يعتدي عليك ليس هناك سببا للإعتداء عليه ,,
الأخ المحاور : - لكن هم حللو قتلنا في العراق شيعتهم الساداتهم حللو قتلنا في العراق ,,, سامحني اخوي على سؤالي هذا لكن فعلا بطو جبدي جننوني ووصلوها لي اكثر من حدها ,,,
أنا : - نحن شرعنا شرع الله و رسوله , لا نتعداه , اما هم شرعهم شرع الشيطان و الطاغوت ,,,
و هذا لا يعتبر مبرر لأن تقتل بريئا إنتقاما من حزب او منظمة معينه ,,,
فمن لا يعتدي عليك ليس هناك سببا للإعتداء عليه ,,
بارك الله فيك
الأخ المحاور : - صح السانك يا اخوي صح السانك ))) ,,,
و هذا يدل على نبذي للقتل أيا كان شكله أو مسماه ,,,
بالنسبة لموضوع (( المنطق الأهوج ))
===============
و في موضوعي الأخير المسمى ( المنطق الأهوج في فكر فقهاء السلاطين الأعوج ) ,,,
كان هناك ردودا أحسست أنها لم تفهم المقصود من كلماتي ,,,
فقد ظن البعض انها دعوة للخروج عن الحاكم بالقوة ,,,
و قد نسوا أو تناسوا كلمة ( حتى لو كانت مظاهرات سلميه ) ,,,
و هذا معناه أن هدفي هو أن لا يتم تحريم الخروج بالمظاهرات السلميه كما قد تم تحريمها علنا من كثير من المشايخ ,,,
و أتوا بأحاديث للرسول من نمط (( ........فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ) ,,,
و حديث (( يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي.... تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع )) ,,,
و هذا الأحاديث لا غبار عليها , و لكن في نظري أنها حملت فوق ما تحتمل ,,,
كما أنها خارج سياقها التي سيقت من أجله , و هو التظاهر السلمي ,,,
و هل هناك أفقه من أبي بكر الذي كان يقول لرعيته (( إن لي شيطانا يعتريني ، فإذا زغت فقوموني )) ,,,
أو عن ما أثر عن عمر بن الخطاب , رضي الله عنهما ,,,
إن المقصود من أحاديث الرسول هو أنك لو ظننت أن الحاكم قد سلبك مالك او ضربك من غير حق فلا يسوغ لك الخروج عليه بمثل هذه الحالات ,,,
لأنه لو ترك الأمر على عواهنه لظن ما شاء أن يظن الظنون و لاعتقد من أراد أن يعتقد الإعتقادات حتى لو كانت إعتقادات وهميه أو في غير محلها ,,,
و لذلك كانت أحاديث الرسول هدفها التقاضي عن مفسدة صغيرة لدرء مصلحة أكبر ,,,
كذلك الهدف من احاديث الرسول وضع حد لكل ساقط و لا قط يرغب في أن يستغل هذه الأمور البسيطه للخروج على الحاكم ,,,
فكما هو معلوم أن كل إنسان يعتقد الحق معه ,,,
و بالنسبة لموضوع حديث ( لا يهتدون بهديي ) ,,,
فالمقصود من الحديث أن هناك مخالفات ستحدث و لكنها لا ترقى إلى مستوى الكفر بالله سواء ,,,
كأن يكون الحاكم غير ملتزم إلتزاما كاملا بالسنة النبويه ,,,
و لكن هذا لا يعني عدم إلتزامه بالقرآن و المحرمات المنصوص عليها بآياته كتحريم الخمر و لحم الخنزير و ما إلى ذلك ,,,
لذك عندما لا يطبق الحاكم الشريعة الإسلاميه فلا ينطبق عليه الحديث السابق ( هدي الرسول ) ,,,
و إلا ,,,
أين ستذهبون بآيات ,,,
(( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون )) ,,,
و لو تركنا القرآن و آياته جانبا لتمرير هذه الفتاوى المشبوهه و ما يستدل بها من أحاديث تم إلصاقها عنوة بها ,,,
فما رد الأخوان على هذا التساؤل : -
إذا كان الحاكم يحق له سلب مالك و ضرب ظهرك على حد ما جاء في حديث الرسول الذي أولتموه على حسب مزاجكم ,,,
فهل يحق لهؤلاء ما يحق للحاكم من سلب و نهب و ضرب : -
1 – أولاده و زوجتهم ,,,
2 – أخوانه و ابناء عمومته ,,,
3 – أقرباءه و أعوانه ,,,
4 – حاشيته و نظامه ,,,
5 – سلب أموال الدوله و تحويلها في حسابات خارجيه ,,,
9 – فتح الخزينه على مصراعيها لمن سبق ذكرهم ,,,
10 – تنفيذ العقوبه على الصغير و تعطيلها على الكبير و الموالي ,,,
11 – الظلم بكافة اشكاله ,,,
12 – تسخير أراض الدوله و نهبها ,,,
و غير هذا الكثير ,,,
ناهيك عن عدم تطبيق شرع الله و إعتماد العلمانيه و الإشتراكيه و القوانين الوضعيه , و الإنحلالات الأخلاقيه في مجالات الفنون المتعدده من سينما و مسرح و تلفزيون , و مراكز الدعاره المنتشره في جميع حواري المدن العربيه ,,,
و على أنغام روتانا رقصني يا جدع ,,,
و مشاهد الشوتايم إبسطني يا عم ,,,
و مقاطع من الأوربت مش حتحمل يا سيد ,,,
و ميلودراما كفايه تحطيم ,,,
و عربسات العربي أنا مش عربي ,,,
(( و أيوووووووه شو بدي أعد لك لأعد )) ,,,
و بعد هذا تحتجون بأحاديث الرسول التي لم يذكر فيها كل هذا ,,,
أليس هذا هو الواقع الذي نعيشه ؟؟؟ ,,,
تتقاضون عن هذا كله و تتمسكون ب (( و إن سلب مالك و ضرب ظهرك )) ,,,
يكفي ضحكا على الذقون ,,,
أخيرا أقول ,,,
الغريب في الأمر أن كل من يعارض على ما جاء في مقالتي , هم أنفسهم من يطبلون للثوار الذين خرجوا على مبارك و بن علي ,,,
و يصفقون لمن بدا لهم ظهورهم على ما بعد مصر و تونس ,,,
و إختصارا ,,,
=====
ابن عائشه يدعو بالتي هي أحسن , و لكن أسلوبه فيه شدة و غلظة نتيجة طرحه الجريء و غير المجامل و الخالي من النفاق ,,,
و الله على ما أقول شهيد ,,,
-------------
و الأمر يطول ,,,
و لكن أكرر و اقول ,,,
لست مفتيا و لا فقيها ,,,
و لا أنا بطالب علم أو بالطويلب ,,,
بل أنا عامي و اقل علما من العوام ,,,
و حسبي أنني إستفتيت قلبي فأفتاني ,,,
----------------------------------
================
التوقيع / العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه ,,,
داعي التوحيد و نابذ البدع ,,,
ابن عائشه ,,,
alllprooof
=======
الأخ المحاور : - صح السانك يا اخوي صح السانك ))) ,,,
و هذا يدل على نبذي للقتل أيا كان شكله أو مسماه ,,,
بالنسبة لموضوع (( المنطق الأهوج ))
===============
و في موضوعي الأخير المسمى ( المنطق الأهوج في فكر فقهاء السلاطين الأعوج ) ,,,
كان هناك ردودا أحسست أنها لم تفهم المقصود من كلماتي ,,,
فقد ظن البعض انها دعوة للخروج عن الحاكم بالقوة ,,,
و قد نسوا أو تناسوا كلمة ( حتى لو كانت مظاهرات سلميه ) ,,,
و هذا معناه أن هدفي هو أن لا يتم تحريم الخروج بالمظاهرات السلميه كما قد تم تحريمها علنا من كثير من المشايخ ,,,
و أتوا بأحاديث للرسول من نمط (( ........فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ) ,,,
و حديث (( يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي.... تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع )) ,,,
و هذا الأحاديث لا غبار عليها , و لكن في نظري أنها حملت فوق ما تحتمل ,,,
كما أنها خارج سياقها التي سيقت من أجله , و هو التظاهر السلمي ,,,
و هل هناك أفقه من أبي بكر الذي كان يقول لرعيته (( إن لي شيطانا يعتريني ، فإذا زغت فقوموني )) ,,,
أو عن ما أثر عن عمر بن الخطاب , رضي الله عنهما ,,,
إن المقصود من أحاديث الرسول هو أنك لو ظننت أن الحاكم قد سلبك مالك او ضربك من غير حق فلا يسوغ لك الخروج عليه بمثل هذه الحالات ,,,
لأنه لو ترك الأمر على عواهنه لظن ما شاء أن يظن الظنون و لاعتقد من أراد أن يعتقد الإعتقادات حتى لو كانت إعتقادات وهميه أو في غير محلها ,,,
و لذلك كانت أحاديث الرسول هدفها التقاضي عن مفسدة صغيرة لدرء مصلحة أكبر ,,,
كذلك الهدف من احاديث الرسول وضع حد لكل ساقط و لا قط يرغب في أن يستغل هذه الأمور البسيطه للخروج على الحاكم ,,,
فكما هو معلوم أن كل إنسان يعتقد الحق معه ,,,
و بالنسبة لموضوع حديث ( لا يهتدون بهديي ) ,,,
فالمقصود من الحديث أن هناك مخالفات ستحدث و لكنها لا ترقى إلى مستوى الكفر بالله سواء ,,,
كأن يكون الحاكم غير ملتزم إلتزاما كاملا بالسنة النبويه ,,,
و لكن هذا لا يعني عدم إلتزامه بالقرآن و المحرمات المنصوص عليها بآياته كتحريم الخمر و لحم الخنزير و ما إلى ذلك ,,,
لذك عندما لا يطبق الحاكم الشريعة الإسلاميه فلا ينطبق عليه الحديث السابق ( هدي الرسول ) ,,,
و إلا ,,,
أين ستذهبون بآيات ,,,
(( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون )) ,,,
و لو تركنا القرآن و آياته جانبا لتمرير هذه الفتاوى المشبوهه و ما يستدل بها من أحاديث تم إلصاقها عنوة بها ,,,
فما رد الأخوان على هذا التساؤل : -
إذا كان الحاكم يحق له سلب مالك و ضرب ظهرك على حد ما جاء في حديث الرسول الذي أولتموه على حسب مزاجكم ,,,
فهل يحق لهؤلاء ما يحق للحاكم من سلب و نهب و ضرب : -
1 – أولاده و زوجتهم ,,,
2 – أخوانه و ابناء عمومته ,,,
3 – أقرباءه و أعوانه ,,,
4 – حاشيته و نظامه ,,,
5 – سلب أموال الدوله و تحويلها في حسابات خارجيه ,,,
9 – فتح الخزينه على مصراعيها لمن سبق ذكرهم ,,,
10 – تنفيذ العقوبه على الصغير و تعطيلها على الكبير و الموالي ,,,
11 – الظلم بكافة اشكاله ,,,
12 – تسخير أراض الدوله و نهبها ,,,
و غير هذا الكثير ,,,
ناهيك عن عدم تطبيق شرع الله و إعتماد العلمانيه و الإشتراكيه و القوانين الوضعيه , و الإنحلالات الأخلاقيه في مجالات الفنون المتعدده من سينما و مسرح و تلفزيون , و مراكز الدعاره المنتشره في جميع حواري المدن العربيه ,,,
و على أنغام روتانا رقصني يا جدع ,,,
و مشاهد الشوتايم إبسطني يا عم ,,,
و مقاطع من الأوربت مش حتحمل يا سيد ,,,
و ميلودراما كفايه تحطيم ,,,
و عربسات العربي أنا مش عربي ,,,
(( و أيوووووووه شو بدي أعد لك لأعد )) ,,,
و بعد هذا تحتجون بأحاديث الرسول التي لم يذكر فيها كل هذا ,,,
أليس هذا هو الواقع الذي نعيشه ؟؟؟ ,,,
تتقاضون عن هذا كله و تتمسكون ب (( و إن سلب مالك و ضرب ظهرك )) ,,,
يكفي ضحكا على الذقون ,,,
أخيرا أقول ,,,
الغريب في الأمر أن كل من يعارض على ما جاء في مقالتي , هم أنفسهم من يطبلون للثوار الذين خرجوا على مبارك و بن علي ,,,
و يصفقون لمن بدا لهم ظهورهم على ما بعد مصر و تونس ,,,
و إختصارا ,,,
=====
ابن عائشه يدعو بالتي هي أحسن , و لكن أسلوبه فيه شدة و غلظة نتيجة طرحه الجريء و غير المجامل و الخالي من النفاق ,,,
و الله على ما أقول شهيد ,,,
-------------
و الأمر يطول ,,,
و لكن أكرر و اقول ,,,
لست مفتيا و لا فقيها ,,,
و لا أنا بطالب علم أو بالطويلب ,,,
بل أنا عامي و اقل علما من العوام ,,,
و حسبي أنني إستفتيت قلبي فأفتاني ,,,
----------------------------------
================
التوقيع / العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه ,,,
داعي التوحيد و نابذ البدع ,,,
ابن عائشه ,,,
alllprooof
=======
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق