ولازالوا يهرطقون ويدلسون ويلبسون ويكذبون..
====================
ولازالوا يهرطقون ويدلسون ويلبسون ويكذبون ويقولون أننا لا نسب الصحابة ونحترمهم ونحترم زوجات النبي, وعندما تواجههم بالحقائق يستخدمون التقية ويحلفون أنهم لا يفعلون, وعندما تطلب منهم الرد يستخرجون لك الأعذار الواهية من جيوبهم وكأنهم جاهزين للرد دائما طالما أن التملص والمراواغة من الأصول في جواراتهم, فلا باس ولا مشكلة..
نريد ردا على إيران, فهل من مشمر منكم؟!..
نريد دفاعا عن الصحابة فهل من فاعل؟!..
نريد إحقاقا للحق ورفضا للتزوير والباطل فهل من متطوع؟!..
لن تفعلوا, لأن من جبل على الكذب والتزوير في شرائع الله وأولها القرآن, لن يستنكف لحظة أن يزور في فيلم عابر أو يرضى به..
((الخبر منقول))..
التلفزيون الإيراني يزوّر دبلجة فيلم "الرسالة"
تداول ناشطون إيرانيون، مقالا للمخرج الإيراني، حسین دهباشي، الذي يعمل حاليا كباحث في مرکز الأبحاث الاستراتيجية التابع لرئاسة الجمهورية الإيرانية، حيث نشر في صفحته على موقع "فيسبوك" موضوعا عن تزوير التلفزيون الإيراني لفيلم "الرسالة" الشهير للمخرج العربي الراحل مصطفى العقاد.
وحسب مقال دهباشي، فإن هناك تزويرا لأسماء الشخصيات والأبطال في الفيلم، واستبدالها بشخصيات أخرى، وأيضا حذف لبعض الجمل والعبارات، وإضافة جمل وعبارات وروايات أخرى بدلها، في عدة مقاطع ومشاهد من الفيلم بنسخته المترجمة والمدبلجة للغة الفارسية.
وحاول المدبلجون من خلال هذا التزوير إضافة أقوال وأحداث تتفق مع روايات المصادر الشيعية وإقحامها في النص من خلال تبديل الشخوص والأبطال، من أجل إضفاء الرؤية الشيعية لأحداث التاريخ الإسلامي لدى المتلقي الإيراني.
حذف اسم أبي بكر
وأول مقطع مزور يأتي عندما يسأل أبو طالب زيداً عن الأشخاص الذين علموا بهبوط الوحي على الرسول في قمة الجبل، فإن زيدا يجيب حسب ما جاء في الفيلم المدبلج بأن "زوجته خديجة وابنك علي"، بينما في النص الأصلي لفيلم الرسالة يجيب زيد: "خديجة وعلي وصديقه أبو بكر"، غير أن الإيرانيين قاموا بحذف اسم أبي بكر في الدبلجة.
وفي المقطع الثاني تمت إضافة عبارات في مدح علي بن أبي طالب في مشهد الليلة التي نام فيها في فراش الرسول، حيث لم تكن تلك العبارات موجودة في النسختين العربية والإنجليزية لفيلم الرسالة.
حذف اسم عمر بن الخطاب
أما المقطع الثالث فهو حول بدء الأذان عند انتهاء البناء من مسجد النبي في المدينة، حيث يقول حمزة بن عبد المطلب إن "المسجد ينقصه شيء حتى يجتمع الناس حوله"، وجاء في المقطع الإيراني المدبلج بأن عمار بن ياسر قال له إن "صوت مؤمن يؤذن لله.. كما أذن علي بن أبي طالب أول مرة في الكعبة"، غير أنه في النص الأصلي للفيلم يقول عمار إن "صوت مؤمن يؤذن للصلاة، كما يشير عمر بن الخطاب وطائفة من المسلمين"، والملاحظ أنه تم حذف اسم عمر بن الخطاب واستبدل باسم علي بن أبي طالب
حذف اسم أبي بكر مرة أخرى
وفي المشهد الرابع، يتم حذف اسم أبي بكر مرة أخرى عندما يبلّغ عبدالله بن أبي سرور المهاجرين، حول ما فعلته قريش بأملاكهم في مكة، فيقول عبدالله في الفيلم المدبلج: "لقد باعوا متجر أصحاب النبي وبيته. كل ما كنتم تملكونه صودر وبيع"، بينما النص الأصلي هو "متجر أبي بكر تم بيعه.. حتى منزل النبي لم يسلم"، والملاحظ أنه تم استبدال اسم أبي بكر بكلمة "أصحاب النبي".
تصرف غير مهني وغير أخلاقي
وعلق ناشطون إيرانيون على هذا التزوير بأنه يدل على هيمنة العقلية الطائفية المتزمتة لدى القائمين على التلفزيون الإيراني إلى حد يجعلهم أن يزوروا الوقائع التاريخية حتى في الأفلام السينمائية.
وانتقد آخرون هذا التصرف الذي وصفوه بغير المهني وغير الأخلاقي، وطالبوا التلفزيون الإيراني بأن ينتج فيلما عن الرسول بنفسه وفق الروايات الشيعية، إن لم يقبل النصوص التي تم إنتاج فيلم الرسالة على أساسها، بدل أن يقوم بالتلاعب والتزوير بالفيلم نفسه.
ويقول متابعون إن هيئة الإذاعة والتلفزيون ووسائل الإعلام الرسمية في إيران كلها تخضع تحت هيمنة المرشد والقوى اليمنية المتشددة المقربة منه، وبالتالي فإنها تعمل وفق نهجهم كسائر الدول الديكتاتورية، حيث تروّج وسائل الإعلام لرؤية وسياسات النظام الحاكم، وتسوغها من أجل التأثير في الجماهير بما يتوافق مع سياستها، ويدعم مواقفها دائماً، ومطاردة كل من يقف في وجهها أو يحاول انتقادها.
وحسب مقال دهباشي، فإن هناك تزويرا لأسماء الشخصيات والأبطال في الفيلم، واستبدالها بشخصيات أخرى، وأيضا حذف لبعض الجمل والعبارات، وإضافة جمل وعبارات وروايات أخرى بدلها، في عدة مقاطع ومشاهد من الفيلم بنسخته المترجمة والمدبلجة للغة الفارسية.
وحاول المدبلجون من خلال هذا التزوير إضافة أقوال وأحداث تتفق مع روايات المصادر الشيعية وإقحامها في النص من خلال تبديل الشخوص والأبطال، من أجل إضفاء الرؤية الشيعية لأحداث التاريخ الإسلامي لدى المتلقي الإيراني.
حذف اسم أبي بكر
وأول مقطع مزور يأتي عندما يسأل أبو طالب زيداً عن الأشخاص الذين علموا بهبوط الوحي على الرسول في قمة الجبل، فإن زيدا يجيب حسب ما جاء في الفيلم المدبلج بأن "زوجته خديجة وابنك علي"، بينما في النص الأصلي لفيلم الرسالة يجيب زيد: "خديجة وعلي وصديقه أبو بكر"، غير أن الإيرانيين قاموا بحذف اسم أبي بكر في الدبلجة.
وفي المقطع الثاني تمت إضافة عبارات في مدح علي بن أبي طالب في مشهد الليلة التي نام فيها في فراش الرسول، حيث لم تكن تلك العبارات موجودة في النسختين العربية والإنجليزية لفيلم الرسالة.
حذف اسم عمر بن الخطاب
أما المقطع الثالث فهو حول بدء الأذان عند انتهاء البناء من مسجد النبي في المدينة، حيث يقول حمزة بن عبد المطلب إن "المسجد ينقصه شيء حتى يجتمع الناس حوله"، وجاء في المقطع الإيراني المدبلج بأن عمار بن ياسر قال له إن "صوت مؤمن يؤذن لله.. كما أذن علي بن أبي طالب أول مرة في الكعبة"، غير أنه في النص الأصلي للفيلم يقول عمار إن "صوت مؤمن يؤذن للصلاة، كما يشير عمر بن الخطاب وطائفة من المسلمين"، والملاحظ أنه تم حذف اسم عمر بن الخطاب واستبدل باسم علي بن أبي طالب
حذف اسم أبي بكر مرة أخرى
وفي المشهد الرابع، يتم حذف اسم أبي بكر مرة أخرى عندما يبلّغ عبدالله بن أبي سرور المهاجرين، حول ما فعلته قريش بأملاكهم في مكة، فيقول عبدالله في الفيلم المدبلج: "لقد باعوا متجر أصحاب النبي وبيته. كل ما كنتم تملكونه صودر وبيع"، بينما النص الأصلي هو "متجر أبي بكر تم بيعه.. حتى منزل النبي لم يسلم"، والملاحظ أنه تم استبدال اسم أبي بكر بكلمة "أصحاب النبي".
تصرف غير مهني وغير أخلاقي
وعلق ناشطون إيرانيون على هذا التزوير بأنه يدل على هيمنة العقلية الطائفية المتزمتة لدى القائمين على التلفزيون الإيراني إلى حد يجعلهم أن يزوروا الوقائع التاريخية حتى في الأفلام السينمائية.
وانتقد آخرون هذا التصرف الذي وصفوه بغير المهني وغير الأخلاقي، وطالبوا التلفزيون الإيراني بأن ينتج فيلما عن الرسول بنفسه وفق الروايات الشيعية، إن لم يقبل النصوص التي تم إنتاج فيلم الرسالة على أساسها، بدل أن يقوم بالتلاعب والتزوير بالفيلم نفسه.
ويقول متابعون إن هيئة الإذاعة والتلفزيون ووسائل الإعلام الرسمية في إيران كلها تخضع تحت هيمنة المرشد والقوى اليمنية المتشددة المقربة منه، وبالتالي فإنها تعمل وفق نهجهم كسائر الدول الديكتاتورية، حيث تروّج وسائل الإعلام لرؤية وسياسات النظام الحاكم، وتسوغها من أجل التأثير في الجماهير بما يتوافق مع سياستها، ويدعم مواقفها دائماً، ومطاردة كل من يقف في وجهها أو يحاول انتقادها.
السلام عليكم
ردحذفاولا طيب ماقام به المدلجون الايرانيون عمل مستنكر و قبيح و لعن الله المزور فعلى الانسان ان يكون امينا في نقل كل كلمة و كل حرف
++++++++++++++
ثانيا فلم الرسالة حاربته المملكة العربية السعودية و بسبب السعودية انفق المخرج مصطفى العقاد عشرة مليون دولار في ذلك الوقت لانه اضطر ان ينتقل من دولة لاخرى لاكمال تصوير هذا الفلم وقد صور في ثلاث او اربع دول لان السعودية كانت تهدد قطع علاقتها مع اي دولة يصور فيها هذا الفلم حتى قام القذافي بفتح ليبا للمخرج لاكمال فلمه
+++++++++++++++
ثالثا تقول عن التزوير و حذف الاسماء هل تعرف كيف تحذف اسماء ال البيت و المشاهد الخاصه بهم في المسلسلات و الافلام
1-
https://www.youtube.com/watch?v=MmxDiXJwyUk
2-
https://www.youtube.com/watch?v=uSYbDKPgIwo
3-
https://www.youtube.com/watch?v=EYxBrkCWRhg
4-
https://www.youtube.com/watch?v=F4AcZkIa6Po
+++++++++++++++
و الان كل ماقلته انت سابقا
(((((ولازالوا يهرطقون ويدلسون ويلبسون ويكذبون ويقولون أننا لا نسب الصحابة ونحترمهم ونحترم زوجات النبي, وعندما تواجههم بالحقائق يستخدمون التقية ويحلفون أنهم لا يفعلون, وعندما تطلب منهم الرد يستخرجون لك الأعذار الواهية من جيوبهم وكأنهم جاهزين للرد دائما طالما أن التملص والمراواغة من الأصول في جواراتهم, فلا باس ولا مشكلة.. ))))
هذا الكلام طبقة على نفسك
ولازالوا يهرطقون ويدلسون ويلبسون ويكذبون ويقولون أننا لا نكره ال البيت ونحترمهم ونحترمهم, وعندما تواجههم بالحقائق يستخدمون التقية ويحلفون أنهم لا يفعلون, وعندما تطلب منهم الرد يستخرجون لك الأعذار الواهية من جيوبهم وكأنهم جاهزين للرد دائما طالما أن التملص والمراواغة من الأصول في جواراتهم, فلا باس ولا مشكلة..
تحياتي
أعتقد أنك بالإجازة الصيفية ومتفرغ تماما لنا, وتعتقد اننا متفرغون مثلك..
ردحذف-----------------------
أولا هناك فرق بين الكذب والتزوير والتدليس وبين الحذف..
فالحذف قد يكون له أسباب, منها:
1 - أن الإعلام رأى ان هذه الروايات مختلف فيها أو مكذوبة فضل عدم نشرها..
2 - أن الموضوع الديني ليس له علاقة بقصة المسلسل وإنما أدمجت عرضا.. فالموضوع الديني حشر حشرا لأسباب طائفية..
3 - أن الدولة مثل الإمارات تميل إلى العلمانية و (لكم دينكم ولي دين) , وهي دولة تعتبر نفسها عالمية, ففضلت أن لا يكون الدين في علاقة في المسلسل حتى لا تنتقد..
4 - المسلسل غير ديني اصلا, وليس مثل فيلم الرسالة الديني, لذلك فالمقارنة باطلة..
5 - أن مقولة لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار, هي خاصة في الشيعة, ولا يجوز أن تعمم على الكل.. فهو حديث مكذوب في كتب المسلمين ولا يصح الإستناد عليه, وهو مكذوب على الرسول, ومن غير المعقول أن تضع القناة حديث مكذوب ...
6 - ربما انه تكريما لعلي والحسين لم يحبوا ان تذكر قصصهم في مسلسل تركي منحل أخلاقيا.. وربما لأن الكلام الموجود مخالفا للتاريخ والحقائق, وإن وافقكم أنتم كشيعة..
7 - آخر إستدلالاتك بمسلسل تركي, وأعتقد انه سيأتي يوما تستدل لنا به بمسلسل فيتنامي..
كل هذه الأساب تجعل إدعائكم بأن المقصود هم آل البيت إدعاء باطل, فلم يحدث أن عادى سني آل البيت حتى لو كان الإعلام, ولكنكم تختلقون الأسباب حتى لو كانت من مسلسل تركي فيه المتعريات أكثر من المحتشمات إن وجدن محتشمات..
انتهى الحوار....... ولن أرد على أية خرافات جديدة..
تحياتي..
السلام عليكم
ردحذفتقول ان الحذف له اسبابة
1- حذف اسم الامام علي من مسلسل حديث على سيف الذولفقار له اسبابه وليس تدليس و تزوير!!!!!!!!!!!!!!!!!!
2- أن الموضوع الديني ليس له علاقة بقصة المسلسل وإنما أدمجت عرضا.. فالموضوع الديني حشر حشرا لأسباب طائفية..
اقول
يعني انتم عندما تحذفون ليس لاسباب طائفية نحن نحذفها لاسباب طائفية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
3- قلت أن الدولة مثل الإمارات تميل إلى العلمانية و (لكم دينكم ولي دين) , وهي دولة تعتبر نفسها عالمية, ففضلت أن لا يكون الدين في علاقة في المسلسل حتى لا تنتقد..
اقول كدت اصدق كلامكم ان الامام علي سني وليس شيعي حتى جاءت هذه الكلمة لكم دينكم ولي ديني لتبين ان الامام علي هو الاصل من اصول النبي ص
4- المسلسل غير ديني اصلا, وليس مثل فيلم الرسالة الديني, لذلك فالمقارنة باطلة..
اذا كان الرسالة ديني فلم عملتم المستحيل لايقاف العمل به و بسبب السعودية لم يتم تصوير معركة الخندق و احد اسباب سوء علاقتكم بليبيا وقتها
5- و ان كان اقول فرضا لو كان حديث مكذوب لكن لافتى مثل الامام علي و لم يكن هناك سيف كسيف ذوالفقار و لا تستطيع لا انت ولا غيرك ان ينكر ذلك
6- نعم من بابا تكريم ديني لم يذكر علي والحسين !!!!!!!!!!!!!!
لا اعرف هل انت مقتنع بما تقوله انت اقصد هل عقلك انت الذي يتكلم
هل تعرف كيف تم تصوير فلم الرسالة ام لا
هل تعرف ان فتوى اهدار دم المخرج خرجت من مملكتكم السعودية ومن علماءكم لانه يحمل اساءة الى ابو سفيان وهند اكلة الاكباد وال امية
يكفي لعب على مشار الناس و عدم اظهار الحقائق و انا الذي جاي ارد على كلامك الذي لايعقله حتى المجنون لانه مبني على تفاسير اختلقتها لتبرر عملك
++++++++++++++++++++++++
بالمناسبة العدد قارب على السبعين الف و هذا يعني ان الجماعات المسلحة اتباع داعش سوف تبدا بالتكون في مملكتكم و بالقريب العاجل سيظهرون كيف يعدمون الناس على الانترنت
+++++++++++++++++++++++++++
الله يحمي الناس من اي فرقة كانت
ههههههههههههههههههههههه..
ردحذفالإمام علي شيعي...
هذي منين جبتها.... يا راجل اتق الله..
يا ترى تشيع لمن؟!..
حذفهل تشيع لنفسه مثلا هههههههههههههههههههههههههه...
يا أخي إنتم في وضع مزر...
انتم تقولون ان علي سني نعم وانا اقول بذلك لكن ليس السنة التي انتم الان تتبعونها فعلي لم يقل بارضاع الكبير و علي لم يمنع الخمس ان يعطى وعلي لم يهدم القبور وعلي لم يمنع الفرح ان يقام و ليس الاختفال ففرق بين الاثنين علي لم يمنع زيارتها فنحن مع علي و نحن شيعة علي و الحمد لله على ذلك لاننا نرى السنة الصحيحة هي مع علي وال بيته
ردحذفهههههههههههههههههههه..
حذفعلي وحاشاه سمح بالخمس, وترك القبور وسمح بالإحتفالات, وبالتأكيد ان قصدك الإحتفال بمولد النبي مثلا..
يبدو أنك لم تسمع وصية الرسول لعلي (لا تترك قبرا إلا طمسته) ومن كتبك, أم ان علي خالف وصية الرسول كما خالفها بحماية لفاطمة وترك الصحابة يكسرون ضبعها..
ما اكثر ما يخالف علي وصايا الرسول لديكم؟.. حتى في عرضه وبنت النبي خالفه..
وتقولون أنكم أتباع علي... لا حول ولا قوة إلا بالله..
اسمعني: إذا لم تثبت هذا الكلام بأسناد صحيحة, فلماذا تزعل منا عندما نصفك بالمدلس والكذاب والمراوغ؟..
يالله يا شاطر.. إثبت كلامك وإلا أنت كذلك...
بعدين.. ابحث عن رضاعة الكبير في كتبك وستجدها..
حذفمع أن ليس لها علاقة بالموضوع, ولكن هذا إسلوب الحشر ورمي الشبه والتدليس..
المشكلة أنك جاهل حتى في كتبك, وتحاور وتجادل..
اسأل الله لك الهداية..
اولا الخمس في القران و علي لم يخالف القران بل انتم تخالفوه في مسالة الخمس و لماذا تقول حاشاه هل الخمس حرام مثلا او ان النبي لم يوصي به او ماذا بالضبط فماهذه الكلمة حاشاه؟
ردحذفثانيا لم اسمع ان علي طمس القبور هلا اتيتني بالحديث والمصدر ان امكنك ذلك
ثالثا ان كنت تنكر كسر الظلع فهل تنكر سبي زينب وال البيت وضربها و ذبح عائلتها
رابعا و رضاعة الكبير لم اجدها في كتبي هلا اتيتني انت بها ان كنت قادر
الان انت اثبت باسناد صحيح
شكرا لك
الخمس في القرآن في الغنائم وليس في غيرها, فلا تحاول أن تدلس, وعلي لم يحالف القرآن, وغنما أنتم فسرتم كل شيء على هواكم..
ردحذف----------------------
أقول حاشاه أن يحالف القرآن, فهل أخطأت في هذا, أم انك تتصيد العثرات وتريد ان تحور المعاني, فكلامي واضح ولا يحتاج لتفسير, الله يهديك, ألم اقل لك انك (............)..
----------------
هذه أحاديث رضاعة الكبير في كتبك:
[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .
[ 25944 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب .
وسائل الشيعة
25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة
وبالنظر للاحاديث المروية يستفاد مايلي:
1- ان الاحاديث المروية اثبتت وقائع لرضاع الكبير .
2- وشرعت لما يترتب من حكم اذا رضع الكبير .
3- اثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم .
4- اثبتت قبول الائمة لواقعة رضاع الكبير.
5- فلوكان رضاع الكبير غير مستساغ او مستهجن لورد ما يشير الي ذلك في الاحاديث المروية من طرق الشيعة بل بالعكس اثبت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه.
===
عدد الرضعات لا يهم
===========
25871 ] 12 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي جعفر ، عن أبي الجوزاء ، عن الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن عليّ ، عن آبائه ، عن علي ( عليهم السلام ) قال : الرضعة الواحدة كالمائة رضعة لا تحل له أبدا . وسائل الشيعة
25869 ] 10 ـ وعنه ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن علي بن مهزيار ، عن أبي الحسن ( عليه السلام ) ، انه كتب اليه يسأله عما يحرم من الرضاع ؟ فكتب ( عليه السلام ) : قليله وكثيره حرام .
وسائل الشيعة
صب اللبن في الفم بمنزلة الرضاع
=================
[ 25918 ] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : وجور (1) الصبي (2) بمنزلة الرضاع
) الوجور : الدواء يصب في الفم
وسائل الشيعة
====
الاخ في الرضاعة يرث
5 ـ باب حكم من مات ولا وارث له الا أخ من الرضاع .
[ 32955 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن مروك بن عبيد ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : ما تقول في رجل مات وليس له وارث إلا أخا له من الرضاعة ، يرثه ؟ قال : نعم أخبرني أبي ، عن جدي : أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من شرب من لبننا ، أو أرضع لنا ولدا فنحن آباؤه . وسائل الشيعة
-------------------
أما عن القبور وهدمها, فخذ من كتبك::
وقد ثبت في صحيح مسلم عن أبي الهياج الأسدي قال لي علي بن أبي طالب: ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا تدع تمثالاً إلا حطمته ولا قبراً مشرفاً إلا سويته. وفي سنن البيهقي عن أبي الهياج قال: قال علي: لا تدعن قبراً مشرفاً إلا سويته ولا صورة إلا طمستها .....
ومن كتب الشيعة اقوال أئمة ال البيت رضوان الله عليهم :
فعن علي بن جعفر قال: سألت أبا الحسن موسى عليه السلام عن البناء على القبر والجلوس عليها: هل يصلح؟ قال: لا يصلح البناء عليه، ولا الجلوس، ولا تجصيصه، ولا تطيينهالاستبصار: (1/217).
وعن أبي عبد الله عليه السلام قال: لا تبنوا على القبور ولا تصوروا سقوف البيوت؛ فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم كره ذلك
وسائل الشيعة: (3/210)، تهذيب الأحكام: (1/461)، بحار الأنوار: (73/159)، المحاسن2/612).
وعن الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تجصص المقابر ويصلى فيها، ونهى أن يصلي الرجل في المقابر والطرق والأرحية والأودية ومرابط الإبل وعلى ظهر الكعبة
وسائل الشيعة: (5/158)، (3/211).
وعن الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي أيضاً: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى أن يأكل الإنسان بشماله، وأن يأكل وهو متكىء، ونهى أن تجصص المقابر ويصلى فيهامن لا يحضره الفقيه: (4/3)، بحار الأنوار: (73/328)، الأمالي للصدوق: (422)، مجموعة ورام: (2/256).
حذفوعن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم في هدم القبور وكسر الصور
الكافي: (6/528)، وسائل الشيعة: (3/211)، بحار الأنوار: (76/286)، المحاسن: (2/614).
وعن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: مِن أكلِ السحت سبعة: الرشوة في الحكم، ومهر البغي، وأجر الكاهن، وثمن ال((كلمة مخالفة)) الادارة((كلمة مخالفة)) الادارة((كلمة مخالفة)) الادارة، والذين يبنون البنيان على القبور... الخبر
مستدرك الوسائل: (2/347).
وجاء في بعض الروايات الأسباب المانعة من هذا الفعل.
فروى النوري الطبرسي عن العلامة الحلي في كتابه (النهاية) عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى أن يجصص القبر أو يبنى عليه وأن يقعد عليه أو يكتب عليه؛ لأنه من زينة الدنيا فلا حاجة بالميت إليه
مستدرك الوسائل: (2/347).
وقال الصادق عليه السلام: كل ما جُعل على القبر من غير تراب القبر فهو ثقلٌ على الميت
وسائل الشيعة: (3/202).
----------------------
فهل ستقتنع ام ستلف وتدور...
ياخي ترى تعبتني والله العظيم... أنا تعبت من جدالك..
إما أن تؤمن وتدخل الإسلام, او فاترك الحوارات التي لا تلبث إلا وقد هدمت بها دينك, وتظن أنك بجدالك منتصر..
وشكرا لك...
السلام عليكم
ردحذفاولا الشتم اصبحت عندك عادة
ثانيا بالنسبة للخمس فراجع معنى مغانم لتجد انها تشمل المكاسب ايضا و لو فرضنا انها فقط في المغانم للحروب فهل تؤدونها انتم الان الا تقومون بتمويل المجاهدين في سوريا لا نقول العراق فقد انكرتم ذلك لكن في سوريا فهل تؤدونها بما امر الله في مغانم الحرب و الرسول وذو القربى ام انها عادة انتهت مع موت النبي ص؟
+++++++++++++++++
اما عن ارضاع الكبير و مصادر الشيعية فتعال لنراها
1- [ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .
اقول
ان الرواية قد حلت نفسها فقوله (عليه السلام) : (وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنها),(كانت أرضعته) "فكانت" تدل على أن المراد هو الماضي, والزمن الماضي يدلنا على عدم إرادة إثبات إرضاعه وهو رجل,بل انها تؤكد على زمن كونه رضيعاً فعبرت عنه (بكانت) قبل قوله (أرضعته)
===
2- [ 25944 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب .
اقول
اقرا الرواية جيدا (((حتى فطمته)) فهل الرجل الكبير يفطم ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!1
======
3- 25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة
اقوول كما هو الحال في الرواية الاولى التي جلبتها
==============
هذه الروايات انا قراتها من قبل و لا شيء بها يشير الى ارضاع الكبير
من جانب اخر قلت لي مرة كيف تقبل على اختك زواج المتعة فقلت لك اننا نستقبحه و الان انا اقول لك كيف تقبلها على اهلك و عرضك ان يقوم بها شخص غريب ؟
++++++++++++++++++++++++++
4- 25871 ] 12 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي جعفر ، عن أبي الجوزاء ، عن الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن عليّ ، عن آبائه ، عن علي ( عليهم السلام ) قال : الرضعة الواحدة كالمائة رضعة لا تحل له أبدا . وسائل الشيعة
اقول
اين رضاعة الكبير في ذلك ؟
+++++++++++++
5- 25869 ] 10 ـ وعنه ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن علي بن مهزيار ، عن أبي الحسن ( عليه السلام ) ، انه كتب اليه يسأله عما يحرم من الرضاع ؟ فكتب ( عليه السلام ) : قليله وكثيره حرام .
اقول
اين رضاعة الكبير في ذلك
++++++++++++
6- [ 25918 ] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : وجور (1) الصبي (2) بمنزلة الرضاع
) الوجور : الدواء يصب في الفم
اقول
اين رضاعة الكبير في ذلك؟
+++++++++++++++
7- [ 32955 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن مروك بن عبيد ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : ما تقول في رجل مات وليس له وارث إلا أخا له من الرضاعة ، يرثه ؟ قال : نعم أخبرني أبي ، عن جدي : أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من شرب من لبننا ، أو أرضع لنا ولدا فنحن آباؤه . وسائل الشيعة
اقول
اين رضاعة الكبير في ذلك؟
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
يتبع
اما في مسالة القبور
ردحذف1- وقد ثبت في صحيح مسلم عن أبي الهياج الأسدي قال لي علي بن أبي طالب: ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا تدع تمثالاً إلا حطمته ولا قبراً مشرفاً إلا سويته. وفي سنن البيهقي عن أبي الهياج قال: قال علي: لا تدعن قبراً مشرفاً إلا سويته ولا صورة إلا طمستها .....
اقول
اولا انه ليس من كتبنا و ليس حجة علينا
ثانيا مسالة تسوية القبر فتعال الى معنى كلمة تسوية انعرف معناها من اهل السنة
http://www.almaany.com/home.php?language=arabic&lang_name=%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A&word=%D9%8A%D8%B3%D8%A7%D9%88%D9%8A
==
2- فعن علي بن جعفر قال: سألت أبا الحسن موسى عليه السلام عن البناء على القبر والجلوس عليها: هل يصلح؟ قال: لا يصلح البناء عليه، ولا الجلوس، ولا تجصيصه، ولا تطيينهالاستبصار: (1/217).
اقول
لك اجد هذه الرواية الا في المواقع السنية فهل تقدر ان تجلب لي المصدر لو سمحت
====
3- وعن أبي عبد الله عليه السلام قال: لا تبنوا على القبور ولا تصوروا سقوف البيوت؛ فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم كره ذلك
وسائل الشيعة: (3/210)، تهذيب الأحكام: (1/461)، بحار الأنوار: (73/159)، المحاسن2/612).
اقول
كلامك صحيح فعلي ان ارى علمائي واحاججهم بهذه الرواية و اقول لك لا حقا
=====
4- وعن الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تجصص المقابر ويصلى فيها، ونهى أن يصلي الرجل في المقابر والطرق والأرحية والأودية ومرابط الإبل وعلى ظهر الكعبة
وسائل الشيعة: (5/158)، (3/211).
اما هذه الرواية فهي ليست موجودة بل الصحيحة هي
(6211) 2 - أحمد بن محمد البرقي في (المحاسن) عن ابن فضال، عن أبي جميلة (1)، عن عمار الساباطي قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): لا تصل في وادي الشقرة فان فيه منازل الجن.
ونقله ابن إدريس في (آخر السرائر) (2) عن كتاب (المحاسن).
أقول: وتقدم ما يدل على ذلك (3). 25 - باب جواز الصلاة بين القبور على كراهية، الا مع تباعد عشرة أذرع من كل جانب، وجملة من المواضع التي تكره الصلاة فيها (6212) 1 - محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن علي بن جعفر أنه سأل أخاه موسى بن جعفر (عليهما السلام) عن الصلاة بين القبور هل تصلح؟
فقال: لا بأس به.
================
5- وعن الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي أيضاً: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى أن يأكل الإنسان بشماله، وأن يأكل وهو متكىء، ونهى أن تجصص المقابر ويصلى فيهامن لا يحضره الفقيه: (4/3)، بحار الأنوار: (73/328)، الأمالي للصدوق: (422)، مجموعة ورام: (2/256).
اقول لم اجدها
===========
6- وعن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم في هدم القبور وكسر الصور
الكافي: (6/528)، وسائل الشيعة: (3/211)، بحار الأنوار: (76/286)، المحاسن: (2/614).
اقول
ان هذه الرواية موضوعة لاننا نقول صلى الله علي واله وسلم
================
وعن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: مِن أكلِ السحت سبعة: الرشوة في الحكم، ومهر البغي، وأجر الكاهن، وثمن ال((كلمة مخالفة)) الادارة((كلمة مخالفة)) الادارة((كلمة مخالفة)) الادارة، والذين يبنون البنيان على القبور... الخبر
مستدرك الوسائل: (2/347).
اقول انا لم اجدها في المصدر المذكور
==============
فروى النوري الطبرسي عن العلامة الحلي في كتابه (النهاية) عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى أن يجصص القبر أو يبنى عليه وأن يقعد عليه أو يكتب عليه؛ لأنه من زينة الدنيا فلا حاجة بالميت إليه
مستدرك الوسائل: (2/347).
اقول
هذه موجودة صحيح و علي ان اسئل علمائي بها واحاججهم
====================
وقال الصادق عليه السلام: كل ما جُعل على القبر من غير تراب القبر فهو ثقلٌ على الميت
وسائل الشيعة: (3/202).
اقول لم اجدها في المصدر
+++++++++++++++++++
انت قدمت لي اثباتات على ان تجصيص القبر لا يجوز
و من واجبي ان اتحقق منه اما مسالة ارضاع الكبير فهي غير موجودة في عقيدتنا لكن انتم من حور الكلام
و شكرا
3- وعن أبي عبد الله عليه السلام قال: لا تبنوا على القبور ولا تصوروا سقوف البيوت؛ فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم كره ذلك
ردحذفوسائل الشيعة: (3/210)، تهذيب الأحكام: (1/461)، بحار الأنوار: (73/159)، المحاسن2/612).
اقول
كلامك صحيح فعلي ان ارى علمائي واحاججهم بهذه الرواية و اقول لك لا حقا
==============
فروى النوري الطبرسي عن العلامة الحلي في كتابه (النهاية) عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى أن يجصص القبر أو يبنى عليه وأن يقعد عليه أو يكتب عليه؛ لأنه من زينة الدنيا فلا حاجة بالميت إليه
مستدرك الوسائل: (2/347).
اقول
هذه موجودة صحيح و علي ان اسئل علمائي بها واحاججهم
===============
نحن نذكر عدة مصادر حتى إذا لم تقتنع بأحد المصادر تقتنع بالاخرى...
ويكفيني أنك اقتنعت بغثنتين....
اذهب واسأل علماءك... ويكفي النقاش في هذا المضوع حتى تسأل وترد عليننا خبر علماءك, وتقول لنا كيف سيخدعونك؟..
==============
رضاعة الكبير موجودة لديكم, واقرها الكوراني, واكثر معمميكم اعترف بها, لكن لعملمك أن رضاعة الكبير لدينا لا تجوز, وقد حدثت قصة زمن النبي وقالوا ان هذه حالة خاصة سمح بها الرسول ولا تعمم على غيره...
هل كنت تعتقد اننا نحلل رضاعة الكبير ونسمح به؟, إنها حرام في عقيدتنا, لكن من خلال حواراتي الاخيرة معك, اتضح لي انه ينقصك الكثير من البحث, فأنت تجهل كتبك كثيرا, فكيف ستعرف ما في كتبي؟..
تماما مثل مسالة نكاح الجهاد التي زورها شيعي على العريفي, ورغم انكم تعرفون انها كذبة ولكنكم تروجونها, وعندما نقول عنكم قوم بهت وكذب تغضبون..
أنا لدي بلاوي زرقة عن تزويرات على الشيعة, ولم أتجرأ يوما على إنزالها, لأنني أخشى الله أن يكتب لي سيئات كذبي عليكم, ولكنكم أنتم لا تخشون الله, والله حسيبكم..
حتى أنني دخلت على أكثر من حساب سني وقلت لهم لا تنشرون الكذب على الشيعة, فقالوا هم يفعلون, فقلت, هم لا يستطيعون أن يصمدوا امام سني إلا إذا كذبوا, ولا يدافعون عن دينهم إلا بالتقية والكذب, فهل نحن مثلهم؟, إن صاحب الحق لا يحتاج غلى الكذب أبدا..
وطبعا من يفعلها لدينا عوام جعهلة, أما لديكم فحتى العلماء يفعلونها...
تحياتي..
السلام عليكم
ردحذفنعم يجب ان اسئل او لا قبل ان ارد عليك
+++++++++++++
ممكن تاتي لي بالعلماء الشيعة الذين اقروا بارضاع الكبير ؟
++++++++++++++
أنا لدي بلاوي زرقة عن تزويرات على الشيعة, ولم أتجرأ يوما على إنزالها, لأنني أخشى الله أن يكتب لي سيئات كذبي عليكم, ولكنكم أنتم لا تخشون الله, والله حسيبكم..
اقول مبتسما
بارك الله فيك و عسى ان تمتلا مدونتك بما تقول
+++++++++++++++++++++++++
تقول
أما لديكم فحتى العلماء يفعلونها...
فاقول لك مثل من ؟
++++++++++++++++++++
انت دائما تقول انتم وانتم لكنك لاتاتي باثبات على كلامك
فمن هم العلماء الذين اقروا بارضاع الكبير عند الشيعة و من هم العلماء الذين زوروا
++++++++++++++++++++
لكن انا ساقول لك تزوير من عمدة علمائكم ابن تيمية و بالدليل
1- قال ابن تيمية في الفتاوى الكبرى (٣/ ٤٨٧) : (وقد ثبت بالنقل المتواتر! الصحيح! عن النبي! أنه قال!: (خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر) روي ذلك عنه من ثمانين وجها)!!
اقول
فهذا حديث موضوع مكذوب على رسول الله وأول من وضعه وآخرهم هو ابن تيمية فقط! لم يقل أحد من قبله ولا من بعده أنه حديث! وهو من اخترع نسبته.
2- يقول ابن تيمية ان هذا الحديث قال الرسول ص الصديقون ثلاثة حبيب بن موسى النجار مؤمن آل ياسين الذي قال يا قوم اتبعوا المرسلين وحزقيل مؤمن آل فرعون الذي قال اتقتلوا رجلا أن يقول ربي الله وعلي بن أبي طالب الثالث وهو أفضلهم ) ليس موجود في كتاب احمد ابن حنبل
ابن يقول أحمدبن حنبل لم يروي الحديث لا في المسند ولا في الفضائل
والحديث موجود في فضائل الصحابة / 2 / 627 : وهذا نصه
حدثنا محمد قثنا الحسن بن عبد الرحمن الأنصاري قال نا عمرو بن جميع عن بن أبي ليلى عن أخيه عيسى عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : الصديقون ثلاثة حبيب بن موسى النجار مؤمن آل ياسين وخرتيل مؤمن آل فرعون وعلي بن أبي طالب الثالث وهو أفضلهم .
[ فضائل الصحابة - أحمد بن حنبل ]
الكتاب : فضائل الصحابة
المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبد الله الشيباني
الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت
الطبعة الأولى ، 1403 - 1983
تحقيق : د. وصي الله محمد عباس
عدد الأجزاء : 2 .
++++++++++++++
3- يقول :وقد وضع بعض الكذّابين حديثاً مفتري : أن هذه الآية نزلت في علي لمّا تصدّق بخاتمه في الصلاة .
وهذا كذب بإجماع أهل العلم بالنقل!! ، وكذبه بيّن من وجوه كثيرة "منهاج السنة ص(398) .
وقال :في منهاج السنة ص 399 " أجمع أهل العلم بالنقل على أنها لم تنزل في علي بخصوصه ، وأن عليّاً لم يتصدّق بخاتمه في الصلاة ، وأجمع أهل العلم بالحديث على أنَّ القصة المرويّة في ذلك من الكذب الموضوع .
وقال في كتابه منهاج السنة ص 400: " جمهور الامّة لم تسمع هذا الخبر ؟.
و لكنها و ردت في
وممن ذكر نزولها في علي من المفسرين:
- ابن كثير في تفسيره: ج 2 ص 64.
- تفسير الطبري: ج 6 ص 186.
- تفسير القرطبي: ج 6 ص 208.
- تفسير السمعاني: ج 2 ص 47.
- أسباب النزول للواحدي: ص 113.
- تفسير الشوكاني: ج 2 ص 53.
- تفسير ابن الجوزي زاد المسير: ج 2 ص 283.
- تفسير النسفي: ج 1 ص 289.
هؤلاء وغيرهم من المفسرين.
ومن غير المفسرين الذين ذكروا نزولها في علي:
- الحاكم الحسكاني في شواهد التنزيل: ج 1 ص 177.
- الطبراني في معجمه الأوسط.
- ابن عساكر في تاريخ دمشق: ج 2 ص 409.
- المتقي الهندي في كنز العمال: ج 15 ج 146.
- البلاذري في أنساب الأشراف: ج 2 ص 150.
- ابن حجر العسقلاني في الكاف الشاف: ص 56.
=============================
ان كان هذا عالمكم فما هو شانكم
تحياتي
أرجوك رجاء, قدم ادلتك بدون كلام يجرح بالعلماء حتى لو جرحت بي شخصيا فلا يهم, مثل آخر كلمة كتبتها, وانا سأعتبر نفسي لم أرها...
ردحذف-------------------------------
مثل ما توقعت, ستجمع لي رويات من مواقع شيعية اجتزءوا من كتب التاريخ الجمل التي يريدون, على شاكلة (روي انه), وبعضها وضعوا الكلام للرد عليه, فأنتم اجتزءتم ما تريدون وتركتم الباقي..
وابن تيمية له كتب في فضائل آل البيت, وليس بحاجة إلى تقييم منك, وهو لديكم كمحمد عبدالوهاب, كذبتم عليه وادعيتم أنه فعل بعكس ما فعل الرسول, وعندما سألناك ماذا فعل الرسول وأنكره عبدالوهاب عدت وتراجعت وبررت قولك بتريرات واهية..
---------------------
على العموم: بما أنك قلت ما لديك, في الحكم للقارئ...
وشكرا..
السلام عليكم
ردحذفانت ان اسات الى علماءنا فهو حلال اليك و لايجرحنا و ان انا قدمت الادلة على علمائك تقول هذه ااساءة و تجريح ؟!؟!؟!؟!؟!؟
ارجوا انك وعيت ذلك الان
=====
تقول لي
مثل ما توقعت, ستجمع لي رويات من مواقع شيعية اجتزءوا من كتب التاريخ الجمل التي يريدون, على شاكلة (روي انه), وبعضها وضعوا الكلام للرد عليه, فأنتم اجتزءتم ما تريدون وتركتم الباقي..
اقول لك
وانتم لاتفعلون ذلك؟ّ؟؟!؟!؟!؟!؟ فكم من دليل ودليل قدمته انت لي واتضح انه مزور طيب انا اكلم في الشرق وانت تكلمني في الغرب اذهب كما فعلت انا الى كتب ابن تيمية وتاكد من الموضوع لما تتهجم و تتعصب ؟
+++++++++++++
قلت لي
وابن تيمية له كتب في فضائل آل البيت, وليس بحاجة إلى تقييم منك, وهو لديكم كمحمد عبدالوهاب, كذبتم عليه وادعيتم أنه فعل بعكس ما فعل الرسول, وعندما سألناك ماذا فعل الرسول وأنكره عبدالوهاب عدت وتراجعت وبررت قولك بتريرات واهية..
اقول لك
ان فضائل الامام علي موجود ان شاء ابن تيمية ام ابى ان ذكرها ام لم يذكرها و ذكره لفضائل الامام علي لايعني ان يدلس او يكذب كما ذكرت لك سابقا
تساني ماذا فعل ابن عبد الوهاب على عكس الرسول ص فاجيبك ان قد قوقع الدين
وان تسالني كيف ؟ اجيبك
1- حكمتم بما لم ييحكم به النبي ص او الخلفاء الراشدين و هو الحكم بالوراثة فهو كان مؤيد لال سعود بالحكم بالوراثة
2- تقولون ان الشيعه هم الد اعداء اهل السنة والقران يخالف هذه المقوله
3- عقيدة التكفير لكل من اساء للاسلام
و الكثير الكثير
+++++++++++++++++++
اسف لاني وف اغيب فترة و لا اقدر ان ارد على بقية الاسئلة والحوارات
ردحذفو شكرا لاخي الحجة على سعة صدره و طول صبره
و شكرا للجميع
أما بالنسبة لسؤالك عن الحكم بالوراثة وهل الخلفاء حكموا بالوراثة حتى تأتي بني أمية وآل سعود فيحكمون بالوراثة, وتحديتني أن أجيبك بما انني لا اخاف في الله لومة لائم, فاعلم انني لم أنس سؤالك, ولن اتركك تذهب دون أن أجيبك,فأقول:
ردحذفيا علاء, يجب ان تميز أولا بين أصول الدين التي تخرج عن الملة, وبين مخالفات وعصيان ديني لا يخرج عن الملة, فشارب الخمرة لو شربها دون أن يحللها فهو عاص ومرتكب إثم.. وحواراتنا يجب أن تكون في اصول الدين, أما فروعه فالإجتهاد واسع فيها, وهو أمر لا يهمنا كعوام, لأنه من إختصاص العلماء, كقولك سابقا كم عدد السموت, والزمن الماضي والمستقبل...
انا لم افتح المدونة لمناقشة امور كهذه مع الشيعة, ونقاشي معكم حول الأصول فقط, ولا تهمني الفروع ابدا..
وهنا أقول لك: نعم.. الأصل أنه لا حكم وراثي في الإسلام, ولم يحكم الخفاء بالوراثة, ولكن في المنهج النبوي من تغلب فهو حاكم خشية الفتة وحرصا على حقن دماء المسلمين وتجب طاعته.. وأعود واقول لك: أن الحكم الوراثي خارجا عن المنهج الشرعي لكنه بالتأكيد لا يخرج عن الملة وهو من الدنيوية التي قد يحاسب الله عليها في الآخرة, ولكنها ليس من المخرجات عن الملة, وبالتالي هو ليس موضوع لي ابدا..
أشكر لك حواراتك, واسأل الله ان يتقبل منا ومنك صالح الأعمال..
انتهى......
================
بالنسبة لغيابك: فاسأل الله ان يكون غياب خير..
صحيح انه يحدث بيننا شد وجذب, ولكن هذه هي طبيعة الحوارات, ولتعلم ان مكانتك ومعزتك في قلبي لم تتغير بالمرة,
والله يعلم انني صادق واقول كلامي وانا صائم..
فأنت من الناس الذين يظهر لي ان قلبك طيب, ولا تحقد, وتحب الخير لكل الناس..
أما مسالة العقيدة, فلكل امرء ما اعتقد, وهي شأن يخص كل إنسان..
تحياتي لك ولوالديك وأولادك وأهلك الكرام..