الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2014/06/08

في فضل أزواج رسول الله كلام رباني..

هناك 39 تعليقًا:

  1. بوركت جهودك في الذب عن حياض الصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله على الجميع وجعل ذلك في موازين حسناتك .. هم لم يكتفوا بالإنتقاص منهم بل سلبوا منهم كل فضيلة نزل القرآن فيها بشأنهم حتى حادثة الإفك التي أثرتها زعموا أنها كانت في مارية القبطية !! وجعلوا الشاهد الوحيد في كفر عائشة وحفصة رضوان الله عليهن هي سورة التحريم وتجرأوا من خلالها فيما لم يُثبته الله عزوجل في حقهن حينما فسر أحدهم قوله تعالى { إِن تَتُوبَآ إِلَى ٱللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا...} أي مالت إلى الكفر !!! فماذا ترجو ممن يجعل من الزلة كبيرة من الكبائر تؤدي إلى الكفر من وجهة نظرهم متناسين أنهم دخلوا في هذا الأمر من أوسع أبوابه ..

    ردحذف
    الردود
    1. من اراد أن ينتقدك لاي سبب, فلا تحاول ان تكون طيبا مستقيما أمامه, لأنه سيجد ما ينتقدك به حتى لو كانت خلقة الله..
      هؤلاء برمجوا عقولهما على هذا الأساس انتصارا لعقيدة ما..
      تحياتي لك..

      حذف
  2. السلام عليكم
    كلامك جميل جدا
    ولكن علمني فهلا قلت لي ماهي فضائل بقية ازواج النبي غير السيدة عائشة و السيدة حفصة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام..
      لجميع زوجات النبي أفضال, ويتفاوت فضل كل منهم بحسب ما قدمته للنبي أو للإسلام, ولا أجد سببا في تعديد فضائل نساء النبي لان الامر سيحتاج إلى بحث طويل جدا, ولكن اذكرك ب:
      1 - نزول آيات في القرآن في شانهم, سواء بمدحهن أو عتابهن توجيه, وهذا بحد ذاته يعتبر فضل عظيم..
      2 - أنهن زوجات النبي, وهذا من الفضل العظيم..
      3 - لا داعي لتعديد أفضال أم المؤمنين خديجة مثلا لأن ذلك لن يكفيه كتاب, فأول ما نتعلمه من زوجات الرسول هو سيرتها رضوان الله عليها..
      إن كنت تقصد؛ لماذا دائما نركز على عائشة وحفصة, فلأن خلافنا معكم حول هاتين الزوجتين, ولا يعني ذلك تنقيص قدر زوجات النبي الاخريات..

      حذف
  3. اعطني صفحات مما لا يكفيه كتاب لخديجة او غيرها

    ردحذف
    الردود
    1. لا استطيع أن أهدد لك فضائل ام المؤمنين خديجة, لان هذا سيحتاج لبحث كامل مني..
      لكن ساذكر لك بعض ما أتذكره على عجالة, وان كنت أعتقد ان سؤالك ملغوم:
      1 - كانت أحب زوجات الرسول إليه..
      2 - كان الرسول يكرم صويحباتها ويحسن إليهن..
      3 - كان لا يقبل أن تذكر أمامه إلا بخير..
      4 - هي من نصرته بمالها وأول من آمنت به من النساء وقصتها مع ورقة بن نوفل معروفة..
      5 - هي أم أولاده لا سيما فاطمة..
      6 - القرآن كرمها ووصفها بأم المؤمنين.. وأحاديث الرسول في فضلها كثيرة أيضا..
      لا اعرف, هل تختبرنا يا اخ علاء في حب زوجات الرسول ونحن نعتبرهن جميعهن أمهاتنا, أم ماذا بالضبط؟!..
      هل وجدت مسلما (سنيا) واحدا تعرض لأي من زوجات الرسول, ام هي الخدعة النفسية التي تحتالون بها على أنفسكم على إعتبار أنكم تحبون الرسول وبيته وآله وغيركم يبغضهم؟!.
      إن كان الامر كذلك, فحبوا جميع زوجات النبي إذا؟!..
      تحياتي...

      حذف
  4. لا ليس الامر كما تقول
    و لكن الامر لماذا لانرى احاديث ترويها بقية زوجات النبي غير عائشة او حفصة ؟ الم يكن النبي يعلمهن من الاسلام ا؟ لماذا كتبكم مليئة بماقالته السيدة عائشة و السيدة حفصة و نادرا جدا نسمع رواية تقولها بقية ازواج النبي هذا ان كنت تعرف بقية ازواج النبي اصلا
    هل من الممكن ان تحل لي هذا الاشكال؟

    ردحذف
    الردود
    1. (هذا ان كنت تعرف بقية ازواج النبي اصلا)>>>>>>>>>
      ههههههههههه... جزاك الله خيرا, وهداك لما يحبه ويرضاه, هذه العبارة قوية بحقي, لكن قدرك عندي يجعلني أتجاهلها..
      أما عن الجواب فهو:
      غير صحيح ما تقوله أننا لا ننقل عن بقية ازواج النبي, ولكن يبدو أن مشكلتك في الكم, لأن تركيزك في إفحامنا فيغيب عنك أن توضح المقصود من سؤالك, أو أنك فعلا تجهل هذه الامور, وهنا نقول لك: كيف تجادل في شيء تجهله؟!..
      فجميع زوجات الرسول محفوظ لدينا سيرهن واقوالهن وما نقلنه عن الرسول, ونستدل على كثير مما قلنه, ولعل اهم ما ننقله منهن هو ما صنعتم منه شريعة جديدة كاملة وهو ما يخص حديث أم سلمة عن تربة الحسين, أم انك نسيت أو تناسيت كالعادة..
      وكذلك مما يحضرني هو شور أم سلمة للرسول بان يحلق قبل اصحابه حتى يقتدوا به بعد أن رفضوا ان يحلقون إلا بعد أن يعتمرون, فلم يكن رفض الصحابة عصيانا للرسول, بل كانوا يأملون أن يغير رأيه أو ينزل عليه وحي يامره بالتوجه للعمرة, ولكن الرسول غضب وقال: هلك الناسو فقالت ام سلم احلق يا رسول الله قبلهم, فلما فعل قاموا وحلقوا, لانهم علموا ان الرسول لن يتراجع عن رأيه بعد حلقه..
      وهذين حديثين منقولين عن أم سلمة كمثال: (((وأخرج أحمد والبيهقي في شعب الإِيمان عن أم سلمة قالت : أتاني أبو سلمة يوماً من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : لقد سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قولاً سررت به قال « لا يصيب أحداً من المسلمين مصيبة فيسترجع عند مصيبته ، ثم يقول : اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها إلا فعل ذلك به . قالت أم سلمة : فحفظت ذلك منه ، فلما توفي أبو سلمة استرجعت ، فقلت : اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها ، ثم رجعت إلى نفسي وقلت من أين لي خير من أبي سلمة؟ فأبدلني الله بأبي سلمة خيراً منه رسول الله صلى الله عليه وسلم » .
      وأخرج مسلم عن أم سلمة قالت « سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول : إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها إلا آجره الله في مصيبته وأخلف له خيراً منها . قالت : فلما توفي أبو سلمة قلت كما أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأخلف الله لي خيراً منه ، رسول الله صلى الله عليه وسلم » .)))..
      طبعا هذه سير عن حياة زوجات الرسول أنتم لا تعرفونها, ولا تعرفون غير سيرة خديجة رضي الله عنها لأنها أم فاطمة, ويبدو أنكم لا تعرفون منها سوى ما تريدون فقط.. فرمبتنا بدائكم أننا لا نعرف سير زوجات النبي.. سامحك الله..
      وأنا قلت لك, ولكنك كالعادة لا تقرأ إلا ما تريد قراءته, أو لا تفهم غلا ما تريد فهمه, وقلت لك: أن سير زوجات الرسول لا يمكن أن نختزلها في رد عابر هنا..
      المهم: أما عن الكم, فلكل جعل الله ميزة يختص بها, فعائشة جعلها الله فقية, وفتح فلبها لسيرة النبي لتنقلها, وحفصها جعلها الله حافظة للقرآن, وخديجة عونا له بمالها ونشر دعوته, وكل زوجة للرسول اختصت بما الهمها الله به..
      فابو هريرة مثلا نقل لنا أكثر مما نقل الصحابة الآخرين مكن احاديث, وهذا لا ينقص من قدر الآخرين, بل إن صحبته للرسول وقوة حفظه جعلته يتميز بهذا الأمر..
      وأنت قد تتميز بالإنجليزي وغيرك بالرياضيات وغيركم بالرياضة, فهل يمكن أن نقول لماذا كل الشيعة لا يتكلمون لغات؟!..
      أعرف ان سؤالك لا معنى له, ولكنني اخشى إن لم ارد ان تعتقد انه ليس لدي إجابة..
      إن الإشكال الذي تبحث عن حله ليس موجودا في هذا السؤال, بل موجود فيدينكم, فلو حللنا لك الف إشكال ستخرج لنا مليون إشكال غيره, وما لم ينقعه القرآن, لن تقنعه أية حجة أخرى ولو اتينا بملء البحر ردود مددا..
      إن مشكلتكم كما قال المهتدي حسين المؤسد ليست مع أبي بكر ولا عمر ولا عائشة ولا عمر, بل هي مع الله تعالى, فالله يقول شيء فتكذبونه وتبحثون عن إشكالات تخلقونه من عقولكم, فماذا نفعل لكم؟!..
      أتمنى أن تحل الإشكال أولا مع ربك (الله), ثم ستجد أن جميع إشكالاتك حلت بإذن الله تلقائيا..
      اسأل الله ان يهديك للإسلام..
      تحياتي..

      حذف
  5. لم تجب ايضا اين بقية ازواج النبي في كتبكم؟

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههههههه.. والله إني أعرف شعورك وما تريد ان تصل إليه..
      بعد أن فشلت في إيجاد ممسك علينا ضد القرآن والنبي وآل البيت وصحابة النبي وأزواجه؛ رحت تبحث عن أي ثغرة مهما كانت...
      ليس المهم جدا أننا لا ننقل من زوجات النبي سوى ما ثبت عنهن, فنحن ليس لدينا مؤلفات خيالية نصنعها على بيت النبوة, فما هو موجود وصحيح ننقله وما هو غير ثابت لا ننقله..
      على الاقل نحن نعتبر زوجات النبي كلهن أمهاتنا, ولا نطعن أو نسب أو نخون أي منهن, وهذا بحد ذاته تفاوت عظيم بيننا وبينكم, وهو تفاوت يخرج عن الملة..
      قلت لك انا لست في معرض بحث علمي عن كل ما حدث مع زوجات النبي, فرملة بنت أبي سفيان أم حبيبة أم المؤمنين كانت تحفظ من أحاديث النبي أكثر من ألفي حديث, فهل تريدني أن انقل لك الألفي حديث هنا..
      ومع ذلك بحثت من ذاكرتي ما يحضرني, وسابحث لك ايضا واقول لك:
      لديك مثلا ما جاء في صحيح البخاري عن صفية بنت حيي بن أخطب التي تزوجها رسول الله، وخيرها بين الإسلام والبقاء على دينه:((( "اختاري، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك "، فقالت: " يا رسول الله، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني، حيث صرت إلى رحلك وما لي في اليهودية أرب، وما لي فيها والد ولا أخ، وخيرتني الكفر والإسلام، فالله ورسوله أحب إلي من العتق وأن أرجع إلى قومي ". فأعتقها رسول الله صلى الله عليه وسلم وتزوجها، وجعل عتقها صداقها)))..
      كذلك عندما وجد بها رسول الله بخدها لطمة ((( قال: ما هذه؟، فقالت: " إني رأيت كأن القمر أقبل من يثرب، فسقط في حجري، فقصصت المنام على ابن عمي ابن أبي حقيق فلطمني "، وقال: تتمنين أن يتزوجك ملك يثرب، فهذه من لطمته)))..
      كذلك: (((عن حميد بن نافع، عن زينب بنت أبي سلمة، أنها أخبرتها: دخلت على زينب بنت جحش حين توفي أخوها، فدعت بطيب فمست منه، ثم قالت: والله مالي بالطيب من حاجة غير أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول على المنبر: " لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم تحد على الميت فوق ثلاث ليال، إلا على زوج أربعة أشهر وعشرا)))..
      كذلك :عن رملة بنت أبي سفيان روى عنها بعض الصحابة والمحدثين ومما روته عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: (((سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من صلى اثنتى عشرة ركعة في يومه وليلته بُني له بيت في الجنة.قالت أم حبيبة: فما تركتهن منذ سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم أخرجه مسلم)))...
      ومما أخرجه البخاري " عن أم حبيبة بنت أبي سفيان، عن زينب بنت جحش أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل عليها يوما فزعا يقول:" لا إله إلا الله، ويل للعرب، من شرٍ قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه (وحلق بإصبعيه الإبهام والتي تليها) قالت زينب بنت جحش: فقلت: يا رسول الله أفنهلك وفينا الصالحون؟ قال: " نعم إذا كثر الخبث")))...
      أما جويرية بنت الحارث -رضي الله عنها- فقد نقلت الحديث: (((فحدث عنها ابن عباس، وعبيد بن السباق، وكريب مولى ابن عباس ومجاهد وأبو أيوب يحيى بن مالك الأزدي وجابر بن عبد الله. بلغ مسندها في كتاب بقي بن مخلد سبعة أحاديث منها أربعة في الكتب الستة، عند البخاري حديث وعند مسلم حديثان. وقد تضمنت مروياتها أحاديث في الصوم، في عدم تخصيص يوم الجمعة بالصوم، وحديث في الدعوات في ثواب التسبيح، وفي الزكاة في إباحة الهدية للنبي صلى الله عليه وسلم وإن كان المهدي ملكها بطريق الصدفة، كما روت في العتق)))...
      هل تريد المزيد, إذا ادعني لتأليف كتبا عنهن وانتهى الأمر.. يا اخي.. والله عيب واحد شيعي يختبر سني...
      جميع سير زوجات النبي لدينا, حتى سير فاطمة والحسن والحسين وعلي وآل البيت نحن الذين نقلناه لكم, وأنتم اخذتم ما تريدون وألفتم بالكذب والبهتان ما يناسب عقيدتكم.. وأنت تعلم أن أفضل أحاديث لديكم عن آل البيت مصادرهن أهل السنة..

      يتبع

      حذف
    2. من المضحك جدا ان يحاور شيعي احد السنة عن محبة النبي وزوجاته, وان يحاججه بها, وهو من يطعن بعرض النبي وبأكثر من زوجة من زوجاته, ويتهمهن بالنفاق وبقتل الرسول نفسه, ثم ينصب نفسه محاميا عن بيت النبي وآله, إن هذا لشيء مؤسف..
      وإن قلت انك قلت لي مرارا انك لا تفعل, فاعتبر أن الكلام ليس موجها لك شخصيا بل للعقيدة التي تعتنقها, فهي كذلك وان حاولت تلميعها فهذه هي الحقيقية المرة التي لا تريد الإعتراف بها, وانت طالما انك تعتنق هذا المعتقد فمنسوب إليك كل عقائدة التي تعتبر من الاصول, واعتقد أن شرف النبي وبيت النبي ونزاهة أصحابه من أهم أصول الدين, والا لبطل الدين بأكمله, فمن يعلم ان عرضه مطعون وزوجاته قاتلات له منافقات (وهو يعلم الغيب ومعصوم), وأصحابه منافقون كذابون, فلا يستحق أن يحمل رسالة الله إلى الأمة, ناهيك عن جهل الله بكل هذا..
      آخر طعن بالنبي من شيعي دخل في موضوع لي (عن طاش ما طاش) علما ان ممثلوا طاش ما طاش ليسو شيعة بل محسوبين على أهل السنة, وكنت قد هاجمتهم, فطعن بعائشة, واتهمها بالعهر..
      للأسف ان هذه هي عقيدتكم, والآن تحاول إبراز أن لديكم حجج لتبحث في موضوع جميع زوجات النبي وكيف أننا لا ننقل عنهن جميعهن, وهذا طبعا من الكذب والتلفيق, وقد ذكرت لك بعض الأمثلة..
      وإن اردت المزيد ابحث بنفسك, فنحن هنا لسنا في محاضر بحوث.. وبإمكان كتابة (زوجات النبي) أو (حقوق زوجات النبي) وانظر كم كتابا سنيا سيظهر لك, بينما يا ليت تعد لنا كم كتابا شيعيا سيظهر لك ايضا..
      أنت لطالما تدعي أن ردودي طويلة, بينما تطلب مني في المقابل تأليف كتبا بأكملها ماذا تريد بالضبط: تاليف كتب على شكل ردود طويلة أم ردود قصيرة, أم أنك لا تعرف ماذا تريد أصلا, وما تريده أصلا غير هذا كله؟...
      لا يوجد شيعي مهما علا علمه وعلت مكانته يزايد على سني في في الدين الإسلامي, فمن يطعن في كتاب الله ويحرفه, ويتهم بيت النبوة وصحابة النبي الذين نقلوا الدين, ويتخذ مقدسات غير مكة والمدينة ويجعل لله اندادا لا يحق له الدفاع عن النبي وزوجاته وآله تجاه من ينتمي إليهم..
      وينتهي الجدال إذا علمنا أن هدف سؤالك هذا كله هو الطعن في عائشة وحفصة وهن زوجات النبي, وهذا من التناقض المحض ان يدعي شخص محبة النبي ويريد ان يثبت محبته في إثبات ان أهل السنة لا يتبعون زوجات له, بينما هو يرغب من دفاعه الطعن بزوجات للنبي اخريات..
      هذه عقول لو عرضت على اطباء النفس لانكروا أن في الوجود أمراضا نفسية, بل أناس عاقلون وآخرون مجانين رسميا..
      ولو ظهر فرويد من قبره, لقال اتركوا ما نقلتموه عني, فقد تبين ان ما قلته كله كذب في كذب..
      وسلامي عليكم ورحمة الله وبركاته..

      حذف
    3. من المضحك جدا ان يحاور شيعي احد السنة عن محبة النبي وزوجاته, وان يحاججه بها, وهو من يطعن بعرض النبي وبأكثر من زوجة من زوجاته, ويتهمهن بالنفاق وبقتل الرسول نفسه, ثم ينصب نفسه محاميا عن بيت النبي وآله, إن هذا لشيء مؤسف..
      وإن قلت انك قلت لي مرارا انك لا تفعل, فاعتبر أن الكلام ليس موجها لك شخصيا بل للعقيدة التي تعتنقها, فهي كذلك وان حاولت تلميعها فهذه هي الحقيقية المرة التي لا تريد الإعتراف بها, وانت طالما انك تعتنق هذا المعتقد فمنسوب إليك كل عقائدة التي تعتبر من الاصول, واعتقد أن شرف النبي وبيت النبي ونزاهة أصحابه من أهم أصول الدين, والا لبطل الدين بأكمله, فمن يعلم ان عرضه مطعون وزوجاته قاتلات له منافقات (وهو يعلم الغيب ومعصوم), وأصحابه منافقون كذابون, فلا يستحق أن يحمل رسالة الله إلى الأمة, ناهيك عن جهل الله بكل هذا..
      آخر طعن بالنبي من شيعي دخل في موضوع لي (عن طاش ما طاش) علما ان ممثلوا طاش ما طاش ليسو شيعة بل محسوبين على أهل السنة, وكنت قد هاجمتهم, فطعن بعائشة, واتهمها بالعهر..
      للأسف ان هذه هي عقيدتكم, والآن تحاول إبراز أن لديكم حجج لتبحث في موضوع جميع زوجات النبي وكيف أننا لا ننقل عنهن جميعهن, وهذا طبعا من الكذب والتلفيق, وقد ذكرت لك بعض الأمثلة..
      وإن اردت المزيد ابحث بنفسك, فنحن هنا لسنا في محاضر بحوث.. وبإمكان كتابة (زوجات النبي) أو (حقوق زوجات النبي) وانظر كم كتابا سنيا سيظهر لك, بينما يا ليت تعد لنا كم كتابا شيعيا سيظهر لك ايضا..
      أنت لطالما تدعي أن ردودي طويلة, بينما تطلب مني في المقابل تأليف كتبا بأكملها ماذا تريد بالضبط: تاليف كتب على شكل ردود طويلة أم ردود قصيرة, أم أنك لا تعرف ماذا تريد أصلا, وما تريده أصلا غير هذا كله؟...
      لا يوجد شيعي مهما علا علمه وعلت مكانته يزايد على سني في في الدين الإسلامي, فمن يطعن في كتاب الله ويحرفه, ويتهم بيت النبوة وصحابة النبي الذين نقلوا الدين, ويتخذ مقدسات غير مكة والمدينة ويجعل لله اندادا لا يحق له الدفاع عن النبي وزوجاته وآله تجاه من ينتمي إليهم..
      وينتهي الجدال إذا علمنا أن هدف سؤالك هذا كله هو الطعن في عائشة وحفصة وهن زوجات النبي, وهذا من التناقض المحض ان يدعي شخص محبة النبي ويريد ان يثبت محبته في إثبات ان أهل السنة لا يتبعون زوجات له, بينما هو يرغب من دفاعه الطعن بزوجات للنبي اخريات..
      هذه عقول لو عرضت على اطباء النفس لانكروا أن في الوجود أمراضا نفسية, بل أناس عاقلون وآخرون مجانين رسميا..
      ولو ظهر فرويد من قبره, لقال اتركوا ما نقلتموه عني, فقد تبين ان ما قلته كله كذب في كذب..
      وسلامي عليكم ورحمة الله وبركاته..

      حذف
  6. و هذه هي المشكلة ترون ان الاسلام قد حصر فيكم وان الكل كافر و اشكر لك دعوتك لي بالاسلام لكن انا ادعوا لك الله لكل خير اصاب محمد وال محمد

    ردحذف
    الردود
    1. الإسلام واحد, ولا يوجد إسلام متعدد.. لا يوجد إسلام سني وآخر شيعي وآخر إسماعيلي وبهائي وحبشي واباظي..
      هناك إسلام واحد بين هؤلاء الإختيارات, فعليك ان تختار واحدا فقط, فإذا اخترت الشيعي مثلا, فلا تعتبرني مسلما, لأنه يجب ان أكون في نظرك ضالا وكافرا.. هذا هو المنطق, والعقل يحدثنا بذلك..
      إن الإسلام: قرآن.... سنة.... وقد وصفه الله بالإكتمال في قرآن وقبل وفاة نبيه. فمن اتبعهن وعمل بهن فهو من الفرقة الناجية.
      "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا", آه عفوا: هذه الآية نزلت في اليهود والدليل أنها نزلت قبل وفاة الرسول بكم يوم.. أو أن هذه الكلام اسرار ومبهمات لا يفقهها غير الأئمة, والله يقول: " ولقد أنزلنا إليك آيات (بينات) وما يكفر بها إلا الفاسقون"..
      إن العبرة في الحق وليس في الاهواء, وليس ما تظن أنت أو أظن أنا, وليس ما تريده أنت أو أريده انا..
      قال تعالى: "وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا".. ويقول الله تعالى: "وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا"..
      قال تعالى:"واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي (يريدون وجهه) ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا".. يريدون ماذا؟!... اقرأ مرة ثانية يمكن لم تنتبه أول مرة..
      وقال تعالى: "والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت".. والطاغوت هو كل ما لم ينزل الله ويتبعه (من يدعي نفسه مسلما) على إعتبار انه منزل من الله, ويخلق الأدلة الوهمية لإثبات صحة دعواه, "يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت, وقد أمروا أن يكفروا به", وهكذا يفعل كل فريق ضال..
      قال تعالى: "يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين", والدفاع عن الباطل ليس من الصدق ابدا, خاصة إن كان يعلم المرء ان ما يدافع عنه باطل..
      هذا ليس كلامي حتى لا تتهمني بأنني أعادي أحدا أو أكفر الآخرين, ولا بكلام ابو بكر وعمر وعائشة وحقصة؛ المنافقون وقاتلات النبي يا مسلم, بل هو "ايات بينات من الذكر الحكيم", آيات من كلام الله الذي وصفه أهم عالم في الدين الشيعي بأنه إثبات تحريف كتاب رب الأرباب".. يا مسلم..
      إذا كان لديك إسلام غير هذا, فهذا ليس بإسلام, بل يكون دينا آخر مصطنع من صنع البشر..
      وأخيرا اذكرك: إذا بحثت عن مؤلفات أهل السنة في زوجات النبي, فابحث عن مؤلفات الشيعة في زوجات النبي, ويا ليت تعطينا أسماء كتبكم عن فضائلهن, وإذا استطعت أن تنقل لنا ما نقلتموه عنهن فيكون من جميل عطفك, أم أنك كنت تعتقد أن نسيناهن كما نسيتموهن..
      تحياتي لك..

      حذف
  7. السلام عليكم
    إن الإسلام: قرآن.... سنة.... وقد وصفه الله بالإكتمال في قرآن وقبل وفاة نبيه. فمن اتبعهن وعمل بهن فهو من الفرقة الناجية.
    الاسلام واحد و عند ظهور الاسلام لم يكن هناك دين الوهابية ايضا. فمن اين اتيتمن بهذا الدين ؟
    ===================
    هناك إسلام واحد بين هؤلاء الإختيارات, فعليك ان تختار واحدا فقط, فإذا اخترت الشيعي مثلا, فلا تعتبرني مسلما, لأنه يجب ان أكون في نظرك ضالا وكافرا.. هذا هو المنطق, والعقل يحدثنا بذلك..
    الاسلام واحد ولكن يوجد اختلاف بين الفتاوى و اراء العلماء و العالم المصيب يجب ان لا يقول للعالم المخطا انه كافر
    يوجد اشياء قام بها عمر خالفت النبي مثل صلاة التراويح و يوجد اشياء قام بها ابا بكر خالفت عمر و يوجد اشياء قام بها علي خالفت ابا بكر و عمر و اشياء قام بها عثمان خالفت البقية ايضا فعلى ضوء منطقك و عقلك من منهم كافر في نظرك ؟

    ======================
    )))إن الإسلام: قرآن.... سنة.... وقد وصفه الله بالإكتمال في قرآن وقبل وفاة نبيه. فمن اتبعهن وعمل بهن فهو من الفرقة الناجية.(((
    كلام جميل و هل رايتنا نعمل شيء غير القران و السنة؟
    لكن لنرى كيف تطبقون انتم القران والسنة قال تعالى ((((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقُولُواْ رَاعِنَا وَقُولُواْ انظُرْنَا وَاسْمَعُوا ْوَلِلكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ)))) امنت لله ان للكافرين عذاب و في اية اخرى يقول تعالى (((لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ...))))
    نحن الشيعة كما تقولن قتلناكم و اخرجناكم من دياركم ووووو
    لكن لماذا تكفرون بقية الاديان الذين لم يمسوكم و تقولون عليكم كفرة و اين البر فيهم و لو كانوا من اهل النار هل يقول الله لكم بروهم و اقسطوا اليهم ؟؟؟؟ لكن تاتي انت و غيرك من الفكر المتطرف ليقول نحن اهل الحق و البقية كفرة (( فهل هذا هو تطبيقك للقران ؟))
    =====================
    و لازال سؤالي قائما
    هات لي فضائل نساء النبي من كتب اهل السنة ؟

    ردحذف
  8. او قل انه لايوجد
    لم الخجل؟!
    و شكرا

    ردحذف
  9. اخ علا راجع كتب السنة وابحث في الانترنت
    ستجد ابواب في فضلهن ومكانتهن عند المسلمين

    وهدا رابط يحكي عن فضلهن اذا احببت ان تتطلع عليه
    http://madrasato-mohammed.com/siar%20salaf/pg_026_0014.htm

    ردحذف
  10. يااخ علا لو كنت منصفاً لبحثت في مسائل كثيره من كتب السنة وعرفت
    صحتها بدلاً من اتهام اهل السنة بما ليس فيهم !
    صلاة التراويح صلاها رسول الله ولم تكن بدعه ؟!
    وهذا موثق في السنة بالسند والمتن ... والخلافات التي
    كانت بين عمر وابو بكر وغيرهم ليست اختلافات في صلب العقيده
    كما تتوهم بل هي اختلافات في الراي والمشوره لان الدين قد اكتمل
    بوفاة رسول الله .. لكن حقدكم مع الاسف يمنعكم من البحث والتبحر !
    لو صدقتم في النية لعرفتم ان الصحابه قد رضي الله عنهم الى يوم الدين
    وكتاب الله خير شاهد ولكن عليكم اولاً اصلاح النية مع الله ثم اصلاح النية مع انفسكم .

    ردحذف
  11. ههههههههههه.. حلوة هذي: ( هل رايتنا نعمل شيء غير القران و السنة؟ )..
    انتم دينكم 90% منه لا دليل عليه لا من قرآن ولا من سنة.. حتى المهدي عجزتم عن إثبات آية واحده تثبت وجوده..
    ومقدساتكم لا إشارة عليها لا من قرآن ولا سنة.. ووصلاتكم وأذانكم.. وحسينياتكم.. وتربتكم.. ومتعتكم..
    وهذا سبب عدم إستدلالكم بالقرآن وأحاديث النبي, وإن إستدللتم مرغمين فستجد أن الإستدلال لا علاقة له بالموضوع, فالحق يكون المهدي, والشمس هي علي والقمر فاطمة, والبحرين الحسن والحسين والبرزخ الرسول.. والوالدين علي وفاطمة.. والصراط المستقيم هو علي..
    ابسألك بالله عليك: هل فعلا أنت مقتنع بما تعتنقه؟!..
    ولازال طلبي قائما:
    قدمنا لك بعض يسيرا من فضائل أزواج النبي لضيق المقام, وأعطيناك روابط..
    فهل لك أن تقدم لنا كتابا واحد من الشيعة عن فضائل أزواج النبي, أو تعطينا رابط على الأقل؟..
    لماذا لا تجيبنا كما نجيبك وترد علينا كما نرد عليك..

    ردحذف
    الردود
    1. سؤال أخير يا ابو ( هل رايتنا نعمل شيء غير القران و السنة؟ )..
      هل في القرآن أو في السنة ركضة طويريق, أو كربلاء, أو سرداب سامراء..
      وهل آل البيت ركضوا طويريق أو زاروا كربلاء أو اعتقدوا بسرداب سامرا..
      هل صلوا على تربة...
      هل تجمعوا في حسينيات وكان لهم رادود وبجانبه زمار..
      يا اخي أجبنا ولو مرة على اسئلتنا..

      حذف
  12. ومن قال لك انها من العبادات
    و نعم انهم صلوا على التراب
    أما مسألة وجوب السجود على الارض وما أنبتت من غير المأكول أو الملبوس: فقد روى البخاري (ج1/ 128, 168)، ومسلم (ج1/ 270,271) قول النبي(ص): (جعلت لي الارض مسجداً وطهوراً فأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل ّ, وفي لفظ آخر: فعنده مسجده وطهوره).
    فذكر السجود مع التطهر بلأرض يدل على الوجوب في الإثنين.
    2- وقد ذكر البخاري (ج1/ 99) ومسلم (ج1/ 168) حديث الخمرة الذي يدل على مطلوبنا، لان البيت يكون عادة مفروشاً فطلب(ص) من إحدى نسائه أن تأتيه بالخمرة من المسجد فهي تنتقل معه حيث يصلي
    لكن ان كنت تسال عن تربة كربلاء تحديدا فهذا لان النبي باركها و لو كنا نستطيع لصلينا على تربة المدينة
    ________________________________
    في وقته لم يمت الحسين و ان النبي بكا على الحسين قبل ان يقتل فمابال قلب النبي لو راى ابن اكله الاكباد تمثل بجثته و تسبي نساءه و انتم الان تقولون لا نحبه و لا نسبه
    ==============
    اما المهدي فقد اقترب اثباته فلا تستعجل
    =================
    و مابال صلاتنا ؟
    ===============
    اما الاذان فهو نفس اذانكم ؟
    =================
    اما المتعه فقد اثبتها لك لكن لديك منظور فكري يجعلك لاترى الا مالديك
    ===================
    لكن اذا اجبتني عن سؤالي و قدمت لي سوف اقدم لك ماتريد
    اما الاخت نمار فانا لحد الان ملتزم بما طلبه مني اخي الحجة بعدم التكلم لك لا في المدونة او في الفيس لقد راجعت الرسائل وهذا ماوجدته انا
    و في وقت مضى اجبت عن اسالتك لان اخي الحجة طلب مني ذلك و اني ملتزم بماتريديه
    و شكرا

    ردحذف
  13. لكن اذا اجبتني عن سؤالي و قدمت لي سوف اقدم لك ماتريد اما الاخت نمار فانا لحد الان ملتزم بما طلبه مني اخي الحجة بعدم التكلم لك لا في المدونة او في الفيس لقد راجعت الرسائل وهذا ماوجدته انا و في وقت مضى اجبت عن اسالتك لان اخي الحجة طلب مني ذلك و اني ملتزم بماتريديه و شكرا
    .......................................

    تعليقي ///
    واعتقد يااخ علا اني تكلمت معك بهذا الخصوص ! فقلت لك
    هذا الطلب كان بالفيسبوك فقط اما المدونه فلا يشملها طلبي
    ولكن مااعرف بصراحه على تكرارك لهذا الكلام والتمسك به ؟!
    هل هو محاولة منك التهرب لما اطرحه عليك من اسألة ام انك تعاني
    من ظاهرة النسيان ؟!؟!

    ردحذف
  14. السلام عليكم
    هذه رسالة اخي الحجة
    الحجه ابن عائشه
    السلام عليكم..
    أما كلمت الأخت نمار..
    وتفهمت الوضع ولكن ليس لديها رغبه في الحوار أو التواصل معك..
    وقلت لها أن علاقة علاء ستكون معي سواء هنا أو في المدونه..
    فاطلب منك إذا شاركت في المدونه أن تتجنبها بتاتا..
    وعلاقتك ستكون معي شخصيا أو اي شخص آخر غير الأخت الفاضله..
    تحياتي لك..
    +++++++++++++
    و لكن ان كان هذا يريحك نعم انا جبان واخاف ان احاورك و لا اقدر على نقاشك
    ز اهلا و سهلا

    ردحذف
    الردود
    1. يا أخ علاء...
      أنا قلت لك انني هذه الفترة مشغول, وانت تكثر الدخول في أكثر من موضوع وترمي شبها كثيرة..
      ولم تقدر انشغالي ابدا, وحتى لو كنت فاضي فشبهك كثيرة, وتحتاج لتفرغ كامل..
      واعلم أنني ارد عليك من عقلي وذاكرتي للإستعجال..
      وأنت لا ترد على اسئلتي, وكذلك هدفك رمي الشبه دون دليل فحسب, وكانك هدفك: (نعم اريد ان اشغلك لكي لا تكتب عن الشيعة شيئا)..
      المهم:
      الأخت نمار مشرفة في المدونة, بل لا أبالغ إن قلت انها أصبحت شريكة فيها, فلا اجد مانعا إن ساعدتني في بعض الردود, خاصة انها ترى غيابي هذه الايام وضعف دخولي, فتعلم أنني مشغول..
      وهي لن تخطئ في حقك, ولم تكلمك بإسلوبك ينرفزك حتى تحجني بمشاركاتها..
      على العموم..
      إن خففت ردودك وشبهاتك, واكتفيت بموضوع واحد يوميا حتى ارد عليه, فساكون أنا من يتصدى لك..
      وشكرا..

      حذف
  15. أقول لك التربة قترد لتقول (التراب)...
    انت لا تمل من التلاعب بالألفاظ, لأنها المنجى الوحيد لك..
    عموما:
    إذا كانت ثلاثة ارباع عقيدتك تنكرها أمامنا فعن أي عقيدة تدافع؟..
    التربة انكرتها
    الأذان أنكرته وقلت أنه نفس اذاننا: وهل نقول نحن (أشهد أن عليا ولي الله).. هل هذا استهبال أم جهل..
    المتعة أقررتها في عقيدتك وأنكرتها على نفسك لأن اخلاقك لا تسمح بها, بينما الله يسمح بها لأن أخلاقك افضل من أخلاق الله.. أليس كذلك؟..
    اللطم والتطبير جعلته عادة وليس عبادة..
    تحريف القرآن الذي هو اساس عقيدتك أنكرته..
    الطعن بصحابة النبي الذي هو اصل من اصول عقيدتك انكرته..
    الطعن بزوجات النبي الذي يقوم عليه دينك بأكمله أنكرته..
    فعن اي دين تدافع بالضبط, واي دين تعتنق تحديدا؟...
    تحياتي..

    ردحذف
  16. لكن ان كان هذا يريحك نعم انا جبان واخاف ان احاورك و لا اقدر على نقاشك
    ز اهلا و سهلا .
    تعليقي //
    انا ماوصفتك بما وصفت به نفسك ؟! فطالب الحق يحاور الجميع حتئ يوصل للحق ان كان من أهله
    وصاحب الباطل يحاور فقط للجدال والانتصار الذاتي !
    فأي منهما انت ؟!
    فان كنت صاحب حق فقوم بالرد على ردودي لنتبين الحقُ مع منَّ
    وان كنت عكس هذا فستصر على تهميش ردودي والتركيز فقط
    على الاخ الحجه واعادة عليه شبهه تم تفنيدها مسبقاً من قبله !
    والتعليق لكم .. تحيااتي

    ردحذف
  17. السلام عليكم
    الى الاخ الحجة ابن عائشة
    انا ادخل الى مدونتك و اذا رايت شيء يستحق الرد افعل ذلك و اذا رايت شيء يعجبني ارد ايضا و اعتقد ان هذا مسموح؟
    ++++++++++++++++++++
    اما عن الاخت الفاضلة فانا اعطيتك وعد بعدم الرد عليها و كما انت امرتني بالرساله اعلاه لا في المدونة ولا في الفيس وانا و الحمد لله ملتزم بهذا الامر
    و قلت لها ان تتنازل عن طلبها و انت قلت لي لا مانع من الاجابة فاجبت عن سؤالها و يكفب هذا لكن مسالة الحزار انتهت ان ارادت ان احاورها فعليها ان تعتقني من العهد الذي اعطيته لك اولا
    ++++++++++++++++++
    اما عن التربة فهو نفسه التراب
    اما النقوش التي عليها فباجماع علمائنا قالوا بعد السجود على النقوش والكتابات وان تعذر التراب فعلى اي شيء ينبت من الارض مثل ورق الشجر و الحصى و غيرها
    +++++++++++++++++++
    اما عن كلمة ان علي ولي الله فهي ليست واجبة في الاذان و انما هي شعار
    مثلما قولكم (صلى الله عليه واله وصحبه ) فكلمة صحبه هي شعار لكم راجع ماقاله علمائمن في هذا الامر
    ++++++++++++++++++
    اما تحريف القران فلم تستطع ان تجلب لي دليل واحد على ان علمائنا قالوا ان القران محرف و ان شذ واحد او اثنان هاجمه البقية
    +++++++++++++++++++
    اما الصحابة
    ان تقصد معاوية فانا لا اطعن به و الله يشهد بل العنه
    ان تقصد ازواج الرسول فكرامتهن محفوضة لدى الشيعه لكن كتبكم انزلت من قدرهن
    ان تقصد عمر وابا بكر فنتم تقولون انهم افضل من علي ونحن نقول لا ان علي هو الافضل بعد النبي ص
    ++++++++++++++++++
    و شكرا

    ردحذف
  18. إن رأيت ردودك فلي الحق أن أرد, لأن المدونة للجميع, ولا يستطيع الأخ ابن عائشة منعي فمن غير المعقول أن يسمح لك ابن عائشة ويمنعني أنا !!
    فبحكم اني مشرفه بالمدونه وبسبب ظروف الاخ ابن عائشه سأقوم
    بالرد عليكم وقد وضحت سابقاً لكم انه لايوجد مانع ابداً من محاورتي
    بالمدونه فأما ان تقبل عرضي هذا او ترفضه وتعين شخص شيعي آخر
    يقوم بمهمتك بدلاً عنك .. او اعذرني عذراً شديداً سأضطر الى حذف تعليقاتكم لاحتوائها على شبهه لاتريد انت ان يرد عليها احد الا الاخ ابن عائشه والاخ ابن عائشه مشغول كثيراً هذه الايام ..
    فماهو ردكم ؟؟

    ردحذف
  19. اذن اعفيني من العهد الذي قطعته انا للحجة بخصوص عدم محاورتك

    ردحذف
    الردود
    1. اثصد ان اردتي الحوار فعليكي اعتاق رقبتي من العهد الذي قطعته انا للحجة

      حذف
  20. و هناك فرق بين ان تقولي لي لامانع و ان تعتقيني من عهد فكلمة لامانع يعني ان تساليني انت فقط و انا اجيب و ماذا لو تطلب الامر ان اسالك انا و ماذا لو رايت مايجب علي ان افتح باب النقاش فليس الامر مانع فقط

    ردحذف
  21. ايش الطقوس الغريبه هذه يااخ علا هههههه ؟!
    يعني إيش اعتقك من العهد الذي قطعته للحجه !
    ياعمي ابن عائشه ماعنده مانع تحاورني وهذا الشئ
    انا متأكده منه وانا اتحمله امام الحجه ...
    ماهو ردك ؟

    ردحذف
  22. ربما تعتقيدها طقوس غريبة في هذه الايام لكني التزم بالعهد

    ردحذف
    الردود
    1. قد اعطيتك الاذن في الحوار اخ علا هل مطلوب مني اكثر من ذلك ؟!
      اذا وافقت اهلاً وسهلاً اذا (لا) براحتك , وليس علي ملامه اذا قمت بعملي كمشرفه ب المدونه .
      وشكراً لكم .

      حذف
  23. طيب طالما تخليت عن شرطك ساقول لك لماذا هذا الاصرار
    كنت احاور فتاة في الجامعه منقبة و حدث مثل الذي حدث معك بالضبط
    و بعد حين وجهت لي سؤال فاجبتها ولما تعصبت قالت انك لم تحفظ عهد ولا ذمة لانك كلمتني و انت الذي اعطيت عهد بعدم تكليمي
    الامر الاخر عليك ان تكفي عن التهديد بان تحذفي ماتريدين فلايهمني انا بل يهمكم انتم لانك بذلك تخونين الامانة العلمية فافعلي مابدا لك
    والان هات لي اسالتك اعرف انك سالتها لكن لكي يكون التسلسل سهل على القاريء
    يامديرة

    ردحذف
  24. فيه فرق بين كلمة تكلمني وبين كلمة تحاورني !
    ثم الحوار مرتبط ب المدونه فقط ام الفيسبوك فلا طبعاً لا لشئ
    الابعد ان قمت انت واصحابك بتبليغ على صفحتي وتم حظري مؤقتاً
    لهذا انا لا أأمن لك بالفيسبوك عكس المدونه التي لايوجد فيها تهكير
    ثم انا لم اهددك وانما اذكرك بمسؤولياتي هنا كمديره في المدونه
    لا اكثر ولا اقل ..... نرجع لموضوعنا ..
    انا مستعدة احاورك في موضوعي تصاميم تخالف عقائد الشيعه
    http://antibiotic-for-all.blogspot.com/2014/06/blog-post.html?m=1#comment-form

    ردحذف
  25. يشهد الله لم يبلغ احد عن و لم اعلم احد بلغ عنك و اعلم انك لن تصدقي ذلك لكن لم قال لي الحجة انظري الى رسالته جيدا
    ================
    السلام عليكم..
    أما كلمت الأخت نمار..
    وتفهمت الوضع ولكن ليس لديها رغبه في الحوار أو التواصل معك..
    وقلت لها أن علاقة علاء ستكون معي سواء هنا أو في المدونه..
    فاطلب منك إذا شاركت في المدونه أن تتجنبها بتاتا..
    وعلاقتك ستكون معي شخصيا أو اي شخص آخر غير الأخت الفاضله..
    تحياتي لك..
    =======================
    هل سوف تتهميني اني لافهما ايضا

    ردحذف
  26. اسف لان الانترنت انقطع
    1- قلت انك لاتامنين لي
    2- علمت بالغيب الذي تقولون فيه وقلت اني ابلغت عنك
    3- تهددين كمسؤولة ان تحذفي و تتصرفي بمايحلو لك
    و تريدين ان احاورك ؟!؟!؟
    ياليتك تتمتعين بما يتمتع به اخي الحجة من سعة صدر
    على العموم سيكون هذا حواري الاول و الاخير معك ولا داعي لذكر الاسباب

    ردحذف
  27. كما تشاء أخ علا لك كامل الاحترام ..
    سعة الصدر موجوده عندي وانت لم تجربها في حواراً معي فلا اعرف كيف حكمت مسبقاً علي ؟! على العموم اذا كنت تنتظر الاخ ابن عائشه فأنتظارك سيطول لانه هذه الايام غيابه طوويل وقليل مايدخل للمدونة والفيسبوك كما ترئ ... واهديك حساب لأخ احوازي شيعي هداه الله لاسلام واسمه
    ( محمد أبو عثمان الأحوازي ) موجود بالفيسبوك وبتويتر تابعه لتعرف كيف
    هداه الله للحق لعلك تستفيد ويفتح الله عليك ..
    تحيااااتي .

    ردحذف