الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2013/01/07

أما قبل وأما بعد.. ترميكم بلجة كالرعد...


أما قبل وأما بعد.. ترميكم بلجة كالرعد...
===============
أما قبل...
كان هناك عالما جهبذا يلقي دروسه على طلابه سنين طويله, فوقع في خطيئة افتضح فيها أمره, ففض عنه طلابه لما عرفوا من ذنبه الذي إرتكبه, وقرروا إعتزاله تماما, وقد فعلوا؛ فكيف لعالم بمثله أن يقع في هكذا ذنب؟, فاستدلوا على أنه لا يحق له أن يعلم الناس, وليس بكفاءة لأخذ العلم منه...
اعتكف في بيته حزينا أسفا, ولكن ليس بيده حيلة, وبعد فترة سمع طارق يطرق الباب عليه ففتح, وإذا به أحد طلابه, سأله ماذا تريد؟, فقال: أريد أن أكمل تعليمي لديك, فقال العالم: ولماذا لم تحذو حذو أقرانك في تركهم علمي وإعتزالهم دروسي, فقال الطالب: أنا لم أتبعك على أنك نبي...
وهكذا؛ أخوتي في الله, فلتعلموا أننا لسنا أنبياء كي لا نخطئ, وأنني وإن أخطأت يوما فهذا وارد وممكن جدا, ولكن الذي أعرفه جيدا أنني لم ولن أتعمد يوما الخطأ, ولا أن أظلم أحدا غيري, وإن شككت بأمر بيني وبين خصمي, قبلت الظلم على نفسي, فلئن أتحمل ألما في الدنيا أفضل من أن أحمل وزرا في الآخره, وأنا أعلم أنني لن أتحمله, هكذا أظن أو أسعى لأن أكون, والله أعلم إن كنت كذلك أم لم أكن, ولكن الصواب هو ما ستقرؤون تاليا...
إنني, أوجه هذه الكلمات لكل من يقرأ لي, أو يتابعني سواء عن قرب أو عن بعد, فاسمعوا من أخيكم الضعيف...
أما بعد...
إنني أنا كتلة من لحم ودم, ضعيف القوة قوي الشهوه, أغضب كثيرا وأهدأ قليلا, أخطئ جما وأصيب لمما...
إنني أنا المقل في عطائي, المكثر في رغباتي, الممن بعملي, المستكثر على رب.. أدني الباطل وأقصي الحق.. أتتبع أهوائي, وأزكي ذاتي.. مفتون بنفسي, ناسيا ذكري, ودنياي مبلغ همي...
إنني أنا لسان فالت عنانه, مرخي لجامه, فأعوذ بالله من نطقه ومن هذيانه.. وقلب فيه من شر الشيطان وهامه, فأستعيذ بربي من طغيانه ومن شيطانه.. وصدر مدحو بكل ذنب وطامه, وعين ملئت بود الدنيا خاصة وعامه...
إنني أنا أهل للشقاق, عدو للإتفاق, ميال للنفاق.. شنآني الرياء, وديدني عدم الوفاء.. أتبع الزيغ, ومسلكي الشقاء...
إنني أنا من أوبق نفسه بنفسه, فلولا رحمة من الله نلت منها أملا  بطول أمد, لمت كمدا على كمد, ولما بقيت لي كتابة من إصبع ويد...
فمن آذيته بكلمة أو تغاضبت معه بجملة, فليغفر لي صلفي وتعجرفي, وتكبري وخيلائي, وفتنتي وعجبي...
وبعد أن أنهيت ال ( قبل ) وال ( بعد ), وقد أصبتكم بلجة كالرعد, فاحملوني على ما قاله الشاعر:
من ذا الذي ترضى سجاياه كلها , كفى المرء نبلا أن تعد معايبه...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
=================
و كتبه / العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
Alllprooofالحجه_ابن_عائشه
في 7 / 1 / 2013
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
antibiotic.for.all@gmail.com
================

هناك 22 تعليقًا:

  1. غير معرف7/1/13 16:13

    بيض الله وجهك يوم تلاقيه انني اشهد انك لم تقصر في دين الله كانت نيتك سليمه لا يغبرها بعض الزلل لم اعهدك معصوما ويكفي الاعتراف والرجوع عن الخطا.تحيات محب (المقداد)

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا ورفع الله قدرك في الدارين. وإنني لاعتبر كلامك بي مجروحا, لما أعرفه من محبة خالصه لي , وعين كليلة عن عيوبي...
      نسأل الله ان يجمعنا وإياك في عليين كما جمعنا في محبته...

      حذف
    2. غير معرف7/1/13 21:59

      اضيف للتعليق بعد الرجوع عن الخطأ (اذا كنت اخطأت)

      حذف
    3. باركك الرحمن وأثابك على ما تقدم , فانت مشغول جدا , ومع ذلك تعطينا من وقتك وجهدك.. وأسأل الله أن لا يحرمك الاجر

      حذف
  2. جابريه7/1/13 17:31

    من الذي ماساء قط .. ومن الذي له الحسنى فقط

    لقد انتصرت وأنصفت من نفسك وربما جاوزت حد النصفه .. وهذا ديدن النفوس النقيه والقامات السامقه .. ستتربع يوما على عرش المجد مادام هذا منهجها .. فالله درك وعليه أجرك .. شهادة أدين الله بها ماتعلمناه في هذه المدونة كان أكثر وأنفع لنا مما تعلمناه في غيرها .. ربما كانت للرؤية الحياديه والشفافية في الطرح التي تتمتع بها الفضل في ذلك .. فبارك الله جهودكم وشكر لكم سعيكم .. وأثابكم الحسنى على ماتقدمون ...

    ردحذف
    الردود
    1. لا انكر فضل قلمكم في مواضيعي, وإن قدمت شيئا فانتم قدمتم أشياء, وإن افدتكم في أمر فأنا إستفدت في أمور...
      جعل الله ما نسطره عملا صالحا لا ينقطع...
      وجزاكم الله عني خبرا...

      حذف
  3. غير معرف7/1/13 18:10

    يارب استر علي وارحمني برحمتك

    ليش متهاوش مع نفسك
    الله يغفر لي ولك

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين..
      ربما يكون لوم للنفس أو تطهير لها أو إبراء لذمتها أو تأديب لها...
      لا اعرف, ولكنه إحساس أحسه نتيجة تقصيري الدائم في ديني وفي واجباتي وفي حمدي وشكري للذي أطعمني من جوع وأمنني من خوف, ورزقني من غير حول لي ولا قوه, وأعطاني ما لم يعطه لغيري, وجعل لي لسانا يقول ما أريد وشفتان تلفظان بالتوحيد...
      وإنني لأعتبر نفسي من شرار خلق الله على هذه الأرض, حتى يتغمدني الله برحمته ويطهرني بها تطهيرا,أو يعاقبني بعدله ويطهرني بما يطهر به خلقه الآخرين ثم يخرجهم كيوم ولدتهم أمهاتهم.. وإني لأرجو الأولى...
      ----------
      جزاك الله خيرا على المشاركه...

      حذف
  4. نمار7/1/13 20:32

    قال الله تعالى:
    "إن الله لا يضيع أجر المحسنين" سورة التوبة 120

    بارك الله فيك وفي قلمك .. والله ماعرفنا عن أخينا الفاضل ( ابن عائشه )
    الا كل خير فأنت يامن سخرت قلمك لدفاع عن دينك وسنة نبيك
    صل الله عليه وسلم وعن امهات المؤمنيين وصحابته الكرآم .. وجعلته
    ذاكراً واعظاً في دين الله .. فهل تتوقع من هذا القلم وصاحبه أساءه
    أو فضاضه لاسمح الله .. انا اشهد بلا ، فلم أرئ منه الا كل خير ونفع
    وأحسبه عند الله والله حسيبه ولانزكي على الله احدا انه من اهل الخير والصلآح
    فاسأل الله ان يبارك فيك وفي قلمك وفي جهدك وان يجعلك ذخراً لاهلك ولوطنك
    وقبلها لدين وعقيدتك .. فجزآكم الله خيرا .

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين, وأسأل الله أن يجازيك بمثل ما دعوت لنا وأكثر...
      ولا أنسى فضل وجودك و وقوفك معي في الفتره العصيبه التي مررت بها, ولولا الله ثم كلماتكم مع ( أحفاد - أم الشهيد - جابريه ) لإعتزلت التدوين, وربما بحثت عن طريق آخر..
      أشكر كلماتك بي وأعتبرها وساما على صدري...
      الله يحفظك ويوفقك على جهودك المبذوله في كل مكان, يا من لا تهدأ أبدا في الدعوة إلى الله, حتى ظننت أنها لا تناااام...

      حذف
  5. غير معرف7/1/13 22:41

    احفاد ....اخي هذه الرساله ارسلتها للدكتور طه الدليمي امل من الاخوه والاخوات نشرها والاهتمام بها في كل المواقع (السلام عليكم اخواني لي ملاحظتان الاولى اقتراح للدكنور طه اطال الله بعمره بانشاء قناه سنيه عراقيه تختص بمقاومة المشروع الشيعي الثانيه الانتباه والاشاره للتحركات الايرانيه في الاردن والانتباه لقناه لعينه تسمى اهل البيت يسب ويلعن فيها الصحابه وامهات المؤمنين تردد نيل سات 10894)

    ردحذف
    الردود
    1. أتمنى أن تنشر على أوسع نظاق, وانا عن نفسي سابدأ بنسرها في التويتر , وسانزلها في موضوع التغريدات, ولكن لن أنزل التردد حتى لا يكون دعاية للملاعين.. ( طبعا رأي شخصي )...
      جزاك الله خيرا

      حذف
    2. نمار8/1/13 01:02

      اخي احفاد بارك الله فيك ..
      هذ ااطلب طلب ايضاً لشيخ دمشقيه
      بالنسبه للقناه اللعينه المسماه بأهل البيت
      وفيها الستم كبير وسوف يقوم الشيخ وقناة وصال
      ببتبع هذا القناه التي ماهي الا وكر شيعي لعين ..
      .....................
      جزاك الله خير اخوي ابن عائشه نحن لا ننام وكل هذا
      في سبيل الدعوه نسأل الله القبول منا ومنكم ^^
      بوركتم ..

      حذف
    3. غير معرف8/1/13 01:11

      انا اطلب منك في منتدياتك بفضح عذه القناه وقد سمعت شيخنا الدمشقيه عندما نفى علمه بها لكن الجديد فيها هو لعن الصحابه وبخاصه فاتح ايران المجوسيه جزاكي الله خيرا

      حذف
  6. غير معرف8/1/13 01:00

    ليست للنشر من احفاد ما اجملها من ايام ايام الخير المطر الغزير يتلوه حبات البرد واخيرا الثلج هذه حالنا الان مني لك كومة ثلج من فوق الحيط ههههههه يا الله ما اعظمك واعظم عطاياك

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله , قد سمعنا أن بلدكم قد غرقت من الأمطار, وهذا خير كثير ويبشر بخيرات كثيره...
      لي صديق يدرس بالاردن , تحدث من نفسه عن قصة دفع إيران نفظا للاردن لمدة ثلاثين عاما, وقال أن الرد جاءه بالرفض من الاردن, وأن الكويت والسعوديه وقطر دعمت الاردن سرا...
      وهذا صديق أثق بكلامه جدا, وهو يدرس في السياسه, يعني يهتم بهذه الأمور, وأكيد أن كلامه قد سمعه من أساتذته..
      كما قال لي أن دكتورا من العراق يدرس عندهم يقول أنه سب معاوية ذات مره في المحاضره, فقام طالب اردني وقال له: ( مين إنت حتى تسب معاويه يا فاجر ), فقام ليضربه, ولكن الدكتور هرب, واستنجد بزملائه, حتى وصل الأمر لعميد الكليه الذي قال له, أنت تخصصك غير شرعي فما دخلك بالأمور الشرعيه, وحذره من العودة لمثل ما قال...

      حذف
  7. جابريه8/1/13 01:30

    أخواني أخواتي أعضاء وزوار المدونه .. تقدمت بطلب للإستاذ الفاضل ابن عائشه بحذف موضوع الإعتذار الموجود في المدونه .. بسبب أن صاحب المدونه لم يكن له يد في حذف التعليقات فعلام يعتذر .. ولن تتوقف المدونه على بقاء تعليق من عدمه .. نحن هنا لخدمة الدعوه وتبادل المعرفه .. جزى الله الجميع خير الجزاء ووفقنا لما يحبه ويرضاه ..

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضله..
      كل ما في الأمر أنني قررت أن أتحمل المسئوليه كامله سابقا, والآن قد ذهبت المشكله وبقي الموضوع, وإقتراحك هي وجهة نظر منك, سأضع الموضوع بالمسودات ( قابل للنشر مرة أخرى ) حتى نسمع رأي الاعضاء الآخرين بما أوردته أختنا الفاضله من رأي...
      فقد عاهدت الكل أن المدونه ليست لي لوحدي بل للجميع...

      حذف
    2. نماو8/1/13 02:07

      رأيي من رأي أختي الفاضله الكريمه
      جابريه ... قد أستوفئ الموضوع الردود
      وعلينا الآن فتح صفحه جديده من الدعوه
      والأقبال علئ مواضيع جديده ويجب توفير
      جلَّ وقتنا لثورة الجديده ثورة العراق فهي
      محتاجه ياأخوان وقفه جاده وقويه فهم من دون
      أعلآم يدعمهم وقناتي وصال وصفا مهددتان بالأقفال
      فاالله المستعان ...

      حذف
    3. وأنا متأكد أن رأي الآخرين نفس رأيكم...
      لذلك, يلغى الموضوع...
      وسنبدأ إن شاء الله مواضيع جديده...
      وجزى الله الحميع خيرا...

      حذف
  8. أم الشهيد السلفية8/1/13 10:07

    تبارك الرحمن وربي أُعجبت كثيرا بقوة كلماتك وهذا في مقام المقامات ولا يعرفه إلا الجهابذه والفصحاء البلغاء،
    كمال يقال الأعتراف بالذنب فضيله، لكني أقول كلامك هذا زادنا معرفة بك كما عرفناه ولا أزكي على ربي أحدا صاحب دين ومدافعه عن دينه وقوميته وأظنه كفى شرفا لذلك شهادة أقولها والله أعلم بها ما رأينا منك ومن المدونة إلا كل خير، والإنسان ليس بكامل فنحن من يعكر مزاجك بردودنا وأنا أتكلم عن نفسي وأتمثل بهذا البيت دائما
    ان تجد عيبا فسد الخللا *** جل من لا عيب فيه وعلا
    أخي ابن عائشة أسجل أعجابي بتميزك وبإختيارك للمواضيع الجديدة و المفيدة
    دمت لنا بهذا العطاء و هذا الجمال الباذخ و المميز
    لا حرمنا جديدك ...وفقك الله ورعاك
    (ملحوظة أخي هو أنا أم سيرين )

    ردحذف
    الردود
    1. إن شاء الله ستقرئين مواضيع لا تقرئينها في مكان آخر, وأفكار لم تمر عليك, إلا إذا كانت موجوده مثلها وأنا لا اعلم...
      وأنا اقول هذا ليس من باب أنني غير الناس أو أنني سآتي بما لم يأت به الأوائل, بل لأنني عندما قررت التدوين كان هدفي أن اقول ما لم يقله غيري حبا لديني ونصرة له, وإلا فالمواقع الإسلاميه والسياسيه ووووو كثيره لو أردت مثلا النسخ والنقل لاكتفيت بها...
      المدونات إما للتجاره كمن يضع كل يوم مواضيع متنوعه من النت ويكسب من وراء الدعايات, أو أن المدون لديه فكر خاص به ويريد أن ينشره...
      ولذلك؛ وبما أن ما أكتبه ليس تبنيا لرأي آخر أو فكر معين, فإنني معرض للخطأ والصواب, فإن رأيتموني أخطأت فقوموني, ولا تجامولوني...
      جزاك الله خيرا أختي الفاضله وعسى الله أن لا يحرمك والأخوان والأخوات الأجر...
      -------------
      بما أنك أم سيرين, فانت مثل الأخت نمار لها عشرين إسم وضعنا بينهم هههههه...
      أنا ماني عارف ليش ما تثبتون على إسم واحد علشان متابعينكم ما يضيعونكم...
      طبعا ممازحه مع أخواتي فقط...

      حذف