الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2011/10/28

رساله للآدمنيه في غرف البالتوك السنيه ,,,

رساله للآدمنيه في غرف البالتوك السنيه ,,,
=========================
أتابع أحيانا البالتوك خاصة غرف أهل السنه و الجماعه و أسمع لهم و أراقب التكست بعض الأحيان , و لأنه لا يوجد شيء كامل فقد وجدت بعض الملاحظات التي أراها في نظري تجاوزات , و من باب الدين نصيحه , فإني سأكتب بعض النقاط التي أراها ضروريه لمثل هذه الأمور : -
1 – المحاوره مع الشيعي يجب أن تكون بالتي هي أحسن , و أن يُحْتَرم شخصه طالما أنه محترم , و لم يتعد حدود الأدب و اللباقه , و أن تأخذ أسئلته مأخذ الجد و يرد عليها بالحجة و البرهان ,,,
2 – عدم النرفزه بسرعة لأنه لم يفهم الأمر بسرعه أو لأنه دافع عن أمر  ينظر اليه أهل السنة و الجماعه بأنه مخالف للدين , فهؤلاء قوم رضعوا الشرك رضاعه و من الصعب أن تغير منهجه بكلمات خلال دقائق ,,,
3 – أن تظهر للشيعي أنه في مكان مقدم على أهل السنه , حيث أن الغرفه وجدت أصلا لهدايتهم , و بالتالي فاحترامه واجب على كل من في الغرفه , و أن يتم التعامل مع من يسيء الأدب بالطرد بسرعه حتى لو كان من أهل السنة أو من رواد الغرفه أو من المحسوبين ,,,
4 – لا تسبوا دينهم و آلهتم بدون سبب مقنع حتى لا يكون ذلك ذريعة لسب الرسول و عرضه و صحابته ,,,
5 – يجب ان تكون هناك مراقبه على التكست من قبل بعض الاخوان المشرفين على الذين يقومون بالسب و الشتم ( و يتطنزون ) من قبل بعض التكستاويين السنه على المحاورين و لهجاتهم ,,,
6 - عدم الزام الشيعي على الترضي على زوجات الرسول و صحابته , و يكتفى بإلزامه بعدم السب و الشتم و اللعن , ذلك بأنهم قوم كفار , و لا يجوز أن تلزم الكافر أثناء محاورته بأن يكون على دينك , فمثلا , عندما تحاور نصراني فمن غير المعقول أن تلزمه أن يقول ( محمد رسول الله صل الله عليه و سلم ) , و يكتفى بأن يقول ( محمد ) , ذلك لأنه لو كان مؤمنا بأن محمد صل الله عليه و سلم رسولا لما كفر به و بنبوته و قرآنه ,,,
تذكروا قصة الرسول عليه الصلاة و السلام لما شطب عبارة ( محمد رسول الله ) عندما عارض عليها سهيل بن عمرو  ,,,
7 – يجب أن تكون الغرف جاذبه للروافض و ليست منفره لهم , ذلك أن الغرف وضعت أصلا للروافض و ليس لتسلية أهل السنه ,,,
8 – إن لم يكن هناك محاورا شيعيا , فلكم أن تفعلوا ما شئتم من وضع تسجيلات معينه و التعليق عليها و بيان أخطائها و ضلالاتها ,,,
9 - إن وجود شيعي واحد في الغرفه و لو مستمع تأثره أفضل من وجود مئة سني مستمع , ذلك أنه قد تمر كلمة أو جملة تغير مجرى حياة هذا الكائن المشرك الكافر بالله , و هذه من وجهة نظر خاصه ,,,
10 - تأكدوا أن هناك من أهل السنة الجهله الذين يكتبون على التكست كلمات فيها عداء و نرفزه للشيعه مما يجعل الشيعه أحيانا يلجئون للسب و الشتم في الغرف السنيه , و بالتالي يؤدي ذلك إلى طردهم ,,,
11 – الأسلوب الهادئ و الجميل أفضل بكثير من أسلوب التحدي و التعالي مهما كنت عاليا أو قويا ,,,
12 – إعطاء الشيعي الفرصه كامله للتحدث و الرد طالما أنه لم يخرج عن موضوع الحوار , و عدم تنقيطه أثناء الحوار إلا للضرورة القصوى ,,,
13 – عند عدم وصول الحوار لنقطة فاصله و هذا هو الأرجح ( لأنهم قوم بهت ) فبإمكان الآدمن إنهاء الحوار بإسلوب حضاري جميل , بعيدا عن الكلمات النابيه و الجارحه و الأوصاف القبيحه مثل كلمات أغبياء , لا يفهمون أو غيرها ,,,
14 – الحجة و البرهان من القرآن و السنه هي التي تأتي أكلها في الحوار , و إقناعهم بآيات القرآن خاصة لأنهم لا يستطيعون إنكارها , فهم لا يقرءون القرآن , و لا يعرفون آياته كثيرا , و إن قرأوها فلا يفهموها , و هذه فرصة أثناء الحوار لتبيان آيات القرآن و شرحها التي قد تكون غائبة عن أذهانهم ,,,
و حتى لو إنتهى الحوار و لم يقتنع , فقد تكون نواة خير له في المستقبل يفكر فيها بينه و بين نفسه ,,,
15 – عدم مجاملة السني على حساب الشيعي , فالحق أحق أن يتبع , كأن يقوم سني بسب شيعي على التكست مثلا بدون سبب معين , ثم يترك السني يتلاعب بالتكست على هواه ,,,
16 – تذكروا جيدا أنكم تحاورون كفارا و مشركين و إن إدعوا الإسلام , و بالتالي فإن لكم في رسول الله أسوة حسنه , و لا بد أن يحصل أذى منهم في الغرفه , فإن كان أذى شخصيا فتجاوزوا عنه , و إعلموا أن رسولنا  قد أخرج من أرضه و أهله حتى ظل وحيدا في الخلاء يدعو الله ,,,
17- أعلم علم اليقين أن أغلبية الشيعه الذين يدخلون يرغبون في الدفاع عن دينهم و بالتالي سيتحاشون الطرد ما لم ينرفزهم أحد معين , و بالتالي يجب إستغلال هذا الأمر لصالح أهل السنه بالحجة الدليل و البرهان ,,,
18 – إن محاورة شيعي محاورة عقلانيه و منطقيه أفضل بكثير من الكلام العام في غير المصلحه الدينيه , ذلك أن الغرفه وضعت لهذا الأساس من أصله ,,,
19 – بعض الآدمنيه من صفاته النرفزه و العصبيه و هذا يجب أن تكون لديه قدرة التحكم بنفسه أكثر مما هو عليه , و ليعلم أنه على ثغر يتوجب عليه ترك الغضب و الإنتصار للنفس , و أنه لا يمثل نفسه أثناء الإداره بل يمثل دين الله ,,,
20 – قد يكون الإنسان أحيانا مضطرا لإبراز أخطاء دين المخالف عن طريق الإستهزاء أو التحقير , و لكن يكون ذلك بأسلوب لا يهين الشخص المخالف و دينه طالما أنه لم يتعد حدود الأدب ,,,
21 – في أسوء الأحوال يمكن تنقيط المخالف إن أساء الأدب عوضا عن طرده , بمعنى جعله مستمعا بدلا من طرده نهائيا, إن أمكن ذلك تقنيا ,,,
22 – أخيرا , إن فعلتم كل بوسعكم فلا ضير عليكم إن أخطأتم , فليس كل عمل تام إلا كتاب الله ,,,
أقصد من هذا كله إحترام المحاور الشيعي طالما أنه محترم و لم يسيء أدبه و البعد عن النرفزه و عدم إلزام الشيعي بما هو مخالف لدينه ,,,
يجب أن تضعوا في الحسبان أن الجذب و ليس الطرد هو أفضل الحلول و أنجعها , و ليس لأجل كل شاردة و واردة يطرد الشيعي ,,,
و الأدمنيه الموجودين جزاهم الله خيرا على درجة
كبيره من الكفاءة , و لكن طبيعة الإنسان مياله لنصرة الذات ,,,
فينسون أنهم يجب ان يتحلوا في الحلم نتيجة جلوسهم وراء المايك فترات طويله ,,,
كما أن الشيعه يفقدون أعصاب الحليم ,,,
فالمسأله لا تعدو كون أن يتذكر الآدمن كل فترة قصيره أنه على ثغر جهادي دعوي فيستعيذ من الشيطان , و يهدأ من نفسه قليلا ,,,
قد لا ينتبه أنه ليس مهما من يحاوره في الوقت الحالي , و لكن المهم من يسمع في الجهة المقابله من الشيعه ,,,
بمعنى ,,,
أن لا يفكر الآدمن في أن يهدي أو يقنع من يحاوره حالا , بل يجب عليه ان يعلم ان هناك شيعة آخرون يسمعون , فليعتبر كلامه موجها لهم ,,,
بهذه الحاله تستقيم الأمور ...
تذكروا دائما أثناء الحوار حديث رسول البشريه : -
(( لإن يهدي الله بك رجلا , خير لك من حمر النعم , أو ممن طلعت عليه الشمس و غربت , أو كما قال صلوات ربي و سلامه عليه )) ,,,
هذا ما لدي ,,,
فإن كنت مخطئا فالتمسوا لي العذر و اعلموا انما الأعمال بالنيات , و إن أصبت فادعوا لي الله ان يفرج همي و كربي و أن يرثني الذرية الصالحه ,,,
اقرأ موضوع متعلق بعنوان : -
(( رساله إلى أصحاب المنتديات من أخ مسلم )) ,,,
==================
التوقيع/العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
آلحٍّجًِْهٍَ آبٌَِنْ عًٍآئشًِْهٍَ Alllprooof
http://antibiotic-for-all.blogspot.com
==================

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف14/7/13 17:07

    عجباً من قول الناصح كانه لم يقرا قوله تعالى ((أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون)) واذكرك بقول المتنبي حينما قال ((لا تنهى عن خلق وتاتي بمثله عار عليك ان فعلت عظيم)) فانت عزيزي تنهى المحاور من التجاوز على الشيعي في غرف البالتوك وتاتي هنا وتتجاوز عليهم باعظم من السباب والشتم بقولك الشيعة كفار وهل من قال لا اله الا الله محمد رسول الله يكون كافر هلا قرات في حديث ان مسلم في احد الحروب بارز احد المشركين وقبل طعنه نطق المشرك الشهادتين الا ان المسلم طعنه ضن منه انه قالها لينقذ نفسه وحينما ذكرها للنبي غضب علبه رسول الله وقال له ما مضمونه هل دخلت قلبه وعرفت نيته والان الشيعة ليس فقط ينطقون الشهادتين وانما كل عام السعودية تحجز لهم للحج ويصومون شهر رمضان ويصلون للقبلة ويقرون باغلب ما يقر به اغلب الفرق الاسلامية وتاتي حضرت جنابك تصفهم بالكفار لانهم خالفوا مذهبك ، اما التوسل فقد قال به غيرهم من المسلمين وامام الازهر اجاز التعبد على مذهب الشيعة ولكنكم كما وصفكم الله تعالى (( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)) وكانكم انتم شعب الله المختار كما ادعت اليهود (( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ))

    ردحذف
    الردود
    1. الرد على كلامك ستجده على هذا الرابط:
      http://www.youtube.com/watch?v=LNBEQlyVgW8&feature=youtu.be

      ولا تنس أن تقرأ الوصف أسفل الفيديو...

      حذف