الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2011/10/14

الرد اللبيب على حديث السويدان العجيب ...

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرد اللبيب على حديث السويدان العجيب ...
====================
يقول السويدان في لقاء معه : -
(( أعتقد ان السلفيه يجب أن يكونوا شيء من اتباع السلف في سلوكنا و قدواتنا , و لكنها تحولت إلى مذهب ينافس المذاهب الاربعه , بل و ترفضها , و كل آرائهم الفقهيه تتبع ابن تيميه و لا تخالفه في راي واحد , و هم بذلك يشكلون مذهبا خاصا لوحدهم ,,, و الشيء الآخر أنهم حاول بعضهم حصر الدين فيهم , بينما الاشاعره و الماتورديه هم أغلبية أهل السنة اليوم, فالمالكيه و الشافعيه أغلبيتهم اشاعره , و الأحناف أغلبهم أو جلهم على مذهب ابو منصور الماتوريدي , و هؤلاء يشكلون في الأمه فوق التسعين بالمئه ( ما يزيد عن 90 % ) من الأمه , فلما يأتي أهل السنه و يقولون أنهم من يمثل اهل السنه , و هؤلاء لا يمثلون السنه , و هذا كلام ليس موجود في كلام أهل السلف انفسهم , فهم يقولون أنا الحق و غيري باطل , و هذه تمثل مشكله كبيره لديهم )) ,,,
فرد عليه الشيخ الدمشقيه من زبدة القول ما جاء فيه : -
(( ليس الميزان في معرفة الحق هو الكثره , و الله سبحانه و تعالى أخبر أنه يأتي النبي يوم القيامه و ليس معه إلا الرجل و الرجلان , و ياتي و ما معه أحد , و الله عز و جل يقول في كتابه الكريم : - (( و ما آمن معه إلا قليل )) و (( بل أكثرهم لا يؤمنون )) و (( و لكن أكثر الناس لا يعلمون )) و (( و أكثر الناس للحق كارهون )) ,,,
و هناك كثير من الآيات تبين أن الذين آمنوا قليل مقارنة بغيرهم ممن لم يؤمنوا , و لهذا قال الفضيل بن عياض : - (( اتبع طريق الهدى و لا يغرنك قلة السالكين , و إياك و طرق الضلالة , و لا تغتر بكثرة الهالكين )) , و هناك أمرا , و هو أن هناك كثير من العوام محسوبين زورا على الأشاعره , لأنه لا يعرفون كثيرا عن الاشعريه و لا عن تأويلات الأشعريه و لا عن المنهج الجبري الذي دعا إليه الأشعريه , و لا عن تناقضاتهم التي تارة يظهرون على أنهم على منهج السلف , و تارة أخرى يكونون على مذهب المعتزله , و هذا يبين في الحقيقة أن لديهم ازدواجية , فهم ليسوا راسخين على عقيدة واضحه ,,,
فالناس يعتبرون فطرة سنه , و عامة الناس يعتبرون مسلمون سنه ما تركوا على فطرهم , فأي فطرة تلك التي يدعوا إليها المذهب الاشعري كالحوادث و الأعراض , و لهذا فضل الغزالي عقيدة العوام على العقيدة الأشعريه الكلاميه , و لذلك كان يقول : - ( أن إيمان العوام أثبت من عقيدة علماء الكلام المهلهلة المتزعزعة , التي تهزها رياح الشبهات مرة هكذا و مرة هكذا) ,,, )),,,
قلت : -
في البداية إنني ناصح أمين لك يا دكتور هداني و إياك الله ,,,
فقد بدأت كثير من الشبهات تدور حولك , و قد خسرت كثير من محبيك , بسبب خوضك في أمور يرى كثير من الناس انك لست أهلا لها , و منها هذا الخطاب , الذي كان فيه مجافاة للحقيقه , و فيه أيضا تدليس , و إن كنت تقصد أو لا تقصد , فهذا أمر علمه عند الله , و لكن الناس لهم ما يظهر من الفاظ و كتابه,,,
و لنا الحق أن نتساءل و لا نتهمك
,,,

هل هذا خروج من مذهب أهل السنه أو أنك تبرء منه ؟؟؟ ,,,
و إن لم تفعل , فأنت توحي بذلك ,,,
و من وضع نفسه موضع الشبهات فلا يلومن الناس ,,,
يا دكتور هداك الله ,,,
لقد أحبك الناس في كثير من جهوداتك في القصص و الكتب التاريخيه سهلة الطرح , و علمك في الإدارة و طرقها , و الآن بدءوا ينفرون من كثرة تناقضاتك , و تلوناتك التي لم تثبت على وضع معين , فبدأت ثقتهم تهتز بك , بل اهتزت عند الأكثريه, و هذا أمر بالطبع لن يرضيك, فإما أنت تتداركه , أو أنك أصبحت كما قال الشاعر: -
أأشقى به غرسا , وأجنيه ذلة ,,, إذا فاتباع الجهل قد كان أحزما ,,,
إن حديثك عن ابن تيميه و خصه بحديث غير صحيح , ليس منهج العقلاء , و لا هو بمنهج المحاججين الذي يبحثون عن النقد البناء , بل هو منهج من يبحث عن شخص بعينه , و يريد أن يسقطه لغاية يخبؤها في قرارة نفسه , ناهيك عن أن كلامك غير صحيح البتة , فنحن اهل السنة و الجماعة الحقيقيين , أو كما تسمونهم بالوهابيين , يأخذون علمهم من القرآن و السنة أولا , و صحيح البخاري و صحيح مسلم ثانيا , و لديهم من العلماء الكثير الذين يثقون بعلمهم , و ما ابن تيميه إلا عالم واحد من علماء كثيرين نستند بعد كتاب الله و سنة رسوله على علمهم , و نثق بصدقهم و جهدهم , وهناك من فتاوي ابن تيميه و كلامه ما هو غير مجمع عليه , كثير من علم ابن تيميه غير مأخوذ به و حوله خلاف , و ما ذكرته بقولك (( و كل آرائهم الفقهيه تتبع ابن تيميه و لا تخالفه في راي واحد )), محض إفتراء , و محاولة للتمويه لم توفق بها , أم هي جهل مدقع , الله وحده أعلم ,,,
فليس لدى أهل السنة و الجماعة معصوم , و كل عالم و فقيه ياخذ من علمه و يرد , إلا صاحب القبر الذي في المدينه النبويه ,,,
ثم تقول : -
(( أن 90 %من المسلمين هم من الأشاعرة و الماترديه )) ,,,
في الحقيقه لا نعرف كيف حسبتهم ؟ , و لكن على إفتراض قبول كلامك من مقام الجدال , فنحن نجزم أن 99 % من عوام ال 90 % الذين تحتج بهم , لا يعرفون شيء أسمه أشعري أو ماتوردي , و لو نزلت إلى شوارعهم و قلت لهم ما هي الأشعرية والماتورديه ؟ , لقالوا لك بالفم المليان , لا نعلم , و هم عوام يحملون على الفطره حتى لو أتى أحدا منهم فعلا خاطئا فيه جهاله , فأمره إلى الله , لأنه يكون في وقتها مقلدا لا يعلم ماذا يفعل ؟؟؟ ,,,
لكنها يا دكتور هداك الله الحجج الباهته الجوفاء التي لا تقنع حتى قائلها , فلا تضل فتضل , و من يضلل الله فلن تجد له هاديا ,,,
كما أن الكثرة لا تحدد من هو الذي على الحق دائما ؟ , خاصة في الدين , لأن الله يصف المؤمنين بالقله , و لو تتبعت التاريخ منذ عهد آدم إلى يومنا هذا لوجدت أن المؤمنين هم الاقليه في كل مرحله من مراحل التاريخ ,,,
و الله تعالى يقول في آيات كثيره : -
و قليل من عبادي الشكور ,,,
و ما أكثر الناس و لو حرصت بمؤمنين ,,,
و إن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله , إن يتبعون إلا الظن , وإن هم إلا يخرصون ,,,
هذه سنة الله في الأرض و لن تجد لسنة الله تبديلا ,,,
ثم أننا لو أخذنا معادلتك هذه مأخذ معيار و مقياس , فإن النصارى في وقتنا هذا أكثر عددا من المسلمين على مستوى العالم , فهل نستطيع أن نقول ان دينهم هو دين الحق وفق استدلالك المشبوه في النسبة و التناسب ؟؟؟ ,,,
وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : -
بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء ,,,
معنى بدأ غريباً أنه بدأ في قلة من الناس ثم كثر أتباعه, ثم أنه سيعود كرة أخرى قليل ,,,
أكرر , سيعود قليلا ,,,
و قال عليه الصلاة و السلام : -
يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما ..... بل أنتم كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ...
و إني لا اشك لحظة في أن المذاهب مع كثرتها , و معظمها له بدع شركية كثيره , أنها غثاء السيل التي أصاب الأمة بالوهن,,,
عد الى رشدك قبل أن تجرفك طوفانات التغريب , و ضلالات البدع , فنراك دائما تتقرب من الصوفيه و تجاملهم و تقدمهم في قنواتك , و تارة أخرى تتقرب من الشيعة و تجاملهم و تطالب لهم بحقوق مزعومه و هم في وضع أفضل فيه من المواطنين الآخرين ( بل هم اصحاب خطط استعماريه , و تصدير دين مبتدع , و أنت تعلم ذلك علم اليقين ) , و تارة تهاجم السنيين أو كما تحب أن تصفهم بالسلفيين الذين يفترض ان تكون منهم ,,, فليس مهما أن نكون سلفيين أو وهابيين , المهم أن نكون على سنة الرسول و نكون نحن أهل السنه الحقيقيين الذين يتبعون الدين الحق دون بدع أو تكلف أو تأول لم ينزل الله به من سلطان ,,,
و لنضع نصب أعيننا دائما و ابدا , أن المؤمن الصادق و الداعية الحق , الذي يبتغي جزاءه من الله , لا يجامل في دين الله أحدا , سواء كان مذهبا أو فردا أو سلطة , و لا يوال من أشرك و كفر , و من يتولهم منكم فإنه منهم ,,,
نسأل الله أن يرزقنا الإخلاص في دعوته , و أن يغفر لنا و لك و للمسلمين , و أن يرد من ضل إلى جادة الصواب , و يثبت من اهتدى ,,,
==================
التوقيع/العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
آلحٍّجًِْهٍَ آبٌَِنْ عًٍآئشًِْهٍَAlllprooof
http://antibiotic-for-all.blogspot.com

==================

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف14/10/11 16:03

    صدقت فنحن على الفطره التي فطرنا الله عليها لم يجرفنا المال لنتأول في الحقيقه الالهيه لا نريد ان نعرف ولم نعرف هذه الفرق عليها نحيى وعليها نموت باذن الله شكرا اخي

    ردحذف