الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2010/08/04

استراحه , سفرة لم تكن في الحسبان ,,,

استراحه ,,,
========
 سفرة لم تكن في الحسبان ,,,
================
 كثيرا ما كنت اسمع عن شرق آسيا و خاصة الدول غير الإسلاميه ,,,
و لم أفكر بالسفر اليها طوال عمرى لما كنت اسمع عنها من كثرة الفساد اولا , و من أنهم يأكلون الخنافس و الصراصير و الحشرات و الديدان  ثانيا ,,,
فأنا من مجرد سماع تلك الأكلات كنت أشمئز و يقشعر جلدي , فكيف إذا رأيت ذلك بأم عيني ؟؟؟ ,,,,
كنت أتصور أنني سأقع مغشيا علي في الطريق و أن الناس ستنقلني صريعا إلى المستشفى في حالة حرجة , و لتفادي هذا الموقف لم افكر بالسفر إلى تلك البلاد نهائيا ,,,
إلا أن الأقدار سارت بما لا تشتهي إرادتي , فأصبح لدي عمل هناك يجبرني على السفر الى تلك البلاد , فقررت السفر مجبرا أخاك لا بطلا , منقادا رغما عني تحت وطأة اليأس و الحزن و الضيق ,,,
إستسلمت لقدري و سافرت ,,,
و بعد أن استقريت في الفندق الذي فيه محط رحالي , أحسست أن النوم قد فارقني مع أن الرحله كانت طويله جدا مع وجود ترانزيت اثناء الرحله , فقررت ان اتناول عشائي بالفندق , الا ان احدهم كان قد نصحني بأن أذهب الى مطاعم اسلاميه لان اكلهم هنا محرم و لا يعرف مصدره ,,,
و لانه لا يوجد مطاعم اسلاميه حسب ما علمت الا في منطقة العرب و قد كانت بعيده عني  , فقد كان لدي خيار آخر و هو البحث عن مطعم للأكلات البحريه , فقررت الذهاب لانه الأقرب إلى موقع فندقي ,,,
تناولت بعض السمك و الروبيان و قررت ان أعود الى الفندق , و أثناء طريقي قال لي صاحب التاكسي : -
 ( أنت تحتاج الأن الى راحة جسديه و هي عمل مساج كامل للجسم ) ,
و قد كنت اسمع ان هذه البلاد مشهورة في المساج فاعتقدت أن المساج لديهم له أحكام و شروط تحفظ للرجل عفته و التزامه , و أنه مساج عام للارجل و الظهر و الرأس مثلا و انتهى الأمر ,,,
قلت للتاكسي : -
( و هل يوجد مساج على مستوى جيد قريب من هنا ؟ ) ,,,
قال : -
( أنا متخصص في ذلك و سأريك افضل مكان للمساج في هذه البلد ) ,,,
قلت في نفسي : -
 ( الحمدلله انني حصلت على صاحب تاكسي خبير مثل هذا ) ,,,
فقلت بكل ثقة و اقتدار : -
( إذهب وأنا معك محفوفين بالسلامة ) ,,,
يبدوا أنني لم افهم ما كان يدور في خلد السائق , و هو ايضا لم يفهم ما كان يدور في خلدي ,,,
 فالعرب عنده كلهم متشابهين ,,,
أدار عجلة سيارته إلى جهة أخرى و ذهب بإتجاه آخر , حتى بلغ هدفه و طلب مني النزول في مبنى كبير , و في أحد ابوابه طلب مني الدخول , فلما دخلت رايت ما لم تسر به عين إنسان مسلم ,,,
مجموعة كبيرة جدا من النساء بينك و بينهن حاجز زجاجي و يحملن على صدورهن أرقام , كل واحدة منهن يمثلها رقم معين , و بملابس خلاعيه , و ما إن دخلت حتى بادرت كل واحدة منهم بالتأشير بإتجاهي مع إبتسامة توحي لك لأول وهلة بأنها أعجبت بك و أنها قد ذابت في محبتك من أول نظرة ,
( مع العلم أنه منذ كنا شبابا لم يحصل ان واحدة نظرت الينا نظرة إعجاب ) ,,,
تجحظت عيناي و برزت خارج حدودها الطبيعيه , و بعد هذا المنظر القبيح أعدت نظري إلى السائق و قلت له : -
ما هذا ؟؟؟ !!! ,,,
فرد علي : -
 ( ألم يعجبك هذا المكان دعنا نذهب الى مكان آخر ربما يكون فيه مبتغاك ) ,,,
الآن فهمت قصده , فهو يقصد أنه إن لم تعجبك أحد من هؤلاء النسوه فهناك أشكال و ألوان في مكان آخر ,,,
قلت له : -
( لحظه , أنا أقصد ما هذا المكان ؟ , لقد قلت لي أننا سنذهب الى مكان مساج و هذا مكان دعاره و انا لم اطلب منك ذلك ) ,,,
ضحك ضحكة غريبه و قال : -
 ( هذا هو المساج , فانت تختار اية واحدة من تلك الفتيات حسب رقمها , و تدخل معها لتعمل لك مساج , و ان كنت تريد شيئا آخر فلك هذا و لكن يجب عليك أن تدفع اكثر ) ,,,
قلت : -
( أعدني الى الفندق ) و انتهى الامر ,,,
و جلست افكر ,,,
يدعون ان الإسلام أهان المرأه , و أن الاسلام يهضم حقوق المرأه , و يضعون كل عيب في الاسلام ,
 و لكن السؤال : -
هل هناك إهانة للمرأه أكثر من هذا الذي رايته ؟؟؟ !!!
نسوة محجوزات في قالب زجاجي يحملن ارقاما كالبهائم ليأتي أي واحد مهما كان صنفه و جنسه فيختارها برقمها و يدخل معها بدعوى انه مساج و لكنه في الحقيقة دعارة و جنس ,,,
ثم يدعون أن الاسلام لم يحفظ كرامة المراة ,,,
 و اين كرامة المرأة منهم و هم وضعوها كالحيوانات بل اقل كرامة ؟؟؟ ,,,
قلت : -
 الحمدلله على نعمة الإسلام ,,,
كثرة الأصنام ,,,
=========
لقد لاحظت في تلك البلاد كثرة الإصنام , و قد أعادتني كثرتها الى ما قراته عن اصنام العرب و كيف كانوا يعبدونها من دون الله , حتى جاء الاسلام و نظف العرب و المسلمين منها ,,,
كان ذلك قبل اكثر من الف و اربعمئة عام , و الان و نحن في الألفية الثالثة هناك أجزاء كبيرة و كثيرة من الكرة الأرضيه لا زالوا يعبدون الأصنام و يتقربون إليها و يسجدون لها و يصلون  و يطلبون المغفرة منها ,,,
و السؤال الذي تبادر لذهني طويلا ,,,
ما هو دور العرب و المسلمين في توعية هؤلاء الناس الى حقيقة ما يعبدونه , و من انها حجارة لا تنفع و لا تضر ؟؟؟ ,,,
و ما هو دور الأغنياء العرب في نشر دينهم ؟ ,
و ما هو دور الجمعيات الاسلاميه في ذلك ايضا ؟؟؟ ,,,
يوجد هناك مسلمين يحتاجون الى الدعم , و هناك مساجد قائمه على التبرعات البسيطه و البسيطه جدا ,,,
اين اموال العرب ؟ اين اثرياء العرب ؟؟؟ ,,,
أليس الأجدى و الأنفع أن يستقطعوا جزءا من أموال سهراتهم الماجنه , و العابهم للقمار ليساندوا المسلمين هناك و يدعمونهم في الدعوة و بناء المساجد و مراكز تحفيظ القران و تعليمهم لدينهم ؟؟؟ ,,,
من أطرف المواقف ,,,
========
الطرفه الأولى ....
طلب صديق لي صحن حمص في مطعم صاحبه من دولة أفريقيه عربيه , و قلت له ناصحا ان الحمص لا يجيد عمله الا اهل الشام , فاعتقد ان طلبك ليس في محله , لان مطعم اصحابه من افريقيا  لن يجيدوا عمل الحمص , و بالفعل لم يكن الحمص الذي قدم  لذيذا مع ان صاحبي التهمه و مدح طعمه , هنا تدخل احد الاصدقاء و قال معلومة ,,,
قال : -
( هل تعلم أن إسرائيل الآن تدعي أن الحمص و المتبل من أصل إسرائيلي ؟ , و أن اول من صنع صحن حمص و متبل هم الاسرائيليون !!! )
رددت عليه و قلت : -
(إسرائيل سرقت دولة بأكملها , فهل تعجز عن سرقة صحن حمص و متبل ؟؟؟,,, )
و بعد برهة ,,,
ضحك صديقي ضحكة قويه و قال : -
( بالفعل كلامك صحيح ,,, من تسرق دولة لن تعجز عن سرقة صحن حمص و متبل , هل تصدق أنني الآن فقط إنتبهت لهذا ؟ ,,, )
الطرفه الثانيه ....
سألت أحد أصحاب المطاعم العربيه هناك و قلت له : -
( نحن نبحث عنكم لانكم مطاعم عربيه و نعتقد ان اكلكم حلال , و لكن هل يوجد مطاعم عربيه تقدم اكلا  حراما على اساس انه حلال ؟ ) ,,,
قال : -
( لا اعتقد أحد يفعل ذلك في هذه المنطقه حيث انني اعرفها كلها , و ان كنت تقصد اللحوم فلا تخف , فلحوم الخرفان متوفره هنا بكثره , و لا احد يحتاج لان يقدم لك لحوما من نوع اخر على اساس انها خرفان و هي ليست كذلك ) ,,,
قلت : -
( انت واثق الى هذه الدرجة , و ما الذي يمنع ؟ ) ,,,
قال : -
( نعم , لان الخرفان متوفره , حيث ان اهل البلاد هنا لا يأكلون لحومها و يشمئزون منه ) ,,,
هنا كانت الغرابة , و قلت : -
( كيف هذا ؟ ,,, يشمئزون من لحم الخرفان , لماذا ؟ ) ,,,
قال : -
( لانهم يقولون ان لحم الخروف يوجد به رائحة نتنة و لا يطيقونها ) ,,,
قلت : -
( هذا أمر غريب , لحم الخروف رائحته نتنه , و الخنافس و الصراصير و الديدان و الحشرات رائحتها طيبه , انه امر غريب و عجيب , فعلا عش رجبا ترى عجبا ) ,,,
ضحك صاحب المطعم و قال : -
( هذا سؤال لم أجد له اجابة حتى الآن , رغم انني اعيش هنا منذ سنين ) ,,,,
و أخيرا شاهدت ما كنت عنه أحيد ,,,
================
و أثناء مروري بأحد الاسواق و إذا بمستعرض في الطريق يمسك بالعقارب أمام الماره , و يقطعها إربا إربا و يأكلها و عندما ألفيت بناظري ورائه قليلا , و اذا بها عربة مليئة بالخنافس و الصراصير و الديدان يبتاعهن  ياكياس صغيره كل حسب المبلغ , و يقوم المشتري بالتسلية بها اثناء طريقه بان يمد يده كل مرة ليلتقط قطعه و يمضغها في فمه , تماما مثلما نشتري نحن الحبوب و البقوليات و نتسلى بها في طريقنا , فلما شاهدت ذلك أحسست بما كنت خائفا منه , و لكن تداركت الأمر  فهربت بعيدا عن المكان و بقدرة الله إستطعت في آخر لحظه أن اسيطر على نفسي حتى وصلت الفندق , و عملت اللازم , و بعدها جلست تقريبا يومين او ثلاثة ايام لا اكل الا قليلا , و قد مررت بمثل هذا المنظر اكثر من مره , الا اني في كل مرة أعمل إحتياطاتي وابتعد قبل ان تقع عيناي على ما يوجد في العربة المتنقله ,,,
في نهاية الرحله حتى لا أطيل عليكم ,,,
اقول للمرة الثانيه و الثالثه و الرابعه و المليون ,,,
الحمدلله على نعمة الاسلام الذي لا يمتهن المرأة و يجعلها مادة رخيصة بلا حدود , و هي الأم و الأخت و الزوجة و المربيه ,
و حفظ لنا ديننا بشريتنا بأن جعل طعامنا لا يوجد من مكوناته ديدان و خنافس و حشرات ,,,
لقد صدق عمر بن الخطاب حين قال ,,,
( لقد اعزنا الله بالاسلام , فان ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله ) ,,,
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,,
==================
التوقيع/العبد الفقير إلى رحمة ربه وعفوه
داعي التوحيد و نابذ البدع
آلحٍّجًِْهٍَ آبٌَِنْ عًٍآئشًِْهٍَAlllprooof

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف4/8/10 20:01

    أولا حمدا لله على عودتك سالما دون مساج...
    ثانيا الحمد لله على نعمة الإسلام وتكريمه للمرأة بما تستحق.
    ثالثا أنا أغبطك على رحلة كهذه فهي رغم ما تراه من بعض السلبيات ولكن إيجابيات السفر أكثر كما يقال... وبالنسبة للأطعمة الغريبة علينا فسبحان الله... كل حسب ما ينشأ عليه... ومصداقا لقولك... يذكرني هذا بما حدث منذ سنين بعيده حيث قد استضفنا ولأول مرة أسرة زوجة أخي وهم قد عاشوا حياتهم بعيدا عن البحر والأكلات البحريه فيما عدا سمك النيل... وعندما رأوا ألروبيان (وكان مطبوخا بقشره) أصابهم الهلع وكأنهم ينظرون إلى صراصير مطبوخه.... ولم نتمكن إطلاقا من إقناعهم بتذوقه لكي يحكموا عليه بأنفسهم... وسبب لنا هذا حرجا شديدا حيث كانوا على وشك التقيؤ من رؤية الروبيان... ولولا أنهم كانوا يعرفون السمك لما أكلوا شيئا يومها.

    ردحذف
  2. هههههههه ,,,,
    ربما انهم ينظرون الى الحشرات و الديدان كنضرتنا الى الروبيان ,,,,
    و فعلا لة اتى قوم لا يعرفون الروبيان و شاهدوه ربما تشمئز نفوسهم منه في البدايه ,,,
    عموما , الروبيان على الاقل لا يعيش في اماكن وسخه و لا يتغذى على القذارات , و هو في مكان معقم طبيعيا , و نظيف من اصله و الا لما تجرأ احد و اكله ,,,

    ردحذف