الإشراف..

يتشرف المدون بإنضمام الأخوات نمار وجابريه كعضوات فاعلات ومشرفات أساسيات في المدونه..

2010/06/02

سفينة الحرية

كتب / ابن عائشه
alllprooof
سفينة الحرية
(( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ))
لا شك بان ما حدث لسفينة مرمره
او كما أحب ان اسميها سفينة الحرية
لهو أمر جلل تفيض له الاعين دمعا
و يخفق له القلب حزنا و يتحسر فيه الانسان
على زمن الاسلام الذي ولى بغير رجعة ,,,
و محمداه , وا عبدالله وا عمراه وا معتصماه ,,,
ارتضينا الخنوع و اتخذناه مبدءا , و قبلنا توطئة الرؤوس
و جعلناها عادة و تبنينا الخذلان واعتنقناه دينا ,,,
يا لها من كارثة ,,,


ان يحيا الانسان و هو يشاهد عزته و كرامته تداس كل يوم
باقدام قتلة الانبياء و المرسلين ,و يرى عرضه ينتهك
من كل صوب و حدبو بمباركة العالم و الانسانية جمعاء
تحت أغطية تسمى على حسب أهوائهم ,
فتارة يقال شرعية و تارة اخرى تسمى قانونيه
و هكذا ,,,
صبرا ال غزة فان موعدكم الجنة ,,,
و اني لأكاد أقسم ان ما في غزة من بلاء اليهود
اخف و طأة من ما يرونه من تخاذل عربي اسلامي ,
و لو شققت عن قلوبهم لوجدت الدم يسيل منها حزنا
على خذلان عروبتهم و ليس جرحا من عدوهم ,,,
يا لها من مصيبه ,,,
أه ال غزة لو تعلمون او لا تعلمون
انكم افضل منا مئات المرات
بل ملايين المرات ,,,
انكم الابطال و المجاهدين و المحاربين
و المدافعين عن دينكم و عروبتكم
بينما نحن نلهث وراء ملكات الجمال و المغنين و العراة ,,,
نتسابق على رفعة شأننا فتجدوننا في كل ملهى راقص
و عرض فيه تعري و منافسة فيها دياثة ,,,
تركنا ديننا ورائنا و كتاب ربنا نبذناه ظهريا
و رسولنا صار شخصية تاريخيه
تذكر و لا تتبع ,,,
و اصبح قدوتنا المغنين و الراقصات و العاريات الكاسيات ,
و كلما فسق أحد شاذ , كلما اصبح له شان عندنا و عظمة
لا ينافسه فيه عليها انس و لا جان ,
بل اصبح القدوة الذي يهتدى بهديه ,,,
نحمل السلاح في أوجه بعضنا و نصبح اسودا مفترسه
و شجعانا لا يقدر علينا احد ,,
ذلك عندما يحدث بيننا خلاف بسيط لا يكاد يذكر ,,,
تشتعل النيران معلنة الانتقام ضد من تسول نفسه المساس بشعرة منا ,
و تبدأ الاناشيد في الصدوح , و تعبأ القوات ,,,
و يذكرون الناس بتاريخ مزور لم يحدث ,
على نمط حرب تشرين و ستة اكتوبر ,,,
هذا في حال ان الامر ان كان بيننا ,,,
اما ان كان الامر أحد اطرافه اليهود , فالامر يختلف قليلا ,,,
و اقول قليلا ,,,
نبدأ بالدندنة على الحكمة
و ان السياسة تحتم على السياسي التريث
و دراسة الامر , و ان العجلة من الشيطان
و الحفاظ على موارد الامه أمر منشود الهدف ,,,
و أن ولي الامر بحكمته المعهوده رأى غير ما ترونه ,
لانكم يا شعوبنا
لا ترون ما يراه الحاكم الحكيم القائد العنفوان صاحب الامجاد
و سليل العائلات العريقه ,,,
هنا حكيم فطين و هناك متهور شديد العقاب ,,,
ماذا نقول لدول يحكمها ابطال تصارع الهواء
و قواد لجيوش وضعت اصلا
لقمعنا و للحفاظ على امجادهم و كراسييهم ,,,
لا تحسبوا يا اهل غزة , انكم وحدكم في البلاء ,
بل نحون نغوص بها من قمة راسنا الى اخمص قدمينا ,,,
و ما يبكيني دائما ,,,
خروج الشعوب العربيه الى استقبال رؤسائهم كلما مر بشارع
او طريق و التصفيق له و مناشدته الرضاء عنهم ,,,
و ما يكتب في الصحف من ابراز فضائل لهم هي غير موجوده أصلا ,
و لم نحسها على ارض الواقع و لم نشاهد منها شيئا ,,,
و نلاحظ عندنا ,,,
ان كلما زاد قمع الحاكم لشعبه كلما زادت محبتهم له
و كلما زاد إيمانهم بحكمته و شجاعته و قيادته الفريده
و زعامته التي لا نظير لها ,,,
اين هم اصحاب المجد العربي في نوادي السريبتيز ,
الذين كلما فازت عاهرة بمسابقة حتى لو كانت في ناد تعري ,
صاحوا باعلى صوتهم ليسمعهم العالم اجمع ,
(( نحن العرب نحن هنا موجودين ))
اين هم الليبراليين و المنادين بكل ما هو ضد لدين الله ,
و لماذا يصمتون حينما يستوجب الكلام و لا نسمع لهم همسا ,,,
اين هم المعجبين بالمغنين و المقتدين بهم , و لماذا لا نسمع لهم ركزا
في ظل هذه الظروف التي تجبر الصخر على الكلام
و الحجر على الاحتجاج ,
اليست لهم قلوب تجزع ام ان الحجر ألين قلبا منهم ,,,
اليسوا هم عشاق الفن و يقال ان صاحب الفن صاحب عاطفه ,
لماذا تتوقف عاطفتهم حين تستوجب الرحمة ,,,
اين هم المتغنين بامجاد الحكام ,
و هل ما يحدث في قدسنا و بلادنا المحتله سيمجد للحكام ايضا ,,,
اين مصر و الجزائر اللتان كادتا ان يتحاربا
بكل ما أوتيا من قوة بسبب كرة قدم ,,,
أين هو قائد الثورة الليبيه الذي يهدد العالم كل يوم ,
ويتوعدهم بالويلات و عواقب الامور ,,,
اين حكيم الامة العربية و حامي حمى الاسلام ,
لماذا لا يتخذ موقفا حازما ضد ما يحدث ,,,
اين صغيرة القوم التي تريد قيادة أمة بأكملها و هي تحتاج لمن يقودها ,
لماذا تستقبل وزيرا اسرائيليا في عز نكبة الأمه ,,,
ألا يكفي ضحكا على الذقون ,,,
ان الخروج بتصريحات فارغه على نمط
(( سحب السفير و استدعاء الحليف ))
لا يجدي نفعا , فهي لعبة مكشوفه و لا تسمن و لا تغني من جوع
شبعنا حتى التخمه من شجب و استنكار و اجتماعات طارئه
لا تخرج لنا الا بالغث الذي لا يقدم و لا يؤخر ,
بل ان حتى ذلك الغث لا ينفذ اصلا ,,,
تخرج دولا غير عربيه و منهم غير مسلمة
لتتعاطف مع شعب اعزل محاصر ,,,و تدفع تكاليف مواقفها ,,,
و تضحي بشبابها ,,,و نحن نتفرج لا نستطيع ان نفعل شيئا ,,,
تركيا التي ليست لها ناقة و لا جمل , تحمل اسطولا كبيرا
محملا بالغذاء و العتاد
هادفة من وراء ذلك كسر حصار مفروض على شعب محتل مظلوم
و تتحمل كل ما جرى بكل ثقة و قدرة ,,,
و نحن متفرجين فقط لما يفعله الاخرين ,,,
ان ما فعلته تركيا هو ضد مصالحها السياسيه
و ضد مستقبلها في الوصول الى أوروبا ,,,
و لكنها لا تعبأ و تضرب المعركة التي هي ليست طرفا فيها اصلا
و تضحي بمصالحها و مستقبلها السياسي من اجل مبدئها و انسانيتها ,,,
و لم نسمع من الاعلام التركي انه وصف رئيسه بالحكيم
او القائد او الشجاع ,,,
و لنتصور برهة لو ان رئيسا عربيا فعل ذلك ,,,
ماذا كان سيحدث لاعلامه ,,,
و السؤال ,,,
لماذا تركيا ؟؟؟
لماذا ليس نحن ؟؟؟
صدام حسين كلما اتجه بالياته الى دولة لمحاربتها لعب على
وتر فلسطين و تحريرها ,
تقوم الشعوب العربيه بالغناء له و بالدعاء رافعة الايدي لله بان ينصره ,
ثم يموت و هو لم يحرك ساكنا ,,,
ايران كل يوم تتحفنا بازالة اسرائيل عن الوجود ,
فيرفعون يعض الجهلة بحقيقة الواقع الايراني
خططها التوسعيه الجغرافيه و الدينيه بالتصفيق الحاد
و بمناشدتها الاسراع في الانقاذ ,
فنتفاجأ بان تاريخها كله ضد العرب و المسلمين و مع اليهود ,
و نلاحظ ان كلما صنعت اسرائيل جريمة كلما خفة حدة تصريحاتها ,,,
انها اعجوبة هذا الزمن الاغبر
الذي اصبح فيه الرويبضة حاكما
و السفيه متكلما , و الجبان قائدا ,,,
اين انتم ايها العرب و المسلمين ؟؟؟ ,,,,
هل من مجيب لاهل غزة ؟؟؟
يجب علينا أن ,,,
لا نلوم المعتدي لماذا اعتدى ؟؟؟
و لا نلوم المغتصب لماذا اغتصبنا ؟؟؟
و لا نلوم من لم ينصرنا لماذا تخاذل عن نصرتنا ؟؟؟
فالاولى ان نلوم انفسنا قبل ان نلوم غيرنا ,,,
و ان نحاسب ذاتنا قبل ان نحاسب الاخرين ,,,
(( فلا تلومني و لوموا انفسكم ,,, ))
اذا استطردنا فلن نتوقف , لان الموضوع اكبر من حزننا
و ما نحس به ,,,
و لكن نترك الامر لمن بيده الأمر ,,,
لا اقصد حكامنا و العياذ بالله ,,,
لكن اقصد من اذا عزت رحمة البشر كان هو الرحيما ,
و اذا نسيك الخلق كان هو الوكيلا ,
و اذا ظلمك الأقربون كان هو المنتقما ,,,
صبرا ال غزة فان النصر من عند الله وليس من عند انفسنا ,,,
و ان النصر باذن الله قريب

هناك 103 تعليقات:

  1. اخي الحبيب البرووف
    وحشتني كتير واني اشكر لك مرورك علي مدونتي والقاء التحي
    وللعجب فأني لم اشعر ولو للحظة انك غير مصري وهذا يثبت ان المسلمين اخوة في اي مكان في الارض وانت تعرف ان مصر هي ام للجميع وان مشاكل بلدنا هي مشاكل جميع المسلمين والعرب ولك ان تدلوا بدلوك حيث ام مشاكلنا واحدة .
    ولعلم حضرتك لي مدونة اخري للبحث عن الحقيقة ارجوا ابداء رئيك فيها
    ali-younes2.blogspot.com

    بالنسبة للاحداث الجارية علي الساحة وقافلة الحرية اخي الحبيب ما يحدث هذا مصداق لقول الرسول صل الله علية وسلم ( يوشك ان تداعي عليكم الامم كما تداعى الاكلة الى قصعتها قالوا اومان قلة نحن يومئذ يارسول الله قال بلى ولكنكم غثاء كاغثاء السيل ولينزعن الله الخوف من قلوب اعدائكم وليلقين الوهن في قلوبكم قالوا وما الوهن يارسول الله قال حب الدنيا وكراهية الموت ) او كما قال صل الله عليه وسلم
    وفقك الله لكل خير

    ردحذف
  2. غير معرف2/6/10 22:41

    أخي الفاضل علي يونس
    بارك الله فيك
    هناك تصحيح بسيط للحديث ولكنه مهم
    لم يقل الرسول الكريم "بلى"
    لقد قال: لا بل أنتم يومئذ كثير ولكن كغثاء السيل... إلى آخره

    ردحذف
  3. غير معرف2/6/10 23:50

    أخي الفاضل البروف
    بارك الله في جهدك وعملك
    نعم إن الحكام لايريدون استنزاف موارد الأمة في حروب ضد من يحبونهم.. هذا من جهه.. ومن جهة أخرى يريدون هذا المال لهم ليتمتعوا به يمينا وشمالا ومن تحت ومن عل.
    وهذا الزعيم الليبي أعلن الجهاد على سويسرا بسبب مشكلة لابنه معها لاأكثر من ذلك.
    ولقد أقام ابنه هانيبال أو المعتصم حفلة رأس السنة بأحد جزر الكاريبي وغنت به مغنية أمريكية شبه عاريه اسمها بيونسيه.

    ردحذف
  4. غير معرف3/6/10 01:58

    أنظر على هذا الرابط لجريدة الجارديان البريطانيه كيف يجاهد أبناء الحكام بأموال المسلمين وإن بحثت على النت فستجد الكثير
    http://www.guardian.co.uk/music/2010/jan/06/beyonce-new-years-eve-concert

    ردحذف
  5. لفت نظري تعليق لحضرتك ..ولكن فهمت مغزاه وتعجبت نحن نعيش في بلدناالتي فيهاكل هذه المشاكل..يااستاذي الفاضل لايهم جنسيه ولادين ولا انتماءات الشاكي مايهم فقط هو شكواه ومعاناته ..تقبل مروري موضوعك جيدوكلامك صادق فعلا.

    ردحذف
  6. اخي العزيز يونس ,,,,,,,,,
    اشكر مرورك , و كلامك صحيح ان مصر ام الجميع و هي الشقيقة الكبرى و مشاكلها مشاكلنا ,,,
    و لكن لا بد من وجود خصوصيات للشعب المصري قد لا اكون مطلعا عليها بالشكل الكافي و لا اعرف شيئا مفيدا ممكن اضيفه ,,,
    كأن تتكلمون عن قرار اتخذه وزير تعليم او وزير كهرباء اوقف مشروعا في منطقة معينه و ذاك الوزير علق تعليقا عليه انتقاد ,,,
    مش حصعد فوق خلينا على الوزراء ,,,
    كان هذا قصدي من تعليقي ,,,
    و لا شك انني سامر على مدونتك الاخرى ,,,
    أخي حلمي ,,,,,
    احسنت باضافتك ,,,
    و قد كنت ساضيف هذا الكلام بنفسي لكن لم اشأ التشعب و الخروج عن الموضوع ,,,
    تصور رئيس دولة متخلفه يعلن الجهاد على دولة مثل سويسرا ( لاحظ الجهاد و ليس الحرب ) ,,,
    و ما هو السبب يا ترى ؟؟؟
    علشان زعلوا ابنوا ,,,
    هو يعتقد ان ديكتاتوريته سيصدرها الى اوربا ,,,
    هم استمرأوا استعباد شعوبهم حتى ظنوا ان لهم سلطة على الشعوب الاخرى ,,,
    لم ينتصر للرسول و ما حدث بشأن الرسوم المسيئه بل انتصر لأبنه ,,,
    لا تخف يا عزيزي ,,,
    ان ورائهم يوم يجعل الولدان شيبا ,,,
    الاخ افروديت ,,,
    اشكر مرورك و كلامك و اقول لك انني لست صاحب مغزى لانني دائم الوضوح و كتاب مقروء للجميع , و لا اجامل و لا انافق ,,,
    و ان كان بذهني شيء ساذكره مباشرة او لا اعلق ان كان يسبب ازعاجا للاخرين ,,,
    و لكن لا اعلق و لي اهداف اخرى ,,,
    كما اقول لك ,,,
    ألم يأت وقت لهذه الصوره التي تضعها فتزيلها ,,,
    هل تعتقد اننا جحوش بلا أحاسيس و مشاعر ,,,
    لو كان بيدي ان ادخل من شاشة الكمبيوتر و احتضنها لما ترددت لحظة واحده ,,,
    يا عمي ارحمنا شوية ,,,

    ردحذف
  7. اخي حلمي ,,,,,,,,,
    دخلت الرابط ,,,
    و هذا فيض من غيض ,,,
    هناك صور اخرى على البحر و بكيني و قبلات و تعري ,,,
    ثم يخرج ليخطب بالناس من يوم الجمعة و يؤم المسلمون بالصلاة ,,,
    هههههههه ,,,
    خليها مستوره ,,,

    ردحذف
  8. استاذي الفاضل /الصورة التي تتحدث عنهابالطبع ليست خاصه بي وهي مجردصوره والامريخصني بالطبع والاختيارلي..بالرغم من اني ارحب بالراي والراي الاخر..ثانيآ التعليق الذي اقصده هوانك تقول هذه "مدونة خاصه بالاخوان ولايجوزحشرنفسي" ولهذاالسبب جئت الي هنالاري من الذي يقول هذاالكلام وعندماوجدت في مدونتك مايناهض الشيعه كتبت تعليق ولكن لم اعلم انك سترد علي انسانه محترمه بهذه الطريقه الغيرلائقه.

    ردحذف
  9. لا يا اختي ما هكذا تورد الابل ,,,,,,
    الى اين ذهب تفكيرك ,,,
    انت بالطبع انسانه محترمه و لك حرية الاختيار ,,,
    و لكن انا بصراحه و من خلال اسمك اعتقدت انك رجل و استغربت ان رجلا يضع صورة امرأه ,,,
    فاحببت ان اوجه له انتقادا بطريقة غير مباشره و فيها شيء من المزاح ,,,
    و لما زرت مدونتك و علمت بانك امرأه زال استغرابي و تركت لك تعليقا هو بمثابة اعتذار ايضا غير مباشر ,,,
    انت بالتاكيد اخت عزيزه و مرورك وهنا يشرفني , و اقسم لك انني لم اقصد الاساءه و لا التدخل في خصوصيات ,,,
    و على فكرة انت كنت مشاركه جيده في الحياة الابديه فظننت ان لي الحق بان امزح معك على اعتبار انني كنت متوقع انك رجل و كان بيننا نقاشات و اخذ ورد ,,,
    و هذا كل ما حصل ,,,
    و قد سبق ان ذكرت انني كتاب مفتوح و لا اجامل و لا انافق , و اللي في قلبي على لساني ,,,
    فهلا غفرتي لي زلتي ,,
    انا اعترف لك بخطئي و اتاسف لك بشكل يليق بك ,,,
    (( اعتذر منك يا سيدتي فقد اتضح لي انك علم عليه نار و لكنني لم ابصر لانني كنت اعمى )) ,,,

    ردحذف
  10. غير معرف3/6/10 21:12

    الأخت الفاضلة أفروديت
    واضح أن هناك سوء فهم حدث أدى إلى ماأدى إليه.
    أضم صوتي للأخ البروف بالاعتذار عما حدث
    وأيضا أحب أن أوضح نقطه على تعليقك ""مدونة خاصه بالاخوان ولايجوزحشرنفسي"
    إن هذه المدونه ليست خاصه بالإخوان المسلمين إذا كان هذا ماقصدتيه.. وليست حكرا على أي إخوان من أي توجه ولاشئ من هذا القبيل.

    ردحذف
  11. لا اعرف ان كانت الاخت افروديت قد قبلت الاعتذار ام لا ,,,
    عموما , يا اخ حلمي ,,,,
    الامر ليس كما تصورت لان كلامي تعليقي كان هذا بالحرف الواحد (( الاخ علي يونس ,,,,,,,,,
    احببت المرور و السلام عليك و على الاخوان ,,,
    لكم مني كل التحايا و الاحترامات ,,,
    المدونه خاصه بالاخوان من مصر , لا يجوز لي حشر نفسي في الموضوع ,,,
    سلام عليكم ,,,)) ,,,
    فما دخل الاخوان المسلمين بالموضوع ,,,
    الاخت افروديت قالت التعليق مبتورا و لم تذكر ( من مصر ) ,,,
    و لا اعتقد ان فكرها ذهب الى هناك ,,,
    يا ريت ان توضح لنا اختنا هذا الامر ان امكن ,,,
    و ان تصرح بقبول الاعتذار من عدمه ,,,
    تى يتسنى لنا تبادل الزيارات معها مما يتبعه تبادل الافكار ,,,
    هذا ان ارادت ,,,
    و ان لم ترد فهذا شانها و لها الاختيار ,,,
    و انا قد فعلت ما يستوجبه علي ضميري و ما تمليه على اخلاقي و ما يامرني به ديني ,,,,

    ردحذف
  12. غير معرف3/6/10 22:16

    لقد فهمت الآن ما كانت تقصده..

    ردحذف
  13. غير معرف3/6/10 22:20

    عموما يا أخي البروف كلنا في الهم سواء
    اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا

    ردحذف
  14. أستاذي الفاضل بالفعل لست في حاجه للاعتذاروبما انك فعلتهافهوبالطبع مقبول ..ودعك من هذافأناكل ماقصدته أن أوضح لك منذأن علقت للمره الاولي وعندمارأيت لك تعليق عند أستاذ/علي يونس كماذكرت نصه وكان ردي علي حضرتك أننايجب أن لانهتم بمرجعية المدون لحزب أو جماعه ولكن نهتم بمايقوله ونقول رأينابصراحه مطلقه ..وللعلم انا أرحب بحضرتك وبالاستاذ حلمي زوار واصدقاء لمدونتي واتمني ان أي شيء لايعجبك في مدونتي او كتاباتي أن تقوله وبصراحه فأنا أعطيك الحق ولن امزح ..وتحياتي لحضراتكم.

    ردحذف
  15. امييييييين ,,,,,,,,,,
    يا اخ حلمي ,,,
    نعم كلنا في الهم سواء ,,,
    المهم ليس في اختلاف المذاهب او المعتقدات ,,,
    او اختلاف الافكار بين الناس ,,,
    بل يجب ان يحترم كل انسان معتقد الاخرين ,,,
    ان داءني مسيحي يحترم معتقدي فانا لا اطالبه بشيئ سوى احترامه لي ,,,
    اما ان يأتي من يدعون انهم مسلمين و يسبون صحابة الرسول و يتهمون عرض الرسول و يقولون بتحريف القران فهذا امر جلل و لا يمكن السكوت عنه ,,,
    كثير من الاخوان عندما يدخلون و يشاهدون ان موضوع المودنه هو ضد الشيعه يذهبون و لا يعودون و كأن الامر لا يعنيهم ,,,
    و لو كانت موضوع المدونه عن عرض افلام او فساتين سهرة لوجدت الكل متواجد و الكل مثقف عالم باخر صيحات الموضه ,,,
    هنا نستطيع ان نقول (( اللهم ارفع مقتك و غضيك عنا )) ,,,

    ردحذف
  16. بالطبع اعتذر و لماذا لا اعتذر .......
    حتى لو كنتي لست بحاجة له ,,,
    و شكرا لك على قبوله ,,,
    و سنشارك بمدونك و هذا يشرفنا دائما ,,,

    ردحذف
  17. يا جماعه ,,,,,,,
    الاخ يونس هو من المقربين لي منذ كانت المناقشات معكم ,,,
    و لا دخل للاخوان المسلمين في ردي عليه ,,,
    لقد احببت ان ازوره في مدونته , و كانت خاصة بالمصريين ( لن اقول الاخوان حتى لا يذهب ظنكم بعيدا ) ,,,
    و كانت تدويناته في احداها تتكلم عن وزيرة المعاشات او ما شابه ذلك , و كلامه خاص يالشعب المصري و و الوزارات المصريه ,,,
    فسلمت عليه و قلت (( هذه مدونه خاصه بالاخوان من مصر )) بمعنى انني لا يوجد شيء لدي اضيفه او افيد به ,,,
    فهل كلمة اخوان كانت خطئا مني ,,,,
    ما دخل الاخوان المسلمين في الموضوع ,,,
    الى الان لا اعرف ,,,
    هل كان الافضل ان اقول (( الاعداء المصريين )) ههههه ,,,

    ردحذف
  18. غير معرف3/6/10 23:06

    بارك الله فيك أختنا الفاضله وبإذن الله نزور مدونتك لنتشرف بقراءة ما تكتبيه

    ردحذف
  19. غير معرف3/6/10 23:16

    أخي البروف
    إنسى موضوع الإخوان المسلمين.. هذا كان مجرد ظن مني حيث لاأعلم بخلفية الموضوع وماذا كتبت عند الأخ علي يونس :)

    ردحذف
  20. عموما ,,,,,,,,
    لا اتدخل بالخصومات السياسيه بين الدولة و الاحزاب ,,,,
    و لا يهمني موقف الدوله من الاخوان المسلمين ,,,
    و لا احارب لا الدولة و الا الاخوان ,,,
    و لا اختلف مع اي منهم ,,,,
    بعد ما رايته من الشيعه اصبح كل شيء غيرهم عسلا ,,,
    ههههههههههههههه ,,,,,,,,,

    ردحذف
  21. غير معرف3/6/10 23:36

    أعتقد أنك تصاب بكوابيس شيعيه أثناء نومك.. يجئ إليك أحد آياتهم العظمى ويعطيك درسا دينيا حتى تقوم من النوم فزعا هههههه

    ردحذف
  22. آآآآآآآه آآآه ,,,,,,,,
    لو تعرف ماذا احدثوا هؤلاء الشيعه ,,,,,
    انت تفاجأت من كم فيديوا شاهدتهم في قناتي ,,,
    و لم تكن تتوقع مثل ما سمعته يحدث ممن يحسبون على الاسلام و لا زلت اذكر بعض تعاليقك على ما سمعته او شاهدته ,,,
    رغم انك لم تشاهد شيء بعد و لا تعرف عنهم شيء بعد ,,,
    هل تتذكر الفيديوا الذي طلبت منك مشاهدته ,,,
    هل تتذكر الكلمة التي قيلة في حق أمنا عائشه ,,,
    هل تعرف معنى تلك الكلمة ,,,
    اذا كنت لا تعرفها فقل لي لارسلها لك في البريد ,,,
    الخلاصه ,,,
    نحن امام اقذر و اوسخ و اتفه و اضلل دين على وجه الارض ,,,
    اقول اضلل لان الديانات الاخرى السماوية منها و الوثنيه افضل منه ,,,
    انه دين مختلف عن الاسلام و عدو لدود للمسلمين ابتداءا من الرسول الى اصغر مولود مسلم حتى يوم القيامه ,,,
    ظهر زكريا بطرس في برنامجه و حمل كتابا شيعيا يتكلم فيه مؤلفه عن تحريف القران و يقول ان القران الحقيقي عند المهدي الذين يدعون انه حي في سرداب ,,,
    و قال بطرس انظروا ان قران المسلمين محرف و هذا كتاب مؤلف في تحريفه منهم ,,,
    و هو يعلم انه كتاب شيعي غير معتبر ,,,
    هذا شيء من لا شيء قد ضروا الاسلام به ,,,
    لا اريد ان اطيل ,,,

    ردحذف
  23. تصحيح ,,,,,,
    تعليقاتك و ليس تعاليقك ,,,
    تعاليق دي بتاعت الغسيل ملهاش مكان هنا ,,,,,

    ردحذف
  24. غير معرف4/6/10 00:23

    لاأتذكر ما قاله تماما عن أم المؤمنين عائشه
    وكذلك لم أفهم كل كلام المغني لأن لهجته غريبة علي
    أرسل ما تعنيه على الإيميل
    نعم زكريا بقلظ هذا يستخدم هؤلاء السفله كحجة على الإسلام.. وأيضا يستخدم ما يسمى "دائرة المعارف الإسلاميه" وهي من تأليف مستشرقين ولا علاقة للمسلمين بها

    ردحذف
  25. غير معرف4/6/10 00:27

    لقد رأيت فيديو كليب من مده يتحدث فيه أحد أئمة الشيعه عن وجوب تزويج إبنة أي أسرة للسائق الخاص بهم أو الطباخ حتى يحرم على أمها ويكون فردا من العائلة حتى لو كانت بنتا صغيرة أو طفلة رضيعه... منتهى الخبل

    ردحذف
  26. نعم هذه فتوى شيعيه بان يتزوج السائق متعة من اي بنت في البيت حتى تحرم عليه الام فيدخل و يخرج كما يشاء ,,,
    الم اقل انه اقذر و اوسخ دين على وجه البشريه ,,,
    قد يستغرب بعض الناس كلامي بداية و يعتقد انني متحامل عليهم و لكن بمجرد سماعه مثل هذه الفتوى سيتغير موقفه رويدا رويدا ,,
    و بالنسبة للكلمة كنت اريد ان افسر لك معنى الكلمة اما ان اذكرها بلساني فلا استطيع ,,, اعذرني ,,,

    ردحذف
  27. هذا هو الرابط ان احببت اعادة السمع ,,,,,,,,,
    http://www.youtube.com/watch?v=OgvSp_LuhEY

    ردحذف
  28. غير معرف4/6/10 00:58

    لقد سمعته ثانية ورغم صعوبة اللهجة واللكنة لهذا المطبل الرقيع لكن أعتقد أنني فهمت ما قاله.. لعنة الله عليه.
    الأغنية التي وضعتها في الثلاث دقائق الأخيرة جميلة ولحنها جميل "ماهم بأمة أحمد"

    ردحذف
  29. و اذا اردت ان تعرف الفرق بين الكنيسه و الحسينيه فادخل هذا الرابط ,,,,و به اغنية جميله ايضا ستعجبك ,,,
    http://www.youtube.com/watch?v=GgkaHDqQ-mU

    ردحذف
  30. غير معرف4/6/10 01:09

    نعم أغنية جميله فعلا وقد رأيت هذا الكليب سابقا... هل هي من قنوات فضائيه؟

    ردحذف
  31. ان كنت تقصد فنوات فضائيه ضد الشيعه ,,,,
    فهي قناة صفا ,,,,,,,,
    قناة وصال .........
    و الافضل صفا و بها شيخين فضحوا الدين الشيعي فضحا غير مستتر ,,,,

    ردحذف
  32. غير معرف4/6/10 01:19

    لقد قصدت الأغنية وليس المعلومات..
    وهل هذه القنوات على النايل سات؟
    لاأذكر أنني رأيت إسمهما حيث أن القنوات الدينية كثيرة جدا

    ردحذف
  33. غير معرف4/6/10 01:24

    لماذا يلبس آية الجحش مجتبى الشيرازي ثلاث خواتم بأصابعه؟
    هل هذا من باب التثليث؟ هههههههههههه

    ردحذف
  34. لقد قرات السؤال هل من .... ,,,,,,,
    الاغنيه موجوده و منتشره حتى في النت , و بالنسبة للقنوات موجوده على النايل سات و العرب سات و معروفه جدا , ما عليك الا ان تبحث عن اسمها ,,,
    اذا كان لديك وقت في الايام المقبله فبامكانك ان تتابع( سلسلة و يقولون مسلمين ) في قناتي في اليوتيوب , فستستفيد شوية معلومات و تاخذ فكره عامه ,,,,
    الان استاذنك للنوم ,,,,
    في حفظ الله و رعايته ,,

    ردحذف
  35. غير معرف4/6/10 01:32

    في حفظ الله ورعايته

    ردحذف
  36. اخي حلمي,,,,,,,,,,
    اياك و الخطأ مرة اخرى ,,,
    اياك و التقليل من شأن الدين الشيعي ,,,,
    فالدين الشيعي لديهم اثنى عشرة الها , و ليس ثلاثة ,,,
    لماذا تحاول ان تقول ان الشيعه مثل النصارى ,,,
    النصارى عاملين ريجيم في الالهة ,,,
    و بالنسبة للخواتم فهي لمقاصد عدة ’’’
    خاتم للرزق و خاتم للتوفيق و خاتم للقوة الجنسية و خاتم لمنع السلس البولي ,,,,
    و ليست الخواتم ما تشاهدها فقط ,,,
    فهناك ما هو مخبأ في الجيب , و هناك حجب موضوعة في الحافظه , و هناك احجار تسمى كريمه في مخدته التي ينام عليها ,,,
    فهواستعانة بالحجر و الصخر و الشجر المذر بغير الاستعانة و اللجوء الى الله ,,,
    فلا تعتقد ان النصارى مستعينة بالصليب وحدهم ,,,
    فالشيعه قد استعانة بكل بذائةفي الدنيا حتى وصلت الى الغائط و البول ,,,
    و نحن الان بانتظار استعانتهم بفضلات الخنازير ,,,,,,
    لا تخف ,,,
    سيخرج منهم معمم يجيز ذلك عن قريب ,,,,

    ردحذف
  37. غير معرف4/6/10 13:56

    لقد شاهدت عدة كليبات من انتاجك.. وبأحدها سؤالا لماذا لم تنتهي بعد تربة قبر الحسين رغم استخدامهم لها ألف ومائتي سنه من قبل الملايين؟
    سؤالي هو: ما هو تعريف تربة القبر هذا ومن أين تبدأ؟ هل هي التربه الملامسه للجسد المتحلل؟ هل التربه التى امتصت مياه الجسد؟ وأين تنتهي حدودها جغرافيا؟

    ردحذف
  38. غير معرف4/6/10 13:58

    ومن الذي حدد التعريف والتوصيف والحدود لما يسمى تربة قبر الحسين؟

    ردحذف
  39. غير معرف4/6/10 14:03

    وإلى أي عمق تعتبر أنها تربة القبر وبعدها تكون غير مشموله بالعلاقه بالحسين؟ هل تنتهي بالوصول للطبقة الصخريه تحت الأرض؟
    هل تشملها طبقات الصخور أسفلها؟
    هل تشملها الحمم البركانية أسفل ذلك كله؟
    هذه كلها أسئلة تحتاج إجابه.

    ردحذف
  40. هههههه ,,,,
    يبدوا انك لم تنتبه الى امر ....
    اعتقد انه في الفيلم الذي شاهدته او في فيلم اخر ضمن السلسلة ,,,
    ان التربة يا عزيزي تم اكتشاف تصنبعها في مصنع في البحرين و يصدرونها الى كربلاء على اساس انها من قبر الحسين ....
    و التربه هي من ارض البحرين ,,,
    معلومة مفاجئه بالنسبة لك ,,,
    اليس كذلك ,,,,,وو

    ردحذف
  41. غير معرف4/6/10 14:14

    يقال أن أحد المصريين ذهب إلى إيران.. وفي المطار نادى على حمال ليحمل حقيبته الثقيله.. جاء الحمال وصاح "ياعلي" محاولا رفع الحقيبة ولكنه لم يستطع وذهب.. فنادى المصري على حمال آخر فتكرر نفس الموقف بالضبط.. فنادى على حمال ثالث.. فصاح الحمل "يا الله" ورفع الحقيبة بسهوله.. إنشرح صدر المصري وسأله من باب التأكد.. لماذا لم تقل "ياعلي"؟؟؟
    فقال الحمال: لم تكن الحقيبة ثقيلة لهذه الدرجه.

    ردحذف
  42. غير معرف4/6/10 14:16

    نعم شاهدت المصنع بالبحرين.. لذلك أسأل عن الحدود الجغرافية للقبر.. قد يشمل الكرة الأرضية كلها؟؟ هههههه

    ردحذف
  43. هل تعرف من هي ملهمة العالم الاسلامي ,,,,,,,
    هل انتبهت ,,,,,,,

    ردحذف
  44. غير معرف4/6/10 14:21

    نعم... إنها ريما الفقيه

    ردحذف
  45. غير معرف4/6/10 14:21

    أخوك صاحي...هههههه

    ردحذف
  46. لم اعرف المقصود بكلمة ملهمه العالم الاسلامي ,,,,,
    اذا كنت تعرف فاخبرني حالا ,,,,,,,,,

    ردحذف
  47. غير معرف4/6/10 14:28

    هم يقصدون بكلمة Role Model
    بمعنى "مثل يحتذى" أو "نموذج يحتذى"

    ردحذف
  48. غير معرف4/6/10 14:30

    كلمة ملهمه بالانجليزية تحديدا تكون Inspiration
    بمعنى إلهام

    ردحذف
  49. ماشي ,,,,,,,,
    كمان نريد توضيح لان تكون هذه المتعريه ( مثل يحتذى به ) ,,,,,,,,

    ردحذف
  50. غير معرف4/6/10 14:33

    هم يريدون أن تحتذي المسلمات حذو ريما الفقيه كنموذج لما يجب أن تكون عليه المسلمه.. ههههههههههههههه

    ردحذف
  51. غير معرف4/6/10 14:37

    في نظرهم أنه لامانع عندهم أن تقوم المسلمه بكل طقوس دينها من صوم وصلاة وغيرها... شريطة أن تلتزم بالعري هههههه

    ردحذف
  52. غير معرف4/6/10 14:42

    لاحظ أنني تعمدت استخدام كلمة "طقوس" وذلك حسب نظرتهم للدين

    ردحذف
  53. غير معرف4/6/10 14:43

    أستأذنك الآن أخي الفاضل.. وبإذن الله سأعود مساءا

    ردحذف
  54. نعم ,,,,,,,,,,
    هو ذا المقصود ,,,,,,,,,
    انظر كيف ينقلون الخبر بقصد الافتخار بها ,,,
    و لا اعرف من هن التسع نساء الاخريات ,,,
    ربما تكون فيفي و سهير و نجوى هيفاء و سميه مثلا منهن ؟؟؟؟
    ,,,,
    تصور ان هؤلاء الاشكال ملهمات لزوجتك و اختك و امك ,,,
    فماذا سيكون مصيرهن ,,,,

    ردحذف
  55. غير معرف4/6/10 19:43

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  56. هههههههههه ,,,,,,,
    لو كنت اريد التصريح عنه لما غطيت وجهه ,,,,
    لانك تعلم نحن العرب نعشق حكامنا حتى الموت و لا نقبل عليهم بكلمه واحده ,,,,
    فلربما دخل واحد من شعبه و زعل علينا ,,,,
    و بيني و بينك نحن مش ناقصنا احد يزعل علينا ,,,

    ردحذف
  57. غير معرف4/6/10 23:57

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  58. غير معرف5/6/10 00:05

    أريد أن أشيد ببعض الفيديو كليب من انتاجك كما أريد أن أنقد إثنتان منها أولها هذه
    http://www.youtube.com/watch?v=dpmxLZ2XWkU&feature=related
    نقدي بخصوص الأغنية في الخلفيه أثناء تكلم الرجل... تسبب تداخل صوتي وتضايق المستمع.. أعتقد موسيقى فقط منخفضة الصوت أو لاشيئ يكون أفضل

    ردحذف
  59. غير معرف5/6/10 00:15

    الكليب الثاني.. الكليب جيد والقصيدة جيده ولكن حين يقرأ الرجل القصيده هناك صوت خبط مزعج جدا مصاحب للتلاوه مما جعلني أتوقف عن سماعها لنهايتها
    http://www.youtube.com/watch?v=a3X4GFtBddA&feature=channel

    ردحذف
  60. السلام عليكم ,,,,,,,,,
    اخي العزيز حلمي ,,,,,,,,بالنسبة للفيديو الاول الذي انتقدت التداخل الصوتي فيه ,,,
    نعم انتقادك صحيح مئة في المئة و كنت من المتضايقين من ذلك ,,,
    و لكن هذا الفيديو ليس من انتاجي ,,,
    بل هم من وضعي في القناة ,,,
    انا لا استطيع ان احصر قناتي بكم فيديو من انتاجي خاصة ان الامر فيه سعه , و القناة تحتمل مئات الفيديوات ,,,
    هناك افلام تكون مميزه او مفيده فيما اقوم به فاضعها من باب المساعدة في نشرها كما انها تحقق ما اسعى اليه في بطلان الدين الشيعي ,,,
    كما اضع كم فيديو مميز صغير للتغيير فقط , و هل تعتقد ان فيديو الفيل مثلا من انتاجي ,,,,
    و لكن ما اضعه دائما ما اراه مميزا و لا اضع فيديوهات بشكل عشوائي ,,,
    فالقصد اولا و اخيرا الدعوه الى الله و ليس الانتصار لاعمالي , و انما هي مساهمة بسيطه في الدعوه ,,,
    و قد تلاحظ انني لم انسب اي فيديو ليس لي لنفسي ,,,
    و الفيديوهات التي تخصني هي ما اضع عليها ملصقاتي من شعاري او كما يسمى اللوغو الخاص بي و هكذا ,,,,
    و ما ليس لي انزله كما هو بدون تغيير ,,,,,
    اذن ما انتقدته هو ليس من انتاجي ,,,
    اما الفيدو الثاني فهو من انتاجي و لكن اعتقد انك اخطأت بنسخ الرابط و ربما تريد فيديوا اخر , فمن خلال ملاحظاتك لم افهم ما تقصد ,,,
    ناهيك عن أن الفيديو الموضوع رابطه لا توجد به تلاوة اصلا ,,,
    و اخيرا ,,,
    ان من حسن صداقتك و كرم اخلاقك هو الانتقاد الدائم لما تراه من وجهة نظرك خطأ ,,,
    و كم يسعدني هذا ,,,,,,,,

    ردحذف
  61. غير معرف5/6/10 11:40

    أخي الفاضل
    قصدت تلاوة القصيده وليس تلاوة قرآنيه.
    في النصف الثاني من الكليب هناك دق لطبل أو شئ مثل ذلك كل ثانيتين او ثلاث مصاحب لهذه التلاوه.

    ردحذف
  62. غير معرف5/6/10 11:44

    إن الرابط صحيح وهو "القصيده العجيبه التي زلزلت كيان الشيعه"

    ردحذف
  63. غير معرف5/6/10 11:51

    قد يكون هذا الصوت من المصدر فلا تستطيع تغييره... لاعليك

    ردحذف
  64. اذن انت تقصد الصوت الي يظهر بشكل بارز و هو عبارة عن ايقاع طبل اعلى واسرع من المعتاد ,,,
    هذا يا عزيزي من المصدر التي اخذت منه القصيده ,,,
    و هي عباره عن كناية عن اللطم عند الشيعه, و انه يجب على الشيعي ان يلطم على اتخاذه هذه القذارة دين له ,,,
    فهي ليست مني و لم اضعها ,,,,
    و اعتقد انه حقق المقصود و لم يكن له تاثير على القصيده ,,,
    كما انه كما قلت هو لمدة ثانيتين او ثلاثة و ليس بذي تأثير كبير ,,, 

    ردحذف
  65. غير معرف5/6/10 11:56

    يحيرني أولئك الشيعه... لماذا هم غارقون لآذانهم في الماضي البعيد وكأنهم يعيشونه اليوم؟؟؟
    لو افترضنا جدلا حدوث بعض الأخطاء عن حسن نيه أو حتى سوء نيه من بعض من ماتوا منذ أكثر من ألف سنه.. لماذا نشغل عقولنا وقلوبنا وحقدنا عليهم وكأنهم يسوموننا سوء العذاب كل يوم؟؟؟

    ردحذف
  66. غير معرف5/6/10 11:58

    هؤلاء مجانين مهووسون بالماضي وليسوا على دين.

    ردحذف
  67. غير معرف5/6/10 12:07

    قد أحسن من أحسن وقد أساء من أساء.. ثم ماتوا جميعا منذ أكثر من ألف سنه.. ما يتبقى لنا هو تراثهم وأقوالهم.. فلنأخذ منها ما نراه صالحا وننبذ ما نراه فاسدا وينتهي الأمر.. أما إعادة المحاكمة السياسيه لهم ولما فعلوه فلا يوصل إلى شئ إلا الهوس... ما حدث في الماضي البعيد لايمكن الإحاطة به بشكل كامل وصحيح... فنحن وما نعيشه اليوم من تقدم في التوثيق والتسجيل والاتصالات وكل هذه التكنولوجيا لانعرف حقيقة الأحداث ودوافعها والتي نراها رؤى العين مثل الحادي عشر من سبتمبر وغزو العراق وغيره.

    ردحذف
  68. أخطاء ,,,,,,,,,,,,,,,
    تعبير ليس في محله ,,,,
    من يقول بتحريف القران و الله قد تكفل بحفظه ,,,
    و من يطعن بشرف و عرض الرسول و الله قد انزل براءة عرضه و شرفه ,,,
    و من يصف الصحابة بالمخنثين و ابناء زنا و العياذ بالله ,,,
    و كل هذا تصفه اخطاء قد تكون بحسن نيه ,,,
    الله يلعنها من حسن نيه اذا كانت هكذا تكون محاسن النويا ,,,,
    كما ان الامر ليس متعلقا بالماضي كما ادعيت ,,,
    ان الامر لازال مستمرا الى يومنا هذا و ما هو موجود الان من علماء و من تابعين لهذا الدين الخبيث , اشرس و اعنف و اوقح و اقذر من السابقين ,,,,
    و لعلك سمعت بصيرورة اذنك و شاهدت بام عينك فيديو دين القذارة و القذرين ,,,
    فهؤلاء لم يكونوا من الماضي ,,,

    ردحذف
  69. غير معرف5/6/10 12:16

    لقد أسأت فهم مقصدي
    أقصد أنه لايصح اليوم محاكمة الصحابة أو آل البيت أو أم المؤمنين على ما حدث بينهم من خلافات أو حروب فنحن لانستطيع قراءة نواياهم ولا لم فعل فلان كذا أو كذا..
    وأقصد هنا أن هؤلاء الشيعة يحاكمون الأقدمين من منظارهم ثم يحكمون عليهم بالسب الأبدي وهذا هوس وجنون

    ردحذف
  70. هنا اختلف الامر ,,,,,,,,
    ان ما تتحدث عنه هو عقيدة اهل السنة و الجماعه ,,,
    ان الصحابة و ال البيت ما هم الا بشر اولا و اخيرا ,,
    و هم معرضين للاخطاء مثلهم مثل اي انسان اخر ,,,
    بما ان القران قد نزل بالرضا عليهم و و عدهم بالجنات و النعيم فاننا نكف عن ما شجر بينهم من خلافات قد اجتهدوا فيها فمنهم من اخطأ و منهم و من اصاب ,,,

    ردحذف
  71. غير معرف5/6/10 12:23

    هذا ما قصدته... وأنت هجمت علي هههههه

    ردحذف
  72. ان عقيدة الشيعه هي عقيدة مجوسيه تهدف الى الانتقام من العرب بسبب فتحهم دولتهم و تهديم عرش كسرى ,,,
    و لذلك تجد ان عدوهم اللدود سيدنا عمر بن الخطاب فاتح دولتهم , و لقاتله قبر و ضريح يزار كما تزار الكعبة و حاشا للكعبة التشبيه ,,,

    ردحذف
  73. غير معرف5/6/10 12:27

    هم مهووسون بتمجيد القتله.. مجدوا قاتل السادات... السادات رجل أصاب وأخطأ كأي إنسان... أما قتله فجريمه

    ردحذف
  74. لا شك ان السادات ارتكب جريمة بحق امته العربيه و الاسلاميه و ان سماها البعض شجاعة او نظرة ذات بعد سياسي ...
    و لو اختلفت معي فهذا رايي ,,,
    و لكن لا مبرر لقتل اي من كان و مهما كان خطأه الا بحكم شرعي او قضائي ...
    و ان كنت استثني احيانا الحكام العرب لانهم ديكتاتوريين و لا مجال لمحاكمتهم و لا لتطبيق الشرع عليهم ,,,
    الا ان انسانيتي تمنعي عن تأييد ذلك ,,,,,

    ردحذف
  75. غير معرف5/6/10 12:38

    لقد كتبت تعليقا سياسيا اليوم في مدونة ستيته حسب الله الحمش... ويضايقني أن التعليقات هناك لاتظهر إلا بعد موافقة صاحبة المدونه.. عل كل هذا هو الرابط للمدونه
    http://mosh3arfa7aga.blogspot.com/

    ردحذف
  76. غير معرف5/6/10 12:42

    لو اعتبرت ما فعله السادات يستحق عليه قتله.. فكل حكام العالم تقريبا يستحقون القتل إذن..

    ردحذف
  77. غير معرف5/6/10 12:47

    لقد حكمنا على مر الأزمنة من حكمنا.. منهم من أصاب أوأخطأ في تقديراته سواء بعضها أو كلها... وحسابهم عند ربهم.. المهم الآن أن ندرك مانحن عليه اليوم و مانحتاج لغدنا وكيف نصل إليه.

    ردحذف
  78. غير معرف5/6/10 12:52

    الجريمة الكبرى بحق الشعوب هي الديكتاتورية... هي أم الجرائم وللأسف لانعرف طريقا للفكاك.

    ردحذف
  79. نعم انها الديكتاتوريه ,,,,,,,
    عندما يتسلط الحاكم على الكرسي يعتقد انه اله منزل في الارض و له حق محاكمة البشر ما صغر منهم و ما كبر ,,,

    ردحذف
  80. غير معرف5/6/10 12:59

    لقد حذفتهما... ولقد حذرتك سابقا من آرائي السياسيه... وإذا كنت تبغي السلامه... فلا داعي للكلام في السياسه من أصله.

    ردحذف
  81. ههههههه ,,,,,,,
    لا اقصد من هذا شيئا و لكن بما ان مدونتي دينيه و متخصصه في شان الدين الشيعي القذر , فلا اريد ان اتكلم عن احد بعينه ,,,
    ربما يكون حديثا عاما بدون تخصيص احد حفاظا على موضوع المدونة الاصلي ,,,
    فليس جمبلا ان نضع صورة رئيس عربي و نسميه و نحن ننتقد حركته التي اعتقد اصلا انها جاءت عفويه و بدون قصد ,,,
    و لكن اردنا ان نعلق و نغير في المواضيع شيئا خفيفا لا يضر و لا يجرح احدا ,,,
    اما انا فلا يهمني اكبر شخصية عربيه طالما انني اتكلم في امر عام و لم اسيء لاحد ,,,

    ردحذف
  82. غير معرف5/6/10 13:47

    نحن لايهمنا كيف يتحدث حكامنا أو كيف يلقون التحايا ولا كيف يلبسون.. كل مايهم هو ماذا يقولون وماذا يفعلون... والكلام العام المرسل لايصل إلى شئ... ينبغي في النهاية التحديد... فهل ممكن مثلا أن ننتقد الشيعة دون تحديد الفعل أو الفكر الذي ننتقده؟.. أو دون أن نعطي أمثله لمن منهم يقول كذا وكذا أو يفعل كذا وكذا؟

    ردحذف
  83. انا اشك انك مهندس هههههههه ,,,,,
    كلامك صحيح و لكن غير منفذ على ارض الواقع ,,,
    ما هو منفذ ما ذكرته من كلام مرسل لا يوصل الى شيء ,,,

    ردحذف
  84. غير معرف5/6/10 13:59

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  85. غير معرف5/6/10 14:01

    طبعا هذا لايثبت أنني مهندس هههههههه

    ردحذف
  86. انت قلت (( والكلام العام المرسل لايصل إلى شئ... ينبغي في النهاية التحديد)) ,,,
    و انا ايدتك وقلت ان ما ذكرته من ان الكلام المرسل لا يوصل الى شيء كلام صحيح ,,,,
    لا اعتقد انني اخطات بتاييدي لك ,,,
    و لم اقصد ان كلامك انت مرسلا لا يوصل الى شيء ,,,
    قصدت ان كلامك صحيح بشان الكلام المرسل ,,,,
    الى اين ذهب تقكيرك ,,,
    ان العجلة في القراءة توقع في سوء الفهم ,,,
    ركز اكثر سامحك الله ,,,,

    ردحذف
  87. غير معرف5/6/10 14:12

    أخي العزيز.. لقد فهمت ما قلته أنت.. ولكن ساءني أن تعتبر التعليقين الذين كتبتهما أنا ولو من باب الفرفشه على ما طرحته أنت من صوره لبياع فجل... ساءني أن تعتبر هذا محرجا لأحد أو إساءة لأحد.

    ردحذف
  88. غير معرف5/6/10 14:16

    ولقد أحببت أن أظهر لك أنني وإن حددت انتقادا لشخصية سياسية فلقد فعلت في الواقع ما هو أكثر حرجا وخطورة من ذلك ألف مرة... وهي معارضة النظام السياسي لدولتي أنا والتي أعيش فيها وتحت سمع وبصر حاكمها.

    ردحذف
  89. لقد ذكرت السبب ,,,
    كما انني وضعت الامر بين يديك و لم ارغمك على شيء و انت عن طيب خاطر و كرم منك فعلت ما طلبته منك ,,,
    و في النهاية انت حر في ما تكتب و لا افرض عليك شيئا ,,,
    و لا اعتقد انه كان موضوعا تم طرحه حتى نهتم فيه ,,,
    كل ما في الامر ان لا نخرج الموضوع عن فحواه و نسيء للاخرين ,,,,
    و هذه المدونه ربما تبقى طويلا و الصوره ستزال عن قريب فهي مؤقته اصلا ,,,
    و لا تعتقد ان المدونه ستبقى هكذا ,,,
    سياتي وقت تعج فيه بالزوار حتى لو لم يشاركوا في التعليقات ,,,
    فانا لدي خطة سافعلها ,,,
    و لكن للاسف انني كسول نوع ما في تنفيذها ,,,,

    ردحذف
  90. غير معرف5/6/10 14:32

    أخي الفاضل... نحن ننتقد مانراه خطأ.. وانتقادنا للشيعة مثلا يسئ إليهم بالتأكيد (من وجهة نظرهم) وكذلك انتقاد حاكم ما... فإن تحرجنا عن قول ما نراه حقا حتى لانسئ لأحد... فلا مجال لأي نقد.. سواء في الدين أو السياسه... أنا لاأفرض عليك أن تكتب في السياسه.. وأنا أعلم كم هي خطورتها عليك كصاحب مدونه... وعموما إنسى موضوع السياسه وسوف أزيل مداخلتي التي بها معلومه شخصيه لاأحب أن يقرأها كل من هب ودب من أشباح النت.

    ردحذف
  91. اخطأت التقدير ,,,,,,,,,,,,
    اولا لا تزيل شيئا من اجلي , هذا ان كان يوجد شيئا يستدعي الازالة اصلا ,,,,
    ثانيا ,,,
    ان خطورة الكتابة عن الدين الشيعي و فضحهم بهذه الطريقه هي اخطر بكثير من الكتابة في السياسه ,,,
    و بالتالي انا لا اخاف من الكتابة في السياسه و لا اعرف كيف وصل الى علمك هذا ,,,
    و ان موضوعة ازالة الاسم ليس لان هذا فيه سياسة و اخشى على نفسي منها و لكن لان هذا اصلا ليس داخلا في موضوع سياسي ,,,
    اما انا من طبيعتي لا احب ان امسك شيئا خاصا فعله احد بعفوية لاحاربه بها او اتمسخر عليه بها ,,,
    هذه طبيعتي ان لا استغل اخطاء الاخرين ,,,
    و هذا حتم على ان لا اذكر اسم احد بسبب شيء لا علاقة له بعمله السياسي ,,,
    و قد ذكرت انني وضعتها للترفيه و الترويح عن النفس شيئا قليلا ,,,
    و لو كنت اخاف لما وضعتها اصلا , خاصة انها واضحة المعالم و لا تخفى على احد و منتشرة في النت ,,,
    ما لكم كيف تحكمون ؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  92. غير معرف5/6/10 14:50

    أنظر أخي الفاضل... أنت وضعت الصوره وكتبت بائع فجل... وأنا أحببت مشاركتك في الطرفه ولم أجزم باسم من في الصورة... وأقسم بالله أنني لاأعرف يقينا من الذي بالصوره.. كان تخميني وتعليقي من باب إثراء ما بدأته أنت كشئ كوميدي.. ولم أقل بذاءة أو شتيمة في حق من ذكرتهم... لقد كان توصيفا لأفعالهم بطريقة كوميديه.

    ردحذف
  93. و الله يا اخ حلمي ,,,,,,,
    لا اعرف اين المشكله حتى الان ,,,
    فانت لم تخطئ و انا ايضا لم اخطأ ,,,
    لقد حملت الموضوع فوق ما يحتمل ,,,,
    و اقول لك ان كان طلبي منك بحذف اسم صاحب الصورة خطأ فانا اعتذر منك و كان بامكانك ان ترفض ,,,
    و كان امرا عاديا و ليس فيه ما يزعج احدا ,,,
    ربما انني مخطئ او انك رأيت رايا اخر فلا اعتقد انني منزه عن الخطأ و لا اعتقد انك معصوم ,,,
    و الا لاتبعنا الدين الشيعي و انتهى الامر ,,,
    ههههههه ,,,,

    ردحذف
  94. ملحوظه ,,,,,,,
    لم اقصد تعليقك ,,,
    لقد كان تعليقا ظريفا ,,,,,,,,
    و لكن كنت اقصد اسم صاحب الصورة و قد اصطدته بفطنتك و ذكائك ,,,,,,

    ردحذف
  95. غير معرف5/6/10 15:07

    أشكرك أخي الفاضل على شجاعتك بالاعتذار... وعليه ليس هناك من داع للحديث عن هذا الأمر... والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه... أتركك الآن في رعاية الله وحفظه.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  96. لو كنت انت من وضع الصوره فلن اطلب منك حذف الاسم لان هذا يرجع الى اقتناعاتك و رؤيتك ,,,,,,
    كما ان طلبي لم يكن امرا و انما كان طلب اخ من اخيه ,,,
    و لو كنت رفضت لما اصررت عليك ابدا ,,,,
    فانا كما قلت لك سابقا و اعود اكرر انك استاذ لنا و لك الحق في التدخل و الانتقاد و كتابة ما تريد حتى لو كان في السياسة و لا اتدخل فيما تكتبه ,,,

    ردحذف
  97. غير معرف5/6/10 15:22

    أخي الفاضل ... هي تماما كمثل أن أطلب منك حذف الصورة وكلمة بياع الفجل... وعموما أنا أحبك في الله ولا نجعل مما حدث أمرا كبيرا

    ردحذف
  98. لا ليستا سيان ,,,,,,,,
    و لكنك تريد ان تجعلهما سيان ,,,,,,,,
    لو كنت انت وضعت صوره لممثله عاريه و غطيت وجهها بقصد انك لا تريد ان تشهر بها و لكن تريد التعليق على امر ما ,,,,,,
    و انا اتيت و قلت انها الممثله الفلا نيه مثلا ,,,,,,
    و هذا يعارض ما كنت تهدف اليه ,,,,
    ثم طلبت مني ان ازيل الاسم لان الموضوع ليس فلانه او فلان ,,,
    فهل في فعلك شيء يثير الزعل ,,,,
    انه امر طبيعي و عادي ,,,
    و قد قلت لك انه طلب و ليس امر و كان بامكانك الرفض ,,,
    فلا اعرف لما تحسست كثيرا من الامر ,,,,
    لو كنت اريد كتابة الاسم لكتبته بنفسي ,,,
    لان الموضوع موضوعي و انا وضعته بعكس عندما يكون موضوع انت وضعته و انا اطلب منك تغيير شيء ,,,
    فكيف يكونان متشابهان ,,,,,,,,,
    عموما ,,,
    سامحك الله على زعلك الذي لم يكن في محله و سامحني الله ان كنت قد ازعلتك ,,,,,,

    ردحذف
  99. غير معرف5/6/10 15:55

    أخي الفاضل... حتى لو لم تغطي وجهه فليس هناك تشهير به لأن هذه صورة مأخوذة من وسائل الإعلام وليست صورة أخذت له سرا دون علمه... وإذا وضعت صورة ممثلة عاريه مثلا ولم تغطي وجهها فليس فيه تشهيرا بها إن كانت صورة منشورة بإرادتها في وسائل الإعلام وليست صورة أخذت تجسسا عليها دون علمها... يبقى فقط ما يمكن أن ننتقده من حيث نشر صورة لامرأة عاريه.. من حيث مشاهدة العري نفسه بغض النظر لمن هذه الصوره.
    وأخيرا أخي العزيز دعنا نتجاوز هذا الأمر ولنا لقاء آخر إن شاء الله.

    ردحذف
  100. غير معرف5/6/10 16:03

    وأخيرا... لاأستطيع أن أقرأ أفكارك وأعرف لم وضعت هذه الصورة وتلك تحديدا.. فهذا معناه أنك تريد تعليقا بطريقة محدده وكأنك تمليه على من يعلق.. فقد يلفت نظري فقط نوع الحذاء الذي يلبسه وأعلق عليه وهذا لم يكن في حسبانك حين وضعت الصورة

    ردحذف
  101. التشهير الذي اقصده,,,,,,
    فيما نضعه من تعليقات سخريه و لا اقصد الصورة بحد ذاتها ,,,,
    عموما ,,,,,,,,
    لا اعتقد انني اخطأت و رغم هذا قد اعتذرت اليك ,,,,
    و لن اطلب منك شيئا اخر في المرات القادمه ,,,
    و بالنسبة للاختلاف فهو وضعك لاسمه مع قصدي اخفائه ,,,
    و كان بامكانك ان تضع تعليقا ساخرا دون ذكر الاسم ,,,
    و انا اختلفت معك و لم الزمك ,,,
    و الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه ,,,,,
    اذن ,,,,,,
    فلنتجاوز الامر ,,,
    و نراك قريبا ان شاء الله ,,,,

    ردحذف
  102. غير معرف5/6/10 16:18

    أكاد أجزم لك إن أنت أظهرت وجهه ورآى الصورة صاحبها نفسه وقرأ تعليقك لضحك وقال: فعلا... هذا سلام بياع فجل.. كيف فعلت ذلك!!!

    ردحذف
  103. اقسم لك ,,,,,,,,,
    ان الصورة واضحه و لا تحتاج الى عبقرية لكشف اسم صاحبها ,,,
    و انني وضعتها لاجلك كي تضحك و ترفه عن نفسك ,, و الدليل انه لا يوجد احد في المدونة غيري و غيرك ,,,
    و لكنك اسات فهمي و زعلت علي زعلا واضح انه كبير ,,,
    و انا الان زعلان من زعلك ,,,
    فقد احسست انني ارتكبت خطأ معك لم اقصد ارتكابه ,,,
    يا اخ حلمي ,,,,
    قد حملت الموضوع فوق احتماله ,,,,,,,
    و انا لم اقصد ما دار في ذهنك ابدا ,,,
    فانس الموضوع برمته ,,,
    واذهب للراحه و عد الينا محملا بالفكر و العلم و المعرفه كما عهدناك دائما ,,,,,,

    ردحذف